موقع الفرقان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دعاء من أصابته مصيبة ما من مسلم تصيبه مصيبة فيقول كما أمره الله إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مصيبتي واخلف لي خيراً منها إلا أخلف الله له خيراً منها (رواه مسلم632/2) دعاء الهم والحزن ما أصاب عبداُ هم و لا حزن فقال : اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضِ في حكمك ، عدل في قضاؤك أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك ، أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ، ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي " . إلا أذهب الله حزنه وهمه وأبدله مكانه فرحاً رواه أحمد وصححها لألباني.لكلم الطيب ص74 اللهم إني أعوذ بك من الهم والخزن ، والعجز والكسل والبخل والجبن ، وضلع الدين وغلبة الرجال ". كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يكثر من هذا الدعاء دعاء الغضب أعوذ بالله من الشيطان الرجيم رواة مسلم .2015/4 دعاء الكرب لاإله إلا الله العظيم الحليم ، لاإله إلا الله رب العرش العظيم ، لاإله إلا الله رب السموات ورب العرش الكريم متفق عليه قال صلى الله عليه وسلم دعاء المكروب : اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ِ وأصلح لي شأني كله لاإله إلا أنت الله ، الله ربي لاأشرك به شيئاً صحيح . صحيح سنن ابن ماجه(959/3) قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" دعوة النون إذ دعا بها وهو في بطن الحوت :" لاإله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين لم يدع بها رجل مسلم في شئ قط إلا استجاب الله له . صحيح .صحيح الترمذي 168/3 دعاء الفزع لا إله إلا الله متفق عليه ما يقول ويفعل من أذنب ذنباً ما من عبد يذنب ذنباً فيتوضأ فيحسن الطهور ، ثم يقوم فيصلي ركعتين ، ثم يستغفر الله لذلك الذنب إلا غُفر له صحيح صحيح الجامع 173/5 من استصعب عليه أمر اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً رواة ابن السني وصححه الحافظ . الأذكار للنووي ص 106 ما يقول ويفعل من أتاه أمر يسره أو يكرهه كان رسول الله عليه وسلم إذا أتاه أمر ه قال :الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات و إذا أتاه أمر يكرهه قال : الحمد الله على كل حال صحيح صحيح الجامع 201/4 كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا أتاه أمر يسره أو يُسر به خر ساجداً شكراً لله تبارك وتعالى حسن . صحيح ابن ماجه 233/1) مايقول عند التعجب والأمر السار سبحان الله متفق عليه الله أكبر البخاري الفتح441/8 في الشيء يراه ويعجبه ويخاف عليه العين إذا رأى أحدكم من نفسه أو ماله أو أخيه ما يعجبه فليدع له بالبركة ، فإن العين حق صحيح. صحيح الجامع 212/1.سنن أبي داود286/1 . اللهم اكفنيهم بما شئت رواه مسلم 2300/4 حاب ، وهازم الأحزاب ، اهزمهم وانصرنا عليهم رواه مسلم 1363/3 دعاء صلاة الاستخارة قال جابر بن عبدالله رضي الله عنهما : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يُعلمنا الاستخارة في الأمور كلها كما يعلمُنا السورة من القرآن ، يقول : إذا هم أحدكم بالأمر فليركع ركعتين من غير الفريضة ، ثم ليقل : اللهم إني أستخيرك بعلمك ، و أ ستقدرك بقدرتك ، وأسألك من فضلك العظيم فإنك تقدِرُ ولا أقدِرُ ، وتعلم ولا أعلم ، وأنت علام الغيوب ، اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر -يسمي حاجته - خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجلة و اجله - فاقدره لي ويسره لي ، ثم بارك لي فيه ، وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجله و أجله - فاصرفه عني واصرفني عنه ، واقدر لي الخير حيث كان ، ثم أرضني به رواه البخاري146/8 كفارة المجلس من جلس في مجلس فكثر فيه لغطه ؟ فقال قبل أن يقوم من مجلسه ذلك : " سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك . إلا غفر له ما كان في مجلسه ذلك . صحيح. صحيح الترمذي 153/3 دعاء القنوت اللهم أهدني فيمن هديت ، وعافني فيمن عافيت ، وتولني فيمن توليت ، وبارك لي فيما أعطيت ، وقني شر ما قضيت ، فإنك تقضي و لا يقضى عليك ، إنه لا يذل من واليت ، تباركت ربنا وتعاليت صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك وأعوذ بمعافاتك من عقوبتك ، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناء عليك ، أنت كما أثنيت على نفسك " صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إياك نعبد ، و لك نُصلي ونسجد ، وإليك نسعى ونحقدُ ، نرجُو رحمتك ، ونخشى عذابك ، إن عذابك بالكافرين ملحق ، اللهم إنا نستعينك ، ونستغفرك ، ونثني عليك الخير ، ولا نكفرك ، ونؤمن بك ونخضع لك ، ونخلع من يكفرك . وهذا موقف على عمر رضي الله عنه . إسناد صحيح . الأوراد171/2-428 مايقال للمتزوج بعد عقد النكاح بارك الله لك ، وبارك عليك ، وجمع بينكما في خير صحيح. صحيح سنن أبي داود 400/2 اللهم بارك فيهما وبارك لهما في أبنائهما رواه الطبراني في الكبير وحسنه الألباني. آداب الزفاف ص77) على الخير والبركة وعلى خير طائر رواه البخاري 36/7 ( طائر : أي على أفضل حظ ونصيب ، وطائر الإنسان : نصيبه) ما يقول ويفعل المتزوج إذا دخلت على زوجته ليله الزفاف يأخذ بناصيتها ويقول : اللهم إني أسألك من خيرها وخير ما جلبت عليه وأعوذ بك من شرها وشر ما جُلبت عليه حسن . صحيح ابن ماجه 324/1 الدعاء قبل الجماع لو أن أحدكم إذا أراد أن يأتي أهله قال : بسم الله ، اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا ، فإنه يقدر بينهما ولد في ذلك لم يضره شيطان أبداً متفق عليه الدعاء للمولود عند تحنيكه كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يؤتي بالصبيان فيدعو لهم بالبركة ويحنكهم صحيح . صحيح سنن أبي داود 961/3) (التحنيك : أن تمضغ التمر حتى يلين ، ثم تدلكه بحنك الصبي) ما يعوذ به الأولاد أعوذ بكلمات الله التامة ، من كل شيطان وهامه ، وكل عينِ لامه رواه البخاري الفتح 408/6 من أحس وجعاً في جسده ضع يدك على الذي تألم من جسدك وقل : بسم الله ، ثلاثاً ، وقل سبع مرات : أعوذ بالله وقُدرته من شر ما أجد وأحاذر رواه مسلم1728/4 مايقال عند زيارة المريض ومايقرأ عليه لرقيته لابأس طهور إن شاء الله رواه البخاري 118/4 اللهم اشف عبدك ينكأ لك عدواً ، أو يمشي لك إلى جنازة صحيح . صحيح سنن أبي داود 600/2 مامن عبد مسلم يعود مريضاً لم يحضر أجله فيقول سبعة مرات : أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك إلا عوفي صحيح . صحيح الترمذي 210/2 بسم الله أرقيك من كل شئ يؤذيك ، من شر كل نفس ، وعين حاسدة بسم الله أرقيك ، والله يشفيك صحيح . صحيح الترمذي 287/1 أذهب الباس ، رب الناس ، إشف وأنت الشافي لاشفاء إلا شفاء لايُغادر سقماُ رواه البخاري الفتح 131/10 تذكرة في فضل عيادة المريض قال صلى الله عليه وسلم : إن المسلم إذا عاد أخاه لم يزل في خرفة الجنة صحيح. صحيح الترمذي 285/1 قيل ما خُرفة الجنة ؟ قال : جناها . وقال صلى الله عليه وسلم :" مامن مُسلم يعود مُسلماً غُدوة ، إلا صل عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُمسي ، وإن عاده عشيةَ إلا صلى عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُصبح وكان له خريف في الجنة صحيح . صحيح الترمذي 286/1 مايقول من يئس من حياته اللهم اغفر لي وارحمني وألحقني بالرفيق متفق عليه اللهم الرفيق الأعلى رواه مسلم1894/4 كراهية تمني الموت لضر نزل بالإنسان لايدعون أحدكم بالموت لضر نزل به ولكن ليقل : اللهم أحيني ماكنت الحياة خيراً لي ، وتوفني إذا كانت الوفاة خيراً لي متفق عليه من رأى مببتلى من رأى مُبتلى فقال : الحمد لله الذي عافاني مما ابتلاك به ، وفضلني على كثير ممن خلق تفضيلاً لم يُصبه ذلك البلاًء صحيح. صحيح الترمذي 153/3 تلقين المحتضر قال صلى الله عليه وسلم : لقنوا موتاكم قول : لاإله إلا الله رواه مسلم 631/2 من كان آخر كلامه لاإله إلا الله دخل الجنة صحيح . صحيح سنن أبي داود 602/2 الدعاء عند إغماض الميت اللهم اغفر ( لفلان) ورفع درجته في المهديين واخلفه في عقبه في الغابرين واغفر لنا وله يارب العالمين وافسح له في قبره ونور له فيه رواه مسلم 634/2 مايقول من مات له ميت مامن عبد تصيبه مصيبة فيقول :" إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مُصيبتي واخلف لي خيراً منها . إلا آجره الله تعالى في مصيبته وأخلف له خيراً منها رواه مسلم 632/2 الدعاء للميت في الصلاة عليه اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نُزُله . ووسع مُدخلهُ . واغسله بالماء والثلج والبرد ، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ، وأبدله داراً خيراً من داره ، وأهلاً خيراً من أهله وزوجاً خيراً من زوجه وأدخله الجنة وأعذه من عذاب القبر ( ومن عذاب النار ) رواه مسلم 663/2 اللهم اغفر لحينا وميتنا ، وشاهدنا وغائبنا ، وصغيرنا وكبيرنا ، وذكرنا وأُنثانا ، اللهم من أحييته منا فأحييه على الإسلام ، ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان ، اللهم لاتحرمنا أجره ولاتضلنا بعده صحيح. صحيح ابن ماجه 251/1 اللهم إن فلان بن فلان في ذمتك ، وحبل جوارك فقه من فتنة القبر وعذاب النار ، أنت الغفور الرحيم صحيح . صحيح ابن ماجه 25/1 اللهم عبدك وابن عبدك وابن امتك إحتاج إلى رحمتك ، وأنت غني عن عذابه ، إن كان مُحسناً فزده في حسناته ، وإن كان مُسئاً فتجاوز عنه واه الحاكم ووافقه الذهبي . انظر أحكام الجنائز للألباني ص159 وإن كان الميت صبياً اللهم أعذه من عذاب القبر حسن . أحكام الجنائز للألباني ص161. اللهم اجعله فرطاً وسلفاً ، وأجراً موقوف على الحسن - البخاري تعليقاً عند ادخال الميت القبر بسم الله وبالله ، وعلى ملة رسول الله ( أو على سُنة رسول الله ) صحيح. صحيح الترمذي 306/1 مايقال بعد الدفن كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا فرغ من دفن الميت وقف عليه فقال :" استغفروا لأخيكم وسلوا له التثبيت فإنه الآن يُسأل دعاء زيارة القبور السلام عليكم أهل الديار ، من المؤمنين والمسلمين ويرحم الله المُستقدمين منا والمستأخرين وإنا ، أن شاء الله بكم للاحقون رواه مسلم 671/2 دعاء التعزية .. إن لله ماأخذ وله ماأعطى . وكل شئ عنده بأجل مُسمى ...فلتصبر ولتحتسب متفق عليه

شاطر
 

 الشيعة الفاطميون ضيعوا القدس

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عابر سبيل
عابر سبيل


♣♣♣« المدير العام »♣♣♣

معلومات اضافيه للعضو
♣♣ الجنس» ♣♣ الجنس» : ذكر
♣♣ مشَارَڪاتْي » ♣♣ مشَارَڪاتْي » : 33128
♣ ♣ نقاط» ♣ ♣ نقاط» : 98890
♣ ♣ العـمْرّ» ♣ ♣ العـمْرّ» : 39

الشيعة الفاطميون ضيعوا القدس  Empty
https://alforqan.ahlamontada.com

الشيعة الفاطميون ضيعوا القدس  Empty
مُساهمةموضوع: الشيعة الفاطميون ضيعوا القدس    الشيعة الفاطميون ضيعوا القدس  Emptyالجمعة 4 أبريل 2014 - 16:55

حوار/ أسامة عبد الرحيم مع سيد حسين العفاني
الرجل يعرفه تلامذته ومريدوه من المحيط للخليج، ومن لم يره وجهًا لوجه رآه من خلال مؤلفاته الكثيرة التي تهتم بتزكية النفوس والأخلاق، له قدرة عجيبة في تجميع الآثار والأخبار عن السلف الصالح، وتقريب حياتهم وسيرتهم من أهل العصر، وكأنها رأي العين، مؤلفاته ترى فيها حس القائد، ونبرة الرائد، تريك هموم الأمة، وتنبيك بعلو الهمة، يرتق خرق القلوب في "رهبان الليل"، ويوقظ الهمة في "فرسان النهار"، ثم وهو الأهم يدافع عن أهل السُنة ويقف في مواجهة المشروع الشيعي في "خميني العرب حسن نصر الله والرافضة الشيعة.. الشر الذي اقترب". إنه فضيلة الشيخ سيد حسين العفاني، الذي كان لموقع "لواء الشريعة" هذا الحوار مع فضيلته في مكتب محاميه الأستاذ "عمرو اللبودي"، الذي يتولى الدفاع عنه في الدعوى المرفوعة ضده من د/ أحمد راسم النفيس، أحد رءوس المشروع الشيعي، أمام إحدى المحاكم المصرية.

بدأنا الحوار مع الشيخ الجليل، حيث فوجئت به رجلًا عاديًا؛ إذ أنك ما إن تنظره حتى ترى فيه الملامح الريفية البسيطة، الزهد سمته، ثياب لا رفاه فيها، ومظهر لا ينبئ عن غنى أو رياش، لكنه ما إن تحدث حتى رأيت جبلًا من العلم ممزوجًا بثقافة واسعة ودراية عالية بفقه الواقع.
بداية، هل تعطينا فضيلتكم إطلالة سريعة على كتابكم المعنون بـ"خميني العرب حسن نصر الله والرافضة الشيعة .. الشر الذي اقترب"؟
الكتاب نشرته المواقع الشيعية وتداولته، وقد تلقيت أكثر من تحذير يقول: (خذ حذرك فقد يفعلون بك شيئًا)، دافعت فيه عن الصحابة الكرام وعقيدة أهل السنة، ونبهت فيه إلى خطورة المشروع الشيعي المدعوم من الغرب.

السؤال: ما سبب صدور هذا الكتاب في الوقت الذي كان حزب الله يخوض حرب عام 2006م ضد جيش الاحتلال الصهيوني في جنوب لبنان؟
عفاني: لما كان مواجهته "لإسرائيل" في سنة 2006م وانخدع كثير من الدهماء والعامة؛ بل ودعاة ومفكرين أمثال الشيخ حافظ سلامة ومحمد سليم العوا وغيرهم، أثنوا عليه وعلى مواقفه البطولية، ولقبه صحفيون علمانيون بسيد المقاومة، ولم يقف الأمر عند هذا الحد؛ بل إن صحيفة الكرامة المغربية خرجت تحرف في آيات القرآن الكريم، وتصفه بأنه الذي جاءت البشارة به في القرآن الكريم في قوله تعالى: ﴿إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ﴾ [النصر: 1]، زورًا وبهتانًا.

السؤال: وصفتم في كتابكم حسن نصر الله بأنه خميني العرب، مع أن له شعبية جارفة ليس فقط في أوساط شيعته بل عند بعض الكتاب والمثقفين العرب السنة أيضًا، فما دلالة ذلك؟
عفاني: هذا من الخبط، خبط عشواء لدى بعض ممن يتكلمون من المفكرين الذين ينتمون إلى التيار الإسلامي، حسن نصر الله هذا كان لديه 120 ألف صاروخ لم يطلق منها صاروخًا واحدًا على شمال "إسرائيل"، بل إن السيستاني ومفتي إيران أفتيا بحرمة تطوع الشباب الإيراني أو العراقي بالقتال في صفوف حركة المقاومة الإسلامية حماس.

السؤال: وما السبب في امتناع حزب الله عن مشاركة المقاومة أو حتى دعمها أثناء المحرقة على غزة؟
عفاني: يقول شيخ الإسلام ابن تيمية أن الشيعة كانوا دائمًا في الخط المعادي لأهل السنة، وقد تحالفوا قديمًا مع الأعداء، كما فعل ابن العلقمي الوزير الشيعي الذي تحالف مع هولاكو، وتسبب في سقوط بغداد وقتل آلاف العلماء والنساء والأطفال، كما عادوا "السلطان سليمان القانوني"، الذي اخترقت فتوحاته جنبات القارة الأوروبية حتى وصل إلى النمسا وبودابست واليونان والبوسنة والهرسك والميدان الرئيسي في فينا، وقبل أن تستسلم الجيوش الأوروبية طعنه الشيعة الصفويين في مؤخرة جيشه؛ ما أضطره إلى التراجع ووقف الفتوحات في قارة أوروبا.

السؤال: ألا يتعارض هذا مع إعلان حزب الله على لسان أمينه العام حسن نصر الله في أكثر من مناسبة، بأنه عازم على تحرير فلسطين والمسجد الأقصى؟
عفاني: أما فلسطين؛ فالذين ضيعوها بداية لن يحرروها، من ضيعها بداية الشيعة في عهد الدولة الفاطمية في مصر، أثناء الحملة الصليبية لاحتلال بيت المقدس لم يرفعوا سيفًا واحدًا، بل إنهم فاوضوا الصليبين على ترك القدس لهم بشرط أن تنتهي حملتهم على عسقلان بدون أن يقتلوا، وبالفعل سقطت القدس لامتناع الفاطميين الشيعة عن الدفاع عنها.

السؤال: وما علاقة حزب الله وأمينه العام حسن نصر الله بهذا الماضي الشيعي؟
عفاني: حسن نصر الله هذا كان عضوًا في منظمة "حركة أمل" الشيعية، وحزب الله هذا انبثق عن منظمة "حركة أمل" الشيعية، ومعروف الماضي الأسود لمنظمة أمل الشيعية في قتال الفلسطينيين في لبنان، حتى إنهم اضطروهم إلى أكل الجيف والقطط والكلاب، وارتكبوا جرائم ضد اللاجئين الفلسطينيين أفظع مما ارتكبها اليهود، فكان لابد من توضيح صورة هذا الرجل، وأنه بنص الميثاق الذي أصدره حزب الله في عام 1985م، قالوا: (إننا نمثل طليعة الحركة الإسلامية في العالم، التي مرجعيتها تتمثل في الولي الفقيه في هذا الزمان روح الله الخميني، ونقتدي بكلام محمد باقر الصدر، الذي يقول: ذوبوا في الإمام الخميني مثلما ذاب الخميني في الإسلام).
السؤال: وما خطورة ذلك على الساحة العربية والعمل الإسلامي؟
عفاني: حزب الله اعترف بأن مرجعيته الدينية والفقهية إيرانية، ولم يخجلوا من ذلك، الخطورة أنه كما تحولت إيران من دولة سنية إلى دولة شيعية على يد شيوخ جبل عاملة في جنوب لبنان مثل الكركي، حيث تسبب في قتل نحو مليون سني في عهد إسماعيل الصفوي، وكان الرجل السني يقدم لاختباره في سب عمر وأبي بكر وعثمان، فإن لم يوافق تقطع رقبته في الحال، والشيعة يريدون تطبيق ذات الحالة في أكثر من بلد مثلما حدث في إيران؛ عندها سنسمع سب الصحابة عقب صلاة الجمعة، كما هو الحال في جنوب لبنان.

السؤال: وما حقيقة الاختراق الشيعي لبعض فصائل المقاومة على الساحة الإسلامية؟
عفاني: التغلغل الشيعي في حركة الجهاد الإسلامي معروف، وقد سمعنا جميعًا على فضائية قناة الجزيرة، مسئول كبير في حركة الجهاد الإسلامي يقول: (ما من صاروخ أُطلق أو قذيفة هاون إلا ولعماد مغنية - مسئول عسكري في حزب الله تم اغتياله - حسنات فيه).

السؤال: من فلسطين ننتقل إلى مصر، فضيلة الشيخ سيد حسين العفاني، ما حقيقة المواجهة المحتدمة بين فضيلتكم وبين أحد رءوس المشروع الشيعي في مصر، وهو الدكتور أحمد راسم النفيس؟
عفاني: أشهد أن لا اله إلا الله وأن محمدًا عبده ونبيه ورسوله وبعد، فقد صح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: «سيأتي على الناس سنوات خداعات يُصدق فيها الكاذب، ويُكذب فيها الصادق، ويُؤتمن فيها الخائن، ويُخون فيها الأمين، وينطق فيها الرويبضة، قال: الرجل التافه في أمر العامة» [رواه ابن ماجه، (4172)، وصححه الألباني في صحيح سنن ابن ماجه، (3261)]، هذا رجل من سفهاء الشيعة، وهو رافضي خبيث من الإثني عشرية الجعفرية، يتكلم بكل صفاقة ووقاحة عن الصحابة يطعن فيهم، بل ويسبهم بل ويكفرهم!
فيقول عن معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه الصحابي الجليل: (رأس الإلحاد الأموي، بل هو رأس الكفر والنفاق)، ويقول عنه أيضًا "شيطان ماكر"، ويقول أن السيدة عائشة رضي الله عنها مسئولة عن: (إزهاق أرواح عشرات الآلاف من الصحابة في موقعة الجمل بمسيرتها الغوغائية).

ويقول أن جمل عائشة كان مثل عجل السامري، وأما الصحابي الجليل أبي هريرة فيقول عنه: (بلا أبو هريرة بلا أبو بتاع)، أما الصحابي الجليل عثمان بن عفان رضي الله عنه فيقول عنه (كان ظالمًا، وكان ديكتاتورًا، وكان ذلك سببًا في قتله)، بل ويطعن في حديث: «ألا أستحي من رجل تستحي منه الملائكة» [رواه مسلم، (2401)]، فيصف الحديث الذي بان فيه فخذ النبي صلي الله عليه وسلم بقوله: (حديث الشورت على شط البحر)، ويكذب أحاديث موجودة في صحيح البخاري ومسلم.
أليس ما يقوله الدكتور أحمد راسم النفيس يأتي في سياق ما يردده الشيعة الاثني عشرية بعد زوال التقية عن معتقدهم؟
هذا الرجل يواصل طعنه في رموز الأمة؛ مثل: ابن خلدون والقاضي أبي بكر بن عربي، ولم يسلم من لسانه كذلك القرضاوي والشيخ محمد الغزالي، والأدهى من ذلك أنه يطعن في رمز ثمين من رموز الأمة وهو صلاح الدين الأيوبي، يقول عنه أنه لص وسارق وقاتل.

السؤال: ما حقيقة تلقي رموز المشروع الشيعي في مصر أموالًا من إيران؟
عفاني: محمد الدريني ـ شيعي مصري ـ اتهم أحد رءوس التشيع في مصر وهو الدكتور النفيس على صفحات جريدة الميدان وعلى موقع العربية نت، بأنه يتلقى أموالًا من إيران لينشر بها كتب في الصعيد، بل يقول عنه أكثر من ذلك، بأنه يصور حسينيات وهمية ويرسلها إلى تجار الخليج من الشيعة، ليأخذ منهم أموالًا سخية، كما اتهمه صالح الورداني ـ شيعي مصري ـ بأنه يتلقى أموالًا من إيران.

السؤال: وسط هذا الجدل الإعلامي حول الشيعة وعددهم في مصر، هل تأثرت الصحوة الإسلامية ومسيرتها الدعوية سلبًا جراء هذا الضجيج الشيعي؟
عفاني: لله الحمد والمنة هناك صحوة إسلامية عظيمة في مصر ترتبط بالكتاب والسنة، أما الدور الشيعي فيتواجد وسط شباب لا يعرف كثيرًا عن عقائد الشيعة وخصوصًا الاثني عشرية، ولا يعلمون شيئًا عن تكفير علماء الأمة للشيعة الاثني عشرية، الذين قالوا بتحريف القرآن، ونصوا على الإمامة، وقالوا أن لأئمتهم مكانة لا يبلغها نبي مرسل ولا ملك مقرب، فهم يدعون أن عددهم يصل إلى نصف مليون أو مليون، ولكن هذا كلام هراء وإن شاء الله يرد الله كيدهم في نحرهم.

السؤال: وما تعليقكم على كتاب "وكيل الله أم وكيل بني أمية"، الذي أصدره الدكتور النفيس، وهاجم فيه عددًا من الصحابة فضلًا عن مهاجمة الدكتور القرضاوي؟
عفاني: هذا الكتاب كتاب إجرامي كبير يسخر فيه مؤلفه من الشيخ القرضاوي والغزالي، فضلًا عن تطاوله وسخريته من أسياده الصحابة الكرام، فقد تطاول على أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها، وقذفها بتهم كثيرة وبهتان عظيم، كما تطاول على سيدنا طلحة والزبير بن العوام رضي الله عنهما، وحرف فيه وقائع موقعة الجمل وفق افتراءاته الشيعية.

السؤال: وما حكم من قال بهذا في ميزان الشريعة الإسلامية؟
عفاني: هذا يرجع فيه لأقوال أهل العلم؛ فممن كفر الشيعة الرافضة الإمامية الاثني عشرية؛ الإمام مالك بن أنس إمام دار الهجرة بنص فتوى سأله فيها خليفة المسلمين هارون الرشيد، قال: لا حظ لهم في الفيء؛ لقوله تعالى ﴿مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعًا سُجَّدًا يَبْتَغُونَ فَضْلًا مِنَ اللَّهِ وَرِضْوَانًا سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِمْ مِنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الْإِنْجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآَزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آَمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُمْ مَغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا﴾ [الفتح: 29].

فقال الإمام مالك بن أنس: (كل من غاظه الصحابة فهو كافر) [تفسير الألوسي، (19/241)]، وقال القرطبي: (ما أحسن استدلال الإمام مالك في هذا)، وتابعه الإمام ابن كثير وقال الإمام محمد بن حسين الآجري: (وقد تقدم ذكرنا لمذهب الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه وذريته الطيبة ينكرون على الرافضة ـ أي الشيعة ـ سوء مذهبهم، ويتبرءون منهم، وقد أجل الله الكريم أهل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم عن مذاهبهم القذرة التي لا تشبه المسلمين) [الشريعة، الآجري، (5/218)].

وقال رحمه الله تعالى: (إن الرافضة أسوأ الناس حالة، وإنهم كذبةٌ فجرةٌ، وإن علي رضي الله عنه وذريته الطيبة أبرياء مما تدخله الرافضة إليهم، وقد برأ الله الكريم علي وذريته الطيبة الطاهرة من مذهب الرافضة الأنجاس الأرجاس) [الشريعة، الآجري، (5/251)]، ومنه قول الإمام أحمد بن يونس قال: (لو أن يهودي ذبح شاة وذبح رافضي؛ لأكلت من ذبيحة اليهودي ولا آكل من ذبيحة الرافضي؛ لأنه مرتد عن ملة الإسلام) [الصارم المسلول، ابن تيمية، (1/570)]، ومنه قول أبي زرعة الرازي قال: (إذا رأيت الرجل ينتقص أحدًا من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم؛ فاعلم إنه زنديق، لأنه أدى قوله إلى إبطال الكتاب والسنة) [مناهل العرفان، محمد الزرقاني، (1/222)]، ومنه قول الإمام البربهاري قال: (واعلم أن الأهواء كلها رديئة، وتدعو إلى السيف، وأردؤها وأكفرها الرافضة والمعتزلة والجهمية، فإنهم يريدون الناس على التعطيل والزندقة) [شرح السنة، البربهاري، (1/54)].

ومنه قول إمام اليمن ومحدثها الشوكاني: (ولهذا يتبين إن كل رافضي خبيث يصير كافرًا لتكفيره لصحابي واحد، فكيف من كفر كل الصحابة واستثناءه أفرادًا يسيره تغطيةً لما هو فيه من الضلال) [نثر الجوهر على حديث أبي ذر، الشوكاني، (16/15)]، ومنه قول شيخ الإسلام ابن تيمية: (من زعم أن القرآن نقص منه آيات وكتمت، أو زعم أن له تأويلات باطلة تسقط الأعمال المشروعة فلا خلاف في كفره... ومن زعم أن الصحابة ارتدوا بعد رسول الله إلا نفرًا قليلًا يبلغون بضع عشر نفسًا، أو أنهم فسقوا عامتهم؛ فهذا لا ريب أيضًا في كفره، ومن يشك في كفرة فإن كفره متعين) [الصارم المسلول، ابن تيمية، (1/590)].

وأخيرًا قول اللجنة الدائمة؛ وهم ابن باز، وعبد الرزاق عفيفي، وعبد الله بن قديان، وعبد الله بن قعود، في سؤال وُجه إليهم في حكم أكل ذبائح جماعة من الجعفرية الإمامية الاثني عشرية؟ فأجابت اللجنة: (إذا كان الحال كما ذكر السائل، إن الجماعة التي لديه من الجعفرية يدعون علي والحسن والحسين وسادتهم؛ فهم مشركون مرتدون عن الإسلام والعياذ بالله، لا تؤكل ذبائحهم لأنها ميتة ولو ذكروا عليها اسم الله).
السؤال: إذا كان الأمر كذلك؛ فما رأيكم في مستقبل مشروع التقريب بين المذاهب الذي تبناه الأزهر قديمًا، وتبرأ منه دعاته حديثًا وعلى رأسهم الدكتور يوسف القرضاوي؟

عفاني: يقول الشاعر:
سوف تدري إذا انكشف الغبار *** أتحتك فرس أم حمار!
الذين خاضوا في مشروع التقريب رجعوا بخفي حنين واعترفوا بخيبة أملهم في الشيعة، ومنهم الأستاذ الدكتور مصطفى السباعي، المرشد العام للإخوان المسلمين في سوريا، والأستاذ سعيد حوى حيث ألف كتاب "الخمينية شذوذ في الفكر والمواقف"، والشيخ محمد حسين مخلوف، حيث تكلم عن خداع الشيعة، وأيضًا الشيخ محمد رشيد رضا، حيث تكلم في الشيعة الرافضة كلامًا قويًّا.

السؤال: في الأخير، بماذا تنصح المرابطين في فلسطين أمام محاولات حزب الله القفز على صمودهم وخطف انتصاراتهم؟
عفاني: أنا أقول للإخوة والطلائع المجاهدة في حماس وغيرها من فصائل المقاومة، أقول لهم: حذار، فقد تستطيع شراء سلاح من أي مكان، أما إذا انقلب شراء السلاح إلى مولاة فحذار ثم حذار، وأدعو خالد مشعل إلى التراجع عما قاله في إيران عن مرشد الثورة الإيرانية علي خامنئي أنه "أمير المسلمين".

وكذلك الدكتور أحمد يوسف مستشار رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية، حينما سُئل: لماذا تحتفلون بعماد مغنية وهو قائد عسكري موالٍ لإيران؛ فقال: (إن الشيعة حزب هذا الزمان)، وهذا الكلام نشره موقع "الحقيقة"، وهو موقع أهل السنة في فلسطين؛ وبعد ذلك اعتذر الدكتور أحمد عن هذا الكلام، لكنه كان اعتذارًا باهتًا، فنقول لإخواننا: أنه الآن في بعض مناطق غزة يُسب أبو بكر وعثمان وعمر، فحذار من الرافضة، حذار من الرافضة، حذار من الرافضة.

المصدر: لواء الشريعة


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الشيعة الفاطميون ضيعوا القدس
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» من هو روح القدس
» نفي الوهية الروح القدس
» القدس بين اليهوديه والاسلام
» الروح القدس في عقيدة النصارى
» القدس بين الوعد الحق والوعد المفترى



صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع الفرقان :: Known to the islam :: الحـوار الشيعــي :: شبهات الشيعه وردها :: شبهات متفرقات-
انتقل الى: