موقع الفرقان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دعاء من أصابته مصيبة ما من مسلم تصيبه مصيبة فيقول كما أمره الله إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مصيبتي واخلف لي خيراً منها إلا أخلف الله له خيراً منها (رواه مسلم632/2) دعاء الهم والحزن ما أصاب عبداُ هم و لا حزن فقال : اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضِ في حكمك ، عدل في قضاؤك أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك ، أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ، ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي " . إلا أذهب الله حزنه وهمه وأبدله مكانه فرحاً رواه أحمد وصححها لألباني.لكلم الطيب ص74 اللهم إني أعوذ بك من الهم والخزن ، والعجز والكسل والبخل والجبن ، وضلع الدين وغلبة الرجال ". كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يكثر من هذا الدعاء دعاء الغضب أعوذ بالله من الشيطان الرجيم رواة مسلم .2015/4 دعاء الكرب لاإله إلا الله العظيم الحليم ، لاإله إلا الله رب العرش العظيم ، لاإله إلا الله رب السموات ورب العرش الكريم متفق عليه قال صلى الله عليه وسلم دعاء المكروب : اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ِ وأصلح لي شأني كله لاإله إلا أنت الله ، الله ربي لاأشرك به شيئاً صحيح . صحيح سنن ابن ماجه(959/3) قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" دعوة النون إذ دعا بها وهو في بطن الحوت :" لاإله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين لم يدع بها رجل مسلم في شئ قط إلا استجاب الله له . صحيح .صحيح الترمذي 168/3 دعاء الفزع لا إله إلا الله متفق عليه ما يقول ويفعل من أذنب ذنباً ما من عبد يذنب ذنباً فيتوضأ فيحسن الطهور ، ثم يقوم فيصلي ركعتين ، ثم يستغفر الله لذلك الذنب إلا غُفر له صحيح صحيح الجامع 173/5 من استصعب عليه أمر اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً رواة ابن السني وصححه الحافظ . الأذكار للنووي ص 106 ما يقول ويفعل من أتاه أمر يسره أو يكرهه كان رسول الله عليه وسلم إذا أتاه أمر ه قال :الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات و إذا أتاه أمر يكرهه قال : الحمد الله على كل حال صحيح صحيح الجامع 201/4 كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا أتاه أمر يسره أو يُسر به خر ساجداً شكراً لله تبارك وتعالى حسن . صحيح ابن ماجه 233/1) مايقول عند التعجب والأمر السار سبحان الله متفق عليه الله أكبر البخاري الفتح441/8 في الشيء يراه ويعجبه ويخاف عليه العين إذا رأى أحدكم من نفسه أو ماله أو أخيه ما يعجبه فليدع له بالبركة ، فإن العين حق صحيح. صحيح الجامع 212/1.سنن أبي داود286/1 . اللهم اكفنيهم بما شئت رواه مسلم 2300/4 حاب ، وهازم الأحزاب ، اهزمهم وانصرنا عليهم رواه مسلم 1363/3 دعاء صلاة الاستخارة قال جابر بن عبدالله رضي الله عنهما : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يُعلمنا الاستخارة في الأمور كلها كما يعلمُنا السورة من القرآن ، يقول : إذا هم أحدكم بالأمر فليركع ركعتين من غير الفريضة ، ثم ليقل : اللهم إني أستخيرك بعلمك ، و أ ستقدرك بقدرتك ، وأسألك من فضلك العظيم فإنك تقدِرُ ولا أقدِرُ ، وتعلم ولا أعلم ، وأنت علام الغيوب ، اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر -يسمي حاجته - خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجلة و اجله - فاقدره لي ويسره لي ، ثم بارك لي فيه ، وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجله و أجله - فاصرفه عني واصرفني عنه ، واقدر لي الخير حيث كان ، ثم أرضني به رواه البخاري146/8 كفارة المجلس من جلس في مجلس فكثر فيه لغطه ؟ فقال قبل أن يقوم من مجلسه ذلك : " سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك . إلا غفر له ما كان في مجلسه ذلك . صحيح. صحيح الترمذي 153/3 دعاء القنوت اللهم أهدني فيمن هديت ، وعافني فيمن عافيت ، وتولني فيمن توليت ، وبارك لي فيما أعطيت ، وقني شر ما قضيت ، فإنك تقضي و لا يقضى عليك ، إنه لا يذل من واليت ، تباركت ربنا وتعاليت صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك وأعوذ بمعافاتك من عقوبتك ، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناء عليك ، أنت كما أثنيت على نفسك " صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إياك نعبد ، و لك نُصلي ونسجد ، وإليك نسعى ونحقدُ ، نرجُو رحمتك ، ونخشى عذابك ، إن عذابك بالكافرين ملحق ، اللهم إنا نستعينك ، ونستغفرك ، ونثني عليك الخير ، ولا نكفرك ، ونؤمن بك ونخضع لك ، ونخلع من يكفرك . وهذا موقف على عمر رضي الله عنه . إسناد صحيح . الأوراد171/2-428 مايقال للمتزوج بعد عقد النكاح بارك الله لك ، وبارك عليك ، وجمع بينكما في خير صحيح. صحيح سنن أبي داود 400/2 اللهم بارك فيهما وبارك لهما في أبنائهما رواه الطبراني في الكبير وحسنه الألباني. آداب الزفاف ص77) على الخير والبركة وعلى خير طائر رواه البخاري 36/7 ( طائر : أي على أفضل حظ ونصيب ، وطائر الإنسان : نصيبه) ما يقول ويفعل المتزوج إذا دخلت على زوجته ليله الزفاف يأخذ بناصيتها ويقول : اللهم إني أسألك من خيرها وخير ما جلبت عليه وأعوذ بك من شرها وشر ما جُلبت عليه حسن . صحيح ابن ماجه 324/1 الدعاء قبل الجماع لو أن أحدكم إذا أراد أن يأتي أهله قال : بسم الله ، اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا ، فإنه يقدر بينهما ولد في ذلك لم يضره شيطان أبداً متفق عليه الدعاء للمولود عند تحنيكه كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يؤتي بالصبيان فيدعو لهم بالبركة ويحنكهم صحيح . صحيح سنن أبي داود 961/3) (التحنيك : أن تمضغ التمر حتى يلين ، ثم تدلكه بحنك الصبي) ما يعوذ به الأولاد أعوذ بكلمات الله التامة ، من كل شيطان وهامه ، وكل عينِ لامه رواه البخاري الفتح 408/6 من أحس وجعاً في جسده ضع يدك على الذي تألم من جسدك وقل : بسم الله ، ثلاثاً ، وقل سبع مرات : أعوذ بالله وقُدرته من شر ما أجد وأحاذر رواه مسلم1728/4 مايقال عند زيارة المريض ومايقرأ عليه لرقيته لابأس طهور إن شاء الله رواه البخاري 118/4 اللهم اشف عبدك ينكأ لك عدواً ، أو يمشي لك إلى جنازة صحيح . صحيح سنن أبي داود 600/2 مامن عبد مسلم يعود مريضاً لم يحضر أجله فيقول سبعة مرات : أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك إلا عوفي صحيح . صحيح الترمذي 210/2 بسم الله أرقيك من كل شئ يؤذيك ، من شر كل نفس ، وعين حاسدة بسم الله أرقيك ، والله يشفيك صحيح . صحيح الترمذي 287/1 أذهب الباس ، رب الناس ، إشف وأنت الشافي لاشفاء إلا شفاء لايُغادر سقماُ رواه البخاري الفتح 131/10 تذكرة في فضل عيادة المريض قال صلى الله عليه وسلم : إن المسلم إذا عاد أخاه لم يزل في خرفة الجنة صحيح. صحيح الترمذي 285/1 قيل ما خُرفة الجنة ؟ قال : جناها . وقال صلى الله عليه وسلم :" مامن مُسلم يعود مُسلماً غُدوة ، إلا صل عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُمسي ، وإن عاده عشيةَ إلا صلى عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُصبح وكان له خريف في الجنة صحيح . صحيح الترمذي 286/1 مايقول من يئس من حياته اللهم اغفر لي وارحمني وألحقني بالرفيق متفق عليه اللهم الرفيق الأعلى رواه مسلم1894/4 كراهية تمني الموت لضر نزل بالإنسان لايدعون أحدكم بالموت لضر نزل به ولكن ليقل : اللهم أحيني ماكنت الحياة خيراً لي ، وتوفني إذا كانت الوفاة خيراً لي متفق عليه من رأى مببتلى من رأى مُبتلى فقال : الحمد لله الذي عافاني مما ابتلاك به ، وفضلني على كثير ممن خلق تفضيلاً لم يُصبه ذلك البلاًء صحيح. صحيح الترمذي 153/3 تلقين المحتضر قال صلى الله عليه وسلم : لقنوا موتاكم قول : لاإله إلا الله رواه مسلم 631/2 من كان آخر كلامه لاإله إلا الله دخل الجنة صحيح . صحيح سنن أبي داود 602/2 الدعاء عند إغماض الميت اللهم اغفر ( لفلان) ورفع درجته في المهديين واخلفه في عقبه في الغابرين واغفر لنا وله يارب العالمين وافسح له في قبره ونور له فيه رواه مسلم 634/2 مايقول من مات له ميت مامن عبد تصيبه مصيبة فيقول :" إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مُصيبتي واخلف لي خيراً منها . إلا آجره الله تعالى في مصيبته وأخلف له خيراً منها رواه مسلم 632/2 الدعاء للميت في الصلاة عليه اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نُزُله . ووسع مُدخلهُ . واغسله بالماء والثلج والبرد ، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ، وأبدله داراً خيراً من داره ، وأهلاً خيراً من أهله وزوجاً خيراً من زوجه وأدخله الجنة وأعذه من عذاب القبر ( ومن عذاب النار ) رواه مسلم 663/2 اللهم اغفر لحينا وميتنا ، وشاهدنا وغائبنا ، وصغيرنا وكبيرنا ، وذكرنا وأُنثانا ، اللهم من أحييته منا فأحييه على الإسلام ، ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان ، اللهم لاتحرمنا أجره ولاتضلنا بعده صحيح. صحيح ابن ماجه 251/1 اللهم إن فلان بن فلان في ذمتك ، وحبل جوارك فقه من فتنة القبر وعذاب النار ، أنت الغفور الرحيم صحيح . صحيح ابن ماجه 25/1 اللهم عبدك وابن عبدك وابن امتك إحتاج إلى رحمتك ، وأنت غني عن عذابه ، إن كان مُحسناً فزده في حسناته ، وإن كان مُسئاً فتجاوز عنه واه الحاكم ووافقه الذهبي . انظر أحكام الجنائز للألباني ص159 وإن كان الميت صبياً اللهم أعذه من عذاب القبر حسن . أحكام الجنائز للألباني ص161. اللهم اجعله فرطاً وسلفاً ، وأجراً موقوف على الحسن - البخاري تعليقاً عند ادخال الميت القبر بسم الله وبالله ، وعلى ملة رسول الله ( أو على سُنة رسول الله ) صحيح. صحيح الترمذي 306/1 مايقال بعد الدفن كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا فرغ من دفن الميت وقف عليه فقال :" استغفروا لأخيكم وسلوا له التثبيت فإنه الآن يُسأل دعاء زيارة القبور السلام عليكم أهل الديار ، من المؤمنين والمسلمين ويرحم الله المُستقدمين منا والمستأخرين وإنا ، أن شاء الله بكم للاحقون رواه مسلم 671/2 دعاء التعزية .. إن لله ماأخذ وله ماأعطى . وكل شئ عنده بأجل مُسمى ...فلتصبر ولتحتسب متفق عليه

شاطر
 

 في واجبنا نحو فلسطين

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عابر سبيل
عابر سبيل


♣♣♣« المدير العام »♣♣♣

معلومات اضافيه للعضو
♣♣ الجنس» ♣♣ الجنس» : ذكر
♣♣ مشَارَڪاتْي » ♣♣ مشَارَڪاتْي » : 33128
♣ ♣ نقاط» ♣ ♣ نقاط» : 98890
♣ ♣ العـمْرّ» ♣ ♣ العـمْرّ» : 39

في واجبنا نحو فلسطين Empty
https://alforqan.ahlamontada.com

في واجبنا نحو فلسطين Empty
مُساهمةموضوع: في واجبنا نحو فلسطين   في واجبنا نحو فلسطين Emptyالإثنين 23 فبراير 2015 - 9:31

عنوان الخطبة
في واجبنا نحو فلسطين
اسم الخطيب
عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس
رقم الخطيب
34
رقم الخطبة
1547
اسم المسجد
جامع الفرقان
تاريخ الخطبة
23/7/1421
في واجبنا نحو فلسطين Printpage-logo
ملخص الخطبة
1- نقض العهود لاتفاقيات السلام ولهاثنا خلف هذه الاتفاقات الهزيلة. 2- وقوف الساسة في بلاد والمسلمين ضد خيار الجهاد والحرب لطرد المغتصب وتثبيطهم وصفهم من ذلك. 3- ضرورة الوقوف في وجه الغرب واليهود سياسيا واقتصادياً. 4- ضرب المسلمين بأموال المسلمين المكدسة في الغرب. 5- المقاطعة للسلع الأمريكية.
الخطبة الأولى
عباد الله: ماذا يجب علي أن أصنع؟ وكيف أتصرف حيال ما يجري للمسلمين في كلِّ مكان وخصوصًا في أولى القبلتين ومسرى رسول الله؟ سؤال يطرحه كل مسلم لازال الإيمان في قلبه ـ لاسيما بعد أن أصبح القادة يتفاضحون عبر قنوات الإثارة والتهييج, فقرأ الناس وعرفوا واطلعوا على ما يجري وراء الكواليس وداخل الأروقة, وعرفوا السر في كونهم منذ أكثر من خمسين عامًا يسمعون جعجعةً ولا يرون طحينًا.
[ltr]وبسطت لهم الأمور التي توهموها معقدة, وطرحت تساؤلات والناس يسمعون, ليس أفراد الشعوب الذين كثيرًا ما قيل لهم أنتم لا تفقهون في السياسة, ولكن من دهاقنة السياسة وثعالبها, ممن رغبوا في ركوب موجة الهياج الشعبي الإسلامي لانتهاك حرمة المسجد الأقصى المبارك, من أقوام ما عهدناهم أهل غيرة ولا حماس لقضايا الإسلام, بل عهدنا منهم تبديلاً لأحكام الشرع عبر كتب ذات ألوان يضاهئون بها القرآن, ومن غيرهم من ساسة, الله أعلم بنواياهم.[/ltr]
لكنهم طرحوا تساؤلات كررها من روائهم بسطاء الناس وأقلهم فهمًا في السياسة, إننا نطالب بالجهاد ضد إسرائيل وبيننا وبينه مراحل هي بوُسْعِنا لم نعملها بعدُ, مع كونها عظيمة النكاية في إسرائيل ومن يدعمها, لماذا لا يلغى مشروع السلام مع إسرائيل فنبذ إليهم على سواء, والله سبحانه يقول: في واجبنا نحو فلسطين Start-iconوإما تخافن من قوم خيانة فانبذ إليهم على سواءفي واجبنا نحو فلسطين End-icon أي فانبذ إليهم عهدهم حتى تكون أنت وهم في العلم بنقض العهد على حد سواء, إننا الآن ليس فقط نخاف من إسرائيل الخيانة, بل قد لمسناها لقد انتهكوا ونقضوا العهود ولم يوفوا بالاتفاقيات بدليل أن كل طموح المعتدلين من الساسة هو الرجوع إلى اتفاقيات أوسلو, والسؤال الملح من كل مسلم لماذا هذا الحرص على الرجوع للاتفاقيات مع ثبوت نقضهم لكل ميثاق, ومع استعداد أمة الإسلام من شرقها إلى غربها للجهاد ضد إسرائيل, لماذا يتعامل قادة الدول العربية والإسلامية مع شعوبهم كما فعلت المرأة التي حبست هرة لا هي أطعمتها ولا تركتها تأكل من خشاش الأرض, فلا هم يسلحون الشعوب, ولا يسمحون لهم بالجهاد بل يبقون متمسكين باتفاقيات قد نقضها اليهود من كل وجه.
لقد توعد الله المثبطين عن الجهاد بما قد علمتم من قوله: في واجبنا نحو فلسطين Start-iconقد يعلم الله المعوقين منكم والقائلين لإخوانهم هلم إلينا ولا يأتون البأس إلا قليلاًفي واجبنا نحو فلسطين Mid-icon أشحة عليكم فإذا جاء الخوف رأيتهم ينظرون إليك تدور أعينهم كالذي يغشى عليه من الموت فإذا ذهب الخوف سلقوكم بألسنة حداد أشحة على الخير أولئك لم يؤمنوا فأحبط الله أعمالهم وكان ذلك على الله يسيرًافي واجبنا نحو فلسطين End-icon وقوله: في واجبنا نحو فلسطين Start-iconلئن لم ينته المنافقون والذين في قلوبهم مرض والمرجفون في المدينة لنغرينك بهم ثم لا يجاورونك فيها إلا قليلاًفي واجبنا نحو فلسطين Mid-icon ملعونين أينما ثقفوا أخذوا وقتّلوا تقتيلاًفي واجبنا نحو فلسطين End-icon, وقوله: في واجبنا نحو فلسطين Start-iconيا أيها الذين آمنوا لا تكونوا كالذين كفروا وقالوا لإخوانهم إذا ضربوا في الأرض أو كانوا غُزىً لو كانوا عندنا ما ماتوا وما قتلوا ليجعل الله ذلك حسرة في قلوبهم والله يحيي ويميت والله بما تعلمون بصيرًا في واجبنا نحو فلسطين Mid-icon ولئن قتلتم في سبيل الله أو متم لمغفرة من الله ورحمة خير مما يجمعونفي واجبنا نحو فلسطين Mid-icon ولئن مُتم أو قتلتم لإلى الله تحشرونفي واجبنا نحو فلسطين End-icon.
إذا كانت هذه القوارع في المثبطين عن الجهاد والمعوقين له, فكيف بالمانعين, القاعدين بكل صراط يوعدون ويصدون عن سبيل الله من آمن ويبغونها عوجًا, والله يريدها في واجبنا نحو فلسطين Start-iconدينًا قيمًا ملة إبراهيم حنيفًافي واجبنا نحو فلسطين End-icon حيث في واجبنا نحو فلسطين Start-iconأنزل على عبده الكتاب ولم يجعل له عوجًافي واجبنا نحو فلسطين Mid-icon قيمًا لينذر بأسًا شديدًا من لدنه ويبشر المؤمنين الذين يعملون الصالحات أن لهم أجرًا حسنًافي واجبنا نحو فلسطين Mid-icon ماكثين فيه أبدًافي واجبنا نحو فلسطين End-icon ويقول: في واجبنا نحو فلسطين Start-iconولا تقعدوا بكل صراط توعدون وتصدون عن سبيل الله من آمن تبغونها عوجًا واذكروا إذا كنتم قليلاً فكثركم وانظروا كيف كان عاقبة المفسدينفي واجبنا نحو فلسطين Mid-icon وإن كان طائفة منكم آمنوا بالذي أرسلت به وطائفة لم يؤمنوا فاصبروا حتى يحكم الله بيننا وهو خير الحاكمينفي واجبنا نحو فلسطين End-icon.
ولكننا يا عباد الله مع علمنا بعظم الجرم الذي يرتكبه من يعوِّق ويثبط عن الجهاد في سبيل الله فضلاً عمن يقف مانعًا منه صادًا عنه متوعدًا من قام به بل حارسًا لأعداء الله اليهود حاميًا لهم ثغرة بلاده أن يأتيهم منها المجاهدون مع علمنا بعظم جرم هؤلاء إلا أننا وشعوب الأمة المسلمة كلها تطالب ساستها بما هو دون ذلك بمراحل, وهو يسير على من يسره الله عليه وعسير كل العسر على من ربط مصيره بمصيرهم وجعل زمامه في أيديهم, وتولاهم من دون المؤمنين.
إن من المطالب التي صرح بها بعض الساسة المزايدين عبر قنوات الإثارة والتهييج أن تقاطع إسرائيل وتلغي جميع الاتفاقيات معها؛ لأنها نقضتها, وأن تقفل سفاراتها في الدول التي بها سفارات, وأن تقاطع معها أمريكا السند الوحيد والأكبر لها والتي ذللت لها أموال العالم الإسلامي وثرواته, ماذا يحصل لو قيل لأمريكا إنك داعمة لإسرائيل العدو الظالم الغاشم وعليه فلا علاقة بيننا, فلا قواعد عسكرية ولا تمثيل عسكري, ولا دبلوماسي, ولا تبادل تجاري ولا غير ذلك إنها ستعتبره الموت, مع أنه في العرف الدولي لا يمكن أن يتهم من فعل هذا بأنه أعلن الجهاد ولا أقام حروبًا دينية مخالفًا بذلك مواثيق الأمم المتحدة التي وقع عليها وهي تمنع قيام حروب على أسس دينية وبمعنى أصرح تمنع الجهاد في سبيل الله.
إن أمة الإسلام تملك من الثروات الزراعية والبترولية وخصب الأراضي والمواشي بل والمفكرين والمخترعين وأصحاب المواهب والابتكارات, ما هو كفيل باستقلالها بنفسها واستغنائها عن الأمريكان ومن نحا نحوهم وسار في فلكهم.
إنهم عبّاد المادة, إن أمة الإسلام لو تكاتفت وتناصرت واستغنت ببعضها عنهم لكانت أكبر قوة على وجه الأرض بلا مبالغة, إن كثيرًا من خبراء تلك الدول التي تسمى بالمتقدمة من أصول إسلامية, ولو حصل التمايز والانحياز فلاشك أنهم أو جلّهم سيقدمون خبراتهم في جميع مجالات التقنية لأمتهم, لا لعدوها.
وإن مما يجب على الأمة المسلمة ضرب اقتصاد عدوها بسحب أرصدتها منه, وهي الأرصدة التي أهينت الأمة المسلمة بسببها, فكم تدخل عدونا وفرض سياسته الماكرة على دول مسلمة فقيرة بفعل الضغط المالي الذي يمارسه عليها عبر البنك الدولي وصندوق النقد الدولي الذي يهيمن عليه الأمريكان ومن سار في فلكهم, ويدعم أكثره ـ بكل أسف ـ من أموال الدول الإسلامية الغنية, فأموال المسلمين تعطى لعدوهم ليسيطر ويتدخل في سياسات دول مسلمة أخرى, ويفرض عليهم ما يريد, وقديمًا قيل: كاد الفقر أن يكون كفرًا, فمتى يكون صندوق النقد الإسلامي أو الدولي بأيدي المسلمين ولن يجد منهم حتى أعداؤهم إلا الرحمة لفقيرهم ومساعدة كسيرهم, وتاريخنا خير شاهد على حسن تعاملنا, عسى أن يكون قريبًا, نفعني الله وإياكم بالقرآن العظيم. والحمد لله رب العالمين.

 
الخطبة الثانية
عباد الله: لقائل أن يقول: كل ما سبق مما يقوم به القادة فما دورنا نحن؟ إن ما يجب علينا نوجزه في أمور:
أولها: من كان منا من ذوي الرأي والمشورة فواجب عليه أن يبلغ للمسئولين ما ينفعهم في دينهم وآخرتهم ويكون ناصحًا لهم بما فيه خير أمتهم.
ثانيًا: الدعاء وقد صح عنه في واجبنا نحو فلسطين Salla-icon: ((وهل تنصرون وترزقون إلا بضعفائكم, بدعائهم)) ((الدعاء سلاح المؤمن)) في واجبنا نحو فلسطين Start-iconأمن يجيب المضطر إذا دعاهفي واجبنا نحو فلسطين End-icon والآيات والأحاديث في فضله وأهميته كثيرة فندعو لإخواننا المسلمين, وندعو على عدونا, وندعو لدين الله بالتمكين.
ثالثًا: المال, فندعم إخواننا وندعم القضية بالمال, والحروب تأتي على الأخضر واليابس وتستهلك أموالاً طائلة, ونقاطع البنوك التي تصب في نهاية المطاف لصالح اليهود من البنوك الأوربية والأمريكية وغيرها من بنوك الربا.
رابعًا: دراسة تاريخ القدس والمعرفة التفصيلية بالقضية, وربطها بجذورها الإسلامية وعدم جعلها قضية خاصة بالفلسطينيين وحدهم, ولا بالغرب وحدهم بل هي قضية المسلمين جميعًا كما سبق بيانه في خطبة سابقة.
خامسًا: دراسة أسباب البلاء ومعرفة مكمن الخطر ونقاط الضعف فينا ومن أين أُتينا, فتشخيص الداء أعظم معين على صرف الدواء, والحكم على الشيء فرع عن تصوره.
سادسًا: تجديد الولاء والبراء في نفوس المسلمين وصرف الولاء في المسلمين والبراء من الكافرين واستبانة سبيل المجرمين في واجبنا نحو فلسطين Start-iconوكذلك نفصل الآيات ولتستبين سبيل المجرمينفي واجبنا نحو فلسطين End-icon.
سابعًا: مقاطعة البضائع والسلع الواردة من تلك البلاد الداعمة لإسرائيل والمطاعم ونحوها, وقد نادى بذلك المحامون في مصر, وهو مما تستطيع فعله الشعوب المسلمة, ماذا يضيرك أيها المسلم لو قاطعت كل هذه المطاعم الأمريكية ودعوت إلى ذلك أهلك وأقاربك, إنك تؤجر على ذلك لو فعلته تدينًا وإمعانًا في البراء منهم.
ثامنًا: تحديث النفس بالغزو ((من لم يغزو أو يحدث نفسه بالغزو مات على شعبة من النفاق)) ((إن بالمدينة لأقوامًا ما سرتم مسيرًا أو قاطعتم واديًا إلا شاركوكم في الأجر, حبسهم العذر)).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
في واجبنا نحو فلسطين
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» واجبنا نحو القرآن
» قصة من فلسطين
» لن تضيع فلسطين .. كيف ؟!
» فلسطين واليهود
» فلسطين بين الحقائق والاباطيل



صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع الفرقان :: المقالات والشخصيات والقصص :: الخطب والمحاضرات :: الخطب-
انتقل الى: