موقع الفرقان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دعاء من أصابته مصيبة ما من مسلم تصيبه مصيبة فيقول كما أمره الله إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مصيبتي واخلف لي خيراً منها إلا أخلف الله له خيراً منها (رواه مسلم632/2) دعاء الهم والحزن ما أصاب عبداُ هم و لا حزن فقال : اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضِ في حكمك ، عدل في قضاؤك أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك ، أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ، ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي " . إلا أذهب الله حزنه وهمه وأبدله مكانه فرحاً رواه أحمد وصححها لألباني.لكلم الطيب ص74 اللهم إني أعوذ بك من الهم والخزن ، والعجز والكسل والبخل والجبن ، وضلع الدين وغلبة الرجال ". كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يكثر من هذا الدعاء دعاء الغضب أعوذ بالله من الشيطان الرجيم رواة مسلم .2015/4 دعاء الكرب لاإله إلا الله العظيم الحليم ، لاإله إلا الله رب العرش العظيم ، لاإله إلا الله رب السموات ورب العرش الكريم متفق عليه قال صلى الله عليه وسلم دعاء المكروب : اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ِ وأصلح لي شأني كله لاإله إلا أنت الله ، الله ربي لاأشرك به شيئاً صحيح . صحيح سنن ابن ماجه(959/3) قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" دعوة النون إذ دعا بها وهو في بطن الحوت :" لاإله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين لم يدع بها رجل مسلم في شئ قط إلا استجاب الله له . صحيح .صحيح الترمذي 168/3 دعاء الفزع لا إله إلا الله متفق عليه ما يقول ويفعل من أذنب ذنباً ما من عبد يذنب ذنباً فيتوضأ فيحسن الطهور ، ثم يقوم فيصلي ركعتين ، ثم يستغفر الله لذلك الذنب إلا غُفر له صحيح صحيح الجامع 173/5 من استصعب عليه أمر اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً رواة ابن السني وصححه الحافظ . الأذكار للنووي ص 106 ما يقول ويفعل من أتاه أمر يسره أو يكرهه كان رسول الله عليه وسلم إذا أتاه أمر ه قال :الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات و إذا أتاه أمر يكرهه قال : الحمد الله على كل حال صحيح صحيح الجامع 201/4 كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا أتاه أمر يسره أو يُسر به خر ساجداً شكراً لله تبارك وتعالى حسن . صحيح ابن ماجه 233/1) مايقول عند التعجب والأمر السار سبحان الله متفق عليه الله أكبر البخاري الفتح441/8 في الشيء يراه ويعجبه ويخاف عليه العين إذا رأى أحدكم من نفسه أو ماله أو أخيه ما يعجبه فليدع له بالبركة ، فإن العين حق صحيح. صحيح الجامع 212/1.سنن أبي داود286/1 . اللهم اكفنيهم بما شئت رواه مسلم 2300/4 حاب ، وهازم الأحزاب ، اهزمهم وانصرنا عليهم رواه مسلم 1363/3 دعاء صلاة الاستخارة قال جابر بن عبدالله رضي الله عنهما : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يُعلمنا الاستخارة في الأمور كلها كما يعلمُنا السورة من القرآن ، يقول : إذا هم أحدكم بالأمر فليركع ركعتين من غير الفريضة ، ثم ليقل : اللهم إني أستخيرك بعلمك ، و أ ستقدرك بقدرتك ، وأسألك من فضلك العظيم فإنك تقدِرُ ولا أقدِرُ ، وتعلم ولا أعلم ، وأنت علام الغيوب ، اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر -يسمي حاجته - خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجلة و اجله - فاقدره لي ويسره لي ، ثم بارك لي فيه ، وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجله و أجله - فاصرفه عني واصرفني عنه ، واقدر لي الخير حيث كان ، ثم أرضني به رواه البخاري146/8 كفارة المجلس من جلس في مجلس فكثر فيه لغطه ؟ فقال قبل أن يقوم من مجلسه ذلك : " سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك . إلا غفر له ما كان في مجلسه ذلك . صحيح. صحيح الترمذي 153/3 دعاء القنوت اللهم أهدني فيمن هديت ، وعافني فيمن عافيت ، وتولني فيمن توليت ، وبارك لي فيما أعطيت ، وقني شر ما قضيت ، فإنك تقضي و لا يقضى عليك ، إنه لا يذل من واليت ، تباركت ربنا وتعاليت صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك وأعوذ بمعافاتك من عقوبتك ، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناء عليك ، أنت كما أثنيت على نفسك " صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إياك نعبد ، و لك نُصلي ونسجد ، وإليك نسعى ونحقدُ ، نرجُو رحمتك ، ونخشى عذابك ، إن عذابك بالكافرين ملحق ، اللهم إنا نستعينك ، ونستغفرك ، ونثني عليك الخير ، ولا نكفرك ، ونؤمن بك ونخضع لك ، ونخلع من يكفرك . وهذا موقف على عمر رضي الله عنه . إسناد صحيح . الأوراد171/2-428 مايقال للمتزوج بعد عقد النكاح بارك الله لك ، وبارك عليك ، وجمع بينكما في خير صحيح. صحيح سنن أبي داود 400/2 اللهم بارك فيهما وبارك لهما في أبنائهما رواه الطبراني في الكبير وحسنه الألباني. آداب الزفاف ص77) على الخير والبركة وعلى خير طائر رواه البخاري 36/7 ( طائر : أي على أفضل حظ ونصيب ، وطائر الإنسان : نصيبه) ما يقول ويفعل المتزوج إذا دخلت على زوجته ليله الزفاف يأخذ بناصيتها ويقول : اللهم إني أسألك من خيرها وخير ما جلبت عليه وأعوذ بك من شرها وشر ما جُلبت عليه حسن . صحيح ابن ماجه 324/1 الدعاء قبل الجماع لو أن أحدكم إذا أراد أن يأتي أهله قال : بسم الله ، اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا ، فإنه يقدر بينهما ولد في ذلك لم يضره شيطان أبداً متفق عليه الدعاء للمولود عند تحنيكه كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يؤتي بالصبيان فيدعو لهم بالبركة ويحنكهم صحيح . صحيح سنن أبي داود 961/3) (التحنيك : أن تمضغ التمر حتى يلين ، ثم تدلكه بحنك الصبي) ما يعوذ به الأولاد أعوذ بكلمات الله التامة ، من كل شيطان وهامه ، وكل عينِ لامه رواه البخاري الفتح 408/6 من أحس وجعاً في جسده ضع يدك على الذي تألم من جسدك وقل : بسم الله ، ثلاثاً ، وقل سبع مرات : أعوذ بالله وقُدرته من شر ما أجد وأحاذر رواه مسلم1728/4 مايقال عند زيارة المريض ومايقرأ عليه لرقيته لابأس طهور إن شاء الله رواه البخاري 118/4 اللهم اشف عبدك ينكأ لك عدواً ، أو يمشي لك إلى جنازة صحيح . صحيح سنن أبي داود 600/2 مامن عبد مسلم يعود مريضاً لم يحضر أجله فيقول سبعة مرات : أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك إلا عوفي صحيح . صحيح الترمذي 210/2 بسم الله أرقيك من كل شئ يؤذيك ، من شر كل نفس ، وعين حاسدة بسم الله أرقيك ، والله يشفيك صحيح . صحيح الترمذي 287/1 أذهب الباس ، رب الناس ، إشف وأنت الشافي لاشفاء إلا شفاء لايُغادر سقماُ رواه البخاري الفتح 131/10 تذكرة في فضل عيادة المريض قال صلى الله عليه وسلم : إن المسلم إذا عاد أخاه لم يزل في خرفة الجنة صحيح. صحيح الترمذي 285/1 قيل ما خُرفة الجنة ؟ قال : جناها . وقال صلى الله عليه وسلم :" مامن مُسلم يعود مُسلماً غُدوة ، إلا صل عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُمسي ، وإن عاده عشيةَ إلا صلى عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُصبح وكان له خريف في الجنة صحيح . صحيح الترمذي 286/1 مايقول من يئس من حياته اللهم اغفر لي وارحمني وألحقني بالرفيق متفق عليه اللهم الرفيق الأعلى رواه مسلم1894/4 كراهية تمني الموت لضر نزل بالإنسان لايدعون أحدكم بالموت لضر نزل به ولكن ليقل : اللهم أحيني ماكنت الحياة خيراً لي ، وتوفني إذا كانت الوفاة خيراً لي متفق عليه من رأى مببتلى من رأى مُبتلى فقال : الحمد لله الذي عافاني مما ابتلاك به ، وفضلني على كثير ممن خلق تفضيلاً لم يُصبه ذلك البلاًء صحيح. صحيح الترمذي 153/3 تلقين المحتضر قال صلى الله عليه وسلم : لقنوا موتاكم قول : لاإله إلا الله رواه مسلم 631/2 من كان آخر كلامه لاإله إلا الله دخل الجنة صحيح . صحيح سنن أبي داود 602/2 الدعاء عند إغماض الميت اللهم اغفر ( لفلان) ورفع درجته في المهديين واخلفه في عقبه في الغابرين واغفر لنا وله يارب العالمين وافسح له في قبره ونور له فيه رواه مسلم 634/2 مايقول من مات له ميت مامن عبد تصيبه مصيبة فيقول :" إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مُصيبتي واخلف لي خيراً منها . إلا آجره الله تعالى في مصيبته وأخلف له خيراً منها رواه مسلم 632/2 الدعاء للميت في الصلاة عليه اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نُزُله . ووسع مُدخلهُ . واغسله بالماء والثلج والبرد ، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ، وأبدله داراً خيراً من داره ، وأهلاً خيراً من أهله وزوجاً خيراً من زوجه وأدخله الجنة وأعذه من عذاب القبر ( ومن عذاب النار ) رواه مسلم 663/2 اللهم اغفر لحينا وميتنا ، وشاهدنا وغائبنا ، وصغيرنا وكبيرنا ، وذكرنا وأُنثانا ، اللهم من أحييته منا فأحييه على الإسلام ، ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان ، اللهم لاتحرمنا أجره ولاتضلنا بعده صحيح. صحيح ابن ماجه 251/1 اللهم إن فلان بن فلان في ذمتك ، وحبل جوارك فقه من فتنة القبر وعذاب النار ، أنت الغفور الرحيم صحيح . صحيح ابن ماجه 25/1 اللهم عبدك وابن عبدك وابن امتك إحتاج إلى رحمتك ، وأنت غني عن عذابه ، إن كان مُحسناً فزده في حسناته ، وإن كان مُسئاً فتجاوز عنه واه الحاكم ووافقه الذهبي . انظر أحكام الجنائز للألباني ص159 وإن كان الميت صبياً اللهم أعذه من عذاب القبر حسن . أحكام الجنائز للألباني ص161. اللهم اجعله فرطاً وسلفاً ، وأجراً موقوف على الحسن - البخاري تعليقاً عند ادخال الميت القبر بسم الله وبالله ، وعلى ملة رسول الله ( أو على سُنة رسول الله ) صحيح. صحيح الترمذي 306/1 مايقال بعد الدفن كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا فرغ من دفن الميت وقف عليه فقال :" استغفروا لأخيكم وسلوا له التثبيت فإنه الآن يُسأل دعاء زيارة القبور السلام عليكم أهل الديار ، من المؤمنين والمسلمين ويرحم الله المُستقدمين منا والمستأخرين وإنا ، أن شاء الله بكم للاحقون رواه مسلم 671/2 دعاء التعزية .. إن لله ماأخذ وله ماأعطى . وكل شئ عنده بأجل مُسمى ...فلتصبر ولتحتسب متفق عليه

شاطر
 

 خصلة شعر ذهبية وفق الضوابط الشرعية !

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عابر سبيل
عابر سبيل


♣♣♣« المدير العام »♣♣♣

معلومات اضافيه للعضو
♣♣ الجنس» ♣♣ الجنس» : ذكر
♣♣ مشَارَڪاتْي » ♣♣ مشَارَڪاتْي » : 33128
♣ ♣ نقاط» ♣ ♣ نقاط» : 98890
♣ ♣ العـمْرّ» ♣ ♣ العـمْرّ» : 39

خصلة شعر ذهبية وفق الضوابط الشرعية ! Empty
https://alforqan.ahlamontada.com

خصلة شعر ذهبية وفق الضوابط الشرعية ! Empty
مُساهمةموضوع: خصلة شعر ذهبية وفق الضوابط الشرعية !   خصلة شعر ذهبية وفق الضوابط الشرعية ! Emptyالأربعاء 16 أبريل 2014 - 21:15

تابعت كما تابع غيري مجريات الملتقى الثالث للحوار الوطني بالمملكة العربية السعودية، وتعجبت وأنا أستمع عبر قناة العربية لسلسلة المطالب التي لا يمكن أن تكون هي تعبير المرأة السعودية، وأكبرت حلم العلماء عن هذه الصفاقة والتعدي على الأعراف المرعية والأوامر الربانية، وتعجبت أكثر عندما شرحت لي والدتي المشاركة في الحوار كل القضية، فناديت لجلسة طارئة أسرية لوضع خطة عملية لمقاومة هذا التمييز والعنف ضد منهجية الفكر وضد الشريعة الربانية تحت شعارات الحرية ومشاركة المرأة في نهضة البلاد الاقتصادية.

وأسفرت المداولات الكلامية عن هذه المقامة الأدبية نبيّن خلالها أبعاد القضية:

هناك من يتباكون على المرأة السعودية ويزعمون أنها مسلوبة الحرية، ترزح تحت نير الخصائص الأنثوية مهمشة في مجتمع له صبغة الذكورية، ويتم تزويجها بمؤامرة أسرية، يشترك فيها أبوها وأخوها والعادات القبلية، وتمضي حياتها مضطهدة تحت قيود الولاية والقوامة الشرعية مع التقاليد والعادات البدوية، والفتاوى المخالفة لإجماعات المجامع الفقهية.

إنها محرومة من أبسط حقوق الإنسانية..ولها ألف قضية وقضية تحتاج إلى تضافر أقطاب العلمانية وربيبات الليبرالية، لتكوين جمعية دولية تأخذ بيدها لتوصلها إلى جوار أختها الغربية، ومن تبعها من بنات الدول الإسلامية حيث المساواة الحقيقة بعيداً عن عقدة الخصوصية، فتمارس حياتها بحرية وتختار مستقبلها بعيداً عن القيود الفكرية والثقافة المحلية، فلها سواعد فتية تمكنها من ممارسة الحفر والتنقيب في مصانع محلية، ولها قوام رشيق يساعدها على اعتلاء السقالات للمساهمة في نهضة البلاد العمرانية، ومن طموحاتها أن تكون مربية لدجاج الشركات الوطنية، أو ساقية في المطاعم والمنتزهات عوضاً عن العمالة الفلبينية، وما المانع أن تشارك أخاها الرجل في أعمال الصيانة وسباكة المصارف الصحية، ولم لا تتولى المناصب الوزارية لتتمكن من إدارة شئون الرعية بمهاراتها الكامنة الخفية، فتقود البلاد لنهضة حقيقية لا فرق فيها بين ذكر وأنثى إلا بالفحوصات الطبية.

العجيب في الأمر أن أصحاب هذه الدعوات يرفعون عقيرتهم بـ "وفق الضوابط الشرعية" في ذات الوقت الذي يتعدون فيه على فتاوى اللجنة الدائمة للبحوث الشرعية، ويطالبون بحجاب خارج عن جميع الآراء الفقهية، وليس داخلا ضمن أيّ اختلافات مذهبية منطلقين فيه من فتوى كشف الوجه إلى كل أمور السفور والتبرج بكل المقاييس العقلية التي لايختلف فيها الحنابلة عن الحنفية ولا الشافعية والمالكية..

يريدون عباءة مزينة ملونة مزركشة ولكنها شرعية، ووجه مكشوف مزين بمساحيق تجميلية مراعاة لغريزة حب التزين الأنثوية التي هي خصيصة مرعية تشهد لها الآية القرآنية "أومن ينشأ في الحلية"، ولابأس بإبداء خصلة شعر ذهبية وأخرى كستنائية فالدين يسر ومسألة الحجاب يمكن تكييفها بحسب الناحية الذوقية مراعاة لحق المرأة في الحرية ففتوى الحنفية يمكن توسيعها أكثر مراعاة للثقافة العالمية.

أما إذا كانت المرأة رشيقة طويلة فمن أبسط حقوقها، ومن مقتضى العدالة الاجتماعية المستقاة من روح الديانة الإسلامية أن تأخذ حقها في إبداء مياسة قدها بعباءة مخصّرة فرنسية.

أما عطرها فلابد من تغيير فتوى منعه وتحريمه فالأنظمة تمنع التمييز ضد المرأة السعودية، ومن التمييز منعها من ممارسة حقها في أن تنشر روائحها العطرية كأختها الأجنبية، ولا ينسوا لإخفاء صفاقتهم العلنية أن يضيفوا عبارتهم الدعائية "وفق الضوابط الشرعية".

ومسألة الولي والقوامة تحتاج عندهم إلى إعادة النظر، فمن المعلوم أن الفتوى تتغير مع تغيير الزمان والمكان، وقد تغير الزمان حقاً وذابت فيه الفروق بين الذكر والأنثى فلابد من تمكين المرأة من التحرك بحرية فتدخل وتخرج وتسافر وتتزوج وتطلق بدون قيود الولاية والقوامة وبـ "مراعاة الضوابط الشرعية".

أما تعليمها فيجب أن يتحرر من النظرة الدونية التي حصرت التخصصات فيما يتناسب مع الطبيعة الأنثوية أو بعض الفتاوى الفقهية بنظرة بعيدة عن الواقعية فحرمتها من تخصص الطيران وأنواع الهندسة الميكانيكية، وأغفلت في تعليمها الموسيقى والفنون المسرحية مما سبب مشكلة بطالة نسوية وتأخر عن المدنية واتهام للدين بالرجعية، فلابد من إعادة هيكلة تعليم البنات ليكون على مبدأ الإعداد لسوق العمل لا الإعداد لرسالة الحياة اليومية، ولابد "من مراعاة الضوابط الشرعية " في كل تطوير فمطالبنا بالسفور والموسيقى والخلوة والاسترجال لا تعني أننا نساوم على ثوابتنا العقدية ولا نقبل بغير الشريعة الإسلامية.

حقاً إنها بلية..
والعجيب أنهم يطالبون باعتماد آرائهم الشاذة دستوراً للبلاد السعودية، وينادون بتعديل التعليم، والقضاء، وتغيير النظم الاجتماعية، وتغيير الثقافة العامة، وتعديل القيم والأعراف والحقائق الدينية ولم ينسوا أن يتشدقوا مع هذا كله بعبارتهم المهمة الضرورية: "وفق الضوابط الشرعية ومع مراعاة الثوابت الإسلامية".

إن الغريب في الأمر أن هؤلاء المستغربات مع من وافقهن من أصحاب المطالب الخاصة لا يشعرون بغضاضة وهم يمارسون هذا العنف ضد جماهير النساء المحجبات بمطالباتهم بسلب حقهن في التزين، وممارسة حياتهن بحرية في بيئة تضمن لهن الخصوصية، ويريدون أن يجعلوا الاختلاط هو السياسة المحلية فيصبح الخيار بين المحجبات اللاتي هن الأغلبية إما ارتداء كامل حجابهن طيلة الحياة اليومية في كل محاضن البلاد العلمية وتجمعاتها التربوية ومؤسساتها الحكومية، أو البحث وراء الرخص الشرعية، أو اللحاق بركب أدعياء المدنية حتى لا يصبحن في عزلة اجتماعية تمنعهن من المشاركة في الحياة الاقتصادية وتقديم دليل المشاعر الوطنية، أو يتركن العمل والتعليم ويتفرغن للبيت ولتحقيق معاني العبودية والرضا باختيار رب البرية.. وليتهن عندها سيسلمن.. كلا فيصبحن عالة في الحياة الاجتماعية، وسيرمين بالتنكر للوطنية وستطالهن الملاحقات القانونية فالتعليم المنظم له صبغة الإلزامية، وعملهن في المنزل تعطيل للقوى البشرية حسب آخر التقارير الاقتصادية..

إنها حملة إرهاب حقيقية تحت شعارات الحرية للتضييق على المرأة السعودية التي نشأت على التزام هدى خير البرية، واتباع خطى أمهات المؤمنين المرضية..

إنه عنف موجه ضد من مارست حياتها بحرية متمتعة ببيئة تحوطها بالخصوصية مراعية ديانتها الإسلامية، وشروط الحجاب الشرعية، فوصلت ـ بفضل الله - إلى أعلى المراتب العلمية، وشاركت في نهضة البلاد الاقتصادية ولها حضورها في الصروح الطبية والإسهامات العلمية، وفي المشاركات الدولية مع ما تعيشه من سعادة قلبية بطاعتها لرب البرية وبعدها عن مظان السوء، ومكامن الشهوات الدنية التي هتكت بالمجتمعات الغربية ومثيلاتها الشرقية...

والعجيب أنهم وهم يهمشون الأغلبية يتباكون على أقلية في قرية نائية لم يتمكن نساءها من الانخراط في سلك الوظائف الرسمية وكأن العمل لايكون إلا بترك الحياة الأسرية الواجبات المنزلية والإبداعات التربوية وممارسة أي وظيفة خارجية، لتكون مستقلة من الناحية الاقتصادية فالحقوق في منظورهم هي التي تنادي بها الأجندة الغربية في مؤتمرات المرأة العالمية.

إن ملتقى الحوار الثالث جمع مع أصحاب المعالي والفضيلة وكبار الدعاة والتربويين أفرادا من جميع التوجهات الفكرية، والآراء الشاذة والغربية وأتاح لهم أن يعرضوا مطالبهم بحرية، وذكّرهم رعاته الأفاضل بمواعظهم الإيمانية ضرورة مراعاة شرف الجوار من الحجرات النبوية، والتأدب بآداب الشريعة المحمدية دون أن يأطروهم على الحق ويجبروهم على خفض أصواتهم عند صوت النبي، ولكن كما قال الشاعر:

إن أنت أكرمت الكريم ملكتهوإن أنت أكرمت اللئيم تمردا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خصلة شعر ذهبية وفق الضوابط الشرعية !
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الضوابط الشرعية لحماية الزواج
» الضوابط الشرعية المفترى عليها !
» الضوابط الشرعية لموقف المسلم من الفتن
» أربع من كن فيه كان منافقا خالصا ومن كانت فيه خصلة منهن كانت فيه خصلة من النفاق حتى يدعها
» روايات شيعية ذهبية ..



صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع الفرقان :: منتدي المرأه المسلمه :: قضـايا المرأة المسلمة-
انتقل الى: