موقع الفرقان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دعاء من أصابته مصيبة ما من مسلم تصيبه مصيبة فيقول كما أمره الله إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مصيبتي واخلف لي خيراً منها إلا أخلف الله له خيراً منها (رواه مسلم632/2) دعاء الهم والحزن ما أصاب عبداُ هم و لا حزن فقال : اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضِ في حكمك ، عدل في قضاؤك أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك ، أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ، ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي " . إلا أذهب الله حزنه وهمه وأبدله مكانه فرحاً رواه أحمد وصححها لألباني.لكلم الطيب ص74 اللهم إني أعوذ بك من الهم والخزن ، والعجز والكسل والبخل والجبن ، وضلع الدين وغلبة الرجال ". كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يكثر من هذا الدعاء دعاء الغضب أعوذ بالله من الشيطان الرجيم رواة مسلم .2015/4 دعاء الكرب لاإله إلا الله العظيم الحليم ، لاإله إلا الله رب العرش العظيم ، لاإله إلا الله رب السموات ورب العرش الكريم متفق عليه قال صلى الله عليه وسلم دعاء المكروب : اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ِ وأصلح لي شأني كله لاإله إلا أنت الله ، الله ربي لاأشرك به شيئاً صحيح . صحيح سنن ابن ماجه(959/3) قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" دعوة النون إذ دعا بها وهو في بطن الحوت :" لاإله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين لم يدع بها رجل مسلم في شئ قط إلا استجاب الله له . صحيح .صحيح الترمذي 168/3 دعاء الفزع لا إله إلا الله متفق عليه ما يقول ويفعل من أذنب ذنباً ما من عبد يذنب ذنباً فيتوضأ فيحسن الطهور ، ثم يقوم فيصلي ركعتين ، ثم يستغفر الله لذلك الذنب إلا غُفر له صحيح صحيح الجامع 173/5 من استصعب عليه أمر اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً رواة ابن السني وصححه الحافظ . الأذكار للنووي ص 106 ما يقول ويفعل من أتاه أمر يسره أو يكرهه كان رسول الله عليه وسلم إذا أتاه أمر ه قال :الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات و إذا أتاه أمر يكرهه قال : الحمد الله على كل حال صحيح صحيح الجامع 201/4 كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا أتاه أمر يسره أو يُسر به خر ساجداً شكراً لله تبارك وتعالى حسن . صحيح ابن ماجه 233/1) مايقول عند التعجب والأمر السار سبحان الله متفق عليه الله أكبر البخاري الفتح441/8 في الشيء يراه ويعجبه ويخاف عليه العين إذا رأى أحدكم من نفسه أو ماله أو أخيه ما يعجبه فليدع له بالبركة ، فإن العين حق صحيح. صحيح الجامع 212/1.سنن أبي داود286/1 . اللهم اكفنيهم بما شئت رواه مسلم 2300/4 حاب ، وهازم الأحزاب ، اهزمهم وانصرنا عليهم رواه مسلم 1363/3 دعاء صلاة الاستخارة قال جابر بن عبدالله رضي الله عنهما : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يُعلمنا الاستخارة في الأمور كلها كما يعلمُنا السورة من القرآن ، يقول : إذا هم أحدكم بالأمر فليركع ركعتين من غير الفريضة ، ثم ليقل : اللهم إني أستخيرك بعلمك ، و أ ستقدرك بقدرتك ، وأسألك من فضلك العظيم فإنك تقدِرُ ولا أقدِرُ ، وتعلم ولا أعلم ، وأنت علام الغيوب ، اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر -يسمي حاجته - خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجلة و اجله - فاقدره لي ويسره لي ، ثم بارك لي فيه ، وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجله و أجله - فاصرفه عني واصرفني عنه ، واقدر لي الخير حيث كان ، ثم أرضني به رواه البخاري146/8 كفارة المجلس من جلس في مجلس فكثر فيه لغطه ؟ فقال قبل أن يقوم من مجلسه ذلك : " سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك . إلا غفر له ما كان في مجلسه ذلك . صحيح. صحيح الترمذي 153/3 دعاء القنوت اللهم أهدني فيمن هديت ، وعافني فيمن عافيت ، وتولني فيمن توليت ، وبارك لي فيما أعطيت ، وقني شر ما قضيت ، فإنك تقضي و لا يقضى عليك ، إنه لا يذل من واليت ، تباركت ربنا وتعاليت صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك وأعوذ بمعافاتك من عقوبتك ، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناء عليك ، أنت كما أثنيت على نفسك " صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إياك نعبد ، و لك نُصلي ونسجد ، وإليك نسعى ونحقدُ ، نرجُو رحمتك ، ونخشى عذابك ، إن عذابك بالكافرين ملحق ، اللهم إنا نستعينك ، ونستغفرك ، ونثني عليك الخير ، ولا نكفرك ، ونؤمن بك ونخضع لك ، ونخلع من يكفرك . وهذا موقف على عمر رضي الله عنه . إسناد صحيح . الأوراد171/2-428 مايقال للمتزوج بعد عقد النكاح بارك الله لك ، وبارك عليك ، وجمع بينكما في خير صحيح. صحيح سنن أبي داود 400/2 اللهم بارك فيهما وبارك لهما في أبنائهما رواه الطبراني في الكبير وحسنه الألباني. آداب الزفاف ص77) على الخير والبركة وعلى خير طائر رواه البخاري 36/7 ( طائر : أي على أفضل حظ ونصيب ، وطائر الإنسان : نصيبه) ما يقول ويفعل المتزوج إذا دخلت على زوجته ليله الزفاف يأخذ بناصيتها ويقول : اللهم إني أسألك من خيرها وخير ما جلبت عليه وأعوذ بك من شرها وشر ما جُلبت عليه حسن . صحيح ابن ماجه 324/1 الدعاء قبل الجماع لو أن أحدكم إذا أراد أن يأتي أهله قال : بسم الله ، اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا ، فإنه يقدر بينهما ولد في ذلك لم يضره شيطان أبداً متفق عليه الدعاء للمولود عند تحنيكه كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يؤتي بالصبيان فيدعو لهم بالبركة ويحنكهم صحيح . صحيح سنن أبي داود 961/3) (التحنيك : أن تمضغ التمر حتى يلين ، ثم تدلكه بحنك الصبي) ما يعوذ به الأولاد أعوذ بكلمات الله التامة ، من كل شيطان وهامه ، وكل عينِ لامه رواه البخاري الفتح 408/6 من أحس وجعاً في جسده ضع يدك على الذي تألم من جسدك وقل : بسم الله ، ثلاثاً ، وقل سبع مرات : أعوذ بالله وقُدرته من شر ما أجد وأحاذر رواه مسلم1728/4 مايقال عند زيارة المريض ومايقرأ عليه لرقيته لابأس طهور إن شاء الله رواه البخاري 118/4 اللهم اشف عبدك ينكأ لك عدواً ، أو يمشي لك إلى جنازة صحيح . صحيح سنن أبي داود 600/2 مامن عبد مسلم يعود مريضاً لم يحضر أجله فيقول سبعة مرات : أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك إلا عوفي صحيح . صحيح الترمذي 210/2 بسم الله أرقيك من كل شئ يؤذيك ، من شر كل نفس ، وعين حاسدة بسم الله أرقيك ، والله يشفيك صحيح . صحيح الترمذي 287/1 أذهب الباس ، رب الناس ، إشف وأنت الشافي لاشفاء إلا شفاء لايُغادر سقماُ رواه البخاري الفتح 131/10 تذكرة في فضل عيادة المريض قال صلى الله عليه وسلم : إن المسلم إذا عاد أخاه لم يزل في خرفة الجنة صحيح. صحيح الترمذي 285/1 قيل ما خُرفة الجنة ؟ قال : جناها . وقال صلى الله عليه وسلم :" مامن مُسلم يعود مُسلماً غُدوة ، إلا صل عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُمسي ، وإن عاده عشيةَ إلا صلى عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُصبح وكان له خريف في الجنة صحيح . صحيح الترمذي 286/1 مايقول من يئس من حياته اللهم اغفر لي وارحمني وألحقني بالرفيق متفق عليه اللهم الرفيق الأعلى رواه مسلم1894/4 كراهية تمني الموت لضر نزل بالإنسان لايدعون أحدكم بالموت لضر نزل به ولكن ليقل : اللهم أحيني ماكنت الحياة خيراً لي ، وتوفني إذا كانت الوفاة خيراً لي متفق عليه من رأى مببتلى من رأى مُبتلى فقال : الحمد لله الذي عافاني مما ابتلاك به ، وفضلني على كثير ممن خلق تفضيلاً لم يُصبه ذلك البلاًء صحيح. صحيح الترمذي 153/3 تلقين المحتضر قال صلى الله عليه وسلم : لقنوا موتاكم قول : لاإله إلا الله رواه مسلم 631/2 من كان آخر كلامه لاإله إلا الله دخل الجنة صحيح . صحيح سنن أبي داود 602/2 الدعاء عند إغماض الميت اللهم اغفر ( لفلان) ورفع درجته في المهديين واخلفه في عقبه في الغابرين واغفر لنا وله يارب العالمين وافسح له في قبره ونور له فيه رواه مسلم 634/2 مايقول من مات له ميت مامن عبد تصيبه مصيبة فيقول :" إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مُصيبتي واخلف لي خيراً منها . إلا آجره الله تعالى في مصيبته وأخلف له خيراً منها رواه مسلم 632/2 الدعاء للميت في الصلاة عليه اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نُزُله . ووسع مُدخلهُ . واغسله بالماء والثلج والبرد ، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ، وأبدله داراً خيراً من داره ، وأهلاً خيراً من أهله وزوجاً خيراً من زوجه وأدخله الجنة وأعذه من عذاب القبر ( ومن عذاب النار ) رواه مسلم 663/2 اللهم اغفر لحينا وميتنا ، وشاهدنا وغائبنا ، وصغيرنا وكبيرنا ، وذكرنا وأُنثانا ، اللهم من أحييته منا فأحييه على الإسلام ، ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان ، اللهم لاتحرمنا أجره ولاتضلنا بعده صحيح. صحيح ابن ماجه 251/1 اللهم إن فلان بن فلان في ذمتك ، وحبل جوارك فقه من فتنة القبر وعذاب النار ، أنت الغفور الرحيم صحيح . صحيح ابن ماجه 25/1 اللهم عبدك وابن عبدك وابن امتك إحتاج إلى رحمتك ، وأنت غني عن عذابه ، إن كان مُحسناً فزده في حسناته ، وإن كان مُسئاً فتجاوز عنه واه الحاكم ووافقه الذهبي . انظر أحكام الجنائز للألباني ص159 وإن كان الميت صبياً اللهم أعذه من عذاب القبر حسن . أحكام الجنائز للألباني ص161. اللهم اجعله فرطاً وسلفاً ، وأجراً موقوف على الحسن - البخاري تعليقاً عند ادخال الميت القبر بسم الله وبالله ، وعلى ملة رسول الله ( أو على سُنة رسول الله ) صحيح. صحيح الترمذي 306/1 مايقال بعد الدفن كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا فرغ من دفن الميت وقف عليه فقال :" استغفروا لأخيكم وسلوا له التثبيت فإنه الآن يُسأل دعاء زيارة القبور السلام عليكم أهل الديار ، من المؤمنين والمسلمين ويرحم الله المُستقدمين منا والمستأخرين وإنا ، أن شاء الله بكم للاحقون رواه مسلم 671/2 دعاء التعزية .. إن لله ماأخذ وله ماأعطى . وكل شئ عنده بأجل مُسمى ...فلتصبر ولتحتسب متفق عليه

شاطر
 

 الرافضة وكلام الألباني " وكان أئمة السلف يحب علي أكثر من أبي بكر "

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عابر سبيل
عابر سبيل


♣♣♣« المدير العام »♣♣♣

معلومات اضافيه للعضو
♣♣ الجنس» ♣♣ الجنس» : ذكر
♣♣ مشَارَڪاتْي » ♣♣ مشَارَڪاتْي » : 33128
♣ ♣ نقاط» ♣ ♣ نقاط» : 98890
♣ ♣ العـمْرّ» ♣ ♣ العـمْرّ» : 39

الرافضة وكلام الألباني " وكان أئمة السلف يحب علي أكثر من أبي بكر " Empty
https://alforqan.ahlamontada.com

الرافضة وكلام الألباني " وكان أئمة السلف يحب علي أكثر من أبي بكر " Empty
مُساهمةموضوع: الرافضة وكلام الألباني " وكان أئمة السلف يحب علي أكثر من أبي بكر "   الرافضة وكلام الألباني " وكان أئمة السلف يحب علي أكثر من أبي بكر " Emptyالثلاثاء 9 سبتمبر 2014 - 21:17

الرافضة وكلام الألباني " وكان أئمة السلف يحب علي أكثر من أبي بكر "
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على سيد المرسلين محمد بن عبد الله وعلى أله وصحبه أجمعين.
إن من سخف العقول أن يطعن الرافضة في أئمة السلف بلا علمية ولا دين , ولا علمٍ حتى فيذكر لنا الرافضي أن الإمام المحدث الألباني قال في ترجمة أحد الرواة أنهُ كان يقدمُ علي على أبي بكر , فقال إن السلف يقدمون علياً على أبي بكر إن من سخف العقول أن يفهم هذا بهذه الطريقة , وإن البدعة على ضربين.
فهذا كلام الألباني , كما نقلهُ الرافضي ولكنهُ لم ينتبه إلي كلام الألباني رحمه الله تعالى حيث قال: " وإن كنا لا نفضل على أبي بكر أحداً بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم , وهذا مما تولى بيانهُ شيخ الإسلام إبن تيمية بيانهُ في كتبهِ " ولم يكن شيخ الإسلام من تولى بيان هذا غير واحد من أئمة السلف والتابعين , فالمتهم بالتشيع كان أئمة أهل العلم عليه في ثلاثة أقوال , والراجح أن قولهُ " كثير " لا تعني بالتعميم بل إنما كان أئمة السلف يقدمون أبي بكر على الصحابة كلهم ولا يقدم على أبي بكر واللفظُ عندنا القلة لأن السلف والتابعين قدموا أبي بكر على علي إلا قليلٌ جداً.
أن البدعة لا تؤثر على الراوي. إذا ثبت أنه حافظ ضابط وصادق ليس بكاذب، وهذا قول جمهور النقاد، جمهور المتقدمين وعلى رأسهم" الإمام علي ابن المديني ويحيى بن معين ويحيى بن سعيد القطان" (5) وغيرهم، وعلى هذا المذهب البخاري ومسلم والترمذي والنسائي" وغيرهم من أهل العلم بالحديث.
قال الذهبي في ميزان الاعتدال (1/ 5) (قد يقول قائل: كيف ساغ توثيق مبتدع وحد الثقة العدالة والإتقان؟ وجوابه: أن البدعة على ضربين:1 - فبدعة صغرى كغلوالتشيع، أوكالتشيع بلا غلوولاتحرف فهذا كثير في التابعين وتابعيه الدين والورع والصدق، فلورد حديث هؤلاء لذهب جملة من الآثار النبوية وهذه مفسدة بينة 2 - بدعة كبرى: كالرفض الكامل والغلوفيه، والحط على أبي بكر وعمر والدعاء إلى ذلك فهذا النوع لا يحتج بحديثهم ولاكرامة. وإن كلام الإمام الألباني رحمه الله تعالى في البند الثاني فهذا الأمرُ لا يعني أن التشيع علةً قادحة بعلماء الحديث , بل إن ندرة من إتهم بالتشيع لا تعني ما قال الرافضة في هذا الباب وإنهُ لقولُ سوءٍ وفهمٌ كذلك فإن التشيع إن ثبت في التابعين وتابعيهم فإنهُ خفيف ونادر بلا غلوولا تحريف ولا تناول للشيخين الاعمشُ مثال ذلك ففيه تشيع إلا أنهُ حافظ ورع صدوق ثقة من أئمة الحديث وتشيعهُ خفيف ولا يعني انهُ رحمه الله تعالى من المبتدعة فإن بدعتهُ على الخفيف لا يعني ذلك خروج التابعين من الملة وهذا فهمُ من نقل الوثيقة من كتاب احاديث السلسلة الصحيحة.
قال الذهبي في السير (7/ 154):هذه مسألة كبيرة وهى القدري والمعتزلي والجهمي والرافضي، إذا علم صدقه في الحديث وتقواه، ولم يكن داعيا إلى بدعته فالذي عليه أكثر العلماء قبول روايته والعمل بحديثه، وترددوا في الداعية هل يؤخذ عنه؟ فذهب كثير من الحفاظ إلى تجنب حديثه وهجرانه. وقال بعضهم: إذا علمنا صدقه وكان داعية ووجدنا عنده سنة تفرد بها فكيف يسوغ لنا ترك تلك السنة؟ فجميع تصرفات أئمة الحديث تؤذن بأن المبتدع إذا لم تبح بدعته خروجه عن دائرة الإسلام، ولم تبح دمه فإن قبول ما رواه سائغ وهذه المسألة لم تتبرهن لي كما ينبغي، الذي اتضح لي منها أن من دخل في بدعة ولم يعد من رؤؤسها ولاأمعن فيها يقبل حديثه .. ولا يعني أن علماء أهل السنة وأهل السنة يبغضون علياً والعباذُ بالله بل هذا جهلٌ عظيم فإن أهل السنة يحبون علي ولولا ذلك لما ذكرت فضائل علي في كتب أهل السنة وأعلام أهل السنة فالبخاري ومسلم يجبون علي بن أبي طالب رضي الله عنهُ , ولهُ اخرجوا فضائل في الصحيحن , كذلك أصحاب السنن وما صح من فضله رضي الله عنهُ فإن أهل السنة يحبون علي بن أبي طالب رضي الله عنهُ , والقول أن أهل السنة يبغضون علي جهل مدقع.
كتبهُ /
أهل الحديث
رد: الرافضة وكلام الألباني " وكان أئمة السلف يحب علي أكثر من أبي بكر "
تعنت الرافضة في فهم ما كتبنا من الكلام , وتطاولوا علينا ولكن لا بأس فالحمد لله تعالى أما كلامنا فلهُ صلة بالموضوع فمحبة علي بن أبي طالب وتقديم علي على أبي بكر رضي الله عنهما , ما كان عليه بعضُ التابعين ومن تبعهم فإن تقديمهم لعلي لا يعني ذلك بدعةً كبيرة , بل إنما هي خفيفة وليس في ذلك ما يشكل على أحدٍ من أهل السنة وقولهُ " كثيرة " ليست بالضرورة , إن أكثر التابعين على إعتقاد أهل السنة وتقديم أبي بكر إلا قليلٌ منهم وعرف عنهم بانهم " ثقات أصحابُ حديث " فقد يظنُ القارئ أن الموضوع خلاف ما ذهب إليه الرافضة وهذا فهمٌ باطل لأن " تقديم علي على أبي بكر " ليس بالكثرةِ عند الرواة والمحدثين وإن كان كذلك فتقديمُ علي لا يضرُ روايتهم , فقد يروي فضلاً لأبي بكر وهويقدمُ علي لأن بدعتهُ خفيفة , وبالخلاصة إن قولهُ رحمه الله تعالى " كثير " ليست بالضرورة , وإن رواية المبتدع مبحثٌ مهم. والله أعلم.
رد: الرافضة وكلام الألباني " وكان أئمة السلف يحب علي أكثر من أبي بكر "
الحمد لله عظيم المنة ناصر الدين بأهل السنة
رأيي الخاص بي أن حب أبي بكر وعلي رضي الله عنهما مع تخصيص علي بمزيد محبة
لا دخل له بالبدعة ولا بالخطأ من قريب ولا بعيد.
وبيان ذلك أنه لا تلازم مطلقا بين التفضيل والمحبة.
فمن الخطأ تفضيل علي على أبي بكر رضي الله عنه للأدلة الواردة في ذلك وليس هذا مقام سردها
ولكن لا يلزم من التفضيل والإقرار بالمزية أن يحب المرء الفاضل كثر من المفضول إلا في النبي صلى الله عله وآله وسلم
نعم من نتائج التفضيل المحبة لكن ليس هذا حتما
فإذا تقرر هذا فأنا أدين لله بتفضيل أبي بكر رضي اله عنه على علي وأقطع أن أبا بكر خير منه عند الله تعالى
ولكن أحب عليّا رضي الله عنه أكثر من محبتي لأبي بكر رضي الله عنه
والتفاوت في المحبة أمر قلبي لا يملكه ابن آدم
هذا ما أراه والله أسأل أن يعصمني من الزلل وآسف على تغيير مسار موضوعك أخي
أبوحاتم الجزائري
التوقيع

ابوحاتم الظاهري
رد: الرافضة وكلام الألباني " وكان أئمة السلف يحب علي أكثر من أبي بكر "
أخي الحبيب " أبوحاتم الظاهري " أخي الحبيب إن المحبة مسألةٌ قلبية ولا تخرجُ صاحبها من دائرة أهل السنة والجماعة فمحبة أبي بكر عندنا مقدمة على بقية أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم وما جاء في حديث علي: " وددتُ لوأني لقيتُ الله بمثل ما لقيت وإني لأظنُ أن يجعلك الله مع صاحبيك فإني سمعت النبي يقول كنتُ وأبي بكر وعمر .. إلي آخر الحديث " وقد ثبت كذلك " أيُ الرجال أحبُ إليك فقال النبي صلى الله عليه وسلم أبوبكر " إلي آخر الحديث , فإن النبي صلى الله عليه وسلم كان يحبُ أبا بكر أكثر الرجال , وهذا ثابت بطرق قوية , وصدقت أن الكلام لا دخل لهُ بالبدعة.
لا تعتذر أخي الحبيب , فالنبيُ كان يحبُ أبي بكر فالتفضيل سائر على الصحابة بأبي بكر ثم عمر ثم عثمان ثم علي فإن المحبة كانت ثابتة فالنبي أحب أبي بكر من بين أصحابهِ ومن ذلك قولهُ " لوكنتُ متخذاً خليلاً لأتخذتُ أبي بكر " و" إتركوا لي صاحبي " والأحاديث كثيرة في ذلك وفقك الله تعالى للخير ونفع الله بكم أخينا الحبيب ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الرافضة وكلام الألباني " وكان أئمة السلف يحب علي أكثر من أبي بكر "
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الرافضة وكلام الألباني "وكان أئمة السلف يحب علي أكثر من أبي بكر" ..
» يعتمد الرافضة على [الضعيف المنجبر] أكثر من إعتمادهم على [الصحيح الثابت] ..
» دعوى .. إن في المصحف آية هي من تأليف، وكلام أبي بكر
»  وكان عرشه على الماء
» معنى: وكان شاربي وفى فقصه لي على سواك



صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع الفرقان :: Known to the islam :: الحـوار الشيعــي :: شبهات الشيعه وردها :: حول الحديث والمحدثون-
انتقل الى: