موقع الفرقان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دعاء من أصابته مصيبة ما من مسلم تصيبه مصيبة فيقول كما أمره الله إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مصيبتي واخلف لي خيراً منها إلا أخلف الله له خيراً منها (رواه مسلم632/2) دعاء الهم والحزن ما أصاب عبداُ هم و لا حزن فقال : اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضِ في حكمك ، عدل في قضاؤك أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك ، أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ، ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي " . إلا أذهب الله حزنه وهمه وأبدله مكانه فرحاً رواه أحمد وصححها لألباني.لكلم الطيب ص74 اللهم إني أعوذ بك من الهم والخزن ، والعجز والكسل والبخل والجبن ، وضلع الدين وغلبة الرجال ". كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يكثر من هذا الدعاء دعاء الغضب أعوذ بالله من الشيطان الرجيم رواة مسلم .2015/4 دعاء الكرب لاإله إلا الله العظيم الحليم ، لاإله إلا الله رب العرش العظيم ، لاإله إلا الله رب السموات ورب العرش الكريم متفق عليه قال صلى الله عليه وسلم دعاء المكروب : اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ِ وأصلح لي شأني كله لاإله إلا أنت الله ، الله ربي لاأشرك به شيئاً صحيح . صحيح سنن ابن ماجه(959/3) قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" دعوة النون إذ دعا بها وهو في بطن الحوت :" لاإله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين لم يدع بها رجل مسلم في شئ قط إلا استجاب الله له . صحيح .صحيح الترمذي 168/3 دعاء الفزع لا إله إلا الله متفق عليه ما يقول ويفعل من أذنب ذنباً ما من عبد يذنب ذنباً فيتوضأ فيحسن الطهور ، ثم يقوم فيصلي ركعتين ، ثم يستغفر الله لذلك الذنب إلا غُفر له صحيح صحيح الجامع 173/5 من استصعب عليه أمر اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً رواة ابن السني وصححه الحافظ . الأذكار للنووي ص 106 ما يقول ويفعل من أتاه أمر يسره أو يكرهه كان رسول الله عليه وسلم إذا أتاه أمر ه قال :الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات و إذا أتاه أمر يكرهه قال : الحمد الله على كل حال صحيح صحيح الجامع 201/4 كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا أتاه أمر يسره أو يُسر به خر ساجداً شكراً لله تبارك وتعالى حسن . صحيح ابن ماجه 233/1) مايقول عند التعجب والأمر السار سبحان الله متفق عليه الله أكبر البخاري الفتح441/8 في الشيء يراه ويعجبه ويخاف عليه العين إذا رأى أحدكم من نفسه أو ماله أو أخيه ما يعجبه فليدع له بالبركة ، فإن العين حق صحيح. صحيح الجامع 212/1.سنن أبي داود286/1 . اللهم اكفنيهم بما شئت رواه مسلم 2300/4 حاب ، وهازم الأحزاب ، اهزمهم وانصرنا عليهم رواه مسلم 1363/3 دعاء صلاة الاستخارة قال جابر بن عبدالله رضي الله عنهما : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يُعلمنا الاستخارة في الأمور كلها كما يعلمُنا السورة من القرآن ، يقول : إذا هم أحدكم بالأمر فليركع ركعتين من غير الفريضة ، ثم ليقل : اللهم إني أستخيرك بعلمك ، و أ ستقدرك بقدرتك ، وأسألك من فضلك العظيم فإنك تقدِرُ ولا أقدِرُ ، وتعلم ولا أعلم ، وأنت علام الغيوب ، اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر -يسمي حاجته - خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجلة و اجله - فاقدره لي ويسره لي ، ثم بارك لي فيه ، وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجله و أجله - فاصرفه عني واصرفني عنه ، واقدر لي الخير حيث كان ، ثم أرضني به رواه البخاري146/8 كفارة المجلس من جلس في مجلس فكثر فيه لغطه ؟ فقال قبل أن يقوم من مجلسه ذلك : " سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك . إلا غفر له ما كان في مجلسه ذلك . صحيح. صحيح الترمذي 153/3 دعاء القنوت اللهم أهدني فيمن هديت ، وعافني فيمن عافيت ، وتولني فيمن توليت ، وبارك لي فيما أعطيت ، وقني شر ما قضيت ، فإنك تقضي و لا يقضى عليك ، إنه لا يذل من واليت ، تباركت ربنا وتعاليت صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك وأعوذ بمعافاتك من عقوبتك ، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناء عليك ، أنت كما أثنيت على نفسك " صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إياك نعبد ، و لك نُصلي ونسجد ، وإليك نسعى ونحقدُ ، نرجُو رحمتك ، ونخشى عذابك ، إن عذابك بالكافرين ملحق ، اللهم إنا نستعينك ، ونستغفرك ، ونثني عليك الخير ، ولا نكفرك ، ونؤمن بك ونخضع لك ، ونخلع من يكفرك . وهذا موقف على عمر رضي الله عنه . إسناد صحيح . الأوراد171/2-428 مايقال للمتزوج بعد عقد النكاح بارك الله لك ، وبارك عليك ، وجمع بينكما في خير صحيح. صحيح سنن أبي داود 400/2 اللهم بارك فيهما وبارك لهما في أبنائهما رواه الطبراني في الكبير وحسنه الألباني. آداب الزفاف ص77) على الخير والبركة وعلى خير طائر رواه البخاري 36/7 ( طائر : أي على أفضل حظ ونصيب ، وطائر الإنسان : نصيبه) ما يقول ويفعل المتزوج إذا دخلت على زوجته ليله الزفاف يأخذ بناصيتها ويقول : اللهم إني أسألك من خيرها وخير ما جلبت عليه وأعوذ بك من شرها وشر ما جُلبت عليه حسن . صحيح ابن ماجه 324/1 الدعاء قبل الجماع لو أن أحدكم إذا أراد أن يأتي أهله قال : بسم الله ، اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا ، فإنه يقدر بينهما ولد في ذلك لم يضره شيطان أبداً متفق عليه الدعاء للمولود عند تحنيكه كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يؤتي بالصبيان فيدعو لهم بالبركة ويحنكهم صحيح . صحيح سنن أبي داود 961/3) (التحنيك : أن تمضغ التمر حتى يلين ، ثم تدلكه بحنك الصبي) ما يعوذ به الأولاد أعوذ بكلمات الله التامة ، من كل شيطان وهامه ، وكل عينِ لامه رواه البخاري الفتح 408/6 من أحس وجعاً في جسده ضع يدك على الذي تألم من جسدك وقل : بسم الله ، ثلاثاً ، وقل سبع مرات : أعوذ بالله وقُدرته من شر ما أجد وأحاذر رواه مسلم1728/4 مايقال عند زيارة المريض ومايقرأ عليه لرقيته لابأس طهور إن شاء الله رواه البخاري 118/4 اللهم اشف عبدك ينكأ لك عدواً ، أو يمشي لك إلى جنازة صحيح . صحيح سنن أبي داود 600/2 مامن عبد مسلم يعود مريضاً لم يحضر أجله فيقول سبعة مرات : أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك إلا عوفي صحيح . صحيح الترمذي 210/2 بسم الله أرقيك من كل شئ يؤذيك ، من شر كل نفس ، وعين حاسدة بسم الله أرقيك ، والله يشفيك صحيح . صحيح الترمذي 287/1 أذهب الباس ، رب الناس ، إشف وأنت الشافي لاشفاء إلا شفاء لايُغادر سقماُ رواه البخاري الفتح 131/10 تذكرة في فضل عيادة المريض قال صلى الله عليه وسلم : إن المسلم إذا عاد أخاه لم يزل في خرفة الجنة صحيح. صحيح الترمذي 285/1 قيل ما خُرفة الجنة ؟ قال : جناها . وقال صلى الله عليه وسلم :" مامن مُسلم يعود مُسلماً غُدوة ، إلا صل عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُمسي ، وإن عاده عشيةَ إلا صلى عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُصبح وكان له خريف في الجنة صحيح . صحيح الترمذي 286/1 مايقول من يئس من حياته اللهم اغفر لي وارحمني وألحقني بالرفيق متفق عليه اللهم الرفيق الأعلى رواه مسلم1894/4 كراهية تمني الموت لضر نزل بالإنسان لايدعون أحدكم بالموت لضر نزل به ولكن ليقل : اللهم أحيني ماكنت الحياة خيراً لي ، وتوفني إذا كانت الوفاة خيراً لي متفق عليه من رأى مببتلى من رأى مُبتلى فقال : الحمد لله الذي عافاني مما ابتلاك به ، وفضلني على كثير ممن خلق تفضيلاً لم يُصبه ذلك البلاًء صحيح. صحيح الترمذي 153/3 تلقين المحتضر قال صلى الله عليه وسلم : لقنوا موتاكم قول : لاإله إلا الله رواه مسلم 631/2 من كان آخر كلامه لاإله إلا الله دخل الجنة صحيح . صحيح سنن أبي داود 602/2 الدعاء عند إغماض الميت اللهم اغفر ( لفلان) ورفع درجته في المهديين واخلفه في عقبه في الغابرين واغفر لنا وله يارب العالمين وافسح له في قبره ونور له فيه رواه مسلم 634/2 مايقول من مات له ميت مامن عبد تصيبه مصيبة فيقول :" إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مُصيبتي واخلف لي خيراً منها . إلا آجره الله تعالى في مصيبته وأخلف له خيراً منها رواه مسلم 632/2 الدعاء للميت في الصلاة عليه اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نُزُله . ووسع مُدخلهُ . واغسله بالماء والثلج والبرد ، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ، وأبدله داراً خيراً من داره ، وأهلاً خيراً من أهله وزوجاً خيراً من زوجه وأدخله الجنة وأعذه من عذاب القبر ( ومن عذاب النار ) رواه مسلم 663/2 اللهم اغفر لحينا وميتنا ، وشاهدنا وغائبنا ، وصغيرنا وكبيرنا ، وذكرنا وأُنثانا ، اللهم من أحييته منا فأحييه على الإسلام ، ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان ، اللهم لاتحرمنا أجره ولاتضلنا بعده صحيح. صحيح ابن ماجه 251/1 اللهم إن فلان بن فلان في ذمتك ، وحبل جوارك فقه من فتنة القبر وعذاب النار ، أنت الغفور الرحيم صحيح . صحيح ابن ماجه 25/1 اللهم عبدك وابن عبدك وابن امتك إحتاج إلى رحمتك ، وأنت غني عن عذابه ، إن كان مُحسناً فزده في حسناته ، وإن كان مُسئاً فتجاوز عنه واه الحاكم ووافقه الذهبي . انظر أحكام الجنائز للألباني ص159 وإن كان الميت صبياً اللهم أعذه من عذاب القبر حسن . أحكام الجنائز للألباني ص161. اللهم اجعله فرطاً وسلفاً ، وأجراً موقوف على الحسن - البخاري تعليقاً عند ادخال الميت القبر بسم الله وبالله ، وعلى ملة رسول الله ( أو على سُنة رسول الله ) صحيح. صحيح الترمذي 306/1 مايقال بعد الدفن كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا فرغ من دفن الميت وقف عليه فقال :" استغفروا لأخيكم وسلوا له التثبيت فإنه الآن يُسأل دعاء زيارة القبور السلام عليكم أهل الديار ، من المؤمنين والمسلمين ويرحم الله المُستقدمين منا والمستأخرين وإنا ، أن شاء الله بكم للاحقون رواه مسلم 671/2 دعاء التعزية .. إن لله ماأخذ وله ماأعطى . وكل شئ عنده بأجل مُسمى ...فلتصبر ولتحتسب متفق عليه

شاطر
 

 تك... تاك ...تك ...تاك

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عابر سبيل
عابر سبيل


♣♣♣« المدير العام »♣♣♣

معلومات اضافيه للعضو
♣♣ الجنس» ♣♣ الجنس» : ذكر
♣♣ مشَارَڪاتْي » ♣♣ مشَارَڪاتْي » : 33128
♣ ♣ نقاط» ♣ ♣ نقاط» : 98890
♣ ♣ العـمْرّ» ♣ ♣ العـمْرّ» : 39

تك... تاك ...تك ...تاك Empty
https://alforqan.ahlamontada.com

تك... تاك ...تك ...تاك Empty
مُساهمةموضوع: تك... تاك ...تك ...تاك   تك... تاك ...تك ...تاك Emptyالثلاثاء 15 أبريل 2014 - 17:29

تك... تاك ...تك ...تاك (لا تعجبوا ..إنه صوت حذائي)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كنت ذات مرّة في أحد الأسواق التجارية... و لاحظت وجود عدد من الشباب مجتمعين يتحدثون... فوقفت ومن معي بركن حتى ينفض الجمع قليلاً... فنجد فرصة للمرور بينهم... وإذا بي أسمع صوت طرقات ملفتة للسمع فالتفت الجميع نحو مصدر الصوت... فإذا بفتاتين تتمايلان في مشيتهما... وصوت كعب الحذاء يسبقهما... سكت الشباب والكل ينظر ناحيتهما... حتى مرا والأعين لا تزال معلقة بهما... وتتابع ضربات الحذاء والتمايل!

هل أنا أبالغ؟ إذاً إقرأي ما كتبه أحد الرجال...

يقول عبد الرحمن واصل في كتابه مشكلات الشباب الجنسية والعاطفية:
(كنت في مصلحة حكومية أنجز فيها بعض مطالبي، فسمعت أحد الموظفين يقول موجهاً الحديث إلى زملائه: إنني أعرف فلانة عندما تنزل السلم... فسأله زملاؤه: كيف؟ قال: أعرفها بحذائها، فإن له نغمات خاصة أميزها به وأميزه بها!!) انتهى.

قرأت ذات مرة أن الملحن المعروف محمد عبد الوهاب الذي ذاع صيته عند أهل الغناء... حين سُئل: ما الذي يلفت نظرك في المرأة؟ قال: كعبها العالي..! إني أراها مغرية و في قمة الجمال حين تمشي به!

عزيزتي المسلمة... إن مما ابتلينا به من صور التطور المزعوم... ما أسموه بالكعب العالي...

تلبس الواحدة منا حذاءها... ويكون متكأنا على قطعة رفيعة من الخشب المغطى بالجلد...ترتفع ب 4 أو 5 أو 9 وأحياناً يتجاوز 12 سنتيمتر..! ويحمل هذا المسكين ثقل الجسم...ولكي تحفظ الواحدة منا توازنها حتى لا تسقط.. تتأرجح يمنة ويسرى.. كالبهلوان الذي يسير على خيط رفيع.. لن نستطيع الإنكار..فهذا ما يحدث مع كل فتاة جربت إرتداء الحذاء العالي للمرة الاولى.. وكلنا يتذكر أولى خطواتنا ونحن صغيرات نقلد الكبار.. ولكنا مع تكرار المشي فيه اعتدنا على هذه المشية المتأرجحة.. المتمايلة.. التي يراها الرجال منا.. ونحن غافلات..

قد تقول قائلة: إنما هي مشيتي وأنا لا أتعمد أن أسير متمايلة! أثير الإنتباه فيها أو أقصد بذلك لفت أنظار الرجال إليّ! أقول..لها:
ما الداعي إذاً لتعذيب النفس في ارتداء حذاء يجعل جسدك منحني إلى الأمام وتضطرين لحفظ توازنه بالميل إلى الخلف.. فتضغطين على أسفل عمودك الفقري.. وتشعرين بالألم.. طوال مدة السير فيه؟
فأنا كثيراً ما ألاحظ النساء حال عودتهن إلى البيت.. يسارعن برمي الحذاء وهنّ يشتكين من آلام في الظهر وكعب الرجل!! وتظهر في أقدامهن الفقاعات المؤلمة وتكون الواحدة منهن متحملة لهذه الألام لساعات طويلة!!

ولو حاولت إرتداء حذاء مريح منبسط أو مرتفع قليلاً ومبطن بمطاط يمنع إرتداد ضربات القدم في الأرض كما هو الحال في الأحذية الرياضية.. أو الطبية.. للاحظتِ الفرق الشاسع في الراحة بينهما. ولأدركت ما نقصد بمتاعب الكعب العالي.

لا أقول دعي أحذيتك المنمقة وارتدي أحذية مثل أحذية الرجال.. ولكن لمَ لا يكون بمواصفات مريحة..مثل أحذيتهم؟

إن الأمر يزيد سوءاً عند المرأة الحامل.. فهذا الكعب.. يعرضها للسقوط.. وزلة الرجل وإلتواء الكاحل.. وكذلك.. مع خروج البطن إلى الأمام.. ينحني الجسم تلقائياً إلى الخلف.. فيزيد الضغط على الظهر.. فيضاعف هذا من الإحساس بالألم!!

لا يا عزيزتي.. إن الأمر ليس من تبحث عن الراحة.. بل إن النساء فُتنّ بالتشبه بالكافرات.. والسعي الحثيث ورائهن.. وتقليدهن.. ألم تتابعي عروض الأزياء والتي تعتبر سوقاً رائجاً للفسق والفجور.

واستشرت في بلاد المسلمين كالوباء.. ألم تنظري إلى العارضة التي تتمايل أثناء العرض بحركات متقنة مدروسة زيادة في الإغراء والإغواء؟

ألم تحاولي في غرفتك ِ الخاصة وبعيداً عن الأنظار أن تسيري مثلها؟... وتتعلمي هذه المشية حتى تخرجي لمجتمع الحفلات وأنت ممشوقة كعارضة الأزياء وتمشين برشاقتها؟؟ هذا والله هو الوصف الذي طالما سمعته من النساء عندما يجمعني بمن يتناولن هذه الأحاديث.. ويشرعن في وصف فلانه وجمالها ورشاقتها.. ويقلن إنها تمشي كعارضة الأزياء!.

إن من يشاهد عروض الأزياء ويرى تلك العارضة تتثنى وتتمايل أثناء العرض بتلك الحركات المتقنة.. ليخجل من الحال التي تصل إليها المرأة عندما تكون بضاعة رخيصة معروضة للجميع للإطلاع عليها.. من شاء اشترى ومن شاء ترك! فهل فتياتنا يتعلمن هذه المشيّة لتسويق أنفسهـّن وللأسف الشديد!.

عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «إن الدنيا حُلوة خضرة، وإن الله مستخلفكم فيها، فناظر كيف تعملون؟ فاتقوا الدنيا، واتقوا النساء، فإن أول فتنة بني إسرائيل كانت في النساء» [رواه مسلم 2742].

يا ترى ماذا كانت تفعل نساء بني إسرائيل حتى تفتن الرجال؟
كانت نساء بني إسرائيل يتفنن في فتنةالرجال، ومن مظاهر هذا التفنن ما أخبرنا به صلى الله عليه وسلم في قوله: «كانت امرأة من بني إسرائيل قصيرة تمشي مع امرأتين طويلتين، فاتخذت رجلين من خشب، وخاتماً من ذهب، مغلفاً بطين، ثم حشته مسكاً، وهو أطيب الطيب، فمرت بين المرأتين، فلم يعرفوها، فقالت بيدها هكذا». وفي رواية: «فكانت إذا مرت بالمجلس حركته، فنفخ ريحه».

سبحان الله..! إمراة تلبس ما نسميه نحن الآن حذاء بكعب عالي.. وتتطيب بالطيب.. وتتعمد رغم تغطيتها لوجهها أن تبدي هذه الزينة بتحريك يدها لتفوح الرائحة.. وهي تتمايل في مشيتها بسبب رجلي الخشب اللذان جعلاها تبدو أكثر طولاً!
والله لكأني أشاهدها إحدى فتياتنا في الأسواق!... ثم ماذا؟

تقول عائشة رضي الله عنها برواية عروة:
"كن نساء بني اسرائيل يتخذن أرجلاً من الخشب يتشرفـّن للرجال في المسجد، فحرّم الله عليهـّن المساجد، وسلط عليهن الحيضة". قال الحافظ: [أخرجه عبد الرزاق بإسناد صحيح عن ابن مسعود].

أنظري رعاك الله.. كنّ يستشرفن للرجال في المسجد! بماذا؟ بارتداء الكعب العالي لقد كنّ يعلمن مدى إغراء ارتداءه وكيف يجعلهن يتمايلن في مشيتهن.. وهذا ما سيجذب الرجال للنظر إليهن.. وماذا كانت عقوبة الله لهن؟ إنهن كن يحضن بصفة مستمرة مما حرمهن من دخول المسجد والعبادة..

عن ابن مسعود رضي الله عنه قال: "كان الرجال والنساء من بني إسرائيل يصلون جميعاً، فكانت المرأة إذا كان لها خليل تلبس القالبين تطـّول بهما لخليلها، فألقى الله عليهن الحيض، فكان ابن مسعود يقول: أخرجوهنّ من حيث أخرجهن الله" [رواه الطبراني].

تلبس القالبين يقصد الحذاء المصنوع من الخشب المرتفع عن الأرض.. تقصد بذلك لتبدو أطول.. ولمن؟ لخليلها..! وماذا دعا ابن مسعود لمن تفعل ذلك من نساء المسلمين المتشبهات بنساء بني اسرائيل؟ دعا إلى إخراج من تفعل ذلك من المسجد!

روت عمرة بنت عبد الرحمن، عن أم المؤمنين عائشة أنها قالت: "ولو رأى رسول الله ما أحدث النساء لمنعهن المساجد كما ُمِنعَه نساء بني إسرائيل، قيل لعمرة: أو مُنِعْن؟ قالت: نعم".

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو يخبر عما سيكون عليه حال بعض من نساء المسلمين في هذا الزمان: «صنفان من أهل النار لم أرهما، قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس، ونساء كاسيات عاريات مميلات مائلات، رؤوسهنّ كأسنمة الـُبخت المائلة، لا يدخلن الجنة، ولا يجدن ريحها، وإن ريحها لتوجد من مسيرة كذا وكذا» [أخرجه مسلم].

إحذري يا فتاة الإسلام أن تكوني من الكاسيات العاريات المائلات المميلات.. فلا تتمايلي بمشيتك ولا تقولي إني أغطي كل جسدي.. فإن كنت قد غطيتيه.. فلا تتصنعي بمشيتك ما يخلب لب الرجل.. وكوني بهيئتكِ القدوة الحسنة للمرأة المسلمة.. ولا تتشبهي بنساء بني إسرائيل.

يقول الشاعر:
يَصْرعْـنَ ذا اللبّ حتى لا حِـراك به *** وهنّ أضعفُ خلق الله أركانا

فما هي إذاً مواصفات الحذاء الذي تشترينه؟
1) لا يكون ذو كعب عالٍ.
2) يكون مبطناً في أسفله بالمطاط حتى لا يصدر صوتاً أثناء المشي.
3) لا يكون مزيناً بزينة ملفتة للنظر كما نشاهد في بعض الأحذية من وجود فصوص ونحوه.
4) لا يكون غالي الثمن.. فلا يصح أن تضعي في رجلك ما قضى زوجك في جمعه من نقود.. أياماً طويلة في شقاء وتعب.
5) أن لا تكثري من شراء الأحذية من باب التنويع... وتذكري أن ما عندك يفي بحاجتك.. ولا داعي للإسراف بحجة التغيير.. وتتبع الموضة.
6) إذا كنت تريدين التوفير والإقتصاد.. فاختاري من ألوان الأحذية ما يناسب لونه معظم ألوان ما لديك من الثياب.. وأرجح لك اللون الأسود.. حتى يناسب لون جوربك الأسود وعباءتك السوداء. فلا تبدو قدميك بشكل بشع مع الألوان الصارخة.

وفي النهاية أذكرك بقول الحق تبارك وتعالى:
{وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِن زِينَتِهِنَّ} [سورة النور الآية 31].
إن لم تقتنعي بعد كل ما ذكرت عن التخلص من الكعب العالي ....إذاً لم يبقَ لي إلا أن أقول

لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم


أختك
أم الخير- عجوز الدار
شبكة أنا المسلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تك... تاك ...تك ...تاك
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1



صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع الفرقان :: منتدي المرأه المسلمه :: قضـايا المرأة المسلمة-
انتقل الى: