موقع الفرقان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دعاء من أصابته مصيبة ما من مسلم تصيبه مصيبة فيقول كما أمره الله إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مصيبتي واخلف لي خيراً منها إلا أخلف الله له خيراً منها (رواه مسلم632/2) دعاء الهم والحزن ما أصاب عبداُ هم و لا حزن فقال : اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضِ في حكمك ، عدل في قضاؤك أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك ، أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ، ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي " . إلا أذهب الله حزنه وهمه وأبدله مكانه فرحاً رواه أحمد وصححها لألباني.لكلم الطيب ص74 اللهم إني أعوذ بك من الهم والخزن ، والعجز والكسل والبخل والجبن ، وضلع الدين وغلبة الرجال ". كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يكثر من هذا الدعاء دعاء الغضب أعوذ بالله من الشيطان الرجيم رواة مسلم .2015/4 دعاء الكرب لاإله إلا الله العظيم الحليم ، لاإله إلا الله رب العرش العظيم ، لاإله إلا الله رب السموات ورب العرش الكريم متفق عليه قال صلى الله عليه وسلم دعاء المكروب : اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ِ وأصلح لي شأني كله لاإله إلا أنت الله ، الله ربي لاأشرك به شيئاً صحيح . صحيح سنن ابن ماجه(959/3) قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" دعوة النون إذ دعا بها وهو في بطن الحوت :" لاإله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين لم يدع بها رجل مسلم في شئ قط إلا استجاب الله له . صحيح .صحيح الترمذي 168/3 دعاء الفزع لا إله إلا الله متفق عليه ما يقول ويفعل من أذنب ذنباً ما من عبد يذنب ذنباً فيتوضأ فيحسن الطهور ، ثم يقوم فيصلي ركعتين ، ثم يستغفر الله لذلك الذنب إلا غُفر له صحيح صحيح الجامع 173/5 من استصعب عليه أمر اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً رواة ابن السني وصححه الحافظ . الأذكار للنووي ص 106 ما يقول ويفعل من أتاه أمر يسره أو يكرهه كان رسول الله عليه وسلم إذا أتاه أمر ه قال :الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات و إذا أتاه أمر يكرهه قال : الحمد الله على كل حال صحيح صحيح الجامع 201/4 كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا أتاه أمر يسره أو يُسر به خر ساجداً شكراً لله تبارك وتعالى حسن . صحيح ابن ماجه 233/1) مايقول عند التعجب والأمر السار سبحان الله متفق عليه الله أكبر البخاري الفتح441/8 في الشيء يراه ويعجبه ويخاف عليه العين إذا رأى أحدكم من نفسه أو ماله أو أخيه ما يعجبه فليدع له بالبركة ، فإن العين حق صحيح. صحيح الجامع 212/1.سنن أبي داود286/1 . اللهم اكفنيهم بما شئت رواه مسلم 2300/4 حاب ، وهازم الأحزاب ، اهزمهم وانصرنا عليهم رواه مسلم 1363/3 دعاء صلاة الاستخارة قال جابر بن عبدالله رضي الله عنهما : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يُعلمنا الاستخارة في الأمور كلها كما يعلمُنا السورة من القرآن ، يقول : إذا هم أحدكم بالأمر فليركع ركعتين من غير الفريضة ، ثم ليقل : اللهم إني أستخيرك بعلمك ، و أ ستقدرك بقدرتك ، وأسألك من فضلك العظيم فإنك تقدِرُ ولا أقدِرُ ، وتعلم ولا أعلم ، وأنت علام الغيوب ، اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر -يسمي حاجته - خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجلة و اجله - فاقدره لي ويسره لي ، ثم بارك لي فيه ، وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجله و أجله - فاصرفه عني واصرفني عنه ، واقدر لي الخير حيث كان ، ثم أرضني به رواه البخاري146/8 كفارة المجلس من جلس في مجلس فكثر فيه لغطه ؟ فقال قبل أن يقوم من مجلسه ذلك : " سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك . إلا غفر له ما كان في مجلسه ذلك . صحيح. صحيح الترمذي 153/3 دعاء القنوت اللهم أهدني فيمن هديت ، وعافني فيمن عافيت ، وتولني فيمن توليت ، وبارك لي فيما أعطيت ، وقني شر ما قضيت ، فإنك تقضي و لا يقضى عليك ، إنه لا يذل من واليت ، تباركت ربنا وتعاليت صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك وأعوذ بمعافاتك من عقوبتك ، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناء عليك ، أنت كما أثنيت على نفسك " صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إياك نعبد ، و لك نُصلي ونسجد ، وإليك نسعى ونحقدُ ، نرجُو رحمتك ، ونخشى عذابك ، إن عذابك بالكافرين ملحق ، اللهم إنا نستعينك ، ونستغفرك ، ونثني عليك الخير ، ولا نكفرك ، ونؤمن بك ونخضع لك ، ونخلع من يكفرك . وهذا موقف على عمر رضي الله عنه . إسناد صحيح . الأوراد171/2-428 مايقال للمتزوج بعد عقد النكاح بارك الله لك ، وبارك عليك ، وجمع بينكما في خير صحيح. صحيح سنن أبي داود 400/2 اللهم بارك فيهما وبارك لهما في أبنائهما رواه الطبراني في الكبير وحسنه الألباني. آداب الزفاف ص77) على الخير والبركة وعلى خير طائر رواه البخاري 36/7 ( طائر : أي على أفضل حظ ونصيب ، وطائر الإنسان : نصيبه) ما يقول ويفعل المتزوج إذا دخلت على زوجته ليله الزفاف يأخذ بناصيتها ويقول : اللهم إني أسألك من خيرها وخير ما جلبت عليه وأعوذ بك من شرها وشر ما جُلبت عليه حسن . صحيح ابن ماجه 324/1 الدعاء قبل الجماع لو أن أحدكم إذا أراد أن يأتي أهله قال : بسم الله ، اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا ، فإنه يقدر بينهما ولد في ذلك لم يضره شيطان أبداً متفق عليه الدعاء للمولود عند تحنيكه كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يؤتي بالصبيان فيدعو لهم بالبركة ويحنكهم صحيح . صحيح سنن أبي داود 961/3) (التحنيك : أن تمضغ التمر حتى يلين ، ثم تدلكه بحنك الصبي) ما يعوذ به الأولاد أعوذ بكلمات الله التامة ، من كل شيطان وهامه ، وكل عينِ لامه رواه البخاري الفتح 408/6 من أحس وجعاً في جسده ضع يدك على الذي تألم من جسدك وقل : بسم الله ، ثلاثاً ، وقل سبع مرات : أعوذ بالله وقُدرته من شر ما أجد وأحاذر رواه مسلم1728/4 مايقال عند زيارة المريض ومايقرأ عليه لرقيته لابأس طهور إن شاء الله رواه البخاري 118/4 اللهم اشف عبدك ينكأ لك عدواً ، أو يمشي لك إلى جنازة صحيح . صحيح سنن أبي داود 600/2 مامن عبد مسلم يعود مريضاً لم يحضر أجله فيقول سبعة مرات : أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك إلا عوفي صحيح . صحيح الترمذي 210/2 بسم الله أرقيك من كل شئ يؤذيك ، من شر كل نفس ، وعين حاسدة بسم الله أرقيك ، والله يشفيك صحيح . صحيح الترمذي 287/1 أذهب الباس ، رب الناس ، إشف وأنت الشافي لاشفاء إلا شفاء لايُغادر سقماُ رواه البخاري الفتح 131/10 تذكرة في فضل عيادة المريض قال صلى الله عليه وسلم : إن المسلم إذا عاد أخاه لم يزل في خرفة الجنة صحيح. صحيح الترمذي 285/1 قيل ما خُرفة الجنة ؟ قال : جناها . وقال صلى الله عليه وسلم :" مامن مُسلم يعود مُسلماً غُدوة ، إلا صل عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُمسي ، وإن عاده عشيةَ إلا صلى عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُصبح وكان له خريف في الجنة صحيح . صحيح الترمذي 286/1 مايقول من يئس من حياته اللهم اغفر لي وارحمني وألحقني بالرفيق متفق عليه اللهم الرفيق الأعلى رواه مسلم1894/4 كراهية تمني الموت لضر نزل بالإنسان لايدعون أحدكم بالموت لضر نزل به ولكن ليقل : اللهم أحيني ماكنت الحياة خيراً لي ، وتوفني إذا كانت الوفاة خيراً لي متفق عليه من رأى مببتلى من رأى مُبتلى فقال : الحمد لله الذي عافاني مما ابتلاك به ، وفضلني على كثير ممن خلق تفضيلاً لم يُصبه ذلك البلاًء صحيح. صحيح الترمذي 153/3 تلقين المحتضر قال صلى الله عليه وسلم : لقنوا موتاكم قول : لاإله إلا الله رواه مسلم 631/2 من كان آخر كلامه لاإله إلا الله دخل الجنة صحيح . صحيح سنن أبي داود 602/2 الدعاء عند إغماض الميت اللهم اغفر ( لفلان) ورفع درجته في المهديين واخلفه في عقبه في الغابرين واغفر لنا وله يارب العالمين وافسح له في قبره ونور له فيه رواه مسلم 634/2 مايقول من مات له ميت مامن عبد تصيبه مصيبة فيقول :" إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مُصيبتي واخلف لي خيراً منها . إلا آجره الله تعالى في مصيبته وأخلف له خيراً منها رواه مسلم 632/2 الدعاء للميت في الصلاة عليه اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نُزُله . ووسع مُدخلهُ . واغسله بالماء والثلج والبرد ، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ، وأبدله داراً خيراً من داره ، وأهلاً خيراً من أهله وزوجاً خيراً من زوجه وأدخله الجنة وأعذه من عذاب القبر ( ومن عذاب النار ) رواه مسلم 663/2 اللهم اغفر لحينا وميتنا ، وشاهدنا وغائبنا ، وصغيرنا وكبيرنا ، وذكرنا وأُنثانا ، اللهم من أحييته منا فأحييه على الإسلام ، ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان ، اللهم لاتحرمنا أجره ولاتضلنا بعده صحيح. صحيح ابن ماجه 251/1 اللهم إن فلان بن فلان في ذمتك ، وحبل جوارك فقه من فتنة القبر وعذاب النار ، أنت الغفور الرحيم صحيح . صحيح ابن ماجه 25/1 اللهم عبدك وابن عبدك وابن امتك إحتاج إلى رحمتك ، وأنت غني عن عذابه ، إن كان مُحسناً فزده في حسناته ، وإن كان مُسئاً فتجاوز عنه واه الحاكم ووافقه الذهبي . انظر أحكام الجنائز للألباني ص159 وإن كان الميت صبياً اللهم أعذه من عذاب القبر حسن . أحكام الجنائز للألباني ص161. اللهم اجعله فرطاً وسلفاً ، وأجراً موقوف على الحسن - البخاري تعليقاً عند ادخال الميت القبر بسم الله وبالله ، وعلى ملة رسول الله ( أو على سُنة رسول الله ) صحيح. صحيح الترمذي 306/1 مايقال بعد الدفن كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا فرغ من دفن الميت وقف عليه فقال :" استغفروا لأخيكم وسلوا له التثبيت فإنه الآن يُسأل دعاء زيارة القبور السلام عليكم أهل الديار ، من المؤمنين والمسلمين ويرحم الله المُستقدمين منا والمستأخرين وإنا ، أن شاء الله بكم للاحقون رواه مسلم 671/2 دعاء التعزية .. إن لله ماأخذ وله ماأعطى . وكل شئ عنده بأجل مُسمى ...فلتصبر ولتحتسب متفق عليه

شاطر
 

 مناظرة بين ابليس وعيسى عليه السلام

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عابر سبيل
عابر سبيل


♣♣♣« المدير العام »♣♣♣

معلومات اضافيه للعضو
♣♣ الجنس» ♣♣ الجنس» : ذكر
♣♣ مشَارَڪاتْي » ♣♣ مشَارَڪاتْي » : 33128
♣ ♣ نقاط» ♣ ♣ نقاط» : 98890
♣ ♣ العـمْرّ» ♣ ♣ العـمْرّ» : 39

مناظرة بين ابليس وعيسى عليه السلام Empty
https://alforqan.ahlamontada.com

مناظرة بين ابليس وعيسى عليه السلام Empty
مُساهمةموضوع: مناظرة بين ابليس وعيسى عليه السلام   مناظرة بين ابليس وعيسى عليه السلام Emptyالخميس 8 مايو 2014 - 15:07

مناظرة بين ابليس وعيسى عليه السلام

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


1- عيسى يُعلـّم إبليس أنه لا سجود إلا لله ، وأن الله هو الرب وحده سبحانه وتعالى :

في إنجيل متى الإصحاح الرابع ، العدد 1 إلى 11 :
ثم صعد الروح بيسوع إلى البرية ليُجرَّب من قبل إبليس ، وبعدما صام أربعين نهاراً وأربعين ليلة جاع أخيراً ، فتقدم إليه المجرِّب وقال له إن كنت ابن الله فقل لهذه الحجارة أن تتحول إلى خبز ، فأجابه قائلاً : قد كُتِبَ ليس بالخبز وحده يحيا الإنسان بل بكل كلمة تخرج من فم الله ، ثم أخذه إبليس إلى المدينة المقدسة وأوقفه على حافة سطح الهيكل وقال له إن كنت ابن الله فاطرح نفسك إلى أسفل لأنه قد كتب يوصي ملائكته بك فيحملونك على أيديهم لكي لا تصطدم قدمك بحجر ، فقال له يسوع وقد كتب أيضاً لا تجرب الرب إلهك ، ثم أخذه إبليس أيضاً إلى قمة جبل عال جداً وأراه جميع ممالك العالم وعظمتها وقال له أعطيك هذه كلها إن جثوت وسجدت لي ، فقال له يسوع اذهب يا شيطان فقد كتب : للرب إلهك تسجد وإياه وحده تعبد ، فتركه إبليس ، وإذا بعض الملائكة جاءوا وأخذوا يخدمونه

أولا : أحب أن أوضح بعض المعاني كي تفهموا الجزء السابق
معنى المُجرِّب : هو الشيطان إبليس سيجرب عيسى ويسأله أن يحول الحجر لخبز وأن يسجد له .. إلخ
ومعنى كلمة ( قد كُتِب ) : أن أنه مكتوب في الكتب السابقة

وفي هذا النص من الأدلة على أن المسيح عبدٌ لله ما يلي :

1- أن روح القدس (وهو الملاك الذي ينزل بالوحي من الله للأنبياء) أصعد عيسى إلى البرية ليمرنه على عصيان إبليس والرد عليه ، ويعرفه بأساليبه في الغواية ليحذره منها ، ويستحيل لو كان عيسى هو الله أو ابن الله كما تدعي النصارى أن يأخذه الملاك ليعلمه كيف يتقي شر الشيطان ، فهل يحتاج خالق للسماوات والأرض إلى تعليم؟

2- صام عيسى أربعين يوماً وليلة وجاع .. فهل الرب يصوم ويجوع؟ أم أن الرب الإله لابد وأن يكون غنياً عن كل ما سواه؟ عيسى يعلم ابليس في القرآن في بيان بطلان كون عيسى وأمه إلهين : ما المسيح ابن مريم إلا رسول قد خلت من قبله الرسل وأمه صِدّيقة كانا يأكلان الطعام انظر كيف نبين لهم الآيات ثم انظر أنى يؤفكون
فمن يحتاج إلى الطعام لا يكون إلهاً ورباً وخالقاً ، لأن الإله لابد وأن يكون غنياً عن كل ما سواه ، ولا شك أن من يأكل ويشرب لابد أن يبول ويتغوط .. فهل يوصف الإله بذلك؟ أليس لمن يقول بألوهية المسيح وربوبيته عقل يميزون بين الرب الإله الخالق المنزه عن كل نقص وبين الإنسان المحتاج؟

3- ألفاظ ابن الله التي جاءت في الأناجيل والكتب المقدسة عند النصارى أطلقت على عيسى وعلى أتباعه وعلى كل مؤمن بالله غير كافر به .. وقد ادعاها اليهود كما قال الله في القرآن : وقالت اليهود نحن أبناء الله وأحباؤه
وهذه الكلمة تحتمل معنيين : بنوة الهداية والإيمان والتشريف وهو ما يسمونه بالبنوة الروحية ، ويقال في مقابلها أبناء الشيطان وأبناء الأفاعي كما جاء في الإنجيل في وصف اليهود ، والكل يعلم أنهم ليسوا أبناء الأفاعي من النسب ، وإنما نُسبوا إلى الأفاعي لمكرهم وخطرهم وسمومهم

والمعنى الثاني بنوة النسب ، ولا شك عند كل ذي عقل وتمييز بين الخالق والمخلوق أن المعنى الثاني منتفِ عن الله سبحانه وتعالى ، فليس بين الله وأحد من خلقه بنوة نسب ، تعالى عن ذلك علواً كبيراً ، ونحن نورد هنا الأدلة من الإنجيل نفسه أن لفظ ابن الله الوارد في الأناجيل وفي كتب رسل المسيح عليه السلام ما أريد بها إلا بنوة التشريف والمحبة ، وأنها لا تنتمي إلى بنوة النسب والولادة بأي حال ، تعالى الله عما يقولون علواً كبيراً
فقول إبليس المتكرر (إن كنت ابن الله) هو من هذا الباب ، ومن ذلك قول عيسى لتلاميذه : وصلـّوا لأجل الذين يسيئون إليكم ويضطهدونكم لتكونوا أبناء أبيكم الذي في السماوات
وقوله : فعندما تصلي فادخل غرفتك وأغلق عليك بابك وصلِّ إلى أبيك الذي في الخفاء ، وأبوك الذي يرى في الخفاء هو يكافئك

4- قول إبليس لعيسى : إن كنت ابن الله فاطرح نفسك إلى أسفل لأنه قد كتب يوصي ملائكته بك فيحملونك على أيديهم لكي لا تصطدم قدمك بحجر
في هذا النص إقرار عيسى لإبليس على النص السابق من كلام الله ، وأنه هو المقصود به ، وإذا كان هو المقصود بذلك فكيف يكون هو ابن الله ثم يقال عنه : يوصي ملائكته بك
فهل يحتاج الإله الرب أن يُوَصَّى عليه وأن تكون الملائكة حماية له ألا يصطدم قدمه بحجر ، وهل يكون من يحتاج أن تحميه الملائكة من السقوط إلا عبداً محتاجاً؟

5- قول عيسى عليه السلام رداً على إبليس : لا تجرب الرب إلهك
فهذا من أعظم الأدلة على أن عيسى يعتقد أن الله سبحانه وتعالى هو ربه وإلهه وأنه لا يحسن به أن يجربه بمعنى أن يطلب منه شيئاً لينظر أيقدر عليه أم لا؟ فإذا كان عيسى عليه السلام هو الله كما يزعمون فمن يجرب؟ هل هناك أصرح من هذا الدليل في أن عيسى عليه السلام يتبرأ من القوة ويجعل الله وحده هو صاحب الحول والقوة وأنه هو وحده ربه وإلهه

6- دعوة إبليس للمسيح عليه السلام أن يسجد له وقوله له بعد أن أراه من فوق جبل عال جداً جميع ممالك العالم وعظمتها : أعطيك هذه كلها إذا جثوت وسجدت لي ، وقول عيسى عليه السلام رداً عليه : اذهب يا شيطان وقد كتب للرب إلهك تسجد وإياه وحده تعبد
فيه من الأدلة على فساد معتقد النصارى في ألوهية المسيح وربوبيته الشيء الكثير فمن ذلك :

أ- عرض إبليس عليه ممالك الدنيا ، ولو كان عيسى هو الله أو ابن الله لقال له أنا مالكها وخالقها وهي لي وتحت تصرفي؟ بل ما كان لإبليس أن يتجرأ أصلاً ليقول للإله أعطيك هذه إن سجدت لي
ب- عجباً أن يأمر إبليس خالق السماوات والأرض أن يسجد له! ألا يستحي النصارى أن من يعتقدون فيه الألوهية والربوبية أن يصحبه إبليس ويعرض عليه السجود له مقابل أن يملكه الدنيا
ج- لو كان عيسى هو الله أو ابن الله لما كان رده على عرض إبليس هذا أن يقول : لا قد نزل في كتب الأنبياء السابقين للرب إلهك تسجد وإياه وحده تعبد
هل هناك أصرح من هذا في أن عيسى دعا إلى عبادة الله خالق السماوات والأرض وأن عيسى لا يعبد إلا الله ولا يسجد إلا له سبحانه وتعالى
يكفي هذا الدليل لكل من يريد بصيرة في الدين أن عيسى عليه السلام جاء ليقول كما قال الله عنه: وقال المسيح يا بني إسرائيل اعبدوا الله ربي وربكم إنه من يشرك بالله فقد حرم الله عليه الجنة ومأواه النار وما للظالمين من أنصار
د- يأس الشيطان من عيسى وذهابه عنه وعدم قدرته عليه حق لعصمة الله له تحقيقاً لقول امرأة عمران أم مريم عندما وضعت مريم: رب إني وضعتها أنثى والله أعلم بما وضعت وليس الذكر كالأنثى وإني سميتها مريم وإني أعيذها بك وذريتها من الشيطان الرجيم
وقد أعاذه الله سبحانه من الشيطان الرجيم

7- وقول الإنجيل : فتركه إبليس وإذا بعض الملائكة جاءوا إليه وأخذوا يخدمونه
هذا دليل جديد على عبودية المسيح ، فالذي يحتاج إلى الخدمة هو العبد الفقير المحتاج ، وهم جاءوه ولم يستدعهم وهذا مما يدل على أن الله أرسلهم إليه وهم كانوا يخدمونه ولم يأتوا ليعبدوه ، والرب سبحانه وتعالى تعبده الملائكة ولا تخدمه ، لأنه الحي القيوم القائم بنفسه المقيم لغيره ، فالملائكة تحتاجه وهي فقيرة إليه ، وأما هو فغني عن الجميع سبحانه وتعالى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مناظرة بين ابليس وعيسى عليه السلام
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» عيسى عليه السلام في عين محمد صلى الله عليه و سلم
» قصة شمويل عليه السلام وفيها بدء أمر داود عليه السلام
» موقف اليهود من عيسى صلى الله عليه وسلم عليه السلام والنصارى
» موسى عليه السلام يبشر بمحمد صلى الله عليه وسلم
»  ما من عبد يمر بقبر رجل كان يعرفه في الدنيا فسلم عليه إلا عرفه ورد عليه السلام".



صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع الفرقان :: Known to the islam :: ركـــن النصـرانيه :: الحوار النصراني-
انتقل الى: