موقع الفرقان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دعاء من أصابته مصيبة ما من مسلم تصيبه مصيبة فيقول كما أمره الله إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مصيبتي واخلف لي خيراً منها إلا أخلف الله له خيراً منها (رواه مسلم632/2) دعاء الهم والحزن ما أصاب عبداُ هم و لا حزن فقال : اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضِ في حكمك ، عدل في قضاؤك أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك ، أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ، ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي " . إلا أذهب الله حزنه وهمه وأبدله مكانه فرحاً رواه أحمد وصححها لألباني.لكلم الطيب ص74 اللهم إني أعوذ بك من الهم والخزن ، والعجز والكسل والبخل والجبن ، وضلع الدين وغلبة الرجال ". كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يكثر من هذا الدعاء دعاء الغضب أعوذ بالله من الشيطان الرجيم رواة مسلم .2015/4 دعاء الكرب لاإله إلا الله العظيم الحليم ، لاإله إلا الله رب العرش العظيم ، لاإله إلا الله رب السموات ورب العرش الكريم متفق عليه قال صلى الله عليه وسلم دعاء المكروب : اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ِ وأصلح لي شأني كله لاإله إلا أنت الله ، الله ربي لاأشرك به شيئاً صحيح . صحيح سنن ابن ماجه(959/3) قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" دعوة النون إذ دعا بها وهو في بطن الحوت :" لاإله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين لم يدع بها رجل مسلم في شئ قط إلا استجاب الله له . صحيح .صحيح الترمذي 168/3 دعاء الفزع لا إله إلا الله متفق عليه ما يقول ويفعل من أذنب ذنباً ما من عبد يذنب ذنباً فيتوضأ فيحسن الطهور ، ثم يقوم فيصلي ركعتين ، ثم يستغفر الله لذلك الذنب إلا غُفر له صحيح صحيح الجامع 173/5 من استصعب عليه أمر اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً رواة ابن السني وصححه الحافظ . الأذكار للنووي ص 106 ما يقول ويفعل من أتاه أمر يسره أو يكرهه كان رسول الله عليه وسلم إذا أتاه أمر ه قال :الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات و إذا أتاه أمر يكرهه قال : الحمد الله على كل حال صحيح صحيح الجامع 201/4 كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا أتاه أمر يسره أو يُسر به خر ساجداً شكراً لله تبارك وتعالى حسن . صحيح ابن ماجه 233/1) مايقول عند التعجب والأمر السار سبحان الله متفق عليه الله أكبر البخاري الفتح441/8 في الشيء يراه ويعجبه ويخاف عليه العين إذا رأى أحدكم من نفسه أو ماله أو أخيه ما يعجبه فليدع له بالبركة ، فإن العين حق صحيح. صحيح الجامع 212/1.سنن أبي داود286/1 . اللهم اكفنيهم بما شئت رواه مسلم 2300/4 حاب ، وهازم الأحزاب ، اهزمهم وانصرنا عليهم رواه مسلم 1363/3 دعاء صلاة الاستخارة قال جابر بن عبدالله رضي الله عنهما : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يُعلمنا الاستخارة في الأمور كلها كما يعلمُنا السورة من القرآن ، يقول : إذا هم أحدكم بالأمر فليركع ركعتين من غير الفريضة ، ثم ليقل : اللهم إني أستخيرك بعلمك ، و أ ستقدرك بقدرتك ، وأسألك من فضلك العظيم فإنك تقدِرُ ولا أقدِرُ ، وتعلم ولا أعلم ، وأنت علام الغيوب ، اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر -يسمي حاجته - خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجلة و اجله - فاقدره لي ويسره لي ، ثم بارك لي فيه ، وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجله و أجله - فاصرفه عني واصرفني عنه ، واقدر لي الخير حيث كان ، ثم أرضني به رواه البخاري146/8 كفارة المجلس من جلس في مجلس فكثر فيه لغطه ؟ فقال قبل أن يقوم من مجلسه ذلك : " سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك . إلا غفر له ما كان في مجلسه ذلك . صحيح. صحيح الترمذي 153/3 دعاء القنوت اللهم أهدني فيمن هديت ، وعافني فيمن عافيت ، وتولني فيمن توليت ، وبارك لي فيما أعطيت ، وقني شر ما قضيت ، فإنك تقضي و لا يقضى عليك ، إنه لا يذل من واليت ، تباركت ربنا وتعاليت صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك وأعوذ بمعافاتك من عقوبتك ، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناء عليك ، أنت كما أثنيت على نفسك " صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إياك نعبد ، و لك نُصلي ونسجد ، وإليك نسعى ونحقدُ ، نرجُو رحمتك ، ونخشى عذابك ، إن عذابك بالكافرين ملحق ، اللهم إنا نستعينك ، ونستغفرك ، ونثني عليك الخير ، ولا نكفرك ، ونؤمن بك ونخضع لك ، ونخلع من يكفرك . وهذا موقف على عمر رضي الله عنه . إسناد صحيح . الأوراد171/2-428 مايقال للمتزوج بعد عقد النكاح بارك الله لك ، وبارك عليك ، وجمع بينكما في خير صحيح. صحيح سنن أبي داود 400/2 اللهم بارك فيهما وبارك لهما في أبنائهما رواه الطبراني في الكبير وحسنه الألباني. آداب الزفاف ص77) على الخير والبركة وعلى خير طائر رواه البخاري 36/7 ( طائر : أي على أفضل حظ ونصيب ، وطائر الإنسان : نصيبه) ما يقول ويفعل المتزوج إذا دخلت على زوجته ليله الزفاف يأخذ بناصيتها ويقول : اللهم إني أسألك من خيرها وخير ما جلبت عليه وأعوذ بك من شرها وشر ما جُلبت عليه حسن . صحيح ابن ماجه 324/1 الدعاء قبل الجماع لو أن أحدكم إذا أراد أن يأتي أهله قال : بسم الله ، اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا ، فإنه يقدر بينهما ولد في ذلك لم يضره شيطان أبداً متفق عليه الدعاء للمولود عند تحنيكه كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يؤتي بالصبيان فيدعو لهم بالبركة ويحنكهم صحيح . صحيح سنن أبي داود 961/3) (التحنيك : أن تمضغ التمر حتى يلين ، ثم تدلكه بحنك الصبي) ما يعوذ به الأولاد أعوذ بكلمات الله التامة ، من كل شيطان وهامه ، وكل عينِ لامه رواه البخاري الفتح 408/6 من أحس وجعاً في جسده ضع يدك على الذي تألم من جسدك وقل : بسم الله ، ثلاثاً ، وقل سبع مرات : أعوذ بالله وقُدرته من شر ما أجد وأحاذر رواه مسلم1728/4 مايقال عند زيارة المريض ومايقرأ عليه لرقيته لابأس طهور إن شاء الله رواه البخاري 118/4 اللهم اشف عبدك ينكأ لك عدواً ، أو يمشي لك إلى جنازة صحيح . صحيح سنن أبي داود 600/2 مامن عبد مسلم يعود مريضاً لم يحضر أجله فيقول سبعة مرات : أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك إلا عوفي صحيح . صحيح الترمذي 210/2 بسم الله أرقيك من كل شئ يؤذيك ، من شر كل نفس ، وعين حاسدة بسم الله أرقيك ، والله يشفيك صحيح . صحيح الترمذي 287/1 أذهب الباس ، رب الناس ، إشف وأنت الشافي لاشفاء إلا شفاء لايُغادر سقماُ رواه البخاري الفتح 131/10 تذكرة في فضل عيادة المريض قال صلى الله عليه وسلم : إن المسلم إذا عاد أخاه لم يزل في خرفة الجنة صحيح. صحيح الترمذي 285/1 قيل ما خُرفة الجنة ؟ قال : جناها . وقال صلى الله عليه وسلم :" مامن مُسلم يعود مُسلماً غُدوة ، إلا صل عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُمسي ، وإن عاده عشيةَ إلا صلى عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُصبح وكان له خريف في الجنة صحيح . صحيح الترمذي 286/1 مايقول من يئس من حياته اللهم اغفر لي وارحمني وألحقني بالرفيق متفق عليه اللهم الرفيق الأعلى رواه مسلم1894/4 كراهية تمني الموت لضر نزل بالإنسان لايدعون أحدكم بالموت لضر نزل به ولكن ليقل : اللهم أحيني ماكنت الحياة خيراً لي ، وتوفني إذا كانت الوفاة خيراً لي متفق عليه من رأى مببتلى من رأى مُبتلى فقال : الحمد لله الذي عافاني مما ابتلاك به ، وفضلني على كثير ممن خلق تفضيلاً لم يُصبه ذلك البلاًء صحيح. صحيح الترمذي 153/3 تلقين المحتضر قال صلى الله عليه وسلم : لقنوا موتاكم قول : لاإله إلا الله رواه مسلم 631/2 من كان آخر كلامه لاإله إلا الله دخل الجنة صحيح . صحيح سنن أبي داود 602/2 الدعاء عند إغماض الميت اللهم اغفر ( لفلان) ورفع درجته في المهديين واخلفه في عقبه في الغابرين واغفر لنا وله يارب العالمين وافسح له في قبره ونور له فيه رواه مسلم 634/2 مايقول من مات له ميت مامن عبد تصيبه مصيبة فيقول :" إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مُصيبتي واخلف لي خيراً منها . إلا آجره الله تعالى في مصيبته وأخلف له خيراً منها رواه مسلم 632/2 الدعاء للميت في الصلاة عليه اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نُزُله . ووسع مُدخلهُ . واغسله بالماء والثلج والبرد ، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ، وأبدله داراً خيراً من داره ، وأهلاً خيراً من أهله وزوجاً خيراً من زوجه وأدخله الجنة وأعذه من عذاب القبر ( ومن عذاب النار ) رواه مسلم 663/2 اللهم اغفر لحينا وميتنا ، وشاهدنا وغائبنا ، وصغيرنا وكبيرنا ، وذكرنا وأُنثانا ، اللهم من أحييته منا فأحييه على الإسلام ، ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان ، اللهم لاتحرمنا أجره ولاتضلنا بعده صحيح. صحيح ابن ماجه 251/1 اللهم إن فلان بن فلان في ذمتك ، وحبل جوارك فقه من فتنة القبر وعذاب النار ، أنت الغفور الرحيم صحيح . صحيح ابن ماجه 25/1 اللهم عبدك وابن عبدك وابن امتك إحتاج إلى رحمتك ، وأنت غني عن عذابه ، إن كان مُحسناً فزده في حسناته ، وإن كان مُسئاً فتجاوز عنه واه الحاكم ووافقه الذهبي . انظر أحكام الجنائز للألباني ص159 وإن كان الميت صبياً اللهم أعذه من عذاب القبر حسن . أحكام الجنائز للألباني ص161. اللهم اجعله فرطاً وسلفاً ، وأجراً موقوف على الحسن - البخاري تعليقاً عند ادخال الميت القبر بسم الله وبالله ، وعلى ملة رسول الله ( أو على سُنة رسول الله ) صحيح. صحيح الترمذي 306/1 مايقال بعد الدفن كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا فرغ من دفن الميت وقف عليه فقال :" استغفروا لأخيكم وسلوا له التثبيت فإنه الآن يُسأل دعاء زيارة القبور السلام عليكم أهل الديار ، من المؤمنين والمسلمين ويرحم الله المُستقدمين منا والمستأخرين وإنا ، أن شاء الله بكم للاحقون رواه مسلم 671/2 دعاء التعزية .. إن لله ماأخذ وله ماأعطى . وكل شئ عنده بأجل مُسمى ...فلتصبر ولتحتسب متفق عليه

شاطر
 

 دعاة تحرير المرأة، نتائج التجارب

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عابر سبيل
عابر سبيل


♣♣♣« المدير العام »♣♣♣

معلومات اضافيه للعضو
♣♣ الجنس» ♣♣ الجنس» : ذكر
♣♣ مشَارَڪاتْي » ♣♣ مشَارَڪاتْي » : 33128
♣ ♣ نقاط» ♣ ♣ نقاط» : 98890
♣ ♣ العـمْرّ» ♣ ♣ العـمْرّ» : 39

دعاة تحرير المرأة، نتائج التجارب Empty
https://alforqan.ahlamontada.com

دعاة تحرير المرأة، نتائج التجارب Empty
مُساهمةموضوع: دعاة تحرير المرأة، نتائج التجارب   دعاة تحرير المرأة، نتائج التجارب Emptyالسبت 12 أبريل 2014 - 16:17

أقبح ما هناك في الأخلاق، ما حصل من الفساد في أمر اختلاط النساء بدعوى تهذيبهن، وفتح المجال لهن في أعمال لم يخلقن لها، حتى نبذن وظائفهن الأساسية، من تدبير المنزل، وتربية الأطفال، وتوجيه الناشئة، الذين هم فلذات أكبادهن، وأمل المستقبل إلى ما فيه حب الدين والوطن، ومكارم الأخلاق، ونسين واجباتهن الخُلُقية من حب العائلة التي عليها قوام الأمم، وإبدال ذلك بالتبرج والخلاعة، ودخولهن في بؤرات الفساد والرذائل، وادعاء أن ذلك من عمل التقدم والتمدن، فلا -والله- ليس هذا التمدن في شرعنا وعرفنا وعادتنا، ولا يرضى أحد في قلبه مثقال حبة من خردل من إيمان وإسلام ومروءة أن يرى زوجته أو أحد من عائلته، أو من المنتسبين إليه في هذا الموقف المخزي، هذه طريق شائكة، تدفع بالأمة إلى هوة الدمار، ولا يقبل السير عليها إلا رجل خارج عن دينه، خارج من عقله، خارج من بيته، فالعائلة هي الركن في بناء الأمم، وهي الحصن الحصين الذي يجب على كل ذي شمم أن يدافع عنها" (1).

وقد جاء النبي صلى الله عليه وسلم بقول فصلٍ في تأثر الناس باليهود والنصارى حين قال: «لتتبعن سنن من قبلكم شبرًا بشبر وذراعًا بذراع حتى لو سلكوا جحر ضب لسلكتموه، قلنا يا رسول الله اليهود والنصارى؟ قال: فمن؟» ( صحيح البخاري: (8/562) برقم: (3456) وصحيح مسلم: (8/57) برقم: (6952). ويعلم اليهود والنصارى أن الإسلام لا يهدمه معول، ولن يقدروا، ولكن عليهم أن ينخروا في جذعه ما استطاعوا، فقاموا يجلبون على المسلمين بخيلهم ورجلهم في كل وادٍ، وأكثر المحاولات تبوء بفشل ذريع، وبعضها يحقق نجاحًا موقوتًا ينتهي بمناسبة دينية يعيد المسلمين إلى دينهم، ثم يبدأ النخر من جديد، وهكذا دواليك، وفي الآونة الأخيرة بعد أن تكبد الكائدون خسارات المحاولات في مسخ هوية المسلمين لجؤوا إلى حبال الشهوات وشباك الملذات، فأخذوا يرمونها في مستنقعات المسلمين ليصطادوا بها ضعاف النفوس الذين يستميلهم طُعْمٌ صغير على رأس سنارة الحاقدين.

ولولا فضل الله علينا ورحمته لكادت الخطة تفتك بالمسلمين أجمعين وتأتي على مقتلهم، فقد استخدموا المرأة بفتنتها وزينتها مغناطيسًا لجذب الشباب ومسخ الفتيان، برفع شعار "تحرير المرأة" الله أعلم من أي قيد! وهو هدف قرين للهدف الأول الذي هو هتك ستر المرأة أولًا، فإن زاد على ذلك إذابة الرجولة من الشباب فهو الهدف الثاني.

وفي هذه الأسطر نذكر جانبًا احتسابيًا غير مقصود به الأجر! يناهض مخططات الكنائس، من أهل تجربة عميقة وتوغل شديد في التفسخ، فحين وصلوا إلى أسوأ حال، ولم يطيقوا حيوانيةً أكثر مما هم عليه، من العري والسفور والعهر والفجور، وضاقت بهم الحال بسبب التيه في مهامه العراة، إذا بهم يرجعون خائبين نادمين، يقولون: "إنهم وصلوا إلى نَفَقٍ مظلم لا سبيل فيه إلى نجاةٍ"، ويتداعون بالرجوع والعودة، فقد ذكرت صحيفة (لوفيحارو) الفرنسية: "أن حكومة سريلانكا تلقت عدة طلبات بحظر ارتداء التنانير القصيرة -الميني جيب- داخل جزيرة المحيط الهندي، التي وصفتها الحكومة بالمحافظة".

وقالت (نيمال روباشينغ) وزيرة الشئون الثقافية للجزيرة: "في الفترة الأخيرة تلقت الوزارة عدة شكاوى ووفود من مختلف الدوائر تطالب بفرض قانون يمنع ارتداء (الميني جيب) في الأماكن العامة". وأضافت روباشينغ: "نقوم فقط بدراسة هذه الشكاوى من أجل اتخاذ قرار نهائي بشأن هذه المسألة، خاصة وجزيرة سريلانكا جزيرة لا تزال تتمسك بالتقاليد المحافظة"، وأشارت الصحيفة إلى الإجراء الذي اتخذه رئيس سريلانكا (ماهيندا راجاباكسى) مؤخرًا الذي يقضي: "بإزالة اللوحات الإعلانية التي تعرض فتيات شبه عاريات، من الشوارع، وقيادته حملة توعية ضد شرب الخمور والتدخين، وقامت مجموعة من رجال الدين البوذيين بإلغاء حفل للمغني الشهير (أكون) ومنعه من دخول الجزيرة بسبب الفيديو كليب الذي كانت ترقص فيه فتيات شبه عاريات أمام تمثال بوذا! وتسود البوذية في جمهورية سريلانكا ويعتنقها ثلث سكان الجزيرة" (2).

وقد كتبت دي بوفوار بخصوص المرأة التي تنفق كل شيء في سبيل أنوثتها: "بأنها في مرحلة من مراحل عمرها سترسم خطًا عبر الصفحة لتحسب حساباتها؛ وذلك برصد الحساب والمقارنة بين جانبيه السلبي والإيجابي؛ وعندئذ سترتاع عند معرفة القيود الضيقة التي فرضتها عليها الحياة، ولكن الحياة ليست أقل ضيقًا إذا قمت بتضيق كل شيء لمحاولة الهروب من قيود التكوين البيولوجي كما اكتشف هذا الجيل من النساء، وفي آخر المطاف ستشعرين بالاستعداد لتصبحي أُمًّا في سن الأربعين، وسترتاعين بأنك لن تصبحي أبدًا كذلك، أو قد تطلِّقين زوجك في سن الخمسين، وسترتاعين بأنك لن تتمتعي برفقة حميمة مع رجل آخر ثانيةً، أو قد تحرمين أطفالك من صُحبتك عندما يكونون في طور النمو وذلك لمزاولة وظيفة من الوظائف، وعندئذ سترتاعين عندما يعاملونك باللامبالاة وعدم الاكتراث أو حتى العداء والكراهية عندما تلتمسين صُحبتهم وأنت امرأة عجوز، ولعل هذه أسوأ نتيجة تتعرض لها المرأة عندما تحاول تجاهل أهمية تكوينها البيولوجي، إن محاولة المرأة تجاهل أهمية تكوينها البيولوجي لن يعرض حياتها إلا للمزيد من الخطر والتهديد كلما تقدم بها السن".

وتقول: "على الرغم من ادعاء رائدات الحركة الأنثوية بأن زمن مكوث المرأة في البيت ولَّى إلى غير رجعة فإن الحقيقة التي تفرض نفسها هي أن النساء أنفسهن يتمنين البقاء في البيت مع أطفالهن إذا تيسر لهن ذلك؛ فقد جاء في استفتاء أن ثلثًا واحدًا فقط من مجموع 7. 2 ملايين امرأة متزوجة لهن أطفال يقلُّ سنهم عن ثلاث سنوات يعملن طوال ساعات الدوام. كما أظهرت نتيجة استفتاء (روبر ستارتش) حول وجهة نظر المرأة بخصوص العمل أن الأغلبية الساحقة من النساء المتزوجات يفضلن البقاء في البيت إذا تيسر لهن ذلك، وأن هذه الأغلبية في تزايد مطرد منذ عام 1985م" (3).

وتقول هيلين آندولين في كتابها (الأنوثة الساحرة: ص: 286): "ألقى نجم الأوبرا ومدير الفرقة الشهير (بيفيرلي سيلز) كلمة أمام خريجات كلية برنارد بنيويورك جاء فيها: لقد تم إقناع المرأة بأنها تستطيع أن تحصل على كل شيء: على الوظيفة والزوج والأطفال، إن الذي تحتجن إليه لتحققن آمالكن هو التعهد والالتزام، لِتُلْقِ إحداكن نظرة وجيزةً على أطفالها، إن أطفالكن لا يريدونكن أن تكنّ ذكيات أو موهوبات أو أنيقات، أو أي شيء آخر من هذا القبيل؛ إنهم فقط يريدون منكن الحب وسوف يكون هؤلاء الأطفال هم الذين يدفعون الثمن غاليًا؛ لأنكن ترغبن في الحصول على كل شيء، فكّرن جيدًا في إنجاب مثل هؤلاء الأطفال الذين سيتعرضون للحرمان بسبب بحثكن عن أشياء لا طائل من ورائها. ثم إن عدم الرغبة في الإنجاب ستكون خسارة كبيرة، وتأخير الإنجاب سيزيد من الخطورة على صحتكن وصحة أطفالكن، كما أن إنجاب الأطفال دون تحمل المسؤولية الكاملة تجاههم ستكون مأساةً كبيرة" (4).

وهكذا كثير من الذين وصلوا إلى هوة بعيدة الغور يسقط الواحد تلو الآخر، ثم يتداعى من فيهم بقايا من عقل: "أن تراجعوا إلى الوراء.. ولكن الموج من المنجرفين في سرعة وانكباب، وفي بلد الإسلام، وأرض الإيمان ظهر الاختلاط والتحرر المزعوم! وبدأت أول فتاة -جريئة- تلتفت برأسها حين يلقي إليها الفتى -الجريء- بألفاظ الغزل المستور أو المكشوف، وتسقط الفتاة الجريئة في نظر المجتمع من أجل هذه الالتفاتة، وتعتبر فتاة فاسدة الأخلاق، ولكنها لا تردع! ولا يردع الفتى الجريء الذي ألقى بألفاظ الغزل على قارعة الطريق.. فيتكرر النموذج من هنا وهناك.. وتتبلد أعصاب الناس على المنظر المكرور.. وتصبح ظاهرة (معاكسة بنات المدارس) ظاهرة مألوفة في المجتمع المصري، لا يتحرك لها أحد بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.. ويفرح الشياطين!
ورويدا رويدا تتغير ملابس بنات المدارس! تقصر (المريلة) قليلًا.. هل هناك مانع؟! الجورب يغطي ما كشفته (المريلة) فماذا يحدث؟! ويقصر الكم قليلا.. هل هناك مانع؟! سنتيمترات قليلة لا تقدم ولا تؤخر ماذا يحدث؟! هل تخرب الدنيا إذا قصرت الأكمام قليلا أو قصر (الذيل)! لا تحبكوها أيها المتزمتون! وتتبلد الأعصاب على المنظر المكرور، فتقصر الأكمام بضعة سنتيمترات أخرى، أو يقصر الذيل، أو يقصر الجورب.. وينكشف من المرأة ما أمر الله بستره بالمقدار نفسه!" (5).

وليته اكتفى إلى هذا التدني فحسب، فلقد ظهر ما هو أطمُّ وأعظم، فكرٌ مرجئ يعتبر الدين ما عليه المرء من صلاة! وعلاقة ودية مع الناس، وحسن خلق! ولا علاقة للاختلاط والتكشف والتعري والسفور بالدين، بل هي من التحرر والرقي! وفكر مرجف يرجف في المدن وينتقد المناوئين للرذيلة، ويؤسلم الفجور، ويخطئ الإسلام في قضايا العفاف، وينحيه قدر الإمكان، أوليس مدح الله تعالى: {الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الْأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِنْدَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنْجِيلِ يَأْمُرُهُمْ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالْأَغْلَالَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ فَالَّذِينَ آمَنُوا بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي أُنْزِلَ مَعَهُ أُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ} [الأعراف:157]. فيا عجبًا كيف صارت مفاهيم الدين إصرًا وأغلالًا؟!

أخيرًا: لا بد من وقفات مهمة:
الأولى: أن مفهوم تحرير المرأة، والتحرر، ونحوها من المفردات فيه مغالطات شتى أبرزها أنها دعوة إلى الحرية وهذا يعني اتهامًا لحدود الله تعالى بأنها أغلال وكبت وتضييق، وهذا فيه من الإثم ما فيه.

الثانية: أن السعيد من اتعظ بغيره، فإذا كان دعاة الرذيلة اليوم يرجعون، وينصحون غيرهم، بل والدول تتخذ قرارات بمنع بعضها، وتجريم فاعلها، ووصلوا إلى نتائج عقيمة وسعادة مغيبة، وخيبة أمل، وخسائر فادحة في الأموال والأعراض والأفكار والتعليم والصحة والأمن! فلا يليق حينئذٍ لمسلم ولا مسلمة أن يبدأ من حيث بدؤوا ويجرب تجربتهم ليصل إلى نتيجتهم.
الثالثة: في وجود أناس يجرون وراء الغرب حذو القذة بالقذة ينتقدون أهل الإسلام وأصحاب العلم والفضيلة إن نهوا أو حذروا الأمة من هذا الغزو الفكري الذي سيخلف وراءه ركامًا من الآثام، ويتهمونهم بالرجعية والتخلف والتطرف، أفلا اتهموا هذه الدول الغربية بما اتهموا به علماءهم!

الرابعة: أفلا اقتدوا بالغرب في ما أتوه من خير، ودحر للرذيلة؟ أم أن اتباعهم مقتصر على مساوئ الأخلاق، وقبيح الخلال؟ وسيء الخصال؟
الخامسة: إن المرأة في هذا كله مرتكز الصراع فلقد اتخذوها وسيلة حرب للشرف والعزة والشيم والقيم؛ لعلمهم بأثر دغدغة غريزة الإنسان التي جبله الله عليها فأساؤوا استخدام الحق، فلم يخرجوا من دائرة المرأة في كل حال، فمن خروجها إلى الشارع إلى خروجها من لباسها إلى خروجها من شرفها إلى خروجها من دينها، والرجل وراءها في كل ذلك!

السادسة: فليحذر المسلمون من كيد الكائدين، وترويج المفسدين، وأخص المسلمات المحصنات الغافلات، فإن المؤامرة تحاك خيوطها بدقة خفية. بل هم قوم مسرفون.
السابعة: إن من الحمق أن نسمع من المجربين ما يحكونه ثم لا نكف ولا نرعوي فما كُتب أعلاه ومثله كثير كافٍ شافٍ، والعادة أن كل صاحب قبيح يود أن الشرفاء يكونون مثله، إلا العقلاء، فلا نكن من الغافلين.

نسأل الله الهدى والتقى والعفاف والغنى..
______________________

(1) الملك عبد العزيز وقضية تحرير المرأة، منشورات دار القاسم. في بيان وجهه رحمه الله في عام (1356 هـ - 1937م) لتبيين رأيه في قضية (تحرير المرأة) التي كانت في أوجها في بعض الدول العربية
(2) نقلا عن موقع مفكرة الإسلام: http://www.islammemo...1/01/03/114573. html
(3) نقلا عن مجلة البيان: (228/18).
(4) نقلا عن مجلة البيان: (228/18).
(5) قضية تحرير المرأة لمحمد قطب: (ص: 34) دار الوطن للنشر.



علي بن أحمد المطاع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دعاة تحرير المرأة، نتائج التجارب
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» 21 طريقة لمواجهة دعاة تحرير المرأة
» لماذا الخوف من تحرير المرأة ؟
» تحرير المرأة
» هدى شعراوي تكتوي بنيران تحرير المرأة !
» حقيقة تحرير المرأة



صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع الفرقان :: منتدي المرأه المسلمه :: قضـايا المرأة المسلمة-
انتقل الى: