| موضوع: تحريف العلامة [ المجلسي ] وإخفاؤه للحقائق في [ بحار الأنوار ] .. الجمعة 17 أكتوبر 2014 - 16:59 | |
| بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين محمد بن عبد الله وعلى أله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً إلي يوم الدين أما بعد / لازلنا مع تحريفات علماء القومِ للنصوص والأحاديث في كتبهم , وذلك كما قال أبو حسان مقابلتهم بمثل ما أرادوا أن يقابلونا بهِ , وضيفنا لهذه الليلة [ العلامة ثقة القوم المجلسي ] في كتابهِ [ بحار الأنوار ] حيث أخفى العلامة المجلسي لكلامٍ في صدر الحديث , ولا نعرفُ لماذا فكيف يبرر الرافضة هذا التحريف لعلامتهم المجلسي فما فتئ علماء الرافضة من التحريف , وعدم ذكر النصوص ولا نعرفُ لماذا , وكما هي العادة فالتحريف اليوم من [ المجلسي ] فهل الرافضة تبرر لعلامتهم المجلسي ما وقع فيه من إخفاء الحقائق والأحاديث في كتابه [ بحار الأنوار ] أم كما سنرى التأويلات السفسطائية . بحار الانوار للعلامة المجلسي (60/66) . 28 - مجالس الشيخ : بإسناده عن أبي الحسن العسكري عن آبائه عليهم السلام قال : دخل أشجع السلمي على الصادق عليه السلام فقال : يا سيدي أنا أحصل في المواضع المفزعة ( 3 ) فعلمني شيئا " ما آمن به على نفسي قال : فإذا خفت أمرا فاترك يمينك على أم رأسك واقرأ برفيع صوتك " أفغير دين الله يبغون " ( 4 ) الآية . قال أشجع : فحصلت ( 5 ) في واد فيه الجن فسمعت قائلا يقول : خذوه ، فقرأتها فقال قائل : كيف نأخذه وقد احتجز بآية طيبة ( 6 ) . * الباب الذي أخرج فيه [ المجلسي ] الحديث هو باب [ في خليفة علي عليه السلام في الجن ] وهذا الباب في بحار الانوار الجزء الستون كما هو في الكلام أعلاه فماذا فعل المجلسي في الحديث . * (6) هو موطن تحريف المجلسي حيث قام [ المجلسي ] بحذف ما في هذه النقطة فقامَ المجلسي بحذف ما في الحديث دون أن نعرف السبب والتبرير الوحيد [ مخالف للباب ] ألا يتحدث الحديث عن الجن كما في النص أعلاه فكيف يحذفه المجلسي . بحار الأنوار للعلامة المجلسي (60/66) نسخة مصححة . ( 6 ) مجالس الشيخ 1 : 288 . واسناد الحديث هكذا : ابن الشيخ عن أبيه عن أبي محمد الحسن بن محمد بن يحيى الفحام عن أبي الحسن محمد بن أحمد بن عبد الله الهاشمي المنصوري قال : حدثني عم أبى أبو موسى بن أحمد بن عيسى بن المنصور قال : حدثني الإمام علي بن محمد العسكري اه وللحديث صدر لم يذكره المصنف لأنه لا يناسب الباب . يستنتج من هذا الكلام في النسخة المصححة . * لماذا [ حذف ] المجلسي هذا الصدر . * إن كان لا يناسب [ الباب ] فهذا يعني أن أحاديثهم [ غريبة ] . * فكما نرى فإن الحديث كما [ بترهُ المجلسي ] ناسب الباب ..!! * يا ترى ما الذي [ حذفه المجلسي ] ليناسب الحديث الباب ..!! نرجوا أن نرى الإجابة بعلمية لا أن يخرجَ حمار فينهق بما لا يعلم , فنضيعُ وقتنا في حوارهِ , ولا أريدُ لمكرونة أن ترد على ما لا تعلم فيكفيها ما تلقتهُ من الضربات الموجعة من قبل الأخوة فلا طاقة لك فينا , ولا في أبي حسان ولا كل الأخوة فجزاهم الله خيراً . ملاحظة / لا أملك الوثيقة لأصورها فجزى الله من صورها خيراً . كتبه / أهل الحديث
|
|