موقع الفرقان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دعاء من أصابته مصيبة ما من مسلم تصيبه مصيبة فيقول كما أمره الله إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مصيبتي واخلف لي خيراً منها إلا أخلف الله له خيراً منها (رواه مسلم632/2) دعاء الهم والحزن ما أصاب عبداُ هم و لا حزن فقال : اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضِ في حكمك ، عدل في قضاؤك أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك ، أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ، ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي " . إلا أذهب الله حزنه وهمه وأبدله مكانه فرحاً رواه أحمد وصححها لألباني.لكلم الطيب ص74 اللهم إني أعوذ بك من الهم والخزن ، والعجز والكسل والبخل والجبن ، وضلع الدين وغلبة الرجال ". كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يكثر من هذا الدعاء دعاء الغضب أعوذ بالله من الشيطان الرجيم رواة مسلم .2015/4 دعاء الكرب لاإله إلا الله العظيم الحليم ، لاإله إلا الله رب العرش العظيم ، لاإله إلا الله رب السموات ورب العرش الكريم متفق عليه قال صلى الله عليه وسلم دعاء المكروب : اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ِ وأصلح لي شأني كله لاإله إلا أنت الله ، الله ربي لاأشرك به شيئاً صحيح . صحيح سنن ابن ماجه(959/3) قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" دعوة النون إذ دعا بها وهو في بطن الحوت :" لاإله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين لم يدع بها رجل مسلم في شئ قط إلا استجاب الله له . صحيح .صحيح الترمذي 168/3 دعاء الفزع لا إله إلا الله متفق عليه ما يقول ويفعل من أذنب ذنباً ما من عبد يذنب ذنباً فيتوضأ فيحسن الطهور ، ثم يقوم فيصلي ركعتين ، ثم يستغفر الله لذلك الذنب إلا غُفر له صحيح صحيح الجامع 173/5 من استصعب عليه أمر اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً رواة ابن السني وصححه الحافظ . الأذكار للنووي ص 106 ما يقول ويفعل من أتاه أمر يسره أو يكرهه كان رسول الله عليه وسلم إذا أتاه أمر ه قال :الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات و إذا أتاه أمر يكرهه قال : الحمد الله على كل حال صحيح صحيح الجامع 201/4 كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا أتاه أمر يسره أو يُسر به خر ساجداً شكراً لله تبارك وتعالى حسن . صحيح ابن ماجه 233/1) مايقول عند التعجب والأمر السار سبحان الله متفق عليه الله أكبر البخاري الفتح441/8 في الشيء يراه ويعجبه ويخاف عليه العين إذا رأى أحدكم من نفسه أو ماله أو أخيه ما يعجبه فليدع له بالبركة ، فإن العين حق صحيح. صحيح الجامع 212/1.سنن أبي داود286/1 . اللهم اكفنيهم بما شئت رواه مسلم 2300/4 حاب ، وهازم الأحزاب ، اهزمهم وانصرنا عليهم رواه مسلم 1363/3 دعاء صلاة الاستخارة قال جابر بن عبدالله رضي الله عنهما : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يُعلمنا الاستخارة في الأمور كلها كما يعلمُنا السورة من القرآن ، يقول : إذا هم أحدكم بالأمر فليركع ركعتين من غير الفريضة ، ثم ليقل : اللهم إني أستخيرك بعلمك ، و أ ستقدرك بقدرتك ، وأسألك من فضلك العظيم فإنك تقدِرُ ولا أقدِرُ ، وتعلم ولا أعلم ، وأنت علام الغيوب ، اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر -يسمي حاجته - خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجلة و اجله - فاقدره لي ويسره لي ، ثم بارك لي فيه ، وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجله و أجله - فاصرفه عني واصرفني عنه ، واقدر لي الخير حيث كان ، ثم أرضني به رواه البخاري146/8 كفارة المجلس من جلس في مجلس فكثر فيه لغطه ؟ فقال قبل أن يقوم من مجلسه ذلك : " سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك . إلا غفر له ما كان في مجلسه ذلك . صحيح. صحيح الترمذي 153/3 دعاء القنوت اللهم أهدني فيمن هديت ، وعافني فيمن عافيت ، وتولني فيمن توليت ، وبارك لي فيما أعطيت ، وقني شر ما قضيت ، فإنك تقضي و لا يقضى عليك ، إنه لا يذل من واليت ، تباركت ربنا وتعاليت صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك وأعوذ بمعافاتك من عقوبتك ، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناء عليك ، أنت كما أثنيت على نفسك " صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إياك نعبد ، و لك نُصلي ونسجد ، وإليك نسعى ونحقدُ ، نرجُو رحمتك ، ونخشى عذابك ، إن عذابك بالكافرين ملحق ، اللهم إنا نستعينك ، ونستغفرك ، ونثني عليك الخير ، ولا نكفرك ، ونؤمن بك ونخضع لك ، ونخلع من يكفرك . وهذا موقف على عمر رضي الله عنه . إسناد صحيح . الأوراد171/2-428 مايقال للمتزوج بعد عقد النكاح بارك الله لك ، وبارك عليك ، وجمع بينكما في خير صحيح. صحيح سنن أبي داود 400/2 اللهم بارك فيهما وبارك لهما في أبنائهما رواه الطبراني في الكبير وحسنه الألباني. آداب الزفاف ص77) على الخير والبركة وعلى خير طائر رواه البخاري 36/7 ( طائر : أي على أفضل حظ ونصيب ، وطائر الإنسان : نصيبه) ما يقول ويفعل المتزوج إذا دخلت على زوجته ليله الزفاف يأخذ بناصيتها ويقول : اللهم إني أسألك من خيرها وخير ما جلبت عليه وأعوذ بك من شرها وشر ما جُلبت عليه حسن . صحيح ابن ماجه 324/1 الدعاء قبل الجماع لو أن أحدكم إذا أراد أن يأتي أهله قال : بسم الله ، اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا ، فإنه يقدر بينهما ولد في ذلك لم يضره شيطان أبداً متفق عليه الدعاء للمولود عند تحنيكه كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يؤتي بالصبيان فيدعو لهم بالبركة ويحنكهم صحيح . صحيح سنن أبي داود 961/3) (التحنيك : أن تمضغ التمر حتى يلين ، ثم تدلكه بحنك الصبي) ما يعوذ به الأولاد أعوذ بكلمات الله التامة ، من كل شيطان وهامه ، وكل عينِ لامه رواه البخاري الفتح 408/6 من أحس وجعاً في جسده ضع يدك على الذي تألم من جسدك وقل : بسم الله ، ثلاثاً ، وقل سبع مرات : أعوذ بالله وقُدرته من شر ما أجد وأحاذر رواه مسلم1728/4 مايقال عند زيارة المريض ومايقرأ عليه لرقيته لابأس طهور إن شاء الله رواه البخاري 118/4 اللهم اشف عبدك ينكأ لك عدواً ، أو يمشي لك إلى جنازة صحيح . صحيح سنن أبي داود 600/2 مامن عبد مسلم يعود مريضاً لم يحضر أجله فيقول سبعة مرات : أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك إلا عوفي صحيح . صحيح الترمذي 210/2 بسم الله أرقيك من كل شئ يؤذيك ، من شر كل نفس ، وعين حاسدة بسم الله أرقيك ، والله يشفيك صحيح . صحيح الترمذي 287/1 أذهب الباس ، رب الناس ، إشف وأنت الشافي لاشفاء إلا شفاء لايُغادر سقماُ رواه البخاري الفتح 131/10 تذكرة في فضل عيادة المريض قال صلى الله عليه وسلم : إن المسلم إذا عاد أخاه لم يزل في خرفة الجنة صحيح. صحيح الترمذي 285/1 قيل ما خُرفة الجنة ؟ قال : جناها . وقال صلى الله عليه وسلم :" مامن مُسلم يعود مُسلماً غُدوة ، إلا صل عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُمسي ، وإن عاده عشيةَ إلا صلى عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُصبح وكان له خريف في الجنة صحيح . صحيح الترمذي 286/1 مايقول من يئس من حياته اللهم اغفر لي وارحمني وألحقني بالرفيق متفق عليه اللهم الرفيق الأعلى رواه مسلم1894/4 كراهية تمني الموت لضر نزل بالإنسان لايدعون أحدكم بالموت لضر نزل به ولكن ليقل : اللهم أحيني ماكنت الحياة خيراً لي ، وتوفني إذا كانت الوفاة خيراً لي متفق عليه من رأى مببتلى من رأى مُبتلى فقال : الحمد لله الذي عافاني مما ابتلاك به ، وفضلني على كثير ممن خلق تفضيلاً لم يُصبه ذلك البلاًء صحيح. صحيح الترمذي 153/3 تلقين المحتضر قال صلى الله عليه وسلم : لقنوا موتاكم قول : لاإله إلا الله رواه مسلم 631/2 من كان آخر كلامه لاإله إلا الله دخل الجنة صحيح . صحيح سنن أبي داود 602/2 الدعاء عند إغماض الميت اللهم اغفر ( لفلان) ورفع درجته في المهديين واخلفه في عقبه في الغابرين واغفر لنا وله يارب العالمين وافسح له في قبره ونور له فيه رواه مسلم 634/2 مايقول من مات له ميت مامن عبد تصيبه مصيبة فيقول :" إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مُصيبتي واخلف لي خيراً منها . إلا آجره الله تعالى في مصيبته وأخلف له خيراً منها رواه مسلم 632/2 الدعاء للميت في الصلاة عليه اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نُزُله . ووسع مُدخلهُ . واغسله بالماء والثلج والبرد ، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ، وأبدله داراً خيراً من داره ، وأهلاً خيراً من أهله وزوجاً خيراً من زوجه وأدخله الجنة وأعذه من عذاب القبر ( ومن عذاب النار ) رواه مسلم 663/2 اللهم اغفر لحينا وميتنا ، وشاهدنا وغائبنا ، وصغيرنا وكبيرنا ، وذكرنا وأُنثانا ، اللهم من أحييته منا فأحييه على الإسلام ، ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان ، اللهم لاتحرمنا أجره ولاتضلنا بعده صحيح. صحيح ابن ماجه 251/1 اللهم إن فلان بن فلان في ذمتك ، وحبل جوارك فقه من فتنة القبر وعذاب النار ، أنت الغفور الرحيم صحيح . صحيح ابن ماجه 25/1 اللهم عبدك وابن عبدك وابن امتك إحتاج إلى رحمتك ، وأنت غني عن عذابه ، إن كان مُحسناً فزده في حسناته ، وإن كان مُسئاً فتجاوز عنه واه الحاكم ووافقه الذهبي . انظر أحكام الجنائز للألباني ص159 وإن كان الميت صبياً اللهم أعذه من عذاب القبر حسن . أحكام الجنائز للألباني ص161. اللهم اجعله فرطاً وسلفاً ، وأجراً موقوف على الحسن - البخاري تعليقاً عند ادخال الميت القبر بسم الله وبالله ، وعلى ملة رسول الله ( أو على سُنة رسول الله ) صحيح. صحيح الترمذي 306/1 مايقال بعد الدفن كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا فرغ من دفن الميت وقف عليه فقال :" استغفروا لأخيكم وسلوا له التثبيت فإنه الآن يُسأل دعاء زيارة القبور السلام عليكم أهل الديار ، من المؤمنين والمسلمين ويرحم الله المُستقدمين منا والمستأخرين وإنا ، أن شاء الله بكم للاحقون رواه مسلم 671/2 دعاء التعزية .. إن لله ماأخذ وله ماأعطى . وكل شئ عنده بأجل مُسمى ...فلتصبر ولتحتسب متفق عليه

شاطر
 

 علماء الشيعة يقولون ليس لدينا كتاب صحيح ..

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عابر سبيل
عابر سبيل


♣♣♣« المدير العام »♣♣♣

معلومات اضافيه للعضو
♣♣ الجنس» ♣♣ الجنس» : ذكر
♣♣ مشَارَڪاتْي » ♣♣ مشَارَڪاتْي » : 33128
♣ ♣ نقاط» ♣ ♣ نقاط» : 98890
♣ ♣ العـمْرّ» ♣ ♣ العـمْرّ» : 39

علماء الشيعة يقولون ليس لدينا كتاب صحيح .. Empty
https://alforqan.ahlamontada.com

علماء الشيعة يقولون ليس لدينا كتاب صحيح .. Empty
مُساهمةموضوع: علماء الشيعة يقولون ليس لدينا كتاب صحيح ..   علماء الشيعة يقولون ليس لدينا كتاب صحيح .. Emptyالخميس 16 أكتوبر 2014 - 13:45

علماء الشيعة يقولون ليس لدينا كتاب صحيح ..

عندما تواجه علماء الشيعة ومعمميهم ببعض التساؤلات المحيرة التي ليس لها إجابات عند الشيعة الإمامية الإثني عشرية .. مثل التراحم والتعاون الذي كان قائما بين الصحابة والقرابة رضي الله عنهم أجمعين وتكاتفهم مع بعضهم البعض أومثل تلك الطامات التي لا يحتملها العقل البشري أوالتناقضات التي لا تنتهي عندهم أوغيرها مما تقر به كتبهم ويلفظها العقل السليم .. يخرجون لك تلك الشماعة وهي مقولتهم الهشة واسطوانتهم المشروخة التي تعبر عن العجز وعن عدم الوضوح بل أنها إدانة لمذهب الإثني عشرية وحيلة العاجز وهي قولهم بأنه (ليس لدينا كتاب صحيح) فهل هذه المقولة صحيحة وإن كانت كذلك فما الذي يترتب عن هذا القول؟ أم أنها مقولة غير صحيحة ولم يقولونها إلا (حيلة ومكر وخداع) من أجل الخلاص من الإلزامات التي لا يستطيعون ردها أوالطامات التي نشئ عليها مذهبهم .. أقول ..
أولا: إذا كانت هذه المقولة صحيحة (ليس لدينا كتاب صحيح) فما قيمة مذهب لا يستطيع رجاله أن يكتبوا ويصنفوا كتاب صحيح جامع يثبتون فيه الشريعة السليمة والعقيدة النقية ويكون حجة على الخلق إلى يوم القيامة.
ثانيا: أما إذا كانت هذه المقولة غير صحيحة وهذا الواقع فإنهم قد أدانوا أنفسهم بأنفسهم وأظهروا للناس عوارهم من دون أن يعلموا .. فمذهب يعجز أتباعه أن يقدموا للناس ما ثبت وصح فيه .. جديراً بعدم بالإتباع.
ثالثا: يلزم من قول علماء الشيعة بأنه ليس لديهم كتاب صحيح أنه ليس لديهم علم بالرجال والأسانيد وهذه حقيقة لا يريد أن يراها البعض ولكن لا مفر حيث أقر بها كبار علمائهم مثل محمد بن الحسن الحر العاملي صاحب كتاب " وسائل الشيعة " أحد الكتب الثمانية عند الأثني عشرية والذي قال في وسائل الشيعة (3./ 26.) " الحديث الصحيح هوما رواه العدل الإمامي الضابط في جميع الطبقات. ثم قال: وهذا يستلزم ضعف كل الأحاديث (الشيعية) عند التحقيق!! لأن العلماء لم ينصوا على عدالة أحد من الرواة إلا نادرا!! وإنما نصوا على التوثيق وهولا يستلزم العدالة قطعا!!
ثم قال: كيف وهم مصرحون بخلافها (أي عدالة الرواة) حيث يوثقون من يعتقدون فسقه وكفره وفساد مذهبه. أنتهى كلامه.
أقول .. هذه شهادة من عالم كبير وهوالحر العاملي بأن ليس عند الشيعة علم بالأسانيد والرجال فأحيانا تجد الراوي عندهم ثقة ويأخذ بقوله وفي موضع تجده زنديق ولا يأخذ بقوله وهذا من تخبطاتهم في علم الرجال والأسانيد لذا لا تستغرب أن يقولوا ليس لدينا كتاب صحيح لأنهم أصلا يعجزون من الوصول إلى الصحيح.
رابعا: إطلاق علماء الشيعة لهذه المقولة فضح أمرهم لأنهم لم يلجئوا إليها إلا للخلاص من الإلزامات التي يتخبطون عند مناقشتها أوالطامات التي نربى وننزه الشريعة الإسلامية عنها حيث لا يمكن للعقل أن يحتملها وأيضا لجئوا إليها للخلاص من تلك التناقضات والتضادات والتعارضات التي لا يمكن الجمع بينها مثل اختلافهم في تحريف القرآن الكريم هذه العقيدة التي (وكما أخبرتنا كتب الشيعة) نشأت منذ اليوم الأول لظهور فرقة الشيعة الإمامية الإثني عشرية وضلت بإجماع واتفاق بينهم حتى ظهر على السطح أول مخالف لها وهوالشيخ الصدوق المتوفى عام 381هـ وعندما تجد من الشيعة من ينفي التحريف عن مذهبهم فقط أطلب منه أن يأتيك بعالم قبل هذا الصدوق ينفي التحريف وسوف يعجز لأنه سيجد أن مذهبه نشأ على هذا القول الخطير وردود علماء الشيعة على بعضهم البعض شاهد على ذلك حتى قال علمائهم الذين يعتقدون التحريف في ردودهم على من نفى التحريف بأن إنكارهم للتحريف يعتبر إنكارا فاسدا لجئوا إليه تطبيق لمبدأ التقية ولسد باب الطعن على المذهب ومخالفين لإجماع علماء الشيعة.
ومثال آخر يثبت ويوضح لنا تناقضهم وتخبطهم وهوقولهم بأننا لا نأخذ أصول الدين إلا عن المعصومين من أهل البيت وإذا بك تموت ضحكا عندما تعلم بأنهم أخذوا كل ما يتعلق بأخبار ولادة وغيبة مهديهم المزعوم من شخص أسمه عثمان العمري ووظيفته سمان يبيع السمن وبالطبع هذا السمّان غير معصوم فكيف يأخذون عنه أصلا من أصول الدين؟!! تناقض عجيب .. لذا وللهروب من أمثال هذه التناقضات أضطر علماء الشيعة بأن يقولوا ليس لدينا كتاب صحيح.
خامسا: استخدموا هذه المقولة (ليس لدينا كتاب صحيح) كمخرج سريع يسلكونه لإسكات عوام الشيعة المساكين والتهرب من تلك التساؤلات التي تربك عقولهم ليقوم أهل العمائم أولئك بتخدير هذه العقول وصرفها عن أن تُستخدم في التفكر الذي أمر الله به (قُلْ إِنَّمَا أَعِظُكُم بِوَاحِدَةٍ أَن تَقُومُوا لِلَّهِ مَثْنَى وَفُرَادَى ثُمَّ تَتَفَكَّرُوا) .. ولكن علماء الشيعة لا يريدون لأتباعهم أن يتفكروا .. فقط أسمع وأطع وأقفل عينيك لكي لا ترى لأنه يجب عليك ألا ترى .. وعطل عقلك وضعه في صندوق وأقفل عليه ... لماذا يا علمائنا .. لأنه ليس لدينا كتاب صحيح ... بالله عليكم هل هذا دين آل محمد؟
يا شيعة العالم .. يا محبي أهل البيت عليهم السلام ..
إن علمائكم لا يريدون ولا يستطيعون أصلا أن يكتبوا كتاب جامع صحيح مسند لأهل البيت وهذا أمر خطير يجب أن تتنبهوا له فهم عندما يخدرون عقولكم بتلك المقولة التي تؤمن لهم طريق الهروب والخلاص (ليس لدينا كتاب صحيح) فإن ذلك يترتب عنه أمور خطيرة جدا يغفل عنها عوام الشيعة ولكننا رأفة بهم وشفقة عليهم نذكرهم بها إبراء للذمة أمام الله وإقامة للحجة عليهم وعليكم وأيضا وفاءا وتقديرا لآل بيت النبوة عليهم وعلى سيدهم الصلاة والسلام:
1 - بما أنه ليس لديهم كتاب صحيح مجمع ومتفق على صحته فإنهم يبرهنون للناس فعلاً بأنهم لا يستطيعون عمل هذا الكتاب لأن مذهبهم هوعبارة عن دين ملفق من صنع الرجال ومتغير ومتطور حسب الزمان والمكان فما تبرأ منه المتقدمين من الشيعة قد يتبناه المتأخرون والعكس ولعل ذلك مصداق لقوله تعالى (وَلَوْ كَانَ مِنْ عِندِ غَيْرِ اللّهِ لَوَجَدُواْ فِيهِ اخْتِلاَفًا كَثِيرًا).
2 - عزوفهم عن كتابة ما صح عن أهل البيت دليل على أنهم لوقاموا بهذه الخطوة سوف يضيع مذهبهم لأن مابني على باطل فهوباطل وسوف تضيع وتتلاشى أمور عدة من أساطيرهم مثل أسطورة كسر الضلع وإحراق الدار وأسطورة ولادة المهدي وغيبته وغيرها من خزعبلاتهم وافتراءاتهم على الصحابة رضوان الله عليهم تلاميذ مدرسة محمد بن عبد الله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم الذي ننزهه أن يكون قد أخطئ في اختيار وتربية أصحابة وهوصلوات ربي وسلامه عليه النبي المعصوم المسدد من ربه جل وعلا .. أي (كيف يمكن أن يكون لمن هومعصوم عن الخطأ أن يخطئ في اختيار وتربية أصحابه).
3 - كما فعل علماء السنة مثل ابن الجوزي وكتابه (الموضوعات) يستطيع علماء الشيعة أن يصنفوا كتاب يجمعون فيه كل الروايات المكذوبة على أهل البيت فتكون الأحاديث الصحيحة بمعزل عن الأحاديث المكذوبة لتكون أمور الدين واضحة لا غبار عليها ويقدمون بذلك خدمة لأهل البيت ولعوام الشيعة المساكين وأيضا يردون على طعن أهل السنة بهم عندما يخرجون التناقضات من أمهات كتب الشيعة وأعمدتها ولكن المعممين لن يقوموا بذلك مثل أنهم لم يقوموا بكتابة جامع صحيح لأن النتيجة واحدة سواء هم كتبوا عن الصحيح لأهل البيت أوعن المكذوبات والموضوعات عليهم .. النتيجة واحدة .. وهي ضياع المذهب.
4 - هل من الممكن في نظركم أن يقبل آل البيت بأن يكون ليس لدى أتباعهم مسند صحيح يجمع الروايات والأحاديث الثابتة عنهم على الأقل وفاءا لهم وتنقية لتراثهم مما ألصقه بهم أهل المصالح من الوضاعين والكذابين.
5 - يا أيه الشيعة .. كيف تلزمون الناس بإتباع مذهب ليس فيه كتاب صحيح نعرف من خلاله السنة الصحيحة الثابتة عن أهل البيت والتي لا تحتاج لاجتهادات العلماء لأنها أصلا ثابتة عنهم، ونعرف من خلاله شرائع الدين وشعائره ويكون كتايا دقيقا نقيا يتعبد به الناس في كل زمان ومكان ويكون حجة عليهم إلى قيام الساعة.
6 - هل يقصد من عدم وجود كتاب صحيح عند الشيعة حرف الناس (دون أن يعلموا) عن أهل البيت الحقيقيين وربطهم فقط باجتهادات المعممين .. عندها يكون الشيعة أتباع للمعممين وليسوا أتباع لأهل البيت عليهم السلام فأصحاب العمائم يقولون نحن ليس لدينا كتاب صحيح لأن باب الاجتهاد مفتوح .. وأنا أسأل هنا ما الحاجة للاجتهاد؟ لماذا لا نقلد أئمة أهل البيت ونكتفي؟ أتعلمون لماذا يخشى المعممين من الاكتفاء بإتباع وتقليد أئمة أهل البيت؟
لأن في سيرة أئمة أهل البيت (وكتب الشيعة تشهد) ثناء ومدح للصحابة وأمور كثيرة تثبت بما لا يدع مجال للشك الترابط والتراحم الذي كان قائما بين الصحابة والقرابة أجمعين وهوما يكره كل علماء الشيعة الإثني عشرية وخاصة من كان منهم على النهج الصفوي فلوأن هناك كتاب صحيح عند الشيعة سوف يجدون أن علي بن أبي طالب رضي الله عنه بايع من سبقه من الخلفاء وعاضدهم وعمل معهم ووالله لوأن أبا تراب رضي الله عنه يرى أن له حقا لما ترك حقه وهومن هورضي الله عنه وأرضاه .. وسوف يجدون أن الحسن بن علي بن أبي طالب رضي الله عنه تنازل عن الخلافة لمعاوية .. وبيعة علي رضي الله عنه لمن سبقه وتنازل الحسن بن علي رضي الله عنه لمعاوية رضي الله عنه هذان الأمران المهمان ينقضان أصل من أصول المذهب الإثني عشري وهي اعتقادهم بالإمامة التي ما أنزل الله بها من سلطان فهذا المعصوم ينقض هذا الأصل ويبرهن عملياً بأن الإمامة ليست من أصول الدين لأن مثل علي بن أبي طالب أوأبنه الحسن رضي الله عنهم أجمعين .. حاشاهم .. ولا يمكن لهم أن يتركوا أصل من أصول الدين ولا يمكن لهم أن يكونوا مخادعين متمسحين بالتقية ولكن تخليهم "فعلياً" عن هذه الإمامة المزعومة دليل على عدم وجود النص وبالتالي هم بأنفسهم أبطلوا اعتقاد الشيعة المساكين والمغرر بهم من قبل العلماء الذين لا يريدون أن يكون الشيعة أتباع لأهل البيت بقدر ما يريدون أن يجعلوا منهم فقط أتباع لأهل العمائم عندما يخالفون أهل البيت واحد واحدا باختلاقهم العداوة والبغضاء بين أصحاب الرسول صلى الله عليه وسلم الأبرار وبين آل بيته الأطهار لشيء في نفوسهم على أولئك الصحب الكرام الذين زكاهم الله سبحانه وتعالى وزكاهم رسوله الكريم صلوات ربي وسلامه عليه.
من أجل كل ما ذكرنا لا تتوقع أن يظهر على السطح كتاب صحيح عند الشيعة والحال مستمر منذ أكثر من 1... عام وكأنك تنظر إلى دين لم يكتمل بعد وينتظرون اكتماله لكي يتمكنوا من كتابة جامع صحيح .. والله المستعان .. وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
علماء الشيعة يقولون ليس لدينا كتاب صحيح ..
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» علماء الشيعة يقولون
»  يعتقد بعض علماء الشيعة أن كتاب الكافي عرض على مهدييهم فاستحسنه وقال "كافٍ لشيعتنا" ..
» كبار علماء الرافضة الإمامية يقولون بتحريف القرآن ..
» حقيقة الخلاف بين علماء الشيعة و جمهور علماء المسلمين
» النصح والبيان الذي اتفق عليه الناصحون من علماء السنة والتائبون من علماء الشيعة الإثني عشر



صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع الفرقان :: Known to the islam :: الحـوار الشيعــي :: بحوث ومقالات الشيعه :: علوم الحديث والرجال-
انتقل الى: