موقع الفرقان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دعاء من أصابته مصيبة ما من مسلم تصيبه مصيبة فيقول كما أمره الله إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مصيبتي واخلف لي خيراً منها إلا أخلف الله له خيراً منها (رواه مسلم632/2) دعاء الهم والحزن ما أصاب عبداُ هم و لا حزن فقال : اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضِ في حكمك ، عدل في قضاؤك أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك ، أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ، ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي " . إلا أذهب الله حزنه وهمه وأبدله مكانه فرحاً رواه أحمد وصححها لألباني.لكلم الطيب ص74 اللهم إني أعوذ بك من الهم والخزن ، والعجز والكسل والبخل والجبن ، وضلع الدين وغلبة الرجال ". كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يكثر من هذا الدعاء دعاء الغضب أعوذ بالله من الشيطان الرجيم رواة مسلم .2015/4 دعاء الكرب لاإله إلا الله العظيم الحليم ، لاإله إلا الله رب العرش العظيم ، لاإله إلا الله رب السموات ورب العرش الكريم متفق عليه قال صلى الله عليه وسلم دعاء المكروب : اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ِ وأصلح لي شأني كله لاإله إلا أنت الله ، الله ربي لاأشرك به شيئاً صحيح . صحيح سنن ابن ماجه(959/3) قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" دعوة النون إذ دعا بها وهو في بطن الحوت :" لاإله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين لم يدع بها رجل مسلم في شئ قط إلا استجاب الله له . صحيح .صحيح الترمذي 168/3 دعاء الفزع لا إله إلا الله متفق عليه ما يقول ويفعل من أذنب ذنباً ما من عبد يذنب ذنباً فيتوضأ فيحسن الطهور ، ثم يقوم فيصلي ركعتين ، ثم يستغفر الله لذلك الذنب إلا غُفر له صحيح صحيح الجامع 173/5 من استصعب عليه أمر اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً رواة ابن السني وصححه الحافظ . الأذكار للنووي ص 106 ما يقول ويفعل من أتاه أمر يسره أو يكرهه كان رسول الله عليه وسلم إذا أتاه أمر ه قال :الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات و إذا أتاه أمر يكرهه قال : الحمد الله على كل حال صحيح صحيح الجامع 201/4 كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا أتاه أمر يسره أو يُسر به خر ساجداً شكراً لله تبارك وتعالى حسن . صحيح ابن ماجه 233/1) مايقول عند التعجب والأمر السار سبحان الله متفق عليه الله أكبر البخاري الفتح441/8 في الشيء يراه ويعجبه ويخاف عليه العين إذا رأى أحدكم من نفسه أو ماله أو أخيه ما يعجبه فليدع له بالبركة ، فإن العين حق صحيح. صحيح الجامع 212/1.سنن أبي داود286/1 . اللهم اكفنيهم بما شئت رواه مسلم 2300/4 حاب ، وهازم الأحزاب ، اهزمهم وانصرنا عليهم رواه مسلم 1363/3 دعاء صلاة الاستخارة قال جابر بن عبدالله رضي الله عنهما : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يُعلمنا الاستخارة في الأمور كلها كما يعلمُنا السورة من القرآن ، يقول : إذا هم أحدكم بالأمر فليركع ركعتين من غير الفريضة ، ثم ليقل : اللهم إني أستخيرك بعلمك ، و أ ستقدرك بقدرتك ، وأسألك من فضلك العظيم فإنك تقدِرُ ولا أقدِرُ ، وتعلم ولا أعلم ، وأنت علام الغيوب ، اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر -يسمي حاجته - خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجلة و اجله - فاقدره لي ويسره لي ، ثم بارك لي فيه ، وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجله و أجله - فاصرفه عني واصرفني عنه ، واقدر لي الخير حيث كان ، ثم أرضني به رواه البخاري146/8 كفارة المجلس من جلس في مجلس فكثر فيه لغطه ؟ فقال قبل أن يقوم من مجلسه ذلك : " سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك . إلا غفر له ما كان في مجلسه ذلك . صحيح. صحيح الترمذي 153/3 دعاء القنوت اللهم أهدني فيمن هديت ، وعافني فيمن عافيت ، وتولني فيمن توليت ، وبارك لي فيما أعطيت ، وقني شر ما قضيت ، فإنك تقضي و لا يقضى عليك ، إنه لا يذل من واليت ، تباركت ربنا وتعاليت صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك وأعوذ بمعافاتك من عقوبتك ، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناء عليك ، أنت كما أثنيت على نفسك " صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إياك نعبد ، و لك نُصلي ونسجد ، وإليك نسعى ونحقدُ ، نرجُو رحمتك ، ونخشى عذابك ، إن عذابك بالكافرين ملحق ، اللهم إنا نستعينك ، ونستغفرك ، ونثني عليك الخير ، ولا نكفرك ، ونؤمن بك ونخضع لك ، ونخلع من يكفرك . وهذا موقف على عمر رضي الله عنه . إسناد صحيح . الأوراد171/2-428 مايقال للمتزوج بعد عقد النكاح بارك الله لك ، وبارك عليك ، وجمع بينكما في خير صحيح. صحيح سنن أبي داود 400/2 اللهم بارك فيهما وبارك لهما في أبنائهما رواه الطبراني في الكبير وحسنه الألباني. آداب الزفاف ص77) على الخير والبركة وعلى خير طائر رواه البخاري 36/7 ( طائر : أي على أفضل حظ ونصيب ، وطائر الإنسان : نصيبه) ما يقول ويفعل المتزوج إذا دخلت على زوجته ليله الزفاف يأخذ بناصيتها ويقول : اللهم إني أسألك من خيرها وخير ما جلبت عليه وأعوذ بك من شرها وشر ما جُلبت عليه حسن . صحيح ابن ماجه 324/1 الدعاء قبل الجماع لو أن أحدكم إذا أراد أن يأتي أهله قال : بسم الله ، اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا ، فإنه يقدر بينهما ولد في ذلك لم يضره شيطان أبداً متفق عليه الدعاء للمولود عند تحنيكه كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يؤتي بالصبيان فيدعو لهم بالبركة ويحنكهم صحيح . صحيح سنن أبي داود 961/3) (التحنيك : أن تمضغ التمر حتى يلين ، ثم تدلكه بحنك الصبي) ما يعوذ به الأولاد أعوذ بكلمات الله التامة ، من كل شيطان وهامه ، وكل عينِ لامه رواه البخاري الفتح 408/6 من أحس وجعاً في جسده ضع يدك على الذي تألم من جسدك وقل : بسم الله ، ثلاثاً ، وقل سبع مرات : أعوذ بالله وقُدرته من شر ما أجد وأحاذر رواه مسلم1728/4 مايقال عند زيارة المريض ومايقرأ عليه لرقيته لابأس طهور إن شاء الله رواه البخاري 118/4 اللهم اشف عبدك ينكأ لك عدواً ، أو يمشي لك إلى جنازة صحيح . صحيح سنن أبي داود 600/2 مامن عبد مسلم يعود مريضاً لم يحضر أجله فيقول سبعة مرات : أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك إلا عوفي صحيح . صحيح الترمذي 210/2 بسم الله أرقيك من كل شئ يؤذيك ، من شر كل نفس ، وعين حاسدة بسم الله أرقيك ، والله يشفيك صحيح . صحيح الترمذي 287/1 أذهب الباس ، رب الناس ، إشف وأنت الشافي لاشفاء إلا شفاء لايُغادر سقماُ رواه البخاري الفتح 131/10 تذكرة في فضل عيادة المريض قال صلى الله عليه وسلم : إن المسلم إذا عاد أخاه لم يزل في خرفة الجنة صحيح. صحيح الترمذي 285/1 قيل ما خُرفة الجنة ؟ قال : جناها . وقال صلى الله عليه وسلم :" مامن مُسلم يعود مُسلماً غُدوة ، إلا صل عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُمسي ، وإن عاده عشيةَ إلا صلى عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُصبح وكان له خريف في الجنة صحيح . صحيح الترمذي 286/1 مايقول من يئس من حياته اللهم اغفر لي وارحمني وألحقني بالرفيق متفق عليه اللهم الرفيق الأعلى رواه مسلم1894/4 كراهية تمني الموت لضر نزل بالإنسان لايدعون أحدكم بالموت لضر نزل به ولكن ليقل : اللهم أحيني ماكنت الحياة خيراً لي ، وتوفني إذا كانت الوفاة خيراً لي متفق عليه من رأى مببتلى من رأى مُبتلى فقال : الحمد لله الذي عافاني مما ابتلاك به ، وفضلني على كثير ممن خلق تفضيلاً لم يُصبه ذلك البلاًء صحيح. صحيح الترمذي 153/3 تلقين المحتضر قال صلى الله عليه وسلم : لقنوا موتاكم قول : لاإله إلا الله رواه مسلم 631/2 من كان آخر كلامه لاإله إلا الله دخل الجنة صحيح . صحيح سنن أبي داود 602/2 الدعاء عند إغماض الميت اللهم اغفر ( لفلان) ورفع درجته في المهديين واخلفه في عقبه في الغابرين واغفر لنا وله يارب العالمين وافسح له في قبره ونور له فيه رواه مسلم 634/2 مايقول من مات له ميت مامن عبد تصيبه مصيبة فيقول :" إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مُصيبتي واخلف لي خيراً منها . إلا آجره الله تعالى في مصيبته وأخلف له خيراً منها رواه مسلم 632/2 الدعاء للميت في الصلاة عليه اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نُزُله . ووسع مُدخلهُ . واغسله بالماء والثلج والبرد ، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ، وأبدله داراً خيراً من داره ، وأهلاً خيراً من أهله وزوجاً خيراً من زوجه وأدخله الجنة وأعذه من عذاب القبر ( ومن عذاب النار ) رواه مسلم 663/2 اللهم اغفر لحينا وميتنا ، وشاهدنا وغائبنا ، وصغيرنا وكبيرنا ، وذكرنا وأُنثانا ، اللهم من أحييته منا فأحييه على الإسلام ، ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان ، اللهم لاتحرمنا أجره ولاتضلنا بعده صحيح. صحيح ابن ماجه 251/1 اللهم إن فلان بن فلان في ذمتك ، وحبل جوارك فقه من فتنة القبر وعذاب النار ، أنت الغفور الرحيم صحيح . صحيح ابن ماجه 25/1 اللهم عبدك وابن عبدك وابن امتك إحتاج إلى رحمتك ، وأنت غني عن عذابه ، إن كان مُحسناً فزده في حسناته ، وإن كان مُسئاً فتجاوز عنه واه الحاكم ووافقه الذهبي . انظر أحكام الجنائز للألباني ص159 وإن كان الميت صبياً اللهم أعذه من عذاب القبر حسن . أحكام الجنائز للألباني ص161. اللهم اجعله فرطاً وسلفاً ، وأجراً موقوف على الحسن - البخاري تعليقاً عند ادخال الميت القبر بسم الله وبالله ، وعلى ملة رسول الله ( أو على سُنة رسول الله ) صحيح. صحيح الترمذي 306/1 مايقال بعد الدفن كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا فرغ من دفن الميت وقف عليه فقال :" استغفروا لأخيكم وسلوا له التثبيت فإنه الآن يُسأل دعاء زيارة القبور السلام عليكم أهل الديار ، من المؤمنين والمسلمين ويرحم الله المُستقدمين منا والمستأخرين وإنا ، أن شاء الله بكم للاحقون رواه مسلم 671/2 دعاء التعزية .. إن لله ماأخذ وله ماأعطى . وكل شئ عنده بأجل مُسمى ...فلتصبر ولتحتسب متفق عليه

شاطر
 

 أفكار لدعوة الشيعة إلى كتاب الله

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عابر سبيل
عابر سبيل


♣♣♣« المدير العام »♣♣♣

معلومات اضافيه للعضو
♣♣ الجنس» ♣♣ الجنس» : ذكر
♣♣ مشَارَڪاتْي » ♣♣ مشَارَڪاتْي » : 33128
♣ ♣ نقاط» ♣ ♣ نقاط» : 98890
♣ ♣ العـمْرّ» ♣ ♣ العـمْرّ» : 39

أفكار لدعوة الشيعة إلى كتاب الله Empty
https://alforqan.ahlamontada.com

أفكار لدعوة الشيعة إلى كتاب الله Empty
مُساهمةموضوع: أفكار لدعوة الشيعة إلى كتاب الله   أفكار لدعوة الشيعة إلى كتاب الله Emptyالجمعة 4 أبريل 2014 - 23:02

هذه مجموعة أفكار لدعوة الشيعة إلى كتاب الله - عز وجل - وسنة رسوله - صلى الله عليه وسلم -.. وإلى حب المسلمين وبغض الكافرين.. ونسأل الله لنا و لهم الهداية والعافية من الانحرافات العقدية..



1- إذا أردت دعوة الشيعة الإثني عشرية فينبغي لك دعوتهم بالتي هي أحسن إبراء للذمة.. فتحسن الخطاب معهم وتتكلم معهم بكلام مؤدب لين وتنبههم على الملاحظات التي لك تجدها عليهم. فليس من الصحيح أن يكون أتباع الرسول - صلى الله عليه وسلم - لا يقتدون به في صفاته وهو القائل (خياركم أحاسنكم أخلاقا ولم يكن النبي صلى الله عليه وسلم فاحشاً ولا متفحشاً) رواه الترمذي وقال الألباني حديث صحيح.



2- الاهتمام بالتعرف على طرق المحاورات وآدابها ووسائل التأثير فيها.. حتى تستطيع تجنيد هذه الأفكار للدعوة إلى الله - عز وجل -. والحكمة ضالة المؤمن أنى وجدها فهو أولى الناس بها وقد اختار الرسول صلى الله عليه وسلم حسان بن ثابت كشاعر له واختار غيره للأذان.. فإذا اكتسبت هذه الطرق فسيكون ذلك نفعا للدعوة بإذن الله - تعالى - (وضع روابط لطرق المحاورات والتأثير).



3- ينبغي البدء في مناقشة الشيعة بأهم الأمور التي يعتقدها ملاليهم وهي الاعتقاد بتحريف القرآن الكريم ومن ثم الشركيات التي يقع بها أهل التشيع.. ومن ثم الأمور الأخرى.. ويحرص الشيعة أن تكون المناقشات على مسألة الولاية وتقديم علي على أبي بكر أو غير ذلك من الأمور الأقل أهمية من الأولويات.



4- ينتشر الفكر الشيعي في الغالب في البيئات العاطفية (وليس كل شعوبهم عاطفية فبعض بيئاتهم في الواقع شعوب حاقدة).. فيستغل ملاليهم عواطف الناس في التأثير عليها.. ولذا ينبغي أيضا الاستفادة من العواطف الجيَّاشة لهذه البيئات والتأثير عليها.. مثال واحد على ما سبق: ينبغي للداعية الذي يريد التأثير على هؤلاء مثلا التنبيه على محبتنا لآل البيت وتقديرنا لهم وتعظيمنا لمكانتهم.. ولكن وبالعاطفة الصحيحة يتم التنبيه على أن الله ورسوله لا يرضيان أن نضع لآل البيت مكانا أعلى مما حدده الله.. وهكذا... وهذا عكس ما يملي عليهم ملاليهم من أننا أعداء لآل البيت ويتهموننا بأننا نواصب نبغض آل البيت.. وتبيين الحق في المسألة وحبنا لآل البيت ينبغي تبيينه لمثل هذه الشعوب..



5- ينتشر الفكر الشيعي وما شابهه من بدع في البيئات الجاهلة.. فينبغي أن نقوم بنشر تعاليم القرآن الكريم في العالم الإسلامي عموما والدعوة إلى ذلك في بيئاتهم... وإذا تدبروا القرآن الكريم سينتبهون ولا شك إلى ما وقع فيه ملاليهم من خلل ومخالفات عن كتاب الله - عز وجل -.



6- التعرف على مخالفات الشيعة من خلال كتبهم وما تم توثيقه عليهم. وإذا تم التعرف على بعض الملاحظات من خلال كتب السنة فإن أمكن البحث عن الملاحظات بالرجوع إلى الموقع المذكور في كتبهم ليكون ذلك أدعى لعدم تكذيبهم. (وضع روابط للمخالفات).



7- ينبغي البدء في مناقشة الشيعة من خلال ما كتب علماؤهم من أخطاء لا يختلف فيها الجميع. لا تجعل المناقشات تنحرف إلى أفكار تحتمل التأويل أو يصعب البدء والانطلاق بها. (وضع قائمة بالروابط الهامة).



8- التعرف على الشبه التي يثيرها الشيعة على أبناء الإسلام وتعلم تعاليم القرآن الكريم في الرد عليها. (وضع قائمة بالشبه ووضع الإجابات الشافية عليها).



9- يعتمد الشيعة في مناقشاتهم مع السنة على الكذب والمراوغة واتهام السنة وأهلها بالباطل والتهرب من المناقشة في مسائلهم.. ولذا ينبغي على من يناقشهم أن يحدد النقطة التي يريد الوصول إلى نتيجة واضحة فيها قبل أن يراوغ الخصم..



10- ارتباط الأمة وتجمعها وتكاتفها مطلب شرعي.. ويحاول الشيعة تصوير أن أهل السنة وأتباع محمد بن عبد الوهاب خصوصا بتفريق الأمة من سنة وشيعة.. ولذا ينبغي أن ندعو نحن لارتباط الأمة وتجمعها ونبين أن الذين يفرقون الأمة هم الشيعة الذين يفرقون أولا بين الصحابة وبين آل البيت الشريف ثم يحاولون التفريق بين المذهب الحنبلي والمذاهب الأخرى مع أن أحمد بن حنبل تلميذ للشافعي والشافعي تلميذ للإمام مالك والإمام مالك تلميذ لأبي حنيفة النعمان - رحمهم الله جميعا -.



وفي هذه الحالة ينبغي التعرف على مدى الصلة بين أهل البيت والصحابة فقد كانوا يتناسبون ويتسمى كثير من آل البيت بأسماء الصحابة.. وهذا مما يخفيه أئمة الرافضة عن أتباعهم.. وهذا مما ينبغي أن يظهره السنة ولا جواب لدى الشيعة لهذا إلا المراوغة والتهرب. (وضع قائمة بأسماء أبناء آل البيت ممن تسمى بأبي بكر وعمر.. ووضع قائمة بالتناسب بين الصحابة وآل البيت).



11- توجيه سهام المناقشة والنقد إلى أئمة الرافضة قبل أتباعهم.. وتبيين مخالفات ملاليهم لأتباعهم في القرآن والعقل والتاريخ.



12- تبيين مدى انتشار الإسلام في عهود الصحابة الأخيار - رضي الله عنهم - في أرض الوثنيين والنصارى وغيرهم.. ويمكن سؤالهم ما هي الفتوحات الرافضية في أرض الوثنيين والنصارى خلال التاريخ.. وسيتبين مدى الفرق الشاسع في الفتوحات.. ففتوحات الرافضة في أرض الكفار لا تذكر بينما غالبية حروبهم وقتالهم موجه ضد عوام المسلمين. (وضع قائمة بالفتوحات).



13- تبيين قتل وعداء الذين يتسمون بالشيعة لآل البيت.. فقاتل علي بن أبي طالب - رضي الله عنه - من أهل الكوفة (الذين يقول الشيعة أنهم هم شيعة علي بن أبي طالب).. وأهل الكوفة الذين راسلوا الحسين ودعوه للبيعة والنصرة ثم خرجوا مع جيش الأمويين وهم الذين قتلوا الحسين - رضي الله عنه -وأما الحسن فقد كرههم ومقتهم لأنهم ضربوه وسرقوا متاعه.. ولا يستبعد قتلهم له بالسم لأنه سلم الخلافة لمعاوية وهكذا في حركة النفس الزكية ووقعة فخ وغيرها.. (توضع قائمة بما قام به أهل الكوفة والمنتسبين إلى التشيع بآل البيت).



14- تبيين التناقض العقلي العجيب في الفكر الشيعي.. فبعض أن يروي الشيعة قوة علي بن أبي طالب وقدرته على أمور عجائب.. تقف مبهورا في موقفهم من مبايعة علي بن أبي طالب لأبي بكر.. فكيف يبايع هذا البطل من يدَّعون كفره وتغييره لآيات الله - عز وجل -.. وتقف مبهورا في كيفية قبولهم تزويج علي بن أبي طالب بنته لعمر بن الخطاب - رضي الله عنه -مع أنهم يرون أنه من أصنام قريش. (وضع قائمة بما يدعونه من قوة علي بن أبي طالب.. وكيف يمكن التوفيق بين ذلك وبين تعامله مع من يدعون أنهم كفار وكيف زوج بنته لمن يدعون أنه صنم قريش).



15- تذكير الشيعة بما قام به أتباع المذهب الشيعي في الحرم المكي الشريف – مع عدم إنكار علماؤهم لذلك - فلم يجعلوا له حرمة كما فعل القرامطة من قبل.. ففي الوقت الذي كانوا يدعون فيه بالموت لأمريكا والموت لإسرائيل يقوم أتباعهم الشيعة بالتفجير بين المسلمين في الحرم المكي الشريف ونشر المواد السامة في الأنفاق وتهريب المواد المتفجرة مع الحجاج الإيرانيين وعمل المظاهرات وقتل العساكر وبعض الحجاج في أعز بقاع الأرض.. وأما تاريخهم في الحرم فقد قتلوا الحجاج والمصلين في الحرم ونقلوا الحجر الأسود ودمروا البلاد المحرمة.. وقام أحد الشيعة الإيرانيين بضرب الحجر الأسود في بداية عهد الدولة السعودية الثالثة.. (وضع قائمة بما فعله هؤلاء في الأرض الحرام).



16- تعريف الشيعة من خلال التاريخ بتخاذل علماؤهم في التعامل مع أعداء المسلمين من النصارى واليهود والمغول.. ويكون ذلك من خلال إثباتات علمية. (وضع قائمة بتعاون المنتسبين للتشيع مع الكفار ضد عامة المسلمين).



17- مناقشة بعض رواة الأحاديث الشيعة ففيهم من هو مرفوض لدى الشيعة بسبب عداءه أو سرقته للأولياء.. أو غير ذلك.. فرواة كتبهم لديهم تناقضات عجيبة.. والقارئ لكتاب كسر الصنم للبرقعي يكتشف عجائب في رواتهم ومضحكات مبكيات. (وضع قائمة ببعض الرواة الذين تتعجب من سيرته).



18- بيان التناقضات في الروايات التي في كتب الشيعة.



19- بيان التناقضات في الروايات التي في كتب الشيعة مع كتاب الله - عز وجل - ومع العقل الصحيح.



20- بيان أن كثيرا من علمائهم لا يوثق كتبهم.. وذلك لخوفهم أن يستطيع أهل السنة (العلماء والمناظرين لهم) إثبات بطلان دينهم أمام عوام الشيعة بسبب ما فيها من تناقضات.. ولذا فليس لهم عند مناظرتهم كتاب يستطيعون توثيقه.. حتى القرآن الكريم لا يثبتهم علماءهم إلا أمام أهل السنة.



21- عمل لقاءات مع الذين تركوا المذهب الشيعي والتعرف على أسباب الترك وما هي الأمور التي ينبغي التعرف عليها لدعوة غيرهم. (عمل قائمة بالنقاط 18-20).



22- دعوة العائدين إلى الله من الشيعة إلى دعوة إخوانهم وأهاليهم ومعارفهم وبذل الحماية لهم ودعمهم مادياً ومعنوياً..



23- تكوين البيئات الاجتماعية التي تستقبل العائدين إلى الله من الشيعة والتي تعتبر أحد العوائق في الانتقال إلى البيئات السنية بسبب عدم تداخل أهل السنة مع من يترك المذهب الرافضي حديثاً.



24- الاستفادة من تجربة الشيخ صالح الدرويش –شرق الجزيرة العربية- في دعوة الشيعة بالتي هي أحسن وتعليمهم تعاليم الدين الحق.. وكيفية قبول الشيعة لما يدعوهم إليه.. وكيف يمكن نشر هذه التجربة في الآفاق.. خاصة إذا علمنا أن جهده قد أصاب عددا غير قليل من كبار ملاليهم بالضيق..



25- يحاول أهل الشيعة تفريق الأمة والتأليب ضد ما يسمونهم الوهابية. فاحذر أن تقع في ما يرغبونه من تفرقة فلا تقع في هذا المنزلق الخطير. وقد قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: (دب إليكم داء الأمم قبلكم البغضاء والحسد والبغضاء هي الحالقة ليس حالقة الشعر ولكن حالقة الدين والذي نفسي بيده لا تدخلون الجنة حتى تؤمنوا ولا تؤمنوا حتى تحابوا ألا أنبئكم بما يثبت لكم ذلك أفشوا السلام بينكم) رواه البزار وقال الألباني في الترغيب والترهيب: حسن.



26- الطلب من علماء أهل السنة الذين لا يرون فروق كبيرة بين أهل السنة والشيعة تبيين موقفهم من أفعال الشيعة مع أبناء أهل السنة في إيران والعراق تحت السيطرة الشيعية.وحتى في ساحات مكة عندما قاموا ببعض الأعمال المتفق على عظمه عند أهل السنة قاطبة.



27- إذا كنت لا تحسن المناظرة وتضعف عن المناقشة والمتابعة فاحذر أن تكون سببا في تشويه صورة الإسلام وأهل السنة في أن تضعف أمامهم.



28- ليس المهم أن نبدأ في الدفاع عن أحد العلماء الذين تم غرس الكراهية ضدهم كالشيخ محمد بن عبد الوهاب وإنما المهم أن ندعوهم إلى كتاب الله وسنة رسول صلى الله عليه وسلم وأن نصلح ما عندهم من شركيات وضلالات.. وبعدها سيعرف هو قيمة كتب الشيخ محمد بن عبد الوهاب أو ابن باز أو غيرهم من علماء الإصلاح..



29- يقوم الشيعة بنقد أعمال حكام الدول التي يتمسك أهلها بالسنة وربط ذلك بالمذهب السني.. والحقيقة أنه ليس من المهم أن ندافع عن حاكم من الحكام الحاليين أو نناقش مع الشيعة فساده من صلاحه.. المهم أن نركز على مناقشة أصول الاعتقاد.



30- لا تكن قضية يزيد بن معاوية مسألة تحتاج مناظرة بين الشيعة والسنة... فالمسألة أكبر من يزيد أو غيره.. فبعض أهل السنة يستميت في الاستدلال على خيرية يزيد وفي عهده تم قتل الحسين - رضي الله عنه - ووقعة الحرة التي قتل فيها أهل المدينة وغير ذلك.. رضي يزيد بذلك أم لم يرض.. فأرى والله أعلم ألا يكون يزيد بن معاوية مسألة مناقشة ويترك أمره إلى الله.. حتى لا يجد الشيعة الإثني عشرية مدخلا على أهل السنة في مناصرتهم لمن قتل الحسين في عهده.. بل يبين رأي علماء السنة وموقفهم من قتلة الحسين وأنهم ظلمة..



31- لا تربط الإسلام بفعل أبناءه.. بل بعموم أقوال وأفعال أهل السنة.. وكذا عند الشيعة فلا نناقش الأفعال الفردية بل بعموم عمل وأقوال علماء الشيعة.

32- النظر في معدلات الجريمة الأخلاقية في المناطق التي ينتشر فيها الرافضة.. وكيف تزداد بقوة.. ولا أرى ذلك إلا عقوبة في هجرهم القرآن الكريم واتهامهم لبنت الصديق زوج رسول الله - صلى الله عليه وسلم - رضي الله عنها -وأرضاها.. (ويتبادر عندي سؤال.. كيف يرون ذلك في زوج رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وأبقاها معه إلى أن مات.. أم لم يعرف شيئا وهم عرفوه.. أم قال الله شيئا في القرآن وهم خالفوه.. أي دناءة يعيشها هؤلاء الرافضة).


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أفكار لدعوة الشيعة إلى كتاب الله
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» اللمز الجلي والخفي لدعوة الشيخ محمد بن عبدالوهاب -رحمه الله-
» حَديثُ الثَّقلَينِ (كتاب الله وعترتي) (كتاب الله وسنتي)
»  عند الشيعة الله عزوجل آخى بين النبي صلى الله عليه وآله وسلم وعلي وأن الملائكة تتقرب إلى الله بمحببة علي رضي الله عنه ..
»  عند الشيعة مكتوب على باب الجنة بالذهب "علي ولي الله فاطمة أمة الله الحسن والحسين صفوة الله على مبغضيهم لعنة الله" ..
» كتاب حوار الرد على كتاب جورج بوش حياة محمد صلى الله عليه وسلم



صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع الفرقان :: Known to the islam :: الحـوار الشيعــي :: دعــــــــوة الشيعــــــه-
انتقل الى: