موقع الفرقان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دعاء من أصابته مصيبة ما من مسلم تصيبه مصيبة فيقول كما أمره الله إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مصيبتي واخلف لي خيراً منها إلا أخلف الله له خيراً منها (رواه مسلم632/2) دعاء الهم والحزن ما أصاب عبداُ هم و لا حزن فقال : اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضِ في حكمك ، عدل في قضاؤك أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك ، أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ، ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي " . إلا أذهب الله حزنه وهمه وأبدله مكانه فرحاً رواه أحمد وصححها لألباني.لكلم الطيب ص74 اللهم إني أعوذ بك من الهم والخزن ، والعجز والكسل والبخل والجبن ، وضلع الدين وغلبة الرجال ". كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يكثر من هذا الدعاء دعاء الغضب أعوذ بالله من الشيطان الرجيم رواة مسلم .2015/4 دعاء الكرب لاإله إلا الله العظيم الحليم ، لاإله إلا الله رب العرش العظيم ، لاإله إلا الله رب السموات ورب العرش الكريم متفق عليه قال صلى الله عليه وسلم دعاء المكروب : اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ِ وأصلح لي شأني كله لاإله إلا أنت الله ، الله ربي لاأشرك به شيئاً صحيح . صحيح سنن ابن ماجه(959/3) قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" دعوة النون إذ دعا بها وهو في بطن الحوت :" لاإله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين لم يدع بها رجل مسلم في شئ قط إلا استجاب الله له . صحيح .صحيح الترمذي 168/3 دعاء الفزع لا إله إلا الله متفق عليه ما يقول ويفعل من أذنب ذنباً ما من عبد يذنب ذنباً فيتوضأ فيحسن الطهور ، ثم يقوم فيصلي ركعتين ، ثم يستغفر الله لذلك الذنب إلا غُفر له صحيح صحيح الجامع 173/5 من استصعب عليه أمر اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً رواة ابن السني وصححه الحافظ . الأذكار للنووي ص 106 ما يقول ويفعل من أتاه أمر يسره أو يكرهه كان رسول الله عليه وسلم إذا أتاه أمر ه قال :الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات و إذا أتاه أمر يكرهه قال : الحمد الله على كل حال صحيح صحيح الجامع 201/4 كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا أتاه أمر يسره أو يُسر به خر ساجداً شكراً لله تبارك وتعالى حسن . صحيح ابن ماجه 233/1) مايقول عند التعجب والأمر السار سبحان الله متفق عليه الله أكبر البخاري الفتح441/8 في الشيء يراه ويعجبه ويخاف عليه العين إذا رأى أحدكم من نفسه أو ماله أو أخيه ما يعجبه فليدع له بالبركة ، فإن العين حق صحيح. صحيح الجامع 212/1.سنن أبي داود286/1 . اللهم اكفنيهم بما شئت رواه مسلم 2300/4 حاب ، وهازم الأحزاب ، اهزمهم وانصرنا عليهم رواه مسلم 1363/3 دعاء صلاة الاستخارة قال جابر بن عبدالله رضي الله عنهما : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يُعلمنا الاستخارة في الأمور كلها كما يعلمُنا السورة من القرآن ، يقول : إذا هم أحدكم بالأمر فليركع ركعتين من غير الفريضة ، ثم ليقل : اللهم إني أستخيرك بعلمك ، و أ ستقدرك بقدرتك ، وأسألك من فضلك العظيم فإنك تقدِرُ ولا أقدِرُ ، وتعلم ولا أعلم ، وأنت علام الغيوب ، اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر -يسمي حاجته - خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجلة و اجله - فاقدره لي ويسره لي ، ثم بارك لي فيه ، وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجله و أجله - فاصرفه عني واصرفني عنه ، واقدر لي الخير حيث كان ، ثم أرضني به رواه البخاري146/8 كفارة المجلس من جلس في مجلس فكثر فيه لغطه ؟ فقال قبل أن يقوم من مجلسه ذلك : " سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك . إلا غفر له ما كان في مجلسه ذلك . صحيح. صحيح الترمذي 153/3 دعاء القنوت اللهم أهدني فيمن هديت ، وعافني فيمن عافيت ، وتولني فيمن توليت ، وبارك لي فيما أعطيت ، وقني شر ما قضيت ، فإنك تقضي و لا يقضى عليك ، إنه لا يذل من واليت ، تباركت ربنا وتعاليت صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك وأعوذ بمعافاتك من عقوبتك ، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناء عليك ، أنت كما أثنيت على نفسك " صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إياك نعبد ، و لك نُصلي ونسجد ، وإليك نسعى ونحقدُ ، نرجُو رحمتك ، ونخشى عذابك ، إن عذابك بالكافرين ملحق ، اللهم إنا نستعينك ، ونستغفرك ، ونثني عليك الخير ، ولا نكفرك ، ونؤمن بك ونخضع لك ، ونخلع من يكفرك . وهذا موقف على عمر رضي الله عنه . إسناد صحيح . الأوراد171/2-428 مايقال للمتزوج بعد عقد النكاح بارك الله لك ، وبارك عليك ، وجمع بينكما في خير صحيح. صحيح سنن أبي داود 400/2 اللهم بارك فيهما وبارك لهما في أبنائهما رواه الطبراني في الكبير وحسنه الألباني. آداب الزفاف ص77) على الخير والبركة وعلى خير طائر رواه البخاري 36/7 ( طائر : أي على أفضل حظ ونصيب ، وطائر الإنسان : نصيبه) ما يقول ويفعل المتزوج إذا دخلت على زوجته ليله الزفاف يأخذ بناصيتها ويقول : اللهم إني أسألك من خيرها وخير ما جلبت عليه وأعوذ بك من شرها وشر ما جُلبت عليه حسن . صحيح ابن ماجه 324/1 الدعاء قبل الجماع لو أن أحدكم إذا أراد أن يأتي أهله قال : بسم الله ، اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا ، فإنه يقدر بينهما ولد في ذلك لم يضره شيطان أبداً متفق عليه الدعاء للمولود عند تحنيكه كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يؤتي بالصبيان فيدعو لهم بالبركة ويحنكهم صحيح . صحيح سنن أبي داود 961/3) (التحنيك : أن تمضغ التمر حتى يلين ، ثم تدلكه بحنك الصبي) ما يعوذ به الأولاد أعوذ بكلمات الله التامة ، من كل شيطان وهامه ، وكل عينِ لامه رواه البخاري الفتح 408/6 من أحس وجعاً في جسده ضع يدك على الذي تألم من جسدك وقل : بسم الله ، ثلاثاً ، وقل سبع مرات : أعوذ بالله وقُدرته من شر ما أجد وأحاذر رواه مسلم1728/4 مايقال عند زيارة المريض ومايقرأ عليه لرقيته لابأس طهور إن شاء الله رواه البخاري 118/4 اللهم اشف عبدك ينكأ لك عدواً ، أو يمشي لك إلى جنازة صحيح . صحيح سنن أبي داود 600/2 مامن عبد مسلم يعود مريضاً لم يحضر أجله فيقول سبعة مرات : أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك إلا عوفي صحيح . صحيح الترمذي 210/2 بسم الله أرقيك من كل شئ يؤذيك ، من شر كل نفس ، وعين حاسدة بسم الله أرقيك ، والله يشفيك صحيح . صحيح الترمذي 287/1 أذهب الباس ، رب الناس ، إشف وأنت الشافي لاشفاء إلا شفاء لايُغادر سقماُ رواه البخاري الفتح 131/10 تذكرة في فضل عيادة المريض قال صلى الله عليه وسلم : إن المسلم إذا عاد أخاه لم يزل في خرفة الجنة صحيح. صحيح الترمذي 285/1 قيل ما خُرفة الجنة ؟ قال : جناها . وقال صلى الله عليه وسلم :" مامن مُسلم يعود مُسلماً غُدوة ، إلا صل عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُمسي ، وإن عاده عشيةَ إلا صلى عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُصبح وكان له خريف في الجنة صحيح . صحيح الترمذي 286/1 مايقول من يئس من حياته اللهم اغفر لي وارحمني وألحقني بالرفيق متفق عليه اللهم الرفيق الأعلى رواه مسلم1894/4 كراهية تمني الموت لضر نزل بالإنسان لايدعون أحدكم بالموت لضر نزل به ولكن ليقل : اللهم أحيني ماكنت الحياة خيراً لي ، وتوفني إذا كانت الوفاة خيراً لي متفق عليه من رأى مببتلى من رأى مُبتلى فقال : الحمد لله الذي عافاني مما ابتلاك به ، وفضلني على كثير ممن خلق تفضيلاً لم يُصبه ذلك البلاًء صحيح. صحيح الترمذي 153/3 تلقين المحتضر قال صلى الله عليه وسلم : لقنوا موتاكم قول : لاإله إلا الله رواه مسلم 631/2 من كان آخر كلامه لاإله إلا الله دخل الجنة صحيح . صحيح سنن أبي داود 602/2 الدعاء عند إغماض الميت اللهم اغفر ( لفلان) ورفع درجته في المهديين واخلفه في عقبه في الغابرين واغفر لنا وله يارب العالمين وافسح له في قبره ونور له فيه رواه مسلم 634/2 مايقول من مات له ميت مامن عبد تصيبه مصيبة فيقول :" إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مُصيبتي واخلف لي خيراً منها . إلا آجره الله تعالى في مصيبته وأخلف له خيراً منها رواه مسلم 632/2 الدعاء للميت في الصلاة عليه اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نُزُله . ووسع مُدخلهُ . واغسله بالماء والثلج والبرد ، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ، وأبدله داراً خيراً من داره ، وأهلاً خيراً من أهله وزوجاً خيراً من زوجه وأدخله الجنة وأعذه من عذاب القبر ( ومن عذاب النار ) رواه مسلم 663/2 اللهم اغفر لحينا وميتنا ، وشاهدنا وغائبنا ، وصغيرنا وكبيرنا ، وذكرنا وأُنثانا ، اللهم من أحييته منا فأحييه على الإسلام ، ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان ، اللهم لاتحرمنا أجره ولاتضلنا بعده صحيح. صحيح ابن ماجه 251/1 اللهم إن فلان بن فلان في ذمتك ، وحبل جوارك فقه من فتنة القبر وعذاب النار ، أنت الغفور الرحيم صحيح . صحيح ابن ماجه 25/1 اللهم عبدك وابن عبدك وابن امتك إحتاج إلى رحمتك ، وأنت غني عن عذابه ، إن كان مُحسناً فزده في حسناته ، وإن كان مُسئاً فتجاوز عنه واه الحاكم ووافقه الذهبي . انظر أحكام الجنائز للألباني ص159 وإن كان الميت صبياً اللهم أعذه من عذاب القبر حسن . أحكام الجنائز للألباني ص161. اللهم اجعله فرطاً وسلفاً ، وأجراً موقوف على الحسن - البخاري تعليقاً عند ادخال الميت القبر بسم الله وبالله ، وعلى ملة رسول الله ( أو على سُنة رسول الله ) صحيح. صحيح الترمذي 306/1 مايقال بعد الدفن كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا فرغ من دفن الميت وقف عليه فقال :" استغفروا لأخيكم وسلوا له التثبيت فإنه الآن يُسأل دعاء زيارة القبور السلام عليكم أهل الديار ، من المؤمنين والمسلمين ويرحم الله المُستقدمين منا والمستأخرين وإنا ، أن شاء الله بكم للاحقون رواه مسلم 671/2 دعاء التعزية .. إن لله ماأخذ وله ماأعطى . وكل شئ عنده بأجل مُسمى ...فلتصبر ولتحتسب متفق عليه

شاطر
 

 ماذا يريد هؤلاء من نسائنا؟

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عابر سبيل
عابر سبيل


♣♣♣« المدير العام »♣♣♣

معلومات اضافيه للعضو
♣♣ الجنس» ♣♣ الجنس» : ذكر
♣♣ مشَارَڪاتْي » ♣♣ مشَارَڪاتْي » : 33128
♣ ♣ نقاط» ♣ ♣ نقاط» : 98890
♣ ♣ العـمْرّ» ♣ ♣ العـمْرّ» : 39

ماذا يريد هؤلاء من نسائنا؟ Empty
https://alforqan.ahlamontada.com

ماذا يريد هؤلاء من نسائنا؟ Empty
مُساهمةموضوع: ماذا يريد هؤلاء من نسائنا؟   ماذا يريد هؤلاء من نسائنا؟ Emptyالثلاثاء 18 مارس 2014 - 15:41

ماذا يريد هؤلاء من نسائنا؟
"وثيقة المرأة"


النساء في الغرب تتمنين الزواج! ولا يسعدن بشيء كما يسعدن به، وترى إحداهن تختال على صويحباتها حين يعرض عليها صاحبها الزواج، فيم يعزف عنه الرجال تملصا من الحقوق والمسؤليات الإنسانية الطبيعية الجميلة، لأن أغلب الرجال تحولوا لمسوخ بلا رجولة ولا مروءة لا نخوة، ولا حرج لديهم في استغلال المسكينة سنوات طوال بل والإنجاب منها وهو يترك بابه مفتوحا دائما دون التزامات فعلية تجاههم، ليتخلى ويمضي تابعا ما يروق له وقت يشاء، تاركا من يحتاجونه وتتعلق حياتهم به بشكل افتراضي..

النساء في الغرب تتمنين أخذ هدنة من الصراع اليومي هنا وهناك، وممارسة الأمومة في بيوتهن دون قلق أو توتر أو مطالبات مادية منهكة، فيما يريد الرجال استغلال عملهن وكسبهن لأقصى حد ممكن دون تحمل أي التزام منهجي في الرعاية والنفقة..

النساء في الغرب تتمنين أن يشعرن بحماية الرجل الولي، أو الأخ أو غيرة الزوج الأبي،
تتمنين أن تحتفظن بخصوصيتهن، وأن تتجنبن الامتهان المتواصل والتحرش المستمر بهن في كل شارع ومكتب ومصعد ومقعد..

النساء في الغرب تتمنين ألا يطلب منهن أن يكن رجالا وهن نساء، تتمنين أن يعترف العالم بضعفهن ويحترم هذا الضعف، ولا يتجاهله ليجبرهن على التنكر لأنوثتهن وإظهار جدارتهن بدور الرجل في كل بنود الحياة..

النساء في الغرب تتمنين أن يعتني بهن أبناؤهن في الكبر وألا يتركوهن فريسات للوحدة والمرض في مأوى الغرباء..

ماذا يريد هؤلاء من نسائنا؟

ألا يرون الحياة الكالحة الكئيبة الطاحنة التي لا قسط فيها ولا حب ولا إنتماء التي تحياها نساؤهم؟ هل هذه هي الحرية، وهذا هو الجمال والأمان والحب والعطاء والسعادة والأناقة والتحضر الإنساني المأمول؟

حياة يحارب مثقفوها الطهر والعفة والفطرة الطيبة النقية التي تأبى إلا أن تكون هي مرجع العقول وموئل النفوس المرهقة من فوضى الإبتذال وحياة التسكع البغيضة المتلفة!

بيدهم مطرقة يهدمون بها مجتمعاتهم بجنون شيطاني سفيه أهوج سقيم أعمى ويريدوننا أن نسكن في ذات الرقعة الخربة..

نحن لسنا بحاجة لوثيقتهم، ولا لجهدهم الفكري التوافقي، واجتهادهم-غير المشكور- لنحمي بناتنا ونساءنا من الظلم والعنف أو التطرف، بل هم بحاجة ماسة لما لدينا ليحموا نساءهم من القسوة والسحق والتفريط.

هم - ونحن قبلهم- بحاجة للتصور الإسلامي الحكيم القويم العادل، ليصلح حالهم وتنضبط بنية مجتمعاتهم، حاجة اللديغ السقيم لترياق سمه..

الإسلام لا يظلم النساء ولا الرجال ولا المجتمعات، إن الله لا يظلم الناس شيئا ولكن الناس أنفسهم يظلمون..

الإسلام يكلف المرأة بنفس تكاليف الرجل في العبادات والمعاملات والعقائد، ويعفيها من أمور تشق عليها كالجهاد والكسب وإعالة العائلة، وتحمل المسؤوليات الثقيلة، ويكلف الرجل بتولي شئونها، والسهر على رعايتها، وحمايتها وصيانتها، ونفقتها وتلبية احتياجاتها المعيشية، من نفقة وطعام وكساء، وتوفير خادم ومركب ومنزل يحفظها، وإلانة الجانب لها ومعاشرتها بإحسان ومعروف، وتطييب خاطرها ومراعاة مشاعرها الرقيقة، وعدم استباحة مالها أو إعناتها لأخذه بغير حق إلا أن تعطيه عن طيب نفسا..

ويلزم المجتمع كله بتوقيرها احترامها وحفظ خصوصيتها وسترها وتيسير أمورها والرفق بها..
ولا يترك الأمر معلقا بما يروق للناس فيعطونه فضلا بل يجعل له أحكاما مفصلة محكمة حقا واجبا لا فضلا زائدا مستباحا.

في المجتمع المسلم لن ترى وتسمع ما تراه حولك من مآس مؤلمة حزينة تتمزق لها القلوب عن أرملة اغتصب أقارب زوجها مال صغارها الأيتام وتنكروا لها ولهم لتربيهم وحيدة وتبذل من دمها وكدها على نفقتهم وتنشئتهم في ظروف قاسية وحيدة في مهب الريح..

لن تسمع عن مطلقة تركها زوجها وترك معها أولادا له منها ورحل ونسيهم بلا نفقة ولا رعاية ولا رحمة كأنما لا وجود لهم..

لن تسمع عن زوجة عاملة يعضلها زوجها لتكد وتكسب ايودع راتبها في حسابه البنكي آخر كل شهر ويحرمها من حق التملك ومن حرية التصرف فيما تكسب وتملك..

لن تسمع عن أم يتنكر لها ولدها وينشغل بزوجته ذات الجمال والدلال وأولاده متنصلا من كل التزام عليه نحو أمه الوحيدة الواهنة...
لن تسمع عن عاتق يلتهم المجتمع وجهها صبح مساء ليعاقبها على لا شيء، لا لشيء إلا لأنه مجتمع يأكل عقله سوس الجاهلية المتلفة..

الإسلام يعطي المرأة ذات الجزاء على العمل كالرجل، ويعطيها الحق في الكسب والتجارة واستئجار العمال، بل والتحكيم في السوق، ويعطيها حق طلب العلم والسؤال والنقاش، بل ويخصص لها يوما للدرس، مع حفظ حقها في حضور بقية الدروس، وليس هذا في درس الدين فقط بل لها أن تضرب في كل علم بباع، وقد تعلمت عائشة رضي الله عنها الطب والفقه والشعر وأنساب العرب.
بل ويشجع الناس على طلب العلم على يديها واتخاذها قدوة وأخذ الدين عنها والنزول على قولها ورأيها ومشورتها.

الإسلام لا يقمع المرأة ليسوقها زوجة مغصوبة تباع وتشترى، بل يكرمها ويعليها ويجعل حسن دينها وأدبها أعلى ميزة فيها، ويعطيها حق القبول والرفض، وردّ العقد والاختلاع من الزوج إذا أنكرته نفسها، أو الإلتجاء للقاضي لفسخ العقد لو نالها منه ضرر وأذى..

بل ويعطيها الحق أن تأخذ من ماله ما تحتاج إليه في معيشتها ومعيشة بيتها إن كان شحيحا، بينما لا يعطيه هو هذا الحق بحال! وإن كانت هي غنية وكان هو معسرا..

الإسلام لا يجعل الزوج ديكتاتورا مقدسا يأمر فيطاع ويسأل فيجاب، بل يلزمه بحسن العشرة والتأدب معها ومعاملتها بالمعروف، ويلزمه بحقوق لا عد لها، مادية ومعنوية نحو أهله، ويوصيه بها في كل مناسبة ويأمره بأن يعلمها ويذكرها بالخير ويقيها ما يضرها وييسر لها ما ينفعها من علم وصلاة وتعبد.

ويجعله في مقابل كل ذلك ربان المركب، وأي مركب تبحر بلا ربان؟ ومن قال أن الربان خير من الركاب؟ فلا يتركهما في البيت ثوران ينتطحان بل يعطي لهذا اللين ولهذا القوة، ويعطي لهذا الدلال واللطف ولهذا الحب والشوق، ويجمع بينهما الود والرحمة، والأدب والسكينة، والرضى والاعتدال.

ثم هو لا يطلق يده عليها ليعذبها أو يؤذيها، كيف وهو يحرِّم عليه أن يلطم خادمه المملوك ويوعده بالقصاص منه يوم الحساب، إنما يعطيه حقا في التأديب لمن تنشز وتجمح لعل الله يصلحها لزوجها ولبيتها وإلا فهو سراح جميل بمعروف وإحسان.

الإسلام لا يبخس حق المرأة في الميراث والناس لا تذكر إلا أن للذكر مثل حظ الأنثيين مع أن هذا في عدد محدد وفي حالات معدودة تعد على أصابع اليد الواحدة، فقط ومع أن هذا الذكر لو كانت له عشر أخوات عوائل لديه لكان عليه أن يعولهن وينفق عليهن من ماله وحده لا يأخذ من أنصبتهن شيء، والناس لا تذكر أن هناك حالات كثيرة ترث فيها المرأة مثل الرجل، أو أكثر منه، أو ترث هي ولا يرث هو.

الإسلام لا يصادر فطرة الخلق ولا يجحدها، ولا يعاندها ولا ينكرها، بل يضعها في أنقى وأصفى وأجمل إطار، ونساؤنا وشبابنا ومجتمعاتنا، بل ومجتمعاتهم كذلك، ليست بحاجة لدنس الشذوذ والانتكاس في درك النوازع المنحرفة عن الفطرة السليمة، وهذا الدأب الشيطاني في نشر كل ما هو شاذ ودنس وتصويره بأناقة ملفقة مغتصبة، كأنه حق من حقوق الإنسانية، وليس هو كذلك.. وكأنه فطرة طبيعية والفطرة منه براء، بل حتى الحيوانات لا تفعل ذلك!.. وكأنه مجرد اختلاف تنوع، وليس هو كذلك، بل هو اعتداء وتعد، وانحراف وترد، هذا الدأب الغريب المنظور، المشبوه الانتشار في رقعة الأرض شرقا وغربا، ليس حقاً إنسانياً، بل من حق الإنسانية ومن واجبها قمعه ومنعه، ودفعه وتجريمه، ورغم كل شيء لا زالت مجتمعاتنا، بل ومجتمعاتهم، تلفظه وتنكره وتستهجنه ويلقي به السيل كالزبد الجافي، فكيف يجتمع 'حكماء البشرية' ليدافعوا عن الدنس ويقننوه ويقروه؟! هل هو هوس مجنون بمنطق أعزل، أم هي رغبة ملعونة في هدم كيان الإنسانية وشرفها وتماسك بناءها الإجتماعي، وقد أصابه ما أصابه من هذا المقت المقيت بالفعل.

كلا، ليس هذا الإنتكاس حقاً إنسانياً، تماماً كما أن السرقة والقتل، والسلب والإفساد، واغتصاب مال الناس، وإزهاق أرواحهم، وترويع أمنهم في الأرض بغير الحق، ليست حقاً من حقوق الإنسان مادام يروق له ذلك.

نحن أسأنا للإسلام كثيراً كثيراً وطويلاً طويلا،ً لا عاد لدينا نساء مسلمات ولا رجال مسلمون، نساء ورجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فغيروا وجه التاريخ وبدّلوا وجهة الأمم.
نساء رفع عنهن الجهاد فأبين إلا أن يخضن مضماره ويضربن فيه بأجمل وأبلغ سهم ورمية.. ورجال أدّبهم الإسلام فلا تدري أعن كرم أخلاقهم تتكلم، أم في صلابة جدهم ومضي عزمهم تتأمل..

نحن أسأنا للإسلام لدرجة أننا شوهنا صورته في ضمير العالم المسكين الحزين الضائع، لدرجة أن المرء ليقلب بصره في مشرق الأرض أو مغربها، ولا تقع عيناه على أمة وسط ربانية نقية أبية نورانية.
نحن أسأنا للإسلام لدرجة أننا لم نعد نعرف كيف ندافع عنه ونحن ندافع عنا، كيف نصف جماله وقسطه وملاءمته للإنسان ليحيا في سلام وأمان، ونجاح واطمئنان، وتوازن واعتدال، ونحن لا نقف في صفه، ولا ننتصف له في أنفسنا ولا أيامنا ولا حياتنا، كيف نؤمن به ولا نعتنقه، كيف نقتنع به ولا نعتقده، تطرفنا في أمور حتى شددنا على الخلق بغير شرع فانفلتوا، وتسيبنا في أمور حتى عمينا على الناس ماهو من دين ربهم وما هو ليس منه فتركوا إذ جهلوا.

أصل كل حقوق الإنسان في آية كريمة بالغة يقول الله تعالى ( ولقد كرمنا بني آدم وحملناهم في البر والبحر ورزقناهم من الطيبات وفضلناهم على كثير ممن خلقنا تفضيلا)
هذا الفضل الكريم والتفضيل الكبير من الله عز وجل الذي خلق الإنسان في أحسن تقويم وهداه وبين له كل سبيل جميل فأبى أكثر الناس إلا أن ينتكس إلى أسفل سافلين.

ربنا ظلمنا أنفسنا ظلما كبيرا،
وإلا تغفر لنا وترحمتا نكن من الهالكين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ماذا يريد هؤلاء من نسائنا؟
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ماذا يريد منا الأعداء!؟!!
» ماذا يريد منا الأعداء؟
» ماذا يريد الغرب من القرآن؟
» ماذا يريد الأنبا شنودة
» إذا مر رجال بقوم فسلم رجل عن الذين مروا على الجالسين ورد من هؤلاء واحد أجزأ عن هؤلاء وعن هؤلاء



صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع الفرقان :: منتدي المرأه المسلمه :: مقالات المرأه المسلمه-
انتقل الى: