موقع الفرقان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دعاء من أصابته مصيبة ما من مسلم تصيبه مصيبة فيقول كما أمره الله إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مصيبتي واخلف لي خيراً منها إلا أخلف الله له خيراً منها (رواه مسلم632/2) دعاء الهم والحزن ما أصاب عبداُ هم و لا حزن فقال : اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضِ في حكمك ، عدل في قضاؤك أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك ، أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ، ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي " . إلا أذهب الله حزنه وهمه وأبدله مكانه فرحاً رواه أحمد وصححها لألباني.لكلم الطيب ص74 اللهم إني أعوذ بك من الهم والخزن ، والعجز والكسل والبخل والجبن ، وضلع الدين وغلبة الرجال ". كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يكثر من هذا الدعاء دعاء الغضب أعوذ بالله من الشيطان الرجيم رواة مسلم .2015/4 دعاء الكرب لاإله إلا الله العظيم الحليم ، لاإله إلا الله رب العرش العظيم ، لاإله إلا الله رب السموات ورب العرش الكريم متفق عليه قال صلى الله عليه وسلم دعاء المكروب : اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ِ وأصلح لي شأني كله لاإله إلا أنت الله ، الله ربي لاأشرك به شيئاً صحيح . صحيح سنن ابن ماجه(959/3) قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" دعوة النون إذ دعا بها وهو في بطن الحوت :" لاإله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين لم يدع بها رجل مسلم في شئ قط إلا استجاب الله له . صحيح .صحيح الترمذي 168/3 دعاء الفزع لا إله إلا الله متفق عليه ما يقول ويفعل من أذنب ذنباً ما من عبد يذنب ذنباً فيتوضأ فيحسن الطهور ، ثم يقوم فيصلي ركعتين ، ثم يستغفر الله لذلك الذنب إلا غُفر له صحيح صحيح الجامع 173/5 من استصعب عليه أمر اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً رواة ابن السني وصححه الحافظ . الأذكار للنووي ص 106 ما يقول ويفعل من أتاه أمر يسره أو يكرهه كان رسول الله عليه وسلم إذا أتاه أمر ه قال :الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات و إذا أتاه أمر يكرهه قال : الحمد الله على كل حال صحيح صحيح الجامع 201/4 كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا أتاه أمر يسره أو يُسر به خر ساجداً شكراً لله تبارك وتعالى حسن . صحيح ابن ماجه 233/1) مايقول عند التعجب والأمر السار سبحان الله متفق عليه الله أكبر البخاري الفتح441/8 في الشيء يراه ويعجبه ويخاف عليه العين إذا رأى أحدكم من نفسه أو ماله أو أخيه ما يعجبه فليدع له بالبركة ، فإن العين حق صحيح. صحيح الجامع 212/1.سنن أبي داود286/1 . اللهم اكفنيهم بما شئت رواه مسلم 2300/4 حاب ، وهازم الأحزاب ، اهزمهم وانصرنا عليهم رواه مسلم 1363/3 دعاء صلاة الاستخارة قال جابر بن عبدالله رضي الله عنهما : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يُعلمنا الاستخارة في الأمور كلها كما يعلمُنا السورة من القرآن ، يقول : إذا هم أحدكم بالأمر فليركع ركعتين من غير الفريضة ، ثم ليقل : اللهم إني أستخيرك بعلمك ، و أ ستقدرك بقدرتك ، وأسألك من فضلك العظيم فإنك تقدِرُ ولا أقدِرُ ، وتعلم ولا أعلم ، وأنت علام الغيوب ، اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر -يسمي حاجته - خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجلة و اجله - فاقدره لي ويسره لي ، ثم بارك لي فيه ، وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجله و أجله - فاصرفه عني واصرفني عنه ، واقدر لي الخير حيث كان ، ثم أرضني به رواه البخاري146/8 كفارة المجلس من جلس في مجلس فكثر فيه لغطه ؟ فقال قبل أن يقوم من مجلسه ذلك : " سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك . إلا غفر له ما كان في مجلسه ذلك . صحيح. صحيح الترمذي 153/3 دعاء القنوت اللهم أهدني فيمن هديت ، وعافني فيمن عافيت ، وتولني فيمن توليت ، وبارك لي فيما أعطيت ، وقني شر ما قضيت ، فإنك تقضي و لا يقضى عليك ، إنه لا يذل من واليت ، تباركت ربنا وتعاليت صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك وأعوذ بمعافاتك من عقوبتك ، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناء عليك ، أنت كما أثنيت على نفسك " صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إياك نعبد ، و لك نُصلي ونسجد ، وإليك نسعى ونحقدُ ، نرجُو رحمتك ، ونخشى عذابك ، إن عذابك بالكافرين ملحق ، اللهم إنا نستعينك ، ونستغفرك ، ونثني عليك الخير ، ولا نكفرك ، ونؤمن بك ونخضع لك ، ونخلع من يكفرك . وهذا موقف على عمر رضي الله عنه . إسناد صحيح . الأوراد171/2-428 مايقال للمتزوج بعد عقد النكاح بارك الله لك ، وبارك عليك ، وجمع بينكما في خير صحيح. صحيح سنن أبي داود 400/2 اللهم بارك فيهما وبارك لهما في أبنائهما رواه الطبراني في الكبير وحسنه الألباني. آداب الزفاف ص77) على الخير والبركة وعلى خير طائر رواه البخاري 36/7 ( طائر : أي على أفضل حظ ونصيب ، وطائر الإنسان : نصيبه) ما يقول ويفعل المتزوج إذا دخلت على زوجته ليله الزفاف يأخذ بناصيتها ويقول : اللهم إني أسألك من خيرها وخير ما جلبت عليه وأعوذ بك من شرها وشر ما جُلبت عليه حسن . صحيح ابن ماجه 324/1 الدعاء قبل الجماع لو أن أحدكم إذا أراد أن يأتي أهله قال : بسم الله ، اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا ، فإنه يقدر بينهما ولد في ذلك لم يضره شيطان أبداً متفق عليه الدعاء للمولود عند تحنيكه كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يؤتي بالصبيان فيدعو لهم بالبركة ويحنكهم صحيح . صحيح سنن أبي داود 961/3) (التحنيك : أن تمضغ التمر حتى يلين ، ثم تدلكه بحنك الصبي) ما يعوذ به الأولاد أعوذ بكلمات الله التامة ، من كل شيطان وهامه ، وكل عينِ لامه رواه البخاري الفتح 408/6 من أحس وجعاً في جسده ضع يدك على الذي تألم من جسدك وقل : بسم الله ، ثلاثاً ، وقل سبع مرات : أعوذ بالله وقُدرته من شر ما أجد وأحاذر رواه مسلم1728/4 مايقال عند زيارة المريض ومايقرأ عليه لرقيته لابأس طهور إن شاء الله رواه البخاري 118/4 اللهم اشف عبدك ينكأ لك عدواً ، أو يمشي لك إلى جنازة صحيح . صحيح سنن أبي داود 600/2 مامن عبد مسلم يعود مريضاً لم يحضر أجله فيقول سبعة مرات : أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك إلا عوفي صحيح . صحيح الترمذي 210/2 بسم الله أرقيك من كل شئ يؤذيك ، من شر كل نفس ، وعين حاسدة بسم الله أرقيك ، والله يشفيك صحيح . صحيح الترمذي 287/1 أذهب الباس ، رب الناس ، إشف وأنت الشافي لاشفاء إلا شفاء لايُغادر سقماُ رواه البخاري الفتح 131/10 تذكرة في فضل عيادة المريض قال صلى الله عليه وسلم : إن المسلم إذا عاد أخاه لم يزل في خرفة الجنة صحيح. صحيح الترمذي 285/1 قيل ما خُرفة الجنة ؟ قال : جناها . وقال صلى الله عليه وسلم :" مامن مُسلم يعود مُسلماً غُدوة ، إلا صل عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُمسي ، وإن عاده عشيةَ إلا صلى عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُصبح وكان له خريف في الجنة صحيح . صحيح الترمذي 286/1 مايقول من يئس من حياته اللهم اغفر لي وارحمني وألحقني بالرفيق متفق عليه اللهم الرفيق الأعلى رواه مسلم1894/4 كراهية تمني الموت لضر نزل بالإنسان لايدعون أحدكم بالموت لضر نزل به ولكن ليقل : اللهم أحيني ماكنت الحياة خيراً لي ، وتوفني إذا كانت الوفاة خيراً لي متفق عليه من رأى مببتلى من رأى مُبتلى فقال : الحمد لله الذي عافاني مما ابتلاك به ، وفضلني على كثير ممن خلق تفضيلاً لم يُصبه ذلك البلاًء صحيح. صحيح الترمذي 153/3 تلقين المحتضر قال صلى الله عليه وسلم : لقنوا موتاكم قول : لاإله إلا الله رواه مسلم 631/2 من كان آخر كلامه لاإله إلا الله دخل الجنة صحيح . صحيح سنن أبي داود 602/2 الدعاء عند إغماض الميت اللهم اغفر ( لفلان) ورفع درجته في المهديين واخلفه في عقبه في الغابرين واغفر لنا وله يارب العالمين وافسح له في قبره ونور له فيه رواه مسلم 634/2 مايقول من مات له ميت مامن عبد تصيبه مصيبة فيقول :" إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مُصيبتي واخلف لي خيراً منها . إلا آجره الله تعالى في مصيبته وأخلف له خيراً منها رواه مسلم 632/2 الدعاء للميت في الصلاة عليه اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نُزُله . ووسع مُدخلهُ . واغسله بالماء والثلج والبرد ، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ، وأبدله داراً خيراً من داره ، وأهلاً خيراً من أهله وزوجاً خيراً من زوجه وأدخله الجنة وأعذه من عذاب القبر ( ومن عذاب النار ) رواه مسلم 663/2 اللهم اغفر لحينا وميتنا ، وشاهدنا وغائبنا ، وصغيرنا وكبيرنا ، وذكرنا وأُنثانا ، اللهم من أحييته منا فأحييه على الإسلام ، ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان ، اللهم لاتحرمنا أجره ولاتضلنا بعده صحيح. صحيح ابن ماجه 251/1 اللهم إن فلان بن فلان في ذمتك ، وحبل جوارك فقه من فتنة القبر وعذاب النار ، أنت الغفور الرحيم صحيح . صحيح ابن ماجه 25/1 اللهم عبدك وابن عبدك وابن امتك إحتاج إلى رحمتك ، وأنت غني عن عذابه ، إن كان مُحسناً فزده في حسناته ، وإن كان مُسئاً فتجاوز عنه واه الحاكم ووافقه الذهبي . انظر أحكام الجنائز للألباني ص159 وإن كان الميت صبياً اللهم أعذه من عذاب القبر حسن . أحكام الجنائز للألباني ص161. اللهم اجعله فرطاً وسلفاً ، وأجراً موقوف على الحسن - البخاري تعليقاً عند ادخال الميت القبر بسم الله وبالله ، وعلى ملة رسول الله ( أو على سُنة رسول الله ) صحيح. صحيح الترمذي 306/1 مايقال بعد الدفن كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا فرغ من دفن الميت وقف عليه فقال :" استغفروا لأخيكم وسلوا له التثبيت فإنه الآن يُسأل دعاء زيارة القبور السلام عليكم أهل الديار ، من المؤمنين والمسلمين ويرحم الله المُستقدمين منا والمستأخرين وإنا ، أن شاء الله بكم للاحقون رواه مسلم 671/2 دعاء التعزية .. إن لله ماأخذ وله ماأعطى . وكل شئ عنده بأجل مُسمى ...فلتصبر ولتحتسب متفق عليه

شاطر
 

 الفاطمات يعدن من جديد

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عابر سبيل
عابر سبيل


♣♣♣« المدير العام »♣♣♣

معلومات اضافيه للعضو
♣♣ الجنس» ♣♣ الجنس» : ذكر
♣♣ مشَارَڪاتْي » ♣♣ مشَارَڪاتْي » : 33128
♣ ♣ نقاط» ♣ ♣ نقاط» : 98890
♣ ♣ العـمْرّ» ♣ ♣ العـمْرّ» : 39

الفاطمات يعدن من جديد Empty
https://alforqan.ahlamontada.com

الفاطمات يعدن من جديد Empty
مُساهمةموضوع: الفاطمات يعدن من جديد   الفاطمات يعدن من جديد Emptyالثلاثاء 15 أبريل 2014 - 15:34

الفاطمات Les Fatimas"" هو المصطلح الذي أطلقه الفرنسيون على الجزائريات المسلمات المحجبات أثناء أكبر معركة ثقافية في تاريخ البشرية والتي جرت بداية وقائعها على الأرض الجزائرية وقادت لواءها فرنسا المتعصبة حاملة لواء الصليبيين الجديد ذي النزعة التنويرية العلمانية. والحرب على الحجاب كانت تعني ببساطة الحرب على الشخصية المسلمة وتذويبها في ثقافة المستعمر.
كانت الحرب على الحجاب هي الوجه الثاني للسلاح الذي اعتمدته فرنسا لتركيع الأمة أما الوجه الأول فهو الحرب على اللغة العربية لغة القرآن الكريم.

وفي سياق هذه الحرب الثقافية الشرسة عقدت المؤتمرات وسيق الناس إليها بالقوة وتحت ضغط السلاح أكرهت بعض النساء على خلع الحجاب بعد انتهاء الخطب التي تحث المسلمات على السفور حدث ذلك بصورة مسرحية هزلية بدليل أنه بعد انتهاء هذه المؤتمرات القسرية لم تظهر امرأة واحدة بدون الحجاب ورحلت فرنسا واستمر الحجاب أو الحايك الجزائري ولكن كما أن الحروب الصليبية لم تنته بعد فإن الحقد الفرنسي خاصة والغربي عامة لم يتوقف تجاه الحجاب والمحجبات والوقائع كثيرة معروفة بداية من منع الطالبات الفرنسيات من ارتداء الحجاب انتهاء بتصدير ثقافة رفض الحجاب لنفر من مثقفينا المتغربين والمتفرنسين الذين يحاولون أن يحققوا بأيديهم وأقلامهم ما عجز أسيادهم أن يحققوه بسلاحهم والبعض في موقع المسئولية الفكرية كوزير الثقافة المصري الذي انتقد الحجاب واعتبره خطوة للوراء.

حدث ذلك في مصر بلد الأزهر وشاع في الخطاب التونسي المتسلط نغمة أن الحجاب زي طائفي والبعض الآخر من المثقفين العرب يتحدث عن الغزو الثقافي الخليجي للنساء وأزياء النساء فالمدنية أن نقبل ما تأتي به الموضة الفرنسية والغربية واعتبار ذلك منتهى التقدم والرقي في حين أن ارتداء العباءة أو الملحفة غزو مخطط له بليل وهي نعرة وطنية متهافتة وكاذبة بل ومنافقة أيضا ولينظروا ماذا كانت ترتدي هدى شعراوي وجيلها من لباس وهل كان ذلك أيضا من تأثير النفط الخليجي؟

أما أعجب من تحدث عن المحجبات فهو رجل الأعمال نجيب ساويرس (أكثر من 10 مليار دولار) فهو رجل نصراني في دولة أغلبيتها الساحقة من المسلمين وعلى الرغم من ذلك يزعجه انتشار المحجبات ويشعرنه بالاغتراب لدرجة أنه ينتوي إطلاق قناتين فضائيتين جديدتين بالإضافة إلى قناته (OT.V) المنحلة وذلك لمحاولة عرقلة انتشار الحجاب في الشارع المصري.. فأي الحزبين أقرب للنجاح حزب الفاطمات أنصار الشرع والحجاب أم حزب الرؤية الغربية صليبية كانت أو علمانية متطرفة أو من الوكلاء المعتمدين في بلادنا ممن يدينون بنفس الرؤية المحاربة لشرع الله؟

بين تيارين:
لو أخذنا المجتمع المصري كنموذج وأرض لمعركة حقيقية لتيارين ثقافيين شديدي التباين أحدهما التيار الإسلامي بكافة توجهاته التي أجمعت على أن الحجاب فريضة على كل امرأة مسلمة وصلت لسن التكليف مع اختلاف في بعض التفاصيل بخصوص الزينة الظاهرة المسموح بها وهو الإجماع الذي عرفته الأمة على مدار تاريخها بكافة فرقها ومذاهبها عدا آراء شاذة لا تخرق قاعدة الإجماع .

أما التيار الثاني فهو التيار اللا ديني بكافة فصائله أيضا من النسويات الليبراليات والنسويات الاشتراكيات (الحاضرات بقوة) إلى الشرق أوسطيون الجدد؛ وهو التيار الذي يرفض الحجاب ويعتبره حجابا على العقل وارتدادا للوراء وحجرا على المرأة ومنعا لها من الترقي في سلم الحضارة، وهو في أبسط صوره الديمقراطية يراه خيارا ثقافيا للمرأة وتقليدا مجتمعيا يمكن التعايش معه أما أشد درجاته فيدعو لمتابعة تونس وتركيا في منع الحجاب إذا أردنا السير على طريق التقدم ولعل معاناة المنتقبات في المدارس والجامعات هي من آثار هذا الفريق المتطرف.

نظرة موضوعية:
نظرة واحدة للشارع المصري تكشف الانحياز الهائل للمشروع الإسلامي ولفرضية الحجاب، حقيقة لا يوجد إحصاء دقيق عن عدد المحجبات في مصر ولكن الظاهرة من الضخامة بحيث لا تقبل شك وذلك ما دفع عتاة العلمانيين للتذمر والشكوى كما حدث مع ساويرس الذي أزعجه انتشار الزي الشرعي بهذه الكثافة ونستطيع القول أن كل النساء في الريف المصري من المحجبات -عدد السكان في الريف يقارب الـ 60%- الأغلبية الساحقة في المناطق الشعبية والمهمشة من النساء محجبات، أغلبية الطالبات الجامعيات وطالبات المدارس الثانوي محجبات، حتى الأماكن الثرية والراقية انتشر فيها الحجاب وأصبحت أغلب النساء فيها من المحجبات، فماذا يعني هذا إلا الانحياز للشريعة الإسلامية ولتشريع الحجاب؟

ولكن السؤال الذي يطرح نفسه والذي يقوله العلمانيون أنفسهم إن صيغة الحجاب المنتشر هذه ليست هي الصورة التي يقول بها أصحاب الرؤية الإسلامية ثم يعقبون أن انتشار الحجاب هذا لم يقترن به ارتفاع في مستوى الأخلاق وهم في هذا التعاطي يدشنون لرؤيتهم للأخلاق والتي يرون أنها غير مرتبطة بالزي.

لو نظرنا بصورة موضوعية للشارع المصري الذي أخذناه كنموذج فسنجد بالطبع عدد كبير ممن لا تلتزمن بشروط الزي الشرعي ولكن الشيء المؤكد أن عدد اللاتي يلتزمن بالشروط الشرعية عدد هائل جدا وفي ازدياد أيضا وهو ما أثار ساويرس في تصريحاته فما أثاره ليس مجرد غطاء الرأس ولكن انتشار الحجاب الشرعي.

الأمر الثاني أن اللاتي لا يلتزمن تماما بشروط الزي الشرعي وغالبيتهن من الفتيات في مرحلة المراهقة أو بعدها بقليل يعرفن أنهن مخطئات ويتمنين الالتزام بكامل الشروط الشرعية وهذه نقطة فارقة وجوهرية؛ فأنصار المشروع العلماني يتحدثون مع أنفسهم ولا يجدون آذانا صاغية وهو ما يثر غيظهم؛ لأنهم فاقدي التأثير على الرغم من التأييد الحكومي لهم فنراهم يصبون غيظهم على الشعب الجاهل، حتى المتبرجات اللاتي يكشفن شعورهن لا يفعلن ذلك بناء عن انحياز ثقافي أو رؤية معرفية ولكنهن يعترفن بالتقصير ويعرفن الصواب وفيما عدد من الفتيات نستطيع عده على أصابع اليدين لم يتغلغل المشروع العلماني في البنية العميقة لنسيج المجتمع المصري وقضية الحجاب أكبر شاهد على ذلك.

أما عن تراجع مستوى الأخلاق فلا يمكن ابتساره على هذا النحو الساذج؛ فالحجاب جاء ليدعم قيم العفة في المجتمع ولكنه جزء من منظومة إسلامية كبيرة اسمها "الشريعة الإسلامية" وما لم تتحقق هذه المنظومة وتعمل بشكل متكامل فستبقى العديد من الثغرات في بنية المجتمع المسلم؛ ففي غياب نظام اقتصاد إسلامي رشيد سيبقى الزواج حلما يراود الشباب وعندما يعجز الشباب عن تحقيق هذا الحلم لن يمنع الحجاب وحده الشباب جميعا من التردي في سلوكيات هابطة أو مرفوضة خاصة في ظل ثورة الاتصالات وحرب الفضائيات المدروسة.

وعلى الرغم من كل التحديات انتصرت الفاطمات وعدن من جديد ليملأن شوارع القاهرة وتونس والجزائر واستانبول، عدن بقيم فاطمة بنت محمد صلى الله عليه وسلم وقيم أسماء ونسيبة وأم حرام، عدن ساخرات من كيد الأعداء في الخارج والداخل فلا قوة السلاح ولا حرب الإعلام ولا استهزاء السفهاء يستطيع وقف مسيرة عودتهن بعد اليوم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الفاطمات يعدن من جديد
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» كود جديد ورائع لجعل قوانين القسم بشكل جديد
» لا جديد في الحجاب
» عام هجري جديد
» لا جديد في الحجاب
» إلى الحجاب من جديد



صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع الفرقان :: منتدي المرأه المسلمه :: قضـايا المرأة المسلمة-
انتقل الى: