موقع الفرقان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دعاء من أصابته مصيبة ما من مسلم تصيبه مصيبة فيقول كما أمره الله إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مصيبتي واخلف لي خيراً منها إلا أخلف الله له خيراً منها (رواه مسلم632/2) دعاء الهم والحزن ما أصاب عبداُ هم و لا حزن فقال : اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضِ في حكمك ، عدل في قضاؤك أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك ، أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ، ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي " . إلا أذهب الله حزنه وهمه وأبدله مكانه فرحاً رواه أحمد وصححها لألباني.لكلم الطيب ص74 اللهم إني أعوذ بك من الهم والخزن ، والعجز والكسل والبخل والجبن ، وضلع الدين وغلبة الرجال ". كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يكثر من هذا الدعاء دعاء الغضب أعوذ بالله من الشيطان الرجيم رواة مسلم .2015/4 دعاء الكرب لاإله إلا الله العظيم الحليم ، لاإله إلا الله رب العرش العظيم ، لاإله إلا الله رب السموات ورب العرش الكريم متفق عليه قال صلى الله عليه وسلم دعاء المكروب : اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ِ وأصلح لي شأني كله لاإله إلا أنت الله ، الله ربي لاأشرك به شيئاً صحيح . صحيح سنن ابن ماجه(959/3) قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" دعوة النون إذ دعا بها وهو في بطن الحوت :" لاإله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين لم يدع بها رجل مسلم في شئ قط إلا استجاب الله له . صحيح .صحيح الترمذي 168/3 دعاء الفزع لا إله إلا الله متفق عليه ما يقول ويفعل من أذنب ذنباً ما من عبد يذنب ذنباً فيتوضأ فيحسن الطهور ، ثم يقوم فيصلي ركعتين ، ثم يستغفر الله لذلك الذنب إلا غُفر له صحيح صحيح الجامع 173/5 من استصعب عليه أمر اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً رواة ابن السني وصححه الحافظ . الأذكار للنووي ص 106 ما يقول ويفعل من أتاه أمر يسره أو يكرهه كان رسول الله عليه وسلم إذا أتاه أمر ه قال :الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات و إذا أتاه أمر يكرهه قال : الحمد الله على كل حال صحيح صحيح الجامع 201/4 كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا أتاه أمر يسره أو يُسر به خر ساجداً شكراً لله تبارك وتعالى حسن . صحيح ابن ماجه 233/1) مايقول عند التعجب والأمر السار سبحان الله متفق عليه الله أكبر البخاري الفتح441/8 في الشيء يراه ويعجبه ويخاف عليه العين إذا رأى أحدكم من نفسه أو ماله أو أخيه ما يعجبه فليدع له بالبركة ، فإن العين حق صحيح. صحيح الجامع 212/1.سنن أبي داود286/1 . اللهم اكفنيهم بما شئت رواه مسلم 2300/4 حاب ، وهازم الأحزاب ، اهزمهم وانصرنا عليهم رواه مسلم 1363/3 دعاء صلاة الاستخارة قال جابر بن عبدالله رضي الله عنهما : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يُعلمنا الاستخارة في الأمور كلها كما يعلمُنا السورة من القرآن ، يقول : إذا هم أحدكم بالأمر فليركع ركعتين من غير الفريضة ، ثم ليقل : اللهم إني أستخيرك بعلمك ، و أ ستقدرك بقدرتك ، وأسألك من فضلك العظيم فإنك تقدِرُ ولا أقدِرُ ، وتعلم ولا أعلم ، وأنت علام الغيوب ، اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر -يسمي حاجته - خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجلة و اجله - فاقدره لي ويسره لي ، ثم بارك لي فيه ، وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجله و أجله - فاصرفه عني واصرفني عنه ، واقدر لي الخير حيث كان ، ثم أرضني به رواه البخاري146/8 كفارة المجلس من جلس في مجلس فكثر فيه لغطه ؟ فقال قبل أن يقوم من مجلسه ذلك : " سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك . إلا غفر له ما كان في مجلسه ذلك . صحيح. صحيح الترمذي 153/3 دعاء القنوت اللهم أهدني فيمن هديت ، وعافني فيمن عافيت ، وتولني فيمن توليت ، وبارك لي فيما أعطيت ، وقني شر ما قضيت ، فإنك تقضي و لا يقضى عليك ، إنه لا يذل من واليت ، تباركت ربنا وتعاليت صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك وأعوذ بمعافاتك من عقوبتك ، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناء عليك ، أنت كما أثنيت على نفسك " صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إياك نعبد ، و لك نُصلي ونسجد ، وإليك نسعى ونحقدُ ، نرجُو رحمتك ، ونخشى عذابك ، إن عذابك بالكافرين ملحق ، اللهم إنا نستعينك ، ونستغفرك ، ونثني عليك الخير ، ولا نكفرك ، ونؤمن بك ونخضع لك ، ونخلع من يكفرك . وهذا موقف على عمر رضي الله عنه . إسناد صحيح . الأوراد171/2-428 مايقال للمتزوج بعد عقد النكاح بارك الله لك ، وبارك عليك ، وجمع بينكما في خير صحيح. صحيح سنن أبي داود 400/2 اللهم بارك فيهما وبارك لهما في أبنائهما رواه الطبراني في الكبير وحسنه الألباني. آداب الزفاف ص77) على الخير والبركة وعلى خير طائر رواه البخاري 36/7 ( طائر : أي على أفضل حظ ونصيب ، وطائر الإنسان : نصيبه) ما يقول ويفعل المتزوج إذا دخلت على زوجته ليله الزفاف يأخذ بناصيتها ويقول : اللهم إني أسألك من خيرها وخير ما جلبت عليه وأعوذ بك من شرها وشر ما جُلبت عليه حسن . صحيح ابن ماجه 324/1 الدعاء قبل الجماع لو أن أحدكم إذا أراد أن يأتي أهله قال : بسم الله ، اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا ، فإنه يقدر بينهما ولد في ذلك لم يضره شيطان أبداً متفق عليه الدعاء للمولود عند تحنيكه كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يؤتي بالصبيان فيدعو لهم بالبركة ويحنكهم صحيح . صحيح سنن أبي داود 961/3) (التحنيك : أن تمضغ التمر حتى يلين ، ثم تدلكه بحنك الصبي) ما يعوذ به الأولاد أعوذ بكلمات الله التامة ، من كل شيطان وهامه ، وكل عينِ لامه رواه البخاري الفتح 408/6 من أحس وجعاً في جسده ضع يدك على الذي تألم من جسدك وقل : بسم الله ، ثلاثاً ، وقل سبع مرات : أعوذ بالله وقُدرته من شر ما أجد وأحاذر رواه مسلم1728/4 مايقال عند زيارة المريض ومايقرأ عليه لرقيته لابأس طهور إن شاء الله رواه البخاري 118/4 اللهم اشف عبدك ينكأ لك عدواً ، أو يمشي لك إلى جنازة صحيح . صحيح سنن أبي داود 600/2 مامن عبد مسلم يعود مريضاً لم يحضر أجله فيقول سبعة مرات : أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك إلا عوفي صحيح . صحيح الترمذي 210/2 بسم الله أرقيك من كل شئ يؤذيك ، من شر كل نفس ، وعين حاسدة بسم الله أرقيك ، والله يشفيك صحيح . صحيح الترمذي 287/1 أذهب الباس ، رب الناس ، إشف وأنت الشافي لاشفاء إلا شفاء لايُغادر سقماُ رواه البخاري الفتح 131/10 تذكرة في فضل عيادة المريض قال صلى الله عليه وسلم : إن المسلم إذا عاد أخاه لم يزل في خرفة الجنة صحيح. صحيح الترمذي 285/1 قيل ما خُرفة الجنة ؟ قال : جناها . وقال صلى الله عليه وسلم :" مامن مُسلم يعود مُسلماً غُدوة ، إلا صل عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُمسي ، وإن عاده عشيةَ إلا صلى عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُصبح وكان له خريف في الجنة صحيح . صحيح الترمذي 286/1 مايقول من يئس من حياته اللهم اغفر لي وارحمني وألحقني بالرفيق متفق عليه اللهم الرفيق الأعلى رواه مسلم1894/4 كراهية تمني الموت لضر نزل بالإنسان لايدعون أحدكم بالموت لضر نزل به ولكن ليقل : اللهم أحيني ماكنت الحياة خيراً لي ، وتوفني إذا كانت الوفاة خيراً لي متفق عليه من رأى مببتلى من رأى مُبتلى فقال : الحمد لله الذي عافاني مما ابتلاك به ، وفضلني على كثير ممن خلق تفضيلاً لم يُصبه ذلك البلاًء صحيح. صحيح الترمذي 153/3 تلقين المحتضر قال صلى الله عليه وسلم : لقنوا موتاكم قول : لاإله إلا الله رواه مسلم 631/2 من كان آخر كلامه لاإله إلا الله دخل الجنة صحيح . صحيح سنن أبي داود 602/2 الدعاء عند إغماض الميت اللهم اغفر ( لفلان) ورفع درجته في المهديين واخلفه في عقبه في الغابرين واغفر لنا وله يارب العالمين وافسح له في قبره ونور له فيه رواه مسلم 634/2 مايقول من مات له ميت مامن عبد تصيبه مصيبة فيقول :" إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مُصيبتي واخلف لي خيراً منها . إلا آجره الله تعالى في مصيبته وأخلف له خيراً منها رواه مسلم 632/2 الدعاء للميت في الصلاة عليه اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نُزُله . ووسع مُدخلهُ . واغسله بالماء والثلج والبرد ، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ، وأبدله داراً خيراً من داره ، وأهلاً خيراً من أهله وزوجاً خيراً من زوجه وأدخله الجنة وأعذه من عذاب القبر ( ومن عذاب النار ) رواه مسلم 663/2 اللهم اغفر لحينا وميتنا ، وشاهدنا وغائبنا ، وصغيرنا وكبيرنا ، وذكرنا وأُنثانا ، اللهم من أحييته منا فأحييه على الإسلام ، ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان ، اللهم لاتحرمنا أجره ولاتضلنا بعده صحيح. صحيح ابن ماجه 251/1 اللهم إن فلان بن فلان في ذمتك ، وحبل جوارك فقه من فتنة القبر وعذاب النار ، أنت الغفور الرحيم صحيح . صحيح ابن ماجه 25/1 اللهم عبدك وابن عبدك وابن امتك إحتاج إلى رحمتك ، وأنت غني عن عذابه ، إن كان مُحسناً فزده في حسناته ، وإن كان مُسئاً فتجاوز عنه واه الحاكم ووافقه الذهبي . انظر أحكام الجنائز للألباني ص159 وإن كان الميت صبياً اللهم أعذه من عذاب القبر حسن . أحكام الجنائز للألباني ص161. اللهم اجعله فرطاً وسلفاً ، وأجراً موقوف على الحسن - البخاري تعليقاً عند ادخال الميت القبر بسم الله وبالله ، وعلى ملة رسول الله ( أو على سُنة رسول الله ) صحيح. صحيح الترمذي 306/1 مايقال بعد الدفن كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا فرغ من دفن الميت وقف عليه فقال :" استغفروا لأخيكم وسلوا له التثبيت فإنه الآن يُسأل دعاء زيارة القبور السلام عليكم أهل الديار ، من المؤمنين والمسلمين ويرحم الله المُستقدمين منا والمستأخرين وإنا ، أن شاء الله بكم للاحقون رواه مسلم 671/2 دعاء التعزية .. إن لله ماأخذ وله ماأعطى . وكل شئ عنده بأجل مُسمى ...فلتصبر ولتحتسب متفق عليه

شاطر
 

 رسالة إلى مسلمات فرنسا

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عابر سبيل
عابر سبيل


♣♣♣« المدير العام »♣♣♣

معلومات اضافيه للعضو
♣♣ الجنس» ♣♣ الجنس» : ذكر
♣♣ مشَارَڪاتْي » ♣♣ مشَارَڪاتْي » : 33128
♣ ♣ نقاط» ♣ ♣ نقاط» : 98890
♣ ♣ العـمْرّ» ♣ ♣ العـمْرّ» : 39

رسالة إلى مسلمات فرنسا Empty
https://alforqan.ahlamontada.com

رسالة إلى مسلمات فرنسا Empty
مُساهمةموضوع: رسالة إلى مسلمات فرنسا   رسالة إلى مسلمات فرنسا Emptyالجمعة 11 أبريل 2014 - 18:19

كيف نعدُّهن- في التخلي عن فريضة الحجاب-
مضطرات...
في بلاد تتشدق بالحريات وتفخر بحماية العاهرات


بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه،
وبعد:-
فأخيراً كشف أدعياء حقوق الإنسان في أنظمة الغرب الحاقدة على الإسلام، عن وجوههم
القبيحة بعد أن وافق البرلمان الفرنسي بتاريخ 10/ 2/ 2004م بأغلبية ساحقة بلغت
494 صوتاً لصالح القرار الذي اتخذه حزب يمين الوسط الحاكم ضد 36صوتاً بشأن حظر
ارتداء الحجاب تمهيداً لعرض الأمر على مجلس الشيوخ في الثاني من مارس القادم ثم
إعادته للجمعية الوطنية لإقراره بشكل نهائي وبدء تطبيقه في منتصف الشهر، ويدرك من
كان له مسكة من عقل أن منع الحجاب لتلميذات المدارس والعاملات بالمؤسسات الحكومية
في فرنسا أمر مدبر بليل، وأن منعه يأتي في إطار الحرب المعلنة على كل ما هو
إسلامي في هذه البلاد التي تتدعي الديمقراطية، وما أمر مطاردة عائمة العمري
وشقيقتها ليلى ومئات مثلهما من مدارس فرنسا الحكومية لرفضهن نزع الحجاب خلال
السنوات القليلة الماضية أي قبل اتخاذ قرار رسمي بمنعه، وما أمر ذيوع كتابات
الحاقدين على الإسلام في فرنسا والمشككين في مبادئه وإشاعتها وترويجها وحماية
أصحابها، وما مصادرة حق خمسة ملايين مسلم يريدون الحفاظ على ثوابت دينهم وممارسة
شعائرهم ويبغون العيش هناك في سلام..عنا ببعيد، كما يدرك من كان له مسحة من تفكير
أن أمر الزيارة التي قام بها وزير الداخلية الفرنسي (نيكولا ساركوزي) للأزهر
الشريف، هو تحصيل حاصل وقد قصد به إحراج أكبر مؤسسة إسلامية في العالم لاستصدار
قرار يحقق للحزب الحاكم ما يريد ويمرر عن طريقه فرصة معارضة هذا القرار الآثم من
قِبَل الإسلاميين هناك، وإلا لماذا لم تحترم الحكومة الفرنسية رأي شيخ الأزهر
فتأخذ كلامه الذي يقضي بجعل ارتداء الحجاب فريضة دينية بعين الاعتبار؟ لماذا لم
تقدر رأيه هذا القاضي بعدم جعله مجرد رمزاً أو شارة تعادل الصليب والقبعة
والطاقية اليهودية؟ لماذا وضعته عالمياً في موقف لا يحسد عليه إزاء ما صرح به في
جعل أخواتنا في حكم المضطرات؟ وما جدوى استصدار فتواه تلك التي أقامت الدنيا ولم
تقعدها حتى الآن بعد أن قال ما أراده وزير داخلية فرنسا ؟.

وبقدر اعتراضنا على ما فعلته الإدارة الفرنسية- فيما يعد خطوة أولى لفرض المزيد
من القيود على المسلمين وفيما يعد تصعيداً فرنسياً مفاجئاً وغير مبرر ضد الإسلام
والشعوب العربية والإسلامية- بقدر معاتبتنا لفضيلة شيخنا على ما صدر منه في
اعتبار أمر الحجاب في فرنسا أمراً داخلياً، إذ في ذلك هضم لحقوق الأقليات المسلمة
وهو ما تأباه الأقليات غير المسلمة في البلاد الإسلامية لو فعل بها ما فعلته تلك
الإدارة .. كما أن فيما صدر من فضيلته تمكين لأعداء الإسلام من أخوات لنا
وخذلانهن في بلاد لا تحق الحق ولا تعرف المعروف، بلاد بدا فيها الإسلام غريبا كما
بدا فيها المسلمون في حكم المستضعفين .. كما أن ما صدر من فضيلته جاء في وقت هن
فيه في أمس الحاجة لمن يقف بجوارهن وينصرهن بعد طول شد وجذب إعمالاً للآية
الكريمة (وإن استنصروكم في الدين فعليكم النصر) .. فلقد كان رد الفعل لما ذكره
الإمام الأكبر شيخ الأزهر كبيراً وكبيراً جداً، فقد أسئ استخدام الكلمة التي
قالها بحضور وزير الداخلية الفرنسي وفهم العالم كله من كلمته ما غاب عنه وربما ما
لم يفهمه هو وهو يظن أنه يحسن صنعاً، وحتى لا أكون متجنياً على فضيلته هذه بعض
العناوين التي تصدرت وكالات الأنباء أو تم إيرادها عبر شبكات الإنترنت وهي غيض من
فيض وقليل من كثير، يقول بعضها: (الوزير الفرنسي نجح في انتزاع تأييد غير متوقع
من طنطاوي لقرار حظر الحجاب بمدارس فرنسا)، (شيخ الأزهر يؤكد حق فرنسا في حظر
الحجاب)، (رفض إسلامي واسع لتصريحات شيخ الأزهر بشأن الحجاب)،(محمد حسين فضل الله
يتهم شيخ الأزهر بالإساءة للإسلام)، (غضب في الأزهر بعد تأييد طنطاوي حظر الحجاب
بفرنسا)، (رفض إسلامي واسع لتصريحات شيخ الأزهر).

ورحم الله علماءنا الأول فلقد كانوا غاية في الذكاء حينما كانوا يتفرسون فيمن
أمامهم ليتعرفوا من خلال أحواله وقسمات وجهه ما يصبو إليه وما يقصده من سؤاله
وفتواه، حتى يتحرزوا من إصدار ما قد يساء فهمه أو يساء استغلاله لصالح أصحاب
الهوى وأرباب الأغراض الخبيثة، ولقد كان الإمام أحمد وغيره من الراسخين في العلم
على هذا المستوى من الفطنة وصمدوا جميعاً في وجه العاتيات من المشاكل التي طرحت
في عهودهم دون أن يؤخذ عليهم ما يمكن أن يستغل لصالح المتلاعبين بالدين على الرغم
من شديد ما تعرضوا له من حكّامهم، وحسبنا هنا ما جاء عن إمام أهل السنة الإمام
أحمد بن حنبل من قوله: "لو قال العالم تقية والجاهل يجهل فمتى يعرف الناس الحق"،
وله ولمن سار على دربه من أئمة العلم في ذلك سلف، فإنه مما يروى في هذا الصدد أن
عمر بن الخطاب رضي الله عنه بلغه أن رجلاً كان يُدعى صبيغ بن عسل وقد جاء يسأل
عمر عن معنى (الذاريات)، فقال له عمر: من أنت قال: أنا عبد الله صبيغ، فقال: وأنا
عبد الله عمر وضربه الضرب الشديد لما علم أن المقصد من سؤاله ابتغاء الفتنة
وابتغاء تأويله لا الاسترشاد والاستفهام، على الرغم من أن سؤاله كان عن آية محكمة
ليست من المتشابهات، وكان ابن عباس إذا ألح عليه رجل في مسألة من هذا الجنس يقول:
ما أحوجك أن يصنع بك كما صنع عمر بصبيغ، وكذا فعل علي بن أبي طالب مع ابن الكواء
لما سأله عن مثل ذلك لكن علياً كانت رعيت ملتوية عليه ولم يكن مطاعاً فيهم طاعة
عمر حتى يؤدبه، لذا فقد كان واجباً على شيخنا أن يفطن لمكائد أعداء الإسلام حتى
لا تستغل فتواه استغلالاً سيئاً على غرار ما حدث، وأن لا يسعى لتحيق مآربهم في
النيل من الإسلام سيما وأنه يمثل أعلى سلطة دينية وأكبر مرجعية سنية على المستوى
العالمي، كما كان على فضيلته أن يستغل لصالح فتواه بفرضية الحجاب، جوانب
الديقراطية وحقوق الأقليات واحترام الحرية الشخصية وحرية التعبير وشعارات
المساواة والإخاء .. إلخ، حتى يقف بجانب أخواتنا اللواتي هن في مسيس الحاجة لمن
ينصرهن ويقف بجوارهن ضد هذه التيارات الجارفة.. هذه واحدة.

أما الثانية فهي قوله أن ذلك شأن داخلي لا يحق لأحد التدخل فيه، والسؤال الذي
يطرح نفسه.. كيف غاب عن فضيلته أن الإسلام جعل المسلمين- على ما صوره لنا رسولنا
الكريم وأراده الله للأمة المسلمة- كالجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له
سائر الأعضاء بالسهر والحمى؟ وهل غاب عن فطنته أن المسلم أخو المسلم لا يخذله ولا
يسلمه- أي لا يتركه يواجه وحده ما يعجز في الواقع عن مواجهة ما يحمله على التخلي
عن بعض واجبات دينه- وأن المسلمين تتكافؤ دماؤهم ويسعى بذمتهم أدناهم؟ وألا يمكن
أن يستغل مضمون كلامه فيبطل بذلك ما أفتى به في فرضية الحجاب، بل وفيما شاكل ذلك
من نحو مشروعية أهل فلسطين في الدفاع عن أنفسهم باعتبار أن ذلك أيضاً شأن داخلي
ليس من حقه التدخل فيه أو إصدار فتاوى بشأنه؟

وإن تعجب فعجب جعل فضيلته مسلمات فرنسا وغيرها من بلاد الغرب- وتلك ثالثة
الأثافي- في حكم المضطرات في حال تخليهن بموجب قرارات تعسفية لمّا تسن بعد لمنع
ارتداء الحجاب، إذ كيف نجعلهن كذلك في وقت تعترض فيه وزيرة داخلية بريطانيا (فيوناماك
تارغت)- وهي ليست مسلمة- مصرحة بأن بلادها لن تحذو حذو فرنسا في منع المسلمات من
ارتداء الحجاب، كما يعترض رئيس أساقفة (كانتربيري) في بريطانيا- وهو ليس من علماء
المسلمين- على قانون حظر الحجاب ويعتبره أمراً مستفزاً للغاية؟ ولمَ نعط- نحن
معاشر أهل العلم- فرصة لأنظمة حاقدة على الإسلام تعتبر ارتداء الحجاب لوناُ من
ألوان التطرف والغلو على حد ما جاء في خطاب رئيس فرنسا ونصير الحرية (جاك شيراك)،
وفي بلاد يتحقق فيها قول الله تعالى: (ودوا لو تكفرون كما كفروا فتكونون سواء)،
بلاد تريد للفتاة المسلمة أن تتمرد على أمر ربها وأن تفتن في دينها وأن تنخلع من
حيائها فتصبح سافرة عارية لكون هذا بزعمهم- وفيما يوشك أن يكون بداية حملة جديدة
على الإسلام والمسلمين- ما تتطلبه الحضارة في زماننا وتقتضيه المدنية؟ كيف نجعلهن
كذلك في بلاد تتشدق بالحرية ويباح فيها كل شئ وتدّعي أنها الرائدة في مجالات حقوق
الإنسان؟ وأين احترام حقوق الآخرين وأين الديقراطية إذاً التي صدعوا بها أدمغتنا
وهم يصادرون حق المرأة المسلمة في أن تتزيا بزي الإسلام وأن تمارس من خلاله بعضاً
من شعائر دينها إذ لا تصح صلاتها في مدرستها أو في المؤسسة التي تعمل فيها بدونه
كما لا يجوز ألا تخرج إلى عمل أو مدرسة أو سفر بسواه؟.

أقول هذا وأنا أعجب مما يحدث من سطو واغتصاب لعناوين المشتركين على شبكات
الإنترنت ومن إرسال صور جنسية فاضحة ومليئة بمناظر وأوضاع لنساء فرنسيات أقل ما
يقال عنها وتوصف بها أنها مخلة بالآداب وعديمة الحياء بغرض إفساد شبابنا، كما
أعجب من خبر قرأته وكدت لا أصدقه من فرط غرابته ومؤدى الخبر "أن فتاة فرنسية لا
يتعدى عمرها سبعة عشر عاماً حملت من صديقها وقررت إجراء عملية إجهاض في أكبر
ميادين القارة الأوربية وهو ميدان (الكونكورد)الواقع في قلب العاصمة الفرنسية
باريس وأمام المارة ومراسلي الصحف ووكالات الأنباء، وعلى مسمع ومرأى من العالم
قامت الفتاة وطبيبها الخاص بإجراء عملية الإجهاض علناً وعلى قارعة الطريق في
محاولة شاذة للتعبير عن أن الإجهاض حق مكتسب للمرأة وجزء من الحريات العامة لا
يجوز لأي شخص أن يحاول- مجرد محاولة- منعه أو اجتزائه أو النيل منه، وكان ذلك في
منتصف سبعينيات القرن الماضي عندما تقدم أحد نواب الجمعية الوطنية الفرنسية
بمشروع قانون يحد من انتشار البغاء ويحرم الإجهاض الذي فاح أمره وعجّت به
المستشفيات الحكومية والخاصة، وعلى إثر هذه الواقعة من تلك الفتاة تم بالإجماع
رفض المشروع ولم يفكر أحداً لا من نواب الجمعية الوطنية ولا من غيرها مرة أخرى
وإلى الآن في السباحة ضد تيار الحريات العامة"، أقدم هذا الخبر لفضيلة شيخنا
لنؤكد له أن معنى الاضطرار في قضيتنا المثارة وفيما يراد تعميمه في أنحاء وسائر
دول أوربا، وفيما يمكن أن يكون بداية لحظر فرائض أخرى-على حد قول د/ عبد الصبور
مرزوق الأمين العام للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية وعضو المجلس الأعلى للبحوث
الإسلامية - في ظل الهجمة الشرسة التي يتعرض لها الإسلام... لا وجود له في فرنسا
بلد الحريات التي أذعنت ولا زالت لرغبات وشهوات نسائها.

وفي تعرض لمعنى الضرورة يشير بعض أهل العلم إلى أنها: (خوف الهلاك على النفس أو
المال)، وأنها (حالة الخطر والمشقة الشديدة بحيث يُخاف حدوث ضرر أو أذى بالنفس أو
بالعرض أو بالعقل أو بالمال)، وأنها (خوف الهلاك أو الضرر الشديد على إحدى
الضروريات للنفس وللغير)، وأنها (بلوغ الإنسان حداً إن لم يتناول الممنوع هلك أو
قارب أو تلف فيه عضو أو تلف في ماله أو عرضه وفق تكييفات فقهية)، فهل تحقق شئ من
ذلك، أو تحقق شئ من شروط الضرورة- بأن كانت الضرورة قائمة غير منتظرة أو انتفت
جميع الوسائل لدفعها ولم يبق إلا مخالفة الأوامر والنواهي الشرعية- حتى تتخلى
أخواتنا المسلمات بفرنسا بكل بساطة عن فريضة من فرائض الإسلام أو يضعهن فضيلة
شيخنا فيما يعد استثناء من الأصل؟

فقط أردت أن أضع في هذه العجالة النقاط فوق الحروف لأنه لا يجوز تأخير البيان عن
وقت الحاجة وحتى لا تتهاون أخواتنا المسلمات في فرنسا أوغيرها من بلدان العالم
أجمع، في تغطية رؤوسهن وفي ستر أجسادهن عن أعين المتلصصة من قرناء السوء وشياطين
الإنس الذين يبغونها إباحية وهمجية وجاهلية، ويريدون أن يشبعوا من الحرام نظراتهم
الخائنة ونزواتهم الجامحة، سائلاً العلي الأعلى سبحانه أن يهدي الجميع لما يحب
ربنا ويرضى، إنه على ما يشاء قدير وبالإجابة جدير فهو سبحانه نعم المولى نعم
النصير، وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.

ملحوظة: يحق لكل غيور يرى أهمية هذا المقال أو غيره، أن يقوم مشكوراً بترجمته إلى
أية لغة للإفادة منه، بل أرى ذلك واجباً شرعياً لكل ما يفيد مسلمات ومسلمي
العالم، لقوله تعالى: (ومن أحسن قولاً ممن دعا إلى الله وعمل صالحاً وقال إنني من
المسلمين).


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رسالة إلى مسلمات فرنسا
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» على مسلمات هذه البلدة عدم طاعة أولياء الأمور
» ترك النقاب في فرنسا
» التهرب من الضريبة في فرنسا
» طالبات فرنسا المحجبات .. يتكلمن
» رسالة إلى كل أب



صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع الفرقان :: منتدي المرأه المسلمه :: مقالات المرأه المسلمه-
انتقل الى: