موقع الفرقان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دعاء من أصابته مصيبة ما من مسلم تصيبه مصيبة فيقول كما أمره الله إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مصيبتي واخلف لي خيراً منها إلا أخلف الله له خيراً منها (رواه مسلم632/2) دعاء الهم والحزن ما أصاب عبداُ هم و لا حزن فقال : اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضِ في حكمك ، عدل في قضاؤك أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك ، أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ، ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي " . إلا أذهب الله حزنه وهمه وأبدله مكانه فرحاً رواه أحمد وصححها لألباني.لكلم الطيب ص74 اللهم إني أعوذ بك من الهم والخزن ، والعجز والكسل والبخل والجبن ، وضلع الدين وغلبة الرجال ". كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يكثر من هذا الدعاء دعاء الغضب أعوذ بالله من الشيطان الرجيم رواة مسلم .2015/4 دعاء الكرب لاإله إلا الله العظيم الحليم ، لاإله إلا الله رب العرش العظيم ، لاإله إلا الله رب السموات ورب العرش الكريم متفق عليه قال صلى الله عليه وسلم دعاء المكروب : اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ِ وأصلح لي شأني كله لاإله إلا أنت الله ، الله ربي لاأشرك به شيئاً صحيح . صحيح سنن ابن ماجه(959/3) قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" دعوة النون إذ دعا بها وهو في بطن الحوت :" لاإله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين لم يدع بها رجل مسلم في شئ قط إلا استجاب الله له . صحيح .صحيح الترمذي 168/3 دعاء الفزع لا إله إلا الله متفق عليه ما يقول ويفعل من أذنب ذنباً ما من عبد يذنب ذنباً فيتوضأ فيحسن الطهور ، ثم يقوم فيصلي ركعتين ، ثم يستغفر الله لذلك الذنب إلا غُفر له صحيح صحيح الجامع 173/5 من استصعب عليه أمر اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً رواة ابن السني وصححه الحافظ . الأذكار للنووي ص 106 ما يقول ويفعل من أتاه أمر يسره أو يكرهه كان رسول الله عليه وسلم إذا أتاه أمر ه قال :الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات و إذا أتاه أمر يكرهه قال : الحمد الله على كل حال صحيح صحيح الجامع 201/4 كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا أتاه أمر يسره أو يُسر به خر ساجداً شكراً لله تبارك وتعالى حسن . صحيح ابن ماجه 233/1) مايقول عند التعجب والأمر السار سبحان الله متفق عليه الله أكبر البخاري الفتح441/8 في الشيء يراه ويعجبه ويخاف عليه العين إذا رأى أحدكم من نفسه أو ماله أو أخيه ما يعجبه فليدع له بالبركة ، فإن العين حق صحيح. صحيح الجامع 212/1.سنن أبي داود286/1 . اللهم اكفنيهم بما شئت رواه مسلم 2300/4 حاب ، وهازم الأحزاب ، اهزمهم وانصرنا عليهم رواه مسلم 1363/3 دعاء صلاة الاستخارة قال جابر بن عبدالله رضي الله عنهما : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يُعلمنا الاستخارة في الأمور كلها كما يعلمُنا السورة من القرآن ، يقول : إذا هم أحدكم بالأمر فليركع ركعتين من غير الفريضة ، ثم ليقل : اللهم إني أستخيرك بعلمك ، و أ ستقدرك بقدرتك ، وأسألك من فضلك العظيم فإنك تقدِرُ ولا أقدِرُ ، وتعلم ولا أعلم ، وأنت علام الغيوب ، اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر -يسمي حاجته - خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجلة و اجله - فاقدره لي ويسره لي ، ثم بارك لي فيه ، وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجله و أجله - فاصرفه عني واصرفني عنه ، واقدر لي الخير حيث كان ، ثم أرضني به رواه البخاري146/8 كفارة المجلس من جلس في مجلس فكثر فيه لغطه ؟ فقال قبل أن يقوم من مجلسه ذلك : " سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك . إلا غفر له ما كان في مجلسه ذلك . صحيح. صحيح الترمذي 153/3 دعاء القنوت اللهم أهدني فيمن هديت ، وعافني فيمن عافيت ، وتولني فيمن توليت ، وبارك لي فيما أعطيت ، وقني شر ما قضيت ، فإنك تقضي و لا يقضى عليك ، إنه لا يذل من واليت ، تباركت ربنا وتعاليت صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك وأعوذ بمعافاتك من عقوبتك ، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناء عليك ، أنت كما أثنيت على نفسك " صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إياك نعبد ، و لك نُصلي ونسجد ، وإليك نسعى ونحقدُ ، نرجُو رحمتك ، ونخشى عذابك ، إن عذابك بالكافرين ملحق ، اللهم إنا نستعينك ، ونستغفرك ، ونثني عليك الخير ، ولا نكفرك ، ونؤمن بك ونخضع لك ، ونخلع من يكفرك . وهذا موقف على عمر رضي الله عنه . إسناد صحيح . الأوراد171/2-428 مايقال للمتزوج بعد عقد النكاح بارك الله لك ، وبارك عليك ، وجمع بينكما في خير صحيح. صحيح سنن أبي داود 400/2 اللهم بارك فيهما وبارك لهما في أبنائهما رواه الطبراني في الكبير وحسنه الألباني. آداب الزفاف ص77) على الخير والبركة وعلى خير طائر رواه البخاري 36/7 ( طائر : أي على أفضل حظ ونصيب ، وطائر الإنسان : نصيبه) ما يقول ويفعل المتزوج إذا دخلت على زوجته ليله الزفاف يأخذ بناصيتها ويقول : اللهم إني أسألك من خيرها وخير ما جلبت عليه وأعوذ بك من شرها وشر ما جُلبت عليه حسن . صحيح ابن ماجه 324/1 الدعاء قبل الجماع لو أن أحدكم إذا أراد أن يأتي أهله قال : بسم الله ، اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا ، فإنه يقدر بينهما ولد في ذلك لم يضره شيطان أبداً متفق عليه الدعاء للمولود عند تحنيكه كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يؤتي بالصبيان فيدعو لهم بالبركة ويحنكهم صحيح . صحيح سنن أبي داود 961/3) (التحنيك : أن تمضغ التمر حتى يلين ، ثم تدلكه بحنك الصبي) ما يعوذ به الأولاد أعوذ بكلمات الله التامة ، من كل شيطان وهامه ، وكل عينِ لامه رواه البخاري الفتح 408/6 من أحس وجعاً في جسده ضع يدك على الذي تألم من جسدك وقل : بسم الله ، ثلاثاً ، وقل سبع مرات : أعوذ بالله وقُدرته من شر ما أجد وأحاذر رواه مسلم1728/4 مايقال عند زيارة المريض ومايقرأ عليه لرقيته لابأس طهور إن شاء الله رواه البخاري 118/4 اللهم اشف عبدك ينكأ لك عدواً ، أو يمشي لك إلى جنازة صحيح . صحيح سنن أبي داود 600/2 مامن عبد مسلم يعود مريضاً لم يحضر أجله فيقول سبعة مرات : أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك إلا عوفي صحيح . صحيح الترمذي 210/2 بسم الله أرقيك من كل شئ يؤذيك ، من شر كل نفس ، وعين حاسدة بسم الله أرقيك ، والله يشفيك صحيح . صحيح الترمذي 287/1 أذهب الباس ، رب الناس ، إشف وأنت الشافي لاشفاء إلا شفاء لايُغادر سقماُ رواه البخاري الفتح 131/10 تذكرة في فضل عيادة المريض قال صلى الله عليه وسلم : إن المسلم إذا عاد أخاه لم يزل في خرفة الجنة صحيح. صحيح الترمذي 285/1 قيل ما خُرفة الجنة ؟ قال : جناها . وقال صلى الله عليه وسلم :" مامن مُسلم يعود مُسلماً غُدوة ، إلا صل عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُمسي ، وإن عاده عشيةَ إلا صلى عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُصبح وكان له خريف في الجنة صحيح . صحيح الترمذي 286/1 مايقول من يئس من حياته اللهم اغفر لي وارحمني وألحقني بالرفيق متفق عليه اللهم الرفيق الأعلى رواه مسلم1894/4 كراهية تمني الموت لضر نزل بالإنسان لايدعون أحدكم بالموت لضر نزل به ولكن ليقل : اللهم أحيني ماكنت الحياة خيراً لي ، وتوفني إذا كانت الوفاة خيراً لي متفق عليه من رأى مببتلى من رأى مُبتلى فقال : الحمد لله الذي عافاني مما ابتلاك به ، وفضلني على كثير ممن خلق تفضيلاً لم يُصبه ذلك البلاًء صحيح. صحيح الترمذي 153/3 تلقين المحتضر قال صلى الله عليه وسلم : لقنوا موتاكم قول : لاإله إلا الله رواه مسلم 631/2 من كان آخر كلامه لاإله إلا الله دخل الجنة صحيح . صحيح سنن أبي داود 602/2 الدعاء عند إغماض الميت اللهم اغفر ( لفلان) ورفع درجته في المهديين واخلفه في عقبه في الغابرين واغفر لنا وله يارب العالمين وافسح له في قبره ونور له فيه رواه مسلم 634/2 مايقول من مات له ميت مامن عبد تصيبه مصيبة فيقول :" إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مُصيبتي واخلف لي خيراً منها . إلا آجره الله تعالى في مصيبته وأخلف له خيراً منها رواه مسلم 632/2 الدعاء للميت في الصلاة عليه اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نُزُله . ووسع مُدخلهُ . واغسله بالماء والثلج والبرد ، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ، وأبدله داراً خيراً من داره ، وأهلاً خيراً من أهله وزوجاً خيراً من زوجه وأدخله الجنة وأعذه من عذاب القبر ( ومن عذاب النار ) رواه مسلم 663/2 اللهم اغفر لحينا وميتنا ، وشاهدنا وغائبنا ، وصغيرنا وكبيرنا ، وذكرنا وأُنثانا ، اللهم من أحييته منا فأحييه على الإسلام ، ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان ، اللهم لاتحرمنا أجره ولاتضلنا بعده صحيح. صحيح ابن ماجه 251/1 اللهم إن فلان بن فلان في ذمتك ، وحبل جوارك فقه من فتنة القبر وعذاب النار ، أنت الغفور الرحيم صحيح . صحيح ابن ماجه 25/1 اللهم عبدك وابن عبدك وابن امتك إحتاج إلى رحمتك ، وأنت غني عن عذابه ، إن كان مُحسناً فزده في حسناته ، وإن كان مُسئاً فتجاوز عنه واه الحاكم ووافقه الذهبي . انظر أحكام الجنائز للألباني ص159 وإن كان الميت صبياً اللهم أعذه من عذاب القبر حسن . أحكام الجنائز للألباني ص161. اللهم اجعله فرطاً وسلفاً ، وأجراً موقوف على الحسن - البخاري تعليقاً عند ادخال الميت القبر بسم الله وبالله ، وعلى ملة رسول الله ( أو على سُنة رسول الله ) صحيح. صحيح الترمذي 306/1 مايقال بعد الدفن كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا فرغ من دفن الميت وقف عليه فقال :" استغفروا لأخيكم وسلوا له التثبيت فإنه الآن يُسأل دعاء زيارة القبور السلام عليكم أهل الديار ، من المؤمنين والمسلمين ويرحم الله المُستقدمين منا والمستأخرين وإنا ، أن شاء الله بكم للاحقون رواه مسلم 671/2 دعاء التعزية .. إن لله ماأخذ وله ماأعطى . وكل شئ عنده بأجل مُسمى ...فلتصبر ولتحتسب متفق عليه

شاطر
 

 من يحمل هم الإسلام

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عابر سبيل
عابر سبيل


♣♣♣« المدير العام »♣♣♣

معلومات اضافيه للعضو
♣♣ الجنس» ♣♣ الجنس» : ذكر
♣♣ مشَارَڪاتْي » ♣♣ مشَارَڪاتْي » : 33128
♣ ♣ نقاط» ♣ ♣ نقاط» : 98890
♣ ♣ العـمْرّ» ♣ ♣ العـمْرّ» : 39

من يحمل هم الإسلام Empty
https://alforqan.ahlamontada.com

من يحمل هم الإسلام Empty
مُساهمةموضوع: من يحمل هم الإسلام   من يحمل هم الإسلام Emptyالخميس 26 فبراير 2015 - 15:29

عنوان الخطبة
من يحمل هم الإسلام
اسم الخطيب
مرزوق بن سالم الغامدي
رقم الخطيب
91
رقم الخطبة
1746
اسم المسجد
الرحمة
تاريخ الخطبة
 
من يحمل هم الإسلام Printpage-logo
ملخص الخطبة
1- الصحابة يحملون همّ الدين. 2- الواجب علينا تقديم هموم الآخرة والدين على هموم الدنيا. 3- من أهتم بآخرته أعانه الله على هم دنياه. 4- تحقير النبي صلى الله عليه وسلم من شأن الدنيا.
الخطبة الأولى
 
عن أنس رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((من كانت الآخرة همَّه جعل الله غناه في قلبه وجمع له شمله، وأتته الدنيا وهي راغمة ومن كانت الدنيا همه جعل الله فقره بين عينيه وفرق عليه شمله ولم يأته من الدنيا إلا ما قدر له)) رواه الترمذي.
أيها الإخوة: جاء في سنن ابن ماجه أن معاوية زار أبا هاشم وهو طعين فبكى أبو هاشم. فقال معاوية: ما يبكيك؟ أي خال أوجع يشئزك أم على الدنيا فقد ذهب صفوها؟ قال: على كلٍ لا، ولكن رسول الله صلى الله عليه وسلم عهد إلي عهداً وددت أني كنت تبعته قال: ((إنك لعلك تدرك أموالاً تقسم بين أقوام، وإنما يكفيك من ذلك، خادم ومركب في سبيل الله)) فأدركت وجمعت.
لاحظوا أيها الإخوة: ما يبكي الصحابة؟ إنه يبكي على شيء من الأموال جاءتهم من الفتوحات والتي أفاء الله بها عليهم، جاءتهم الأموال وجاءتهم الدنيا وهي راغمة لأن همهم كان هو الدين .. همهم الآخرة لم يكن همهم الدنيا ولا المناصب، سعوا للآخرة .. انطلقوا بهذا الدين في جميع أنحاء المعمورة داعين إلى الله ومجاهدين في سبيله، فجمع الله لهم بين العز والرفعة والسؤدد، وبين الغنى والملك، ورغم ذلك يبكون على أنهم نالوا شيئاً من الدنيا زيادة على حاجتهم الضرورية. فما هو حالنا هذه الأيام. ما هو حال المسلمين اليوم؟ كم عدد الذين يحملون هم الدين؟ وكم هم الذين يحملون هم الآخرة بين الأمة يحملون إلا هموماً دنيوية زائلة؟ قال الله تعالى: من يحمل هم الإسلام Start-iconفأعرض عن من تولى عن ذكرنا ولم يرد إلا الحياة الدنيا من يحمل هم الإسلام Mid-icon ذلك مبلغهم من العلممن يحمل هم الإسلام End-icon هدفهم الدنيـا، يتعلم للدنيـا ويخرج فلا يفكر ولا يخطط إلا للدنيا، للسيارة – للعمارة – للوظيفة- للثروة – للجاه. وربما ينحط في تفكيره وتخطيطه .. فلا يحمل إلا هم المباريات وفوز فريقه، فيوالي ويعادي في ذلك، لا راية له إلا راية الفريق، ولا إخوان له إلا مشجعي الفريق الذي يشجعه ومن عداهم فهم خصوم وأعداء.
ليس معنى كلامي هذا أيها الإخوة أن الإنسان لا يسعى في الحياة الدنيا ويطلب الرزق الحلال ويفكر في بناء بيت وشراء سيارة لا .. إنما أقصد من كلامي هـذا أن المسلم يجب أن يكون همه الأول والأخير هو الدين هو التوحيد .. هو الآخرة والفوز بالجنة، ولا بأس أن يدرس ويتعلم ويتخرج ويطلب الرزق ويتخرج ويعمر ويركب سيارة فارهة ويلبس اللباس الجميل ويستمتع بما أحل الله من متع الحياة الدنيا وكل ذلك يكون تحت مظلة الاهتمام بالـدين من يحمل هم الإسلام Start-iconقل إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمينمن يحمل هم الإسلام End-icon أما من جعل الدين وراء ظهره ولا هم له إلا الدنيا فقد قال الله تعالى فيهم: من يحمل هم الإسلام Start-iconإن الذين لا يرجون لقاءنا ورضوا بالحياة الدنيا وأطمأنوا بها والذين هم عن آياتنا غافلون من يحمل هم الإسلام Mid-icon أولئك مأواهم النار بما كانوا يكسبونمن يحمل هم الإسلام End-icon.
أيها الإخوة: جاء في سنن ابن ماجه عن عبد الله رضي الله عنه قال: سمعت نبيكم صلى الله عليه وسلم يقول: ((من جعل الهموم هماً واحداً، هم المعاد، كفاه الله هم دنياه، ومن تشعبت به الهموم في أحــوال الدنيا، لم يبال الله في أي أو ديته هلك)).
وجاء في الحديث القدسي قول الله تعالى: ((يا ابن آدم تفرغ لعبادتي أملأ صدرك غنى، وأسد فقرك، وإن لم تفعل ملأت صدرك شغلاً، ولم أسد فقرك)).
إذاً أيها الإخوة: الأصل أن يكون الدين هو الاهتمام الرئيس في حياة المسلم وتأتي الأمور الأخرى تابعة لذلك الاهتمام فبؤرة التركيز والتفكير والتخطيط عند المسلم هو الإسلام، فيبدأ بنفسه بإصلاح نفسه، بإصلاح عقيدته، بتجديد توحيده لله تعالى وسلوك الصراط المستقيم والسعي في تحقيق سنة النبي صلى الله عليه وسلم في جميع عباداته، ثم ينتقل إلى تعليم من يعول وجيرانه، مع الاهتمام بأمور المسلمين في جميع بقاع الأرض والتفكير فيهم، فهم إخواننا وإن اختلفت اللغات أو الجنسيات فيساعدهم بقدر المستطاع وأقلها الدعاء لهم بظهر الغيب في صلاته وفي قيامه وآخر الليل.
أيها الإخوة: كان اهتمام النبي صلى الله عليه وسلم وهمه الوحيد إقامة الدين وكذلك كان هم الصحابة رضي الله عنهم أجمعين.
فالنبي صلى الله عليه وسلم يقول: ((ما أنا والدنيا! إنما أنا والدنيا كراكب استظل تحت شجرة. ثم راح وتركها)).
وقال صلى الله عليه وسلم: ((الدنيا ملعونة. ملعون ما فيها، إلا ذكـر الله وما والاه أو عالماً أو متعلماً)).
والصحابة كانوا يسألون النبي صلى الله عليه وسلم عن الآخرة وعن الجنة وما يقربهم إليها ويقدمون أنفسهم وأموالهم في سبيل الله. جاء رجلٌ إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله دلني على عمل إذا أنا عملته أحبني الله وأحبني الناس، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((ازهد في الدنيا يحبك الله وازهد فيما في أيدي الناس يحبوك)).
فتذكر أخي المسلم هذا الأمر واجعل همك الآخرة، اجعل همك الدين ونصرة الدين وإخوانك المسلمين وتذكر قول النبي صلى الله عليه وسلم: ((من كانت الدنيا همه فرق الله عليه أمره وجعل فقره بين عينيه ولم يأته من الدنيا إلا ما كتب له. ومن كانت الآخرة نيته، جمع الله له أمره، وجعل غناه في قلبه وأتته الدنيا وهي راغمة)).
فاللهم لا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا يــا رب العــالمين.
الخطبة الثانية
الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده وعلى آله وصحبه أجمعين.
أما بعد:
جاء في سنن ابن ماجه عن أنس رضي الله عنه أنه قال: اشتكى سلمان، فعاده سعد، فرآه يبكي فقال له سعد: ما يبكيك يا أخي: أليس قد صحبت رسول الله صلى الله عليه وسلم؟ أليس. أليس؟ قال سلمان: ما أبكي واحدة من إثنين. ما أبكي ضناً للدنيا ولا كراهية للآخرة، ولكن رسول الله صلى الله عليه وسلم عهد إلي عهداً. فما أراني إلا قد تعديت. قال: وما عهد إليك؟ قال: عهد إلي أنه يكفي أحدكم مثل زاد الراكب، ولا أراني إلا قد تعديت. وأما أنت يا سعد فاتق الله عند حكمك إذا حكمت، وعند قسمك إذا قسمت، وعند همك إذا هممت.
هذا هو هم الصحابة. وهذا ما يبكيهم أن يكونوا توسعوا في المباحات وجمعوا مما أفاء الله عليهم من الحلال الطيب، ويوصي أحدهم أخاه بالتقوى والعدل إذا ما تولى أمراً من أمور المسلمين .. فأين حالنا من حال هؤلاء.
أين ولاة أمر المسلمين من هذه الأحاديث والآيات .أين المسؤولون عن أمة الإسلام عن هذا المنهج وعند هذا الصراط المستقيم، كلهم في وادٍ والسنة في وادٍ آخر إلا من رحم الله منهم، وقليل ما هم.
لو نظرنا بصدق وإخلاص في أحوالنـا أحوال العالم الإسلامي حكاماً ومحكومين قــادة وشعوباً إلا من رحم الله. لوجدنا كل الاهتمام بالدنيا وزينتها والتفاخر بها والتسابق عليها وعلى حيازة أكبر قدر من ثرواتها وزخرفتها والاهتمام بالتفاخر بالآباء والأجداد وبالعادات والتقاليد وما يسمى بالتراث. الاهتمام بالشهوات والملذات. والاهتمام بالمناصب والمراتب العالية والتنافس عليها.
أما الاهتمام بالدين والاهتمام بالمسلمين والسعي لرفعة الدين ونصرة المسلمين ورد الظلم عنهم فلا يكون إلا تبعاً لأمة الكفر سواء عن طريق الأمم المتحدة أو عن طريق غيرها.
انظروا إلى حال المسلمين اليوم في البلقان وفي فلسطين وفي كشمير وفي الفلبين وفي غيرها من دول العالم وهم في ضنك وألم وظلم. انظروا إلى دول العالم الإسلامي حيث منهم من يحتفل بمناسبة وطنية أو هو يستعد لمسابقة رياضية أو يسعى لتحقيق ثروة أو جاه أو منصب دون أن يذكر أحد منهم ولو مجرد ذكر في تصريحاته ولقاءاته الاعتداء على المسلمين وانتهاك حرماتهم في تلك البقاع، بل وقد اغتر كثير من المغفلين من المسلمين بما يقوم به النصارى من ضرب إخوانهم بالطائرات والصواريخ واعتبر هذا نصراً للمسلمين المضطهدين، ولا يدرون أن هذه التمثيلية الجديدة ولو أن فيها خسارة مالية عليهم ليست إلا لأغراض خاصة بهم، وليس القصد منها نصرة المسلمين. فالقضية معروفة منذ بضع سنوات حيث هم متفقون جميعاً على ضرب الإسلام والمسلمين.
قام حلف الأطلسي بضرب الصرب بالطائرات لإرغامهم على إعطاء الحرية والحقوق للمسلمين في البوسنة والهرسك ... وقد ظهر الآن أن القنابل والصواريخ التي ألقيت في أراضي البوسنة والهرسك سيمتد ضررها على صحة المسلمين مئات السنين لأنها كانت من مواد خطيرة تسمى اليورانيوم المخصب الذي يبقى في الأرض فيسبب السرطان والتشوه الخلقي والإجهاض.
نعم هم لا يمنعون الحرية الدينية، أي يرون أن المسلم له الحق أن يصلي ويصوم ويؤدي شعائر الله، أما أن يكون لهم دولة في أوربا أو أن يكون لهم قوة فهذا ممنوع.
والقضية هي أن بعضهم يرى ألا يكون للمسلمين وجود أصلاً في تلك البلاد ويرى إبادتهم وقتلهم وتشريدهم، والبعض الآخر لا يرى بأساً أن يكونوا موجودين، ولكن بدون دولة ولا جيش إلا في حدود ضيقة جداً، ويقول وبعضهم: لا بأس أن تكون دولة مسلمة في أوربا بشرط أن تكون مثل إحدى دول الخليج العربي فالجيش محدود العدد ولا يحق لهم أن يوالوا أو يعادوا إلا ما تراه دول الكفر ولا يحق لهم نصرة أحد من المسلمين إلا بإذن منهم، بل ولا يحق لهم تقديم مساعدات غذائية أو مالية إلا بموافقاتهم.
أي أن تلك الدول لا تريد للمسلم أن يكون حراً ولا أن يبدي برأيه في القضايا العامة إلا بإذنهم .. فما أدري بماذا سيجيب المسلمون ومن تولى أمرهم يوم القيامة ربهم عن هذا الذي هم فيه من الهوان والاهتمام بالمناصب والحياة وزينتها وزخرفتها .. أين الاهتمام بالدين وبالآخرة.
فلنربِ أنفسنا وأولادنا على الجهاد في سبيل الله وعلى عقيدة التوحيد وعلى الولاء فلا نوالي ولا نحب إلا من أمرنا الله بموالاتهم ومحبتهم، ولا نعادي ولا نكره إلا من أمرنا الله بمعاداتهم وكراهيتهم. هل أنتم أمة الإسلام راضون بهذا الهـوان والــذل مع الانغماس في الملذات والشهوات ... لا والله لا نرضى ولن نرضى بهذا، وإن في أمة الإسلام من يرضى أن يعيش عيشة بسيطة في منزل متواضع مع العز والشرف ورفع الرأس بالجهاد في سبيل الله ضد الطغاة الكفرة المعتدين على أن يعيش في الرفاهيـة والبــذخ والقصور والمال والــجاه مع هذا الذل والهوان والتبعية لأحفاد القردة والجنازير عباد الصليب الكفرة الفجرة.
 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من يحمل هم الإسلام
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» هل يستطيع المسيح ان يحمل عن الكافر خطيئة الكفر ؟
» هل للزوج أن يحمل زوجته نصف تكاليف سفرها هي والأولاد إليه من تذاكر وتجهيز البيت
» ما احتمال أن يحمل الجنين الثاني متلازمة إدوارد بعد أن كانت السبب في وفاة طفلي الأول؟
» مواجهة صريحة بين الإسلام وخصومه – ردود على حملات التشكيك في الإسلام
» كتاب الإسلام الأساسي لتعليم الإسلام بسهولة لغير المسلمين والمسلمين الجُدد



صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع الفرقان :: المقالات والشخصيات والقصص :: الخطب والمحاضرات :: الخطب-
انتقل الى: