موقع الفرقان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دعاء من أصابته مصيبة ما من مسلم تصيبه مصيبة فيقول كما أمره الله إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مصيبتي واخلف لي خيراً منها إلا أخلف الله له خيراً منها (رواه مسلم632/2) دعاء الهم والحزن ما أصاب عبداُ هم و لا حزن فقال : اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضِ في حكمك ، عدل في قضاؤك أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك ، أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ، ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي " . إلا أذهب الله حزنه وهمه وأبدله مكانه فرحاً رواه أحمد وصححها لألباني.لكلم الطيب ص74 اللهم إني أعوذ بك من الهم والخزن ، والعجز والكسل والبخل والجبن ، وضلع الدين وغلبة الرجال ". كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يكثر من هذا الدعاء دعاء الغضب أعوذ بالله من الشيطان الرجيم رواة مسلم .2015/4 دعاء الكرب لاإله إلا الله العظيم الحليم ، لاإله إلا الله رب العرش العظيم ، لاإله إلا الله رب السموات ورب العرش الكريم متفق عليه قال صلى الله عليه وسلم دعاء المكروب : اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ِ وأصلح لي شأني كله لاإله إلا أنت الله ، الله ربي لاأشرك به شيئاً صحيح . صحيح سنن ابن ماجه(959/3) قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" دعوة النون إذ دعا بها وهو في بطن الحوت :" لاإله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين لم يدع بها رجل مسلم في شئ قط إلا استجاب الله له . صحيح .صحيح الترمذي 168/3 دعاء الفزع لا إله إلا الله متفق عليه ما يقول ويفعل من أذنب ذنباً ما من عبد يذنب ذنباً فيتوضأ فيحسن الطهور ، ثم يقوم فيصلي ركعتين ، ثم يستغفر الله لذلك الذنب إلا غُفر له صحيح صحيح الجامع 173/5 من استصعب عليه أمر اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً رواة ابن السني وصححه الحافظ . الأذكار للنووي ص 106 ما يقول ويفعل من أتاه أمر يسره أو يكرهه كان رسول الله عليه وسلم إذا أتاه أمر ه قال :الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات و إذا أتاه أمر يكرهه قال : الحمد الله على كل حال صحيح صحيح الجامع 201/4 كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا أتاه أمر يسره أو يُسر به خر ساجداً شكراً لله تبارك وتعالى حسن . صحيح ابن ماجه 233/1) مايقول عند التعجب والأمر السار سبحان الله متفق عليه الله أكبر البخاري الفتح441/8 في الشيء يراه ويعجبه ويخاف عليه العين إذا رأى أحدكم من نفسه أو ماله أو أخيه ما يعجبه فليدع له بالبركة ، فإن العين حق صحيح. صحيح الجامع 212/1.سنن أبي داود286/1 . اللهم اكفنيهم بما شئت رواه مسلم 2300/4 حاب ، وهازم الأحزاب ، اهزمهم وانصرنا عليهم رواه مسلم 1363/3 دعاء صلاة الاستخارة قال جابر بن عبدالله رضي الله عنهما : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يُعلمنا الاستخارة في الأمور كلها كما يعلمُنا السورة من القرآن ، يقول : إذا هم أحدكم بالأمر فليركع ركعتين من غير الفريضة ، ثم ليقل : اللهم إني أستخيرك بعلمك ، و أ ستقدرك بقدرتك ، وأسألك من فضلك العظيم فإنك تقدِرُ ولا أقدِرُ ، وتعلم ولا أعلم ، وأنت علام الغيوب ، اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر -يسمي حاجته - خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجلة و اجله - فاقدره لي ويسره لي ، ثم بارك لي فيه ، وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجله و أجله - فاصرفه عني واصرفني عنه ، واقدر لي الخير حيث كان ، ثم أرضني به رواه البخاري146/8 كفارة المجلس من جلس في مجلس فكثر فيه لغطه ؟ فقال قبل أن يقوم من مجلسه ذلك : " سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك . إلا غفر له ما كان في مجلسه ذلك . صحيح. صحيح الترمذي 153/3 دعاء القنوت اللهم أهدني فيمن هديت ، وعافني فيمن عافيت ، وتولني فيمن توليت ، وبارك لي فيما أعطيت ، وقني شر ما قضيت ، فإنك تقضي و لا يقضى عليك ، إنه لا يذل من واليت ، تباركت ربنا وتعاليت صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك وأعوذ بمعافاتك من عقوبتك ، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناء عليك ، أنت كما أثنيت على نفسك " صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إياك نعبد ، و لك نُصلي ونسجد ، وإليك نسعى ونحقدُ ، نرجُو رحمتك ، ونخشى عذابك ، إن عذابك بالكافرين ملحق ، اللهم إنا نستعينك ، ونستغفرك ، ونثني عليك الخير ، ولا نكفرك ، ونؤمن بك ونخضع لك ، ونخلع من يكفرك . وهذا موقف على عمر رضي الله عنه . إسناد صحيح . الأوراد171/2-428 مايقال للمتزوج بعد عقد النكاح بارك الله لك ، وبارك عليك ، وجمع بينكما في خير صحيح. صحيح سنن أبي داود 400/2 اللهم بارك فيهما وبارك لهما في أبنائهما رواه الطبراني في الكبير وحسنه الألباني. آداب الزفاف ص77) على الخير والبركة وعلى خير طائر رواه البخاري 36/7 ( طائر : أي على أفضل حظ ونصيب ، وطائر الإنسان : نصيبه) ما يقول ويفعل المتزوج إذا دخلت على زوجته ليله الزفاف يأخذ بناصيتها ويقول : اللهم إني أسألك من خيرها وخير ما جلبت عليه وأعوذ بك من شرها وشر ما جُلبت عليه حسن . صحيح ابن ماجه 324/1 الدعاء قبل الجماع لو أن أحدكم إذا أراد أن يأتي أهله قال : بسم الله ، اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا ، فإنه يقدر بينهما ولد في ذلك لم يضره شيطان أبداً متفق عليه الدعاء للمولود عند تحنيكه كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يؤتي بالصبيان فيدعو لهم بالبركة ويحنكهم صحيح . صحيح سنن أبي داود 961/3) (التحنيك : أن تمضغ التمر حتى يلين ، ثم تدلكه بحنك الصبي) ما يعوذ به الأولاد أعوذ بكلمات الله التامة ، من كل شيطان وهامه ، وكل عينِ لامه رواه البخاري الفتح 408/6 من أحس وجعاً في جسده ضع يدك على الذي تألم من جسدك وقل : بسم الله ، ثلاثاً ، وقل سبع مرات : أعوذ بالله وقُدرته من شر ما أجد وأحاذر رواه مسلم1728/4 مايقال عند زيارة المريض ومايقرأ عليه لرقيته لابأس طهور إن شاء الله رواه البخاري 118/4 اللهم اشف عبدك ينكأ لك عدواً ، أو يمشي لك إلى جنازة صحيح . صحيح سنن أبي داود 600/2 مامن عبد مسلم يعود مريضاً لم يحضر أجله فيقول سبعة مرات : أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك إلا عوفي صحيح . صحيح الترمذي 210/2 بسم الله أرقيك من كل شئ يؤذيك ، من شر كل نفس ، وعين حاسدة بسم الله أرقيك ، والله يشفيك صحيح . صحيح الترمذي 287/1 أذهب الباس ، رب الناس ، إشف وأنت الشافي لاشفاء إلا شفاء لايُغادر سقماُ رواه البخاري الفتح 131/10 تذكرة في فضل عيادة المريض قال صلى الله عليه وسلم : إن المسلم إذا عاد أخاه لم يزل في خرفة الجنة صحيح. صحيح الترمذي 285/1 قيل ما خُرفة الجنة ؟ قال : جناها . وقال صلى الله عليه وسلم :" مامن مُسلم يعود مُسلماً غُدوة ، إلا صل عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُمسي ، وإن عاده عشيةَ إلا صلى عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُصبح وكان له خريف في الجنة صحيح . صحيح الترمذي 286/1 مايقول من يئس من حياته اللهم اغفر لي وارحمني وألحقني بالرفيق متفق عليه اللهم الرفيق الأعلى رواه مسلم1894/4 كراهية تمني الموت لضر نزل بالإنسان لايدعون أحدكم بالموت لضر نزل به ولكن ليقل : اللهم أحيني ماكنت الحياة خيراً لي ، وتوفني إذا كانت الوفاة خيراً لي متفق عليه من رأى مببتلى من رأى مُبتلى فقال : الحمد لله الذي عافاني مما ابتلاك به ، وفضلني على كثير ممن خلق تفضيلاً لم يُصبه ذلك البلاًء صحيح. صحيح الترمذي 153/3 تلقين المحتضر قال صلى الله عليه وسلم : لقنوا موتاكم قول : لاإله إلا الله رواه مسلم 631/2 من كان آخر كلامه لاإله إلا الله دخل الجنة صحيح . صحيح سنن أبي داود 602/2 الدعاء عند إغماض الميت اللهم اغفر ( لفلان) ورفع درجته في المهديين واخلفه في عقبه في الغابرين واغفر لنا وله يارب العالمين وافسح له في قبره ونور له فيه رواه مسلم 634/2 مايقول من مات له ميت مامن عبد تصيبه مصيبة فيقول :" إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مُصيبتي واخلف لي خيراً منها . إلا آجره الله تعالى في مصيبته وأخلف له خيراً منها رواه مسلم 632/2 الدعاء للميت في الصلاة عليه اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نُزُله . ووسع مُدخلهُ . واغسله بالماء والثلج والبرد ، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ، وأبدله داراً خيراً من داره ، وأهلاً خيراً من أهله وزوجاً خيراً من زوجه وأدخله الجنة وأعذه من عذاب القبر ( ومن عذاب النار ) رواه مسلم 663/2 اللهم اغفر لحينا وميتنا ، وشاهدنا وغائبنا ، وصغيرنا وكبيرنا ، وذكرنا وأُنثانا ، اللهم من أحييته منا فأحييه على الإسلام ، ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان ، اللهم لاتحرمنا أجره ولاتضلنا بعده صحيح. صحيح ابن ماجه 251/1 اللهم إن فلان بن فلان في ذمتك ، وحبل جوارك فقه من فتنة القبر وعذاب النار ، أنت الغفور الرحيم صحيح . صحيح ابن ماجه 25/1 اللهم عبدك وابن عبدك وابن امتك إحتاج إلى رحمتك ، وأنت غني عن عذابه ، إن كان مُحسناً فزده في حسناته ، وإن كان مُسئاً فتجاوز عنه واه الحاكم ووافقه الذهبي . انظر أحكام الجنائز للألباني ص159 وإن كان الميت صبياً اللهم أعذه من عذاب القبر حسن . أحكام الجنائز للألباني ص161. اللهم اجعله فرطاً وسلفاً ، وأجراً موقوف على الحسن - البخاري تعليقاً عند ادخال الميت القبر بسم الله وبالله ، وعلى ملة رسول الله ( أو على سُنة رسول الله ) صحيح. صحيح الترمذي 306/1 مايقال بعد الدفن كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا فرغ من دفن الميت وقف عليه فقال :" استغفروا لأخيكم وسلوا له التثبيت فإنه الآن يُسأل دعاء زيارة القبور السلام عليكم أهل الديار ، من المؤمنين والمسلمين ويرحم الله المُستقدمين منا والمستأخرين وإنا ، أن شاء الله بكم للاحقون رواه مسلم 671/2 دعاء التعزية .. إن لله ماأخذ وله ماأعطى . وكل شئ عنده بأجل مُسمى ...فلتصبر ولتحتسب متفق عليه

شاطر
 

 دعاوى النسوية .. محاولات لتزييف موقف الإسلام من المرأة

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عابر سبيل
عابر سبيل


♣♣♣« المدير العام »♣♣♣

معلومات اضافيه للعضو
♣♣ الجنس» ♣♣ الجنس» : ذكر
♣♣ مشَارَڪاتْي » ♣♣ مشَارَڪاتْي » : 33128
♣ ♣ نقاط» ♣ ♣ نقاط» : 98890
♣ ♣ العـمْرّ» ♣ ♣ العـمْرّ» : 39

دعاوى النسوية .. محاولات لتزييف موقف الإسلام من المرأة Empty
https://alforqan.ahlamontada.com

دعاوى النسوية .. محاولات لتزييف موقف الإسلام من المرأة Empty
مُساهمةموضوع: دعاوى النسوية .. محاولات لتزييف موقف الإسلام من المرأة   دعاوى النسوية .. محاولات لتزييف موقف الإسلام من المرأة Emptyالثلاثاء 15 أبريل 2014 - 17:58

بقلم: فاطمة عبد الرءوف .
نجح الفكر النسوي وما تحمله فلسفته من أسس في إدخال عدد من المصطلحات إلى مجتمعنا الإسلامي بما تتضمنه هذه المصطلحات من دلالات وما تَتَمَثَلُهُ من قيم ؛ فبات الحديث عن المجتمع الأبوي أو المجتمع الذكوري من المصطلحات الدارجة في لغة المثقفين والباحثين، وتم إسقاط الدلالات السالبة لهذه المصطلحات على المجتمع الإسلامي، سواء على مستوى الواقع أو على مستوى الأدبيات، باعتبار أن المجتمع الإسلامي مجتمع نمطي تقليدي أي ذكوري أبوي تحتل فيه المرأة صفة مواطن من الدرجة الثانية وأهلية تعادل نصف إنسان .
وتم هذا الإسقاط بصورة خفيةٍ هادئةٍ أحيانا ووقحة صاخبة أحايين أخرى، كما تم الخلط بشكل متعمد بين الواقع من جهة والنموذج الحضاري المنشود من جهة أخرى.
الدرجة الحائرة بين الزوجة والأم
يتعمد دعاة النسوية الإلحاح على قضايا بعينها يتصورون أنها تدعم نظريتهم في استبعاد المرأة من المشروع الإسلامي، أو على أقل تقدير تهميشها، وهم بهذا يدفعون دعاةَ المشروع الإسلامي للدفاع عن موقفهم إزاء هذه القضايا بالذات مما أدى إلى تضخم هذه القضايا وأخذها حجما أكبر بكثير من حجمها الحقيقي.
فمثلا عند الحديث عن حقوق المرأة يتكلمون عن حقوق المرأة الزوجة مقابل حقوق الرجل الزوج، ولا يتكلمون عن حقوق المرأة الأم مقابل الرجل الأب أو حقوق المرأة الأم مقابل حقوق الابن ذاته.
فإذا كان القرآن الكريم يتحدث عن الحقوق المتبادلة وفقا لقاعدة من المساواة {وَلَهُنَّ مِثْلُ الَّذِي عَلَيْهِنَّ بِالْمَعْرُوفِ} [ البقرة : من الآية 228 ] مع ملاحظة أن القرآن الكريم قام بتقديم الحقوق التي لهن قبل أداء الواجبات التي تجب عليهن، وهذا هو الأصل في العلاقة بين الرجل والمرأة كزوجين باستثناءٍ واحد ذكره القرآن في قوله تعالى {وَلِلرِّجَالِ عَلَيْهِنَّ دَرَجَةٌ وَاللّهُ عَزِيزٌ حَكُيمٌ} [ البقرة : من الآية 228 ] درجة واحدة وليست درجات وهذه هي درجة القوامة {الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاء} [ النساء : 34 ] ؛ والسنة النبوية رفعت المرأة الأم ثلاث درجات فوق الرجل الأب فعندما سئل الرسول - صل الله عليه وسلم - عن أحق الناس بحسن الصحبة أي الرعاية والطاعة ونحو ذلك قال « أمك ثم أمك ثم أمك ثم أبوك ».
وهذه الدرجات التي للأم أو تلك الدرجة التي ذكرها القرآن لرجال لم تأت عبثا ولا تفضيل دون مقابل بل إن المقابل باهظ الثمن فالأم حظيت بهذه الدرجات نتيجة جهد جبار لسنوات عديدة جهد بدني عظيم وجهد نفسي أعظم أو كما قال القرآن الكريم {وَوَصَّيْنَا الْإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْناً عَلَى وَهْنٍ} [ لقمان : من الآية 14] .
وهذه التجربة العظيمة الجبارة لم يتحملها الأب ولم يخلقه الله قادرا على تحملها ورغم الجهود الضخمة التي يبذلها الأب إلا أنها لا ترقى إلى هذه الدرجة التي تتحملها الأم ولهذا كانت العدالة الإسلامية في ارتفاع درجة الأم درجات عن الأب.
وهذه هي فلسفة الإسلام، العدالة المجتمعية، فبقدر ما تبذل من جهد وما تتحمل من مسئولية تكون الدرجة التي تحظى بها، ولأن الرجل هو المنوط بكافة نفقات الأسرة حتى لو كانت زوجته من الأثرياء وبالتالي هو المنوط بالعمل والكدح حتى يوفر هذه المتطلبات والحاجيات وما يتبع ذلك من خبرات حياتية نتيجة لهذا السعي في الأرض كانت له هذه الدرجة أي القوامة أو القيادة في مجتمع شعاره {وَأَمْرُهُمْ شُورَى بَيْنَهُمْ} [ الشورى : من الآية 38 ]
هذه القوامة التي تستند على الشورى كأساس متين، ولا تمس حقوق المرأة خارج إطار القضايا الزوجية، فهي ـ المرأة ـ تامة الأهلية في التصرف في مالها الخاص ورأيها السياسي فهي مواطنة تحظى بكافة حقوق المواطنة في مجتمعها الإسلامي.
الميراث والتلاعب بالمفاهيم الشرعية
ومن القضايا التي يتم اختزالها والتلاعب بمضامينها الشرعية قضية الميراث، حيث يزعم دعاة النسوية في بلادنا أن مكانة المرأة في الإسلام تمثل نصف مكانة الرجل لأن نصيبها في الميراث نصف ميراثه، هكذا بإطلاق، وهذا من جهلهم بهذه الشريعة التي يتجاسرون على انتقادها .. فالله سبحانه وتعالى يقول {يوصيكم الله في أولادكم للذكر مثل حظ الأنثيين} [ النساء : من الآية 11 ]
أي أن ذلك بين الأخوة الأشقاء فحسب، وهناك حالات عديدة تأخذ فيها الأنثى مثل نصيب الذكر، وحالاتٌ أخرى تأخذ أكثر فيها الأنثى أكثر من الذكر، وإن كان هذا ليس مجال الاستقصاء فيكفينا ضرب نماذج سريعة للتدليل على صحة ذلك، ومنها مثلا أنه إذا كان الإخوة لأم أخذت الفتاة مثل نصيب أخيها،وقد تأخذ الأنثى نصيبا أكبر من الذكر مثال ذلك لو مات رجل عن ابنه وعدد من الأخوة أخذت الفتاة وحدها النصف وتقاسم الأعمام النصف الباقي .
 
وإن كان والدا المتوفى ـ الجد والجدة ـ أحياء أخذ كل منهما السدس أي أن الجد يأخذ مثل الجدة في هذه الحالة وليس ضعفها ويأخذ الجد نصيبا أقل بكثير من الفتاة الابنة .. فهل الابنة أعظم مكانة من جدها بقدر الفارق المالي في نصيب كل منهما من الإرث ؟!
ويكفي للتدليل على اضطراب هذا الفهم تذكر قول الرسول - صلى الله عليه وسلم - « أنت ومالك لأبيك » إذن يمكننا القول بأن هذا التنظيم الرباني الدقيق لقضايا الميراث جزء من منظومة القيم الإسلامية المتكاملة بجوانبها الثرية المتنوعة التي يعجز هؤلاء الذين يثيرون الغبار من التعاطي مع مفرداتها، حيث تمثل لغة الاحتياجات مكانة بارزة، فإن كانت درجة القرابة من المتوفى تحظى بالمنزلة الأولى فإن درجة الوارث إلى المال تأتي في المنزلة الثانية، فحاجة الجدة - وقد أشرفا على الرحيل - إلى المال هي أقل من حاجة أبناء ما زالت هناك الكثير من فعاليات الحياة في انتظارهم، وفي نفس السياق فإن الأخ الشقيق أو الأخ لأب مسئول شرعا عن النفقة على أخته وفقا لآليات وضوابط بعينها كما هو مطالب بالنفقة على زوجته فإذا أضفنا إلى ذلك ما قدمه من مهر وهدايا لزوجته وتحمله كافة نفقات زوجته اتضح لنا كم الأعباء والمسئوليات الجسيمة الملقاة على عاتقه، لذلك كله كان من العدالة أن يكون نصيب الأخ ضعف نصيب شقيقته . . . العدالة العقلية تماما كما هي العدالة الشرعية.
التبعية الفكرية والاستلاب الحضاري
نستطيع القول إذن أن دعاة النسوية يجتزئون القضايا لخدمة فكرة مسبقة يحاولون الدعوة إليها وترسيخها في الوجدان الجَمَعِي عند الشعوب المسلمة تمهيدا لفلسفة جديدة يحاولون استنباتها، ألا وهي الفلسفة النسوية أو الأنثوية.
والأنثوية حركة فكرية سياسية اجتماعية متعددة الأفكار والتيارات، ظهرت في أواخر الستينات من القرن الماضي، وتسعى للتغيير الاجتماعي والثقافي وتغيير بنى العلاقات بين الجنسين، وصولا إلى المساواة المطلقة كهدف إستراتيجي، وتختلف نظرياتها وأهدافها وتحليلاتها تبعا للمنطلقات المعرفية التي تتبناها ؛ وتتسم أفكارها بالتطرف والشذوذ، وتتبنى صراع الجنسين وعدائهما، وتهدف إلى تقديم قراءات جديدة عن الدين واللغة والتاريخ والثقافة وعلاقات الجنسين .
إنها إذن إحدى حلقات التبعية الفكرية الجديدة التي يلزمها مثل هذا التسطيح والاجتزاء والاجتراء على فكرنا وشريعتنا، كما يلزمها الجبن والنظرة العوراء عند النظر إلى (الأخر)الذي يتم استيراد نظرياته الفكرية المتخبطة، حتى أن هؤلاء النسويين المحليين لا يجرئون على متابعة السادة أصحاب النظرية الأصليون في انتقادهم اللاذع لمجتمعاتهم لأنهم يرون أن مجتمعاتهم على ما بها من عوار لهي الجنة بجانب مجتمعاتنا (ويمكننا نحن النساء العربيات أن نقول بارتياح : لسنا وحدنا إذن مواطنات من الدرجة الثانية، ولكن علينا ألا نتعجل فسوف نكتشف حالا أن الدرجة الثانية التي نقبع نحن فيها ليست إلا (الترسو)بالمقارنة مع غيرنا فدرجتنا المتدنية هي على أية حال درجة عالم ثالث)
وعلى سبيل المثال فهم يدافعون بحرارة عن الموقع القانوني الرسمي الذي تشغله النساء في الديمقراطية الليبرالية الغربية الحديثة، ويقدمونه كنموذج لما ينبغي علينا أن نكون، فهل يعلم هؤلاء أن القانون الإنجليزي يحكم برد الهدايا والجواهر التي قدمها الزوج لزوجته إذا حدث بينهما طلاق ويعلل ذلك بأن الزوج إنما مَلَّكها هذه الأشياء لتظهر بها في المظهر اللائق أمام الأصدقاء '3'
فهل ثمة وجه للمقارنة بين هذا القانون وبين قوله تعالى {وَإِنْ أَرَدتُّمُ اسْتِبْدَالَ زَوْجٍ مَّكَانَ زَوْجٍ وَآتَيْتُمْ إِحْدَاهُنَّ قِنطَاراً فَلاَ تَأْخُذُواْ مِنْهُ شَيْئاً أَتَأْخُذُونَهُ بُهْتَاناً وَإِثْماً مُّبِيناً} [ النساء : 20 ]
مَن إذن يقف مع المرأة ؟ ومَن يقف ضدها ؟ وكيف تنقلب الموازين على هذا النحو المخيف ؟!
وأخيرا : كيف تعرف هذه الأفكار المبتسرة وهذه القيم المشوهة طريقها إلى مواثيق دولية .. علينا التوقيع عليها تحت سطوة العقوبات الاقتصادية أو القطيعة السياسية بعد أن تحاول مثل هذه الأفكار والفلسفات خلخلة ثوابتنا وتشويه قيمنا ومعتقداتنا. ؟؟


المصدر: مفكرة الإسلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دعاوى النسوية .. محاولات لتزييف موقف الإسلام من المرأة
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  موقف الإسلام من الرسم
» موقف الإسلام من الإرهاب
» القول الدقيق في موقف الإسلام من الرقيق
» موقف شيخ الإسلام ابن تيمية من الرافضة في منهاج السنة
» المرأة بين الإسلام والليبرالية



صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع الفرقان :: منتدي المرأه المسلمه :: قضـايا المرأة المسلمة-
انتقل الى: