موقع الفرقان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دعاء من أصابته مصيبة ما من مسلم تصيبه مصيبة فيقول كما أمره الله إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مصيبتي واخلف لي خيراً منها إلا أخلف الله له خيراً منها (رواه مسلم632/2) دعاء الهم والحزن ما أصاب عبداُ هم و لا حزن فقال : اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضِ في حكمك ، عدل في قضاؤك أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك ، أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ، ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي " . إلا أذهب الله حزنه وهمه وأبدله مكانه فرحاً رواه أحمد وصححها لألباني.لكلم الطيب ص74 اللهم إني أعوذ بك من الهم والخزن ، والعجز والكسل والبخل والجبن ، وضلع الدين وغلبة الرجال ". كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يكثر من هذا الدعاء دعاء الغضب أعوذ بالله من الشيطان الرجيم رواة مسلم .2015/4 دعاء الكرب لاإله إلا الله العظيم الحليم ، لاإله إلا الله رب العرش العظيم ، لاإله إلا الله رب السموات ورب العرش الكريم متفق عليه قال صلى الله عليه وسلم دعاء المكروب : اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ِ وأصلح لي شأني كله لاإله إلا أنت الله ، الله ربي لاأشرك به شيئاً صحيح . صحيح سنن ابن ماجه(959/3) قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" دعوة النون إذ دعا بها وهو في بطن الحوت :" لاإله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين لم يدع بها رجل مسلم في شئ قط إلا استجاب الله له . صحيح .صحيح الترمذي 168/3 دعاء الفزع لا إله إلا الله متفق عليه ما يقول ويفعل من أذنب ذنباً ما من عبد يذنب ذنباً فيتوضأ فيحسن الطهور ، ثم يقوم فيصلي ركعتين ، ثم يستغفر الله لذلك الذنب إلا غُفر له صحيح صحيح الجامع 173/5 من استصعب عليه أمر اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً رواة ابن السني وصححه الحافظ . الأذكار للنووي ص 106 ما يقول ويفعل من أتاه أمر يسره أو يكرهه كان رسول الله عليه وسلم إذا أتاه أمر ه قال :الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات و إذا أتاه أمر يكرهه قال : الحمد الله على كل حال صحيح صحيح الجامع 201/4 كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا أتاه أمر يسره أو يُسر به خر ساجداً شكراً لله تبارك وتعالى حسن . صحيح ابن ماجه 233/1) مايقول عند التعجب والأمر السار سبحان الله متفق عليه الله أكبر البخاري الفتح441/8 في الشيء يراه ويعجبه ويخاف عليه العين إذا رأى أحدكم من نفسه أو ماله أو أخيه ما يعجبه فليدع له بالبركة ، فإن العين حق صحيح. صحيح الجامع 212/1.سنن أبي داود286/1 . اللهم اكفنيهم بما شئت رواه مسلم 2300/4 حاب ، وهازم الأحزاب ، اهزمهم وانصرنا عليهم رواه مسلم 1363/3 دعاء صلاة الاستخارة قال جابر بن عبدالله رضي الله عنهما : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يُعلمنا الاستخارة في الأمور كلها كما يعلمُنا السورة من القرآن ، يقول : إذا هم أحدكم بالأمر فليركع ركعتين من غير الفريضة ، ثم ليقل : اللهم إني أستخيرك بعلمك ، و أ ستقدرك بقدرتك ، وأسألك من فضلك العظيم فإنك تقدِرُ ولا أقدِرُ ، وتعلم ولا أعلم ، وأنت علام الغيوب ، اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر -يسمي حاجته - خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجلة و اجله - فاقدره لي ويسره لي ، ثم بارك لي فيه ، وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجله و أجله - فاصرفه عني واصرفني عنه ، واقدر لي الخير حيث كان ، ثم أرضني به رواه البخاري146/8 كفارة المجلس من جلس في مجلس فكثر فيه لغطه ؟ فقال قبل أن يقوم من مجلسه ذلك : " سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك . إلا غفر له ما كان في مجلسه ذلك . صحيح. صحيح الترمذي 153/3 دعاء القنوت اللهم أهدني فيمن هديت ، وعافني فيمن عافيت ، وتولني فيمن توليت ، وبارك لي فيما أعطيت ، وقني شر ما قضيت ، فإنك تقضي و لا يقضى عليك ، إنه لا يذل من واليت ، تباركت ربنا وتعاليت صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك وأعوذ بمعافاتك من عقوبتك ، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناء عليك ، أنت كما أثنيت على نفسك " صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إياك نعبد ، و لك نُصلي ونسجد ، وإليك نسعى ونحقدُ ، نرجُو رحمتك ، ونخشى عذابك ، إن عذابك بالكافرين ملحق ، اللهم إنا نستعينك ، ونستغفرك ، ونثني عليك الخير ، ولا نكفرك ، ونؤمن بك ونخضع لك ، ونخلع من يكفرك . وهذا موقف على عمر رضي الله عنه . إسناد صحيح . الأوراد171/2-428 مايقال للمتزوج بعد عقد النكاح بارك الله لك ، وبارك عليك ، وجمع بينكما في خير صحيح. صحيح سنن أبي داود 400/2 اللهم بارك فيهما وبارك لهما في أبنائهما رواه الطبراني في الكبير وحسنه الألباني. آداب الزفاف ص77) على الخير والبركة وعلى خير طائر رواه البخاري 36/7 ( طائر : أي على أفضل حظ ونصيب ، وطائر الإنسان : نصيبه) ما يقول ويفعل المتزوج إذا دخلت على زوجته ليله الزفاف يأخذ بناصيتها ويقول : اللهم إني أسألك من خيرها وخير ما جلبت عليه وأعوذ بك من شرها وشر ما جُلبت عليه حسن . صحيح ابن ماجه 324/1 الدعاء قبل الجماع لو أن أحدكم إذا أراد أن يأتي أهله قال : بسم الله ، اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا ، فإنه يقدر بينهما ولد في ذلك لم يضره شيطان أبداً متفق عليه الدعاء للمولود عند تحنيكه كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يؤتي بالصبيان فيدعو لهم بالبركة ويحنكهم صحيح . صحيح سنن أبي داود 961/3) (التحنيك : أن تمضغ التمر حتى يلين ، ثم تدلكه بحنك الصبي) ما يعوذ به الأولاد أعوذ بكلمات الله التامة ، من كل شيطان وهامه ، وكل عينِ لامه رواه البخاري الفتح 408/6 من أحس وجعاً في جسده ضع يدك على الذي تألم من جسدك وقل : بسم الله ، ثلاثاً ، وقل سبع مرات : أعوذ بالله وقُدرته من شر ما أجد وأحاذر رواه مسلم1728/4 مايقال عند زيارة المريض ومايقرأ عليه لرقيته لابأس طهور إن شاء الله رواه البخاري 118/4 اللهم اشف عبدك ينكأ لك عدواً ، أو يمشي لك إلى جنازة صحيح . صحيح سنن أبي داود 600/2 مامن عبد مسلم يعود مريضاً لم يحضر أجله فيقول سبعة مرات : أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك إلا عوفي صحيح . صحيح الترمذي 210/2 بسم الله أرقيك من كل شئ يؤذيك ، من شر كل نفس ، وعين حاسدة بسم الله أرقيك ، والله يشفيك صحيح . صحيح الترمذي 287/1 أذهب الباس ، رب الناس ، إشف وأنت الشافي لاشفاء إلا شفاء لايُغادر سقماُ رواه البخاري الفتح 131/10 تذكرة في فضل عيادة المريض قال صلى الله عليه وسلم : إن المسلم إذا عاد أخاه لم يزل في خرفة الجنة صحيح. صحيح الترمذي 285/1 قيل ما خُرفة الجنة ؟ قال : جناها . وقال صلى الله عليه وسلم :" مامن مُسلم يعود مُسلماً غُدوة ، إلا صل عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُمسي ، وإن عاده عشيةَ إلا صلى عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُصبح وكان له خريف في الجنة صحيح . صحيح الترمذي 286/1 مايقول من يئس من حياته اللهم اغفر لي وارحمني وألحقني بالرفيق متفق عليه اللهم الرفيق الأعلى رواه مسلم1894/4 كراهية تمني الموت لضر نزل بالإنسان لايدعون أحدكم بالموت لضر نزل به ولكن ليقل : اللهم أحيني ماكنت الحياة خيراً لي ، وتوفني إذا كانت الوفاة خيراً لي متفق عليه من رأى مببتلى من رأى مُبتلى فقال : الحمد لله الذي عافاني مما ابتلاك به ، وفضلني على كثير ممن خلق تفضيلاً لم يُصبه ذلك البلاًء صحيح. صحيح الترمذي 153/3 تلقين المحتضر قال صلى الله عليه وسلم : لقنوا موتاكم قول : لاإله إلا الله رواه مسلم 631/2 من كان آخر كلامه لاإله إلا الله دخل الجنة صحيح . صحيح سنن أبي داود 602/2 الدعاء عند إغماض الميت اللهم اغفر ( لفلان) ورفع درجته في المهديين واخلفه في عقبه في الغابرين واغفر لنا وله يارب العالمين وافسح له في قبره ونور له فيه رواه مسلم 634/2 مايقول من مات له ميت مامن عبد تصيبه مصيبة فيقول :" إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مُصيبتي واخلف لي خيراً منها . إلا آجره الله تعالى في مصيبته وأخلف له خيراً منها رواه مسلم 632/2 الدعاء للميت في الصلاة عليه اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نُزُله . ووسع مُدخلهُ . واغسله بالماء والثلج والبرد ، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ، وأبدله داراً خيراً من داره ، وأهلاً خيراً من أهله وزوجاً خيراً من زوجه وأدخله الجنة وأعذه من عذاب القبر ( ومن عذاب النار ) رواه مسلم 663/2 اللهم اغفر لحينا وميتنا ، وشاهدنا وغائبنا ، وصغيرنا وكبيرنا ، وذكرنا وأُنثانا ، اللهم من أحييته منا فأحييه على الإسلام ، ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان ، اللهم لاتحرمنا أجره ولاتضلنا بعده صحيح. صحيح ابن ماجه 251/1 اللهم إن فلان بن فلان في ذمتك ، وحبل جوارك فقه من فتنة القبر وعذاب النار ، أنت الغفور الرحيم صحيح . صحيح ابن ماجه 25/1 اللهم عبدك وابن عبدك وابن امتك إحتاج إلى رحمتك ، وأنت غني عن عذابه ، إن كان مُحسناً فزده في حسناته ، وإن كان مُسئاً فتجاوز عنه واه الحاكم ووافقه الذهبي . انظر أحكام الجنائز للألباني ص159 وإن كان الميت صبياً اللهم أعذه من عذاب القبر حسن . أحكام الجنائز للألباني ص161. اللهم اجعله فرطاً وسلفاً ، وأجراً موقوف على الحسن - البخاري تعليقاً عند ادخال الميت القبر بسم الله وبالله ، وعلى ملة رسول الله ( أو على سُنة رسول الله ) صحيح. صحيح الترمذي 306/1 مايقال بعد الدفن كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا فرغ من دفن الميت وقف عليه فقال :" استغفروا لأخيكم وسلوا له التثبيت فإنه الآن يُسأل دعاء زيارة القبور السلام عليكم أهل الديار ، من المؤمنين والمسلمين ويرحم الله المُستقدمين منا والمستأخرين وإنا ، أن شاء الله بكم للاحقون رواه مسلم 671/2 دعاء التعزية .. إن لله ماأخذ وله ماأعطى . وكل شئ عنده بأجل مُسمى ...فلتصبر ولتحتسب متفق عليه

شاطر
 

 يا وردةً .. من قطاف العفاف

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عابر سبيل
عابر سبيل


♣♣♣« المدير العام »♣♣♣

معلومات اضافيه للعضو
♣♣ الجنس» ♣♣ الجنس» : ذكر
♣♣ مشَارَڪاتْي » ♣♣ مشَارَڪاتْي » : 33128
♣ ♣ نقاط» ♣ ♣ نقاط» : 98890
♣ ♣ العـمْرّ» ♣ ♣ العـمْرّ» : 39

يا وردةً .. من قطاف العفاف Empty
https://alforqan.ahlamontada.com

يا وردةً .. من قطاف العفاف Empty
مُساهمةموضوع: يا وردةً .. من قطاف العفاف   يا وردةً .. من قطاف العفاف Emptyالثلاثاء 15 أبريل 2014 - 18:18

...إهــــــــــداء....

إلى أمي الحنونة، وابنتي الغالية، و درتي المصونة، و زهرتي اليانعة..

إلى من هي نصف المجتمع، وتلد النصف الآخر، فهي كل المجتمع!

إليكِ أيتها المسلمة، أكتب هذه الكلمات بحبرٍ من دمي، وعلى ورقٍ من قلبي..

وأغلّفها بحبي وإخلاصي، وأقدمها بصدقي ووفائي..

فتقبليها مني، وتجاوزي عن زللي الذي ما هو إلا من نفسي الضعيفة والشيطان.

مقدمة

الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده ، محمد بن عبد الله وعلى آله وصحبه أجمعين، وبعد..



فإن الناظر إلى حجاب فتياتنا -في هذا الزمن المكتض بالفتن- ليتفطر قلبه ألماً، وتذرف عينه دماً، ويهتزّ كيانه دهشةً وحزناً!!



فما عاد الحجاب حجاباً، ولا عاد الغطاء ستراً، ولا الخمار حَـصَاناً!

تألمت لحال فتيات الإسلام وفكرت في مآلهن -إن بقين على ما هن عليه الآن-، فحزن قلبي أشد الحزن، وبكت عيني ، وتفطّّر فؤادي بهذه الكلمات..

خرجتْ لتُخرِج معها -بإذن الله- من ضَلَلَن الطريق، و أضعن الحقوق، وانبهرن بزينة الدنيا، ونسين -أو أنساهن الشيطان- ما للمؤمنات القانتات في أعالي الجنّات!!



أسأل الله الكريم الرحيم أن يردّ بهذه الكلمات من أعرضت عن ذكره إلى الصراط المستقيم، ويهدي بها من جهلت الحق المبين، ويلين بها قلوب العاصيات الزائغات عن هدي رب العالمين.

آمــين..

أم سمية



أيتها الدرة المكنونة، والجوهرة المصونة، واللمسة الحنونة ..

يا من ملأ حبك أركاني، و حاز شأنك جلّ اهتمامي، و بمظهركِ الفاتن طار عقلي واختلّ اتـزانـي !

غادر الكرى عيني، وقطّّع الحزن قلبي ، وعبث الهم بأشجاني..

فلم يخطـر لي ببـال، ولم أتـوقع هذه الحـال!

لم أتوقّع أختي الحبيبة أن تجري خلف العدو ليقتلك، ولم أتصوّر أن تحدّي شفرته ليسيل على يده دمك، ومن ثَمّ دم أحبابك وأبناء دينك!!

ربما تعجبتِ من كلماتي ..

ولم ترُق لكِ عباراتي..

وقد تقولين: كيف قتلني عدوّي ولم أزل أستنشق عبير الحياة وقلبي ينبض بحبها ؟!

وكيف أجرى العدو دمي ولم أرَ دماً ولا سكّيناً ؟!



فأقول لكِ أختي الحبيبة..

تذكّري أن عدونا -نحن المسلمين- هو الكافر وأعوانه وأولياؤه وأصحابه، لم يستطيعوا مواجهتنا بالسلاح الحسيّ ( السيف والرصاص )؛ فهم أعرف بمدى قوتنا وشجاعتنا، وتاريخهم يذكّرهم بجند الله الذين يقاتلون معنا، فلا نراهم ولكن يرونهم هم فتطير عقولهم فزعاً، وتنخلع قلوبهم خوفاً من كثرة الجند وقوّتهم!!



عجزوا عن مواجهتنا بهذا النوع من السلاح، فبدأوا بغزوهم الفكري، وقد نجحوا وأسقطوا عدداً من القتلى ..

فوا أسفي على بني قومي ويا حزني على كرامتهم!

وإن أعظم وأقوى سلاح استخدموه في حربهم هذه هو ( المرأة العربية المسلمة )، فدعوها إلى السفور والتبرج ليفتنوا بها شباب الإسلام، ويصرفوا قلوبهم إليها لتخلوا من الإيمان وحب الرحمن، إلى حب شهوات الدنيا الفانية والتعلّق بجمالها الزائف، وبذلك تخور العزائم، وتضعف الهمم، ويجبن الشجعان !!



بدأوك بالموضة والأزياء وكل جديد جذاب، وتدرّجوا معكِ شيئاً فشيئاً وأنتِ تنفذين ما يمليه عليكِ أعداؤكِ دون أن تشعرين! وهذا معنى قولي لكِ: ( لم أتوقّع أن تجري خلف العدو ليقتلكِ، ولم أتصوّر أن تحدّي شفرته ليسيل على يده دمك ) !



يؤسفني -أختي الكريمة- أن أُعلِمكِ عن أناس من بني جلدتنا، ويأكلون معنا، ويمشون في أسواقنا، وينتسبون لديننا، ولكن قلوبهم لعدونا وعدوهم موالية، وأقلامهم وكلمتهم تعشق الغربي الكافر، وأجسامهم و مظاهرهم تحاكي مظهر الكافر الشقي الذي لم يسعد في دنياه ولن يفرح في أخراه، والعياذ بالله أن نكون كهؤلاء.



أختي الحبيبة..

إن الناظر إلى حال نساء زماننا يتفطّر قلبه ألماً وحسرة، وتدمع عينه حزناً وقهراً؛ فقد أصبح حجابهن زينة، وسترهن تفسّخ وعريّ، متّبعات في ذلك الخريطة التي رسمها أعداؤنا من الشرق والغرب!

فهل عرفنا في الإسلام عباءةً مطرّزة؟

وهل سمعنا بطرحةِ مزركشة؟

أم هل رأينا في تاريخ الإسلام غطاء وجهٍ شفاف؟!



إنه والله أمرٌ يتقطّع له نياط القلب ويندى من هوله الجبين..

فالإسلام فرض الحجاب لحكمةِ عظيمة، وفوائد جسيمة..

الحجاب عبادة فيها السعادة، وجمال يفوق كل جمال، وراحة تنسي كل راحة !!

فرض الله الحجاب ليستر المرأة عن الأجانب، بل عن أعدائها من الجنس الآخر، ليحميها من ذئاب البشر، وأعداء العفاف والطهر، ليحفظها من أعين الماكرين الخائنين، ويرفعها عن مستنقعات العار وأوحال الرذيلة !

حجب الإسلام المرأة عن الرجال كي تبقى درةً غالية، وجوهرة مصونة، لا تعبث بها أيدي السارق، ولا تطولها عين الغادر..

حجب الإسلام المرأة لتبقى عزيزةً نظيفة، عفيفةً شريفة، ويتمناها التقي، ويخشاها الشقي!



فقد قال بعض أهل الفساد عندما سئلوا عن نظرتهم للفتاة المتحجبة: نحن نخشى الاقتراب من الفتاة المحجبة، ونستحي من النظر إليها مع كونها محجبة حجاباً كاملاً ولا يظهر منها ظفر! فنبتعد عن طريقها، و نغار عليها من نظرات الرجال وكأنها أخت لنا أو أم أو قريبة!

سبحان الله !! هذا كلام ذئاب البشر عن الفتاة المحجبة.. فما بالكِ أختي الحبيبة بكلام الأتقياء الأنقياء الشرفاء؟



إنهم يدعون لكل فتاة محجبة بأن يحفظها الله من كل سوء، وأن يثبتها على صراطه المستقيم، وأن ييسر لها الخير حيث يكون، ويصرف عنها الشر مهما يكون..

بل إن بعضهم ليفتخر بها ويعتز بحجابها ويتمنى أن تكون زوجته أو أبنته أو أخته !

فالحجاب عزة وفخر للمرأة والرجل معاً ..

ولم يكن الحجاب يوماً منقصةً أو مذلةً أو ظلماً.

بل إن الإسلام أعزّ المرأة بالحجاب وصانها بالخمار وحفظها بالغطاء ..

المرأة المسلمة المحجبة كالملكة في بيتها، وكالسيدة في قومها..

لا تمشي إلا بمعية حارسها الشخصي !! يرافقها في السوق والمستشفى والشارع، ويوصلها إلى عملها -إن كانت عاملة- ويحميها و يحرسها من الكلمات والنظرات المؤذية.



يمشي معها بعزةٍ وفخر، وتمشي معه بطمأنينةٍ وأمان!

فهي لا تخشى على نفسها من كيد الأعداء لأنها محجبة -والحجاب شعار العفاف والطهر- وبوجود حارسها يحميها ويحفظها بحفظ الله..

يحرسها أبوها أو أخوها أو زوجها أو ابنها أو أحد محارمها الذين سرَتْ نار الغيرة في عروقهم، وتمشّت بين شرايينهم ودمائهم..

فلن يسمحوا لأحد بالاقتراب منها أو الحديث معها، فأي سعادة وراحة وحرية أكثر من هذه؟!



وتذكري أختي الحبيبة...

أن من تركت الحجاب فقد عصَت رب الأرباب، وتنازلت عن الشرف والعفاف، وعرضَت نفسها لأشرار الذئاب -ظانَّةً- أنها أجمل امرأة في أعينهم، وما علمَت أنها كالحلوى المكشوفة لا يأخذها إلا الحشرات والهوام !!

أما الإنسان العزيز النظيف لا يرضى بأن يأخذ هذه الحلوى لأنه يعلم أنها لم تبقَ مكشوفةً إلا لقذارتها وفسادها ومرور الدواب عليها!



فالمرأة كتلك الحلوى، إن بقيت محجبة مصونة رغبها كل من رآها، و إن كانت متبرجة متفسخة عافها الكل ولم يأتها إلا حشرات البشر ليأخذوا منها أنظف ما فيها وأعز ما تحمله، ثم يتركونها ملقاةً على الأرض تدوسها الأقدام، ويتأفف منها الكرام !



فهل ترضين هذا لنفسكِ أختي الحبيبة؟

هل ترضين المذلة والسقوط؟

أم الرفعة والعزة والكرامة ؟

أمامك طريقان فاختاري أحدهما ..

فإما نجاة وإما عذاب في الدنيا والآخرة !!



أختي الغـالية ...

قال تعالى: { يأَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَآءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلاَبِيبِهِنَّ ذلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ فَلاَ يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَّحِيماً}.

فتأملي معي كيف بدأ الله بزوجات وبنات محمد صلى الله عليه وسلم، بدأ بالعفيفات الطاهرات، الصالحات الزاهدات، أمرهن بالحجاب والجلباب، ونهاهن عن التكشف والتبرج؛ وهن أمهات المؤمنين وسيدات نساء الجنة، ومن أمِرنَ بالتحجّب والتستر عنهم هم صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ورضي الله عنهم أجمعين، أصحاب القلوب الطاهرة والنفوس العفيفة!!



فما بالكِ أخيتي برجال ونساء زماننا ؟!

ما بالكِ بمن يقضون ساعات طوال أمام قنوات الفساد والدمار، وتشبعت قلوبهم بحب الشهوات المنكرات، وطارت عقولهم شوقاً إلى لقاء حبيبة، أو رؤية جميلة، أو سمـاع صـوت خليلـة !!



فو الذي نفسي بيده إن الأمر بالحجاب ليشتدّ ويغلّظ في زماننا هذا، وإن مسئوليتك أمام الله عظيمة لأنك موضع فتنة -وهي أعظم فتنة على أمة محمد صلى الله عليه وسلم- قال عليه الصلاة والسلام: "ما تركت بعدي فتنةً أشدّ على الرجال من النساء".



وقلوب الرجال في هذا الزمان مريضة -إلا من رحم ربي، وقليل ما هم- وأعينهم تصول وتجول في مجتمعات النساء، ونفوسهم تتوق إلى الشر والفساد، ثم تأتي الفتاة المتبرجة السافرة عن محاسنها لتأجج نار الفتنة في صدورهم وتساعدهم على الاقتراب منها، والوقوع معها في مستنقعات الفساد والعار، وفي النهاية يخرج ذلك الشاب من مستنقعه ليغسل ما به من قاذورات ونجاسات بماء التوبة ويعيش حياته من جديد -هذا إن كان له قلب حيّ يخشى عذاب الله-.



أما أنتِ أيتها المسكينة، فستبقين عاراً على نفسك و أهلك ولن يغفر لك المجتمع زلتك، أو يتجاوز عن جريمتك، حتى لو غسلتِ قلبكِ بماء التوبة والرجوع إلى الله، فمن سيغسل جسدك مما أصابه من خراب ودمار ؟!

أظنكِ فهمتِ ما أرمي إليه فانتبهي قبل فوات الأوان، وقبل أن تقعي فتندمي، ولن ينفع ساعتها ندم ولا بكاء، ولا حزن ولا دموع !



( وإن العاقل الذي يتأمل ما وصل إليه حال النساء اليوم ليحترق أسى، ويذوب حياءً، ويكتوي لوعةً، ويلتهب حرقة ! حق للقلوب المؤمنة أن تتقطع ألماً، وحان للأعين الصادقة أن تبكي دماً، فكيف يهنأ المؤمن زاداً، وكيف يسيغ شراباً، ويبشّ هانئاً، وينام قريراً، وهو يرى ما يمض الأجسام، ويمزق الأفئدة، ويبدد القلب !



لقد حقق هؤلاء النساء أمنية ( أوسكارليفي ) اليهودي عندما قال: " نحن اليهود لسنا إلا سادة العالم ومفسديه، ومحركي الفتن وجلاّديه" .. إن لليهود باعاً كبيراً في مجال تحطيم الأمم عن طريق المرأة، ولقد لقيت المرأة المسلمة من التشريع الإسلامي عناية فائقة كفيلة بأن تصون عفتها وتجعلها عزيزة الجانب، سامية المكان، وإن الشروط التي فرض عليها في زينتها وملبسها لم تكن إلا لسد ذريعة لفساد، وهذا ليس تقييداً لحريتها بل حماية لها أن تسقط في درك المهانة ووحل الابتذال، وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «إن الله حييّ ستّير يحب الحياء والستر» أ.هـ [ من رسالة ( الجمال ) لعائشة القرني ].



فالحرب ضدك أختي الحبيبة تدور، وأنتِ الهدف والغاية..

إن أعداءنا من الغرب يعقدون جلسات مطوّلة يصممون فيها لكِ موديلاً جذاباً، يأخذ العقول ويجذب القلوب إليكِ و يذهب بالأبصار، أتعلمين لم هذا الموديل؟

إنه لعباءتك التي فُرِضَت عليكِ لتسترك وتصرف الأعين عنكِ ولتعيشي عفيفةً نظيفة !

استدرجوا في خلع حجابك من على رأسك لينتصروا عليكِ ويخرجوكِ من بيتك متبرجة سافرة، قد خلعتِ الحياء قبل أن تخلعي الجلباب.. ولا حول ولا قوة إلا بالله !



ويبين لنا الشيخ محمد الهبدان -حفظه الله- كيف حدث هذا التدرج بخلع الحجاب في شريطه ( قصة عباءة ):

[ فبدأوا بخطوة العباءة الخفيفة الشفافة واستمروا عليها فترة ليست بالقصيرة، ثم انتقلوا إلى خطوة أخرى وهي العباءة القصيرة، حتى إذا مر عليها زمن -وتحركت القلوب المؤمنة- لتظهر العباءة الطويلة .. انزعجوا منها فقالوا: لا ضير، اجعلوها طويلة ولكن فيها قيطان بأطراف العباءة فقط، ووقفوا قليلاً عند هذه الخطوة !

لم يجدوا من يعارض، الكثيرات معجبات، والإقبال يتزايد !

إذاً فلتخرج موضة العباءة على الكتف فهي أيسر للمرأة والدين يسر!



وبعدها فُتِحَ الباب على مصراعيه، و انهدر سيل من البلاء، تارةً بتشكيلات من القيطان ذات اليمين وذات الشمال، وتارةً بالكلف العريضة ذات الفصوص اللامعة، ثم الدانتيل الجميل لتكون اليد أجمل، ثم المخرمة والمطرزة من الخلف و الأمام، ثم أخيراً أبواناً مختلفة من التطريز].

وأضافوا ألواناً مختلفة كالأصفر والأحمر والأخضر والبرتقالي، ومنهم من صمم عباءة للعروس وعباءة للجامعة، و للمدرسة والسهرة والطبيبة..

فإنا لله وإنا إليه راجعون !



وإن مما يزيد الطين بلاً، ويحرق القلب ويدمع العين أن من صممت هذه الموديلات ولهذه الأغراض هي امرأة مسلمة !

نسأل الله أن يهديها ويردها إليه رداً جميلاً ..

لقد تخلت عن دينها وأخلاقها وجمالها، ونسيت أو تناست أن خمار المرأة يجملها و يزيدها وقاراً و بهاءً، حتى إذا دخلت الجنة -نسأل الله أن نكون من أهلها- فإنها تتبعل وتتجمل لزوجها بهذا الخمار !



وفي الحديث «ولنصيفها ( خمارها ) على رأسها خير من الدنيا وما فيها ».

وعند الإمام أحمد -رحمه الله- « ولنصيف امرأة من الجنة خير من الدنيا ومثلها معها » وعند البزار وابن أبي الدنيا «ولو أخرجت الحورية نصيفها لكانت الشمس عند حُسنه مثل الفتيلة في الشمس لا ضوء لها».

فإذا كان هذا الجمال في الخمار فكيف بجمال من تلبس الخمار؟ وسبحان الله الذي أتقن كل شي..



وبمناسبة ذكر الخمار أقول لمن تركت الخمار فضلاً عن النقاب والحجاب: انظري كيف كان الخمار من محاسن الجمال على رأس الحورية في الجنة، في حين تتعلل الواحدة منكن بأنها لا تلبس الخمار لأنها لا تكون فيه أنيقة ولا تليق فيه، وأخرى تتعلل بأنها ستلبسه بعد الزواج، والعجيب أن بعض النساء تلبسه أيضاً لأنها -كما تقول- ترى جمالها وأناقتها وشخصيتها فيه، وأقول للأخيرة هذه: اجعليها لله فالأعمال بالنيات .أ.هـ [ امتاع السامعين في وصف الحور العين / ص 6-7 ]



يقول ابن القيم في وصف عرائس الجنات:

ونصيف إحداهن -وهو خمارها- ليـست له الدنيا من الأثمانِ..

لله هـــــــــــاتيك الخيام فكم بهـا للقلب من علَقٍ ومن أشجانِ..

فيهن حور قاصرات الطرف خيـــرات حسان هن خير حسانِ..

خيرات أخلاق حســــان أوجهاً فالـحسن والإحسان متفقــانِ..



أبعد هذا تشكِّين في وجوب تغطية الوجه !؟



سؤال:

الفرح والحزن .. تلك المشاعر أين تبدو؟

حديث العيون وفتنتها.. أين يكمن؟

الاهتمام أو اللامبالاة.. كيف نحس بهما ؟

علامات الجمال والملاحة، مشاعر الحب أو الكراهية. كلها نقرأها في صفحات الوجه.. فهل توافقينني الرأي ؟



عزيزتي...

لو قدمت لك سبع صور (لأيدي نساء)، وطُلب منك أن تحددي المرأة الجميلة من الدميمة من خلال صور أيديهن فقط !



أظنك ستقولين بتعجب: بالتأكيد لن أستطيع تحديد ذلك، فقد تكون اليد جميلة بينما صاحبتها دميمة، فمن الظلم أن أحكم على جمال امرأة من خلال يدها!!



أحسنت يا موفّقة....



فإنك لو حكمت على جمال امرأة من خلال صورة يدها لخالفك الجميع في ذلك بينما لو قدمت لك سبع صور لوجوه نساء مختلفات، لحددت مباشرة الجميلة من الدميمة دون أن تحتاجي لأن تطلبي رؤية يدها ولا قدمها!.. فالأمر واضح أمامك وسيؤيدك الجميع إلى ما ذهبت إليه..



قال الشيخ محمد الأمين الشنقيطي -رحمه الله-: "ولا يخفى أن وجه المرأة هو أصل جمالها، ورؤيته من أعظم أسباب الافتتان بها -كما هو معلوم- والجاري على قواعد الشرع الكريم هو تمام المحافظة والابتعاد عن الوقوع فيما لا ينبغي".(أضواء البيان (6/200)).



أخيتي انتبهي! نعم انتبهي جيداً!

قفي الآن أمام المرأة وتحسسي وجهك بيديك، وتأملي تلك النضارة، تأمليها بعمق..

هل هان عليك أن تلفحه النار؟ فيسقط الجلد وتبقى العظام!...



احفظي وجهك في الدنيا من تلك النظرات الحارقة ليحفظه الله من حرقة جهنم، واستريه عن غير محارمك فإن الفتنة إن لم تكن في الوجه والعينين فأين تكون؟!



نعم..

إن لم تكن في الوجه فأين تكون ؟؟

تعرفي على مصدر الفتنة و استريه لا تظهريه، فان عزنا بإسلامنا و حجابنا..



زعموا السفور و الاختلاط وسيلة          للمجـد قوم في المجانة أغرقوا

كذبوا متـــــى كان التعرض للخـنا          شيئاً تعز به الشعــــوب وتسبقُ



اللهم احفظنا من التبرج والسفور وثبتنا أمام تيارات الغرب الحاقدة. (كتاب: كيف تحتسبين الأجر في حياتك اليومية، لـ 'هناء الصنيع').

قال تعالى: {وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلاَ يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلاَّ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلاَ يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلاَّ لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَآئِهِنَّ أَوْ آبَآءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَآئِهِنَّ أَوْ أَبْنَآءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَآئِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُوْلِي الإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُواْ عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَآءِ وَلاَ يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِن زِينَتِهِنَّ وَتُوبُواْ إِلَى اللَّهِ جَمِيعاً أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ} [النور:31]. والعباءة المطرزة والملونة والمخرمة من زينة المرأة التي حرم الله عليها أن تظهرها لغير محارمها المذكورين في الآية السابقة، بل إن هذا النوع من العباءة يحتاج إلى عباءة تستر الزينة عن أعين الرجال !





أختـاه، أختــاه، أختـــاه..



أختاه يا بنت الخليـج تحشمــــــي         لا تـرفعي عنكِ الخمار فتندمــي

هذا الخمار يزيد وجهــــك بهجـةً          و حلاوة العينيـن أن تتحجبــــي

صوني جــمـالكِ إن أردتِ كرامةً          كي لا يصون عليكِ أدنى ضيغـمِ

لا تعرضي عن هدي ربكِ ساعةً          عضي عليه مدى الحياة لتغنمي



نعم ..

لا تعرضي عن هدي الله فيعرض الله عنك ، فتذكري معي قوله تعالى : {وَمَنْ أَعْرَضَ عَن ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكاً وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيامَةِ أَعْمَى. قَالَ رَبِّ لِمَ حَشَرْتَنِي أَعْمَى وَقَدْ كُنتُ بَصِيراً. قَالَ كَذلِكَ أَتَتْكَ آيَاتُنَا فَنَسِيتَهَا وَكَذلِكَ الْيَوْمَ تُنْسَى}، الله أكبر أختي الحبيبة !!



هل استغنيت عن رحمة الله حتى في ذلك اليوم العظيم ؟!

وكيف يقبل عليكِ الله برحمته -وهو والله غني عنكِ وعن عبادتك- ثم تعرضين وتشترين الحياة الدنيا بالآخرة ؟

إنه والله خسران مبين..



واعلمي أن الله لم يظلمكِ بهذا الحجاب، بل أنصفكِ ورفعكِ ورفع شأنك بهذا الخمار.



ما كان ربكِ جائراً في شرعه       فاستمسكي بعراه حتى تسلمي

ودعي هراء القائلين سفـاهةً       إن التقدم في السفـور   الأعجـمِ

إن الذين تبـرأوا عن دينهــــم      فهـمُ يبيعـون العفــــاف   بدرهمِ

حلل التبرج إن أردتِ رخيصةً      أما العفـــاف فدونه سفك   الدمِ



أختـــاه.. أرجـــوك..

لا تمنحي المستشرقين تبسما          إلا ابتســــــامة كاشرٍ متجهّمِ

أنا لا أريد بأن أراكِ جهـــولة          إن الجهـــــــــالة مرة كالعلقمِ

فتعلمــــــــي وتثقفي و تنوري          والحق يا أختاه أن تتعلمــي

لكنني أمسي وأصبح قـــــائلاً          أختاه يا بنت الخليج تحشمي



واعلمي أختاه أنه ما نََزَعت الحجاب، وتخلّتْ عن الجلباب، وسارت سافرةً أمام الأجانب إلا امرأةً فقدت الحياء، وحاشاك أنت تكوني كتلك !

فإنه لا إيمان بلا حياء، ولا جمال في المرأة بلا حياء، وما مُدِحَت المرأة إلا بحيائها وعفتها وأدبها، وكانت مثلاً يضرب به في الحياء..

فقد روي عن عائشة رضي الله عنها أنها قالت: "كان رسول الله صلى الله عليه وسلم أشدّ حياءً من العذراء في خدرها".

ويؤلمني والله أن أكثر الفتيات في زماننا هذا قد فقدن الحياء -أو على أقل تقدير- لم يعد للحياء عندهن شأن، بل هو رمز ودليل على الساذجات !



فيا أختي الكريمة..

صوني حياءك صوني العرض لا تهني           وصـــابري واصبري لله واحتسبي

إن الحيـــــــــاء مـن الإيمـان فاتخــذي           منه حليّك يـا أختاه واحتجبـــــــــي

و يـا لـقبح فتـاة لا حيـــــــــاء لهــــــــا           و إن تحلّت بغالي الماس و الذهبِ

إن الحجـــــــاب الذي نبغيه مكرمـــــة            لكـل حواء مــــــــا عابت و لم تعبِ

نريد منهـا احتشـــــــــــاماً عفةً أدبــــاً           وهـــــم يريدون منهـــــا قلة الأدبِ!



و إن أردتِ واضطررت للسفر لخارج بلاد المسلمين -المتمسكين بحجابهم- فلا تفرّطي في حجابك بزعم أنه غريب على أهل تلك البلاد، وأنك سوف تجذبين الأبصار إليك !!

فإن هذه حيلة شيطانية تسعى لنزع حجابك بأي حال من الأحوال.

ودينك -أختي الحبيبة- يدعوك إلى التميّز، فلعل الله أن يهدي بك وبحجابك قلوباً غافلة جاهلة.. وتذكّري أن الحجاب عبادة وليس بعادة، أمرنا الله بالتعبد به ولا يجوز لأحد الاجتهاد في حكمه بعد حكم الله فيه..

كما أنه لا يمكن الاجتهاد في حكم الصلاة في بلاد الكفار بعد أن حكم الله فيها..



فهل ستستجيبين لمن يقول لكِ اتركي الصلاة في بلاد الكفر لأنك تجذبين الأبصار إليك؟

لا أظنك ستستجيبين لهذه الدعوى الباطلة والتي لا يقرها دينك..

كذلك الحجاب عبادة مثل الصلاة، فكيف حُقَّ لكِ أن تجتهدي فيه وتغيري من حكم الله فيه وأنتِ تقرئين قول الله تعالى: {وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلاَ مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْراً أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلاَلاً مُّبِيناً}.



أختــاه..

يا من نطق فمك بـ ( لا إله إلا الله ) وأيقن قلبكِ بها، وعملَت جوارحك بمقتضاها..

أكملي دينك بحجابك، ولا تنظري لحثالة البشر وأتباعهم، فما يملون عليكِ إلا ذنوباً وعاراً تتلطخين بها في دنياكِ وأخراكِ !



فتذكري أن باب التوبة مفتوح ما لم يحضركِ الموت، وتيقّني أن الله لن يردكِ خائبة وقد قال: {قُلْ يعِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُواْ عَلَى أَنفُسِهِمْ لاَ تَقْنَطُواْ مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعاً إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ} .



وقبل الختام أودّ أن أذكّركِ أخيتي بشروط الحجاب الشرعي:

1) أن يكون ساتراً لجميع البدن.

2) أن يكون فضفاضاً لا شفافاً ولا معطراً يفوح منه البخور.

3) أن لا يكون به ما يزينه من الفصوص و الكريستالات و القيطان و غيرها مما يجعله كفستان الفرح لو كان لونه أبيض ! و لا أقل من ذلك ولا أكثر فيجب خلوّه من الزينة.

4) أن تكون العباءة على الرأس، لأن العباءة على الكتف فيها تشبه بالرجال، ولا يجوز للمرأة أن تتشبه بالرجال في جميع الأحوال، قال صلى الله عليه وسلم: « لعن الله المتشبهات بالرجال » أو كما قال عليه الصلاة والسلام.

وقد حرم العلماء عباءة الكتف لما فيها من الفتنة، ولكونها تشبهاً بالرجال.

وكما ذكرت لكِ أختي الحبيبة .. أدركي نفسك قبل فوات الأوان ..



وإن هوى بكِ إبليـــس لمعصيةٍ         فأهلكيه بالاستغفـــــــــــــار ينتحبِ

بسجدةٍ لكِ في الأسحـار خاشعةًٍ          سجــــــــــود معترفٍ لله مقتـــــربِ

وخير ما يغسل العاصي مدامعهٍ         والدمع من تائبٍ أنقى من السحبِ



واحتسبي الأجر عند الله كلما أردتِ لبس هذه العباءة، وتأملي معي ( كم مرة تخرجين في الأسبوع ) ؟

ففي كل مرة تلبسين فيها هذه العباءة محتسبة أجرك على الله فسوف تنالين أجراً عظيماً، وحسنات لا حصر لها سترينها في كتابك {يَوْمَ يَنظُرُ الْمَرْءُ مَا قَدَّمَتْ يَدَاهُ} !



أسأل الله العلي العظيم أن يريني وإياكِ الحق حقاً ويرزقنا إتباعه، ويرينا الباطل باطلاً ويرزقنا اجتنابه، وأن يهدي ضال المسلمين ويردنا إليه رداً جميلاً .

.. آمــيـن ..
المصدر: صيد الفوائد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
يا وردةً .. من قطاف العفاف
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» يا وردةً .. من قطاف العفاف
» لمس أكتاف.. لصالح العفاف
» شبابنا بين العفاف والانحراف
»  الناكح الذي يريد العفاف



صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع الفرقان :: منتدي المرأه المسلمه :: قضـايا المرأة المسلمة-
انتقل الى: