([1]) سبق تخريجه
([2]) تقريب المعارف ، لأبي الصلاح الحلبي ، 243 ، بحار الأنوار ، للمجلسي ، 30/380 ، مستدرك سفينة البحار ، لعلي النمازي الشاهرودي ، 10/419 ،
مستدركات علم رجال الحديث ، لعلي النمازي الشاهرودي ، 8/440
([3]) الخرائج والجرائح ، لقطب الدين الراوندي ، 1/233 ، مدينة المعاجز ، لهاشم البحراني ، 3/211 ، بحار الأنوار ، للمجلسي ، 29/33 ، 31/614 ، 41/257 ، نفس الرحمن في فضائل سلمان ، للنوري الطبرسي ، 461
([4]) بحار الأنوار ، للمجلسي ، 31/597 ، 42/55 ، الأنوار العلوية ، لجعفر النقدي ، 159
([5]) الاختصاص ، للمفيد ، 185 ، بحار الأنوار ، للمجلسي ، 29/192 ، موسوعة أحاديث أهل البيت (عليهم السلام) ، لهادي النجفي ، 8/424 ، اللمعة البيضاء ، للتبريزي الأنصاري ، 312 ، جواهر التاريخ ، لعلي الكوراني العاملي ، 1/111 ، مجمع النورين ، لأبي الحسن المرندي ، 123 ، موسوعة شهادة المعصومين (عليهم السلام) ، للجنة الحديث في معهد باقر العلوم (عليه السلام) ، 1/179 ، بيت الأحزان ، لعباس القمي ، 158 ، الهجوم على بيت فاطمة (عليها السلام) ، لعبد الزهراء مهدي ، 281 ، 364 ، 451 ، حوار مع فضل الله حول الزهراء (عليها السلام) ، لهاشم الهاشمي ، 330 ، مأساة الزهراء (عليها السلام) ، لجعفر مرتضى ، 1/173 ، 2/63 ، مستدرك سفينة البحار ، لعلي النمازي الشاهرودي ، 8/502 ، الانتصار ، للعاملي ، 7/214 ،
([6]) السنة في الشريعة الإسلامية ، لمحمد تقي الحكيم 67 ، بحار الأنوار ، للمجلسي ، 23/205 ، 29/613 ، مناقب أهل البيت (عليهم السلام) ، للمولى حيدر الشيرواني 409 ، المراجعات ، لشرف الدين ، 68 ، مستدرك سفينة البحار ، لعلي النمازي ، 4/133 ، المعجم الموضوعي لنهج البلاغة ، لأويس كريم محمد ، 378 ، نهج السعادة ، للمحمودي ، 8/389 ، تفسير كنز الدقائق ، للميرزا محمد المشهدي ، 2/24 ، الأصول العامة للفقه المقارن ، لمحمد تقي الحكيم 181 ، الدر النظيم ، لإبن حاتم العاملي 779 ، جواهر التاريخ ، للكوراني ، 2/254 ، الإمام علي (عليه السلام) ، لجواد جعفر الخليلي ، 211 ، 243 ، شبهات وردود ، لسامي البدري ، 1/114 ، 2/62 ، بنور فاطمة اهتديت ، لعبد المنعم حسن 169 ، لأكون مع الصادقين ، للتيجاني 175
([7]) مر تخريج الرواية
([8]) الجمل ، للمفيد ، 92
([9]) الطرف ، لإبن طاووس ، 46 ، بحار الأنوار ، للمجلسي ، 22/494
([10]) بحار الأنوار ، للمجلسي ، 28/302 (الحاشية) ، الاحتجاج ، لأبي منصور الطبرسي ، 58 موسوعة شهادة المعصومين (عليهم السلام) ، للجنة الحديث في معهد باقر العلوم (عليه السلام) ، 1/179 ، الشافي في الامامة ، للشريف المرتضى ، 4/98 ، شرح نهج البلاغة ، لابن أبي الحديد ، 16/274 ، مناظرات في العقائد والأحكام ، لعبد الله الحسن ، 1/195
([11]) الحدائق الناضرة ، ليوسف البحراني ، 10/522 ، 11/85 ، مصباح الفقيه ، لآقا رضا الهمداني ، 2 ق 2/625 ، دراسات فقهية في مسائل خلافية ، لنجم الدين الطبسي ، 120 ، وسائل الشيعة ، للحر العاملي ، 8/47 ، كتاب سليم بن قيس ، تحقيق محمد باقر الأنصاري ، 264 (الحاشية) ، مستطرفات السرائر ، لابن إدريس الحلي ، 638 ، بحار الأنوار ، للمجلسي ، 34/171 ، 93/385 ، جامع أحاديث الشيعة ، للبروجردي ، 7/214 ، موسوعة أحاديث أهل البيت (عليهم السلام) ، لهادي النجفي ، 4/287 ، تفسير العياشي ، لمحمد بن مسعود العياشي ، 1/275 ، تفسير كنز الدقائق ، للميرزا محمد المشهدي ، 2/622 ، تفسير الميزان ، للطباطبائي ، 5/95 ، غاية المرام ، لهاشم البحراني ، 4/337 ، صلوة التراويح بين السنة والبدعة ، لنجم الدين الطبسي ، 63 ، البدعة ، مفهومها ، حدها ، آثارها ، لجعفر السبحاني ، 182 ، في ظلال التوحيد ، لجعفر السبحاني ، 194
([12]) اختيار معرفة الرجال ، للطوسي ، 1/282 ، بحار الأنوار ، للمجلسي ، 33/585 ، معجم رجال الحديث ، للخوئي ، 15/243 ، قاموس الرجال ، لمحمد تقي التستري ، 9/19
([13]) تفسير العياشي ، لمحمد بن مسعود العياشي ، 2/223 ، بحار الأنوار ، للمجلسي ، 30/232 ، مستدرك سفينة البحار ، لعلي النمازي الشاهرودي ، 5/411 ، التفسير الصافي ، للفيض الكاشاني ، 7/135 (الحاشية) ، البرهان ، لهاشم البحراني ، 2/310
([14]) تفسير العياشي ، لمحمد بن مسعود العياشي ، 2/328 ، بحار الأنوار ، للمجلسي ، 30/234 ، التفسير الأصفى ، للفيض الكاشاني ، 2/719 ، التفسير الصافي ، للفيض الكاشاني ، 3/246 ، تفسير نور الثقلين ، للحويزي ، 3/268
([15]) بحار الأنوار ، للمجلسي ، 30/171 ، 331 ، تأويل الآيات ، لشرف الدين الحسيني ، 2/795 ، البرهان ، لهاشم البحراني ، 4/460 ، التفسير الصافي ، للفيض الكاشاني ، 7/477 ، تفسير نور الثقلين ، للحويزي ، 5/576 أنظر أيضاُ ، مستدرك سفينة البحار ، لعلي النمازي الشاهرودي ، 7/129 ، التفسير الصافي ، للفيض الكاشاني ، 5/327 ، معالم الزلفى ، لهاشم البحراني ، 3/309 ، 310
([16]) تأويل الآيات ، لشرف الدين الحسيني ، 2/712 ، غاية المرام ، لهاشم البحراني ، 4/353 ، بحار الأنوار ، للمجلسي ، 30/165 ، 258 (وقال أن زفر يعني عمر – 22/223 ، مستدرك سفينة البحار ، لعلي النمازي الشاهرودي ، 2/367 ، تفسير نور الثقلين ، للحويزي ، 5/393 ، مجمع البحرين ، للطريحي ، 1/559 ، مرآة الأنوار ، لأبي الحسن العاملي ، 323 ، 340 ، البرهان ، لهاشم البحراني ، 4/375
([17]) تفسير القمي ، لعلي بن إبراهيم القمي ، 1/188 ، بحار الأنوار ، للمجلسي ، 30/146 ، العقائد الإسلامية ، لمركز المصطفى (صلى الله عليه وآله وسلم) ، 3/323
([18]) تفسير القمي ، لعلي بن إبراهيم القمي ، وسائل الشيعة ، للحر العاملي ، 27/205 ، بحار الأنوار ، للمجلسي ، 24/71 ، 31/590 ، 51/49 ، معجم أحاديث الإمام المهدي (عليه السلام) ، للكوراني ، 5/498 ، 2/425 ، التفسير الأصفى ، للفيض الكاشاني ، 2/1449 ، التفسير الصافي ، للفيض الكاشاني ، 5/336 ، 7/495 ، تفسير نور الثقلين ، للحويزي ، 5/588 ، إلزام الناصب في إثبات الحجة الغائب ، لليزدي الحائري ، 1/98 ، الحق المبين في معرفة المعصومين (عليهم السلام) ، لعلي الكوراني ، 602
([19]) الصراط المستقيم ، لعلي بن يونس العاملي ، 3/28 ، الروض النضير في معنى حديث الغدير ، لفارس حسون كريم ، 378
([20]) مستدرك الوسائل ، للنوري الطبرسي ، 15/336 ، الإيضاح ، للفضل بن شاذان الأزدي ، 304 (الحاشية) ، الاختصاص ، للمفيد ، 110 ، بحار الأنوار ، للمجلسي ، 10/230 ، 76/89 ، 101/161 ، جامع أحاديث الشيعة ، للبروجردي ، 22/122 ، مستدرك سفينة البحار ، لعلي النمازي الشاهرودي ، 6/571 ، مواقف الشيعة ، للأحمدي الميانجي ، 1/71 ، مناظرات في العقائد والأحكام ، لعبد الله الحسن ، 2/253
([21]) الكافي ، للكليني ، 1/460 ، شرح أصول الكافي ، للمولي محمد صالح المازندراني ، 7/219 ، بحار الأنوار ، للمجلسي ، 28/250 ، مجمع النورين ، لأبي الحسن المرندي ، 88 ، موسوعة شهادة المعصومين (عليهم السلام) ، للجنة الحديث في معهد باقر العلوم (عليه السلام) ، 1/165 ، بيت الأحزان ، لعباس القمي ، 112 ، الهجوم على بيت فاطمة (عليها السلام) ، لعبد الزهراء مهدي ، 254 ، مأساة الزهراء (عليها السلام) ، لجعفر مرتضى ، 2/55
([22]) مشارق الأنوار ، للبرسي ، بحار الأنوار ، للمجلسي ، 27/272 ، 61/303 ، مستدرك الوسائل ، للنوري الطبرسي ، 16/124 ، جامع أحاديث الشيعة ، للبروجردي ، 23/48
([23]) الكافي ، للكليني ، 8/156 ، شرح أصول الكافي ، لمحمد صالح المازندراني ، 12/172 ، بحار الأنوار ، للمجلسي ، 30/267 ، موسوعة أحاديث أهل البيت (عليهم السلام) ، لهادي النجفي ، 2/176 ، 7/351
([24]) تفسير القمي ، لعلي بن إبراهيم القمي ، 2/308 ، شرح الأخبار ، للقاضي النعمان المغربي ، 2/573 ، بحار الأنوار ، للمجلسي ، 30/162 ، مستدرك سفينة البحار ، لعلي النمازي الشاهرودي ، 5/411 ، التفسير الأصفى ، للفيض الكاشاني ، 2/1176 ، التفسير الصافي ، للفيض الكاشاني ، 5/29 ، 6/481 ، تفسير نور الثقلين ، للحويزي ، 5/42 ، مستدركات علم رجال الحديث ، لعلي النمازي الشاهرودي ، 5/49 ، غاية المرام ، لهاشم البحراني ، 4/371
([25]) تفسير العياشي ، لمحمد بن مسعود العياشي ، 2/223 ، بحار الأنوار ، للمجلسي ، 30/232 ، مستدرك سفينة البحار ، لعلي النمازي الشاهرودي ، 8/10 ، تفسير نور الثقلين ، للحويزي ، 2/534 ، 3/16 ، الشيعة في أحاديث الفريقين ، لمرتضى الأبطحي ، 384
([26]) الكافي ، للكليني ، 1/411 ، شرح أصول الكافي ، للمولي محمد صالح المازندراني ، 7/48 ، مستدرك سفينة البحار ، لعلي النمازي الشاهرودي ، 1/179 ، تفسير نور الثقلين ، للحويزي ، 2/390 ، الانتصار ، للعاملي ، 6/468 ، الحق المبين في معرفة المعصومين (عليهم السلام) ، لعلي الكوراني العاملي ، 580 ، البرهان ، لهاشم البحراني ، 2/310
([27]) بحار الأنوار ، للمجلسي ، 31/100
([28]) تقريب المعارف ، لأبي الصلاح الحلبي ، 248 ، بحار الأنوار ، للمجلسي ، 30/384
([29]) تفسير العياشي ، لمحمد بن مسعود العياشي ، 2/329 ، بحار الأنوار ، للمجلسي ، 30/235 ، تفسير نور الثقلين ، للحويزي ، 3/268
([30]) الفصول المختارة ، للمفيد ، 58 ، معاني الأخبار ، للصدوق ، 412 ، إرشاد القلوب ، للديلمي ، 2/119 ، مختصر بصائر الدرجات ، للحسن بن سليمان الحلي ، 30 ، مختصر البصائر ، للحسن بن سليمان الحلى ، 139 ، بحار الأنوار ، للمجلسي ، 30/194 ، 31/617 ، 53/75 ، مستدرك سفينة البحار ، لعلي النمازي الشاهرودي ، 8/191
([31]) تفسير القمي ، لعلي بن إبراهيم القمي ، 2/380 ، بحار الأنوار ، للمجلسي ، 30/165 ، تفسير نور الثقلين ، للحويزي ، 5/392 ، غاية المرام ، لهاشم البحراني ، 4/353
([32]) مختصر البصائر ، للحسن بن سليمان الحلى ، 177 ، بحار الأنوار ، للمجلسي ، 30/166 ، مستدرك سفينة البحار ، لعلي النمازي الشاهرودي ، 7/81 ، التفسير الأصفى ، للفيض الكاشاني ، 2/1337 ، التفسير الصافي ، للفيض الكاشاني ، 5/210 ، 300 ، 7/262 ، 425 ، تفسير نور الثقلين ، للحويزي ، 5/394 ، 531 ، الإيقاظ من الهجعة بالبرهان على الرجعة ، للحر العاملي ، 247 ، إلزام الناصب في إثبات الحجة الغائب ، لعلي اليزدي الحائري ، 1/92 ، 2/310 ، 317 ، مرآة الأنوار ، لأبي الحسن العاملي ، 178
([33]) تفسير القمي ، لعلي بن إبراهيم القمي ، 2/395 ، بحار الأنوار ، للمجلسي ، 30/168 ، 31/108 ، مستدرك سفينة البحار ، لعلي النمازي الشاهرودي ، 4/289 ، تأويل الآيات ، لشرف الدين الحسيني ، 2/733 ، إلزام الناصب في إثبات الحجة الغائب ، لعلي اليزدي الحائري ، 1/94 ، مرآة الأنوار ، لأبي الحسن العاملي ، 274 ، مرآة الأنوار ، لأبي الحسن العاملي ، 327 ، البرهان ، لهاشم البحراني ، 4/402 ، تفسير الصافي ، للفيض الكاشاني ، 5/248
([34]) تأويل الآيات ، لشرف الدين الحسيني ، 2/734 ، بحار الأنوار ، للمجلسي ، 24/325 ، 31/590 ، مستدرك سفينة البحار ، لعلي النمازي الشاهرودي ، 6/275 ، البرهان ، لهاشم البحراني ، 4/402
([35]) بحار الأنوار ، للمجلسي ، 24/78 ، 31/591 ، مستدرك سفينة البحار ، لعلي النمازي الشاهرودي ، 8/131 ، معجم أحاديث الإمام المهدي (عليه السلام) ، لعلي الكوراني العاملي ، 5/492 ، مستدركات علم رجال الحديث ، لعلي النمازي الشاهرودي ، 6/46 ، تأويل الآيات ، لشرف الدين الحسيني ، 2/792 ، ما نزل من القرآن في شأن فاطمة (عليها السلام) ، لمحمد علي الحلو ، 117
([36]) تفسير القمي ، لعلي بن إبراهيم القمي ، 2/287 ، بحار الأنوار ، للمجلسي ، 30/157 ، 31/603 ، 35/369 ، 36/110 ، التفسير الصافي ، للفيض الكاشاني ، 4/258 ، 398 ، 6/406 ، مرآة الأنوار ، لأبي الحسن العاملي ، 203 ، البرهان ، لهاشم البحراني ، 4/152
([37]) الاختصاص ، للمفيد ، 274 ، مدينة المعاجز ، لهاشم البحراني ، 2/281 ، 3/34 ، بحار الأنوار ، للمجلسي ، 28/221 ، 41/230 ، بصائر الدرجات ، لمحمد بن الحسن الصفار ، 296 ، مجمع النورين ، لأبي الحسن المرندي ، 84
([38]) معاني الأخبار ، للصدوق ، 412 ، كتاب سليم بن قيس ، تحقيق محمد باقر الأنصاري ، 204 (الحاشية) ، بحار الأنوار ، للمجلسي ، 28/117 ، 31/589
([39]) تفسير القمي ، لعلي بن إبراهيم القمي ، 2/426 ، بحار الأنوار ، للمجلسي ، 8/314 ، 2/426 ، التفسير الأصفى ، للفيض الكاشاني ، 2/1451 ، التفسير الصافي ، للفيض الكاشاني ، 5/338 ، 7/498 ، تفسير نور الثقلين ، للحويزي ، 5/592 ، البرهان ، لهاشم البحراني ، 4/470
([40]) الكافي ، للكليني ، 5/346 ، وسائل الشيعة ، للحر العاملي ، 20/561 ، الصراط المستقيم ، لعلي بن يونس العاملي ، 3/130 ، جامع أحاديث الشيعة ، للبروجردي ، 20/538 ، قاموس الرجال ، لمحمد تقي التستري ، 12/217 ، اللمعة البيضاء ، للتبريزي الأنصاري ، 281 ، تزويج أم كلثوم من عمر ، لعلي الميلاني ، 28 ، في خبر تزويج أم كلثوم من عمر ، لعلي الميلاني ، 59 ، مأساة الزهراء (عليها السلام) ، لجعفر مرتضى ، 1/270 ، محاضرات في الاعتقادات ، لعلي الميلاني ، 2/696 ، زواج أم كلثوم ، لعلي الشهرستاني ، 122
([41]) الخرائج والجرائح ، لقطب الدين الراوندي ، 2/826 ، بحار الأنوار ، للمجلسي ، 42/88 ، مرآة العقول ، للمجلسي ، 21/198 ، اللمعة البيضاء ، للتبريزي الأنصاري ، 281 ، الأنوار العلوية ، لجعفر النقدي ، 436 ، الانتصار ، للعاملي ، 6/459 ، زواج أم كلثوم ، لعلي الشهرستاني ، 21
([42]) الهفت الشريف من فضائل مولانا الصادق (عليه السلام) ، برواية المفضل بن عمر الجعفي ، 60
([43]) قرب الاسناد ، للحميري القمي ، 61 ، وسائل الشيعة ، للحر العاملي ، 28/346 ، مدينة المعاجز ، لهاشم البحراني ، 1/302 ، بحار الأنوار ، للمجلسي ، 31/593 ، 37/120 ، جامع أحاديث الشيعة ، للبروجردي ، 26/46 ، مجلة تراثنا ، لمؤسسة آل البيت ، 21/25
([44]) اختيار معرفة الرجال ، للطوسي ، 1/192 ، وسائل الشيعة ، للحر العاملي ، 20/148 (الحاشية) ، بحار الأنوار ، للمجلسي ، 22/142 ، خلاصة الأقوال ، للعلامة الحلي ، 83 ، نقد الرجال ، للتفرشي ، 1/302 ، 2/425 ، جامع الرواة ، لمحمد علي الأردبيلي ، 1/131 ، 417 ، طرائف المقال ، لعلي البروجردي ، 2/139 ، الرسائل الرجالية ، لأبي المعالي محمد بن محمد ابراهيم الكلباسي ، 1/210 (الحاشية) ، معجم رجال الحديث ، للخوئي ، 4/271 ، تهذيب المقال في تنقيح كتاب رجال النجاشي ، لمحمد على الأبطحي ، 5/313 (الحاشية) ، نفس الرحمن في فضائل سلمان ، للنوري الطبرسي ، 194 ، الدرجات الرفيعة في طبقات الشيعة ، لعلى خان المدنى ، 367 ، مستدركات علم رجال الحديث ، لعلي النمازي الشاهرودي ، 2/63
([45]) الاختصاص ، للمفيد ، 73 ، مستدركات علم رجال الحديث ، لعلي النمازي الشاهرودي ، 4/271 ، تهذيب المقال في تنقيح كتاب رجال النجاشي ، لمحمد على الأبطحي ، 5/312 (الحاشية) ، مجمع البحري ، للطريحي ، 2/640
([46]) نور الثقلين 3/268 ، بحار الأنوار للمجلسي 30/235 ، 75/12 ، العياشي 2/355 ، البرهان 2/472 ، الصافي 3/246
([47]) تفسير العياشي ، لمحمد بن مسعود العياشي ، 2/142 ، تفسير نور الثقلين ، للحويزي ، 2/343 ، 3/363 ، غاية المرام ، لهاشم البحراني ، 4/110 ، بحار الأنوار ، للمجلسي ، 36/100 ، التفسير الصافي ، للفيض الكاشاني ، 2/435 ، مناقب علي بن أبي طالب (عليه السلام) وما نزل من القرآن في علي (عليه السلام) ، لأبي بكر أحمد بن موسى ابن مردويه الأصفهاني ، 260 ، تأويل الآيات ، لشرف الدين الحسيني ، 1/224 ، مرآة الأنوار ، لأبي الحسن العاملي ، 277
([48]) كتاب سليم بن قيس ، تحقيق محمد باقر الأنصاري ، 164 (قال المحقق الأنصاري ، كلمة ( زفر ) كناية عن عمر في كثير من الروايات بحار الأنوار ، للمجلسي ، 30/241 ،
مستدرك سفينة البحار ، لعلي النمازي الشاهرودي ، 4/306 ، نفس الرحمن في فضائل سلمان ، للنوري الطبرسي ، 271
([49]) كتاب سليم بن قيس ، تحقيق محمد باقر الأنصاري ، 385 ، بحار الأنوار ، للمجلسي ، 28/297 ، 43/197 ، موسوعة كلمات الإمام الحسين (عليه السلام) ، للجنة الحديث في معهد باقر العلوم (عليه السلام) ، 141 ، مجمع النورين ، لأبي الحسن المرندي ، 81 ، بيت الأحزان ، لعباس القمي ، 114 ، الانتصار ، للعاملي ، 7/233 ، حوار مع فضل الله حول الزهراء (عليها السلام) ، لهاشم الهاشمي ، 379
([50]) كتاب سليم بن قيس ، تحقيق محمد باقر الأنصاري ، 235 ، الروضة في فضائل أمير المؤمنين ، لشاذان بن جبرئيل القمي ، 124 ، الفضائل ، لشاذان بن جبرئيل القمي ، 134 ، مصباح البلاغة (مستدرك نهج البلاغة) ، للميرجهاني ، 2/335 ، بحار الأنوار ، للمجلسي ، 22/149 ، 30/310 ، 36/294 ، مستدرك سفينة البحار ، لعلي النمازي الشاهرودي ، 3/83 ، 7/592 ، 9/323 ، 10/13 ، معجم أحاديث الإمام المهدي (عليه السلام) ، لعلي الكوراني العاملي ، 1/200 ، الأنوار العلوية ، لجعفر النقدي ، 322 ، النص على أمير المؤمنين (عليه السلام) ، لعلي عاشور ، 349 ، مشارق أنوار اليقين ، لرجب البرسي ، 303 ، غاية المرام ، لهاشم البحراني ، 2/106 ، شرح إحقاق الحق ، للمرعشي ، 5/40 ، ألف سؤال وإشكال ، لعلي الكوراني العاملي ، 1/199 ، العقائد الإسلامية ، لمركز المصطفى (صلى الله عليه وآله وسلم) ، 3/292 ، 326
([51]) تفسير العياشي ، لمحمد بن مسعود العياشي ، 2/66 ، الاختصاص ، للمفيد ، 185 ، بحار الأنوار ، للمجلسي ، 28/227 ، جواهر التاريخ ، لعلي الكوراني العاملي ، 1/109 ، موسوعة شهادة المعصومين (عليهم السلام) ، للجنة الحديث في معهد باقر العلوم (عليه السلام) ، 1/162 ، غاية المرام ، لهاشم البحراني ، 5/337 ، ألف سؤال وإشكال ، لعلي الكوراني العاملي ، 2/405 ، الأسرار الفاطمية ، لمحمد فاضل المسعودي ، 116 ، الانتصار ، للعاملي ، 7/206 ، الهجوم على بيت فاطمة (عليها السلام) ، لعبد الزهراء مهدي ، 250
([52]) تفسير القمي ، للقمي ، 2/380 ، بحار الأنوار ، للمجلسي ، 30/165 ، تفسير نور الثقلين ، للحويزي ، 5/392 ، غاية المرام ، للبحراني ، 4/353
([53]) تفسير القمي ، لعلي بن إبراهيم القمي ، 2/380 ، بحار الأنوار ، للمجلسي ، 30/165 ، التفسير الأصفى ، للفيض الكاشاني ، 2/1336 ، التفسير الصافي ، للفيض الكاشاني ، 5/209 ، 7/260 ، تفسير نور الثقلين ، للحويزي ، 5/393
([54]) تفسير القمي ، لعلي بن إبراهيم القمي ، 2/324 ، بحار الأنوار ، للمجلسي ، 30/158 ، مستدرك سفينة البحار ، لعلي النمازي الشاهرودي ، 8/509 ، التفسير الصافي ، للفيض الكاشاني ، 5/62 ، 6/537 ، تفسير نور الثقلين ، للحويزي ، 5/112
([55]) بحار الأنوار ، للمجلسي ، 9/189 ، 31/589 ، تفسير القمي ، لعلي بن إبراهيم القمي ، 1/71 ، تفسير نور الثقلين ، للحويزي ، 1/204 ، تفسير كنز الدقائق ، للميرزا محمد المشهدي ، 1/49 ، مجمع البحرين ، للطريحي ، 1/482
([56]) تفسير القمي ، لعلي بن إبراهيم القمي ، 2/115 ، بحار الأنوار ، للمجلسي ، 31/590 ، 36/169 ، مستدرك سفينة البحار ، لعلي النمازي الشاهرودي ، 4/47 ، التفسير الأصفى ، للفيض الكاشاني ، 2/872 ، التفسير الصافي ، للفيض الكاشاني ، 4/20 ، تفسير نور الثقلين ، للحويزي ، 4/25 ، مجمع النورين ، لأبي الحسن المرندي ، 85 ، البرهان ، لهاشم البحراني ، 3/172
([57]) تفسير القمي ، لعلي بن إبراهيم القمي ، 2/183 ، بحار الأنوار ، للمجلسي ، 20/225 ، تفسير نور الثقلين ، للحويزي ، 4/250 ، الصحيح من سيرة النبي الأعظم (صلى الله عليه وآله وسلم) ، لجعفر مرتضى ، 9/329
([58]) بحار الأنوار ، للمجلسي ، 30/331 ، تأويل الآيات ، لشرف الدين الحسيني ، 2/770 ، مرآة الأنوار ، لأبي الحسن العاملي ، 277
([59]) تفسير القمي ، لعلي بن إبراهيم القمي ، 2/357 ، بحار الأنوار ، للمجلسي ، 9/242 ، 30/160 ، 31/90 ، التفسير الصافي ، للفيض الكاشاني ، 5/150 ، 7/141 ، تفسير نور الثقلين ، للحويزي ، 5/266
([60]) الهداية الكبرى ، لحسين بن حمدان الخصيبي ، 178 ، بحار الأنوار ، للمجلسي ، 30/348 ، مكاتيب الرسول ، للأحمدي الميانجي ، 2/65 ، مجمع النورين ، لأبي الحسن المرندي ، 146 ، موسوعة شهادة المعصومين (عليهم السلام) ، للجنة الحديث في معهد باقر العلوم (عليه السلام) ، 1/170
([61]) الإستغاثة ، للكوفي ، 78 ، الصراط المستقيم ، للبياضي ، 3/130 ، شرح الأخبار ، للقاضي المغربي ، 2/507 (الحاشية) ، زواج أم كلثوم ، لعلي الشهرستاني ، 73
([62]) الإستغاثة ، لأبي القاسم الكوفي ، 2/42
([63]) الاستغاثة ، لأبي القاسم الكوفي ، 1/7 ، بحار الأنوار ، للمجلسي ، 30/494 ، بيت الأحزان ، لعباس القمي ، 105
([64]) خصائص الأئمة ، للشريف الرضي ، 76 ، الإيضاح ، للفضل بن شاذان الأزدي ، 173 (الحاشية) ، اليقين ، لابن طاووس ، 524 ، بحار الأنوار ، للمجلسي ، 30/213 ، مواقف الشيعة ، للأحمدي الميانجي ، 1/220 ، مناقب علي بن أبي طالب (عليه السلام) وما نزل من القرآن في علي (عليه السلام) ، لأبي بكر أحمد بن موسى ابن مردويه الأصفهاني ، 126
([65]) الفصول المختارة ، للمفيد ، 9 ، بحار الأنوار ، للمجلسي ، 10/414 ، 29/21 ، مواقف الشيعة ، للأحمدي الميانجي ، 1/131
([66]) المسائل السروية ، للمفيد ، 86 ، شرح الأخبار ، للقاضي النعمان المغربي ، 2/507 (الحاشية) ، بحار الأنوار ، للمجلسي ، 42/107 وقال : بعد إنكار عمر النص الجلي وظهور نصبه وعداوته لأهل البيت عليهم السلام يشكل القول بجواز مناكحته من غير ضرورة ولا تقية ، إلا أن يقال بجواز مناكحة كل مرتد عن الاسلام ، ولم يقل به أحد من أصحابنا ، ولعل الفاضلين إنما ذكرا ذلك استظهارا على الخصم ، وكذا إنكار المفيد رحمه الله أصل الواقعة إنما هو لبيان أنه لم يثبت ذلك من طرقهم ، وإلا فبعد ورود ما مر من الاخبار إنكار ذلك عجيب إفحام الأعداء والخصوم ، لناصر حسين الهندي ، 156 ، الاستغاثة ، لأبي القاسم الكوفي ، 1/79 (الحاشية) ، الفصول المهمة في معرفة الأئمة ، لابن الصباغ ، 1/646 (الحاشية) ، اللمعة البيضاء ، للتبريزي الأنصاري ، 282 (الحاشية) ، الشافي في الامامة ، للشريف المرتضى ، 3/272 (الحاشية) ،
([67]) الفصول المختارة ، للمفيد ، 58 ، بحار الأنوار ، للمجلسي ، 10/296 ، 28/105 ، 117 ، معاني الأخبار ، للصدوق ، 412 ، إرشاد القلوب ، للديلمي ، 2/119 ، مواقف الشيعة ، للميانجي ، 1/280
([68]) الفصول المختارة ، للمفيد ، 55 ، بحار الأنوار ، للمجلسي ، 10/374 ، مواقف الشيعة ، للأحمدي الميانجي ، 1/290
([69]) الشافي في الامامة ، للشريف المرتضى ، 3/273
([70]) تقريب المعارف ، لأبي الصلاح الحلبي ، 250 ، بحار الأنوار ، للمجلسي ، 30/385
([71]) تقريب المعارف ، للحلبي ، 224 ، زواج أم كلثوم ، للشهرستاني ، 133
([72]) اختيار معرفة الرجال ، للطوسي ، 1/62 ، جامع أحاديث الشيعة ، للبروجردي ، 20/76 ، معجم رجال الحديث ، للخوئي ، 9/201 ، أعيان الشيعة ، لمحسن الأمين ، 7/285
([73]) تمهيد الأصول ، للطوسي ، 386 ، زواج أم كلثوم ، للشهرستاني ، 133
([74]) الإقتصاد ، للطوسي ، 213 ، زواج أم كلثوم ، للشهرستاني ، 133
([75]) مجمع النورين ، لأبي الحسن المرندي ، 105 ، بحار الأنوار ، 30/286 ن 45/328 ، مأساة الزهراء ، للعاملي ، 2/179
([76]) المسترشد ، للطبري (الشيعي) ، 591 ، مكاتيب الرسول ، للأحمدي الميانجي ، 1/607
([77]) بشارة المصطفى ، للطبري الشيعي ، 273
([78]) الاحتجاج ، للطبرسي ، 2/13 ، بحار الأنوار ، للمجلسي ، 30/47 ، مستدرك سفينة البحار ، لعلي النمازي الشاهرودي ، 9/527 ، موسوعة كلمات الإمام الحسين (عليه السلام) ، للجنة الحديث في معهد باقر العلوم (عليه السلام) ، 150 ، موسوعة شهادة المعصومين (عليهم السلام) ، للجنة الحديث في معهد باقر العلوم (عليه السلام) ، 2/26 ، الأخلاق الحسينيةعفر البياتي 179
([79]) الخرائج والجرائح ، لقطب الدين الراوندي ، 2/930 ، مدينة المعاجز ، لهاشم البحراني ، 4/225
([80]) اليقين ، لابن طاووس ، 523 ، بحار الأنوار ، للمجلسي ، 30/212 ، الغدير ، للأميني ، 1/389 ، مستدرك سفينة البحار ، لعلي النمازي الشاهرودي ، 8/455 ، المناظرات في الإمامة ، لعبد الله الحسن ، 70 ،
مواقف الشيعة ، للأحمدي الميانجي ، 1/155 ، مناقب علي بن أبي طالب (عليه السلام) وما نزل من القرآن في علي (عليه السلام) ، لأبي بكر أحمد بن موسى ابن مردويه الأصفهاني ، 126 ، أعيان الشيعة ، لمحسن الأمين ، 6/161 ، الإمام علي (عليه السلام) في آراء الخلفاء ، لمهدي فقيه إيماني ، 113 ، موسوعة الإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام) في الكتاب والسنة والتاريخ ، لمحمد الريشهري ، 3/70 ، الإمام علي (عليه السلام) ، لجواد جعفر الخليلي ، 127 ، الإمام على (عليه السلام) فى آراء الخلفاء ، لمهدي فقيه إيماني ، 113 ،
نظريات الخليفتين ، لنجاح الطائي ، 1/196 ، الانحرافات الكبرى ، لسعيد أيوب ، 441
([81]) إقبال الأعمال ، لابن طاووس ، 3/113 ، بحار الأنوار ، للمجلسي ، 31/131 ، 95/355
([82]) نهج الحق وكشف الصدق ، للحلي ، 273
([83]) نهج الحق وكشف الصدق ، للعلامة الحلي ، 338 ، بحار الأنوار ، للمجلسي ، 30/342 ، إحقاق الحق ، لنور الله التستري ، 284
([84]) نهج الحق وكشف الصدق ، للحلي ، 348
([85]) المصدر السابق ، 349
([86]) المصدر السابق ، 350
([87]) المصدر السابق ، 353
([88]) تذكرة الفقهاء ، للعلامة الحلي ، 2/469 ، نظريات الخليفتين ، لنجاح الطائي ، 1/34 ، 38 ، 62 ، 105 ، 109 ، 169 ، لماذا لم يصل علي على الملوك الثلاث؟ ، لنجاح الطائي ، 160
([89]) بحار الأنوار ، للمجلسي ، 30/353
([90]) المصدر السابق ، 30/356
([91]) المصدر السابق ، 30/357
([92]) المصدر السابق ، 30/360
([93]) المصدر السابق ، 30/366
([94]) المحتضر ، حسن بن سليمان الحلي ، 89 ، بحار الأنوار ، للمجلسي ، 31/120 ، 95/351 ، الغدير ، للأميني ، 1/287 ، عيد الغدير في الإسلام ، للأميني ، 76 ، موسوعة الإمام الجواد (عليه السلام) ، للحسيني القزويني ، 2/650 ، المواسم والمراسم ، لجعفر مرتضى 102 ، مصباح البلاغة (مستدرك نهج البلاغة) ، للميرجهاني ، 3/265 ، إقبال الأعمال ، لابن طاووس ، 2/261 ، مجمع النورين ، لأبي الحسن المرندي ، 234 ، الصراط المستقيم ، للبياضي ، 3/29 ، الأنوار النعمانية ، للجزائري ، 1/108 ، عقد الدرر في بقر بطن عمر ، ق 1 - 3 ، فصل الخطاب ، للطبرسي ، 219 ، مستدرك الوسائل ، للنوري الطبرسي ، 2/522 ، 3/326 ، العقد النضيد والدر الفريد ، لمحمد بن الحسن القمي ، 60 ، 203 ، جامع أخبار الشيعة ، للبروجردي ، 3/28 ، 16/699 ، مجالس الموحدين ، ، شرح الخطبة الشقشقية ، لمحمد رضا الحكيمي ، 220 ، 1/109 انظر أيضاً ، مستدرك سفينة البحار ، لعلي النمازي الشاهرودي ، 7/210 ، 9/213 ، شهادة الأثر على إيمان قاتل عمر ، لأبي الحسين الخوئيني ، 185
([95]) الصراط المستقيم ، لعلي بن يونس العاملي ، 3/29 ، الروض النضير في معنى حديث الغدير ، لفارس حسون كريم ، 375 ، معالم الزلفى ، لهاشم البحراني ، 3/310 ، مرآة الأنوار ، لأبي الحسن العاملي ، 263
([96]) الصراط المستقيم ، لعلي بن يونس العاملي ، 3/130 ، زواج أم كلثوم ، لعلي الشهرستاني ، 74
([97]) الصراط المستقيم ، لعلي بن يونس العاملي ، 3/28 ، أنظر أيضاً ، لمحتضر ، لحسن بن سليمان الحلي ، 102 (الحاشية)
([98]) المصباح ، للكفعمي ، 510 ، بحار الأنوار ، للمجلسي ، 31/119
([99]) رسائل الكركي ، للمحقق الكركي ، 2/226
([100]) فيض الإله في ترجمة نور الله ، لجلال الدين الحسيني ، 75 ، شهادة الأثر على إيمان قاتل عمر ، للخوئيني ، 169 ، الذريعة ، لآقا بزرك الطهراني ، 17/55 ، 25/303 ، شرح إحقاق الحق ، للمرعشي ، 1/93
([101]) الصوارم المهرقة 278
([102]) الصوارم المهرقة ، للتستري ، 244
([103]) المصدر السابق ، 242
([104]) المصدر السابق ، 251
([105]) علم اليقين في أصول الدين 2 ، 686 ، الإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام) ، لأحمد الرحماني الهمداني ، 709 ، موسوعة شهادة المعصومين (عليهم السلام) ، للجنة الحديث في معهد باقر العلوم (عليه السلام) ، 1/168 ، بيت الأحزان ، لعباس القمي ، 117 ، الأسرار الفاطمية ، لمحمد فاضل المسعودي ، 121 ، الهجوم على بيت فاطمة (عليها السلام) ، لعبد الزهراء مهدي ، 341 ، مأساة الزهراء (عليها السلام) ، لجعفر مرتضى ، 2/186 ، نوادر الأخبار ، 183 ، عوالم العلوم ، 11/414
([106]) الأربعين ، لمحمد طاهر القمي الشيرازي ، 533
([107]) المصدر السابق ، 534
([108]) المصدر السابق ، 547
([109]) المصدر السابق ، 551
([110]) المصدر السابق ، 552
([111]) المصدر السابق ، 553
([112]) المصدر السابق ، 555
([113]) المصدر السابق ، 561
([114]) المصدر السابق ، 571
([115]) الأربعين ، لمحمد طاهر القمي الشيرازي ، 575 ، الأنوار النعمانية ، لنعمة الله الجزائري ، 1/61
([116]) الأربعين ، لمحمد طاهر القمي الشيرازي ، 577
([117]) بحار الأنوار ، للمجلسي ، 30/178
([118]) جلاء العيون ، للمجلسي ، 45
([119]) بحار الأنوار ، للمجلسي ، 30/703
([120]) المصدر السابق ، 30/691
([121]) المصدر السابق ، 30/695
([122]) المصدر السابق ، 30/673
([123]) بحار الأنوار ، للمجلسي ، 30/493 ، بيت الأحزان ، لعباس القمي ، 104
([124]) بحار الأنوار ، للمجلسي ، 22/474
([125]) بحار الأنوار ، للمجلسي ، 24/345 ، 31/108 ، مستدرك سفينة البحار ، لعلي النمازي الشاهرودي ، 10/262 ، تفسير القمي ، لعلي بن إبراهيم القمي ، 2/395 ، تفسير نور الثقلين ، للحويزي ، 5/455 ، مجمع البحرين ، للطريحي ، 4/474 ، جامع الشتات ، للخواجوئي ، 192 ، إلزام الناصب في إثبات الحجة الغائب ، لعلي اليزدي الحائري ، 1/94
([126]) الأنوار النعمانية ، لنعمة الله الجزائري ، 1/108
([127]) الأنوار النعمانية ، للجزائري ، 1/63 ، 4/306 ، أنظر أيضاً ، نور البراهين ، لنعمة الله الجزائري ، 1/12
([128]) الأنوار النعمانية ، لنعمة الله الجزائري ، 1/81
([129]) الأنوار النعمانية ، لنعمة الله الجزائري ، 1/53 أنظر أيضاً ، الطرائف في معرفة مذاهب الطوائف ، لابن طاووس ، 247 ، بحار الأنوار ، للمجلسي ، 45/328 ، 109/96 ، كتاب الأربعين ، للماحوزي ، 104 ، العوالم ، الإمام الحسين (عليه السلام) ، لعبد الله البحراني ، 647 ، شجرة طوبى ، لمحمد مهدي الحائري ، 2/433 ، المناظرات في الإمامة ، لعبد الله الحسن ، 391 ، مواقف الشيعة ، للأحمدي الميانجي ، 3/468 ، رجال تركوا بصمات على قسمات التاريخ ، للطيف القزويني ، 115 ، النص على أمير المؤمنين (عليه السلام) ، لعلي عاشور ، 49 ، نهج الحق وكشف الصدق ، للعلامة الحلي ، 356 ، إحقاق الحق ، لنور الله التستري ، 297 ، غاية المرام ، لهاشم البحراني ، 6/131 ، المجالس الفاخرة في مصائب العترة الطاهرة ، لشرف الدين ، 66 (الحاشية) ، 96 (الحاشية) ، الروض النضير في معنى حديث الغدير ، لفارس حسون كريم ، 331 ، المنتخب من الصحاح الستة ، لمحمد حياة الأنصاري ، 117 (الحاشية) ، الهجوم على بيت فاطمة (عليها السلام) ، لعبد الزهراء مهدي ، 171 ، نظريات الخليفتين ، لنجاح الطائي ، 1/206 ، الشيعة هم أهل السنة ، لمحمد التيجاني ، 266
([130]) مرآة الأنوار ومشكاة الأسرار ، لأبي الحسن للعاملي ، 139
([131]) المصدر السابق ، 139
([132]) المصدر السابق ، 171
([133]) المصدر السابق ، 164
([134]) المصدر السابق ، 204
([135]) المصدر السابق ، 249
([136]) البرهان ، لهاشم البحراني ، 4/402 ، مرآة الأنوار ، لأبي الحسن العاملي ، 236
([137]) مرآة الأنوار ، لأبي الحسن العاملي ، 210
([138]) الحدائق الناضرة ، ليوسف البحراني ، 23/25 ، المحتضر ، لحسن الحلي ، 102 (الحاشية)
([139]) جواهر الكلام ، للجواهري ، 11/19
([140]) اللمعة البيضاء ، للتبريزي الأنصاري ، 281
([141]) مصباح الفقيه ، لآقا رضا الهمداني ، 2 ق 2/402
([142]) الإرسال التكفير بين السنة والبدعة ، لنجم الدين الطبسي ، 19 ، دراسات فقهية في مسائل خلافية ، لنجم الدين الطبسي ، 148
([143]) بحار الأنوار ، للمجلسي ، 95/199 ، الرسائل الرجالية ، لأبي المعالي محمد بن محمد ابراهيم الكلباسي ، 4/35 ، فيض الإله في ترجمة القاضي نور اللهلال الدين الحسيني 75 ، الكنى والألقاب ، لعباس القمي ، 1/147 ، 2/62 ، مجموعة الرسائل ، للطف الله الصافي ، 2/396 ، شرح إحقاق الحق ، للمرعشي ، 1/93
([144]) الغدير ، للأميني ، 6/121
([145]) في ظلال نهج البلاغة ، لمحمد جواد مغنية ، 2/302
([146]) كشف الأسرار ، للخميني ، 116
([147]) المصدر السابق ، 126
([148]) المصدر السابق ، 124
([149]) المصدر السابق ، 124
([150]) كتاب الصلاة ، للخوئي ، 4/445 (الحاشية) ، أجوبة مسائل جيش الصحابة ، لعلي الكوراني العاملي ، 68
([151]) في تعليقة على كتاب الصراط المستقيم ، لعلي بن يونس العاملي ، 3/19
([152]) زواج أم كلثوم ، لعلي الشهرستاني ، 155
([153]) يهود بثوب الإسلام ، لنجاح الطائي ، 8
([154]) يهود بثوب الإسلام ، لنجاح الطائي ، 17 ، نظريات الخليفتين ، 2/295
([155]) يهود بثوب الإسلام ، لنجاح الطائي ، 19
([156]) المصدر السابق ، 32
([157]) ليالٍ يهودية ، لنجاح الطائي ، 84 ، انظر أيضاً 166 من الكتاب نفسه
([158]) يهود بثوب الإسلام ، لنجاح الطائي ، 46 ، نظريات الخليفتين ، 2/306
([159]) يهود بثوب الإسلام ، لنجاح الطائي ، 51
([160]) يهود بثوب الإسلام ، لنجاح الطائي ، 53 ، نظريات الخليفتين ، 2/313
([161]) يهود بثوب الإسلام ، لنجاح الطائي ، 62
([162]) ليالٍ يهودية ، لنجاح الطائي ، 172
([163]) المصدر السابق ، 194
([164]) ليالٍ يهودية ، لنجاح الطائي ، 199
([165]) نظريات الخليفتين ، لنجاح الطائي ، 2/387 ، يهود بثوب الإسلام ، لنجاح الطائي ، 155
([166]) ليالٍ يهودية ، لنجاح الطائي ، 44
([167]) يهود بثوب الإسلام ، لنجاح الطائي ، 101 ، نظريات الخليفتين ، 2/350
([168]) يهود بثوب الإسلام ، لنجاح الطائي ، 109
([169]) المصدر السابق ، 110
([170]) يهود بثوب الإسلام ، لنجاح الطائي ، 123 ، نظريات الخليفتين ، لنجاح الطائي ، 2/342
([171]) يهود بثوب الإسلام ، لنجاح الطائي ، 130
([172]) يهود بثوب الإسلام ، لنجاح الطائي ، 139 ، نظريات الخليفتين ، 2/376
([173]) ليالٍ يهودية ، لنجاح الطائي ، 226
([174]) المصدر السابق ، 227
([175]) المصدر السابق ، 228
([176]) المصدر السابق ، 227
([177]) المصدر السابق ، 259
([178]) نظريات الخليفتين ، لنجاح الطائي ، 2/418
([179]) نظريات الخليفتين ، لنجاح الطائي ، 2/345 ، يهود بثوب الإسلام ، 95
([180]) نظريات الخليفتين ، لنجاح الطائي ، 2/346 ، يهود بثوب الإسلام ، 96
([181]) نظريات الخليفتين ، لنجاح الطائي ، 2/374 ، يهود بثوب الإسلام ، 139
([182]) نظريات الخليفتين ، لنجاح الطائي ، 2/237 ، يهود بثوب الإسلام ، 72
([183]) نظريات الخليفتين ، لنجاح الطائي ، 2/335 ، يهود بثوب الإسلام ، 80
([184]) نظريات الخليفتين ، لنجاح الطائي ، 2/307 ، يهود بثوب الإسلام ، 48
([185]) نظريات الخليفتين ، لنجاح الطائي ، 2/302 ، يهود بثوب الإسلام ، 43
([186]) نظريات الخليفتين ، لنجاح الطائي ، 2/297 ، يهود بثوب الإسلام ، 19
([187]) نظريات الخليفتين ، لنجاح الطائي ، 2/294 ، يهود بثوب الإسلام ، 16
([188]) نظريات الخليفتين ، لنجاح الطائي ، 2/254
([189]) المصدر السابق ، 2/242
([190]) المصدر السابق ، 2/243
([191]) المصدر السابق ، 2/237
([192]) المصدر السابق ، 2/235
([193]) المصدر السابق ، 2/234
([194]) المصدر السابق ، 2/216
([195]) المصدر السابق ، 2/205
([196]) المصدر السابق ، 2/205
([197]) المصدر السابق ، 2/198
([198]) المصدر السابق ، 2/194
([199]) المصدر السابق ، 2/195
([200]) المصدر السابق ، 2/196
([201]) المصدر السابق ، 2/181
([202]) المصدر السابق ، 2/175
([203]) المصدر السابق ، 2/168
([204]) المصدر السابق ، 2/159
([205]) المصدر السابق ، 2/153
([206]) نظريات الخليفتين ، لنجاح الطائي ، 2/147 ، لماذا لم يصل علي على الملوك الثلاث؟ ، لنجاح الطائي ، 154
([207]) نظريات الخليفتين ، لنجاح الطائي ، 2/147 ، إغتيال أبي بكر ، لنجاح الطائي ، 117
([208]) نظريات الخليفتين ، لنجاح الطائي ، 2/148
([209]) نظريات الخليفتين ، لنجاح الطائي ، 2/144 ، إغتيال أبي بكر ، لنجاح الطائي ، 44
([210]) نظريات الخليفتين ، لنجاح الطائي ، 2/142 ، إغتيال أبي بكر ، لنجاح الطائي ، 40
([211]) نظريات الخليفتين ، لنجاح الطائي ، 2/70
([212]) المصدر السابق ، 1/384
([213]) المصدر السابق ، 1/394
([214]) المصدر السابق ، 2/15
([215]) المصدر السابق ، 2/42
([216]) المصدر السابق ، 1/297 ، 370
([217]) المصدر السابق ، 1/355
([218]) المصدر السابق ، 1/339
([219]) المصدر السابق ، 1/332
([220]) المصدر السابق ، 1/231
([221]) المصدر السابق ، 1/188
([222]) المصدر السابق ، 1/188
([223]) المصدر السابق ، 1/172
([224]) المصدر السابق ، 1/141
([225]) المصدر السابق ، 1/109
([226]) المصدر السابق ، 1/104
([227]) المصدر السابق ، 1/105
([228]) المصدر السابق ، 1/95
([229]) المصدر السابق ، 1/92
([230]) المصدر السابق ، 1/41
([231]) المصدر السابق ، 1/41
([232]) المصدر السابق ، 1/75
([233]) من وراء المحرقة الكبرى لكتب البشرية؟ ، لنجاح الطائي ، 190
([234]) المصدر السابق ، 10
([235]) المصدر السابق ، 61
([236]) المصدر السابق ، 125
([237]) المصدر السابق ، 9 ، 50
([238]) لماذا لم يصل علي على الملوك الثلاث؟ ، لنجاح الطائي ، 218
([239]) المصدر السابق ، 214
([240]) المصدر السابق ، 185
([241]) المصدر السابق ، 169
([242]) المصدر السابق ، 155
([243]) المصدر السابق ، 150
([244]) المصدر السابق ، 89
([245]) زواج ام كلثوم ، لعلي الشهرستاني ، 9
([246]) ألف سؤال وإشكال ، لعلي الكوراني ، 1/243
([247]) مجمع النورين ، لأبي الحسن المرندي ، 224 ، شهادة الأثر على إيمان قاتل عمر ، لأبي الحسين الخوئيني ، 206
([248]) مجمع النورين ، لأبي الحسن المرندي ، 82
([249]) الأسرار الفاطمية ، تمحمد فاضل المسعودي ، 124
([250]) تأهب للظهور المهدي على الأبواب ، لأم نور الحسني ويحي عبود ، 189
([251]) شهادة الأثر على إيمان قاتل عمر ، لأبي الحسين الخوئيني ، 170
([252]) المصدر السابق ، 170 (الحاشية)
([253]) المصدر السابق ، 171
([254]) المصدر السابق ، 175
([255]) المصدر السابق ، 177
([256]) المصدر السابق ، 178
([257]) المصدر السابق ، 190
([258]) المصدر السابق ، 212
([259]) المصدر السابق ، 192
([260]) المصدر السابق ، 231
([261]) ملحق بكتاب شهادة الأثر على إيمان قاتل عمر ، والدعاء موجود في مدخل الضريح أنظر ايضاً ،
www.fnoor.com/fn1136.htm([262]) شهادة الأثر على إيمان قاتل عمر ، لأبي الحسين الخوئيني ، 193
([263]) المصدر السابق ، 194
([264]) المصدر السابق ، 194
([265]) عقد الدرر في إدخال السرور على بنت خير البشر ، لياسين بن احمد الصواف ، 26
([266]) عقد الدرر في بقر بطن عمر ، لياسين بن أحمد الصواف ، 9
([267])
www.s-alshirazi.com/news/1430/03/08.htm([268]) في تعليقه على كتاب شرائع الإسلام ، للمحقق الحلي ، 1/72 (الحاشية)
([269]) نظرية عدالة الصحابة ، لأحمد حسين يعقوب ، 185
([270]) الصحيح من سيرة النبي الأعظم ، لجعفر مرتضى ، 9/217
([271]) المصدر السابق ، 3/350
([272]) مقالات تأسيسية ، للطباطبائي ، 214
([273]) بحار الأنوار ، للمجلسي ، 22/468 (الخاشية)
([274])
www.alqatrah.net/question/indexphp?id=46([275])
www.alqatrah.org/question/indexphp?id=179([276])
www.alqatrah.org/question/indexphp?id=407([277])
www.alqatrah.org/question/indexphp?id=384([278])
www.alqatrah.org/question/indexphp?id=1505([279])
www.alqatrah.org/question/indexphp?id=1505([280])
www.alqatrah.org/question/indexphp?id=1505([281])
www.alqatrah.org/question/indexphp?id=199([282])
www.alqatrah.org/question/indexphp?id=237([283])
www.alqatrah.org/question/indexphp?id=1289([284])
www.alqatrah.org/question/indexphp?id=1327([285])
www.alqatrah.org/question/indexphp?id=1331([286])
www.alqatrah.org/question/indexphp?id=1365([287])
www.alqatrah.org/question/indexphp?id=412([288])
www.alqatrah.org/question/indexphp?id=116([289])
www.alqatrah.org/question/indexphp?id=15([290])
www.alqatrah.org/question/indexphp?id=57([291])
www.alqatrah.org/question/indexphp?id=87([292])
www.alqatrah.org/question/indexphp?id=83([293])
www.alqatrah.org/question/indexphp?id=59([294])
www.alqatrah.org/question/indexphp?id=165([295])
www.alqatrah.org/question/indexphp?id=175([296])
www.alqatrah.org/question/indexphp?id=181([297])
www.alqatrah.org/question/indexphp?id=224([298])
www.alqatrah.org/question/indexphp?id=391([299])
www.alqatrah.org/question/indexphp?id=434([300])
www.alqatrah.org/question/indexphp?id=530([301])
www.alqatrah.org/question/indexphp?id=1493([302])
www.alqatrah.org/question/indexphp?id=1636([303])
www.alqatrah.org/question/indexphp?id=1786([304]) مجلة المنبر ، الصادرة عن هيئة خدام المهدي ، العدد 15 ، ص 7