موقع الفرقان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دعاء من أصابته مصيبة ما من مسلم تصيبه مصيبة فيقول كما أمره الله إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مصيبتي واخلف لي خيراً منها إلا أخلف الله له خيراً منها (رواه مسلم632/2) دعاء الهم والحزن ما أصاب عبداُ هم و لا حزن فقال : اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضِ في حكمك ، عدل في قضاؤك أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك ، أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ، ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي " . إلا أذهب الله حزنه وهمه وأبدله مكانه فرحاً رواه أحمد وصححها لألباني.لكلم الطيب ص74 اللهم إني أعوذ بك من الهم والخزن ، والعجز والكسل والبخل والجبن ، وضلع الدين وغلبة الرجال ". كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يكثر من هذا الدعاء دعاء الغضب أعوذ بالله من الشيطان الرجيم رواة مسلم .2015/4 دعاء الكرب لاإله إلا الله العظيم الحليم ، لاإله إلا الله رب العرش العظيم ، لاإله إلا الله رب السموات ورب العرش الكريم متفق عليه قال صلى الله عليه وسلم دعاء المكروب : اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ِ وأصلح لي شأني كله لاإله إلا أنت الله ، الله ربي لاأشرك به شيئاً صحيح . صحيح سنن ابن ماجه(959/3) قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" دعوة النون إذ دعا بها وهو في بطن الحوت :" لاإله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين لم يدع بها رجل مسلم في شئ قط إلا استجاب الله له . صحيح .صحيح الترمذي 168/3 دعاء الفزع لا إله إلا الله متفق عليه ما يقول ويفعل من أذنب ذنباً ما من عبد يذنب ذنباً فيتوضأ فيحسن الطهور ، ثم يقوم فيصلي ركعتين ، ثم يستغفر الله لذلك الذنب إلا غُفر له صحيح صحيح الجامع 173/5 من استصعب عليه أمر اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً رواة ابن السني وصححه الحافظ . الأذكار للنووي ص 106 ما يقول ويفعل من أتاه أمر يسره أو يكرهه كان رسول الله عليه وسلم إذا أتاه أمر ه قال :الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات و إذا أتاه أمر يكرهه قال : الحمد الله على كل حال صحيح صحيح الجامع 201/4 كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا أتاه أمر يسره أو يُسر به خر ساجداً شكراً لله تبارك وتعالى حسن . صحيح ابن ماجه 233/1) مايقول عند التعجب والأمر السار سبحان الله متفق عليه الله أكبر البخاري الفتح441/8 في الشيء يراه ويعجبه ويخاف عليه العين إذا رأى أحدكم من نفسه أو ماله أو أخيه ما يعجبه فليدع له بالبركة ، فإن العين حق صحيح. صحيح الجامع 212/1.سنن أبي داود286/1 . اللهم اكفنيهم بما شئت رواه مسلم 2300/4 حاب ، وهازم الأحزاب ، اهزمهم وانصرنا عليهم رواه مسلم 1363/3 دعاء صلاة الاستخارة قال جابر بن عبدالله رضي الله عنهما : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يُعلمنا الاستخارة في الأمور كلها كما يعلمُنا السورة من القرآن ، يقول : إذا هم أحدكم بالأمر فليركع ركعتين من غير الفريضة ، ثم ليقل : اللهم إني أستخيرك بعلمك ، و أ ستقدرك بقدرتك ، وأسألك من فضلك العظيم فإنك تقدِرُ ولا أقدِرُ ، وتعلم ولا أعلم ، وأنت علام الغيوب ، اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر -يسمي حاجته - خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجلة و اجله - فاقدره لي ويسره لي ، ثم بارك لي فيه ، وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجله و أجله - فاصرفه عني واصرفني عنه ، واقدر لي الخير حيث كان ، ثم أرضني به رواه البخاري146/8 كفارة المجلس من جلس في مجلس فكثر فيه لغطه ؟ فقال قبل أن يقوم من مجلسه ذلك : " سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك . إلا غفر له ما كان في مجلسه ذلك . صحيح. صحيح الترمذي 153/3 دعاء القنوت اللهم أهدني فيمن هديت ، وعافني فيمن عافيت ، وتولني فيمن توليت ، وبارك لي فيما أعطيت ، وقني شر ما قضيت ، فإنك تقضي و لا يقضى عليك ، إنه لا يذل من واليت ، تباركت ربنا وتعاليت صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك وأعوذ بمعافاتك من عقوبتك ، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناء عليك ، أنت كما أثنيت على نفسك " صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إياك نعبد ، و لك نُصلي ونسجد ، وإليك نسعى ونحقدُ ، نرجُو رحمتك ، ونخشى عذابك ، إن عذابك بالكافرين ملحق ، اللهم إنا نستعينك ، ونستغفرك ، ونثني عليك الخير ، ولا نكفرك ، ونؤمن بك ونخضع لك ، ونخلع من يكفرك . وهذا موقف على عمر رضي الله عنه . إسناد صحيح . الأوراد171/2-428 مايقال للمتزوج بعد عقد النكاح بارك الله لك ، وبارك عليك ، وجمع بينكما في خير صحيح. صحيح سنن أبي داود 400/2 اللهم بارك فيهما وبارك لهما في أبنائهما رواه الطبراني في الكبير وحسنه الألباني. آداب الزفاف ص77) على الخير والبركة وعلى خير طائر رواه البخاري 36/7 ( طائر : أي على أفضل حظ ونصيب ، وطائر الإنسان : نصيبه) ما يقول ويفعل المتزوج إذا دخلت على زوجته ليله الزفاف يأخذ بناصيتها ويقول : اللهم إني أسألك من خيرها وخير ما جلبت عليه وأعوذ بك من شرها وشر ما جُلبت عليه حسن . صحيح ابن ماجه 324/1 الدعاء قبل الجماع لو أن أحدكم إذا أراد أن يأتي أهله قال : بسم الله ، اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا ، فإنه يقدر بينهما ولد في ذلك لم يضره شيطان أبداً متفق عليه الدعاء للمولود عند تحنيكه كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يؤتي بالصبيان فيدعو لهم بالبركة ويحنكهم صحيح . صحيح سنن أبي داود 961/3) (التحنيك : أن تمضغ التمر حتى يلين ، ثم تدلكه بحنك الصبي) ما يعوذ به الأولاد أعوذ بكلمات الله التامة ، من كل شيطان وهامه ، وكل عينِ لامه رواه البخاري الفتح 408/6 من أحس وجعاً في جسده ضع يدك على الذي تألم من جسدك وقل : بسم الله ، ثلاثاً ، وقل سبع مرات : أعوذ بالله وقُدرته من شر ما أجد وأحاذر رواه مسلم1728/4 مايقال عند زيارة المريض ومايقرأ عليه لرقيته لابأس طهور إن شاء الله رواه البخاري 118/4 اللهم اشف عبدك ينكأ لك عدواً ، أو يمشي لك إلى جنازة صحيح . صحيح سنن أبي داود 600/2 مامن عبد مسلم يعود مريضاً لم يحضر أجله فيقول سبعة مرات : أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك إلا عوفي صحيح . صحيح الترمذي 210/2 بسم الله أرقيك من كل شئ يؤذيك ، من شر كل نفس ، وعين حاسدة بسم الله أرقيك ، والله يشفيك صحيح . صحيح الترمذي 287/1 أذهب الباس ، رب الناس ، إشف وأنت الشافي لاشفاء إلا شفاء لايُغادر سقماُ رواه البخاري الفتح 131/10 تذكرة في فضل عيادة المريض قال صلى الله عليه وسلم : إن المسلم إذا عاد أخاه لم يزل في خرفة الجنة صحيح. صحيح الترمذي 285/1 قيل ما خُرفة الجنة ؟ قال : جناها . وقال صلى الله عليه وسلم :" مامن مُسلم يعود مُسلماً غُدوة ، إلا صل عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُمسي ، وإن عاده عشيةَ إلا صلى عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُصبح وكان له خريف في الجنة صحيح . صحيح الترمذي 286/1 مايقول من يئس من حياته اللهم اغفر لي وارحمني وألحقني بالرفيق متفق عليه اللهم الرفيق الأعلى رواه مسلم1894/4 كراهية تمني الموت لضر نزل بالإنسان لايدعون أحدكم بالموت لضر نزل به ولكن ليقل : اللهم أحيني ماكنت الحياة خيراً لي ، وتوفني إذا كانت الوفاة خيراً لي متفق عليه من رأى مببتلى من رأى مُبتلى فقال : الحمد لله الذي عافاني مما ابتلاك به ، وفضلني على كثير ممن خلق تفضيلاً لم يُصبه ذلك البلاًء صحيح. صحيح الترمذي 153/3 تلقين المحتضر قال صلى الله عليه وسلم : لقنوا موتاكم قول : لاإله إلا الله رواه مسلم 631/2 من كان آخر كلامه لاإله إلا الله دخل الجنة صحيح . صحيح سنن أبي داود 602/2 الدعاء عند إغماض الميت اللهم اغفر ( لفلان) ورفع درجته في المهديين واخلفه في عقبه في الغابرين واغفر لنا وله يارب العالمين وافسح له في قبره ونور له فيه رواه مسلم 634/2 مايقول من مات له ميت مامن عبد تصيبه مصيبة فيقول :" إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مُصيبتي واخلف لي خيراً منها . إلا آجره الله تعالى في مصيبته وأخلف له خيراً منها رواه مسلم 632/2 الدعاء للميت في الصلاة عليه اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نُزُله . ووسع مُدخلهُ . واغسله بالماء والثلج والبرد ، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ، وأبدله داراً خيراً من داره ، وأهلاً خيراً من أهله وزوجاً خيراً من زوجه وأدخله الجنة وأعذه من عذاب القبر ( ومن عذاب النار ) رواه مسلم 663/2 اللهم اغفر لحينا وميتنا ، وشاهدنا وغائبنا ، وصغيرنا وكبيرنا ، وذكرنا وأُنثانا ، اللهم من أحييته منا فأحييه على الإسلام ، ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان ، اللهم لاتحرمنا أجره ولاتضلنا بعده صحيح. صحيح ابن ماجه 251/1 اللهم إن فلان بن فلان في ذمتك ، وحبل جوارك فقه من فتنة القبر وعذاب النار ، أنت الغفور الرحيم صحيح . صحيح ابن ماجه 25/1 اللهم عبدك وابن عبدك وابن امتك إحتاج إلى رحمتك ، وأنت غني عن عذابه ، إن كان مُحسناً فزده في حسناته ، وإن كان مُسئاً فتجاوز عنه واه الحاكم ووافقه الذهبي . انظر أحكام الجنائز للألباني ص159 وإن كان الميت صبياً اللهم أعذه من عذاب القبر حسن . أحكام الجنائز للألباني ص161. اللهم اجعله فرطاً وسلفاً ، وأجراً موقوف على الحسن - البخاري تعليقاً عند ادخال الميت القبر بسم الله وبالله ، وعلى ملة رسول الله ( أو على سُنة رسول الله ) صحيح. صحيح الترمذي 306/1 مايقال بعد الدفن كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا فرغ من دفن الميت وقف عليه فقال :" استغفروا لأخيكم وسلوا له التثبيت فإنه الآن يُسأل دعاء زيارة القبور السلام عليكم أهل الديار ، من المؤمنين والمسلمين ويرحم الله المُستقدمين منا والمستأخرين وإنا ، أن شاء الله بكم للاحقون رواه مسلم 671/2 دعاء التعزية .. إن لله ماأخذ وله ماأعطى . وكل شئ عنده بأجل مُسمى ...فلتصبر ولتحتسب متفق عليه

شاطر
 

 بناتنا وصلوا !

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عابر سبيل
عابر سبيل


♣♣♣« المدير العام »♣♣♣

معلومات اضافيه للعضو
♣♣ الجنس» ♣♣ الجنس» : ذكر
♣♣ مشَارَڪاتْي » ♣♣ مشَارَڪاتْي » : 33128
♣ ♣ نقاط» ♣ ♣ نقاط» : 98890
♣ ♣ العـمْرّ» ♣ ♣ العـمْرّ» : 39

بناتنا وصلوا ! Empty
https://alforqan.ahlamontada.com

بناتنا وصلوا ! Empty
مُساهمةموضوع: بناتنا وصلوا !   بناتنا وصلوا ! Emptyالثلاثاء 18 مارس 2014 - 15:51

بناتنا وصلوا !

أما تستحون ؟ ألا تغارون ؟ فإنه بلغني أن نساءكم يخرجن في الأسواق يزاحمن العلوج ....... التوقيع :- علي بن أبي طالب رضي الله عنه
قبل شهر أويزيد , نشرت إحدى صحفنا – السوداء – أن ثلاثين عارضة أزياء سعودية قدمن عرضاً في العاصمة – الرياض – لمصمم إيطالي شهير , وكان ذلك على أنغام موسيقية كلاسيكية اختارها بنفسه!
وكان المصمم الإيطالي يردد أثناء العرض { كويستمو مي بياتشه .. كويستمو مي بياتشه } أعجبني كثيرا.
ويصرح السيد الايطالي المعجب بالفتيات الرشيقات , أنه سيكرر هذا فهو مستمتع جدا بما يشاهد ولن ينسى أن يقول لهن واحدة واحدة { جراتسي جراتسي }
هل هذا يحدث في أنقرة أتاتورك ؟ أم في قاهرة سعد زغلول ؟ كلا يا سادة , إنه يحدث في { الرياض}
شعورٌ يسيطر علي أني أقرأ في إحدى صحف مصر قبل عقود . يتراءى أمامي كتاب مصطفى صبري- مفتي الخلافة العثمانية - { قولي في المرأة } وما حكاه فيه من أمور لا تحتاج وأنت تقرؤها إلا أن تُغير المكان والزمان.
لنعد إلى مسلسل الخبر الذي لم نكن نتخيل أنه سيأتي اليوم الذي نعيشه..

وقد صرحت إحدى هؤلاء العارضات أنها تلقت دعوة قبل هذا للعرض في بيروت لكنها تراجعت بسبب الاختلاط والتصوير!
ماشاء الله , هكذا فليكن الفقه والورع وإلا فلا ! وصدق الله { يستخفون من الناس ولا يستخفون من الله وهو معهم }
أحلال الاختلاط على الطليان حرام علينا ؟ ألهذا الحد وصلت الدياثة عند بعضنا ؟ ألا لعنة الله على كل ديوث .
إنني لست ممن يطير بخبر مشؤوم من جريدة مشؤومة , ولكنها أخبار ومشاهد يراد لها أن تتحول لواقع , وستفعل إذا لم يكن هناك رادع , ونحن لسنا حالة خاصة لنا سنن كونية مختلفة عن باقي البشر .

قبل أسبوع تقريبا وبينما أنا أنقد البائع مبلغ البضاعة , وقعت عيني على جريدة – الرياضي – وكانت ملقاه بجانب البائع , وبالخط العريض كانت هناك جملة تقول { بناتنا وصلوا } كان هذا تعليقا على وصول بعض الفتيات بمباركة من رعاية الشباب إلى أولمبياد لندن ! وصلوا إلى أين ؟ وأين سيصلون في قادم الايام ؟ كانت هناك ابتسامة حاضرة على فم البائع , فيها الكثير من السخرية وكأنه يتمثل قول طُرفة:-

ستبدي لك الأيام ما كنت جاهلا
ويأتيك بالأخبار من لم تزود
ومن المخجل المؤسف أن كل هذا يُروج رسمياً ويدعم إعلامياً وتُحبر فيه الفتاوى التي تدعمه وتُجيزه , فكل شيء أصبح بالضوابط الشرعية , والمسألة خلافية , واختلاف أمتي رحمة .

وقضية اشتراط المحرم بحد ذاتها نكتة , ماهي فائدة حضور هذا الكائن المسمى زورا { بالمحرم } ؟ أم أنه سيكون شاهدا على قلة الحياء وذبحه ؟ في صورة تبين إلى أي مدى انعدمت الغيرة عند بعض البشر .

والاكثر قباحة والأسوأ بضاعة , بعض المتاجرين في الدين الذين لا يرفعون بالحق رأسا إلا إن كان للموضوع علاقة بقضية المرأة , فتراهم في الصفوف الأولى يحبرون الفتاوى ويحرفون النصوص والأدلة حتى تتوافق مع ذلك , وكثير منهم لديه الجاهزية في المستقبل لتقديم المزيد من التنازلات , كل ذلك باسم الشريعة , ومن هنا نعرف إحدى حكم كثرة الإشارة الى قصص بني اسرائيل وتلاعبهم بالشريعة في القران الكريم , وكيف توعد الله في كثير من المواطن من يشترون بايات الله ثمنا قليلا.

أعلم أن عدداً غير قليل من فتياتنا وشبابنا سيسخرون من مثل هذه الكلمات باعتبارها قديمة عفا عليها الزمن , ولا يضيرني هذا في شيء , ولا ولن يزحزحني إن شاء الله , ولكني أشعر بشفقة وحزن على أعداد هائلة من شباب وفتيات الجيل الذين يسارعون في مثل هذا ويشجعونه باسم التقدم والحقوق ومنافسة الأمم ومواكبة الحضارة , إنهم يسيرون في طريق لا يعرفون آخره.

إنهم لا يريدون أن يعرفوا , مع أن الشواهد تُثبت لكل مستبصر مصائر قوم قبلنا , ساروا في هذا الطريق , فما جنوا منه إلا كما يجني ملقي نفسه بين الحريق , والقرآن قبل الشواهد يحدثنا بافصح لغة وأعلاها ولكن متى سنفيق ؟
إن المرأة تعيش حالة من التمرد على أنوثتها , باسم أخذ حقوقها من كائن اسمه { الرجل } الرجل الذي أصبحت تعامله كمنافس أو عدو سيستولي على لقمتها , وليس شريك في حياتها يحمل عنها متاعبها .

والسؤال الاهم هنا , ألم يصلوا بناتنا إلا اليوم ؟ وهل هذا هو المعيار لنجاح بناتنا من عدمه ؟ أليس بين أظهرنا وفي بيوتنا مئات الالاف بل الملايين من الامهات مربيات الاجيال والداعيات والمبدعات في شتى المجالات ؟ لماذا لا يشار إليهن لا من قريب ولا من بعيد ؟ أم أنهن لم يقدمن الشرط الأول لدى إعلامنا حتى تُقدم المرأة بصفتها ناجحة ؟ الشرط الذي أعنيه التنازل عن الحجاب والعفاف بعضه أوكله .

ألست يا إعلامنا كل يوم تصرخ باكيا من النظرة الاحادية ؟ ألست تتباكى في كل لحظة على معاناتك مع التشدد والمتشددين وأصحاب الرأي الواحد ؟
لماذا إذن لا تُظهر الا الفتيات الموافقات على شرطك ؟ أين التعددية التي تنادي بها ؟
دكتورة سعودية متخرجة من إحدى أشهر الجامعات العالمية ومن أشهر التخصصات , ترفض القناة السعودية – نعم السعودية أن تستضيفها ! جنايتها الوحيدة أنها تلبس العباءة الاسلامية , وترفض أن تكشف عن وجهها , فيكون الجزاء , عذرا لا مكان لك بيننا , مواصفاتك لا تتوافق مع شرطنا , وفي غضون أسبوع تُستضاف نفس الدكتورة بكامل حجابها في قناة سي ان ان للتحدث عن اختراعاتها وأبحاثها وهي بكامل حجابها !

كاتبات قديرات ورائعات يحملن أفضل الشهادات وأعلاها في شتى العلوم لا يجدن لهن مساحة ولو صغيرة في صُحُفنا للكتابة فلا يجدن ملجأً إلا الشبكة العنكبوتية , وفي نفس الوقت يُسمح المجال لكاتبات أخريات لا هم لهن إلا التشكيك في الثوابت وازدراء المجتمع المحافظ ومهاجمة المتدينين والتقليل من العفة , فإن لم يوجد سعوديات على هذا النهج فليس لدى إعلامنا مشكلة في استقطاب كاتبات من خارج البلاد - ما دمن يحملن شرط إعلامنا الرئيسي - في السماح للمرأة بالظهور فيه وعبر نوافذه وزواياه .

هل يُعقل أن نجد بعض فتياتنا الكاتبات يتجهن للكتابة في صحف في دول مجاورة لأن صُحُفنا تأبى أن تُفسح لهن المجال للكتابة فيها ! فإذا ما تحدث مُتحدث عن هذه الحملة الجارفة لإخراج المرأة وتغريبها والقضاء على عفتها ودينها وأخلاقها أتانا من كل ناحية من يصمنا بالتهمة الجاهزة المعلبة {{ عقدة المؤامرة }} !
حسناً ماذا تريدني أن أسمي مثل هذه الخطوات التي تسير وفق ترتيبات معينة وبتخطيط دقيق واضح ومتسارع ؟؟
إن المؤامرة على هوية البلد تسير بخطوات ثابتة وهي على أشدها وليس هذا محل فضحها وكشفها , فلذلك حديث إن شاء الله ربما يطول .

إن الحديث يتوجه بالضرورة القصوى لصنفين من الناس :-
الولي , أعني به الأب والزوج والأخ , أن لا تضيع الغيرة منهم , فإنه متى انعدمت الغيرة انعدم مسمى الرجل .
ومن لا يغار , لا قيمة له بين الرجال من حوله , حتى عند من يروج لهذه الافكار من الاعلاميين , وإن زعموا أن هذا مؤشر واضح يدل على التطور والانفتاح , فإنهم في قرارة أنفسهم ينظرون إليك وإلى من هي تحت ولايتك بنظرة محتقرة , وهم أولا وآخراً يفرحون بكل هذا ليحصلوا على المرأة من أسهل الطرق وأسرعها . ثم هو أيضا – من لا يغار – لا قيمة له عند زوجته وابنته وأخته ومن هي تحت ولايته , لأن المرأة السوية بطبيعتها تُحبُ أن يغار عليها رجلها وإلا فهي امرأة وليست أنثى .

لقد قالت العرب يوما وهم أهل جاهلية :-
ألسنا قد علمت معدٌ غداةَ الروع أجدرُ أن نغارا ؟
عن عبد الله ابن عمر رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :- ثلاثة قد حرم الله عليهم الجنة : - وذكر منهم { الديوث الذي يقر في أهله الخبث }.

أما الصنف الثاني الذي يتوجه إليه حديثي :-
فهي المرأة نفسها , المرأة التي هي أخت وأم وبنت وزوجة , والحديث يتوجه إليها بالضرورة لأننا أصبحنا في زمن أصبح فيه الكثير من النساء قائدات أنفسهن في ظل تخلي الرجال عن أدوارهم , فهن الآمرات والناهيات , ومن هنا فإن الحديث إليهن آكد وأهم وأولى .

لابد أن تفهم المرأة حقيقة اللعبة التي تسير فيها وهي الخاسر الأول من ذلك ولن تجني ثمرة إلا ثمرة مُرة تبدأ بتخليها عن انوثتها ولا تنتهي بإشغالها عن وظيفتها الحقيقية بأعمال لم توضع إلا للرجل , والتي ستجعل منها كائناً حيا لا يُستخدم إلا للمتعة ليس إلا , ومن العجيب أن الرجل الشرقي في أدبياتنا يوصم أنه لا يحب المرأة ولا يريدها إلا لمتعته ! وياليت شعري ماذا فعل الرجل الغربي للمرأة ولأي شيء يريدها ؟! لئن تكن المرأة لرجل واحد يتمتع بها ويحفظها ويكرمها ويقوم بشؤونها خيرٌ بألف مرة من أن تكون المرأة لعشرات الرجال يتداولونها بين أيديهم , وتسعى لإرضائهم كلهم بشتى الطرق .
إن الحديث هنا عن الغيرة وليس عن ماذا يجب أن تختار المراة لنفسها , وإني كلما حاولت أن لا استطرد وجدتني قد قطعت شوطا كبيرا مستطردا لأن الحديث هنا ذو شجون ولعل الله يهيئ له وقتا اوسع .

سيدتي المرأة , أننا لم نكن يوما ضد إبداعك وعملك , ولكننا سنظل كل يوم ضد هذه الحملات التي تُشن على أنوثتك لإخراجك بأي شكل من الأشكال من بيتك , لهدف الاخراج من البيت وليس لأي هدف آخر.

عن أبي سعيد الخدري أنه قال :- كان فتى منا حديث عهد بعرس . قال فخرجنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى الخندق , فكان ذلك الفتى يستأذن رسول الله صلى الله عليه وسلم بأنصاف النهار فيرجع إلى اهله , فاستأذنه يوما , فقال له الرسول صلى الله عليه وسلم: خذ عليك سلاحك , فإني أخشى عليك قريظة . فأخذ الرجل سلاحه ثم رجع , فإذا امراته بين البابين قائمة , فأهوى إليها الرمح ليطعنها به , وأصابته غيرة . فقالت له : اكفف عليك رمحك , وادخل البيت حتى تنظر مالذي اخرجني , فدخل فإذا بحية عظيمة منطوية على الفراش فأهوى إليها بالرمح فانتظمها به , ثم خرج فركزه في الدار , فاضطربت عليه , فما يدرى أيهما كان أسرع موتا الحية أم الفتى. رواه مسلم


عَنْ أَسْمَاءَ بِنْتِ أَبِي بَكْرٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَما ، قَالَتْ : " تَزَوَّجَنِي الزُّبَيْرُ وَمَا لَهُ فِي الأَرْضِ مِنْ مَالٍ وَلا مَمْلُوكٍ وَلا شَيْءٍ غَيْرَ فَرَسِهِ , قَالَتْ : فَكُنْتُ أَعْلِفُ فَرَسَهُ وَأَكْفِيهِ مُؤْنَتَهُ وَأَسُوسُهُ وَأَدُقُّ النَّوَى لِنَاضَحِهِ وَاسْتَقَى الْمَاءَ وَأَخْرِزُ غَرْبَهُ وَأَعْجِنُ ، وَلَمْ أَكُنْ أُحْسِنُ أَخْبِزُ ، فَكَانَ تَخْبِزُ لِي جَارَاتٌ مِنَ الأَنْصَارِ وَكُنَّ نِسْوَةَ صِدْقٍ , قُلْتُ : وَكُنْتُ أَنْفِلُ النَّوَى مِنْ أَرْضِ الزُّبَيْرِ الَّتِي أَقْطَعَهُ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَلَى رَأْسِي وَهِيَ عَلَى ثُلُثَيْ فَرْسَخٍ ، قَالَتْ : فَجِئْتُ وَالنَّوَى عَلَى رَأْسِي , فَلَقِيتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَمَعَهُ نَفَرٌ مِنْ أَصْحَابِهِ فَدَعَانِي ، ثُمَّ قَالَ : أَخْ أَخْ ، لِيَحْمِلَنِي خَلْفَهُ , قَالَتْ : فَاسْتَحْيَتْ وَعَرَفْتُ غَيْرَتَهُ ، قَالَتْ : قَالَ : فَوَاللَّهِ لَحَمْلُكِ عَلَى رَأْسِكِ أَشَدُّ مِنْ رُكُوبِكِ مَعَهُ ، قَالَتْ : حَتَّى أَرْسَلَ إِلِيَّ أَبُو بَكْرٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ بِخَادِمٍ يَكْفِينِي سِيَاسَةَ الْفَرَسِ فَكَأَنَّمَا أَعْتَقَنِي " متفق عليه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بناتنا وصلوا !
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أيّ نهر تعبرين ؟ ( بناتنا وصرعات الموضة )
» شرح حديث (..وصلوا الذي بينكم وبينه بكثرة ذكركم إياه..)
» اتقوا الله ربكم وصلوا خمسكم وصوموا شهركم وأدوا زكاة أموالكم وأطيعوا ذا أمركم تدخلوا جنة ربكم



صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع الفرقان :: منتدي المرأه المسلمه :: مقالات المرأه المسلمه-
انتقل الى: