موقع الفرقان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دعاء من أصابته مصيبة ما من مسلم تصيبه مصيبة فيقول كما أمره الله إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مصيبتي واخلف لي خيراً منها إلا أخلف الله له خيراً منها (رواه مسلم632/2) دعاء الهم والحزن ما أصاب عبداُ هم و لا حزن فقال : اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضِ في حكمك ، عدل في قضاؤك أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك ، أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ، ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي " . إلا أذهب الله حزنه وهمه وأبدله مكانه فرحاً رواه أحمد وصححها لألباني.لكلم الطيب ص74 اللهم إني أعوذ بك من الهم والخزن ، والعجز والكسل والبخل والجبن ، وضلع الدين وغلبة الرجال ". كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يكثر من هذا الدعاء دعاء الغضب أعوذ بالله من الشيطان الرجيم رواة مسلم .2015/4 دعاء الكرب لاإله إلا الله العظيم الحليم ، لاإله إلا الله رب العرش العظيم ، لاإله إلا الله رب السموات ورب العرش الكريم متفق عليه قال صلى الله عليه وسلم دعاء المكروب : اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ِ وأصلح لي شأني كله لاإله إلا أنت الله ، الله ربي لاأشرك به شيئاً صحيح . صحيح سنن ابن ماجه(959/3) قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" دعوة النون إذ دعا بها وهو في بطن الحوت :" لاإله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين لم يدع بها رجل مسلم في شئ قط إلا استجاب الله له . صحيح .صحيح الترمذي 168/3 دعاء الفزع لا إله إلا الله متفق عليه ما يقول ويفعل من أذنب ذنباً ما من عبد يذنب ذنباً فيتوضأ فيحسن الطهور ، ثم يقوم فيصلي ركعتين ، ثم يستغفر الله لذلك الذنب إلا غُفر له صحيح صحيح الجامع 173/5 من استصعب عليه أمر اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً رواة ابن السني وصححه الحافظ . الأذكار للنووي ص 106 ما يقول ويفعل من أتاه أمر يسره أو يكرهه كان رسول الله عليه وسلم إذا أتاه أمر ه قال :الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات و إذا أتاه أمر يكرهه قال : الحمد الله على كل حال صحيح صحيح الجامع 201/4 كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا أتاه أمر يسره أو يُسر به خر ساجداً شكراً لله تبارك وتعالى حسن . صحيح ابن ماجه 233/1) مايقول عند التعجب والأمر السار سبحان الله متفق عليه الله أكبر البخاري الفتح441/8 في الشيء يراه ويعجبه ويخاف عليه العين إذا رأى أحدكم من نفسه أو ماله أو أخيه ما يعجبه فليدع له بالبركة ، فإن العين حق صحيح. صحيح الجامع 212/1.سنن أبي داود286/1 . اللهم اكفنيهم بما شئت رواه مسلم 2300/4 حاب ، وهازم الأحزاب ، اهزمهم وانصرنا عليهم رواه مسلم 1363/3 دعاء صلاة الاستخارة قال جابر بن عبدالله رضي الله عنهما : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يُعلمنا الاستخارة في الأمور كلها كما يعلمُنا السورة من القرآن ، يقول : إذا هم أحدكم بالأمر فليركع ركعتين من غير الفريضة ، ثم ليقل : اللهم إني أستخيرك بعلمك ، و أ ستقدرك بقدرتك ، وأسألك من فضلك العظيم فإنك تقدِرُ ولا أقدِرُ ، وتعلم ولا أعلم ، وأنت علام الغيوب ، اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر -يسمي حاجته - خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجلة و اجله - فاقدره لي ويسره لي ، ثم بارك لي فيه ، وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجله و أجله - فاصرفه عني واصرفني عنه ، واقدر لي الخير حيث كان ، ثم أرضني به رواه البخاري146/8 كفارة المجلس من جلس في مجلس فكثر فيه لغطه ؟ فقال قبل أن يقوم من مجلسه ذلك : " سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك . إلا غفر له ما كان في مجلسه ذلك . صحيح. صحيح الترمذي 153/3 دعاء القنوت اللهم أهدني فيمن هديت ، وعافني فيمن عافيت ، وتولني فيمن توليت ، وبارك لي فيما أعطيت ، وقني شر ما قضيت ، فإنك تقضي و لا يقضى عليك ، إنه لا يذل من واليت ، تباركت ربنا وتعاليت صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك وأعوذ بمعافاتك من عقوبتك ، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناء عليك ، أنت كما أثنيت على نفسك " صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إياك نعبد ، و لك نُصلي ونسجد ، وإليك نسعى ونحقدُ ، نرجُو رحمتك ، ونخشى عذابك ، إن عذابك بالكافرين ملحق ، اللهم إنا نستعينك ، ونستغفرك ، ونثني عليك الخير ، ولا نكفرك ، ونؤمن بك ونخضع لك ، ونخلع من يكفرك . وهذا موقف على عمر رضي الله عنه . إسناد صحيح . الأوراد171/2-428 مايقال للمتزوج بعد عقد النكاح بارك الله لك ، وبارك عليك ، وجمع بينكما في خير صحيح. صحيح سنن أبي داود 400/2 اللهم بارك فيهما وبارك لهما في أبنائهما رواه الطبراني في الكبير وحسنه الألباني. آداب الزفاف ص77) على الخير والبركة وعلى خير طائر رواه البخاري 36/7 ( طائر : أي على أفضل حظ ونصيب ، وطائر الإنسان : نصيبه) ما يقول ويفعل المتزوج إذا دخلت على زوجته ليله الزفاف يأخذ بناصيتها ويقول : اللهم إني أسألك من خيرها وخير ما جلبت عليه وأعوذ بك من شرها وشر ما جُلبت عليه حسن . صحيح ابن ماجه 324/1 الدعاء قبل الجماع لو أن أحدكم إذا أراد أن يأتي أهله قال : بسم الله ، اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا ، فإنه يقدر بينهما ولد في ذلك لم يضره شيطان أبداً متفق عليه الدعاء للمولود عند تحنيكه كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يؤتي بالصبيان فيدعو لهم بالبركة ويحنكهم صحيح . صحيح سنن أبي داود 961/3) (التحنيك : أن تمضغ التمر حتى يلين ، ثم تدلكه بحنك الصبي) ما يعوذ به الأولاد أعوذ بكلمات الله التامة ، من كل شيطان وهامه ، وكل عينِ لامه رواه البخاري الفتح 408/6 من أحس وجعاً في جسده ضع يدك على الذي تألم من جسدك وقل : بسم الله ، ثلاثاً ، وقل سبع مرات : أعوذ بالله وقُدرته من شر ما أجد وأحاذر رواه مسلم1728/4 مايقال عند زيارة المريض ومايقرأ عليه لرقيته لابأس طهور إن شاء الله رواه البخاري 118/4 اللهم اشف عبدك ينكأ لك عدواً ، أو يمشي لك إلى جنازة صحيح . صحيح سنن أبي داود 600/2 مامن عبد مسلم يعود مريضاً لم يحضر أجله فيقول سبعة مرات : أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك إلا عوفي صحيح . صحيح الترمذي 210/2 بسم الله أرقيك من كل شئ يؤذيك ، من شر كل نفس ، وعين حاسدة بسم الله أرقيك ، والله يشفيك صحيح . صحيح الترمذي 287/1 أذهب الباس ، رب الناس ، إشف وأنت الشافي لاشفاء إلا شفاء لايُغادر سقماُ رواه البخاري الفتح 131/10 تذكرة في فضل عيادة المريض قال صلى الله عليه وسلم : إن المسلم إذا عاد أخاه لم يزل في خرفة الجنة صحيح. صحيح الترمذي 285/1 قيل ما خُرفة الجنة ؟ قال : جناها . وقال صلى الله عليه وسلم :" مامن مُسلم يعود مُسلماً غُدوة ، إلا صل عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُمسي ، وإن عاده عشيةَ إلا صلى عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُصبح وكان له خريف في الجنة صحيح . صحيح الترمذي 286/1 مايقول من يئس من حياته اللهم اغفر لي وارحمني وألحقني بالرفيق متفق عليه اللهم الرفيق الأعلى رواه مسلم1894/4 كراهية تمني الموت لضر نزل بالإنسان لايدعون أحدكم بالموت لضر نزل به ولكن ليقل : اللهم أحيني ماكنت الحياة خيراً لي ، وتوفني إذا كانت الوفاة خيراً لي متفق عليه من رأى مببتلى من رأى مُبتلى فقال : الحمد لله الذي عافاني مما ابتلاك به ، وفضلني على كثير ممن خلق تفضيلاً لم يُصبه ذلك البلاًء صحيح. صحيح الترمذي 153/3 تلقين المحتضر قال صلى الله عليه وسلم : لقنوا موتاكم قول : لاإله إلا الله رواه مسلم 631/2 من كان آخر كلامه لاإله إلا الله دخل الجنة صحيح . صحيح سنن أبي داود 602/2 الدعاء عند إغماض الميت اللهم اغفر ( لفلان) ورفع درجته في المهديين واخلفه في عقبه في الغابرين واغفر لنا وله يارب العالمين وافسح له في قبره ونور له فيه رواه مسلم 634/2 مايقول من مات له ميت مامن عبد تصيبه مصيبة فيقول :" إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مُصيبتي واخلف لي خيراً منها . إلا آجره الله تعالى في مصيبته وأخلف له خيراً منها رواه مسلم 632/2 الدعاء للميت في الصلاة عليه اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نُزُله . ووسع مُدخلهُ . واغسله بالماء والثلج والبرد ، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ، وأبدله داراً خيراً من داره ، وأهلاً خيراً من أهله وزوجاً خيراً من زوجه وأدخله الجنة وأعذه من عذاب القبر ( ومن عذاب النار ) رواه مسلم 663/2 اللهم اغفر لحينا وميتنا ، وشاهدنا وغائبنا ، وصغيرنا وكبيرنا ، وذكرنا وأُنثانا ، اللهم من أحييته منا فأحييه على الإسلام ، ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان ، اللهم لاتحرمنا أجره ولاتضلنا بعده صحيح. صحيح ابن ماجه 251/1 اللهم إن فلان بن فلان في ذمتك ، وحبل جوارك فقه من فتنة القبر وعذاب النار ، أنت الغفور الرحيم صحيح . صحيح ابن ماجه 25/1 اللهم عبدك وابن عبدك وابن امتك إحتاج إلى رحمتك ، وأنت غني عن عذابه ، إن كان مُحسناً فزده في حسناته ، وإن كان مُسئاً فتجاوز عنه واه الحاكم ووافقه الذهبي . انظر أحكام الجنائز للألباني ص159 وإن كان الميت صبياً اللهم أعذه من عذاب القبر حسن . أحكام الجنائز للألباني ص161. اللهم اجعله فرطاً وسلفاً ، وأجراً موقوف على الحسن - البخاري تعليقاً عند ادخال الميت القبر بسم الله وبالله ، وعلى ملة رسول الله ( أو على سُنة رسول الله ) صحيح. صحيح الترمذي 306/1 مايقال بعد الدفن كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا فرغ من دفن الميت وقف عليه فقال :" استغفروا لأخيكم وسلوا له التثبيت فإنه الآن يُسأل دعاء زيارة القبور السلام عليكم أهل الديار ، من المؤمنين والمسلمين ويرحم الله المُستقدمين منا والمستأخرين وإنا ، أن شاء الله بكم للاحقون رواه مسلم 671/2 دعاء التعزية .. إن لله ماأخذ وله ماأعطى . وكل شئ عنده بأجل مُسمى ...فلتصبر ولتحتسب متفق عليه

شاطر
 

 لعبة الذئاب

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عابر سبيل
عابر سبيل


♣♣♣« المدير العام »♣♣♣

معلومات اضافيه للعضو
♣♣ الجنس» ♣♣ الجنس» : ذكر
♣♣ مشَارَڪاتْي » ♣♣ مشَارَڪاتْي » : 33128
♣ ♣ نقاط» ♣ ♣ نقاط» : 98890
♣ ♣ العـمْرّ» ♣ ♣ العـمْرّ» : 39

لعبة الذئاب Empty
https://alforqan.ahlamontada.com

لعبة الذئاب Empty
مُساهمةموضوع: لعبة الذئاب   لعبة الذئاب Emptyالأحد 8 مارس 2015 - 20:24

عنوان الخطبة
لعبة الذئاب
اسم الخطيب
محمد بن علي الغروي
رقم الخطيب
434
رقم الخطبة
6340
اسم المسجد
جامع الشقيق
تاريخ الخطبة
 
لعبة الذئاب Printpage-logo
ملخص الخطبة
1- الدنيا دار بلاء واختبار. 2- من مفاسد الزنا كثرة اللقطاء. 3- ذم فاحشة الزنا. 4- حوادث مؤلمة لقضايا الزنا. 5- الاعتبار بأحوال الناس في الغرب. 6- وعيد الزناة. 7- أسباب الوقوع في جريمة الزنا. 8- الزنا دين.
الخطبة الأولى
عباد الله، اعلَموا يقينا أن دار الدنيا دار بلاء واختبار لجميع العباد، فقد حفت الجنة بالمكاره كما حفّت النار بالشهوات، ونوازع الخير والشر تقتتل على قلب العبد للاستيلاء عليه، وأنوار الإيمان وظلمات الكفر والعصيان في صراع مستمرّ، فكل منها يحاول جذب العبد إليه. فالعبد في صراع دائم مع نفسه وهواه، نفسه تميل به إلى الشهوات، لكن الإيمان يحول بينه وبينها، فيتركها لله فيكون مأجورا، وتارة يغلبه شيطانه وتدفعه نفسه الأمارة بالسوء، فيقع في المعصية، فتذهب حلاوتها ويبقى وزرها ونتاجها.
عبد الله، هل سمعت في يوم من الأيام طفلا أو شابّا أو حتى رجلا كبيرا يدعو على والديه بالنار ويكرر: اللهم اجعل والدي ووالدتي حطَبا لجهنم؟! لا أظنّك سمعت هذا من قبل، هل تريد أن تسمع؟ إذًا عليك بزيارة عاجلة إلى دارِ رِعاية الأيتام واللّقطاء لترى البراءة، نطفا محرّمة رمِي بها فعاشت بلا أب ولا أم، فإذا بها قلوب تدعو وألسنة تلهج: اللهم اجعل والِدِي ووالدتي في النار كما ضيّعوني، اللهم اجعل والدي ووالدتي في النار كما تركوني، اللهم اجعل والدي ووالدتي في النار كما حرموني، حتى كلمة "أمي" حتى كلمة "أبي" لم يعطوني.
نعم أيها الكرام، هذا حال كثير من اللقطاء ممن أفاق للعالم ليرى نفسه بلا أب أو أم.
عباد الله، كثيرا ما يجد أحدهم عند مسجد أو محطّة أو مستشفى لقيطا، وما ذاك إلا لوقوعٍ في جريمة وارتكابِ كبيرة ولعبة قبيحة. نعم، إنها لعبة الذئاب: الزنا.
جريمة الزنا أفحش الفواحش وأحطّ القاذورات، حرمه ربّكم وجعله قرينًا للشرك في سفالة المنزلة والعقوبة والجزاء، فقال تعالى: لعبة الذئاب Start-iconالزَّانِي لاَ يَنكِحُ إلاَّ زَانِيَةً أَوْ مُشْرِكَةً وَالزَّانِيَةُ لاَ يَنكِحُهَا إِلاَّ زَانٍ أَوْ مُشْرِكٌ وَحُرِّمَ ذَلِكَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَلعبة الذئاب End-icon [النور: 3], ويقول في الجزاء والعقوبة: لعبة الذئاب Start-iconوَالَّذِينَ لاَ يَدْعُونَ مَعَ اللهِ إِلَهًا آخَرَ وَلاَ يَقْتُلُونَ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللهُ إِلاَّ بِالْحَقِّ وَلاَ يَزْنُونَ وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ يَلْقَ أَثَامًالعبة الذئاب End-icon [الفرقان: 68].
الزنا إثم وجرم عظيم لا يكبره إلاّ الشرك بالله وقتل النفس المعصومة، لعبة الذئاب Start-iconوَلاَ تَقْرَبُواْ الزِّنَى إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاء سَبِيلاًلعبة الذئاب End-icon [الإسراء: 32]، وفي الصحيحين عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله لعبة الذئاب Salla-icon قال: ((لا يزني الزاني حين يزني وهو مؤمن، ولا يسرق السارق حين يسرق وهو مؤمن))، وفيهما أيضًا عن ابن مسعود رضي الله عنه قال: قال رسول الله لعبة الذئاب Salla-icon: ((لا يحِلّ دم امرئ مسلم يشهد أن لا إله إلا الله وأني رسول الله إلا بإحدى ثلاث: الثيب الزاني، والنفس بالنفس، والتارك لدينه المفارق للجماعة))، وعن أبي هريرة مرفوعًا: ((إذا زنى الرجل أُخرج من الإيمان وكان عليه كالظلة، فإذا أقلع رجع إليه الإيمان)) أخرجه أبو داود والحاكم. قال الإمام أحمد رحمه الله: "ليس بعد قتل النفس أعظم من الزنا". وفي الصحيحين عن ابن مسعود رضي الله عنه قال: سألت رسول الله لعبة الذئاب Salla-icon: أي الذنب أعظم عند الله؟ قال: ((أن تجعل لله ندًا وهو خلقك))، قلت: إن ذلك لعظيم، قلت: ثم أيّ؟ قال: ((أن تقتل ولدك مخافة أن يطعم معك))، قلت: ثم أي؟ قال: ((أن تزاني حليلة جارك)). وكم من ذئب خبيث غدَر بجاره واستحلَّ عظيم الزنا فوقَع في غضب الله.
ما أقبح جريمة الزنا، إن الزاني يبدّد الأموال، وينتهك الأعراض، ويقتل الذرّيّة، ويهلك الحرثَ والنسل، عاره يهدم البيوت ويطأطئ الرؤوس، يسوِّد الوجوه، ويخرس الألسنة، ويهبط بالرجل العزيز إلى هاوية من الذلّ والحقارة والازدراء، ينزع ثوب الجاه مهما اتسع، ويخفض عالي الذكر مهما ارتفع، الزنا بقعة سوداء لا يقتصر تلويثه على فاعله، بل إنه يشوّه أفراد الأسرة كلّها، إنه العار الذي يطول ولا يزول، بانتشاره تغلق أبواب الحلال، ويكثر اللّقطاء، وتنشأ طبقات في المجتمع بلا هوية، إنه الزنا، يجمع خصال الشرّ كلها؛ من الغدر والكذب والخيانة، إنه ينزع الحياء، ويذهب الورع، ويزيل المروءة، ويطمس نور القلب، ويجلب غضب الربّ، إذا انتشر أفسد نظام العالم في حفظ الأنساب وحماية الأوضاع وصيانة الحرمات والحفاظ على روابط الأسرة وتماسك المجتمع.
لعبة الذئاب حب وغرام، وآخرها زنا وفضيحة ثم أولاد حرام. يقول أحد الدعاة الأخيار وهو طبيب: هذه حادثة وقفت عليها بنفسي عندما كنت في المستشفى فترة التطبيق، يقول: مررت أنا وبعض الزملاء على غرفة حديثي الولادة، وكان عند البوابة رجل أمن، استغربنا وقوف رجل الأمن، وعندما دخلنا الغرفة وجدنا طفلة رضيعة شكلُها غريب، قد أوصل التنفس فيها من الفم إلى الحنجرة، وأنبوب من الأنف إلى المعدة، وإبر قد أثبتت في رأسها، وإبر في ذراعيها وفخذيها، نصف الرأس مهشم، وإحدى العينين قد دخلت في الرأس، والأضلاع مكسرة، يا ترى ما قصتها؟! رضيعة وبهذه الحال؟! يقول الدكتور: هذه الرضيعة ضحيّة شاب وفتاة، مكالمات ورسائل حبّ وغرام، استمرت المكالمات وأنشدَها الكلمات والأشعار، ثم زرعت الثقة، ثم خرجت معه، لعبة الذئاب Start-iconأَيَحْسَبُ أَن لَّمْ يَرَهُ أَحَدٌلعبة الذئاب End-icon [البلد: 7]، الله يراهما ولكن يستر، الله يراهما ولكن يحلم، تحرّك الجنين وأخذا يفكّران في حلّ هذه المصيبة، ولكن لا جدوى، أخذ الذئب الخبيث يضرِب في بطنها لعلّه يجهض الجنين فلا ينكشف أمرهما، لعبة الذئاب Start-iconيَسْتَخْفُونَ مِنَ النَّاسِ وَلاَ يَسْتَخْفُونَ مِنَ اللّهِلعبة الذئاب End-icon [النساء: 108]، فإذا بالبطن يكبر ويأخذها والدها إلى المستشفى، ويفاجأ بأنها حامل ولا بد من إخراج الجنين، فيخرج الجنين مهشَّمَ الرأس مكسَّر الأضلاع. القصة لم تنتهِ، الفتاة خلف القضبان، أحضروها إلى جنِينها لكي تنظر، لكي تنظر إلى آثار تلك الضّحكات والمكالمات والليالي الحمراء، خرت على ركبَتَيها تبكي، أما الذئب فقد انتهت لعبتُه ولا يدرون إلى أين ذهب، ولكن الله يدري. والأدهى والأمرّ أنه يأتي والد تلك الفتاة بعد ذلك التسيب والإهمال وعدم الاهتمام ويدخل الغرفة ويخرج المسدس ليقتل تلك الطفلة الرضيعة، ما ذنبها؟! هل دنّست لك عرضا؟! هل شوّهت لك سمعة؟! ولكن أتى الممرّضون وأمسكوا به ووَضَعوا حارِسَ أمن. وبعد أيام ماتت الرضيعة. زنا وحرام فقتلٌ وإجرام، إنه الزنا لعبة الذئاب.
عباد الله، انظروا في أحوال المأفونين من أهل الحضارة الإباحية والمغرورين بها، لقد أطلقوا لشهواتهم العنان، واستباحوا كلَّ ممنوع، ونبشوا كلَّ مدفون، وكشفوا كلّ مستور، تنصّلوا من مسؤولياتهم العائلية، وجروا خلف كلّ بغي وفاجر. وهل أدى بهم ذلك إلى تهذيب النفوس كما يقولون؟! وهل أنقذهم من الكبت والهم كما يزعمون؟! لقد انتهى بهم إلى سعار مجنون لا يهدأ ولا يرتوي، لقد قلّ نسلهم، وتوقف نموّهم؛ مما ينذر بفنائهم. لقد قلّ نسلهم لأنهم قضوا شهواتهم بغير الطريق المشروع، وتهربوا من المسؤولية، وتبرؤوا من سياج الأسرة، الحلال عندهم لا يفترق عن الحرام، لا يغارون على محارم، ولا يشمئزّون من فواحش، العلاقات عندهم معزولة عن الخُلُق والروح والدين والعبادة، وعند استقبال الآلاف المؤلّفة من اللقطاء وأولاد التبني لا يسألون: من أين جاؤوا؟! ولا يكترثون بالآثار الاجتماعية التي يخلّفها من لا آباء لهم ولا أمهات، وهم يزعمون أنهم أرباب العلوم والمعارف، ولله الحمد والمنة أن الإسلام يرفض بحسم وحزم هذه المظاهر والنتائج الفوضَوِيّة.
عباد الله، ما انتشر الزنا في مجتمع من المجتمعات إلا وكان حريا بالعذاب، قال لعبة الذئاب Salla-icon: ((ما ظهر في قوم الربا والزنا إلا أحلوا بأنفسهم عقاب الله عز وجل)) أخرجه أحمد وصححه الألباني. فالزنا دمار المجتمعات وجالب العقوبات وناشر الأمراض، ففي الحديث أن النبي لعبة الذئاب Salla-icon قال: ((خصال خمس إذا ابتليتم بهن وأعوذ بالله أن تدركوهن))، وذكر منها: ((لم تظهر الفاحشة في قوم حتى يعلنوا بها إلا فشا فيهم الطاعون والأوجاع التي لم تكن مضت في أسلافهم الذين مضوا)). فهذه أمراض الزنا تنتشر في بلاد التحلّل والحرية، وهذا مرض العصر الإيدز يفتك بالزناة والزواني وأهل الفواحش، عافانا الله وإياكم.
عباد الله، النهي والتنفير من هذه الكبيرة قد لا يكفي في حجز العباد؛ لأن الشهوة قد تغلب عليهم، فيقعون في الزنا، فكان لا بد من الردع والترهيب، فصارت عقوبة الزاني المحصَن الرجم حتى الموت، وغير المحصن يجلد مائة جلدة بلا رأفة ويغرَّب عاما، لعبة الذئاب Start-iconالزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا مِئَةَ جَلْدَةٍ وَلا تَأْخُذْكُم بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِّنَ الْمُؤْمِنِينَلعبة الذئاب End-icon [النور: 2]، هذا حدّ الزاني والزانية وما يجري عليهما في الدنيا من سوء حال ودوام الخوف واضطراب النفس وخشية الفضيحة، كل ذلك مقابل شهوة عابرة.
وعذاب الآخرة أشد وأنكى، ففي صحيح البخاري رحمه الله في حديث منام النبي لعبة الذئاب Salla-icon قال: ((فانطلقنا فأتينا على مثل التنّور، أعلاه ضيّق وأسفله واسع، فيه لغط وأصوات))، قال: ((فاطّلعنا فيه فإذا فيه رجال ونساء عراة، فإذا هم يأتيهم لهب من أسفل منهم، فإذا أتاهم ذلك اللهب ضوضوا ـ أي: صاحوا من شدة حره ـ فقلت: من هؤلاء يا جبريل؟ قال: هؤلاء الزناة والزواني ـ يعني من الرجال والنساء ـ، فهذا عذابهم إلى يوم القيامة)). فهل تطيق أجسادهم أن توضع في تنور فتشوى؟! وذلك مقابل ماذا؟! مقابل لحظات زيّنها الشيطان واستسلم فيها العبد لهواه.
تفنى اللّذاذة مِمّن نـال صفـوتهـا   من الحرام ويبقـى الخزيُ والعـار
تبقـى عواقب سـوء من مغبّتهـا   لا خيْر فِي لذّة مـن بعدها النـار
أقول قولي هذا وأستغفر الله.
 
الخطبة الثانية
سؤال يطرح نفسه: ما الذي أدّى بكثير من شبابنا وفتياتنا إلى الوقوع في هذه المعصية الكبيرة والجريمة الخطيرة؟ فشبابنا من البلاد سافروا، وفتياتنا من البيوت هَربوا.
عباد الله، لعل من أهم الأسباب:
أولا: قلة الوازع الديني، فوالله لو عظّمنا الله وخِفنا عقاب الله ما وقعنا في معصية الله، ولكننا نسينا أو تناسينا وغفلنا أو تغافلنا نظَرَ المولى جل وعلا إلينا.
فتاة تعلق قلبها بشاب، وتواعدا على معصية الله على مسمع ومرأى من الله، ركبت معه السيارة ضاحكة لاهية، لكنّها كانت حذِرة خوفا من الناس، أما رب الناس فكانت منه في مأمن، وبعد أن أقنَعَها المجرِم بأنه قد شغفها حُبًّا وأخذ يقنِعها أنّ السيارة لا تصلح للّقاء فالناس من حولهم، وبعد الخوف والتردّد وإلحاح المجرم وافقت، ولكن بشرط أن يذهبا إلى مكان آمن؛ لأنها تحسّ بخوف، تريد مكانا لا يراهما الناس فيه، فاستغلّ تلك المبادرة وقال مستهترا وبثقة: "والله، لآخذنَّك إلى مكان ـ ثم تبرّأ منه لسانه ـ والله لآخذنك إلى مكان لا يرانا الله فيه". انظروا إلى أين أوصَله الشيطان، رُبَّ كلمة يقولها المرء لا يلقي لها بالا يكتب الله بها عليه سخطه إلى يوم يلقاه. فسمعه من؟ سمعه الله جبار السماوات والأرض، الذي حرك قلبه وأجرى دمه، سمعه الجبار الذي خسف بقارون، سمعه الجبار الذي أغرق فرعون، أطلق الجبار أوامره من فوق عرشه سبحانه، فإذا بمداهمة ليست كالمداهمات، مداهمة تحرّكت من فوق السماوات. لما استخفيا من الناس وأمِنا مكر الله ظنّا أن لا رقيب، لعبة الذئاب Start-iconوَمَا كُنتُمْ تَسْتَتِرُونَ أَنْ يَشْهَدَ عَلَيْكُمْ سَمْعُكُمْ وَلا أَبْصَارُكُمْ وَلا جُلُودُكُمْ وَلَكِن ظَنَنتُمْ أَنَّ اللهَ لا يَعْلَمُ كَثِيرًا مِّمَّا تَعْمَلُونَلعبة الذئاب End-icon [فصلت: 22].
لما خلع ملابسه وبدأ جريمته فإذا به يخرّ مِن طوله، أوقف الله قلبه وأخرس لسانه وعطّل أركانه، فإذا به يخرّ على وجهه منكبًّا عليها، قامت تقلِّبه يمنة ويسرة، تلمس نبضَه تحسّس أنفاسه، لا أنفاس، لا نبض، فإذا بها كالمجنونة تخرج وتنسى نفسَها، وبهستيريا تصرخ بعد أن مات: "يقول: ما يشوفه أخذ روحه، يقول: ما يشوفه أخذ روحه". فكيف وجد تلك النهاية؟ بل كيف انتزعت روحه؟ وعلى أي حال صعدت؟ نسأل الله العافية.
عباد الله، ومن أسباب الوقوع في هذه الجريمة ثانيا: الإعلام الإباحي الفضائِحي، فالشاب والفتاة قد حوصِروا ومِن جهاتهم الأربع: دش وإنترنت، أطباق وفضائيات، ومهما طلب قيل له: تفضّل.
ومن أسباب الوقوع في هذه الجريمة ثالثا: عضل كثير من الآباء لبناتهن ومنعهنّ من الزواج، فهذا أب له ستّ بنات معلّمات لم يزوّجهن طمعا في مرتباتهن، وهذا لا يريد إلاّ شابا غنيّا، وغيره لا يزوّجهن تكبّرا وترفّعا وهكذا.
وفي هذه الأزمنة شمل عضل بعض الآباء حتى الأبناء، يأتي الشاب إلى والده يطلب سيارة فيقال له: تفضل، يطلب إعلاما فضائحيا ممثلا في الدش أو الإنترنت فيقال له: تفضّل، يطلب مبلغًا ضخما للسفر إلى الخارج فيقال له: تفضل. وإذا جاء وعلى استحياء وقال: أريد الزواج والعفة والإحصان، قيل له: لا, وبتجهّم وتأفّف: لا, توظّف. وكما يقال باللهجة العامية: "تسَبَّع وتَعالَ نزوّجك".
عباد الله، ولعل من أسباب الوقوع في هذه الجريمة الجفاف والكَبت العاطفي الذي تعاني وَيلاته كثير من الأسر، فهذا أب لم يقبّل أولاده من يوم كذا وكذا، بل قد يهاجمهم بالشّتم والضرب، وهذه أم لم تجلس مع بناتها وفلذات كبدها منذ شهر كذا وكذا، وهذا أخ لم تعلم منه أخته إلاّ الأوامر والشتائم وسوء التقدير، لم يكلّف نفسه يوما أن يخرِجهم في نزهة أو يشاركهم في لعبة.
عباد الله، الشباب بنار الشهوة يستعرون، والفتيات بنار الشّوق يكتوون، والآباء والأمهات في نوم عميق، وإلا ما سبب الهروب المتزايد والجرائم المتلاحقة.
عباد الله، أخيرًا قضيّة مهمة أختِم بها حديثي معكم عن هذا الموضوع الخطير، وهو أن الزنا دينٌ، الزنا قرضٌ، الذي ينتهك أعراض الناس لا بدّ وأن ينتهك عرضه، الذي يزني بنساء الناس يُزنى بنسائه إذا لم يتب ويرجع إلى الله.
كان أحد الدعاة الأخيار يعظ الناس في محاضرة عن الزنا وخطره ومضارّه وهَلَكته وأنه دَين، وكان يردّد:
إنّ الزنا دين إن استقرضته      كان الوفا من أهل بيتك فاعلم
إن الزنا دين إن استقرضته      كان الوفا من أهل بيتك فاعلم
وهكذا... وإذا به يفاجأ بأحدهم يرفع يده، ظن أن لديه سؤالا أو تعقيبا، ولكنه فوجئ بقول الشاب وباللهجة العامية: "يا شيخ، أنا أحبّ البنات، وأجري ورا البنات، وما عندي خوات، ولا أنا متزوّج ولا راح أتزوج، يعني ما عندي بنات، يا الله حلّها"، وضحِك وضحك بعضُ الحضور، فما كان من الشيخ الفاضل إلا أن وعَظَه وحذّره وبعد أن أنهى محاضرته انصرف. تمرّ الأيام وتسير الليالي، وفي ليلة من الليالي يرنّ هاتف الشيخ، يرد: نعم من؟ فإذا به ذاك الشاب الذي اعترَض كلامَه وسخِر منه، إنه يبكي وينتحِب، يا تُرى ما الذي حصل؟ ما الذي جرى؟ يقول الشاب: عدت إلى المنزل وكالعادة في وقت متأخر من الليل، وفي طريقي إلى غرفتي سمعت صوتا خافتا في الغرفة المجاورة، أفتح الباب فإذا بالفاجعة، إنها... نعم، لقد نسي أن له أمّا قد هتك سترها وأذهب حياءَها، فيا للمصيبة.
ورحم الله الشافعي حيث يقول:
عُفــوا تعف نسـاؤكم فِي المَحـرم   وتجنبوا مـــــــــــــا لا يليـــــــق بِمسلــــــم
يـا هـاتكًا حُرم الرجـال وتابعًـــــــا   طرق الفســــاد فأنــــت غير مُكرّم
مـــن يزن في قـوم بألفــــــي درهم    فِي أهله يــــــــــزنَى بربــــــع الدرهــــــــم
إن الزنــــــا ديــــــــن إن استقرضتـه   كان الوفا من أهل بيتك فاعلم
لو كنـت حرًا من سلالة مـاجد   مـا كنت هتــــــاكًا لِحرمـــــة مسلم
من يزن يــــزن به ولـــــــــو بجـداره    إن كنـت يا هـــذا لبيبًا فـــــــافهم
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لعبة الذئاب
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» لعبة الأسانيد...- عند الرافضة-... مثل لعبة التقيّة ..
» أصوات تطرب لها الذئاب !
» يا ابنتي الذئاب لا تعرف الوفاء
» قصة : احمي أختك من الذئاب بدقائق المرح
» يأتي على الناس زمان هم فيه ذئاب ، فمن لم يكن ذئبا أكلته الذئاب



صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع الفرقان :: المقالات والشخصيات والقصص :: الخطب والمحاضرات :: الخطب-
انتقل الى: