موقع الفرقان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دعاء من أصابته مصيبة ما من مسلم تصيبه مصيبة فيقول كما أمره الله إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مصيبتي واخلف لي خيراً منها إلا أخلف الله له خيراً منها (رواه مسلم632/2) دعاء الهم والحزن ما أصاب عبداُ هم و لا حزن فقال : اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضِ في حكمك ، عدل في قضاؤك أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك ، أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ، ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي " . إلا أذهب الله حزنه وهمه وأبدله مكانه فرحاً رواه أحمد وصححها لألباني.لكلم الطيب ص74 اللهم إني أعوذ بك من الهم والخزن ، والعجز والكسل والبخل والجبن ، وضلع الدين وغلبة الرجال ". كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يكثر من هذا الدعاء دعاء الغضب أعوذ بالله من الشيطان الرجيم رواة مسلم .2015/4 دعاء الكرب لاإله إلا الله العظيم الحليم ، لاإله إلا الله رب العرش العظيم ، لاإله إلا الله رب السموات ورب العرش الكريم متفق عليه قال صلى الله عليه وسلم دعاء المكروب : اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ِ وأصلح لي شأني كله لاإله إلا أنت الله ، الله ربي لاأشرك به شيئاً صحيح . صحيح سنن ابن ماجه(959/3) قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" دعوة النون إذ دعا بها وهو في بطن الحوت :" لاإله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين لم يدع بها رجل مسلم في شئ قط إلا استجاب الله له . صحيح .صحيح الترمذي 168/3 دعاء الفزع لا إله إلا الله متفق عليه ما يقول ويفعل من أذنب ذنباً ما من عبد يذنب ذنباً فيتوضأ فيحسن الطهور ، ثم يقوم فيصلي ركعتين ، ثم يستغفر الله لذلك الذنب إلا غُفر له صحيح صحيح الجامع 173/5 من استصعب عليه أمر اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً رواة ابن السني وصححه الحافظ . الأذكار للنووي ص 106 ما يقول ويفعل من أتاه أمر يسره أو يكرهه كان رسول الله عليه وسلم إذا أتاه أمر ه قال :الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات و إذا أتاه أمر يكرهه قال : الحمد الله على كل حال صحيح صحيح الجامع 201/4 كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا أتاه أمر يسره أو يُسر به خر ساجداً شكراً لله تبارك وتعالى حسن . صحيح ابن ماجه 233/1) مايقول عند التعجب والأمر السار سبحان الله متفق عليه الله أكبر البخاري الفتح441/8 في الشيء يراه ويعجبه ويخاف عليه العين إذا رأى أحدكم من نفسه أو ماله أو أخيه ما يعجبه فليدع له بالبركة ، فإن العين حق صحيح. صحيح الجامع 212/1.سنن أبي داود286/1 . اللهم اكفنيهم بما شئت رواه مسلم 2300/4 حاب ، وهازم الأحزاب ، اهزمهم وانصرنا عليهم رواه مسلم 1363/3 دعاء صلاة الاستخارة قال جابر بن عبدالله رضي الله عنهما : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يُعلمنا الاستخارة في الأمور كلها كما يعلمُنا السورة من القرآن ، يقول : إذا هم أحدكم بالأمر فليركع ركعتين من غير الفريضة ، ثم ليقل : اللهم إني أستخيرك بعلمك ، و أ ستقدرك بقدرتك ، وأسألك من فضلك العظيم فإنك تقدِرُ ولا أقدِرُ ، وتعلم ولا أعلم ، وأنت علام الغيوب ، اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر -يسمي حاجته - خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجلة و اجله - فاقدره لي ويسره لي ، ثم بارك لي فيه ، وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجله و أجله - فاصرفه عني واصرفني عنه ، واقدر لي الخير حيث كان ، ثم أرضني به رواه البخاري146/8 كفارة المجلس من جلس في مجلس فكثر فيه لغطه ؟ فقال قبل أن يقوم من مجلسه ذلك : " سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك . إلا غفر له ما كان في مجلسه ذلك . صحيح. صحيح الترمذي 153/3 دعاء القنوت اللهم أهدني فيمن هديت ، وعافني فيمن عافيت ، وتولني فيمن توليت ، وبارك لي فيما أعطيت ، وقني شر ما قضيت ، فإنك تقضي و لا يقضى عليك ، إنه لا يذل من واليت ، تباركت ربنا وتعاليت صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك وأعوذ بمعافاتك من عقوبتك ، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناء عليك ، أنت كما أثنيت على نفسك " صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إياك نعبد ، و لك نُصلي ونسجد ، وإليك نسعى ونحقدُ ، نرجُو رحمتك ، ونخشى عذابك ، إن عذابك بالكافرين ملحق ، اللهم إنا نستعينك ، ونستغفرك ، ونثني عليك الخير ، ولا نكفرك ، ونؤمن بك ونخضع لك ، ونخلع من يكفرك . وهذا موقف على عمر رضي الله عنه . إسناد صحيح . الأوراد171/2-428 مايقال للمتزوج بعد عقد النكاح بارك الله لك ، وبارك عليك ، وجمع بينكما في خير صحيح. صحيح سنن أبي داود 400/2 اللهم بارك فيهما وبارك لهما في أبنائهما رواه الطبراني في الكبير وحسنه الألباني. آداب الزفاف ص77) على الخير والبركة وعلى خير طائر رواه البخاري 36/7 ( طائر : أي على أفضل حظ ونصيب ، وطائر الإنسان : نصيبه) ما يقول ويفعل المتزوج إذا دخلت على زوجته ليله الزفاف يأخذ بناصيتها ويقول : اللهم إني أسألك من خيرها وخير ما جلبت عليه وأعوذ بك من شرها وشر ما جُلبت عليه حسن . صحيح ابن ماجه 324/1 الدعاء قبل الجماع لو أن أحدكم إذا أراد أن يأتي أهله قال : بسم الله ، اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا ، فإنه يقدر بينهما ولد في ذلك لم يضره شيطان أبداً متفق عليه الدعاء للمولود عند تحنيكه كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يؤتي بالصبيان فيدعو لهم بالبركة ويحنكهم صحيح . صحيح سنن أبي داود 961/3) (التحنيك : أن تمضغ التمر حتى يلين ، ثم تدلكه بحنك الصبي) ما يعوذ به الأولاد أعوذ بكلمات الله التامة ، من كل شيطان وهامه ، وكل عينِ لامه رواه البخاري الفتح 408/6 من أحس وجعاً في جسده ضع يدك على الذي تألم من جسدك وقل : بسم الله ، ثلاثاً ، وقل سبع مرات : أعوذ بالله وقُدرته من شر ما أجد وأحاذر رواه مسلم1728/4 مايقال عند زيارة المريض ومايقرأ عليه لرقيته لابأس طهور إن شاء الله رواه البخاري 118/4 اللهم اشف عبدك ينكأ لك عدواً ، أو يمشي لك إلى جنازة صحيح . صحيح سنن أبي داود 600/2 مامن عبد مسلم يعود مريضاً لم يحضر أجله فيقول سبعة مرات : أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك إلا عوفي صحيح . صحيح الترمذي 210/2 بسم الله أرقيك من كل شئ يؤذيك ، من شر كل نفس ، وعين حاسدة بسم الله أرقيك ، والله يشفيك صحيح . صحيح الترمذي 287/1 أذهب الباس ، رب الناس ، إشف وأنت الشافي لاشفاء إلا شفاء لايُغادر سقماُ رواه البخاري الفتح 131/10 تذكرة في فضل عيادة المريض قال صلى الله عليه وسلم : إن المسلم إذا عاد أخاه لم يزل في خرفة الجنة صحيح. صحيح الترمذي 285/1 قيل ما خُرفة الجنة ؟ قال : جناها . وقال صلى الله عليه وسلم :" مامن مُسلم يعود مُسلماً غُدوة ، إلا صل عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُمسي ، وإن عاده عشيةَ إلا صلى عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُصبح وكان له خريف في الجنة صحيح . صحيح الترمذي 286/1 مايقول من يئس من حياته اللهم اغفر لي وارحمني وألحقني بالرفيق متفق عليه اللهم الرفيق الأعلى رواه مسلم1894/4 كراهية تمني الموت لضر نزل بالإنسان لايدعون أحدكم بالموت لضر نزل به ولكن ليقل : اللهم أحيني ماكنت الحياة خيراً لي ، وتوفني إذا كانت الوفاة خيراً لي متفق عليه من رأى مببتلى من رأى مُبتلى فقال : الحمد لله الذي عافاني مما ابتلاك به ، وفضلني على كثير ممن خلق تفضيلاً لم يُصبه ذلك البلاًء صحيح. صحيح الترمذي 153/3 تلقين المحتضر قال صلى الله عليه وسلم : لقنوا موتاكم قول : لاإله إلا الله رواه مسلم 631/2 من كان آخر كلامه لاإله إلا الله دخل الجنة صحيح . صحيح سنن أبي داود 602/2 الدعاء عند إغماض الميت اللهم اغفر ( لفلان) ورفع درجته في المهديين واخلفه في عقبه في الغابرين واغفر لنا وله يارب العالمين وافسح له في قبره ونور له فيه رواه مسلم 634/2 مايقول من مات له ميت مامن عبد تصيبه مصيبة فيقول :" إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مُصيبتي واخلف لي خيراً منها . إلا آجره الله تعالى في مصيبته وأخلف له خيراً منها رواه مسلم 632/2 الدعاء للميت في الصلاة عليه اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نُزُله . ووسع مُدخلهُ . واغسله بالماء والثلج والبرد ، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ، وأبدله داراً خيراً من داره ، وأهلاً خيراً من أهله وزوجاً خيراً من زوجه وأدخله الجنة وأعذه من عذاب القبر ( ومن عذاب النار ) رواه مسلم 663/2 اللهم اغفر لحينا وميتنا ، وشاهدنا وغائبنا ، وصغيرنا وكبيرنا ، وذكرنا وأُنثانا ، اللهم من أحييته منا فأحييه على الإسلام ، ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان ، اللهم لاتحرمنا أجره ولاتضلنا بعده صحيح. صحيح ابن ماجه 251/1 اللهم إن فلان بن فلان في ذمتك ، وحبل جوارك فقه من فتنة القبر وعذاب النار ، أنت الغفور الرحيم صحيح . صحيح ابن ماجه 25/1 اللهم عبدك وابن عبدك وابن امتك إحتاج إلى رحمتك ، وأنت غني عن عذابه ، إن كان مُحسناً فزده في حسناته ، وإن كان مُسئاً فتجاوز عنه واه الحاكم ووافقه الذهبي . انظر أحكام الجنائز للألباني ص159 وإن كان الميت صبياً اللهم أعذه من عذاب القبر حسن . أحكام الجنائز للألباني ص161. اللهم اجعله فرطاً وسلفاً ، وأجراً موقوف على الحسن - البخاري تعليقاً عند ادخال الميت القبر بسم الله وبالله ، وعلى ملة رسول الله ( أو على سُنة رسول الله ) صحيح. صحيح الترمذي 306/1 مايقال بعد الدفن كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا فرغ من دفن الميت وقف عليه فقال :" استغفروا لأخيكم وسلوا له التثبيت فإنه الآن يُسأل دعاء زيارة القبور السلام عليكم أهل الديار ، من المؤمنين والمسلمين ويرحم الله المُستقدمين منا والمستأخرين وإنا ، أن شاء الله بكم للاحقون رواه مسلم 671/2 دعاء التعزية .. إن لله ماأخذ وله ماأعطى . وكل شئ عنده بأجل مُسمى ...فلتصبر ولتحتسب متفق عليه

شاطر
 

 عتاة المجـرمين من أعضـاء الجماعـات اليهـودية في العــصر‎ ‎الحـديث‎

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عابر سبيل
عابر سبيل


♣♣♣« المدير العام »♣♣♣

معلومات اضافيه للعضو
♣♣ الجنس» ♣♣ الجنس» : ذكر
♣♣ مشَارَڪاتْي » ♣♣ مشَارَڪاتْي » : 33128
♣ ♣ نقاط» ♣ ♣ نقاط» : 98890
♣ ♣ العـمْرّ» ♣ ♣ العـمْرّ» : 39

عتاة المجـرمين من أعضـاء الجماعـات اليهـودية في العــصر‎ ‎الحـديث‎ Empty
https://alforqan.ahlamontada.com

عتاة المجـرمين من أعضـاء الجماعـات اليهـودية في العــصر‎ ‎الحـديث‎ Empty
مُساهمةموضوع: عتاة المجـرمين من أعضـاء الجماعـات اليهـودية في العــصر‎ ‎الحـديث‎   عتاة المجـرمين من أعضـاء الجماعـات اليهـودية في العــصر‎ ‎الحـديث‎ Emptyالجمعة 7 مارس 2014 - 7:15

عتاة المجـرمين من أعضـاء الجماعـات اليهـودية في العــصر‎ ‎الحـديث‎

Famous Criminals from Jewish Communities in Modern Times

يوجد‎ ‎الكثير من المجرمين من أعضاء الجماعات اليهودية ولا يمكن تفسير تَميُّزهم في‎ ‎الإجرام بناء على يهوديتهم، ولنبدأ بإدوارد ‏ديفيس (1816 ـ 1841) وهو لص أسترالي‎ ‎يهودي وُلد في إنجلترا، وأدين عام 1832 بتهمـة السـرقة وحُكم عليه بالترحيل إلى‎ ‎أسـتراليا لمدة سبع سنوات. وفي أستراليا، نجح في الفرار من سجنه عام 1839 وكوَّن‎ ‎عصابة من السجناء الهاربين قامت على ‏مدى عامين بالإغارة على المدن الصغيرة والقرى‎ ‎بقطع الطريق على المسافرين، الأمر الذي أثار الرعب في نفوس الكثيرين. وقد ‏اتخذت هذه‎ ‎العصابة لقب «عصابة الولد اليهودي». وكان ديفيس يعتبر نفسه «روبين هود أستراليا‎ »‎،‎ ‎لأنه كان يسرق من ‏الأغنياء ويعطي الفقراء، كما كان يرفض استخدام العنف إلا دفاعاً‎ ‎عن النفس. وجاءت نهايته بعد أن قتلت عصابته صاحب ‏متجر في إحدى غاراتها، الأمر الذي‎ ‎دفع السلطات لتكثيف البحث عنه. وقد ألقي القبض عليه، وعلى عدد آخر من أفراد عصابته‎ ‎عام 1840، وأدين بتهمة القتل وحُكم عليه بالإعدام‎.



وديفيس ينتمي إلى نمط من‎ ‎اللصوص يمكن تفسيره من خلال دراسة درجة السخط الشعبي والاستقطاب الطبقي، فهو ليس‎ ‎مجرماً ‏بالمعنى المألوف وإنما مجرم يسرق من الأغنياء ليعطي الفقراء. ولكن النمط‎ ‎الأكثر شيوعاً هو المجرم المتميِّز من أعضاء ‏الجماعات اليهودية الذي يمكن تفسـير‎ ‎سـلوكه باســتخدام نموذج العلمانية الشاملة والنيتشـوية‎.



ولنبدأ باثنين من‎ ‎أهم المجرمين من أعضاء الجماعات اليهودية وهما ريتشارد لويب (1905 ـ 1936‏‎) ‎وفروينتال ليوبولد (1904 ‏ـ 1975). كان لويب وليوبولد من خريجي الجامعة، وكانا أيضاً‎ ‎من أبناء الأسر اليهودية الثرية في الولايات المتحدة. وفي عام ‏‏1924، قررا أن يرتكبا‎ ‎جريمة بلا دافع فقاما باختطاف صبيّ في الرابعة عشرة من عمره ثم قتلاه. وقد حُكم على‎ ‎أحدهما ‏بالسـجن مدى الحياة، وحُكم على الآخر بالسـجن لمدة تسـعة وتسـعين عاماً. وقد‎ ‎قُتل لويب في السجن وأُعفي عن ليوبولد. ‏والجريمة التي ارتكبها لويب وليوبولد ليس‎ ‎لها مضمون يهودي واضح أو كامن، فدوافع المجرمين ليست إنسانية تقليدية، فهما لم‎ ‎يكونا مدفوعين بدوافع اقتصادية (فهما من أعضاء الطبقة الثرية في الولايات المتحدة‎) ‎أو دوافع جنسية (فهما لم يغتصبا الصبي ‏المخطوف). ولفهم هذه الجريمة، لابد أن نصنفها‎ ‎على أنها جريمة حديثة تماماً، فمرتكباها افتقدا المعنى في حياتهما الرتيبة وقررا‎ ‎استرجاع شيء من المعنى عن طريق شكل من أشكال الإثارة الشديدة. وقد وجدا الإثارة في‎ ‎ارتكاب جريمة بلا دافع، أي أن ‏الأداء الإجرامي الكفء أصبح غاية في ذاته، فهي جريمة‎ ‎محايدة تتم بلا حب أو كره أو غاية، وهي جريمة كاملة، يفترض فيها ‏أنها من الدقة‎ ‎والإحكام بحيث يستحيل اكتشافها (أي أنها نسق مغلق تماماً)، وكل هذا تعبير عن رغبة‎ ‎الإنسان الحديث في التحكم ‏الإمبريالي الكامل في كل شيء بحيث يصبح الإنسان إلهاً‎ ‎يُحيي ويُميت دون مكافأة أو عقاب. وفي هذا لذة أيما لذة، فهنا يصبح ‏اللامعنى هو‎ ‎المعنى، ويصبح العبث هو الغاية، وتصبح الصورة المجازية الحاكمة الكبرى هي أن الحياة‎ ‎بأسرها إنما هي لعبة أو ‏مباراة وأن ذَبْح الأطفال إنما هو جزء من هذه اللعبة‎ ‎المسلية‎.



ويمكن أن نشير أيضاً إلى أرنولد روثشتاين (1882 ـ 1928)، وهو من‎ ‎رواد الجريمة المنظمة في الولايات المتحدة. وُلد في ‏نيويورك لعائلة يهودية تجارية‎ ‎متوسطة الحال، واتجه في سن مبكرة إلى القمار ثم المراهنات، ونجح في إقامة أكبر‎ ‎إمبراطورية ‏للقمار في الولايات المتحدة، وامتد نشاطه إلى تهريب الخمور وتجارة‎ ‎المخدرات والابتزاز، ونجح في حماية نفسه وأنشطته ‏الإجرامية من خلال رشوة رجال الأمن‎ ‎والقانون والسياسة ومن خلال استثمار أمواله في بعض الأنشطة المشروعة. وقد تَمتَّع‎ ‎روثشتاين بنفوذ واسع، وأصبح يُلقَّب بـ «قيصر عالم الجريمة»، وقد تتلمـذ على يديه‎ ‎عدد من مشـاهير المجرمين الأمريكيين، ‏أمثال مائير لانسكي، والذين تعلموا منه أهمية‎ ‎التعاون والتحالف في عالم الجريمة بغض النظر عن الانتماء الإثني أو الديني. ‏فاللص‎ ‎هنا، مثل الإنسان الطبيعي أو الأممي، لا جذور له ولا حدود، ولا تعوقه أية مطلقات‎ ‎غيبية أو إنسانية. وهو، مثل عضو ‏الجماعة الوظيفية والإنسان الاقتصادي، لا يدين‎ ‎بالولاء إلا لصالح جماعته وما يحققه لها ولنفسه من ربح، « وليس للدولار ‏سوى قومية‎ ‎واحدة ودين واحد وهو الربح » على حد قول روثشتاين، الذي اغتيل في أحد فنادق نيويورك‎ ‎نتيجة خلاف حول ‏سداد دين قمار‎.



أما لويس بوكالتر « ليبكي » (1897 ـ 1944‏‎) ‎فهو أحد زعماء الجريمة المنظمة في الولايات المتحدة. وُلد في نيويورك لعائلة ‏من‎ ‎المهاجرين اليهود، وانخرط في حياة الإجرام في سن الثامنة عشرة، حيث انضم إلى عصابة‎ ‎من الأحداث تحترف النشل ‏وسرقة الباعة المتجولين. وقد اشتهر بوكالتر باسم «ليبكي‎»‎،‎ ‎وهو الاسم الذي أطلقته عليه والدته ويعني باليديشية «لويس ‏الصغير‎».



وقد‎ ‎أمضى بوكالتر ثلاثة أعوام في السجن بتهمة السرقة، خرج بعدها ليتزعم عصابة من مائتي‎ ‎مجرم تخصصت في الابتزاز. ‏ولم يكن بوكالتر يؤمن بالتخصص فحسب وإنما بالتنظيم‎ ‎والترشيد أيضاً. وقد استخدمت عصابته جميع أساليب الإرهاب ‏للسيطرة على النقابات‎ ‎العمالية في قطاع صناعة الملابس والمأكولات في نيويورك، ثم ابتزاز أصحاب الأعمال‎ « ‎لحمايتهم » ‏من الإضرابات العمالية. وجمعت علاقة وثيقة بين بوكالتر ومائير لانسكي،‎ ‎وكان من زعماء الإجرام الذين أسسوا الاتحاد ‏القومي للجريمة، والذي تأسس بغرض تنسيق‎ ‎وترشيد النشاط الإجرامي على مستوى الولايات المتحدة. وقد تولى بوكالتر رئاسة ‏الجناح‎ ‎التنفيذي للاتحاد والذي أطلقت عليه الصحافة الأمريكية اسم « شركة القتل المساهمة‎ » ‎لأنه قام تحت إشرافه بتنفيذ مئات ‏الاغتيالات وجرائم القتل‎.



وفي عام 1933،‎ ‎ألقي القبض على بوكالتر بتهمة مخالفة القانون المناهض للاتحادات الاحتكارية، وحُكم‎ ‎عليه بالسجن والغرامة، ‏إلا أن الحكم تم نقضه وأفرج عنه بكفالة. ثم قُدِّم للمحاكمة‎ ‎مرة أخرى عام 1939 في جريمة مخدرات، وحُكم عليه بالسجن لمدة ‏أربع عشرة سنة. وأثناء‎ ‎ذلك، قُدِّم (عام 1941) للمحاكمة بتهمة جريمة قتل ارتكبها عام 1936 وحُكم عليه‎ ‎بالإعدام. ونُفِّذ فيه ‏الحكم عام 1944‏‎.



ويمكن أن نشير أيضاً إلى بنجامين‎ ‎سيجل (1906 - 1947) الذي كان أعداؤه يلقبونـه باسم «بجزي‎ Bugsy»‎، نسبةً إلى البجز‎ ‎‎(bugs) ‎أي «الحشرات». وقد كان سيجل أحد زعماء اتحاد الجريمة المنظمة في الولايات‎ ‎المتحدة. وُلد في نيويورك، وبدأ منذ ‏سن الرابعة عشرة في الانخراط في الأنشطة‎ ‎الإجرامية. وكوَّن عصابة مع مائير لانسكي عُرفت باسم «عصابة بجز ومائير» ‏قامت‎ ‎بحماية الملاهي الليلية نظير إتاوة منتظمة، كما قامت بعمليات السطو المسلح والخطف‎ ‎والقتل بالأجر لحساب عصابات ‏تهريب الخمور. وقد تَورَّط سيجل في عدد من قضايا‎ ‎التهريب والاغتصاب والسرقة والاغتيال، حيث اتُهم بقتل بعض شركائه ‏القدامى. كما‎ ‎اشترك سيجل مع عدد من كبار المجرمين الأمريكيين في تأسيس الاتحاد القومي للجريمة‎. ‎وفي الثلاثينيات، انتقل ‏سيجل إلى كاليفورنيا للإشراف على عمليات الاتحاد بها كما‎ ‎أشرف على عمليات القمار وتجارة المخدرات، ومد نشاطه إلى ‏مجال السينما حيث قام‎ ‎بعمليات ابتزاز عديدة‎.



وقد عـاش ســيجل حياة مُترَفة مع كثير من أصدقائه‎ ‎نجوم السينما، جين هارلو وكلارك جيبل وكاري جرانت وغيرهم. وأثناء ‏الحرب العالمية‎ ‎الثانية، اكتشف سيجل إمكانات ضخمة في القمار المشروع في نيفادا، فاقترض بعض النقود‎ ‎من اتحاد الجريمة ‏وبنى فندق الفلامنجو الضخم في لاس فيجاس، وقد حاول أن يُبقي كل‎ ‎الأرباح لنفسه دون أن يشرك الاتحاد فيها. وكانت فلسفته ‏في الحياة عملية داروينية إذ‎ ‎كان يقول دائماً: « كل ما نفعله هو أن يقتل الواحد منا الآخر »، وهذا ما حدث له في‎ ‎يونيه 1947 إذ ‏كَلَّف اتحاد الجريمة قاتلاً صوَّب مسدسه إلى رأس سيجل وأفرغ فيه‎ ‎عدداً من الرصاصات‎.



أما فلاتو شارون، فهو من كبار المجرمين الفرنسيين‎. ‎تهرَّب من الضرائب في فرنسا باللجوء إلى إسرائيل مستفيداً من قانون ‏العودة. ورشح‎ ‎نفسه لعضوية البرلمان (الكنيست) كي يحصل على الحماية البرلمانية، ونجح مرتين في‎ ‎الانتخابات بشـراء ‏الأصـوات صراحةً وعلانية، حيث موَّل حملته الانتخابية أحد زعماء‎ ‎الجريمة المنظمة. وبعد أن فرّ يعقوب الله كوهين زعيم ‏الجريمة المنظمة في إسرائيل‎ (‎وهو يهودي من أصل إيراني) إلى البرازيل، تردد اسم فلاتو شارون خلفاً له في‎ ‎الزعامة. ويوجد ‏الآن في إسرائيل عطر ومساحيق تجميل تحمل اسم «فلاتو»، وهو ما يدل‎ ‎على تغلغل المُثُل الإجرامية في المُستوطَن الصهيوني ‏‏(ويُلاحَظ أن فلاتو شارون هذا‎ ‎كان شريكاً لعزرا وايزمان في تجارة السلاح مع جنوب أفريقيا‎).



واستخدام‎ ‎نموذج الخصوصية اليهودية والعبقرية اليهودية والجريمة اليهودية في تفسير سلوك هذه‎ ‎الشخصيات الإجرامية لا يفيد ‏كثيراً، فقيمته التفسيرية ضئيلة. أما إذا وضعناهم في‎ ‎سياق المجتمع العلماني الحديث الذي يتسم بتَزايُد تهميش القيم الأخلاقية ‏والإنسانية‎ ‎المطلقة وتَصاعُد معدلات النسبية والنيتشوية، فيمكن إلقاء مزيد من الضوء على‎ ‎دوافعهم وسلوكهم‎.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عتاة المجـرمين من أعضـاء الجماعـات اليهـودية في العــصر‎ ‎الحـديث‎
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1



صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع الفرقان :: Known to the islam :: ركـــن اليهــوديه :: الحــوار اليهودي-
انتقل الى: