موقع الفرقان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دعاء من أصابته مصيبة ما من مسلم تصيبه مصيبة فيقول كما أمره الله إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مصيبتي واخلف لي خيراً منها إلا أخلف الله له خيراً منها (رواه مسلم632/2) دعاء الهم والحزن ما أصاب عبداُ هم و لا حزن فقال : اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضِ في حكمك ، عدل في قضاؤك أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك ، أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ، ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي " . إلا أذهب الله حزنه وهمه وأبدله مكانه فرحاً رواه أحمد وصححها لألباني.لكلم الطيب ص74 اللهم إني أعوذ بك من الهم والخزن ، والعجز والكسل والبخل والجبن ، وضلع الدين وغلبة الرجال ". كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يكثر من هذا الدعاء دعاء الغضب أعوذ بالله من الشيطان الرجيم رواة مسلم .2015/4 دعاء الكرب لاإله إلا الله العظيم الحليم ، لاإله إلا الله رب العرش العظيم ، لاإله إلا الله رب السموات ورب العرش الكريم متفق عليه قال صلى الله عليه وسلم دعاء المكروب : اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ِ وأصلح لي شأني كله لاإله إلا أنت الله ، الله ربي لاأشرك به شيئاً صحيح . صحيح سنن ابن ماجه(959/3) قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" دعوة النون إذ دعا بها وهو في بطن الحوت :" لاإله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين لم يدع بها رجل مسلم في شئ قط إلا استجاب الله له . صحيح .صحيح الترمذي 168/3 دعاء الفزع لا إله إلا الله متفق عليه ما يقول ويفعل من أذنب ذنباً ما من عبد يذنب ذنباً فيتوضأ فيحسن الطهور ، ثم يقوم فيصلي ركعتين ، ثم يستغفر الله لذلك الذنب إلا غُفر له صحيح صحيح الجامع 173/5 من استصعب عليه أمر اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً رواة ابن السني وصححه الحافظ . الأذكار للنووي ص 106 ما يقول ويفعل من أتاه أمر يسره أو يكرهه كان رسول الله عليه وسلم إذا أتاه أمر ه قال :الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات و إذا أتاه أمر يكرهه قال : الحمد الله على كل حال صحيح صحيح الجامع 201/4 كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا أتاه أمر يسره أو يُسر به خر ساجداً شكراً لله تبارك وتعالى حسن . صحيح ابن ماجه 233/1) مايقول عند التعجب والأمر السار سبحان الله متفق عليه الله أكبر البخاري الفتح441/8 في الشيء يراه ويعجبه ويخاف عليه العين إذا رأى أحدكم من نفسه أو ماله أو أخيه ما يعجبه فليدع له بالبركة ، فإن العين حق صحيح. صحيح الجامع 212/1.سنن أبي داود286/1 . اللهم اكفنيهم بما شئت رواه مسلم 2300/4 حاب ، وهازم الأحزاب ، اهزمهم وانصرنا عليهم رواه مسلم 1363/3 دعاء صلاة الاستخارة قال جابر بن عبدالله رضي الله عنهما : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يُعلمنا الاستخارة في الأمور كلها كما يعلمُنا السورة من القرآن ، يقول : إذا هم أحدكم بالأمر فليركع ركعتين من غير الفريضة ، ثم ليقل : اللهم إني أستخيرك بعلمك ، و أ ستقدرك بقدرتك ، وأسألك من فضلك العظيم فإنك تقدِرُ ولا أقدِرُ ، وتعلم ولا أعلم ، وأنت علام الغيوب ، اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر -يسمي حاجته - خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجلة و اجله - فاقدره لي ويسره لي ، ثم بارك لي فيه ، وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجله و أجله - فاصرفه عني واصرفني عنه ، واقدر لي الخير حيث كان ، ثم أرضني به رواه البخاري146/8 كفارة المجلس من جلس في مجلس فكثر فيه لغطه ؟ فقال قبل أن يقوم من مجلسه ذلك : " سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك . إلا غفر له ما كان في مجلسه ذلك . صحيح. صحيح الترمذي 153/3 دعاء القنوت اللهم أهدني فيمن هديت ، وعافني فيمن عافيت ، وتولني فيمن توليت ، وبارك لي فيما أعطيت ، وقني شر ما قضيت ، فإنك تقضي و لا يقضى عليك ، إنه لا يذل من واليت ، تباركت ربنا وتعاليت صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك وأعوذ بمعافاتك من عقوبتك ، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناء عليك ، أنت كما أثنيت على نفسك " صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إياك نعبد ، و لك نُصلي ونسجد ، وإليك نسعى ونحقدُ ، نرجُو رحمتك ، ونخشى عذابك ، إن عذابك بالكافرين ملحق ، اللهم إنا نستعينك ، ونستغفرك ، ونثني عليك الخير ، ولا نكفرك ، ونؤمن بك ونخضع لك ، ونخلع من يكفرك . وهذا موقف على عمر رضي الله عنه . إسناد صحيح . الأوراد171/2-428 مايقال للمتزوج بعد عقد النكاح بارك الله لك ، وبارك عليك ، وجمع بينكما في خير صحيح. صحيح سنن أبي داود 400/2 اللهم بارك فيهما وبارك لهما في أبنائهما رواه الطبراني في الكبير وحسنه الألباني. آداب الزفاف ص77) على الخير والبركة وعلى خير طائر رواه البخاري 36/7 ( طائر : أي على أفضل حظ ونصيب ، وطائر الإنسان : نصيبه) ما يقول ويفعل المتزوج إذا دخلت على زوجته ليله الزفاف يأخذ بناصيتها ويقول : اللهم إني أسألك من خيرها وخير ما جلبت عليه وأعوذ بك من شرها وشر ما جُلبت عليه حسن . صحيح ابن ماجه 324/1 الدعاء قبل الجماع لو أن أحدكم إذا أراد أن يأتي أهله قال : بسم الله ، اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا ، فإنه يقدر بينهما ولد في ذلك لم يضره شيطان أبداً متفق عليه الدعاء للمولود عند تحنيكه كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يؤتي بالصبيان فيدعو لهم بالبركة ويحنكهم صحيح . صحيح سنن أبي داود 961/3) (التحنيك : أن تمضغ التمر حتى يلين ، ثم تدلكه بحنك الصبي) ما يعوذ به الأولاد أعوذ بكلمات الله التامة ، من كل شيطان وهامه ، وكل عينِ لامه رواه البخاري الفتح 408/6 من أحس وجعاً في جسده ضع يدك على الذي تألم من جسدك وقل : بسم الله ، ثلاثاً ، وقل سبع مرات : أعوذ بالله وقُدرته من شر ما أجد وأحاذر رواه مسلم1728/4 مايقال عند زيارة المريض ومايقرأ عليه لرقيته لابأس طهور إن شاء الله رواه البخاري 118/4 اللهم اشف عبدك ينكأ لك عدواً ، أو يمشي لك إلى جنازة صحيح . صحيح سنن أبي داود 600/2 مامن عبد مسلم يعود مريضاً لم يحضر أجله فيقول سبعة مرات : أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك إلا عوفي صحيح . صحيح الترمذي 210/2 بسم الله أرقيك من كل شئ يؤذيك ، من شر كل نفس ، وعين حاسدة بسم الله أرقيك ، والله يشفيك صحيح . صحيح الترمذي 287/1 أذهب الباس ، رب الناس ، إشف وأنت الشافي لاشفاء إلا شفاء لايُغادر سقماُ رواه البخاري الفتح 131/10 تذكرة في فضل عيادة المريض قال صلى الله عليه وسلم : إن المسلم إذا عاد أخاه لم يزل في خرفة الجنة صحيح. صحيح الترمذي 285/1 قيل ما خُرفة الجنة ؟ قال : جناها . وقال صلى الله عليه وسلم :" مامن مُسلم يعود مُسلماً غُدوة ، إلا صل عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُمسي ، وإن عاده عشيةَ إلا صلى عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُصبح وكان له خريف في الجنة صحيح . صحيح الترمذي 286/1 مايقول من يئس من حياته اللهم اغفر لي وارحمني وألحقني بالرفيق متفق عليه اللهم الرفيق الأعلى رواه مسلم1894/4 كراهية تمني الموت لضر نزل بالإنسان لايدعون أحدكم بالموت لضر نزل به ولكن ليقل : اللهم أحيني ماكنت الحياة خيراً لي ، وتوفني إذا كانت الوفاة خيراً لي متفق عليه من رأى مببتلى من رأى مُبتلى فقال : الحمد لله الذي عافاني مما ابتلاك به ، وفضلني على كثير ممن خلق تفضيلاً لم يُصبه ذلك البلاًء صحيح. صحيح الترمذي 153/3 تلقين المحتضر قال صلى الله عليه وسلم : لقنوا موتاكم قول : لاإله إلا الله رواه مسلم 631/2 من كان آخر كلامه لاإله إلا الله دخل الجنة صحيح . صحيح سنن أبي داود 602/2 الدعاء عند إغماض الميت اللهم اغفر ( لفلان) ورفع درجته في المهديين واخلفه في عقبه في الغابرين واغفر لنا وله يارب العالمين وافسح له في قبره ونور له فيه رواه مسلم 634/2 مايقول من مات له ميت مامن عبد تصيبه مصيبة فيقول :" إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مُصيبتي واخلف لي خيراً منها . إلا آجره الله تعالى في مصيبته وأخلف له خيراً منها رواه مسلم 632/2 الدعاء للميت في الصلاة عليه اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نُزُله . ووسع مُدخلهُ . واغسله بالماء والثلج والبرد ، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ، وأبدله داراً خيراً من داره ، وأهلاً خيراً من أهله وزوجاً خيراً من زوجه وأدخله الجنة وأعذه من عذاب القبر ( ومن عذاب النار ) رواه مسلم 663/2 اللهم اغفر لحينا وميتنا ، وشاهدنا وغائبنا ، وصغيرنا وكبيرنا ، وذكرنا وأُنثانا ، اللهم من أحييته منا فأحييه على الإسلام ، ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان ، اللهم لاتحرمنا أجره ولاتضلنا بعده صحيح. صحيح ابن ماجه 251/1 اللهم إن فلان بن فلان في ذمتك ، وحبل جوارك فقه من فتنة القبر وعذاب النار ، أنت الغفور الرحيم صحيح . صحيح ابن ماجه 25/1 اللهم عبدك وابن عبدك وابن امتك إحتاج إلى رحمتك ، وأنت غني عن عذابه ، إن كان مُحسناً فزده في حسناته ، وإن كان مُسئاً فتجاوز عنه واه الحاكم ووافقه الذهبي . انظر أحكام الجنائز للألباني ص159 وإن كان الميت صبياً اللهم أعذه من عذاب القبر حسن . أحكام الجنائز للألباني ص161. اللهم اجعله فرطاً وسلفاً ، وأجراً موقوف على الحسن - البخاري تعليقاً عند ادخال الميت القبر بسم الله وبالله ، وعلى ملة رسول الله ( أو على سُنة رسول الله ) صحيح. صحيح الترمذي 306/1 مايقال بعد الدفن كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا فرغ من دفن الميت وقف عليه فقال :" استغفروا لأخيكم وسلوا له التثبيت فإنه الآن يُسأل دعاء زيارة القبور السلام عليكم أهل الديار ، من المؤمنين والمسلمين ويرحم الله المُستقدمين منا والمستأخرين وإنا ، أن شاء الله بكم للاحقون رواه مسلم 671/2 دعاء التعزية .. إن لله ماأخذ وله ماأعطى . وكل شئ عنده بأجل مُسمى ...فلتصبر ولتحتسب متفق عليه

شاطر
 

 النجاتي وتحريف القرآن ..

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عابر سبيل
عابر سبيل


♣♣♣« المدير العام »♣♣♣

معلومات اضافيه للعضو
♣♣ الجنس» ♣♣ الجنس» : ذكر
♣♣ مشَارَڪاتْي » ♣♣ مشَارَڪاتْي » : 33128
♣ ♣ نقاط» ♣ ♣ نقاط» : 98890
♣ ♣ العـمْرّ» ♣ ♣ العـمْرّ» : 39

النجاتي وتحريف القرآن .. Empty
https://alforqan.ahlamontada.com

النجاتي وتحريف القرآن .. Empty
مُساهمةموضوع: النجاتي وتحريف القرآن ..   النجاتي وتحريف القرآن .. Emptyالثلاثاء 14 أكتوبر 2014 - 17:03

النجاتي وتحريف القرآن ..

أطلق الشيخ النجاتي الذي نكن له الاحترام والتقدير ولمكانته الدينية باعتباره نال لقب ''آية الله''، أي أنه أعلى من بعض المرجعيات في البحرين التي لم تنل هذه الدرجة، في مجلس الجزاف ليلة أول من أمس تصريحات جانبها الصواب، حين تحدث باسم أمة أهل السنة والجماعة، إذ قال: إن بعض السنة والشيعة يرون أن القرآن محرف معاذ الله ولا أعرف من أين أتى الشيخ النجاتي بهذا الكلام.
إن كان يتحدث بلسان طائفته، فإن له الحق في ذلك، أما أن يُقحم أمة أهل السنة والجماعة ويتحدث بلسانهم ليقول: إن بعض السنة يرون أن كتاب الله عز وجل محرف، فإننا نقول للشيخ: قد أقحمت نفسك فيما لا يعنيك، وتحدثت خطأً بلسان الذي لا يفقه في عقيدة أهل السنة والجماعة.
نحن نقول للشيخ النجاتي: من الذي قال: إن كتاب الله محرف؟ هل لنا بالأسماء؟
إن رب العباد قد أنزل هذا القرآن وتكفل بحفظه إلى يوم الدين، فلا أنت ولا أحد سواك يتكلم عن كتاب الله بأنه محرف، أو يتحدث باسم السنة والجماعة نيابةً عنهم.
أما تصريحه بأن أهل السنة مضطهدون في إيران، فإننا لأول مرة نرى من يتكلم بلسان الحقيقة، وربما أجبره السائلون على أن ينطق بهذا، بما أنه في مجلس أهل السنة.
نريد كلمة الحق ولا شيء سواها، لا يوجد حتى مسجد واحد لأمة أهل السنة والجماعة في طهران، فأين من يتحدثون عن الحرية الدينية هنا وعن المساجد والمآتم، لماذا لا يشكرون الله على النعم التي حبانا الله في هذا الوطن، ولماذا يصمتون عن اضطهاد أهل السنة والجماعة في إيران؟
قبل مدة، صرّح رجل دين شيعي كبير لا يحضرني اسمه، أن البحرين فيها أكبر عدد من المساجد والمآتم الشيعية في العالم قياساً بالمساحة.
يبقى أن نقول: إنه لا يحق لأحد أن يتكلم باسم أمة أهل السنة والجماعة، وإننا نحمد الله ألا أحداً يختلف على كتاب الله، وعلى تلك الطوائف أن تبحث عن تحريف كتاب الله وليس أمة أهل السنة والجماعة ؟؟
رداً على النجاتي
النائب محمد خالد: لا يوجد من أهل السنة من يرى أن القرآن محرف
»الوطن«-محرر الشؤون السياسية: 14/5/2006
انتقد عضو مجلس النواب النائب محمد خالد بشدة قول الشيخ حسين النجاتي: إن بعض السنة يرون أن القرآن محرّف. وقال النائب خالد: إنه من المستهجن أن يطرح النجاتي مثل هذه الأطروحات في وقت يدعو فيه إلى جمعية أهلية تجمع الطائفتين السنية والشيعية، وأكد أن ''هناك تناقضاً صارخاً بين قوله: إن الجمع بين الطائفتين لا يأتي إلا أن نعترف بأن إلهنا واحد ونبينا واحد وكتابنا واحد وقبلتنا واحدة، حينها ستكون هناك أرضية مشتركة لتلك الجمعية، أما أن نقول في المجالس: إن بعض السنة والشيعة يرون أن القرآن محرّف، فهذا كفر بواح لا ينبغي التفرج عليه والإنصات اليه، وإذا كان لدى النجاتي أدلة بأن بعض الشيعة في البحرين لا يعترفون بأن هذا القرآن هو المنزل على محمد صلى الله عليه وسلم، فعليه أن يقدم الدليل وأن يدلنا عليهم بالأسماء والمناطق''. وأكد النائب محمد خالد أن جميع أهل السنة قديماً وحديثاً يتفقون بأن قرآننا المنزل على محمد صلى الله عليه وسلم هو نفسه لم يتغير منه حرف واحد بدليل قوله تعالى: ''إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون''، أما من لم يعترف بالكتاب الذي أنزل على محمد، فليبحث له عن دين غير دين محمد. ومن جانب آخر، أكد ما جاء في تصريحات النجاتي أنه لا يوجد مسجد واحد لأهل السنة في طهران. و''هذا القول صحيح، حيث إن أهل السنة أصابهم اليأس في عدم الاستجابة لمطالبهم، كما إنهم فئة مضطهدة في كثير من مناطق الإيرانية، عكس الحريات التي يتمتع بها غالبية الشيعة في البحرين وغيرها من الدول الخليجية والعربية''.
النجاتي يصرّ على أن بعض علماء السنة يقولون بتحريف القرآن
الوطن 14/5/2006
تمسك الشيخ حسين النجاتي بموقفه حيال مسألة ''حرمة رواتب أئمة المساجد''، وقال: ''قلنا بوضوح بأن استلام هذه الرواتب حرام شرعاً، ونوضح الآن مرة أخرى أن هذا المشروع يشكل خطراً كبيراً على الدين واستقلالية الكيان والمؤسسة الدينية التي كانت رمز البقاء للدين والمذهب طيلة تاريخه، وهي رمز حيويته وعدم غياب علمائه عن موقع الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر''.
ولفت النجاتي في خطبة الجمعة أمس الأول إلى أنه قد ''نُشر في الأيام الأخيرة خبر عن سماحة السيد السيستاني بحلّية أخذ تلك الرواتب، وإنني عن علم وبصيرة أنفي صحة هذا الخبر''. مؤكداً أن المؤهل لتحديد موقف الشرع في هذا الموضوع '' هم فقهاء الدين وليس الجرائد ومن تحدثوا فيها ممن ليسوا من أهل التخصص''.
وقال النجاتي بخصوص حقائق ''ندوة التوافق'': ''إن الهدف من المشاركة كان التواصل مع إخواننا السنة من خلال المشاركة في مجالسهم وندواتهم المباركة والكريمة تدعيماً منا للوحدة الإسلامية والوطنية التي نؤمن بها أشد الإيمان''. وأضاف ''إن حديثنا عن تحريف القرآن في تلك الندوة لم يتجاوز حد ذكره كمثال للعقائد الفرعية، لكن بعد انتهاء تلك الندوة ومن صباح اليوم التالي بدأت بعض الجرائد المحلية بنقل بعض ما قلناه في تلك الندوة بشكل غير صحيح''. وتابع ''مرة أخرى أؤكد أن غالبية علماء الشيعة يقولون بعدم تحريف الكتاب، ورأيي الشخصي أيضاً عدم تحريف الكتاب، ولا يوجد في العلماء المعاصرين من الشيعة من يقول بتحريف الكتاب، والأغلبية الساحقة والقاطعة من علماء الشيعة يقولون بعدم تحريف الكتاب، ولكن هناك أقلية من العلماء غير المعاصرين قالوا بذلك، كما أن هذه الأقلية في إخواننا السنة أيضاً موجودة''.
أنباء عن دخول السفارة الإيرانية على الخط
تصريحات النجاتي تثير التداعيات
الوطن 14/5/2006
تضاربت الأنباء مساء أمس حول قيام السفارة الإيرانية في المنامة بالاتصال بمكتب الشيخ حسين نجاتي، وذكرت الأنباء بأن طبيعة الاتصالات غير معروفة، ولكن مصادر أخرى بينت بأن الهدف من الاتصالات هو محاولة السفارة التعرف على حقيقة التصريحات التي أدلى بها الشيخ النجاتي في الندوة الحوارية التي أقيمت بمجلس الجزاف مساء أمس الأول، والتي انتقد فيها موقف الحكومة الإيرانية من الحريات الدينية للسنة في إيران. وقد حاولت "الوطن " الاتصال بالسفير الإيراني للتعرف على ردود أفعال وموقف السفارة من تصريحات النجاتي، إلا أن المسؤولين في السفارة رفضوا التصريح.
من ناحية أخرى أصدر مكتب الشيخ حسين النجاتي بياناً أوضح فيه بأن الكلام المنقول حول ندوة الجزاف غير دقيق وهو مقتطع عن سياق كلام سماحة الشيخ بشكل يخرجه عن مفاد الكلام الصحيح الذي طرحه سماحته. هذا وسيقوم مكتب سماحة الشيخ بنقل نص الكلمة والمداخلات وتعاليق سماحة الشيخ عليها بشكل تفصيلي ودقيق في وقت لاحق.
كما أشار إلى أنه لم يجتمع مع الشيخ عيسى قاسم والسيد عبدالله الغريفي في خصوص موضوع المعتقلين في أحداث المطار وغيرها، ولم تحصل أية مفاوضات ثلاثية.
لمن كان له قلب .. تعقيباً على تصريحات الشيخ حسين نجاتي
إبراهيم بوصندل - الوطن 14/5/2006
يقول الله عز وجل: ''يا أيها الذين آمنوا كونوا قوامين لله شهداء بالقسط ولا يجرمنكم شنآن قوم على ألاّ تعدلوا '' حسناً فعل الشيخ حسين نجاتي حينما أقرّ بخطأ حكومة إيران تجاه أهل السنة والجماعة هناك، وهي أمور تشيب لها الولدان، فشكراً له على جرأته في قول كلمة الحق.
أحوال السنة في إيران هي النذير العريان لما يمكن أن يحدث في حال اختلال التوازن الطائفي، ويؤكد ذلك ما جرى سابقاً في لبنان، ويجري حالياً في العراق على أيدي الميلشيات التابعة لحكومة الجعفري الذي أقسم أيماناً مغلظة ليخرجنّ السنة من بغداد، وبحسب الشيخ حارث الضاري فقد قتل من أهل السنة خلال حكومة الجعفري حوالي أربعون ألفاً، وهو أمر بات يناقش على صفحات الجرائد البريطانية والغربية، ومن هذا الباب فإننا نتوجس شراً من أي اختلال في موازين القوى محلياً أو إقليميا.ولكن الشيخ نجاتي لم يصب عندما تطرق إلى موضوع تحريف القرآن وهو بعيد جداً عن روح الندوة كما نفهمها من عنوانها ''نحو آفاق أرحب للتلاقي والتواصل الوطني.
أما نسبة القول إلى أهل السنة والجماعة؛ فنطالب الشيخ نجاتي بأن يأتي بالدليل على قوله في جلسات علمية هادفة وهادئة تقتصر على طلاب العلم والمختصين، ونقول له مسبقاً بأنه لا يوجد عالم يُعتد به من أهل السنة يقول بالتحريف، ومن قال من علماء أهل السنة والجماعة بأن القرآن محرف فهو كافر كما هو مقرر عند جميع علماء أهل السنة، ونترك للشيخ النجاتي الحكم على علماء طائفته ممن تبنوا هذا القول.
ومن أجل الفائدة العلمية فإن البعض يخلط بين التحريف وبين النسخ، مع أن النسخ حكم قرآني في كتاب الله تعالى: ''ما ننسخ من آية أو ننسها نأتِ بخير منها أو مثلها'' فهناك بون شاسع بين النسخ الذي يكون بأمر الله وبين التحريف.
وكم كنا نتمنى أن لا يتطرق المحاضر إلى هذا في جمع يضم غير المتخصصين، ونشكر الكاتب الزميل عبد الله العباسي الذي كان أول من تصدى لهذا القول الباهت، وعلى أثره توالت ردود الحضور.
على السريع: نتمنى أن نعرف رد السفارة الإيرانية على ما ذكره الزميل محمد سعد المران وغيره بخصوص وضع أهل السنة في إيران ؟ - هشام الزياني.
____________________________
المصدر: الوطن البحرينية 14/5/2006
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
النجاتي وتحريف القرآن ..
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1



صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع الفرقان :: Known to the islam :: الحـوار الشيعــي :: بحوث ومقالات الشيعه :: القرآن الكريم ..-
انتقل الى: