موقع الفرقان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دعاء من أصابته مصيبة ما من مسلم تصيبه مصيبة فيقول كما أمره الله إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مصيبتي واخلف لي خيراً منها إلا أخلف الله له خيراً منها (رواه مسلم632/2) دعاء الهم والحزن ما أصاب عبداُ هم و لا حزن فقال : اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضِ في حكمك ، عدل في قضاؤك أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك ، أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ، ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي " . إلا أذهب الله حزنه وهمه وأبدله مكانه فرحاً رواه أحمد وصححها لألباني.لكلم الطيب ص74 اللهم إني أعوذ بك من الهم والخزن ، والعجز والكسل والبخل والجبن ، وضلع الدين وغلبة الرجال ". كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يكثر من هذا الدعاء دعاء الغضب أعوذ بالله من الشيطان الرجيم رواة مسلم .2015/4 دعاء الكرب لاإله إلا الله العظيم الحليم ، لاإله إلا الله رب العرش العظيم ، لاإله إلا الله رب السموات ورب العرش الكريم متفق عليه قال صلى الله عليه وسلم دعاء المكروب : اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ِ وأصلح لي شأني كله لاإله إلا أنت الله ، الله ربي لاأشرك به شيئاً صحيح . صحيح سنن ابن ماجه(959/3) قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" دعوة النون إذ دعا بها وهو في بطن الحوت :" لاإله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين لم يدع بها رجل مسلم في شئ قط إلا استجاب الله له . صحيح .صحيح الترمذي 168/3 دعاء الفزع لا إله إلا الله متفق عليه ما يقول ويفعل من أذنب ذنباً ما من عبد يذنب ذنباً فيتوضأ فيحسن الطهور ، ثم يقوم فيصلي ركعتين ، ثم يستغفر الله لذلك الذنب إلا غُفر له صحيح صحيح الجامع 173/5 من استصعب عليه أمر اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً رواة ابن السني وصححه الحافظ . الأذكار للنووي ص 106 ما يقول ويفعل من أتاه أمر يسره أو يكرهه كان رسول الله عليه وسلم إذا أتاه أمر ه قال :الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات و إذا أتاه أمر يكرهه قال : الحمد الله على كل حال صحيح صحيح الجامع 201/4 كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا أتاه أمر يسره أو يُسر به خر ساجداً شكراً لله تبارك وتعالى حسن . صحيح ابن ماجه 233/1) مايقول عند التعجب والأمر السار سبحان الله متفق عليه الله أكبر البخاري الفتح441/8 في الشيء يراه ويعجبه ويخاف عليه العين إذا رأى أحدكم من نفسه أو ماله أو أخيه ما يعجبه فليدع له بالبركة ، فإن العين حق صحيح. صحيح الجامع 212/1.سنن أبي داود286/1 . اللهم اكفنيهم بما شئت رواه مسلم 2300/4 حاب ، وهازم الأحزاب ، اهزمهم وانصرنا عليهم رواه مسلم 1363/3 دعاء صلاة الاستخارة قال جابر بن عبدالله رضي الله عنهما : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يُعلمنا الاستخارة في الأمور كلها كما يعلمُنا السورة من القرآن ، يقول : إذا هم أحدكم بالأمر فليركع ركعتين من غير الفريضة ، ثم ليقل : اللهم إني أستخيرك بعلمك ، و أ ستقدرك بقدرتك ، وأسألك من فضلك العظيم فإنك تقدِرُ ولا أقدِرُ ، وتعلم ولا أعلم ، وأنت علام الغيوب ، اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر -يسمي حاجته - خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجلة و اجله - فاقدره لي ويسره لي ، ثم بارك لي فيه ، وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجله و أجله - فاصرفه عني واصرفني عنه ، واقدر لي الخير حيث كان ، ثم أرضني به رواه البخاري146/8 كفارة المجلس من جلس في مجلس فكثر فيه لغطه ؟ فقال قبل أن يقوم من مجلسه ذلك : " سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك . إلا غفر له ما كان في مجلسه ذلك . صحيح. صحيح الترمذي 153/3 دعاء القنوت اللهم أهدني فيمن هديت ، وعافني فيمن عافيت ، وتولني فيمن توليت ، وبارك لي فيما أعطيت ، وقني شر ما قضيت ، فإنك تقضي و لا يقضى عليك ، إنه لا يذل من واليت ، تباركت ربنا وتعاليت صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك وأعوذ بمعافاتك من عقوبتك ، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناء عليك ، أنت كما أثنيت على نفسك " صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إياك نعبد ، و لك نُصلي ونسجد ، وإليك نسعى ونحقدُ ، نرجُو رحمتك ، ونخشى عذابك ، إن عذابك بالكافرين ملحق ، اللهم إنا نستعينك ، ونستغفرك ، ونثني عليك الخير ، ولا نكفرك ، ونؤمن بك ونخضع لك ، ونخلع من يكفرك . وهذا موقف على عمر رضي الله عنه . إسناد صحيح . الأوراد171/2-428 مايقال للمتزوج بعد عقد النكاح بارك الله لك ، وبارك عليك ، وجمع بينكما في خير صحيح. صحيح سنن أبي داود 400/2 اللهم بارك فيهما وبارك لهما في أبنائهما رواه الطبراني في الكبير وحسنه الألباني. آداب الزفاف ص77) على الخير والبركة وعلى خير طائر رواه البخاري 36/7 ( طائر : أي على أفضل حظ ونصيب ، وطائر الإنسان : نصيبه) ما يقول ويفعل المتزوج إذا دخلت على زوجته ليله الزفاف يأخذ بناصيتها ويقول : اللهم إني أسألك من خيرها وخير ما جلبت عليه وأعوذ بك من شرها وشر ما جُلبت عليه حسن . صحيح ابن ماجه 324/1 الدعاء قبل الجماع لو أن أحدكم إذا أراد أن يأتي أهله قال : بسم الله ، اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا ، فإنه يقدر بينهما ولد في ذلك لم يضره شيطان أبداً متفق عليه الدعاء للمولود عند تحنيكه كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يؤتي بالصبيان فيدعو لهم بالبركة ويحنكهم صحيح . صحيح سنن أبي داود 961/3) (التحنيك : أن تمضغ التمر حتى يلين ، ثم تدلكه بحنك الصبي) ما يعوذ به الأولاد أعوذ بكلمات الله التامة ، من كل شيطان وهامه ، وكل عينِ لامه رواه البخاري الفتح 408/6 من أحس وجعاً في جسده ضع يدك على الذي تألم من جسدك وقل : بسم الله ، ثلاثاً ، وقل سبع مرات : أعوذ بالله وقُدرته من شر ما أجد وأحاذر رواه مسلم1728/4 مايقال عند زيارة المريض ومايقرأ عليه لرقيته لابأس طهور إن شاء الله رواه البخاري 118/4 اللهم اشف عبدك ينكأ لك عدواً ، أو يمشي لك إلى جنازة صحيح . صحيح سنن أبي داود 600/2 مامن عبد مسلم يعود مريضاً لم يحضر أجله فيقول سبعة مرات : أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك إلا عوفي صحيح . صحيح الترمذي 210/2 بسم الله أرقيك من كل شئ يؤذيك ، من شر كل نفس ، وعين حاسدة بسم الله أرقيك ، والله يشفيك صحيح . صحيح الترمذي 287/1 أذهب الباس ، رب الناس ، إشف وأنت الشافي لاشفاء إلا شفاء لايُغادر سقماُ رواه البخاري الفتح 131/10 تذكرة في فضل عيادة المريض قال صلى الله عليه وسلم : إن المسلم إذا عاد أخاه لم يزل في خرفة الجنة صحيح. صحيح الترمذي 285/1 قيل ما خُرفة الجنة ؟ قال : جناها . وقال صلى الله عليه وسلم :" مامن مُسلم يعود مُسلماً غُدوة ، إلا صل عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُمسي ، وإن عاده عشيةَ إلا صلى عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُصبح وكان له خريف في الجنة صحيح . صحيح الترمذي 286/1 مايقول من يئس من حياته اللهم اغفر لي وارحمني وألحقني بالرفيق متفق عليه اللهم الرفيق الأعلى رواه مسلم1894/4 كراهية تمني الموت لضر نزل بالإنسان لايدعون أحدكم بالموت لضر نزل به ولكن ليقل : اللهم أحيني ماكنت الحياة خيراً لي ، وتوفني إذا كانت الوفاة خيراً لي متفق عليه من رأى مببتلى من رأى مُبتلى فقال : الحمد لله الذي عافاني مما ابتلاك به ، وفضلني على كثير ممن خلق تفضيلاً لم يُصبه ذلك البلاًء صحيح. صحيح الترمذي 153/3 تلقين المحتضر قال صلى الله عليه وسلم : لقنوا موتاكم قول : لاإله إلا الله رواه مسلم 631/2 من كان آخر كلامه لاإله إلا الله دخل الجنة صحيح . صحيح سنن أبي داود 602/2 الدعاء عند إغماض الميت اللهم اغفر ( لفلان) ورفع درجته في المهديين واخلفه في عقبه في الغابرين واغفر لنا وله يارب العالمين وافسح له في قبره ونور له فيه رواه مسلم 634/2 مايقول من مات له ميت مامن عبد تصيبه مصيبة فيقول :" إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مُصيبتي واخلف لي خيراً منها . إلا آجره الله تعالى في مصيبته وأخلف له خيراً منها رواه مسلم 632/2 الدعاء للميت في الصلاة عليه اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نُزُله . ووسع مُدخلهُ . واغسله بالماء والثلج والبرد ، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ، وأبدله داراً خيراً من داره ، وأهلاً خيراً من أهله وزوجاً خيراً من زوجه وأدخله الجنة وأعذه من عذاب القبر ( ومن عذاب النار ) رواه مسلم 663/2 اللهم اغفر لحينا وميتنا ، وشاهدنا وغائبنا ، وصغيرنا وكبيرنا ، وذكرنا وأُنثانا ، اللهم من أحييته منا فأحييه على الإسلام ، ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان ، اللهم لاتحرمنا أجره ولاتضلنا بعده صحيح. صحيح ابن ماجه 251/1 اللهم إن فلان بن فلان في ذمتك ، وحبل جوارك فقه من فتنة القبر وعذاب النار ، أنت الغفور الرحيم صحيح . صحيح ابن ماجه 25/1 اللهم عبدك وابن عبدك وابن امتك إحتاج إلى رحمتك ، وأنت غني عن عذابه ، إن كان مُحسناً فزده في حسناته ، وإن كان مُسئاً فتجاوز عنه واه الحاكم ووافقه الذهبي . انظر أحكام الجنائز للألباني ص159 وإن كان الميت صبياً اللهم أعذه من عذاب القبر حسن . أحكام الجنائز للألباني ص161. اللهم اجعله فرطاً وسلفاً ، وأجراً موقوف على الحسن - البخاري تعليقاً عند ادخال الميت القبر بسم الله وبالله ، وعلى ملة رسول الله ( أو على سُنة رسول الله ) صحيح. صحيح الترمذي 306/1 مايقال بعد الدفن كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا فرغ من دفن الميت وقف عليه فقال :" استغفروا لأخيكم وسلوا له التثبيت فإنه الآن يُسأل دعاء زيارة القبور السلام عليكم أهل الديار ، من المؤمنين والمسلمين ويرحم الله المُستقدمين منا والمستأخرين وإنا ، أن شاء الله بكم للاحقون رواه مسلم 671/2 دعاء التعزية .. إن لله ماأخذ وله ماأعطى . وكل شئ عنده بأجل مُسمى ...فلتصبر ولتحتسب متفق عليه

شاطر
 

 طالبات فرنسا المحجبات .. يتكلمن

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عابر سبيل
عابر سبيل


♣♣♣« المدير العام »♣♣♣

معلومات اضافيه للعضو
♣♣ الجنس» ♣♣ الجنس» : ذكر
♣♣ مشَارَڪاتْي » ♣♣ مشَارَڪاتْي » : 33128
♣ ♣ نقاط» ♣ ♣ نقاط» : 98890
♣ ♣ العـمْرّ» ♣ ♣ العـمْرّ» : 39

طالبات فرنسا المحجبات .. يتكلمن Empty
https://alforqan.ahlamontada.com

طالبات فرنسا المحجبات .. يتكلمن Empty
مُساهمةموضوع: طالبات فرنسا المحجبات .. يتكلمن   طالبات فرنسا المحجبات .. يتكلمن Emptyالأحد 18 مايو 2014 - 19:08

في كل يوم تثبت العلمانية عداءها للإسلام، وتكشف عن وجهها القبيح ـ الذي طالما حاولت إخفاءه ـ في محاربة الأديان وخاصة دين الإسلام، وقضية منع الحجاب لم تكن القضية الوحيدة في هذا الباب ولكنها كانت فصلا من فصول هذا العداء السافر.

لقد صدر قانون منع ارتداء الحجاب على الفتيات المسلمات في المدارس الفرنسية في يوم 15/3/2004.. وقد تكلم جميع الناس، عالمهم وجاهلهم، في قضية الحجاب، وجميعهم، الموضوعيون فيهم والمنحازون، كتبوا باستفاضة، وكل الهيئات والمؤسسات الإعلامية ملأت الدنيا ضجيجا وصخبا حول الموضوع ووجهت الرأي العام إلى الوجهة التي تريد.. ولكن العجيب والعجيب جدا أنه لم تتح أي فرصة لواحدة من هؤلاء المحجبات أن تدلي برأي أو تتحدث عن واقع أو تخبر بمعاناة؛ رغم أنهن المعنيات قبل غيرهن بهذه الهجمة وهذا القانون الظالم.

بل حتى لجنة "ستازي" الشهيرة أعرضت عنهن كأنهن غير موجودات البتة، واستدعت من له الحق في الكلام ومن ليس له الحق، وأنصتت لمن تشاء وصمت آذانها عن أولئك النساء.

أسمهان علقت على هذا الوضع قائلة: "الجميع كان يتحدث عنا، وحول قضيتنا، ودون مشاركتنا، ولم يكن لدينا أي وسيلة لإبلاغ مواقفنا".

وأمام هذا الاعوجاج والتوزيع الظالم لحق الكلام، قرر ثلاثة من المؤلفين الفرنسيين وضع حد لمهزلة "الكلمة المخنوقة" وإسماع أصوات نماذج من الفتيات المقهورات لجميع الفرنسيين والعالم في كتاب جمع شهادات أكثر من 44 امرأة مراهقة وبالغة. معطيا الفرصة للمتهمات أنفسهن ليتحدثن بكل هدوء وثقة وقول ما لديهن وما تكنه صدورهن، ولو كان اتهاما أو نداء لأي جهة كانت".

ولقد أظهرت هذه الشهادات للفتيات المسلمات الفرنسيات وغير الفرنسيات اضطهادا عنيفا، ومعاناة شديدة، وعنصرية مقيتة، وكراهية عجيبة للإسلام وأهله وكل ما ينتمي إليه.. من دولة تظن أنها بلغت "الإمامة في العلمانية والديمقراطية"، ولكنها بالمقابل تشعر بالخوف من مجرد سترة صغيرة لغطاء الرأس.

خوف مزدوج
ولم يكن الأمر سهلا لإخراج هؤلاء النسوة من حالة الصمت إلى حالة الكلام، إذ في مقابل قبول امرأة واحدة للبوح، رفضت عشر نساء أن ينطقن بحرف خوفا وحذرا من أن يساء فهم كلامهن أو يؤول تأويلا خاطئا.

خوف مزدوج اكتسح المتحدثات: خوف من الإفصاح عما في ذات الصدور، وخوف من رد فعل غير منطقي مسكون بخلفية تاريخية ممتلئة بالتمييز والأوهام.

تقول مليكة: "كنت أكافح في كثير من الأحيان شعورا بالقلق الرهيب، وإغواءً نفسيا بالتخلي عن هذه الشهادة، فلو أني نطقت بمحنتي لقيل إنني أحب أن أكون ضحية، وإن سكت عن الكلام لقيل إنه ليس لدي ما أشكو منه".

وحين عزمن على إطلاق العنان للتعبير كن على وعي بالثمن الذي يقتضيه هذا العزم، تقول أسمهان: "كنت أدرك أنني بحديثي عن معاناتي وحالتي والدفاع عن حقوقي، سأكون عرضة لردود فعل عنيفة، ولكن لا مجال للتراجع، فللكلمة ضريبتها، وهي ضريبة، على مرارتها، أخف وزنا من صمت ذي ضريبة أثقل حملا، أتنكر بها لنفسي وإيماني ويقيني. فضلت أخيرا الظهور وتحمل الضربات على أن أبقى حبيسة الصمت وما بين السرائر".

شهادات مؤثرة
اعترف تيفانيان (وهو أحد الكتاب الثلاثة الذين قاموا بتأليف الكتاب) أن الشهادات المنشورة في الكتاب غيرت موقفه من المحجبات، فهي شهادات أبلغ من كل تحليل أو سعي للإقناع، فلكل فتاة قصة تختلف وتلتقي مع الفتيات الأخريات، وجميع تلك الشهادات تضع السياسة الفرنسية في قفص الاتهام دون جدال.

بعض الشهادات مؤثرة جدا لبساطتها مثل شهادة سمية المغربية ذات الأربع وعشرين عاما التي نشأت مع أخيها الوحيد وخمس من أخواتها بحي شعبي بمدينة ستراسبورغ، وحيث استقر أبوها الأجير، وأمها ربة البيت، منذ 27 عاما قادمين من المغرب.

استعرضت سمية - وهو اسم مستعار مثل سائر أسماء الفتيات حسب المؤلفين- أصنافا من الإهانة والقمع والسخرية والمنع تعرضت لها في دراستها، حتى قرر المجلس التأديبي طردها من الفصل الدراسي ما قبل الأخير وهي قاب قوسين من التخرج.

بذلت كل جهد لإرضاء نظار المدارس بأن ما تضعه فوق رأسها ليس حجابا، وغيرت أشكاله وألوانه وأوضاعه دون أن تنال الرضى.

ولدى خروجها من المجلس التأديبي وجدت والدها ينتظرها، فعانقها بقوة وبكى. قالت سمية: "لم أشاهد أبي يبكي أبدا طوال حياتنا، وكان ذلك اليوم الذي بكى فيه يوما وحيدا، ويوما مشهودا". بعد الطرد قضت سمية ثلاث سنوات تبحث عن مدرسة تتابع فيها تعليمها, ثم البحث عن عمل.

أما ماريان (19 عاما) فلا تتركها الناظرة، المبعوثة الخاصة إلى الثانوية، تنطق بكلمة كلما حاولت الحديث، وطفقت تكرر لها بين الفينة والأخرى "لا.. لقد قيل لي عنك أنت بالخصوص إنه لا يمكن التفاهم معك، وإن آخرين سيطروا على عقلك لتسيطري بدورك على زميلاتك. فلماذا التفاوض معكن وأنتن مستلبات، مبرمجات".

أما منى بشار (20 سنة) فقد اقترح عليها أستاذ الرياضيات يوم الاختبار أن تنزع حجابها إن أرادت علامة إضافية مثل زميلاتها، لكنها رفضت، فحرمت من النقطة من دونهن.

وحين بكت سارة (20 سنة) من ظلم القانون قيل لها "امسحي عنا دموع التماسيح".

بنات بن لادن
أقوال لاذعة وكلمات قاسية قذفت في وجوه المحجبات من المجتمع والشركات ومن الإعلام. أشدها إيلاما "عودي إلى مطبخك" التي تكررت في شهادات فتيات أنهين دراستهن وشرعن يبحثن عن العمل.

حنان (27 عاما) بحثت عن عمل بعد تخرجها فلم تجده قبل صدور القانون ولا بعده، بسبب لباسها. في بعض الحالات كانت تجده عبر الهاتف، لكنها كانت ترد بمجرد رؤيتها وهي محجبة، ثم يقال لها مثل ما قيل لمثيلات لها "لن تحصلي على عمل بهذا الذي تضعينه فوق رأسك، فعودي إلى مطبخك". البعض الآخر من الفتيات روين أنهن عُيِّرن بأنهن "بنات بن لادن"، وقيل لهن "عودوا إلى طهران".

جميع الفتيات اللائي شهدن في الكتاب عشن تجربة أو تجارب وصفنها بأنها مؤلمة ومهينة، وكلهن تحدثن بالإضافة إلى هذه المشاهد الجارحة، عن نظرات يومية تقطر بالعدوانية والاتهام. كلهن سمعن الكلمات نفسها التي يمكن تلخيصها في جملتي "عودي إلى بلدك" و"عودي إلى مطبخك".

تناقض فاضح
يصف الكتاب الثلاثة أن هذه القذائف طافحة بالتمييز العنصري، وتضع أصحاب قانون المنع أمام أمر سعوا إلى محاربته، فإذا بهم يصنعون واقعا أشد منه ظلما، ألم يكن هدف منع الحجاب هو مكافحة التطرف الديني والانكماش الطائفي ورفع القهر عن النساء (بزعمهم).

لقد كان لقانون 15مارس/آذار 2004 ميزتان متناقضتان، فهو من جهة تذرع بمبادئ العلمانية والمساواة بين الجنسين، ولكنه في المقابل شجع أخس مشاعر رفض الآخر والرغبة في العدوان والنذالة في التهجم على أقلية اجتماعية مقهورة.

ويختم المؤلفون كتابهم بتوجيه نداء إلى المجتمع الفرنسي يحثونه فيه على الانتباه والحذر مما يساق إليه، وقال المؤلفون: "بعد قراءة هذا الكتاب سيتجلى التناقض الصارخ الفاضح: "لا يمكن تحدي الحجاب وقبول منعه إلا بجهل تام لحقيقة النساء الفرنسيات اللاتي يرتدينه".

نضال مزدوج
وقبل نقطة النهاية، يعلن المؤلفون أن إعادة النظر في قضية الحجاب صارت ضرورية. مراجعة ينبغي أن تتناول مسألة الإكراه في الارتداء أو في المنع، وليس الحجاب في حد ذاته.

كثير من المتحدثات في طول الكتاب وعرضه أكدن أنه لا فرق بين ارتداء الحجاب بالإكراه وإكراه المحجبات على نزعه باسم القانون، وإن المعركة في كلتا الحالتين واحدة، معركة حرية الاختيار.

إن شهادات المحجبات المقهورات لا تتهم هنا المجتمع الفرنسي أو فئة منه، بل يتهمن قانونا بعينه وتداعيات التهميش والإقصاء المنبثقة عنه، كما يحللن تحولات الجمهورية الفرنسية وثقوبها السوداء.

وعلى الرغم مما تحمله بعض الشهادات من غضب صارخ وكلمات قوية. إلا أن هذه الشهادات وأولئك الفتيات المحجبات يستنهضن كل قارئ على الانخراط معهن وتأييدهن في قضيتهن.

ونحن نرسل برسالة لكل مسلمة يسر الله لها ارتداء الحجاب ولم توجد أمامها عراقيل تمنعها منه ولا تعاني شيئا مما تعانيه المسلمات في بلاد فرنسا والغرب، ندعوها من كل قلوبنا أن تلتزم هذا الأمر الإلهي وتسلك هذا المسلك الرباني قبل أن تتمنى ذلك فلا تجده، والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الجزيرة نت بتصرف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
طالبات فرنسا المحجبات .. يتكلمن
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» طالبات العراق .. عودة للنقاب بعد الحجاب
» حكم وضع صور المحجبات على الفيس بوك
» حكم وضع صور المحجبات على الفيس بوك
» ترك النقاب في فرنسا
» رسالة إلى مسلمات فرنسا



صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع الفرقان :: المقالات والشخصيات والقصص :: المقالات والمطـويات :: للشبــاب فقـط-
انتقل الى: