موقع الفرقان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دعاء من أصابته مصيبة ما من مسلم تصيبه مصيبة فيقول كما أمره الله إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مصيبتي واخلف لي خيراً منها إلا أخلف الله له خيراً منها (رواه مسلم632/2) دعاء الهم والحزن ما أصاب عبداُ هم و لا حزن فقال : اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضِ في حكمك ، عدل في قضاؤك أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك ، أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ، ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي " . إلا أذهب الله حزنه وهمه وأبدله مكانه فرحاً رواه أحمد وصححها لألباني.لكلم الطيب ص74 اللهم إني أعوذ بك من الهم والخزن ، والعجز والكسل والبخل والجبن ، وضلع الدين وغلبة الرجال ". كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يكثر من هذا الدعاء دعاء الغضب أعوذ بالله من الشيطان الرجيم رواة مسلم .2015/4 دعاء الكرب لاإله إلا الله العظيم الحليم ، لاإله إلا الله رب العرش العظيم ، لاإله إلا الله رب السموات ورب العرش الكريم متفق عليه قال صلى الله عليه وسلم دعاء المكروب : اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ِ وأصلح لي شأني كله لاإله إلا أنت الله ، الله ربي لاأشرك به شيئاً صحيح . صحيح سنن ابن ماجه(959/3) قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" دعوة النون إذ دعا بها وهو في بطن الحوت :" لاإله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين لم يدع بها رجل مسلم في شئ قط إلا استجاب الله له . صحيح .صحيح الترمذي 168/3 دعاء الفزع لا إله إلا الله متفق عليه ما يقول ويفعل من أذنب ذنباً ما من عبد يذنب ذنباً فيتوضأ فيحسن الطهور ، ثم يقوم فيصلي ركعتين ، ثم يستغفر الله لذلك الذنب إلا غُفر له صحيح صحيح الجامع 173/5 من استصعب عليه أمر اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً رواة ابن السني وصححه الحافظ . الأذكار للنووي ص 106 ما يقول ويفعل من أتاه أمر يسره أو يكرهه كان رسول الله عليه وسلم إذا أتاه أمر ه قال :الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات و إذا أتاه أمر يكرهه قال : الحمد الله على كل حال صحيح صحيح الجامع 201/4 كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا أتاه أمر يسره أو يُسر به خر ساجداً شكراً لله تبارك وتعالى حسن . صحيح ابن ماجه 233/1) مايقول عند التعجب والأمر السار سبحان الله متفق عليه الله أكبر البخاري الفتح441/8 في الشيء يراه ويعجبه ويخاف عليه العين إذا رأى أحدكم من نفسه أو ماله أو أخيه ما يعجبه فليدع له بالبركة ، فإن العين حق صحيح. صحيح الجامع 212/1.سنن أبي داود286/1 . اللهم اكفنيهم بما شئت رواه مسلم 2300/4 حاب ، وهازم الأحزاب ، اهزمهم وانصرنا عليهم رواه مسلم 1363/3 دعاء صلاة الاستخارة قال جابر بن عبدالله رضي الله عنهما : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يُعلمنا الاستخارة في الأمور كلها كما يعلمُنا السورة من القرآن ، يقول : إذا هم أحدكم بالأمر فليركع ركعتين من غير الفريضة ، ثم ليقل : اللهم إني أستخيرك بعلمك ، و أ ستقدرك بقدرتك ، وأسألك من فضلك العظيم فإنك تقدِرُ ولا أقدِرُ ، وتعلم ولا أعلم ، وأنت علام الغيوب ، اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر -يسمي حاجته - خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجلة و اجله - فاقدره لي ويسره لي ، ثم بارك لي فيه ، وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجله و أجله - فاصرفه عني واصرفني عنه ، واقدر لي الخير حيث كان ، ثم أرضني به رواه البخاري146/8 كفارة المجلس من جلس في مجلس فكثر فيه لغطه ؟ فقال قبل أن يقوم من مجلسه ذلك : " سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك . إلا غفر له ما كان في مجلسه ذلك . صحيح. صحيح الترمذي 153/3 دعاء القنوت اللهم أهدني فيمن هديت ، وعافني فيمن عافيت ، وتولني فيمن توليت ، وبارك لي فيما أعطيت ، وقني شر ما قضيت ، فإنك تقضي و لا يقضى عليك ، إنه لا يذل من واليت ، تباركت ربنا وتعاليت صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك وأعوذ بمعافاتك من عقوبتك ، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناء عليك ، أنت كما أثنيت على نفسك " صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إياك نعبد ، و لك نُصلي ونسجد ، وإليك نسعى ونحقدُ ، نرجُو رحمتك ، ونخشى عذابك ، إن عذابك بالكافرين ملحق ، اللهم إنا نستعينك ، ونستغفرك ، ونثني عليك الخير ، ولا نكفرك ، ونؤمن بك ونخضع لك ، ونخلع من يكفرك . وهذا موقف على عمر رضي الله عنه . إسناد صحيح . الأوراد171/2-428 مايقال للمتزوج بعد عقد النكاح بارك الله لك ، وبارك عليك ، وجمع بينكما في خير صحيح. صحيح سنن أبي داود 400/2 اللهم بارك فيهما وبارك لهما في أبنائهما رواه الطبراني في الكبير وحسنه الألباني. آداب الزفاف ص77) على الخير والبركة وعلى خير طائر رواه البخاري 36/7 ( طائر : أي على أفضل حظ ونصيب ، وطائر الإنسان : نصيبه) ما يقول ويفعل المتزوج إذا دخلت على زوجته ليله الزفاف يأخذ بناصيتها ويقول : اللهم إني أسألك من خيرها وخير ما جلبت عليه وأعوذ بك من شرها وشر ما جُلبت عليه حسن . صحيح ابن ماجه 324/1 الدعاء قبل الجماع لو أن أحدكم إذا أراد أن يأتي أهله قال : بسم الله ، اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا ، فإنه يقدر بينهما ولد في ذلك لم يضره شيطان أبداً متفق عليه الدعاء للمولود عند تحنيكه كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يؤتي بالصبيان فيدعو لهم بالبركة ويحنكهم صحيح . صحيح سنن أبي داود 961/3) (التحنيك : أن تمضغ التمر حتى يلين ، ثم تدلكه بحنك الصبي) ما يعوذ به الأولاد أعوذ بكلمات الله التامة ، من كل شيطان وهامه ، وكل عينِ لامه رواه البخاري الفتح 408/6 من أحس وجعاً في جسده ضع يدك على الذي تألم من جسدك وقل : بسم الله ، ثلاثاً ، وقل سبع مرات : أعوذ بالله وقُدرته من شر ما أجد وأحاذر رواه مسلم1728/4 مايقال عند زيارة المريض ومايقرأ عليه لرقيته لابأس طهور إن شاء الله رواه البخاري 118/4 اللهم اشف عبدك ينكأ لك عدواً ، أو يمشي لك إلى جنازة صحيح . صحيح سنن أبي داود 600/2 مامن عبد مسلم يعود مريضاً لم يحضر أجله فيقول سبعة مرات : أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك إلا عوفي صحيح . صحيح الترمذي 210/2 بسم الله أرقيك من كل شئ يؤذيك ، من شر كل نفس ، وعين حاسدة بسم الله أرقيك ، والله يشفيك صحيح . صحيح الترمذي 287/1 أذهب الباس ، رب الناس ، إشف وأنت الشافي لاشفاء إلا شفاء لايُغادر سقماُ رواه البخاري الفتح 131/10 تذكرة في فضل عيادة المريض قال صلى الله عليه وسلم : إن المسلم إذا عاد أخاه لم يزل في خرفة الجنة صحيح. صحيح الترمذي 285/1 قيل ما خُرفة الجنة ؟ قال : جناها . وقال صلى الله عليه وسلم :" مامن مُسلم يعود مُسلماً غُدوة ، إلا صل عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُمسي ، وإن عاده عشيةَ إلا صلى عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُصبح وكان له خريف في الجنة صحيح . صحيح الترمذي 286/1 مايقول من يئس من حياته اللهم اغفر لي وارحمني وألحقني بالرفيق متفق عليه اللهم الرفيق الأعلى رواه مسلم1894/4 كراهية تمني الموت لضر نزل بالإنسان لايدعون أحدكم بالموت لضر نزل به ولكن ليقل : اللهم أحيني ماكنت الحياة خيراً لي ، وتوفني إذا كانت الوفاة خيراً لي متفق عليه من رأى مببتلى من رأى مُبتلى فقال : الحمد لله الذي عافاني مما ابتلاك به ، وفضلني على كثير ممن خلق تفضيلاً لم يُصبه ذلك البلاًء صحيح. صحيح الترمذي 153/3 تلقين المحتضر قال صلى الله عليه وسلم : لقنوا موتاكم قول : لاإله إلا الله رواه مسلم 631/2 من كان آخر كلامه لاإله إلا الله دخل الجنة صحيح . صحيح سنن أبي داود 602/2 الدعاء عند إغماض الميت اللهم اغفر ( لفلان) ورفع درجته في المهديين واخلفه في عقبه في الغابرين واغفر لنا وله يارب العالمين وافسح له في قبره ونور له فيه رواه مسلم 634/2 مايقول من مات له ميت مامن عبد تصيبه مصيبة فيقول :" إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مُصيبتي واخلف لي خيراً منها . إلا آجره الله تعالى في مصيبته وأخلف له خيراً منها رواه مسلم 632/2 الدعاء للميت في الصلاة عليه اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نُزُله . ووسع مُدخلهُ . واغسله بالماء والثلج والبرد ، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ، وأبدله داراً خيراً من داره ، وأهلاً خيراً من أهله وزوجاً خيراً من زوجه وأدخله الجنة وأعذه من عذاب القبر ( ومن عذاب النار ) رواه مسلم 663/2 اللهم اغفر لحينا وميتنا ، وشاهدنا وغائبنا ، وصغيرنا وكبيرنا ، وذكرنا وأُنثانا ، اللهم من أحييته منا فأحييه على الإسلام ، ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان ، اللهم لاتحرمنا أجره ولاتضلنا بعده صحيح. صحيح ابن ماجه 251/1 اللهم إن فلان بن فلان في ذمتك ، وحبل جوارك فقه من فتنة القبر وعذاب النار ، أنت الغفور الرحيم صحيح . صحيح ابن ماجه 25/1 اللهم عبدك وابن عبدك وابن امتك إحتاج إلى رحمتك ، وأنت غني عن عذابه ، إن كان مُحسناً فزده في حسناته ، وإن كان مُسئاً فتجاوز عنه واه الحاكم ووافقه الذهبي . انظر أحكام الجنائز للألباني ص159 وإن كان الميت صبياً اللهم أعذه من عذاب القبر حسن . أحكام الجنائز للألباني ص161. اللهم اجعله فرطاً وسلفاً ، وأجراً موقوف على الحسن - البخاري تعليقاً عند ادخال الميت القبر بسم الله وبالله ، وعلى ملة رسول الله ( أو على سُنة رسول الله ) صحيح. صحيح الترمذي 306/1 مايقال بعد الدفن كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا فرغ من دفن الميت وقف عليه فقال :" استغفروا لأخيكم وسلوا له التثبيت فإنه الآن يُسأل دعاء زيارة القبور السلام عليكم أهل الديار ، من المؤمنين والمسلمين ويرحم الله المُستقدمين منا والمستأخرين وإنا ، أن شاء الله بكم للاحقون رواه مسلم 671/2 دعاء التعزية .. إن لله ماأخذ وله ماأعطى . وكل شئ عنده بأجل مُسمى ...فلتصبر ولتحتسب متفق عليه

شاطر
 

 عداء اليهود للإسلام عبر التاريخ

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عابر سبيل
عابر سبيل


♣♣♣« المدير العام »♣♣♣

معلومات اضافيه للعضو
♣♣ الجنس» ♣♣ الجنس» : ذكر
♣♣ مشَارَڪاتْي » ♣♣ مشَارَڪاتْي » : 33128
♣ ♣ نقاط» ♣ ♣ نقاط» : 98890
♣ ♣ العـمْرّ» ♣ ♣ العـمْرّ» : 39

عداء اليهود للإسلام عبر التاريخ Empty
https://alforqan.ahlamontada.com

عداء اليهود للإسلام عبر التاريخ Empty
مُساهمةموضوع: عداء اليهود للإسلام عبر التاريخ   عداء اليهود للإسلام عبر التاريخ Emptyالأربعاء 25 فبراير 2015 - 17:45

عنوان الخطبة
عداء اليهود للإسلام عبر التاريخ
اسم الخطيب
مراد بن أحمد القدسي
رقم الخطيب
30
رقم الخطبة
769
اسم المسجد
عبد الله بن مسعود
تاريخ الخطبة
 
عداء اليهود للإسلام عبر التاريخ Printpage-logo
ملخص الخطبة
1- عداء اليهود للإسلام في عصر النبوة. 2- عداء اليهود للإسلام في عصر الخلافة الراشدة. 3- عداء اليهود للإسلام في عصر الدولة الأموية. 4- عداء اليهود للإسلام في عصر الدولة العباسية ودول الأندلس. 5- عداء اليهود للإسلام في عصر الدولة العثمانية والحديث.
الخطبة الأولى
يمكن أن يقسم ذلك العداء عدة مراحل:
الأولى: قبل الإسلام.
الثانية: في عصر الرسول.
الثالثة: في عصر الخلفاء الراشدين.
الرابعة: في عصر الدولة الأموية.
الخامسة: في عصر الدولة العباسية.
السادسة: في عصر الدويلات في الأندلس.
السابعة: في العصر الدولة العثمانية والعصر الحديث.
 
الأولى: قبل الإسلام:
تواجد اليهود في يثرب له أسباب، ومنها أنه جاء في التوراة نبوة محمد عداء اليهود للإسلام عبر التاريخ Salla-icon وأنه سيهاجر إلى بلد فيه نخل بين حرتين.
ولم يجزم اليهود أنها المدينة فسكنوا في خيبر، فدك ووادي القرى وتيماء وغيرها.
كان اليهود يستفتحون به على الأوس والخزرج.
فقد روى الطبري عن ابن عباس أن يهود كانوا يستفتحون على الأوس والخزرج برسول الله قبل بعثه فلما بعثه الله من العرب كفروا به وجحدوا ما كانوا يقولون فيه، فقال لهم معاذ بن جبل وبشر بن البراء بن معرور: يا معشر يهود اتقوا الله وأسلموا فقد كنتم تستفتحون علينا بمحمد ونحن أهل شرك، وتخبرونا أنه مبعوث، وتصفونه لنا بصفته، فقال: سلام بن مشكم:... ما جاءنا بشيء نعرفه، وما هو بالذي كنا نذكر لكم.
فأنزل الله تعالى: عداء اليهود للإسلام عبر التاريخ Start-iconولما جاءهم كتاب من عند الله مصدق لما معهم وكانوا من قبل يستفتحون على الذين كفروا فلما جاءهم ما عرفوا كفروا به فلعنة الله على الكافرينعداء اليهود للإسلام عبر التاريخ End-icon.
فاليهود كانا يضمرون العداوة لو جاء النبي من غير بني جنسهم.
 
الثانية: في عهد النبي
1-   إنكارهم نبوة محمد عداء اليهود للإسلام عبر التاريخ Start-iconولما جاءهم رسول من عند الله مصدق لما معهم نبذ فريق من الذين أوتوا الكتاب كتاب الله وراء ظهورهمعداء اليهود للإسلام عبر التاريخ End-icon.
2-   تصريحهم بأنه ليس النبي المنتظر، قال مالك بن الصيف: والله ما عهد إلينا في محمد . . وما أخذ له علينا ميثاقا.
3-   تحريف البشارات بنبوة محمد في التوراة والإنجيل.
عداء اليهود للإسلام عبر التاريخ Start-iconالذين يتبعون الرسول النبي الأمي الذي يجدونه مكتوبا عندهم في التوراة والإنجيلعداء اليهود للإسلام عبر التاريخ End-icon.
4-   مطالبتهم الرسول بالمطالب المتعنتة:
أ‌-     طلبهم أن ينزل عليهم كتاباً من السماء: عداء اليهود للإسلام عبر التاريخ Start-iconيسألك أهل الكتاب أن تنزل عليهم كتاباً من السماء فقد سألوا موسى أكبر من ذلك فقالوا أرنا الله جهرة فأخذتهم الصاعقة بظلمهمعداء اليهود للإسلام عبر التاريخ End-icon.
ب‌-            طلبهم أن يكلمهم الله مباشرة: عداء اليهود للإسلام عبر التاريخ Start-iconوقال الذين لا يعلمون لولا يكلمنا الله أو تأتينا آيةعداء اليهود للإسلام عبر التاريخ End-icon.
5-   ادعاؤهم أنهم ما تركوا اتباع النبي حسداً.
أ‌-     بل لأنه لا تسنده المعجزات عداء اليهود للإسلام عبر التاريخ Start-iconالذين قالوا إن الله عهد إلينا إلا نؤمن لرسول حتى يأتينا بقربان تأكله النار قل قد جاءكم رسل من قبلي بالبينات وبالذي قلتم فلم قتلتموهم إن كنتم صادقينعداء اليهود للإسلام عبر التاريخ End-icon.
ب‌-            أن الهدى في اتباعهم عداء اليهود للإسلام عبر التاريخ Start-iconوقالوا كونوا هوداً أو نصارى تهتدواعداء اليهود للإسلام عبر التاريخ End-icon.
6-   محاولتهم إيذاء الرسول بالقول السيء عداء اليهود للإسلام عبر التاريخ Start-iconيا أيها الذين آمنوا لا تقولوا راعنا وقولوا انظرنا واسمعواعداء اليهود للإسلام عبر التاريخ End-icon، تحيتهم النبي بالسأم عليكم. كما في حديث عائشة في البخاري.
7-             محاولة القضاء على نشاط الرسول بالسحر: سحره لبيد بن الأعصم يهودي من يهود بني زريق. كما في صحيح مسلم.
8-   محاولتهم إثارة الفتنة بين المسلمين: الطبري ((مر شاس بن قيس. .)).
9-   إيجادهم المنافقين من العرب في المجتمع الإسلامي:
عداء اليهود للإسلام عبر التاريخ Start-iconوإذا لقوا الذين آمنوا قالوا آمنا إذا خلوا إلى شياطينهم قالوا إنا معكم إنما نحن مستهزءونعداء اليهود للإسلام عبر التاريخ End-icon.
وكلنا نعرف ما جرى من رأس النفاق عبد الله بن أبي.عداء اليهود للإسلام عبر التاريخ Start-iconألم تر إلى الذين نافقوا يقولون لإخوانهم الذين كفروا من أهل الكتاب لئن أخرجتم لنخرجن معكم ولا نطيع فيكم أحداً أبداً وإن قوتلتم لننصرنكمعداء اليهود للإسلام عبر التاريخ End-icon.
10-               تظاهرهم بالدخول في الإسلام نفاقاً:عداء اليهود للإسلام عبر التاريخ Start-iconوقالت طائفة من أهل الكتاب آمنوا بالذي أنزل على الذين آمنوا وجه النهار واكفروا آخره لعلهم يرجعونعداء اليهود للإسلام عبر التاريخ End-icon.
11-               أشعارهم العدائية ضد المسلمين: أبو عفك، كعب بن الأشرف، سلام بن أبي الحقيق وغيرهم.
12-               نقضهم للعهود مع الرسول: وقغ الغدر من بني قريظة، وبني النضير، وبني قينقاع.
13-               تحالفهم مع القبائل العربية (الأحزاب) على حرب المسلمين.
14-               محاولتهم قتل الرسول أكثر من مرة:
وروى البخاري وأحمد عن عائشة مرفوعاً: ((يا عائشة ما زال أجد ألم الطعام الذي أكلتُ بخيبر، فهذا أوان وجدت انقطاع أبهري من ذلك السم)).
وروى البخاري عن أنس مرفوعاً: ((ثم قال لهم: هل أنتم صادقوني عن شيء إن سألتكم عنه؟ فقالوا: نعم، فقال: هل جعلتم في هذه الشاة سما؟ً فقالوا: نعم، فقال: ما حملكم على ذلك؟ فقالوا: أردنا إن كنت كذاباً أن نستريح منك، وإن كنت نبيناً لم يضرك)).
 
الثالثة: في عهد الخلفاء الراشدين.
قاعدة: "لهم مالنا وعليهم ما علينا".التي أقرها الإسلام لأهل الذمة.
-       إقامة علاقات على أساس من الأدب والاحترام.
-       مشروعية الرفق بهم، والعطف عليهم.
-       إباحة التعامل الشخصي معهم في الوظائف وفي البيع.
-       حق الحرية في العقائد.
-       إسناد الأحوال الشخصية الخاصة بهم إليهم لهم كالزواج والطلاق وغيره.
قال اليهودي د/ إسرائيل والفنون "لقد أنقذ الفاتحون المسلمون آلافاً من اليهود كانوا متشردين في أقاليم الدولة الرومية، وكانوا يقاسون ألواناً شتى من العذاب".
ويقول الزعيم "حاييم وازمن" إنني أفضل عدم اقتراف الظلم لأن العالم الإسلام يعامل بقدر كبير من التسامح.. . ويجب على اليهود ألا ينسوا ذلك".
1-   كان لليهود دور في إذكاء حروب الردة، وتكونت أحلاف قبلية شارك فيها اليهود.
2-   الفتنة الكبرى ودور اليهودي (عبد الله بن سبأ) في تأجيجها، رحل إلى الحجاز ثم إلى البصرة، وواليها أخرجه ثم الكوفة وأخرج، وبقي له صلة ببعضهم، ثم إلى الشام وأخرج إلى مصر.
خرج إلى مصر: واتكأ على قاعدة "الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر".
وأحدث بدعاً هائلة أدت إلى انقسام الناس مما أدى إلى ظهور الرفض والباطنية بعد ذلك والخوارج.
3-   كان لعبد الله بن سبأ دور في قتل عثمان، أشعل الحرب هو وأتباعه في موقعه الجمل.
 
الرابعة: في العهد الأموي:
1-   الإسرائيليات في التفسير والحديث:
فقد شوهت الفكر الإسلامي لتكون هدفاً للمستشرقين من اليهود في الطعن في الإسلام.
2-   تزييف التاريخ الإسلامي:
فالبعض ممن يروي التاريخ شفهياً كان يمزجه ببعض أساطير اليهود.
التاريخ كتب في كثير من جوانبه بحسب رغبة اليهود.
 
الخامسة: في العصر العباسي:
1-   محاولة الاستيلاء على بيت المقدس وظهرت حركتان:
أ‌-     حركة أبي عيسى الأصفهاني، في القرن الثاني الهجري، ادعى أنه المسيح المنتظر وقاتل بـ (10.000) وانتهى بضربه.
ب‌-                        حركة داود الرائي، وادعى أنه المسيح المنتظر وأنه سينزع بيت المقدس من المسلمين.
2-   القول ببدعة خلق القرآن:
فأول من قال بتلك البدعة لبيد بن الأعصم اليهودي.وقيل: المغيرة بن سعيد العجلي من اتباع عبد الله بن سبأ اليهودي.
3-   نشأة الفرق العقدية الضالة:
الباطنية: فأول من دعى إلى ذلك ((ميمون بن ديصان القداح اليهودي)) ودعى إلى التأويل الباطني. وظل دور اليهود في تسيير الباطنية سري محض.
4-   ظهور الجمعيات السرية:
فرقة (إخوان الصفا) وهي باطنية وهي سرية في تكوينها علنية في رسائلها فقد جاء في رسائلهم:
(تتقلب بنا تصاريف الزمان ونوائب الحدثان حتى جاء وقت الميعاد بعد تفرق في البلاد في مملكة صاحب الناموس الأكبر وشاهدنا ميدنتا الروحية المرتفعة في الهواء...)
5-   دخول الرموز اليهودية في تراث الصوفية:
الطلاسم – النجمية السداسية.
6-   محاولة الاستيلاء على فلسطين.
رأت واتفقت الرياسة اليهودية مع الدولة البيزنطية في القرن 4هـ على قيام اليهود بدور تجسسي على الدولة الفاطمية في مصر من أجل تسهيل احتلال أملاكها على أن تكون فلسطين لليهود، وقد انتدب لهذا يوسف بن يعقوب ابن كلس، ولكن عرف الباطنيون دوره فقتلوه.
7-   المساهمة في تمويل الحروب الصليبية.
8-   مساعدة التتار في إسقاط الدولة العباسية: حيث دلوهم على مواطن الثغرات في الدولة.
 
السادسة: في العهد الأندلسي:
عندما فتح المسلمون الأندلس وجدوا فيها يهوداً أرقاء فحرروهم.
فكان اليهود يقدمون خدماتهم، فيوكل إليهم القائد المسلم حراسة المدن المفتوحة.
ولكن لم يراعوا الجميل وفعملوا على توسيع شقة الخلاف بين الإمارات الأندلسية: وكانت لهم مكائدهم من وراء ذلك:
تجرؤ الوزير اليهودي في غرناطة (يوسف بن شموئيل) على الطعن في القرآن الكريم ولكن قتل ومعه أربعة آلاف وأرغم الباقون على المغادرة.
 
السابعة: في العهد العثماني:
وجد اليهود الدولة العثمانية الملاذ الآمن من اضطهاد النصارى لهم وخاصة في محاكم التفتيش، ولكنهم نسوا ذلك وصاروا أداة إفساد:
أ‌-     طائفة الدونمة اليهودية:
ادعى اليهودي (شبتاى زمي) التركي أنه المسيح المنتظر، وأنه سيأخذ بيد اليهود ويؤسس لهم دولة في فلسطين، فقبض عليه وحكم بإعدامه، فأعلن إسلامه وكثير من أتباعه، وتسمى (محمد عزيز أفندي).
ثم عرفوا بممارسة الطقوس اليهودية وسموا (بالدونمة )وتعني المرتدين.
يقول إسحاق بن زخي ثاني رئيس دولة لإسرائيل: إن يهوداً كثيرين وكثيرين جداً يعيشون بين الشعوب بطبعتين إحداهما ظاهرة وهي اعتناق دين الشعب... اعتناقاً جماعياً ظاهريا، والثانية باطنة وهي إخلاص عميق لليهودية.
وقد تعاونت الدونمة مع القوى العالمية على إسقاط الخلافة وذلك بما يلي:
1-   إقامة المحافل الماسونية.
أول محفل ماسوني في تركيا (سلانيك) في عام 1683م ومنه انتشرت المحافل الأخرى.
2-   إثارة النعرات الطائفية:
-       إفساد العلاقة بين الحكومة التركية والطائفة الأرمنية لكي يسهل على اليهود الحلول مكان الأرمن في السيطرة الاقتصادية ومن ثم خضوع الحكومة لإرادتهم.
-       وكان لهم دور في تحريك الدول الغربية لدفع الدولة العثمانية لنقض العهد مع روسيا مما حدا بروسيا لاقتحام تركيا حتى كادوا أن يصلوا إلى العاصمة.
3-   إسقاط الخلافة العثمانية الإسلامية.
رفض السلطان عبد الحميد مطلب اليهود (لا أستطيع أبداً أن أعطي أحداً أي جزء منها فإذا قسمت الإمبراطورية فقد يحصل اليهود على فلسطين بدون مقابل).
فسعت مع القوى الدولية وحصلت على وعد من الدولة الإنجليزية بتكوين وطن قومي لليهود.
4-   إحياء القوميات الجاهلية.
لقد تنبت جمعية الاتحاد والترقي القومي الطوارنية، ويهود الدونمة جزء من الجمعية.
فظهرت القومية العربية كردة فعل على ذلك.
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عداء اليهود للإسلام عبر التاريخ
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» عداء اليهود للرسول
» اليهود والأرض عبر التاريخ
» قصة شيعي اهتدى للإسلام
» انتقادات موجهة للإسلام
» التفسير السياسي للإسلام



صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع الفرقان :: المقالات والشخصيات والقصص :: الخطب والمحاضرات :: الخطب-
انتقل الى: