موقع الفرقان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دعاء من أصابته مصيبة ما من مسلم تصيبه مصيبة فيقول كما أمره الله إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مصيبتي واخلف لي خيراً منها إلا أخلف الله له خيراً منها (رواه مسلم632/2) دعاء الهم والحزن ما أصاب عبداُ هم و لا حزن فقال : اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضِ في حكمك ، عدل في قضاؤك أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك ، أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ، ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي " . إلا أذهب الله حزنه وهمه وأبدله مكانه فرحاً رواه أحمد وصححها لألباني.لكلم الطيب ص74 اللهم إني أعوذ بك من الهم والخزن ، والعجز والكسل والبخل والجبن ، وضلع الدين وغلبة الرجال ". كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يكثر من هذا الدعاء دعاء الغضب أعوذ بالله من الشيطان الرجيم رواة مسلم .2015/4 دعاء الكرب لاإله إلا الله العظيم الحليم ، لاإله إلا الله رب العرش العظيم ، لاإله إلا الله رب السموات ورب العرش الكريم متفق عليه قال صلى الله عليه وسلم دعاء المكروب : اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ِ وأصلح لي شأني كله لاإله إلا أنت الله ، الله ربي لاأشرك به شيئاً صحيح . صحيح سنن ابن ماجه(959/3) قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" دعوة النون إذ دعا بها وهو في بطن الحوت :" لاإله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين لم يدع بها رجل مسلم في شئ قط إلا استجاب الله له . صحيح .صحيح الترمذي 168/3 دعاء الفزع لا إله إلا الله متفق عليه ما يقول ويفعل من أذنب ذنباً ما من عبد يذنب ذنباً فيتوضأ فيحسن الطهور ، ثم يقوم فيصلي ركعتين ، ثم يستغفر الله لذلك الذنب إلا غُفر له صحيح صحيح الجامع 173/5 من استصعب عليه أمر اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً رواة ابن السني وصححه الحافظ . الأذكار للنووي ص 106 ما يقول ويفعل من أتاه أمر يسره أو يكرهه كان رسول الله عليه وسلم إذا أتاه أمر ه قال :الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات و إذا أتاه أمر يكرهه قال : الحمد الله على كل حال صحيح صحيح الجامع 201/4 كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا أتاه أمر يسره أو يُسر به خر ساجداً شكراً لله تبارك وتعالى حسن . صحيح ابن ماجه 233/1) مايقول عند التعجب والأمر السار سبحان الله متفق عليه الله أكبر البخاري الفتح441/8 في الشيء يراه ويعجبه ويخاف عليه العين إذا رأى أحدكم من نفسه أو ماله أو أخيه ما يعجبه فليدع له بالبركة ، فإن العين حق صحيح. صحيح الجامع 212/1.سنن أبي داود286/1 . اللهم اكفنيهم بما شئت رواه مسلم 2300/4 حاب ، وهازم الأحزاب ، اهزمهم وانصرنا عليهم رواه مسلم 1363/3 دعاء صلاة الاستخارة قال جابر بن عبدالله رضي الله عنهما : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يُعلمنا الاستخارة في الأمور كلها كما يعلمُنا السورة من القرآن ، يقول : إذا هم أحدكم بالأمر فليركع ركعتين من غير الفريضة ، ثم ليقل : اللهم إني أستخيرك بعلمك ، و أ ستقدرك بقدرتك ، وأسألك من فضلك العظيم فإنك تقدِرُ ولا أقدِرُ ، وتعلم ولا أعلم ، وأنت علام الغيوب ، اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر -يسمي حاجته - خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجلة و اجله - فاقدره لي ويسره لي ، ثم بارك لي فيه ، وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجله و أجله - فاصرفه عني واصرفني عنه ، واقدر لي الخير حيث كان ، ثم أرضني به رواه البخاري146/8 كفارة المجلس من جلس في مجلس فكثر فيه لغطه ؟ فقال قبل أن يقوم من مجلسه ذلك : " سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك . إلا غفر له ما كان في مجلسه ذلك . صحيح. صحيح الترمذي 153/3 دعاء القنوت اللهم أهدني فيمن هديت ، وعافني فيمن عافيت ، وتولني فيمن توليت ، وبارك لي فيما أعطيت ، وقني شر ما قضيت ، فإنك تقضي و لا يقضى عليك ، إنه لا يذل من واليت ، تباركت ربنا وتعاليت صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك وأعوذ بمعافاتك من عقوبتك ، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناء عليك ، أنت كما أثنيت على نفسك " صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إياك نعبد ، و لك نُصلي ونسجد ، وإليك نسعى ونحقدُ ، نرجُو رحمتك ، ونخشى عذابك ، إن عذابك بالكافرين ملحق ، اللهم إنا نستعينك ، ونستغفرك ، ونثني عليك الخير ، ولا نكفرك ، ونؤمن بك ونخضع لك ، ونخلع من يكفرك . وهذا موقف على عمر رضي الله عنه . إسناد صحيح . الأوراد171/2-428 مايقال للمتزوج بعد عقد النكاح بارك الله لك ، وبارك عليك ، وجمع بينكما في خير صحيح. صحيح سنن أبي داود 400/2 اللهم بارك فيهما وبارك لهما في أبنائهما رواه الطبراني في الكبير وحسنه الألباني. آداب الزفاف ص77) على الخير والبركة وعلى خير طائر رواه البخاري 36/7 ( طائر : أي على أفضل حظ ونصيب ، وطائر الإنسان : نصيبه) ما يقول ويفعل المتزوج إذا دخلت على زوجته ليله الزفاف يأخذ بناصيتها ويقول : اللهم إني أسألك من خيرها وخير ما جلبت عليه وأعوذ بك من شرها وشر ما جُلبت عليه حسن . صحيح ابن ماجه 324/1 الدعاء قبل الجماع لو أن أحدكم إذا أراد أن يأتي أهله قال : بسم الله ، اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا ، فإنه يقدر بينهما ولد في ذلك لم يضره شيطان أبداً متفق عليه الدعاء للمولود عند تحنيكه كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يؤتي بالصبيان فيدعو لهم بالبركة ويحنكهم صحيح . صحيح سنن أبي داود 961/3) (التحنيك : أن تمضغ التمر حتى يلين ، ثم تدلكه بحنك الصبي) ما يعوذ به الأولاد أعوذ بكلمات الله التامة ، من كل شيطان وهامه ، وكل عينِ لامه رواه البخاري الفتح 408/6 من أحس وجعاً في جسده ضع يدك على الذي تألم من جسدك وقل : بسم الله ، ثلاثاً ، وقل سبع مرات : أعوذ بالله وقُدرته من شر ما أجد وأحاذر رواه مسلم1728/4 مايقال عند زيارة المريض ومايقرأ عليه لرقيته لابأس طهور إن شاء الله رواه البخاري 118/4 اللهم اشف عبدك ينكأ لك عدواً ، أو يمشي لك إلى جنازة صحيح . صحيح سنن أبي داود 600/2 مامن عبد مسلم يعود مريضاً لم يحضر أجله فيقول سبعة مرات : أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك إلا عوفي صحيح . صحيح الترمذي 210/2 بسم الله أرقيك من كل شئ يؤذيك ، من شر كل نفس ، وعين حاسدة بسم الله أرقيك ، والله يشفيك صحيح . صحيح الترمذي 287/1 أذهب الباس ، رب الناس ، إشف وأنت الشافي لاشفاء إلا شفاء لايُغادر سقماُ رواه البخاري الفتح 131/10 تذكرة في فضل عيادة المريض قال صلى الله عليه وسلم : إن المسلم إذا عاد أخاه لم يزل في خرفة الجنة صحيح. صحيح الترمذي 285/1 قيل ما خُرفة الجنة ؟ قال : جناها . وقال صلى الله عليه وسلم :" مامن مُسلم يعود مُسلماً غُدوة ، إلا صل عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُمسي ، وإن عاده عشيةَ إلا صلى عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُصبح وكان له خريف في الجنة صحيح . صحيح الترمذي 286/1 مايقول من يئس من حياته اللهم اغفر لي وارحمني وألحقني بالرفيق متفق عليه اللهم الرفيق الأعلى رواه مسلم1894/4 كراهية تمني الموت لضر نزل بالإنسان لايدعون أحدكم بالموت لضر نزل به ولكن ليقل : اللهم أحيني ماكنت الحياة خيراً لي ، وتوفني إذا كانت الوفاة خيراً لي متفق عليه من رأى مببتلى من رأى مُبتلى فقال : الحمد لله الذي عافاني مما ابتلاك به ، وفضلني على كثير ممن خلق تفضيلاً لم يُصبه ذلك البلاًء صحيح. صحيح الترمذي 153/3 تلقين المحتضر قال صلى الله عليه وسلم : لقنوا موتاكم قول : لاإله إلا الله رواه مسلم 631/2 من كان آخر كلامه لاإله إلا الله دخل الجنة صحيح . صحيح سنن أبي داود 602/2 الدعاء عند إغماض الميت اللهم اغفر ( لفلان) ورفع درجته في المهديين واخلفه في عقبه في الغابرين واغفر لنا وله يارب العالمين وافسح له في قبره ونور له فيه رواه مسلم 634/2 مايقول من مات له ميت مامن عبد تصيبه مصيبة فيقول :" إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مُصيبتي واخلف لي خيراً منها . إلا آجره الله تعالى في مصيبته وأخلف له خيراً منها رواه مسلم 632/2 الدعاء للميت في الصلاة عليه اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نُزُله . ووسع مُدخلهُ . واغسله بالماء والثلج والبرد ، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ، وأبدله داراً خيراً من داره ، وأهلاً خيراً من أهله وزوجاً خيراً من زوجه وأدخله الجنة وأعذه من عذاب القبر ( ومن عذاب النار ) رواه مسلم 663/2 اللهم اغفر لحينا وميتنا ، وشاهدنا وغائبنا ، وصغيرنا وكبيرنا ، وذكرنا وأُنثانا ، اللهم من أحييته منا فأحييه على الإسلام ، ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان ، اللهم لاتحرمنا أجره ولاتضلنا بعده صحيح. صحيح ابن ماجه 251/1 اللهم إن فلان بن فلان في ذمتك ، وحبل جوارك فقه من فتنة القبر وعذاب النار ، أنت الغفور الرحيم صحيح . صحيح ابن ماجه 25/1 اللهم عبدك وابن عبدك وابن امتك إحتاج إلى رحمتك ، وأنت غني عن عذابه ، إن كان مُحسناً فزده في حسناته ، وإن كان مُسئاً فتجاوز عنه واه الحاكم ووافقه الذهبي . انظر أحكام الجنائز للألباني ص159 وإن كان الميت صبياً اللهم أعذه من عذاب القبر حسن . أحكام الجنائز للألباني ص161. اللهم اجعله فرطاً وسلفاً ، وأجراً موقوف على الحسن - البخاري تعليقاً عند ادخال الميت القبر بسم الله وبالله ، وعلى ملة رسول الله ( أو على سُنة رسول الله ) صحيح. صحيح الترمذي 306/1 مايقال بعد الدفن كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا فرغ من دفن الميت وقف عليه فقال :" استغفروا لأخيكم وسلوا له التثبيت فإنه الآن يُسأل دعاء زيارة القبور السلام عليكم أهل الديار ، من المؤمنين والمسلمين ويرحم الله المُستقدمين منا والمستأخرين وإنا ، أن شاء الله بكم للاحقون رواه مسلم 671/2 دعاء التعزية .. إن لله ماأخذ وله ماأعطى . وكل شئ عنده بأجل مُسمى ...فلتصبر ولتحتسب متفق عليه

شاطر
 

 مظالم الشيعة

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عابر سبيل
عابر سبيل


♣♣♣« المدير العام »♣♣♣

معلومات اضافيه للعضو
♣♣ الجنس» ♣♣ الجنس» : ذكر
♣♣ مشَارَڪاتْي » ♣♣ مشَارَڪاتْي » : 33128
♣ ♣ نقاط» ♣ ♣ نقاط» : 98890
♣ ♣ العـمْرّ» ♣ ♣ العـمْرّ» : 39

مظالم الشيعة Empty
https://alforqan.ahlamontada.com

مظالم الشيعة Empty
مُساهمةموضوع: مظالم الشيعة   مظالم الشيعة Emptyالسبت 5 أبريل 2014 - 15:01

مظالم الشيعة

لعل أحداً لم يفته مشهد دهس المتظاهرين الشيعة لشرطي بحريني، بسيارة (GMC) مراراً وتكراراً، وعود جمع منهم على هذا الميت، الذي صار كخرقة بالية، بالضرب والركل ورمي الحجارة عليه.. وهو ميت، ميت.. لا حياة ولا قدرة؟!

كان ذلك مريعاً.. سائر القنوات عرضت له، حتى القنوات الشيعة لكن بتفسير آخر؛ ادعت قناة "العالم": أن المدهوس من المتظاهرين. وأن الذي دهسه هم أتباع النظام؟

حقيقة كافة المراقبين تعجبوا من هذه الصفاقة على قلب المشهد كلياً.. وبات من المهم البحث عن تفسير لهذه الظاهرة الشيعية؛ اجتماع الكذب الصريح، مع الحقد الدفين.

سنجري مع الشيعة في دعواهم أن المدهوس من المتظاهرين، فأين جنازته؟

اعتاد الشيعة على تشييع قتلى المظاهرات بشكل جماهيري دعائي.

فأين هذا المدهوس عن هذه الطقوس الشيعية؟

لم يقيموا له جنازة؛ لأن القتيل رحمه الله كان شرطياً سنياً، ساقه قدره أن يكون بين يدي هؤلاء؛ لينكشف للعالم قدر الضغينة الذي يملأ قلوب "فريق" من الشيعة على السنة!!

ولعل قائلاً أن يقول: الجزم بأنه عمل حاقد، منسوب إلى التشيع، فيه مجازفة، ففي المظاهرات يغيب العقل عن العامة، وتحدث منهم أمور منكرة، مثل هذا الحدث وأكثر، أما رأيت متظاهرين: يحرقون، ويسحلون، وينهبون، ويقتلون؟

يقال: نعم. هذا يحدث في المظاهرات، لكن الذي صدر من هؤلاء، لم يكن سببه ودافعه غوغائية المتظاهرين، إنما صدر عن نظرية شيعية متكاملة، أصّلها المراجع لهم طوال قرون سبقت، حتى أنتجت فريقاً من الشيعة، يحمل في نفسه قدراً كبيراً من الاحتقان تجاه السنة.

ولن نطيل على المستعجل طلب الشاهد على ما نقول؛ فمن نظر في كتب التشيع، وأقوال المراجع الشيعية قديماً، وسمع منهم حديثاً، ثم أدار رأسه ناحية: إيران، والعراق، ولبنان. وتذكر حوادث التفجيرات في بلد الله الحرام، وجد ما في كتبهم يطبق عملياً على الأرض.

ففي كتب الشيعة المتقدمة والمتأخرة، نجد تكفيراً صريحاً لأهل السنة، ويسمونهم نواصب:

قال المفيد أحد المراجع [في بحار الأنوار للمجلسي 903/ 23]: "اتفقت الإمامية على أن من أنكر إمامة أحد من الأئمة، وجحد ما أوجبه الله تعالى له من فرض الطاعة، فهو كافر مستحق للخلود فالنار".

وهذه الإمامة لا يؤمن بها سوى الشيعة، فمعنى ذلك: أن السنة كفار، وما يأتي أصرح من هذا:

فقد نسب المجلسي إلى جعفر الصادق [في بحار الأنوار 101/ 85]: "إن الله تبارك وتعالى يبدأ بالنظر إلى زوار قبر الحسين بن علي عليه السلام عشية عرفة. قال: قلت: قبل نظره إلى أهل الموقف؟ قال: نعم. قلت: وكيف ذاك؟ قال: لأن في أولئك أولاد زنا، وليس في هؤلاء أولاد زنا". وفي المحاسن النفسانية [في أجوبة المسائل الخرسانية لحسين آل عصفور ص 147]: "المراد بالناصبة فيه، هم أهل السنة".

وفي الأنوار النعمانية لنعمة الله الجزائري [307 / 2]: "وقد روي عن النبي: أن علامة النواصب تقديم غير علي عليه"؛ أي تقديم أبي بكر وعمر وعثمان. وفيه: "أكثر الأصحاب ذكروا للناصبي ذلك المعنى الخاص في باب الطهارات والنجاسات، وحكمه عندهم كالكافر الحربي في أكثر الأحكام".

روى الصدوق طاب ثراه في العلل مسنداً إلى داود بن فرقد، قال: قلت لأبي عبد الله عليه السلام: ما تقول في قتل الناصب؟ قال: حلال الدم، لكني أتقي عليك. فإن قدرت أن تقلب عليه حائطاً، أو تغرقه في ماء، لكي لا يشهد به عليك، فافعل. قلت: فما ترى في ماله؟. قال: خذه ما قدرت".

يقول المامقاني: "جريان حكم الكافر والمشرك في الآخرة على من لم يكن اثني عشريا" [تنقيح المقال في علم الرجال ص 208].

هذا في المتقدمين، أما المتأخرون فانظر ما يقولون:

قال الخوئي: "الناصب في حكم الكافر؛ وإن كان مظهراً للشهادتين والاعتقاد بالمعاد" [النصب والنواصب لمحسن المعلم ص 609]، وفيه قال الصدر: "النواصب كفار"، ومقاطع على اليوتيوب مشهورة من كلام الأعرجي والشيرازي في تكفير الوهابية وقتلهم.

هذا هو تنظيرهم، يكفرون السنة، ويقذفونهم بأنهم أولاد زنا وبغايا، ثم يبنون على ذلك القتل، فإن لم يستطع ذلك، فأي نوع من الأذى، فهو مما يتقرب به إلى الله تعالى.

هناك من يقول: إنها أقوال قديمة، والشيعة لا يؤمنون بها، ولا يجوز أن نحاكمهم عليها.

وكم نود أن يكون كذلك، لكن الواقع يثبت ولا يكذب، يزيد يقينا ولا يزيل شكا.

فما رآه السنة في إيران بعد الثورة، وما هم فيه اليوم من اضطهاد وقتل للرموز، من علماء وشيوخ وشباب، يجمع عليه كل السنة هناك، وكل متابع للقضية الإيرانية.

وننبه هنا إلى خطأ استراتيجي يرتكبه حكام السنة في دول الخليج بتجاهلهم ورقة السنة للضغط على إيران، كما هو حال إيران في الضغط بورقة الشيعة، لكن لهذا مقام آخر.

كذلك ما كان في العراق بعد الاحتلال الأمريكي، كان كارثة بكل المقاييس على السنة، لقد أبيدوا وهجروا من بغداد والبصرة، وقتلوا شر قتلة، بكافة الوسائل الوحشية.

كل هذه الحوادث، إذا قورنت بما سطر في الكتب، نجد تطابقا وتنفيذا حرفيا لما جاء فيها..

فهل كان هذا من قبيل الصدفة؟

ومن نزه الشيعة عموماً من هذا العدوان، فليس بحاجة إلى كبير بيان للرد عليه.

فأفعالهم فريق منهم في بلد الله الحرام في عامي 1409 - 1406 مما سجله التاريخ بالصوت والصورة، لكن الله وقى شرها الإسلام والمسلمين.

ألا ترون كل هذا منسجماً مع ما في تلك النصوص التي وردت في كتبهم؟

تطابقت النظرية مع الواقع، فكانت عملياتهم تطبيقاً فعلياً لفتاوى غصت بها الكتب، لكن كيف استطاع المراجع إقناع طائفة من الشيعة بصواب هذه الفتاوى المتطرقة، الممجوجة فطرة وعقلاً؟

هذا ما نريد فهمه ومعرفة أسبابه؟

بداية عمقت المراجع كره أبي بكر وعمر وعثمان، باعتبارهم مغتصبين للخلافة من علي رضي عنهم جميعاً، وسولت للعامة لعنهم وسبهم، وجعلته جزءا من الورد اليومي في الصباح والمساء، وفي أنواع من الأدعية، ونشأت الصبي على كره هذا الفريق من خيرة الصحابة.

وهذا مشهور في كتبهم، ولا ينكرونه، ثم كفروا عامة الصحابة، فالشيعي ينشأ في بيئة تغلي حقداً وكرها للصحابة، تعليله: أنهم اغتصبوا حق أمير المؤمنين علي رضي الله عنه.

بعد ذلك، اتخذوا من حادثة قتل الحسين سبط رسول الله صلى الله عليه وسلم في كربلاء، وسيلة لتعميق كره السنة، فألقوا في وهم الشيعي؛ أن كل سني يخلق ويوجد حتى قيام الساعة، هو مذنب مجرم؛ لأنه من نسل قتلة الحسين زعموا.. يحملون على الناس أوزار غيرهم؟!!

ففي كل عام، تستغل حادثة عاشوراء لاستحضار الحزن والثأر في القلوب.. يتشحون بالسواد، ويجرحون الأبدان بالسيوف والسكاكين، ويشجون الرؤوس بالخناجر.. بأيديهم يفعلون ذلك، فتسيل الدماء لتشتمها الأنوف، وتراها العيون وهي تغطي الوجوه والظهور والصدور والثياب، حتى الأطفال الرضع منهم يفعل بهم الآباء والأمهات كذلك، ثم يطلقون عبارات الثأر جماعة: "يا لثارات الحسين"، "يا لثارات الشيعة"، فتسمعها الآذان بجرس مؤثر.

فتجتمع كافة الحواس على التفاعل مع الحدث، فتخضع النفس لذلك طواعية، حتى تتولد فيها الرغبة الجامحة الآنية في الانتقام، أو كتمان ذلك في الضمير حتى اليوم الموعود.

والشيعي يعاود الحسينيات في كل وقت، ليسمع قصصا عن قتل الحسين أكثر مما يسمع من سيرة النبي صلى الله عليه وسلم وتفسير القرآن، وكلها تلقى في ضميره؛ شعراً ونثراً وتحريضاً.

وهكذا يتشكل الإنسان الشيعي: ثائراً محتقناً راغباً في قتل أو إيذاء السني، يظن أنه بذلك يتقرب إلى الحسين ويرضيه عنه، وينصر آل البيت، ويرضي رسول الله صلى الله عليه وسلم. فمن رأى الشيعي بعد كل هذا التجييش المبرمج والممنهج، في حالة هستيرية، يطأ ويضرب ويدهس ميتا، ويعذب ويشوه ويكسر العظم ويفتت اللحم البشري؛ فليعلم أن كل هذه الشناعة زرعت في نفسه زرعا بأيدي تلك المراجع، ولم يكن فيها إلا وقودا لنار إن لم تحرقه اليوم، تحرقه غدا؛ إذ عطل عقله، وطمس ضميره، فلم يردعه عن الظلم والفجور شيء، فصار يقتل أبرياء، لا يسألون عن دم الحسين، لا هم ولا آباؤهم ولا أجدادهم، ألم يقرأوا قوله: ﴿وَلا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى﴾ [الأنعام:164].

فلا أحد يسأل عن ذنب غيره، فكيف يقبل هذا الشيعي، أن يلصق بالبريء ذنباً جناه غيره، قبله بقرون طوال، وهذا البريء المتهم، لو كان له سبيل إلى قتلة الحسين، لما تردد في قتلهم جزاء عدوانهم على ابن رسول الله صلى الله عليه وسلم.

ليس من أخلاق آل البيت، ولا من ينتسب إلى محبتهم، أن يحمل في قلبه ثأرا لمن ظلمه، فكيف بمن لم يظلم، ألم يسمعوا عن إمام آل البيت صلى الله عليه وسلم وعفوه عن كفار مكة؟

على هذه الطائفة من الشيعة، أن يراجعوا أنفسهم، ويسألوها: إن كان ثأرهم هذا لله أم للهوى، إن كان للحسين أو ألما وحنقا على العرب؛ لتمزيقهم بأمر الله تعالى وبدعوة النبي صلى الله عليه وسلم ملك كسرى والفرس؛ الذي لا يزالون يعظمون أيامهم، حيث احتفلوا في اليومين الماضيين بعيد النيروز، وألقى فيه مرشد الثورة خطاباً مطولاً، عظم فيه من العيد الجاهلي المجوسي الفارسي، الذي ليس له علاقة بالإسلام، لا من قريب ولا من بعيد.

ندعو هذه الطائفة من الشيعة، أن يكونوا كإخوانهم ممن لم يعرفوا بمثل هذه المواقف المتطرفة، والذين أظهروا في الأزمات روح آل البيت، حين رفضوا وتبرأوا من هذه الأفعال والجرائم، وأظهروا النكير على شيعتهم، ولم يبالوا بما قد يلحقهم.

هذه هي مواقف الشيعي الصادق.

المصدر: مركز التأصيل للدراسات والبحوث
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مظالم الشيعة
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مظالم الشيعة
»  كفر الشيعة ــ معمم شيعى يحكى أن الإمام الرضا قد خلق أسدين من قطعة قماش ـ وعوام الشيعة مساكين يصدقون
»  روايات من طرق الشيعة في ذم البدعة ووجوب إتباع الكتاب والسنة ... فهل عمل الشيعة بها؟ ..
»  بإعتراف الشيعة : لو طبق علم الجرح والتعديل على روايات الشيعة لسقطت جميعها ..
»  إعتراف علماء الشيعة بأن الشيعة الأوائل لم يكونوا يسبون الصحابة رضي الله عنهم ..



صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع الفرقان :: Known to the islam :: الحـوار الشيعــي :: دعــــــــوة الشيعــــــه-
انتقل الى: