موقع الفرقان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دعاء من أصابته مصيبة ما من مسلم تصيبه مصيبة فيقول كما أمره الله إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مصيبتي واخلف لي خيراً منها إلا أخلف الله له خيراً منها (رواه مسلم632/2) دعاء الهم والحزن ما أصاب عبداُ هم و لا حزن فقال : اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضِ في حكمك ، عدل في قضاؤك أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك ، أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ، ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي " . إلا أذهب الله حزنه وهمه وأبدله مكانه فرحاً رواه أحمد وصححها لألباني.لكلم الطيب ص74 اللهم إني أعوذ بك من الهم والخزن ، والعجز والكسل والبخل والجبن ، وضلع الدين وغلبة الرجال ". كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يكثر من هذا الدعاء دعاء الغضب أعوذ بالله من الشيطان الرجيم رواة مسلم .2015/4 دعاء الكرب لاإله إلا الله العظيم الحليم ، لاإله إلا الله رب العرش العظيم ، لاإله إلا الله رب السموات ورب العرش الكريم متفق عليه قال صلى الله عليه وسلم دعاء المكروب : اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ِ وأصلح لي شأني كله لاإله إلا أنت الله ، الله ربي لاأشرك به شيئاً صحيح . صحيح سنن ابن ماجه(959/3) قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" دعوة النون إذ دعا بها وهو في بطن الحوت :" لاإله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين لم يدع بها رجل مسلم في شئ قط إلا استجاب الله له . صحيح .صحيح الترمذي 168/3 دعاء الفزع لا إله إلا الله متفق عليه ما يقول ويفعل من أذنب ذنباً ما من عبد يذنب ذنباً فيتوضأ فيحسن الطهور ، ثم يقوم فيصلي ركعتين ، ثم يستغفر الله لذلك الذنب إلا غُفر له صحيح صحيح الجامع 173/5 من استصعب عليه أمر اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً رواة ابن السني وصححه الحافظ . الأذكار للنووي ص 106 ما يقول ويفعل من أتاه أمر يسره أو يكرهه كان رسول الله عليه وسلم إذا أتاه أمر ه قال :الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات و إذا أتاه أمر يكرهه قال : الحمد الله على كل حال صحيح صحيح الجامع 201/4 كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا أتاه أمر يسره أو يُسر به خر ساجداً شكراً لله تبارك وتعالى حسن . صحيح ابن ماجه 233/1) مايقول عند التعجب والأمر السار سبحان الله متفق عليه الله أكبر البخاري الفتح441/8 في الشيء يراه ويعجبه ويخاف عليه العين إذا رأى أحدكم من نفسه أو ماله أو أخيه ما يعجبه فليدع له بالبركة ، فإن العين حق صحيح. صحيح الجامع 212/1.سنن أبي داود286/1 . اللهم اكفنيهم بما شئت رواه مسلم 2300/4 حاب ، وهازم الأحزاب ، اهزمهم وانصرنا عليهم رواه مسلم 1363/3 دعاء صلاة الاستخارة قال جابر بن عبدالله رضي الله عنهما : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يُعلمنا الاستخارة في الأمور كلها كما يعلمُنا السورة من القرآن ، يقول : إذا هم أحدكم بالأمر فليركع ركعتين من غير الفريضة ، ثم ليقل : اللهم إني أستخيرك بعلمك ، و أ ستقدرك بقدرتك ، وأسألك من فضلك العظيم فإنك تقدِرُ ولا أقدِرُ ، وتعلم ولا أعلم ، وأنت علام الغيوب ، اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر -يسمي حاجته - خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجلة و اجله - فاقدره لي ويسره لي ، ثم بارك لي فيه ، وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجله و أجله - فاصرفه عني واصرفني عنه ، واقدر لي الخير حيث كان ، ثم أرضني به رواه البخاري146/8 كفارة المجلس من جلس في مجلس فكثر فيه لغطه ؟ فقال قبل أن يقوم من مجلسه ذلك : " سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك . إلا غفر له ما كان في مجلسه ذلك . صحيح. صحيح الترمذي 153/3 دعاء القنوت اللهم أهدني فيمن هديت ، وعافني فيمن عافيت ، وتولني فيمن توليت ، وبارك لي فيما أعطيت ، وقني شر ما قضيت ، فإنك تقضي و لا يقضى عليك ، إنه لا يذل من واليت ، تباركت ربنا وتعاليت صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك وأعوذ بمعافاتك من عقوبتك ، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناء عليك ، أنت كما أثنيت على نفسك " صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إياك نعبد ، و لك نُصلي ونسجد ، وإليك نسعى ونحقدُ ، نرجُو رحمتك ، ونخشى عذابك ، إن عذابك بالكافرين ملحق ، اللهم إنا نستعينك ، ونستغفرك ، ونثني عليك الخير ، ولا نكفرك ، ونؤمن بك ونخضع لك ، ونخلع من يكفرك . وهذا موقف على عمر رضي الله عنه . إسناد صحيح . الأوراد171/2-428 مايقال للمتزوج بعد عقد النكاح بارك الله لك ، وبارك عليك ، وجمع بينكما في خير صحيح. صحيح سنن أبي داود 400/2 اللهم بارك فيهما وبارك لهما في أبنائهما رواه الطبراني في الكبير وحسنه الألباني. آداب الزفاف ص77) على الخير والبركة وعلى خير طائر رواه البخاري 36/7 ( طائر : أي على أفضل حظ ونصيب ، وطائر الإنسان : نصيبه) ما يقول ويفعل المتزوج إذا دخلت على زوجته ليله الزفاف يأخذ بناصيتها ويقول : اللهم إني أسألك من خيرها وخير ما جلبت عليه وأعوذ بك من شرها وشر ما جُلبت عليه حسن . صحيح ابن ماجه 324/1 الدعاء قبل الجماع لو أن أحدكم إذا أراد أن يأتي أهله قال : بسم الله ، اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا ، فإنه يقدر بينهما ولد في ذلك لم يضره شيطان أبداً متفق عليه الدعاء للمولود عند تحنيكه كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يؤتي بالصبيان فيدعو لهم بالبركة ويحنكهم صحيح . صحيح سنن أبي داود 961/3) (التحنيك : أن تمضغ التمر حتى يلين ، ثم تدلكه بحنك الصبي) ما يعوذ به الأولاد أعوذ بكلمات الله التامة ، من كل شيطان وهامه ، وكل عينِ لامه رواه البخاري الفتح 408/6 من أحس وجعاً في جسده ضع يدك على الذي تألم من جسدك وقل : بسم الله ، ثلاثاً ، وقل سبع مرات : أعوذ بالله وقُدرته من شر ما أجد وأحاذر رواه مسلم1728/4 مايقال عند زيارة المريض ومايقرأ عليه لرقيته لابأس طهور إن شاء الله رواه البخاري 118/4 اللهم اشف عبدك ينكأ لك عدواً ، أو يمشي لك إلى جنازة صحيح . صحيح سنن أبي داود 600/2 مامن عبد مسلم يعود مريضاً لم يحضر أجله فيقول سبعة مرات : أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك إلا عوفي صحيح . صحيح الترمذي 210/2 بسم الله أرقيك من كل شئ يؤذيك ، من شر كل نفس ، وعين حاسدة بسم الله أرقيك ، والله يشفيك صحيح . صحيح الترمذي 287/1 أذهب الباس ، رب الناس ، إشف وأنت الشافي لاشفاء إلا شفاء لايُغادر سقماُ رواه البخاري الفتح 131/10 تذكرة في فضل عيادة المريض قال صلى الله عليه وسلم : إن المسلم إذا عاد أخاه لم يزل في خرفة الجنة صحيح. صحيح الترمذي 285/1 قيل ما خُرفة الجنة ؟ قال : جناها . وقال صلى الله عليه وسلم :" مامن مُسلم يعود مُسلماً غُدوة ، إلا صل عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُمسي ، وإن عاده عشيةَ إلا صلى عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُصبح وكان له خريف في الجنة صحيح . صحيح الترمذي 286/1 مايقول من يئس من حياته اللهم اغفر لي وارحمني وألحقني بالرفيق متفق عليه اللهم الرفيق الأعلى رواه مسلم1894/4 كراهية تمني الموت لضر نزل بالإنسان لايدعون أحدكم بالموت لضر نزل به ولكن ليقل : اللهم أحيني ماكنت الحياة خيراً لي ، وتوفني إذا كانت الوفاة خيراً لي متفق عليه من رأى مببتلى من رأى مُبتلى فقال : الحمد لله الذي عافاني مما ابتلاك به ، وفضلني على كثير ممن خلق تفضيلاً لم يُصبه ذلك البلاًء صحيح. صحيح الترمذي 153/3 تلقين المحتضر قال صلى الله عليه وسلم : لقنوا موتاكم قول : لاإله إلا الله رواه مسلم 631/2 من كان آخر كلامه لاإله إلا الله دخل الجنة صحيح . صحيح سنن أبي داود 602/2 الدعاء عند إغماض الميت اللهم اغفر ( لفلان) ورفع درجته في المهديين واخلفه في عقبه في الغابرين واغفر لنا وله يارب العالمين وافسح له في قبره ونور له فيه رواه مسلم 634/2 مايقول من مات له ميت مامن عبد تصيبه مصيبة فيقول :" إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مُصيبتي واخلف لي خيراً منها . إلا آجره الله تعالى في مصيبته وأخلف له خيراً منها رواه مسلم 632/2 الدعاء للميت في الصلاة عليه اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نُزُله . ووسع مُدخلهُ . واغسله بالماء والثلج والبرد ، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ، وأبدله داراً خيراً من داره ، وأهلاً خيراً من أهله وزوجاً خيراً من زوجه وأدخله الجنة وأعذه من عذاب القبر ( ومن عذاب النار ) رواه مسلم 663/2 اللهم اغفر لحينا وميتنا ، وشاهدنا وغائبنا ، وصغيرنا وكبيرنا ، وذكرنا وأُنثانا ، اللهم من أحييته منا فأحييه على الإسلام ، ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان ، اللهم لاتحرمنا أجره ولاتضلنا بعده صحيح. صحيح ابن ماجه 251/1 اللهم إن فلان بن فلان في ذمتك ، وحبل جوارك فقه من فتنة القبر وعذاب النار ، أنت الغفور الرحيم صحيح . صحيح ابن ماجه 25/1 اللهم عبدك وابن عبدك وابن امتك إحتاج إلى رحمتك ، وأنت غني عن عذابه ، إن كان مُحسناً فزده في حسناته ، وإن كان مُسئاً فتجاوز عنه واه الحاكم ووافقه الذهبي . انظر أحكام الجنائز للألباني ص159 وإن كان الميت صبياً اللهم أعذه من عذاب القبر حسن . أحكام الجنائز للألباني ص161. اللهم اجعله فرطاً وسلفاً ، وأجراً موقوف على الحسن - البخاري تعليقاً عند ادخال الميت القبر بسم الله وبالله ، وعلى ملة رسول الله ( أو على سُنة رسول الله ) صحيح. صحيح الترمذي 306/1 مايقال بعد الدفن كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا فرغ من دفن الميت وقف عليه فقال :" استغفروا لأخيكم وسلوا له التثبيت فإنه الآن يُسأل دعاء زيارة القبور السلام عليكم أهل الديار ، من المؤمنين والمسلمين ويرحم الله المُستقدمين منا والمستأخرين وإنا ، أن شاء الله بكم للاحقون رواه مسلم 671/2 دعاء التعزية .. إن لله ماأخذ وله ماأعطى . وكل شئ عنده بأجل مُسمى ...فلتصبر ولتحتسب متفق عليه

شاطر
 

 ظلم هؤلاء النساء أليس سبباً لمقت الله؟

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عابر سبيل
عابر سبيل


♣♣♣« المدير العام »♣♣♣

معلومات اضافيه للعضو
♣♣ الجنس» ♣♣ الجنس» : ذكر
♣♣ مشَارَڪاتْي » ♣♣ مشَارَڪاتْي » : 33128
♣ ♣ نقاط» ♣ ♣ نقاط» : 98890
♣ ♣ العـمْرّ» ♣ ♣ العـمْرّ» : 39

ظلم هؤلاء النساء أليس سبباً لمقت الله؟ Empty
https://alforqan.ahlamontada.com

ظلم هؤلاء النساء أليس سبباً لمقت الله؟ Empty
مُساهمةموضوع: ظلم هؤلاء النساء أليس سبباً لمقت الله؟   ظلم هؤلاء النساء أليس سبباً لمقت الله؟ Emptyالإثنين 14 أبريل 2014 - 12:49

ظلم هؤلاء النساء أليس سبباً لمقت الله؟ أين الناصحون؟ أين المصلحون؟


نتكلم ونكتب كثيراً عن أسباب الوهن والضعف وعوامل الهزيمة والتدهور، نتكلم ونكتب كثيراً عن تلخف الأمة عن مقدمة الركب وقيادة البشرية، ولكننا ننسى أن نكتب عن الظلم:

ظلم الرؤساء وظلم الأغنياء والسادة، و ظلم الأقوياء أو الأغنياء بقوتهم أو قوة غيرهم، بقوة عضلاتهم أو بقوة عضلات غيرهم وحديدهم ونارهم وسياطهم، وأخيرًا ظلم العامة لمن جعلهم الله في خدمتهم من العمال والخدم في البيوت، وهذه الأخيرة هي التي غفلنا عنها كثيرًا وهي والله من الظلم البين، بل من أعظم الظلم، وكيف لا؟ ألم يكرم الله بني آدم؟ ألم يأمر بالعدل والقسط معهم؟ ألم يخبر صلى الله عليه وسلم أن «الظلم ظلمات يوم القيامة» ، ألم يقل عليه الصلاة والسلام «اتقوا دعوة المظلوم فإنه ليس بينها وبين الله حجاب» سبحان الله! لم غفلنا عن هذا؟ عشرات الآلاف الخادمات في بيوتنا يجأرن إلى الله بالشكوى من الظالمين والظالمات في بيوتنا! إحدى القريبات لديها شغالة تتحدث عن مأساة هذه الشغالة التي لم يعطها كفيلها السابق راتبها منذ ما يزيد عن السنة والنصف: 18 يأكلها هذا الظالم في بطنه ناراً تلظى! لماذا؟ أين الإيمان بالله تعالى الذي حرم الظلم وأكل أموال الناس بالباطل، قال الله تعالى: {وَلَا تَأْكُلُوا أَمْوَالَكُمْ بَيْنَكُمْ بِالْبَاطِلِ وَتُدْلُوا بِهَا إِلَى الْحُكَّامِ لِتَأْكُلُوا فَرِيقًا مِنْ أَمْوَالِ النَّاسِ بِالْإِثْمِ وَأَنْتُمْ تَعْلَمُونَ} [البقرة: 188].

وقال الله تعالى: {إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُ بِالْعَدْلِ وَالْإِحْسَانِ وَإِيتَاءِ ذِي الْقُرْبَى وَيَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاءِ وَالْمُنْكَرِ وَالْبَغْيِ يَعِظُكُمْ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ} [النحل: 90].


إن ظلم هؤلاء الناس وخاصة الخادمات في المنازل اللائي لا حول لهن ولا قوة إلا بالله، اللائي تركن أهلهن وأطفالهن وأزواجهن وأوطانهن وتغربن وتحملن مشاق الغربة والوحشة في بلاد غريبة الوجه واليد واللسان، هؤلاء النساء المظلومات في كثير من بيوتنا في هذه البلاد ألا نتوقع أنهن يرفعن أكف الدعاء على الظالمين؟ ألا ندرك أن هؤلاء بشر يؤمن أن لهن رباً ينصف المظلوم ويرد له حقه ولو بعد حين، ألم نقرأ ما جاء في الحديث القدسي قول الله تعالى: «وعزتي وجلالي لأنصرنك ولو بعد حين» لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

أين الإيمان؟ الإيمان ليس أقوالاً بغير أفعال ولا أفعالًا دون أخلاق وقيم وعدل ورحمة، الإيمان أن تقيم حدود الله مع الله تعالى ثم مع خلقه؟ لقد أمر الله تعالى بالعدل حتى مع الكفار فكيف مع الأخوات في المنازل اللائي هن امانة عندنا:

هناك الكثير والكثير ممن لايعطونهن رواتبهن ويستغلون ضعفهن لذلك.

وهناك من النساء من تمد يدها بالضرب مستغلات ضعفهن، لكن الله أقوى من كل الظالمين وهو قاصم المتجبرين الطغاة الظالمين.

وهناك من يمد لسانه وهناك من تمد لسانها عليهن سباً وتقبيحاً واستهزاءً، والله تعالى لاتخفى عنه خافية، وويل للظالم المتجبر ذكراً كان أم أنثى.

وهناك من يجعل أسوأ محل في البيت حيث لايقي من برد ولا من حر، وحيث تعيش الهوام والحشرات وقد يكون بها حشرات سامة، هذا المكان السيء يكون مكان نوم ومعيشة للخادمة، حيث تأنف القطط والفئران أن تنام أو تقيم فيه، رغم اتساع الدور وانتفاش القصور، فهل اتقينا بهذا الله سبحانه؟ وهل في هذا دلالة على صدق إيمان ورجاء فيما عند الله تعالى؟


أيها المسلمون:

وليس الظلم ممن وقع الظلم منه فحسب، بل كلنا ظالمون لأننا لا نتناهى عن الظلم ولم نأخذ على يدي الظالم ونرده إلى العدل والإحسان، ولأننا نؤاكل ونشارب ونضاحك الظالمين ونحبهم ولا نصارحهم بأن ما يقع منهم من ظلم، وأن الظلم من أعظم الذنوب وأن نتائجه لا تكون على الظالم ولكن على كل من لم ينه عنه ويحذر من مغبته في الدنيا والآخرة.

لقد دخلت امرأة النار في هرة، فما مآل مجتمع ظلم الخادمات المسلمات وغير المسلمات فيه صار عادة لا نكير لها؟ وكيف سيكون حال مجتمع استمرأ هذا الظلم حتى سكتت الألسنة عن إنكاره والقلوب عن الاشمئزاز منه ومن أهله؟

قال الله تعالى: {لُعِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ بَنِي إِسْرَائِيلَ عَلَى لِسَانِ دَاوُودَ وَعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ ذَلِكَ بِمَا عَصَوْا وَكَانُوا يَعْتَدُونَ (78) كَانُوا لَا يَتَنَاهَوْنَ عَنْ مُنْكَرٍ فَعَلُوهُ لَبِئْسَ مَا كَانُوا يَفْعَلُونَ (79)} [المائدة: 78: 79].

إن الإسلام دين الرحمة والعدل فمتى نشيع ونتمثل هذه الأخلاق، بل هذه العبادات في حياتنا؟ متى نكون مسلمين بحق صادقين في إسلامنا صادقين مع كتاب ربنا سبحانه ومع سيرة وسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وخلفائه الراشدين وصحابته الميامين رضي الله عنهم الذين عرفوا حقيقة الإسلام فطبقوه وأقاموا العدل والرحمة فدانت لهم الدنيا بأسرها.

ألا نتدبر تاريخنا العظيم فنستخرج منه ما إن أخذنا به كنا خير أمة أخرجت للناس حقًا وصدقًا، هذا أمين الأمة أبو عبيدة عارم بن الجراح رضي الله عنه لما فتح دمشق وما حولها، جمعت الروم له الجموع وجيشت الجيوش لمنازلة جيشه وإخراج المسلمين من سورية، فماذا فعل لما علم بذلك؟ استدعى أهل الذمة فرد عليهم ما أخذه منهم من الجزية وقال لهم: أخذنا منكم الجزية وإننا نخشى ألا نستطيع أن نحميكم من جيوش الروم فخذوا ما أخذ منكم! سبحان الله، هذه هي أخلاق الإسلام وهذا نهجه، وهذا هو الالتزام الصادق بدين الله تعالى، وليس الأمر أمر أقوال لا تصدقها أفعال، إن هذا التصرف الذي قام به أبو عبيدة رضي الله عنه هو تصرف طبيعي وتطبيق صادق لهذا الدين، ونحن اليوم نستغربه وتتحدر دموعنا عند سماعه تأثرًا وشوقًا إلى لقائه، ولكنه كان الخلق الطبيعي والجبلي واليومي في معاملات صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم وتابعيهم والأجيال الناصعة الصادقة التي تحقق لها النصر يوم انتصرت على لعاعات الدنيا وقذاراتها، وجعلت العدل ديدنها في هذه الحياة، رضي الله عنهم ورضوا عنه.


أيها الأحبة:

ألم يدر في خلدنا أن هذا الظلم الذي يخيم على حياتنا على كل صعيد ومنه هذا النوع من الظلم: ظلم الخادمات سبب في سخط الله تعالى علينا وبالتالي سبب في هزائمنا و ضعفنا وتأخرنا وذلنا واستعلاء أمم الكفر علينا.

نعم والله.. إنه سبب قوي جدًا وواضح بلا ريب في ذلك، قال تعالى: {فَيَوْمَئِذٍ لَا يَنْفَعُ الَّذِينَ ظَلَمُوا مَعْذِرَتُهُمْ وَلَا هُمْ يُسْتَعْتَبُونَ } [الروم:57] .


اللهم ارفع الظلم عنا ولا تجعلنا من الظالمين ولا من الساكتين عن الظلم وأهله.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ظلم هؤلاء النساء أليس سبباً لمقت الله؟
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» إذا مر رجال بقوم فسلم رجل عن الذين مروا على الجالسين ورد من هؤلاء واحد أجزأ عن هؤلاء وعن هؤلاء
» كل هؤلاء مسؤولون يوم القيامة عن انفلات النساء في بلاد الحرمين
» حكم قول : بلى عند قوله تعالى (أليس الله بأحكم الحاكمين)
» حكم قول : بلى عند قوله تعالى (أليس الله بأحكم الحاكمين)
» من المراد بـ " عبده " في قوله تعالى : ( أليس الله بكاف عبده ) ؟



صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع الفرقان :: منتدي المرأه المسلمه :: قضـايا المرأة المسلمة-
انتقل الى: