موقع الفرقان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دعاء من أصابته مصيبة ما من مسلم تصيبه مصيبة فيقول كما أمره الله إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مصيبتي واخلف لي خيراً منها إلا أخلف الله له خيراً منها (رواه مسلم632/2) دعاء الهم والحزن ما أصاب عبداُ هم و لا حزن فقال : اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضِ في حكمك ، عدل في قضاؤك أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك ، أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ، ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي " . إلا أذهب الله حزنه وهمه وأبدله مكانه فرحاً رواه أحمد وصححها لألباني.لكلم الطيب ص74 اللهم إني أعوذ بك من الهم والخزن ، والعجز والكسل والبخل والجبن ، وضلع الدين وغلبة الرجال ". كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يكثر من هذا الدعاء دعاء الغضب أعوذ بالله من الشيطان الرجيم رواة مسلم .2015/4 دعاء الكرب لاإله إلا الله العظيم الحليم ، لاإله إلا الله رب العرش العظيم ، لاإله إلا الله رب السموات ورب العرش الكريم متفق عليه قال صلى الله عليه وسلم دعاء المكروب : اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ِ وأصلح لي شأني كله لاإله إلا أنت الله ، الله ربي لاأشرك به شيئاً صحيح . صحيح سنن ابن ماجه(959/3) قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" دعوة النون إذ دعا بها وهو في بطن الحوت :" لاإله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين لم يدع بها رجل مسلم في شئ قط إلا استجاب الله له . صحيح .صحيح الترمذي 168/3 دعاء الفزع لا إله إلا الله متفق عليه ما يقول ويفعل من أذنب ذنباً ما من عبد يذنب ذنباً فيتوضأ فيحسن الطهور ، ثم يقوم فيصلي ركعتين ، ثم يستغفر الله لذلك الذنب إلا غُفر له صحيح صحيح الجامع 173/5 من استصعب عليه أمر اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً رواة ابن السني وصححه الحافظ . الأذكار للنووي ص 106 ما يقول ويفعل من أتاه أمر يسره أو يكرهه كان رسول الله عليه وسلم إذا أتاه أمر ه قال :الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات و إذا أتاه أمر يكرهه قال : الحمد الله على كل حال صحيح صحيح الجامع 201/4 كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا أتاه أمر يسره أو يُسر به خر ساجداً شكراً لله تبارك وتعالى حسن . صحيح ابن ماجه 233/1) مايقول عند التعجب والأمر السار سبحان الله متفق عليه الله أكبر البخاري الفتح441/8 في الشيء يراه ويعجبه ويخاف عليه العين إذا رأى أحدكم من نفسه أو ماله أو أخيه ما يعجبه فليدع له بالبركة ، فإن العين حق صحيح. صحيح الجامع 212/1.سنن أبي داود286/1 . اللهم اكفنيهم بما شئت رواه مسلم 2300/4 حاب ، وهازم الأحزاب ، اهزمهم وانصرنا عليهم رواه مسلم 1363/3 دعاء صلاة الاستخارة قال جابر بن عبدالله رضي الله عنهما : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يُعلمنا الاستخارة في الأمور كلها كما يعلمُنا السورة من القرآن ، يقول : إذا هم أحدكم بالأمر فليركع ركعتين من غير الفريضة ، ثم ليقل : اللهم إني أستخيرك بعلمك ، و أ ستقدرك بقدرتك ، وأسألك من فضلك العظيم فإنك تقدِرُ ولا أقدِرُ ، وتعلم ولا أعلم ، وأنت علام الغيوب ، اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر -يسمي حاجته - خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجلة و اجله - فاقدره لي ويسره لي ، ثم بارك لي فيه ، وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجله و أجله - فاصرفه عني واصرفني عنه ، واقدر لي الخير حيث كان ، ثم أرضني به رواه البخاري146/8 كفارة المجلس من جلس في مجلس فكثر فيه لغطه ؟ فقال قبل أن يقوم من مجلسه ذلك : " سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك . إلا غفر له ما كان في مجلسه ذلك . صحيح. صحيح الترمذي 153/3 دعاء القنوت اللهم أهدني فيمن هديت ، وعافني فيمن عافيت ، وتولني فيمن توليت ، وبارك لي فيما أعطيت ، وقني شر ما قضيت ، فإنك تقضي و لا يقضى عليك ، إنه لا يذل من واليت ، تباركت ربنا وتعاليت صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك وأعوذ بمعافاتك من عقوبتك ، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناء عليك ، أنت كما أثنيت على نفسك " صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إياك نعبد ، و لك نُصلي ونسجد ، وإليك نسعى ونحقدُ ، نرجُو رحمتك ، ونخشى عذابك ، إن عذابك بالكافرين ملحق ، اللهم إنا نستعينك ، ونستغفرك ، ونثني عليك الخير ، ولا نكفرك ، ونؤمن بك ونخضع لك ، ونخلع من يكفرك . وهذا موقف على عمر رضي الله عنه . إسناد صحيح . الأوراد171/2-428 مايقال للمتزوج بعد عقد النكاح بارك الله لك ، وبارك عليك ، وجمع بينكما في خير صحيح. صحيح سنن أبي داود 400/2 اللهم بارك فيهما وبارك لهما في أبنائهما رواه الطبراني في الكبير وحسنه الألباني. آداب الزفاف ص77) على الخير والبركة وعلى خير طائر رواه البخاري 36/7 ( طائر : أي على أفضل حظ ونصيب ، وطائر الإنسان : نصيبه) ما يقول ويفعل المتزوج إذا دخلت على زوجته ليله الزفاف يأخذ بناصيتها ويقول : اللهم إني أسألك من خيرها وخير ما جلبت عليه وأعوذ بك من شرها وشر ما جُلبت عليه حسن . صحيح ابن ماجه 324/1 الدعاء قبل الجماع لو أن أحدكم إذا أراد أن يأتي أهله قال : بسم الله ، اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا ، فإنه يقدر بينهما ولد في ذلك لم يضره شيطان أبداً متفق عليه الدعاء للمولود عند تحنيكه كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يؤتي بالصبيان فيدعو لهم بالبركة ويحنكهم صحيح . صحيح سنن أبي داود 961/3) (التحنيك : أن تمضغ التمر حتى يلين ، ثم تدلكه بحنك الصبي) ما يعوذ به الأولاد أعوذ بكلمات الله التامة ، من كل شيطان وهامه ، وكل عينِ لامه رواه البخاري الفتح 408/6 من أحس وجعاً في جسده ضع يدك على الذي تألم من جسدك وقل : بسم الله ، ثلاثاً ، وقل سبع مرات : أعوذ بالله وقُدرته من شر ما أجد وأحاذر رواه مسلم1728/4 مايقال عند زيارة المريض ومايقرأ عليه لرقيته لابأس طهور إن شاء الله رواه البخاري 118/4 اللهم اشف عبدك ينكأ لك عدواً ، أو يمشي لك إلى جنازة صحيح . صحيح سنن أبي داود 600/2 مامن عبد مسلم يعود مريضاً لم يحضر أجله فيقول سبعة مرات : أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك إلا عوفي صحيح . صحيح الترمذي 210/2 بسم الله أرقيك من كل شئ يؤذيك ، من شر كل نفس ، وعين حاسدة بسم الله أرقيك ، والله يشفيك صحيح . صحيح الترمذي 287/1 أذهب الباس ، رب الناس ، إشف وأنت الشافي لاشفاء إلا شفاء لايُغادر سقماُ رواه البخاري الفتح 131/10 تذكرة في فضل عيادة المريض قال صلى الله عليه وسلم : إن المسلم إذا عاد أخاه لم يزل في خرفة الجنة صحيح. صحيح الترمذي 285/1 قيل ما خُرفة الجنة ؟ قال : جناها . وقال صلى الله عليه وسلم :" مامن مُسلم يعود مُسلماً غُدوة ، إلا صل عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُمسي ، وإن عاده عشيةَ إلا صلى عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُصبح وكان له خريف في الجنة صحيح . صحيح الترمذي 286/1 مايقول من يئس من حياته اللهم اغفر لي وارحمني وألحقني بالرفيق متفق عليه اللهم الرفيق الأعلى رواه مسلم1894/4 كراهية تمني الموت لضر نزل بالإنسان لايدعون أحدكم بالموت لضر نزل به ولكن ليقل : اللهم أحيني ماكنت الحياة خيراً لي ، وتوفني إذا كانت الوفاة خيراً لي متفق عليه من رأى مببتلى من رأى مُبتلى فقال : الحمد لله الذي عافاني مما ابتلاك به ، وفضلني على كثير ممن خلق تفضيلاً لم يُصبه ذلك البلاًء صحيح. صحيح الترمذي 153/3 تلقين المحتضر قال صلى الله عليه وسلم : لقنوا موتاكم قول : لاإله إلا الله رواه مسلم 631/2 من كان آخر كلامه لاإله إلا الله دخل الجنة صحيح . صحيح سنن أبي داود 602/2 الدعاء عند إغماض الميت اللهم اغفر ( لفلان) ورفع درجته في المهديين واخلفه في عقبه في الغابرين واغفر لنا وله يارب العالمين وافسح له في قبره ونور له فيه رواه مسلم 634/2 مايقول من مات له ميت مامن عبد تصيبه مصيبة فيقول :" إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مُصيبتي واخلف لي خيراً منها . إلا آجره الله تعالى في مصيبته وأخلف له خيراً منها رواه مسلم 632/2 الدعاء للميت في الصلاة عليه اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نُزُله . ووسع مُدخلهُ . واغسله بالماء والثلج والبرد ، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ، وأبدله داراً خيراً من داره ، وأهلاً خيراً من أهله وزوجاً خيراً من زوجه وأدخله الجنة وأعذه من عذاب القبر ( ومن عذاب النار ) رواه مسلم 663/2 اللهم اغفر لحينا وميتنا ، وشاهدنا وغائبنا ، وصغيرنا وكبيرنا ، وذكرنا وأُنثانا ، اللهم من أحييته منا فأحييه على الإسلام ، ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان ، اللهم لاتحرمنا أجره ولاتضلنا بعده صحيح. صحيح ابن ماجه 251/1 اللهم إن فلان بن فلان في ذمتك ، وحبل جوارك فقه من فتنة القبر وعذاب النار ، أنت الغفور الرحيم صحيح . صحيح ابن ماجه 25/1 اللهم عبدك وابن عبدك وابن امتك إحتاج إلى رحمتك ، وأنت غني عن عذابه ، إن كان مُحسناً فزده في حسناته ، وإن كان مُسئاً فتجاوز عنه واه الحاكم ووافقه الذهبي . انظر أحكام الجنائز للألباني ص159 وإن كان الميت صبياً اللهم أعذه من عذاب القبر حسن . أحكام الجنائز للألباني ص161. اللهم اجعله فرطاً وسلفاً ، وأجراً موقوف على الحسن - البخاري تعليقاً عند ادخال الميت القبر بسم الله وبالله ، وعلى ملة رسول الله ( أو على سُنة رسول الله ) صحيح. صحيح الترمذي 306/1 مايقال بعد الدفن كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا فرغ من دفن الميت وقف عليه فقال :" استغفروا لأخيكم وسلوا له التثبيت فإنه الآن يُسأل دعاء زيارة القبور السلام عليكم أهل الديار ، من المؤمنين والمسلمين ويرحم الله المُستقدمين منا والمستأخرين وإنا ، أن شاء الله بكم للاحقون رواه مسلم 671/2 دعاء التعزية .. إن لله ماأخذ وله ماأعطى . وكل شئ عنده بأجل مُسمى ...فلتصبر ولتحتسب متفق عليه

شاطر
 

 ويحنا ماذا فعلنا ؟؟

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عابر سبيل
عابر سبيل


♣♣♣« المدير العام »♣♣♣

معلومات اضافيه للعضو
♣♣ الجنس» ♣♣ الجنس» : ذكر
♣♣ مشَارَڪاتْي » ♣♣ مشَارَڪاتْي » : 33128
♣ ♣ نقاط» ♣ ♣ نقاط» : 98890
♣ ♣ العـمْرّ» ♣ ♣ العـمْرّ» : 39

ويحنا ماذا فعلنا ؟؟ Empty
https://alforqan.ahlamontada.com

ويحنا ماذا فعلنا ؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: ويحنا ماذا فعلنا ؟؟   ويحنا ماذا فعلنا ؟؟ Emptyالإثنين 17 مارس 2014 - 18:20

والحمد لله، وصلى الله وسلم على رسول الله، وعلى آله وأصحابه، ومن اهتدى بهداه
إلى يوم الدين.

السلام عليكم ورحمـة الله وبركاتـه,,,
أحبتي في الله ...

جميع وسائل الإعلام تحدثت عن إعصار توسنامي و من منطلق كونه ظاهرة طبيعية لها
مسبباتها العلمية ولكن نضع هنا علامات استفهام ولنتوقف لنتفكر
نعم إن التحليل العلمي للظاهرة قد يجعل الباحثين يدرجونها تحت مسببات وظواهر في
علم الطبيعة ولكن الحقيقة أنها تخفي ورائها أمر أخر وهو غضب رب العباد على
العباد
ظاهره تفعل ما تؤمر به (أمرها ربها فاستجابت له ) يسلطها على من يشاء وكيف شاء
جل في علاه
يقول الله سبحانه وتعالى في محكم التنزيل : (وَإِذَا أَرَدْنَا أَن نُّهْلِكَ
قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُواْ فِيهَا فَحَقَّ عَلَيْهَا
الْقَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيراً) [الإسراء : 16]
وإذا رجعنا لحوادث الكوارث والدمار التي لحقت ببعض البلاد المسلمة وغيرها بعد
توالي إعصار جونو عليها وربطناها بأحداث أخرى لوجدنا أن الدمار نتيجة فساد خرج
عن المألوف
من تعدي لحدود الله وانتهاك لحرماته
والله وحده يعلم ما يحدث في هذه المناطق من مجون وعهر وزنا وربا وفسق .... أليس
سببا منطقيا لوقوع العذاب ؟؟
هل نعتبر ونتوقف عن ما يغضب الله سبحانه وتعالى لنأتمن من بطشه يقول الله تعالى
: َ(وكَأَيِّن مِّن قَرْيَةٍ أَمْلَيْتُ لَهَا وَهِيَ ظَالِمَةٌ ثُمَّ
أَخَذْتُهَا وَإِلَيَّ الْمَصِيرُ) [الحج : 48]

كذلك نسمع إن في بعض الدول فيضانات وزلازل وحرائق و نلاحظ هذه الأيام تغيرات في
الجو حرارة غير عاديه ورطوبة وضباب.

عندنا هنا في الخليج حرارة جو تكاد تقتلنا أرى كذلك ارتفاع الأسعار رغم غنى
الدول وقله الموارد بسبب نكبات الدول التي نستورد منها ما الخطب ؟؟

الم نتساءل عن ذلك ولما ؟؟
سنعلق الأمور على كل شيء إلا إننا لم نعلقها ولو لمرة واحده في حياتنا أنها من
ذنوبنا؟؟
نعم الذنوب ولما نستخف بها الم تقرأ قول الله تعالى (وَمَا أَصَابَكُم مِّن
مُّصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ وَيَعْفُو عَن كَثِيرٍ ) [الشورى :
30]

أخبرتني إحداهن إن الهند تعرضت لفيضانات فتكت بمحصول الأرز وان الأرز سيتضاعف
سعره على ما ورد في النشرة الإخبارية فرددت عليها قائله والله انه من ذنوبنا
ألا نستغفر ؟؟

قال تعالى Sadوَضَرَبَ اللّهُ مَثَلاً قَرْيَةً كَانَتْ آمِنَةً مُّطْمَئِنَّةً
يَأْتِيهَا رِزْقُهَا رَغَداً مِّن كُلِّ مَكَانٍ فَكَفَرَتْ بِأَنْعُمِ اللّهِ
فَأَذَاقَهَا اللّهُ لِبَاسَ الْجُوعِ وَالْخَوْفِ بِمَا كَانُواْ يَصْنَعُونَ
) [النحل : 112]

فتبسمت ابتسامه سخريه وقالت أين هم ؟؟

سكت فلاح في ذاكرتي حدث من عدة أيام في بيت الله الحرام لا أقول سمعت بل أقول
رأيت والله ربي رآهم قبل أن أراهم أنا
كنت أنا جالسه بالحرم المكي انتظر إقامة الصلاة وبينما أنا كذلك أتت فتاتين
شابتين لابسات عباءة كتف مزخرفه و محجبات لحظه فو الله إنني طعنت بالحجاب لما
قلت
إنهن محجبات ورأيت وجوههن مزينه بمساحيق ظننت منهن إنهن ضيعن طريقهن في دخول
المسجد لعلهن كن سيحضرن حفل والعياذ بالله فاتبعتهن أخرى تلبس ما يلبسن وتضع ما
يضعن
وبعدها دخلت امرأة عجوز تجلس على كرسي للصلاة فرايتها قد غطت وجهها ووضعت
عباءتها على رأسها فقالت إحداهن لها أمي فصدمت أنا إن هذه العجوز التي لا ترجوا
نكاحاٍ بكامل حجابها
وهن بعكسها في طريقة لبس الحجاب فتسألت ألا يتعلمون من أمهم العجوز الستر؟؟
فجلست انظر لهن ولها واردد قوله تعالى (والقواعد من النساء اللاتي لا يرجون
نكاحاً فليس عليهن جناح أن يضعن ثيابهن غير متبرجات بزينة وأن يستعففن خير لهن
والله سميع عليم).
فبعد أقامه الصلاة والانتهاء منها نظرت لهن إذ بواحدة أخرجت ألمرآه وتنظر
لوجهها والأخرى تفتح حقيبتها وتخرج شيء فقلت في نفسي ماذا يا ترى ستفعل!!!
فإذا بها تأخذ مرآة أختها وتفتح قلم احمر الشفاه (روج) وتحمر شفتيها أنا هنا
تسمرت ورب العزة والجلال وعجزت عن النطق أحسست بشلل كامل إلا بعينيي وبقلبي
فكان قلبي يقول حسبي الله ونعم الوكيل أهذا يفعل في بيت الله
فبعد تزينها وقفت وبدأت تضع حقيبتها على كتفها ونظرت إلي وأنا نظرت لها فلم تعد
النظر بي لعله لم يعجبها حجابي الله اعلم بها وذهبت مع من معها والله لم يذهب
هذا المشهد عن فكري كلما تذكرته تحسبت ربي وتندمت على إنني لم انصحها فوالله
إنني لم أتوقف عن نصحها لعجزي ولكن من هول ما رأيت حسبنا الله ونعم الوكيل .
كيف سيرضى الله عنا وفينا من يفعل المنكر وفي بيته... رحماك ربي بنا ( ربنا لا
تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا)
ما أمرنا به ربنا كان كالعقد المنظوم كل لؤلؤه تتبع أختها فلما فرطنا بواحدة
فرطت لآلئه كلها
أختي اتقي الله واعلمي انه لك موعدا مع خالقك فكيف ستقفين بين يديه وبأي عذر
ستعتذرين منه به ؟؟
صاحوا بالحرية فتبعتيهم فلم نجني من الحرية إلا الفقر والجوع والنكبات والمصائب
والأمراض وهذه لا تأتي إلا بغضب ربنا علينا مما يفعل على أرضه وبين نعمه
يأكلون ويشربون ويتنعمون وليس من بينهم شاكر ولا ذاكر ولا عابد ولا متقي إلا ما
رحم الله
نسوا انه يملك أنفسهم وحركاتهم وسكناتهم إن شاء أوقفها وقبضها إليه وهي على وضع
مغضب له
فعلى أي هيئه سيبعث !!!

والذي اعلمه أختي الغالية أن الحجاب الصحيح هو :

((الجلباب والخمار)) ويقال: ((العباءة والمسفع)).
فصفة لبسهما مبتدأين بالخمار وهو أن تضع المرأة الخمار على رأسها ثم تلويه على
عنقها على صفة التحنك والإدارة على الوجه، ثم تلقي بما فضل منه على وجهها
ونحرها وصدرها، ويشترط لهذا الخمار ألاّ يكون رقيقاً يشف عما تحته من شعرها
ووجهها وعنقها ونحرها وصدرها وموضع قرطها.
أما الجلباب وهو ما يسمى بالعباءة فصفة لبسها أن تضعها فوق رأسها ضاربة بها على
خمارها وعلى جميع بدنها وزينتها حتى تستر قدميها، على أن تكون كثيفة، لا شفافة
رقيقة، وأن يكون لبسها من أعلى الرأس لا على الكتفين، وألاّ تكون زينة في
نفسها، وأن تكون ساترة من أعلى الرأس إلى ستر القدمين.

فو الله يا أختي هذا أمر حدث لأخت وهي في بيت الله الحرام تقول أحسست من هذا
الحدث إن حجابي أنقذني بعد الله من نار الدنيا

تقول لبست حجابي (عباءة الرأس, غطاء ألوجهه , القفازين , الجوربين ) وخرجت لا
صلي الجمعة ويوجد مسافة بين السكن والمسجد وبعد الانتهاء من الصلاة ليوم الجمعة
خرجت ولحقني احد الأطفال من أقاربي لخارج المسجد فنظرت للطفل انه لا يلبس نعليه
فقلت أين نعليك قال مع أهلي انتظرناهم عند احد أبواب الحرم فعلمت بعدها انه لا
جدوى من الانتظار فالمكان مزدحم بالناس الخارجين من المسجد فخلعت نعلي وألبستهم
الطفل ومشيت على ارض قد استوقدت من الشمس وأنا امشي والله لا أحس بحرارة الأرض
وكأنني انتعل رغم إنني لا البس إلا الجوارب وكان مع الازدحام لابد وان نتوقف
بالطريق حتى يتحرك الناس فو الله إنني كلما توقفنا لا أحس بأي حرارة للأرض
فوصلت لمكان السكن وقلت لعل الجوارب تشققت من الأرض وحرارتها فلم أجد بهم أي شق
فقلت رحمني الله وحفظني بحجابي .

نعم حجابك هو حجاب لك من النار ومن أيدي العابثين فصوني عفافك به ...
يقول الشيخ عبدا لمحسن الأحمد أن فتاة في المستشفى أتت إليهم وهو واقف مع
الشرطي كانت لا تلبس الحجاب الشرعي تشتكي من رجل يعاكسها
فأشار إليها الشيخ أنها لو كانت محتشمة لما لاحقها هذا الشاب
فشتان بينها وبين هذه المرأة السوداء التي رآها ابن عباس
قال : هذه امرأة من أهل الجنة، ثم أخبر أن النبي صلى الله عليه وسلم خيرها بين
الصبر والجنة، حيث جاءته وقالت:
يا رسول الله إني امرأة أصرع فادع الله لي.
فقال: أتصبرين و لك الجنة؟
قالت: نعم، ولكن ادع الله لي أن لا أتكشف.
فدعا الله لها فكانت تصرع ولا تتكشف رضي الله عنها
بشرت بالجنة لصبرها على قدر الله، ومع بشارتها بالجنة فهي لا تريد أن يرى أحد
شيئاً من جسدها، ولو حصل ذلك فهي معذورة لكنها تكرهه .
فأين هذه الصحابية التي بشرت بالجنة وتكره أن يرى أحد شيئاً من جسدها، أين هي
ممن لم يبشرن بالجنة ويعرضن أجسادهن أو شيئاً من مفاتنهم لكل غادٍ ورائح ؟؟؟
أين هي من نساء المسلمين اليوم اللاتي قلدن النساء الغربيات في لبسهن الضيق
والشفاف ؟ تخشى أن ينكشف شيء من جسدها وهي معذورة شرعا ، فلا إله إلا الله ما
أتقاهن لله !!

أحبتي في الله هذه رسالة موجهه لكل غيور

إن كنتم غيورين على دينكم فأمروا بالمعروف وانهوا عن المنكر حتى لا نكون كحال
الأقوام السابقة في عذابهم بعد تركهم للمعروف والنهي عن المنكر
فجميع الرسل عليهم أفضل الصلاة والسلام بعثوا يدعون الناس إلى توحيد الله، الذي
هو أعظم المعروف، وينهون الناس عن الشرك بالله، الذي هو أعظم المنكر
ولما فرط بنو إسرائيل في ذلك وأضاعوه، قال الله جل وعلا في حقهم: [ لُعِنَ
الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ بَنِي إِسْرَائِيلَ عَلَى لِسَانِ دَاوُدَ وَعِيسَى
ابْنِ مَرْيَمَ ذَلِكَ بِمَا عَصَوْا وَكَانُوا يَعْتَدُونَ [المائدة:78[.
ثم فسر هذا العصيان فقال سبحانه : [كَانُوا لا يَتَنَاهَوْنَ عَنْ مُنْكَرٍ
فَعَلُوهُ لَبِئْسَ مَا كَانُوا يَفْعَلُونَ [المائدة:79[
فجعل هذا من أكبر عصيانهم واعتدائهم، وجعله التفسير لهذه الآية : [ذَلِكَ بِمَا
عَصَوْا وَكَانُوا يَعْتَدُونَ كَانُوا لا يَتَنَاهَوْنَ عَنْ مُنْكَرٍ
فَعَلُوهُ [المائدة:78-79].
وما ذلك إلا لعظم الخطر في ترك هذا الواجب.

فوالله إن موضوع الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر موضوع عظيم، جدير بالعناية؛
لأن في تحقيقه مصلحة الأمة ونجاتها، وفي إهماله الخطر العظيم والفساد الكبير،
واختفاء الفضائل، وظهور الرذائل.

وقد أوضح الله جل وعلا في كتابه العظيم منزلته في الإسلام، وبين سبحانه أن
منزلته عظيمة، حتى إنه سبحانه في بعض الآيات قدمه على الإيمان، الذي هو أصل
الدين وأساس الإسلام،
كما في قوله تعالى: [كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ
بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ [آل
عمران:110[.

ولا نعلم السر في هذا التقديم، إلا عظم شأن هذا الواجب، وما يترتب عليه من
المصالح العظيمة العامة، ولا سيما في هذا العصر،
فإن حاجة المسلمين وضرورتهم إلى الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر شديدة؛ لظهور
المعاصي، وانتشار الشرك والبدع في غالب المعمورة.

كذلك أوصيكم ونفسي أن لا نكون كالذي يأمر بالمعروف ولا يأتيه ، وينهى عن المنكر
ويأتيه، والعياذ بالله
عن أبي زيد أسامة بن زيد بن حارثة- رضي الله عنهما - قال: سمعت رسول الله صلى
الله عليه وسلم يقولُ: " يؤتى بالرجل يوم القيامة فليقي في النار ، فتندلق
أقتاب بطنه، فيدور بها كما يدورُ الحمارُ في الرحا
، فيجتمع إليه أهل النار فيقولون يا فلان مالك ؟ ألم تك تأمرُ بالمعروف وتنهى
عن المنكر ؟ فيقول : بلى كنت أمرُ بالمعروف ولا آتيه، وأنهى عن المنكر وآتيه"
متفق عليه .(1)

فلا تقول لنصلح أنفسنا قبل أن نصلح غيرنا فبهذا تهلك الأمم وتضيع الأمانة علينا
أن نجتهد في تهذيب أنفسنا وصلاح من حولنا
بالنصيحة والكلمة الطيبة

فو الله إن عصي ربنا ونحن ننظر وتركنا واجب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر
فلا نأتمن على أنفسنا من غضب الله
قال تعالى ((نبىء عبادي إني أنا الغفور الرحيم *وان عذابي لهو العذاب الأليم))

وأنت أيها العاصي قال تعالى ((قل يا عبادي الذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا
من رحمه الله ))

فبادر بالتوبة فباب التوبة مفتوح

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في الحديث القدسي ((يا بن ادم لو أتيتني
بقراب الأرض خطايا ثم لقيتني لا تشرك بي شيئا لأتيتك بقرابها مغفرة))

سارع إلى مغفرة من ربك قبل أن تغرغر وقبل أن تطلع الشمس من مغربها فبعدها لا
تقبل توبتك

تقبل توبة العبد ما لم يغرغر أي قبل أن تترد الروح في الحلقوم ولذلك لما قال
فرعون حال الغرق : "آمنت أنه لا إله إلا الذي آمنت به بنواسرائيل وأنا من
المسلمين"
قيل له "ألآن وقد عصيت من قبل وكنت من المفسدين فاليوم ننجيك ببدنك لتكون لمن
خلفك آية", فلم تقبل توبة فرعون.

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :
" لا تقوم الساعة حتى تقتتل فئتان عظيمتان تكون بينهما مقتلة عظيمة , دعوتهما
واحدة وحتى يبعث دجالون كذابون قريب من ثلاثين كلهم يزعم أنه رسول الله وحتى
يقبض العلم وتكثر الزلازل ويتقارب الزمان وتظهر الفتن ويكثر الهرج ـ القتل ـ
وحتى يكثر فيكم المال فيقيض حتى يهم رب المال من يقبل صدقته وحتى يعرضه فيقول
الذي يعرضه عليه : لا أرب لي به وحتى يتطاول الناس في البنيان وحتى يمر الرجل
بقبر الرجل فيقول : يا ليتنى مكانه , وحتى تطلع الشمس من مغربها , فإذا طلعت
ورآها الناس آمنوا أجمعين , فذلك حين لا ينفع نفساً إيمانها لم تكن آمنت من قبل
أو كسبت في إيمانها خيراً " رواه البخاري ومسلم

فعلينا أن نبادر امة الإسلام لصلاح أنفسنا ومن حولنا لعل الله يرحمنا .

اسأل الله العظيم أن يغفر لنا ولكم إسرافنا في أمرنا وان يتوب علينا انه التواب
الرحيم
وان يجعلنا من الهادين المهتدين لا من الضالين ولا المضلين.


إعداد وكتابة : نسرين السعدون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ويحنا ماذا فعلنا ؟؟
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1



صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع الفرقان :: منتدي المرأه المسلمه :: مقالات المرأه المسلمه-
انتقل الى: