موقع الفرقان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دعاء من أصابته مصيبة ما من مسلم تصيبه مصيبة فيقول كما أمره الله إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مصيبتي واخلف لي خيراً منها إلا أخلف الله له خيراً منها (رواه مسلم632/2) دعاء الهم والحزن ما أصاب عبداُ هم و لا حزن فقال : اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضِ في حكمك ، عدل في قضاؤك أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك ، أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ، ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي " . إلا أذهب الله حزنه وهمه وأبدله مكانه فرحاً رواه أحمد وصححها لألباني.لكلم الطيب ص74 اللهم إني أعوذ بك من الهم والخزن ، والعجز والكسل والبخل والجبن ، وضلع الدين وغلبة الرجال ". كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يكثر من هذا الدعاء دعاء الغضب أعوذ بالله من الشيطان الرجيم رواة مسلم .2015/4 دعاء الكرب لاإله إلا الله العظيم الحليم ، لاإله إلا الله رب العرش العظيم ، لاإله إلا الله رب السموات ورب العرش الكريم متفق عليه قال صلى الله عليه وسلم دعاء المكروب : اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ِ وأصلح لي شأني كله لاإله إلا أنت الله ، الله ربي لاأشرك به شيئاً صحيح . صحيح سنن ابن ماجه(959/3) قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" دعوة النون إذ دعا بها وهو في بطن الحوت :" لاإله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين لم يدع بها رجل مسلم في شئ قط إلا استجاب الله له . صحيح .صحيح الترمذي 168/3 دعاء الفزع لا إله إلا الله متفق عليه ما يقول ويفعل من أذنب ذنباً ما من عبد يذنب ذنباً فيتوضأ فيحسن الطهور ، ثم يقوم فيصلي ركعتين ، ثم يستغفر الله لذلك الذنب إلا غُفر له صحيح صحيح الجامع 173/5 من استصعب عليه أمر اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً رواة ابن السني وصححه الحافظ . الأذكار للنووي ص 106 ما يقول ويفعل من أتاه أمر يسره أو يكرهه كان رسول الله عليه وسلم إذا أتاه أمر ه قال :الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات و إذا أتاه أمر يكرهه قال : الحمد الله على كل حال صحيح صحيح الجامع 201/4 كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا أتاه أمر يسره أو يُسر به خر ساجداً شكراً لله تبارك وتعالى حسن . صحيح ابن ماجه 233/1) مايقول عند التعجب والأمر السار سبحان الله متفق عليه الله أكبر البخاري الفتح441/8 في الشيء يراه ويعجبه ويخاف عليه العين إذا رأى أحدكم من نفسه أو ماله أو أخيه ما يعجبه فليدع له بالبركة ، فإن العين حق صحيح. صحيح الجامع 212/1.سنن أبي داود286/1 . اللهم اكفنيهم بما شئت رواه مسلم 2300/4 حاب ، وهازم الأحزاب ، اهزمهم وانصرنا عليهم رواه مسلم 1363/3 دعاء صلاة الاستخارة قال جابر بن عبدالله رضي الله عنهما : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يُعلمنا الاستخارة في الأمور كلها كما يعلمُنا السورة من القرآن ، يقول : إذا هم أحدكم بالأمر فليركع ركعتين من غير الفريضة ، ثم ليقل : اللهم إني أستخيرك بعلمك ، و أ ستقدرك بقدرتك ، وأسألك من فضلك العظيم فإنك تقدِرُ ولا أقدِرُ ، وتعلم ولا أعلم ، وأنت علام الغيوب ، اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر -يسمي حاجته - خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجلة و اجله - فاقدره لي ويسره لي ، ثم بارك لي فيه ، وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجله و أجله - فاصرفه عني واصرفني عنه ، واقدر لي الخير حيث كان ، ثم أرضني به رواه البخاري146/8 كفارة المجلس من جلس في مجلس فكثر فيه لغطه ؟ فقال قبل أن يقوم من مجلسه ذلك : " سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك . إلا غفر له ما كان في مجلسه ذلك . صحيح. صحيح الترمذي 153/3 دعاء القنوت اللهم أهدني فيمن هديت ، وعافني فيمن عافيت ، وتولني فيمن توليت ، وبارك لي فيما أعطيت ، وقني شر ما قضيت ، فإنك تقضي و لا يقضى عليك ، إنه لا يذل من واليت ، تباركت ربنا وتعاليت صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك وأعوذ بمعافاتك من عقوبتك ، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناء عليك ، أنت كما أثنيت على نفسك " صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إياك نعبد ، و لك نُصلي ونسجد ، وإليك نسعى ونحقدُ ، نرجُو رحمتك ، ونخشى عذابك ، إن عذابك بالكافرين ملحق ، اللهم إنا نستعينك ، ونستغفرك ، ونثني عليك الخير ، ولا نكفرك ، ونؤمن بك ونخضع لك ، ونخلع من يكفرك . وهذا موقف على عمر رضي الله عنه . إسناد صحيح . الأوراد171/2-428 مايقال للمتزوج بعد عقد النكاح بارك الله لك ، وبارك عليك ، وجمع بينكما في خير صحيح. صحيح سنن أبي داود 400/2 اللهم بارك فيهما وبارك لهما في أبنائهما رواه الطبراني في الكبير وحسنه الألباني. آداب الزفاف ص77) على الخير والبركة وعلى خير طائر رواه البخاري 36/7 ( طائر : أي على أفضل حظ ونصيب ، وطائر الإنسان : نصيبه) ما يقول ويفعل المتزوج إذا دخلت على زوجته ليله الزفاف يأخذ بناصيتها ويقول : اللهم إني أسألك من خيرها وخير ما جلبت عليه وأعوذ بك من شرها وشر ما جُلبت عليه حسن . صحيح ابن ماجه 324/1 الدعاء قبل الجماع لو أن أحدكم إذا أراد أن يأتي أهله قال : بسم الله ، اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا ، فإنه يقدر بينهما ولد في ذلك لم يضره شيطان أبداً متفق عليه الدعاء للمولود عند تحنيكه كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يؤتي بالصبيان فيدعو لهم بالبركة ويحنكهم صحيح . صحيح سنن أبي داود 961/3) (التحنيك : أن تمضغ التمر حتى يلين ، ثم تدلكه بحنك الصبي) ما يعوذ به الأولاد أعوذ بكلمات الله التامة ، من كل شيطان وهامه ، وكل عينِ لامه رواه البخاري الفتح 408/6 من أحس وجعاً في جسده ضع يدك على الذي تألم من جسدك وقل : بسم الله ، ثلاثاً ، وقل سبع مرات : أعوذ بالله وقُدرته من شر ما أجد وأحاذر رواه مسلم1728/4 مايقال عند زيارة المريض ومايقرأ عليه لرقيته لابأس طهور إن شاء الله رواه البخاري 118/4 اللهم اشف عبدك ينكأ لك عدواً ، أو يمشي لك إلى جنازة صحيح . صحيح سنن أبي داود 600/2 مامن عبد مسلم يعود مريضاً لم يحضر أجله فيقول سبعة مرات : أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك إلا عوفي صحيح . صحيح الترمذي 210/2 بسم الله أرقيك من كل شئ يؤذيك ، من شر كل نفس ، وعين حاسدة بسم الله أرقيك ، والله يشفيك صحيح . صحيح الترمذي 287/1 أذهب الباس ، رب الناس ، إشف وأنت الشافي لاشفاء إلا شفاء لايُغادر سقماُ رواه البخاري الفتح 131/10 تذكرة في فضل عيادة المريض قال صلى الله عليه وسلم : إن المسلم إذا عاد أخاه لم يزل في خرفة الجنة صحيح. صحيح الترمذي 285/1 قيل ما خُرفة الجنة ؟ قال : جناها . وقال صلى الله عليه وسلم :" مامن مُسلم يعود مُسلماً غُدوة ، إلا صل عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُمسي ، وإن عاده عشيةَ إلا صلى عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُصبح وكان له خريف في الجنة صحيح . صحيح الترمذي 286/1 مايقول من يئس من حياته اللهم اغفر لي وارحمني وألحقني بالرفيق متفق عليه اللهم الرفيق الأعلى رواه مسلم1894/4 كراهية تمني الموت لضر نزل بالإنسان لايدعون أحدكم بالموت لضر نزل به ولكن ليقل : اللهم أحيني ماكنت الحياة خيراً لي ، وتوفني إذا كانت الوفاة خيراً لي متفق عليه من رأى مببتلى من رأى مُبتلى فقال : الحمد لله الذي عافاني مما ابتلاك به ، وفضلني على كثير ممن خلق تفضيلاً لم يُصبه ذلك البلاًء صحيح. صحيح الترمذي 153/3 تلقين المحتضر قال صلى الله عليه وسلم : لقنوا موتاكم قول : لاإله إلا الله رواه مسلم 631/2 من كان آخر كلامه لاإله إلا الله دخل الجنة صحيح . صحيح سنن أبي داود 602/2 الدعاء عند إغماض الميت اللهم اغفر ( لفلان) ورفع درجته في المهديين واخلفه في عقبه في الغابرين واغفر لنا وله يارب العالمين وافسح له في قبره ونور له فيه رواه مسلم 634/2 مايقول من مات له ميت مامن عبد تصيبه مصيبة فيقول :" إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مُصيبتي واخلف لي خيراً منها . إلا آجره الله تعالى في مصيبته وأخلف له خيراً منها رواه مسلم 632/2 الدعاء للميت في الصلاة عليه اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نُزُله . ووسع مُدخلهُ . واغسله بالماء والثلج والبرد ، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ، وأبدله داراً خيراً من داره ، وأهلاً خيراً من أهله وزوجاً خيراً من زوجه وأدخله الجنة وأعذه من عذاب القبر ( ومن عذاب النار ) رواه مسلم 663/2 اللهم اغفر لحينا وميتنا ، وشاهدنا وغائبنا ، وصغيرنا وكبيرنا ، وذكرنا وأُنثانا ، اللهم من أحييته منا فأحييه على الإسلام ، ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان ، اللهم لاتحرمنا أجره ولاتضلنا بعده صحيح. صحيح ابن ماجه 251/1 اللهم إن فلان بن فلان في ذمتك ، وحبل جوارك فقه من فتنة القبر وعذاب النار ، أنت الغفور الرحيم صحيح . صحيح ابن ماجه 25/1 اللهم عبدك وابن عبدك وابن امتك إحتاج إلى رحمتك ، وأنت غني عن عذابه ، إن كان مُحسناً فزده في حسناته ، وإن كان مُسئاً فتجاوز عنه واه الحاكم ووافقه الذهبي . انظر أحكام الجنائز للألباني ص159 وإن كان الميت صبياً اللهم أعذه من عذاب القبر حسن . أحكام الجنائز للألباني ص161. اللهم اجعله فرطاً وسلفاً ، وأجراً موقوف على الحسن - البخاري تعليقاً عند ادخال الميت القبر بسم الله وبالله ، وعلى ملة رسول الله ( أو على سُنة رسول الله ) صحيح. صحيح الترمذي 306/1 مايقال بعد الدفن كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا فرغ من دفن الميت وقف عليه فقال :" استغفروا لأخيكم وسلوا له التثبيت فإنه الآن يُسأل دعاء زيارة القبور السلام عليكم أهل الديار ، من المؤمنين والمسلمين ويرحم الله المُستقدمين منا والمستأخرين وإنا ، أن شاء الله بكم للاحقون رواه مسلم 671/2 دعاء التعزية .. إن لله ماأخذ وله ماأعطى . وكل شئ عنده بأجل مُسمى ...فلتصبر ولتحتسب متفق عليه

شاطر
 

 تقرير عن واقع الشيعة في الحج

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عابر سبيل
عابر سبيل


♣♣♣« المدير العام »♣♣♣

معلومات اضافيه للعضو
♣♣ الجنس» ♣♣ الجنس» : ذكر
♣♣ مشَارَڪاتْي » ♣♣ مشَارَڪاتْي » : 33128
♣ ♣ نقاط» ♣ ♣ نقاط» : 98890
♣ ♣ العـمْرّ» ♣ ♣ العـمْرّ» : 39

تقرير عن واقع الشيعة في الحج Empty
https://alforqan.ahlamontada.com

تقرير عن واقع الشيعة في الحج Empty
مُساهمةموضوع: تقرير عن واقع الشيعة في الحج   تقرير عن واقع الشيعة في الحج Emptyالسبت 5 أبريل 2014 - 14:44

الحمد لله حمد الشاكرين، والصلاة والسلام على سيدنا ونبينا محمد المبعوث رحمة للعالمين، وعلى آله وأصحابه ومن اهتدى بهديه وعمل بسنته إلى يوم الدين.

أما بعد:

فلقد شاهدت من خلال عملي في موسم الحج بعض أقوال وأفعال وعقائد الرافضة الفاسدة، وأحببت أن أذكر منها باختصار.

1- كنت جالساً مع أحد الرافضة يزعم أنه من آل البيت وهو أستاذ لمادة أصول الفقه بجامعة القمّ الإيرانية منذ عشر سنوات، حسب ما قال لي في داخل المسجد الحرام.

فأراد أن يُناقشني في بعض المسائل، ومنها قول النبي صلى الله عليه وسلم: { ألست أولى بأنفسكم، من كنت مولاه فهذا هو علي موالاه }، فقال: هذا يدل على خلافة علي عليه السلام.

فقلت له: أشرح لي هذا الحديث كلمة كلمة؛ لكي أستفيد منك، فشرح شرحاً غربياً، مرة يقول: (أولى) بمعنى أفضل، ومرة يقول: (أولى) بمعنى خليفة.

فقلت له: يا شيخ! أليس (أولى) اسم تفضيل؟

فقال: نعم.

قلت أليس (مولاه) اسم المفعول؟

فقال: نعم.

فقلت: إذاً أين معنى الخليفة؟

فسكت قليلاً فقال: غير هذا الحديث عندنا موجود وأحاديث كثيرة تدل على خلافة علي عليه السلام.

فاستطعناه بنفس شرحه الحديث الذي شرح لي... ولله الحمد والمنة.

2- يوم لقيت أحداً من مشايخ الشيعة الإثني عشرية جعل مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فبدأ يدعوني أن أدرس أحد جامعات في إيران، فقلت له: كيف علوم الشرعية هناك؟ فمدحها مدحاً كثيراً جداً.

فقلت: كيف تمدح جامعاتكم وأنتم تبغضون وتسبون أمهاتكم وأصحاب خبر البشر صلى الله عليه وسلم، وأنهم من أفضل الناس بعد الرسل والأنبياء؟

فقال: لا، لا، لا. هذا بهتان بهتان..

فقلت: كيف بهتان وأنا قرأت في كتبكم .. ومن كتبكم: كشف الأسرار للخميني، والاحتجاج للطبرسي، وحق اليقين للباقر المجلسي، والكافي للكليني الذي هو أصح الكتاب بعد القرآن عندكم، وغير ذلك كثيرة جداً؟

وخلاصة الكلام... جئت بأدلة من القرآن التي تدل على فضل صحابة الرسول عليه الصلاة والسلام، فبدأ تقاس بيننا وما استطاع أن يستعطنا فقام وقال: عندنا الآن اجتماع ثم راح.

3- قال أحد الشيعة: أن العرش ليس مجسماً بل هو بمعنى عظمته وكبريائه سبحانه وتعالى.

فقلت: في أيما كتاب يوجد -أقصد به كتب اللغة- أن العرش يأتي بمعنى العظمة والكبرياء، بل أن العرش مجسم، كما ذكر الله تعالى ورسوله صلى الله عليه وآله واسلم، وأنه أكبر مخلوقات وأنه فوق الفردوس وأفوقه سبحانه وتعالى. ولا يوجد في اللغة العربية: أن العرش بمعنى العظمة والكبرياء، بل أنتم تخونون الله ورسوله وتخونون اللغة العربية. انتهى.

وقال أحد الشيعة: إن أهل السنة قتلوا الحسين رضي الله عنه.

فقلت: كيف قتلوه وفي كتابكم (احتجاج) يقول الطبرسي: قال زين العابدين رضي الله عنه: [[ قاتل أبي هم الذين يزعمون بأنهم شيعة أهل البيت ]].

قال لي: أنا سمعت هكذا.

فقلت: أنا ما سمعت بل قرأتها من كتابكم.. فبعد ذلك لم يقل لي شيئاً.

ولقد شاهدنا بأن الشيعة لهم دعاة في موسم الحج وفي غير الموسم وأنهم يجتهدون دعوتهم، ولاحظنا بأن دعاتهم يتكلمون بالقرآن المختلفة، وحتى لهم داعيات يدعن نساء حول المسجد النبوي الشريف، وحول البقيع وغيرهما، وكذلك نسائهم الداعيات يتكلمن باللغات مختلفة، ورأيت بعض دعاتهم يدعون الحجاج إلى مذهبهم.

وأول ما يبدءون في الدعاة هو كلامهم (نحن نريد الوحدة) أو غير هذا الكلام مثل: السياسية، أو يتكلمون عن التاجرة، أو بطرق مختلفة، وكنت أحرص أن أتدخل معهم.

وذات يوم جلست معهم وهم يدعون الحجاج بأقوالهم الفاسدة والكاذبة، فقلت: كيف تقولون نحن نريد الوحدة وأنتم تقولون بأن القرآن محرف وتسبون زوجات النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه الذين خدموا الدين؟

ثم قال: نحن ما نقول هذا الكلام بل وهي كذب.

فقلت له: أترك التقية أنا أعرفكم جيداً فجلس قليلاً، ثم قام وذهب.

فقلت للحجاج: يا إخواني! هؤلاء الروافض انتبهوا منهم، أنهم يدعونكم إلى عقيدة فاسدة، وكل شيء الذي قلت له والله هذا حق، عقيدتهم هكذا.

فقالوا: ما كنا نعرف بأن عقيدتهم هكذا.

قلت: هذا بداية دعوتهم لا سامح الله دخلتم معهم فسوف ترون كل شيء.

فقالوا: الآن عرفنا من هم الشيعة فشكروا ثم ذهبت.

عرفنا طريقة الجيد في إفساد الدعوة الشيعة هي التداخل في دعوتهم ورأيت بعض دعاة من نفس بلدي (طاجكستان) كانوا يدعون الحجاج الطاجيكين، وكنت أذهب كل يوم إليهم لأحذرهم عن عقيدة فاسدة شيعية، وكان عندي كتيب صغيرة ست وخمسون صفحة، يبين عقيدة الشيعة وأقوال علماء أهل السنة والجماعة فيهم.

واسم الكتيب (بيان الحقيقة) وأحببت أن أصورها لكي أوزعها على الحجاج الطاجيكين، وصورنا خمسمائة نسخة بمساعدة أحد المحسنين -جزاه الله خيراً كثيراً وبارك في جهوده الدعوية- ثم وزعنا على الحجاج ولله الحمد والمنة.

وأيضاً طلبوا مننا هذا الكتيب لنوزع عليهم ولأسف الشديد ما كان عندنا بل انتهت. ونتمنى أن نحصل على نسخ أخرى لنوزع على حجاجنا.

ورأينا أيضاً العلاقات في الحج بين دعاة الشيعة من طاجكستان مع بعثة الإيرانية في مكة المكرمة وفي المنى.

ورأينا في كل مجموعة يوجد ثلاثة أو أربعة من دعاة الشيعة وهم طاجيك وكنت أناقش معهم. وبعضهم درسوا في إيران وبعضهم درسوا في طاجكستان.

وهؤلاء الروافض شكوا عند وزير الحج والأوقاف طاجكستان، بأن طلاب الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة يشوشون الحجاج ويزعجونهم؛ وسبب هذا الشكوى؛ لأن نحن كنا حريصون لكي نفسد دعوتهم، بل كتبوا خطاباً من طاجكستان إلى أمير منطقة المدينة المنورة بأن طلاب الطاجيك الذين يدرسون في المدينة المنورة هم يزعجون الحجاج ويضيقون مكانهم (( يُرِيدُونَ لِيُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ ))[الصف:8].

رأيت في أيام الحج داعياً من دعاة الرافضة كان يدعو رجلاً وهو من أفريقيا فذهبت إليه مع أحد أخواننا فوقفت معهم ورأيت هو يتكلم باللغة الإنجليزية وهو من إيران فقلنا له: تعال معنا ولما جاءنا سلمناه على المشايخ والشرطة.

لو كتبت كلما عملت أيام الحج ليزيد على أكثر من مائة صفحة.

وخلاصة كلامي: استفدنا كثيراً من خلال علمنا في موسم الحج وعرفنا طريقة الدعوة وشاهدنا أن الشيعة يحرصون في دعوتهم حرصاً شديداً، لنشر عقيدتهم الباطلة.

ويجب علينا أن نبين الحق على جميع الناس كان حاجاً أو زائراً في كل مكان وزمان، وأحب أن يكون لنا درساً قبل بدء علمنا، وأود أن يكون لنا اجتماعاً في كل أسبوع مرتين لكي تستفيد بعضنا من بعض. وأخيراً أدعوا الله أن يوفق الجميع.






الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين محمد وآله وأصحابه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.

أما بعد:

فإن مما لا يخفى على أحد خطر الروافض على أهل الإسلام، فإنهم ذو كيد ومكر، فهم ألد الخصام لأهل السنة، مهما تظاهروا بالمحبة والألفة وجمع الكلمة والوحدة، فإنهم لا يقصدون من وراء هذه الكلمات إلا ترويج شركياتهم وأباطيلهم، ويصيدون بذلك عوام أهل السنة, ويستميلون إلى تُرَّهاتهم من حيث لا يشعر أحد إلا من أوتي بصيرة، وقرأ التاريخ، ونظر إليه نظرة الاعتبار، فلا ريب أنهم أشد على أهل الإسلام من اليهود والنصارى، فما أوتي الإسلام إلا من قبلهم، كما قال بعض السلف رحمهم الله تعالى.

فإنهم لا يألون جهداً لخداع أهل السنة وتدميرهم، وتلبيس الحق عليهم.. والله المستعان وعليه التكلان.

وبعد التأمل في حركاتهم وسكناتهم، وتعاملهم مع الناس يرى جلياً، فإن معظمهم لا يأتون إلى هذه البلاد المباركة -حرسها الله- إلا لترويج معتقداتهم، وإظهار شعائرهم الباطلة، والاستفادة من جهل الناس بمعتقدهم، والاستغلال لهذا الموسم المبارك لنشر عقائدهم وأكاذيبهم، وترويج الشبهات بين المسلمين، وتشويه العلماء وولاة الأمور للعوام، وإفقاد الثقة بهم.

فيسعدني أن أسطر بعض المواقف والجلسات التي رأيتها منهم من خلال ممارستي وتعاملي معهم في هذا الموسم لعل الله أن ينفع بها أحداً، وينتبهوا إلى أخطار هذه الفئة، ويدركوا مدى نشاطهم وسعيهم واستغلالهم الفرص لإضلال الناس، ونصرة مذهبهم بكل ما يملكون من نقير وقطمير عسى أن يستيقظوا من غفلتهم، ويستعدوا بكل ما يملكون لمواجهتهم ودحض شبهاتهم.

فالمواقف كثيرة لا يمكن إحصائها ولكن أذكر أهمها، وذلك ما يلي:

1- قبل أيام الحج ذهبت إلى البقيع ودخلت مع الزائرين، فوقفت في بداية البقيع، ورأيت أحد علماء الرافضة ومعه جماعته وبعض أهل السنة العوام، فجعل يقرأ لهم أدعية مختلفة، ثم توجه إلى أئمة البقيع كما يزعمون، فبدأ يقرأ الدعاء، فاجتمع حوله جمع من الناس فألقى كلمة فقال ما يلي:

أولاً: بدأ التحذير من الوهابية، والاستهزاء بالمترجمين والمرشدين.

ثانياً: تأسف على حالة أئمة البقيع لعدم إعمار قبورهم، وعدم وضع قباب عليها.

ثالثاً: قال: فإن الوهابية قد حرفوا الحديث الثابت عن النبي صلى الله عليه وسلم: { بين قبري ومنبري روضة من رياض الجنة } إلى كلمة (بين بيتي ومنبري)، وكتبوه محرفاً على اللوحات؛ لأن قبر النبي صلى الله عليه وسلم لا يهمهم.

رابعاً: تقديس الشيء وعبادته لا يعني هدمه كالكعبة المشرفة.

كم من الناس يقبلون ويعبدون ويسحون ومع ذلك لا يجوز هدمه فكذلك القبور، ثم قال: علينا جميعاً أن نطالب بإعادة القباب على القبور وترميمها، فما رأيت مصلحة للتعرض له والإجابة عن شبهاته فبلغت أحد المسئولين على هذه الحالة.

2- يوماً كنت أتجول في ساحات الحرم، وذلك قبل أيام الحج فرأيت بعض الرافضة حولهم بعض أهل السنة يتكلم معهم، فيشير بالأيدي، فلحقت بهم، فإذا الكلام حول الإمامة والخلافة والظلم لأهل البيت، فخضت معهم في الكلام والرد عليهم حتى أحاطوا بي، فكثر الشغب فطلبت منهم أن يتكلم معي واحداً منهم، فقابلني أحدهم واستمع الباقي، فطفق الحوار يدور في الحديث: { من كنت مولاه... } حتى لجأ إلى الفرار، وظهر الاضطراب بين الرافضة ينظر بعضهم إلى البعض حتى دخل الآخر، فبعد الأخذ والرد اضطر إلى الفرار، فجعل منهم من يضحك ومنهم من يلعن، حتى جاء ثالثهم وفي النهائية .. بحجة أنه ليس بروحاني تنازل عن الكلام، فجاء بأحد علمائهم العراقي فرفضت الكلام معه بحجة أن المسلمين أهل إيران لا يفهمون لغة العرب، فجاء بعالم آخر وهو يعرف لغة الفرس فبعد الأخذ والرد حار عن الموضوع، فجعل يتهم أنكم تثبتون لله يداً ورجلاً وغيره وبدايتهم البخاري بالوضع حتى علم أهل المجلس من الرافضة والسنة فقاموا قائلين له: إنكم تخدعوننا بزي العلماء، فلا تجيبون أمام الخصم وتتكلمون كلاماً فاضياً، ثم أخذته إلى المكتبة فوضعت أمامه البخاري فطلبت منه أن يبحث ما ادعاه ونقله، فبعد البحث خلال ساعة كاملة اعتذر بأن الطبعات مختلفة، ولو كانت المكتبة رقمية لأخرجه، فقلت: إن من عادة الرافضة قديماً وحديثاً الكذب على أهل السنة والافتراء عليهم، فتحدّيته بعدم وجود ما أدعاه في البخارى، ولكنه أصر أن ذلك موجود، وأنه يستطيع إخراجه من المكتبة الرقمية، فأخذته إلى المكتبة الرقمية، وبعد ساعة من البحث لم يعثر على أمله، فاعتذر على ما ادعاه، فوعدني بمزيد من البحث والتنقيب، ثم خرج خجلاً وأسفاً على الإشاعات التي يُرَوَّج بين الرافضة.

3- وبعد ذلك بيومين كنت في ساحة البقيع بعد صلاة العصر أدعو بعض الإيرانيين وأسمع منهم، حتى تدخل أحد الشباب من الروافض من طلبة العلم، كان من أذربيجان وكانت قصته على المنوال السابق.. فناولته بعض الوسائل الدعوية، فقبلها بالترحيب والتقدير.

4- وفي صباح يوم الخميس جئت إلى البقيع وخرجت إلى الساحة فرأيت أحد علماء الهنود الروافض ولكنه في هيئته ومظهره كعلماء المملكة -أي: بغترة ولباس- ومعه بعض إخواننا المصريين يتكلم معهم فلحقت بهم، فإذا هو يدعو إلى الرفض، وينكر خلافة عمر رضي الله عنه وغيره، فقاطعته بالجواب، ثم ألقى شبهة أخرى بالخلافة والإمامة فأجبته فزدت عليه بيان بعض عقائد الرافضة وأباطيلهم حتى انزعج وأراد التخلص والفرار، فجعل يتكلم باللغة الإنجليزية، ويلقى الشبهات فعجزت عن الجواب بالإنجليزية حتى رأيته يعطي بعض البطاقات عليها عناوين بعض شبكات الإنترنت وبريده الإلكتروني، فأخذت أنصح إخواننا المصريين وأحذرهم، وأنصحهم بالرجوع إلى علماء السنة في كل ما أشكل عليهم حتى ساعدني على ذلك أحد إخواننا الإماراتيين -جزاه الله خيراً- إلى أن تركهم ذلك الرافضي، وبعد الاستبيان علمت أن الرافضي هندي الأصل تجنس في أمريكا.

5- وبعد أيام الحج دخلت يوماً في المسجد النبوي صلى الله عليه وسلم بعد صلاة العصر من باب مكة فرأيت بين باب مكة وبلال أحد علماء الرافض واقف مع بعض الأتراك، فكان ذلك اليوم يوم غدير خم كما يزعمون، وكنت ألاحظ من بعيد فطال قيامهم والكلام معهم، مع أن الرافضي عجوز ومسن حتى وصلت إليهم وسلمتُ عليهم، ووقفت معهم، فإذا هو يحكى أساطير غدير خم ونزول آية الولاية...

فقاطعته برد ما زعم، وتفنيد ما حكى لهم من القصص المكذوبة الواهية.

ثم انفردت بالأتراك، وبينت لهم زيف ما يقولون ويفترون، وسألتهم عن كيفية التعرف عليه فقالوا: كنا نمشي فاعترضنا في الطريق، وهنأنا بعيد الغدير وصافحنا، ثم سألنا عن حقيقة يوم الغدير، فأجبناه بعدم العلم والإطلاع، حتى سرد لنا حكايات كثيرة باللغة التركية، وكان يتقن اللغة التركية، فاستمعنا إليه مع أننا كرهنا ما قال وحكى من الأغاليط والشبهات.

فطفقت أنصحهم بعدم الاستماع إلى ما يقولون، ولو سمعوا شيئاً من شبهاتهم عليهم الرجوع إلى علماء أهل السنة، والتثبت من حقيقته، ووضحت لهم بعض معتقداتهم وأفكارهم الباطلة، ومدى خطرهم على أمة الإسلامية، وحقدهم وعنادهم لأهل السنة، فشكروني على هذه النصيحة، وأظهروا الفرح والسرور، ثم قاموا عني.

وبعد لحظات رأيت ذلك الرافضي يدور خلفهم ويتابعهم، ولكن بعد البحث والجهد الشديد ما وجدهم، فخرج من باب بلال خاسراً (والحمد لله).

6- وفي ذات يوم بعد الإشراق خرجت من الحرم إلى الساحات، فوجدت أحد الدعاة الإيرانيين من الروافض مع حاج أفريقي يتحدثا في ناحية فوصلت إليهما، فإذا هو يدعوه إلى الرفض، وفي النهاية أعطاه كتاباً باللغة الإنجليزية، فلحقت بالحاج الأفريقي، فسألته عما قال له؟ فقال: إنه علمني بعض الأدعية وفضائل المشاهد والمزارات، ودعاني إلى زيارة المزارات في إيران، والأخذ من علوم آل بيت من منهلها الصافي...

فقلت: هل عرفت من هؤلاء؟

فقال: إخواننا مسلمي إيران.

فقلت: إنه رافضي يستدرجك إلى الرفض والضلال.

فقال: أنا أول مرة أسمع من هؤلاء، فبينت له بعض عقائدهم وأفكارهم، فجعل يتبرأ منهم ويلعنهم.

فقال: حاشا لله، وطلب مني رسالة ليطلع على معتقداتهم من خلالها، ولكن مع الأسف الشديد ما كان عندي رسالة باللغة العربية تتعلق بالموضوع، فأخذته إلى كابينة التوعية الإسلامية، وأخذت له بعض الرسائل العامة، فوجدت أفريقياً من جنسه داخل الكابينة يوزع الكتب فسلمته له، وشرحت له حاله، فخرج من الكابينة وأخذه معه فنصحه وحذره بلغته (جزاه الله خير الجزاء).

7- كنت يوماً في ساحات الحرم اتصل بي الأخ (عبيد الإيراني). فدعاني إلى داخل الحرم عند مكتبة عمر رضي الله عنه، ولما وصلت إليه أشار إلى أسطوانة فإذا بإيراني من دعاة الرافضة يدعو أحد الباكستانيين ويتحاور معه، فقال الأخ عبيد: إني لا أعرف اللغة الأردية، وهو يتكلم معه منذ نصف ساعة في هذا المكان فتوجهت إليهما فإذا هما يتكلمان باللغة الإنجليزية، فاتصلت بأحد الإخوة الذي يعرف اللغة الإنجليزية، وبعد محاولات كثيرة لم يرد علي، ولم أتمكن من الاتصال به، فسلمت عليهما، وجلست معهما، فعلمت من فحوى كلامها أن الرافضي يدعوه إلى الرفض والضلال، ويلقي الشبهات، فبدأت الكلام مع الرافضي باللغة الفارسية، فجاء ببعض الشبهات فأجبت عنه، ثم قام بحيلة الوضوء وذهب.

فسألت الحاج الباكستاني عن هذا الرافضي وعما جرى بينهما؟ فقال: كنت جالساً أذكر الله وأتلو كتاب الله، فجاء وجلس عندي، وبعد التعرف علي دخل في مسائل الخلاف والتظلم لأهل البيت والتّنقّص من بعض الصحابة، فكلما جاء بشبه سألني: ما رأيك؟ فكنت أقول: أنا عامي لا أعرف هذه المسائل، ولكن الساعة قريبة سيقضي الله بينا بالحق إن شاء الله.

ثم أخرج بطاقة وقال: أعطاني هذه البطاقة ليكون التواصل بيننا عن طريق الإنترنت أو الهاتف، وفي الأخير حذرته من الرافضة، وبينت له بعض عقائدهم، فقام بالشكر والتقدير، فأخذ عنواني ووعدني بالتواصل إذا وجد عنده أي إشكال أو سؤال حول الرافضة.

8- يوم الثلاثاء في شهر محرم صليت المغرب في الحرم تحت المظلة من جهة مكتبة عمر، فإذا بجانبي أحد الإيرانيين، فسلمت وتعرّفت عليه، فطفقت أسأل عن أحوال الإيرانيين ومعتقداتهم وتعاملهم مع غيرهم، فقال: عندنا متطرفين كما عندكم هنا في المملكة (الوهابية). فسألت عن الوهابية كما زعم؟ فقال: ما أعرف عنهم شيئاً إلا أني سمعت أنهم متطرفون يكفرون جميع المسلمين ويقتلون الشيعة.

فقلت: إن هذا من الافتراءات التي لا أصل لها، وعليك كمسلم أن تتأكد مما سمعت، فلا ترمى إليهم ما ليس عندهم.

فقال: بين لي حقيقة الأمر أريد أسمع وأتعرف على الحقيقة.

فقلت: لا يوجد هناك طائفة تسمى بالوهابية بل هذه من الأكاذيب والافتراءات، فقد أطلقوا هذا الاسم على المملكة؛ لتنفير المسلمين وتحذيرهم من أهل السنة، وقصدهم من وراء ذلك تفريق كلمة المسلمين، وإساءة ظن بعضهم ببعض، ثم بينت له عقائد أهل السنة، والموازنة بين عقائد الرافضة وأهل السنة، فسألته عن الاحتفال بشهادة عمر رضي الله عنه، وإقامة العزاء باسم شهادة الزهراء فأقر ذلك.

فسألته: قل لي بالله عليك من المتطرف؟ ثم بينت له فتوحات عمر وأبا بكر، وفضائلهم، وعقائد أهل السنة في على رضي الله عنه وأهل بيته.

فقال: كنا نسمع أن أهل السنة يعادون أهل البيت، ولكنك تقول خلاف ما سمعت، ثم ذكرت له كذب علماء الرافضة، وافتراءهم على أهل السنة، وأنهم يعتبرون ذلك قربة إلى الله.

وفي النهاية شكرني على هذه الجلسة والمعلومات الدقيقة عن أهل السنة فناولته بعض الوسائل الدعوية فقبلها مني بكل شكر وتقدير، ووعدني بأن يبحث عن الحق، ويترك الخرافات، وعدم بيان كل ما يسمع من علماء الشيعة إلا بعد الإطلاع والتثبت من الكتب المعتمدة عند المخالف.

هذا باختصار شديد وموجز ببعض ما رأيت بأم عيني في الحرم.

أسأل الله أن ينفعني به وكل من يطلع عليه، كما أسال الله الكريم رب العرش العظيم أن يلهمنا رشدنا وأن يجعلنا دعاة هداة مهتدين، وأن يقي جميع المسلمين من الشرور والشبهات، وأن يوفق المسلمين بالدفاع عن دينهم، والتنبه إلى ما ينال منهم، ومن عقائدهم، وأصولهم، والدحض عن شبهات الضالين المضلين وتحريف المبطلين، اللهم رد كيد الكائدين في نحورهم واجعل تدبيرهم تدميراً عليهم يا عزيز يا قهار!

وفي نهاية المطاف لا يسعني إلا أن أتقدم بجميل الشكر والتقدير للقائمين على هذه اللجنة والعمل المبارك، والداعين له، والداعمين بكل ما يملكون من وقت وجهد بالأموال والتوجيه الدائم، والإرشاد السديد، جزاهم الله خيراً ووفقهم لما يحب ويرضى.

وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تقرير عن واقع الشيعة في الحج
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تقرير من واقع الشيعة
» واقع جهود التوعية فى الحج (دراسة ميدانية)
» الشيعة في موسم الحج
»  عند الشيعة الخمس مقدم على الحج ..
» تقرير القمع في الأحواز



صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع الفرقان :: Known to the islam :: الحـوار الشيعــي :: دعــــــــوة الشيعــــــه-
انتقل الى: