موقع الفرقان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دعاء من أصابته مصيبة ما من مسلم تصيبه مصيبة فيقول كما أمره الله إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مصيبتي واخلف لي خيراً منها إلا أخلف الله له خيراً منها (رواه مسلم632/2) دعاء الهم والحزن ما أصاب عبداُ هم و لا حزن فقال : اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضِ في حكمك ، عدل في قضاؤك أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك ، أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ، ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي " . إلا أذهب الله حزنه وهمه وأبدله مكانه فرحاً رواه أحمد وصححها لألباني.لكلم الطيب ص74 اللهم إني أعوذ بك من الهم والخزن ، والعجز والكسل والبخل والجبن ، وضلع الدين وغلبة الرجال ". كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يكثر من هذا الدعاء دعاء الغضب أعوذ بالله من الشيطان الرجيم رواة مسلم .2015/4 دعاء الكرب لاإله إلا الله العظيم الحليم ، لاإله إلا الله رب العرش العظيم ، لاإله إلا الله رب السموات ورب العرش الكريم متفق عليه قال صلى الله عليه وسلم دعاء المكروب : اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ِ وأصلح لي شأني كله لاإله إلا أنت الله ، الله ربي لاأشرك به شيئاً صحيح . صحيح سنن ابن ماجه(959/3) قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" دعوة النون إذ دعا بها وهو في بطن الحوت :" لاإله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين لم يدع بها رجل مسلم في شئ قط إلا استجاب الله له . صحيح .صحيح الترمذي 168/3 دعاء الفزع لا إله إلا الله متفق عليه ما يقول ويفعل من أذنب ذنباً ما من عبد يذنب ذنباً فيتوضأ فيحسن الطهور ، ثم يقوم فيصلي ركعتين ، ثم يستغفر الله لذلك الذنب إلا غُفر له صحيح صحيح الجامع 173/5 من استصعب عليه أمر اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً رواة ابن السني وصححه الحافظ . الأذكار للنووي ص 106 ما يقول ويفعل من أتاه أمر يسره أو يكرهه كان رسول الله عليه وسلم إذا أتاه أمر ه قال :الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات و إذا أتاه أمر يكرهه قال : الحمد الله على كل حال صحيح صحيح الجامع 201/4 كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا أتاه أمر يسره أو يُسر به خر ساجداً شكراً لله تبارك وتعالى حسن . صحيح ابن ماجه 233/1) مايقول عند التعجب والأمر السار سبحان الله متفق عليه الله أكبر البخاري الفتح441/8 في الشيء يراه ويعجبه ويخاف عليه العين إذا رأى أحدكم من نفسه أو ماله أو أخيه ما يعجبه فليدع له بالبركة ، فإن العين حق صحيح. صحيح الجامع 212/1.سنن أبي داود286/1 . اللهم اكفنيهم بما شئت رواه مسلم 2300/4 حاب ، وهازم الأحزاب ، اهزمهم وانصرنا عليهم رواه مسلم 1363/3 دعاء صلاة الاستخارة قال جابر بن عبدالله رضي الله عنهما : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يُعلمنا الاستخارة في الأمور كلها كما يعلمُنا السورة من القرآن ، يقول : إذا هم أحدكم بالأمر فليركع ركعتين من غير الفريضة ، ثم ليقل : اللهم إني أستخيرك بعلمك ، و أ ستقدرك بقدرتك ، وأسألك من فضلك العظيم فإنك تقدِرُ ولا أقدِرُ ، وتعلم ولا أعلم ، وأنت علام الغيوب ، اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر -يسمي حاجته - خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجلة و اجله - فاقدره لي ويسره لي ، ثم بارك لي فيه ، وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجله و أجله - فاصرفه عني واصرفني عنه ، واقدر لي الخير حيث كان ، ثم أرضني به رواه البخاري146/8 كفارة المجلس من جلس في مجلس فكثر فيه لغطه ؟ فقال قبل أن يقوم من مجلسه ذلك : " سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك . إلا غفر له ما كان في مجلسه ذلك . صحيح. صحيح الترمذي 153/3 دعاء القنوت اللهم أهدني فيمن هديت ، وعافني فيمن عافيت ، وتولني فيمن توليت ، وبارك لي فيما أعطيت ، وقني شر ما قضيت ، فإنك تقضي و لا يقضى عليك ، إنه لا يذل من واليت ، تباركت ربنا وتعاليت صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك وأعوذ بمعافاتك من عقوبتك ، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناء عليك ، أنت كما أثنيت على نفسك " صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إياك نعبد ، و لك نُصلي ونسجد ، وإليك نسعى ونحقدُ ، نرجُو رحمتك ، ونخشى عذابك ، إن عذابك بالكافرين ملحق ، اللهم إنا نستعينك ، ونستغفرك ، ونثني عليك الخير ، ولا نكفرك ، ونؤمن بك ونخضع لك ، ونخلع من يكفرك . وهذا موقف على عمر رضي الله عنه . إسناد صحيح . الأوراد171/2-428 مايقال للمتزوج بعد عقد النكاح بارك الله لك ، وبارك عليك ، وجمع بينكما في خير صحيح. صحيح سنن أبي داود 400/2 اللهم بارك فيهما وبارك لهما في أبنائهما رواه الطبراني في الكبير وحسنه الألباني. آداب الزفاف ص77) على الخير والبركة وعلى خير طائر رواه البخاري 36/7 ( طائر : أي على أفضل حظ ونصيب ، وطائر الإنسان : نصيبه) ما يقول ويفعل المتزوج إذا دخلت على زوجته ليله الزفاف يأخذ بناصيتها ويقول : اللهم إني أسألك من خيرها وخير ما جلبت عليه وأعوذ بك من شرها وشر ما جُلبت عليه حسن . صحيح ابن ماجه 324/1 الدعاء قبل الجماع لو أن أحدكم إذا أراد أن يأتي أهله قال : بسم الله ، اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا ، فإنه يقدر بينهما ولد في ذلك لم يضره شيطان أبداً متفق عليه الدعاء للمولود عند تحنيكه كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يؤتي بالصبيان فيدعو لهم بالبركة ويحنكهم صحيح . صحيح سنن أبي داود 961/3) (التحنيك : أن تمضغ التمر حتى يلين ، ثم تدلكه بحنك الصبي) ما يعوذ به الأولاد أعوذ بكلمات الله التامة ، من كل شيطان وهامه ، وكل عينِ لامه رواه البخاري الفتح 408/6 من أحس وجعاً في جسده ضع يدك على الذي تألم من جسدك وقل : بسم الله ، ثلاثاً ، وقل سبع مرات : أعوذ بالله وقُدرته من شر ما أجد وأحاذر رواه مسلم1728/4 مايقال عند زيارة المريض ومايقرأ عليه لرقيته لابأس طهور إن شاء الله رواه البخاري 118/4 اللهم اشف عبدك ينكأ لك عدواً ، أو يمشي لك إلى جنازة صحيح . صحيح سنن أبي داود 600/2 مامن عبد مسلم يعود مريضاً لم يحضر أجله فيقول سبعة مرات : أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك إلا عوفي صحيح . صحيح الترمذي 210/2 بسم الله أرقيك من كل شئ يؤذيك ، من شر كل نفس ، وعين حاسدة بسم الله أرقيك ، والله يشفيك صحيح . صحيح الترمذي 287/1 أذهب الباس ، رب الناس ، إشف وأنت الشافي لاشفاء إلا شفاء لايُغادر سقماُ رواه البخاري الفتح 131/10 تذكرة في فضل عيادة المريض قال صلى الله عليه وسلم : إن المسلم إذا عاد أخاه لم يزل في خرفة الجنة صحيح. صحيح الترمذي 285/1 قيل ما خُرفة الجنة ؟ قال : جناها . وقال صلى الله عليه وسلم :" مامن مُسلم يعود مُسلماً غُدوة ، إلا صل عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُمسي ، وإن عاده عشيةَ إلا صلى عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُصبح وكان له خريف في الجنة صحيح . صحيح الترمذي 286/1 مايقول من يئس من حياته اللهم اغفر لي وارحمني وألحقني بالرفيق متفق عليه اللهم الرفيق الأعلى رواه مسلم1894/4 كراهية تمني الموت لضر نزل بالإنسان لايدعون أحدكم بالموت لضر نزل به ولكن ليقل : اللهم أحيني ماكنت الحياة خيراً لي ، وتوفني إذا كانت الوفاة خيراً لي متفق عليه من رأى مببتلى من رأى مُبتلى فقال : الحمد لله الذي عافاني مما ابتلاك به ، وفضلني على كثير ممن خلق تفضيلاً لم يُصبه ذلك البلاًء صحيح. صحيح الترمذي 153/3 تلقين المحتضر قال صلى الله عليه وسلم : لقنوا موتاكم قول : لاإله إلا الله رواه مسلم 631/2 من كان آخر كلامه لاإله إلا الله دخل الجنة صحيح . صحيح سنن أبي داود 602/2 الدعاء عند إغماض الميت اللهم اغفر ( لفلان) ورفع درجته في المهديين واخلفه في عقبه في الغابرين واغفر لنا وله يارب العالمين وافسح له في قبره ونور له فيه رواه مسلم 634/2 مايقول من مات له ميت مامن عبد تصيبه مصيبة فيقول :" إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مُصيبتي واخلف لي خيراً منها . إلا آجره الله تعالى في مصيبته وأخلف له خيراً منها رواه مسلم 632/2 الدعاء للميت في الصلاة عليه اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نُزُله . ووسع مُدخلهُ . واغسله بالماء والثلج والبرد ، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ، وأبدله داراً خيراً من داره ، وأهلاً خيراً من أهله وزوجاً خيراً من زوجه وأدخله الجنة وأعذه من عذاب القبر ( ومن عذاب النار ) رواه مسلم 663/2 اللهم اغفر لحينا وميتنا ، وشاهدنا وغائبنا ، وصغيرنا وكبيرنا ، وذكرنا وأُنثانا ، اللهم من أحييته منا فأحييه على الإسلام ، ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان ، اللهم لاتحرمنا أجره ولاتضلنا بعده صحيح. صحيح ابن ماجه 251/1 اللهم إن فلان بن فلان في ذمتك ، وحبل جوارك فقه من فتنة القبر وعذاب النار ، أنت الغفور الرحيم صحيح . صحيح ابن ماجه 25/1 اللهم عبدك وابن عبدك وابن امتك إحتاج إلى رحمتك ، وأنت غني عن عذابه ، إن كان مُحسناً فزده في حسناته ، وإن كان مُسئاً فتجاوز عنه واه الحاكم ووافقه الذهبي . انظر أحكام الجنائز للألباني ص159 وإن كان الميت صبياً اللهم أعذه من عذاب القبر حسن . أحكام الجنائز للألباني ص161. اللهم اجعله فرطاً وسلفاً ، وأجراً موقوف على الحسن - البخاري تعليقاً عند ادخال الميت القبر بسم الله وبالله ، وعلى ملة رسول الله ( أو على سُنة رسول الله ) صحيح. صحيح الترمذي 306/1 مايقال بعد الدفن كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا فرغ من دفن الميت وقف عليه فقال :" استغفروا لأخيكم وسلوا له التثبيت فإنه الآن يُسأل دعاء زيارة القبور السلام عليكم أهل الديار ، من المؤمنين والمسلمين ويرحم الله المُستقدمين منا والمستأخرين وإنا ، أن شاء الله بكم للاحقون رواه مسلم 671/2 دعاء التعزية .. إن لله ماأخذ وله ماأعطى . وكل شئ عنده بأجل مُسمى ...فلتصبر ولتحتسب متفق عليه

شاطر
 

 التغريب في زمن ترك التغريب

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عابر سبيل
عابر سبيل


♣♣♣« المدير العام »♣♣♣

معلومات اضافيه للعضو
♣♣ الجنس» ♣♣ الجنس» : ذكر
♣♣ مشَارَڪاتْي » ♣♣ مشَارَڪاتْي » : 33128
♣ ♣ نقاط» ♣ ♣ نقاط» : 98890
♣ ♣ العـمْرّ» ♣ ♣ العـمْرّ» : 39

التغريب في زمن ترك التغريب Empty
https://alforqan.ahlamontada.com

التغريب في زمن ترك التغريب Empty
مُساهمةموضوع: التغريب في زمن ترك التغريب   التغريب في زمن ترك التغريب Emptyالسبت 12 أبريل 2014 - 20:46

الحمد لله الملك الوهاب العزيز الجبار، بعث رسله بالبينات، وأيدهم بالآيات، وأحل بأعدائه المثلات، نحمده على عطائه وإحسانه، ونشكره على عافيته ومعافاته، فكم من خير منحه لنا، وكم من ضر صرفه عنا، وله فينا ألطاف خفية لا نعلمها، فله الحمد دائمًا وأبدًا، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، من أعرض عن ذكره شقي في الدنيا والآخرة، ومن عادى له وليا آذنه بالمحاربة، وأشهد أن محمدًا عبده ورسوله، أوذي في الله تعالى فصبر، وما لان عن دعوته ولا فتر، صلى الله وسلم وبارك عليه وعلى آله وأصحابه وأتباعه إلى يوم الدين.

أما بعد: فاتقوا الله تعالى وأطيعوه، وتزودوا في دار الفناء ما تجدونه في دار البقاء، واعلموا أن الدنيا متاع، والمتاع يفنى والمتمتع به يموت، ولا خلود للعباد إلا في الآخرة حين «يُقَالُ لِأَهْلِ الْجَنَّةِ يا أَهْلَ الْجَنَّةِ خُلُودٌ لَا مَوْتَ وَلِأَهْلِ النَّارِ يا أَهْلَ النَّارِ خُلُودٌ لَا مَوْتَ» [الألباني بإسناد صحيح].

أيها الناس: في النفوس البشرية طغيان يصدها عن الحق، ويؤدي بها إلى العلو على الخلق، وهي في ذلك تجد لها من المسوغات، وتزيين الشيطان، وتأييد أهل الأهواء ما يجعلها تصر على الباطل، ولا تذعن للحق، ولو كان أبين من الشمس في رائعة النهار {وَحَمَلَهَا الإِنْسَانُ إِنَّهُ كَانَ ظَلُومًا جَهُولًا} [الأحزاب:72].

ولا يسلم من جهل نفسه وظلمها وطغيانها إلا من هذبها بالإيمان والعمل الصالح، وقهرها على الإذعان للحق، والاستسلام للشرع {إِنَّمَا كَانَ قَوْلَ المُؤْمِنِينَ إِذَا دُعُوا إِلَى الله وَرَسُولِهِ لِيَحْكُمَ بَيْنَهُمْ أَنْ يَقُولُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا وَأُولَئِكَ هُمُ المُفْلِحُونَ} [النور:51].

ومن أكثر الناس صدودًا عن الحق، وعلوًّا على الخلق، وقهرًا للناس على رؤاهم الضيقة، ومناهجهم المنحرفة أهل النفاق والأهواء والشهوات {وَاللهُ يُرِيدُ أَنْ يَتُوبَ عَلَيْكُمْ وَيُرِيدُ الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الشَّهَوَاتِ أَنْ تَمِيلُوا مَيْلًا عَظِيمًا} [النساء:27]، وهم في زمننا هذا يريدون صد الناس عن دين الله تعالى فيما يتعلق بأحكام المرأة إلى مناهج الغرب التي بدأ الغرب يتراجع عنها بعد ثبوت فشلها، إنهم يودون إفساد المرأة باسم تحريرها، ويريدون فرض الاختلاط بين الرجال والنساء بعد أن تبين ما يجره على الطلاب والطالبات والموظفين والموظفات من الفتنة والفساد، وبعد أن تواترت الدراسات والبحوث الإحصائية والاستقرائية التي تثبت آثاره السلبية، وبعد أن تعالت الأصوات في الشرق والغرب تنادي بمنع الاختلاط، ومنح الطالبات والموظفات حقهن في الخصوصية، وقطع دابر التحرش بهن أو مراودتهن عن أنفسهن بالحيلولة دون وصول الرجال إليهن، أو جعلهن تحت رحمة الغرباء عنهن، سواء كان مديرًا لهن أم مدرسًا أم زميلاً.

إنهم يريدون إخراج الحرائر العفيفات من خدرهن إلى حيث يتلاعب الرجال بهن.

إنهم يريدون نشر انحرافهم وفسادهم على الناس بقهرهم عليه، وفرضه واقعًا لا مناص منه، وتسويغه بحجج أوهى من بيت العنكبوت، واستئجار من يروج له ممن باعوا ذممهم بثمن بخس، واشتروا بعهد الله تعالى وأيمانهم ثمنا قليلا، ممن يريدون لعاعة من الدنيا ببيع دينهم نعوذ بالله من الزيغ والضلال، وفرعون لما جاء بالسحرة وعدهم بالزلفى لديه، والقرب منه، مع أجرهم الذي يأخذونه على سحرهم للبس الحق بالباطل {وَجَاءَ السَّحَرَةُ فِرْعَوْنَ قَالُوا إِنَّ لَنَا لَأَجْرًا إِنْ كُنَّا نَحْنُ الغَالِبِينَ . قَالَ نَعَمْ وَإِنَّكُمْ لَمِنَ المُقَرَّبِينَ} [الأعراف:113-114]، وهو عين ما يفعله أهل التغريب والفساد ومشيعو الفواحش حين يفتحون صحفهم، ويتيحون فضائياتهم لكل من يؤيدهم في باطلهم، ويلبس على الناس أمر دينهم، ويفسد أخلاقهم وقيمهم، ويمرد عليهم نساءهم وبناتهم.

وهؤلاء المأجورون للتلاعب بدين الله تعالى، وتبديل أحكامه وتسويغ التغريب والفساد يعمدون إلى المتشابه من النصوص فيضربون بها المحكم، لإقناع الناس بباطلهم، وجرهم إلى إثمهم، إرضاء لبشر مثلهم، وإسخاطا لربهم سبحانه وتعالى {فَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاءَ الفِتْنَةِ وَابْتِغَاءَ تَأْوِيلِهِ} [آل عمران:7]، وروت عائشة رضي الله عنها عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: «فإذا رَأَيْتِ الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ ما تَشَابَهَ منه فَأُولَئِكِ الَّذِينَ سَمَّى الله فَاحْذَرُوهُمْ» [متفق عليه].

إن استكبار هؤلاء المفسدين عن الحق، وطغيانهم على الخلق ليس أمرًا جديدًا فقد قال الله تعالى في المنافقين قبلهم {اللهُ يَسْتَهْزِئُ بِهِمْ وَيَمُدُّهُمْ فِي طُغْيَانِهِمْ يَعْمَهُونَ} [البقرة:15]، قال مجاهد رحمه الله تعالى: «زادهم الله تعالى ضلالة إلى ضلالتهم، وعمى إلى عماهم».

وسبب ذلك ما امتلأت به قلوبهم من الاستكبار، وما انعقدت عليه من الصدود، فلا يعون آيات الله تعالى وهي تتلى عليهم، ولا يتدبرون سننه في غيرهم، ولا يدركون الواقع كما هو، يجادلون في دين الله تعالى بلا علم ولا تحر للحق، إن يريدون إلا فرض باطلهم ولو بتحريف الدين ولبس الحق بالباطل {إِنَّ الَّذِينَ يُجَادِلُونَ فِي آَيَاتِ الله بِغَيْرِ سُلْطَانٍ أَتَاهُمْ إِنْ فِي صُدُورِهِمْ إِلَّا كِبْرٌ مَا هُمْ بِبَالِغِيهِ فَاسْتَعِذْ بِالله إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ البَصِيرُ} [غافر:56].

إنهم قوم مصروفون عن الحق، مهووسون بالباطل، يتركون ما به عافيتهم، ويسارعون فيما فيه هلاكهم، وليس قول أبلغ من قول الله تعالى فيهم {سَأَصْرِفُ عَنْ آَيَاتِيَ الَّذِينَ يَتَكَبَّرُونَ فِي الأَرْضِ بِغَيْرِ الحَقِّ وَإِنْ يَرَوْا كُلَّ آَيَةٍ لَا يُؤْمِنُوا بِهَا وَإِنْ يَرَوْا سَبِيلَ الرُّشْدِ لَا يَتَّخِذُوهُ سَبِيلًا وَإِنْ يَرَوْا سَبِيلَ الغَيِّ يَتَّخِذُوهُ سَبِيلًا ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ كَذَّبُوا بِآَيَاتِنَا وَكَانُوا عَنْهَا غَافِلِينَ} [الأعراف:146]، فهم إن دُعوا إلى سبيل الحق رفضوه، ويسارعون في سبيل الغي، نعوذ بالله تعالى من انتكاس القلوب والفطر وفساد العقل والرأي.

وحين يُذكرون بآيات الله تعالى، ويخوفون بما وقع للأمم السابقة وللدول الحاضرة من الفتن والاضطراب واختلاف القلوب، لا يزيدهم هذا التذكير إلا طغيانًا وتمردًا على الله تعالى، ورفضًا لشريعته، وإصرارًا على باطلهم، وقد قال الله تعالى في المعذبين {وَنُخَوِّفُهُمْ فَمَا يَزِيدُهُمْ إِلَّا طُغْيَانًا كَبِيرًا} [الإسراء:60].

ولكل زمن فراعنته، وفراعنة هذا الزمن لا يذعنون للحق، ويستبدون بالأمر دون سائر الخلق، ولو كانوا على باطل وضلال، يسارعون في باطلهم ولو كان فيه حتفهم وإهلاك غيرهم، وقد قال فرعون من قبل {مَا أُرِيكُمْ إِلَّا مَا أَرَى وَمَا أَهْدِيكُمْ إِلَّا سَبِيلَ الرَّشَادِ} [غافر:29].

وجادتهم في نشر باطلهم هي جادة فرعون، وطريقتهم في تسويغ منكراتهم هي طريقة فرعون، ومنهجهم في الكذب على المصلحين هو منهج فرعون، ذلك أن فرعون اتهم بالفساد من يدعو إلى الصلاح {وَقَالَ فِرْعَوْنُ ذَرُونِي أَقْتُلْ مُوسَى وَلْيَدْعُ رَبَّهُ إِنِّي أَخَافُ أَنْ يُبَدِّلَ دِينَكُمْ أَوْ أَنْ يُظْهِرَ فِي الأَرْضِ الفَسَادَ} [غافر:26]، واتهم فرعون الناصحين المصلحين بأن لهم في إصلاحهم ونصحهم أغراضا سياسية، ومآرب دنيوية، وهي عين التهمة التي يقذف بها التغريبيون في عصرنا كل مصلح، قال فرعون وملؤه لموسى عليه السلام {أَجِئْتَنَا لِتَلْفِتَنَا عَمَّا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آَبَاءَنَا وَتَكُونَ لَكُمَا الكِبْرِيَاءُ فِي الأَرْضِ وَمَا نَحْنُ لَكُمَا بِمُؤْمِنِينَ} [يونس:78].

ومع ذلك فإن الله تعالى نصر موسى والمؤمنين معه على فرعون وجنده، وسنته الدائمة سبحانه هي نصر أهل الحق على أهل الباطل ولو كان للباطل صولة وجولة، فإن العقبى لأهل الحق عليهم {قَالَ مُوسَى لِقَوْمِهِ اسْتَعِينُوا بِاللهِ وَاصْبِرُوا إِنَّ الأَرْضَ لله يُورِثُهَا مَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَالعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ} [الأعراف:128]، وخوطب نبينا محمد صلى الله عليه وسلم بقول الله تعالى {فَاصْبِرْ إِنَّ العَاقِبَةَ لِلْمُتَّقِينَ} [هود:49]، وهو خطاب لنا بالصبر على الحق، والثبات عليه، ودعوة الناس إليه، ومقاومة الفساد والتغريب وأهله، وتحذير الناس منهم، إلى أن يدحرهم الله تعالى ويكفي المسلمين شرهم، وما ذلك على الله بعزيز.

بارك الله لي ولكم في القرآن.

الخطبة الثانية

الحمد لله حمدًا طيبًا كثيرًا مباركًا فيه كما يحب ربنا ويرضى، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمدًا عبده ورسوله صلى الله وسلم وبارك عليه وعلى آله وأصحابه وأتباعه إلى يوم الدين.

أما بعد: فاتقوا الله تعالى وأطيعوه {وَاتَّقُوا النَّارَ الَّتِي أُعِدَّتْ لِلْكَافِرِينَ . وَأَطِيعُوا اللهَ وَالرَّسُولَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ} [آل عمران:131-132].

أيها المسلمون: قضى الله تعالى لعباده المؤمنين بالنصر والتأييد في كثير من الآيات القرآنية {إِنَّا لَنَنْصُرُ رُسُلَنَا وَالَّذِينَ آَمَنُوا} [غافر:51]، {وَكَانَ حَقًّا عَلَيْنَا نَصْرُ المُؤْمِنِينَ} [الرُّوم:47]، {وَإِنَّ جُنْدَنَا لَهُمُ الغَالِبُونَ} [الصَّفات:173]، {كَتَبَ اللهُ لَأَغْلِبَنَّ أَنَا وَرُسُلِي} [المجادلة21].

وقضى سبحانه وتعالى لدينه بالغلبة والعلو والظهور والانتشار في الأرض {يُرِيدُونَ أَنْ يُطْفِئُوا نُورَ الله بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللهُ إِلَّا أَنْ يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الكَافِرُونَ . هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالهُدَى وَدِينِ الحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ المُشْرِكُونَ} [التوبة:33-34]، وظهوره يقتضي ظهور شعائره، وسيادة أحكامه، وتمسك الناس به، وهو ما نشاهده بحمد الله تعالى في مشارق الأرض ومغاربها رغم حملات التغريب والتخريب الضخمة المدعومة سياسيًّا واقتصاديًّا وإعلاميًّا من كبريات الدول، حتى صار انتشار الإسلام والتمسك بشعائره الظاهرة في البلاد الغربية والعلمانية العربية يشكل قلقًا كبيرًا للغربيين وللعلمانيين العرب يسمى بفوبيا الإسلام، وما ذاك إلا لأنهم مع شدة محاربتهم للشعائر الإسلامية الظاهرة، ونشر التغريب على أوسع نطاق فإن الإسلام ينتشر، والقيم الغربية تتقلص، خاصة بعد اندحار الرأسمالية بالانتكاسات المالية المتتابعة، وتقلص الليبرالية السياسية حين تخلى الغرب عن كثير من قيم الحرية خوفًا من الإسلام، وكذلك اندحار السياسة الغربية الاستعمارية في البلدان الإسلامية المحتلة، ولا شك في أن تراجع الليبرالية السياسية والاقتصادية يؤدي إلى اندحار الليبرالية الفكرية والاجتماعية، لأن أقوى رافد يغذي القيم الليبرالية في المجتمعات المسلمة هو الدعم الاقتصادي، والنفوذ السياسي، فإذا جف هذان النبعان الآسنان ماتت القيم الليبرالية الانحلالية في بلاد المسلمين، ولذا فإن حديث المفكرين الغربيين الآن هو عن عالم ما بعد الليبرالية وما بعد الرأسمالية، في الوقت الذي لا يزال فيه كثير من الليبراليين العرب يفكرون بعقليات متخلفة بطيئة لا قدرة لها على مواكبة عجلة الأحداث التي تدور بسرعة تفوق تفكيرهم المحدود، ولا يتجاوزون عملية التغريب التي يجب أن تكون من الماضي، ذلك لأن جمهور المسلمين لن يختاروا عن الإسلام بديلاً حتى من كان منهم مقصرًا في التزامه بأحكام الإسلام، وصناديق الاقتراع في البرلمانات العربية وفي الانتخابات البلدية في شتى الدول الإسلامية أبين دليل على ذلك، إذ لا حظ فيها لليبراليين رغم جهودهم الضخمة في الدعاية لأنفسهم، وإذا كان خيار الشعوب هو الإسلام فإن الدول الغربية باتت تنحاز إلى خيارات الشعوب، وتضحي بأخلص عملائها، خوفًا على مصالحها، ولن يكون التغريبيون في البلاد الإسلامية أكرم على الغرب من حكام دول أخلصوا للغرب عقودًا من الزمن، ونفذوا له كل املاءاته فتخلى الغربيون عنهم في ساعة العسرة، لأن المصلحة عند الغرب فوق العواطف والمروءة والوفاء، ولأن من هان دين الله تعالى في قلبه فباعه هان على الله تعالى، ومن هان على الله تعالى أهانه الله تعالى وأذله  {وَمَنْ يُهِنِ اللهُ فَمَا لَهُ مِنْ مُكْرِمٍ إِنَّ اللهَ يَفْعَلُ مَا يَشَاءُ} [الحج:18].


ألا وصلوا وسلموا على نبيكم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التغريب في زمن ترك التغريب
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» سعوديات على خطى التغريب
» غول التغريب كسر قيوده
» مقترحات عملية في مواجهة التغريب
» قميص التغريب.. ينسجه رجل و تمزقه امرأة



صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع الفرقان :: منتدي المرأه المسلمه :: قضـايا المرأة المسلمة-
انتقل الى: