موقع الفرقان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دعاء من أصابته مصيبة ما من مسلم تصيبه مصيبة فيقول كما أمره الله إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مصيبتي واخلف لي خيراً منها إلا أخلف الله له خيراً منها (رواه مسلم632/2) دعاء الهم والحزن ما أصاب عبداُ هم و لا حزن فقال : اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضِ في حكمك ، عدل في قضاؤك أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك ، أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ، ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي " . إلا أذهب الله حزنه وهمه وأبدله مكانه فرحاً رواه أحمد وصححها لألباني.لكلم الطيب ص74 اللهم إني أعوذ بك من الهم والخزن ، والعجز والكسل والبخل والجبن ، وضلع الدين وغلبة الرجال ". كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يكثر من هذا الدعاء دعاء الغضب أعوذ بالله من الشيطان الرجيم رواة مسلم .2015/4 دعاء الكرب لاإله إلا الله العظيم الحليم ، لاإله إلا الله رب العرش العظيم ، لاإله إلا الله رب السموات ورب العرش الكريم متفق عليه قال صلى الله عليه وسلم دعاء المكروب : اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ِ وأصلح لي شأني كله لاإله إلا أنت الله ، الله ربي لاأشرك به شيئاً صحيح . صحيح سنن ابن ماجه(959/3) قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" دعوة النون إذ دعا بها وهو في بطن الحوت :" لاإله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين لم يدع بها رجل مسلم في شئ قط إلا استجاب الله له . صحيح .صحيح الترمذي 168/3 دعاء الفزع لا إله إلا الله متفق عليه ما يقول ويفعل من أذنب ذنباً ما من عبد يذنب ذنباً فيتوضأ فيحسن الطهور ، ثم يقوم فيصلي ركعتين ، ثم يستغفر الله لذلك الذنب إلا غُفر له صحيح صحيح الجامع 173/5 من استصعب عليه أمر اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً رواة ابن السني وصححه الحافظ . الأذكار للنووي ص 106 ما يقول ويفعل من أتاه أمر يسره أو يكرهه كان رسول الله عليه وسلم إذا أتاه أمر ه قال :الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات و إذا أتاه أمر يكرهه قال : الحمد الله على كل حال صحيح صحيح الجامع 201/4 كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا أتاه أمر يسره أو يُسر به خر ساجداً شكراً لله تبارك وتعالى حسن . صحيح ابن ماجه 233/1) مايقول عند التعجب والأمر السار سبحان الله متفق عليه الله أكبر البخاري الفتح441/8 في الشيء يراه ويعجبه ويخاف عليه العين إذا رأى أحدكم من نفسه أو ماله أو أخيه ما يعجبه فليدع له بالبركة ، فإن العين حق صحيح. صحيح الجامع 212/1.سنن أبي داود286/1 . اللهم اكفنيهم بما شئت رواه مسلم 2300/4 حاب ، وهازم الأحزاب ، اهزمهم وانصرنا عليهم رواه مسلم 1363/3 دعاء صلاة الاستخارة قال جابر بن عبدالله رضي الله عنهما : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يُعلمنا الاستخارة في الأمور كلها كما يعلمُنا السورة من القرآن ، يقول : إذا هم أحدكم بالأمر فليركع ركعتين من غير الفريضة ، ثم ليقل : اللهم إني أستخيرك بعلمك ، و أ ستقدرك بقدرتك ، وأسألك من فضلك العظيم فإنك تقدِرُ ولا أقدِرُ ، وتعلم ولا أعلم ، وأنت علام الغيوب ، اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر -يسمي حاجته - خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجلة و اجله - فاقدره لي ويسره لي ، ثم بارك لي فيه ، وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجله و أجله - فاصرفه عني واصرفني عنه ، واقدر لي الخير حيث كان ، ثم أرضني به رواه البخاري146/8 كفارة المجلس من جلس في مجلس فكثر فيه لغطه ؟ فقال قبل أن يقوم من مجلسه ذلك : " سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك . إلا غفر له ما كان في مجلسه ذلك . صحيح. صحيح الترمذي 153/3 دعاء القنوت اللهم أهدني فيمن هديت ، وعافني فيمن عافيت ، وتولني فيمن توليت ، وبارك لي فيما أعطيت ، وقني شر ما قضيت ، فإنك تقضي و لا يقضى عليك ، إنه لا يذل من واليت ، تباركت ربنا وتعاليت صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك وأعوذ بمعافاتك من عقوبتك ، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناء عليك ، أنت كما أثنيت على نفسك " صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إياك نعبد ، و لك نُصلي ونسجد ، وإليك نسعى ونحقدُ ، نرجُو رحمتك ، ونخشى عذابك ، إن عذابك بالكافرين ملحق ، اللهم إنا نستعينك ، ونستغفرك ، ونثني عليك الخير ، ولا نكفرك ، ونؤمن بك ونخضع لك ، ونخلع من يكفرك . وهذا موقف على عمر رضي الله عنه . إسناد صحيح . الأوراد171/2-428 مايقال للمتزوج بعد عقد النكاح بارك الله لك ، وبارك عليك ، وجمع بينكما في خير صحيح. صحيح سنن أبي داود 400/2 اللهم بارك فيهما وبارك لهما في أبنائهما رواه الطبراني في الكبير وحسنه الألباني. آداب الزفاف ص77) على الخير والبركة وعلى خير طائر رواه البخاري 36/7 ( طائر : أي على أفضل حظ ونصيب ، وطائر الإنسان : نصيبه) ما يقول ويفعل المتزوج إذا دخلت على زوجته ليله الزفاف يأخذ بناصيتها ويقول : اللهم إني أسألك من خيرها وخير ما جلبت عليه وأعوذ بك من شرها وشر ما جُلبت عليه حسن . صحيح ابن ماجه 324/1 الدعاء قبل الجماع لو أن أحدكم إذا أراد أن يأتي أهله قال : بسم الله ، اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا ، فإنه يقدر بينهما ولد في ذلك لم يضره شيطان أبداً متفق عليه الدعاء للمولود عند تحنيكه كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يؤتي بالصبيان فيدعو لهم بالبركة ويحنكهم صحيح . صحيح سنن أبي داود 961/3) (التحنيك : أن تمضغ التمر حتى يلين ، ثم تدلكه بحنك الصبي) ما يعوذ به الأولاد أعوذ بكلمات الله التامة ، من كل شيطان وهامه ، وكل عينِ لامه رواه البخاري الفتح 408/6 من أحس وجعاً في جسده ضع يدك على الذي تألم من جسدك وقل : بسم الله ، ثلاثاً ، وقل سبع مرات : أعوذ بالله وقُدرته من شر ما أجد وأحاذر رواه مسلم1728/4 مايقال عند زيارة المريض ومايقرأ عليه لرقيته لابأس طهور إن شاء الله رواه البخاري 118/4 اللهم اشف عبدك ينكأ لك عدواً ، أو يمشي لك إلى جنازة صحيح . صحيح سنن أبي داود 600/2 مامن عبد مسلم يعود مريضاً لم يحضر أجله فيقول سبعة مرات : أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك إلا عوفي صحيح . صحيح الترمذي 210/2 بسم الله أرقيك من كل شئ يؤذيك ، من شر كل نفس ، وعين حاسدة بسم الله أرقيك ، والله يشفيك صحيح . صحيح الترمذي 287/1 أذهب الباس ، رب الناس ، إشف وأنت الشافي لاشفاء إلا شفاء لايُغادر سقماُ رواه البخاري الفتح 131/10 تذكرة في فضل عيادة المريض قال صلى الله عليه وسلم : إن المسلم إذا عاد أخاه لم يزل في خرفة الجنة صحيح. صحيح الترمذي 285/1 قيل ما خُرفة الجنة ؟ قال : جناها . وقال صلى الله عليه وسلم :" مامن مُسلم يعود مُسلماً غُدوة ، إلا صل عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُمسي ، وإن عاده عشيةَ إلا صلى عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُصبح وكان له خريف في الجنة صحيح . صحيح الترمذي 286/1 مايقول من يئس من حياته اللهم اغفر لي وارحمني وألحقني بالرفيق متفق عليه اللهم الرفيق الأعلى رواه مسلم1894/4 كراهية تمني الموت لضر نزل بالإنسان لايدعون أحدكم بالموت لضر نزل به ولكن ليقل : اللهم أحيني ماكنت الحياة خيراً لي ، وتوفني إذا كانت الوفاة خيراً لي متفق عليه من رأى مببتلى من رأى مُبتلى فقال : الحمد لله الذي عافاني مما ابتلاك به ، وفضلني على كثير ممن خلق تفضيلاً لم يُصبه ذلك البلاًء صحيح. صحيح الترمذي 153/3 تلقين المحتضر قال صلى الله عليه وسلم : لقنوا موتاكم قول : لاإله إلا الله رواه مسلم 631/2 من كان آخر كلامه لاإله إلا الله دخل الجنة صحيح . صحيح سنن أبي داود 602/2 الدعاء عند إغماض الميت اللهم اغفر ( لفلان) ورفع درجته في المهديين واخلفه في عقبه في الغابرين واغفر لنا وله يارب العالمين وافسح له في قبره ونور له فيه رواه مسلم 634/2 مايقول من مات له ميت مامن عبد تصيبه مصيبة فيقول :" إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مُصيبتي واخلف لي خيراً منها . إلا آجره الله تعالى في مصيبته وأخلف له خيراً منها رواه مسلم 632/2 الدعاء للميت في الصلاة عليه اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نُزُله . ووسع مُدخلهُ . واغسله بالماء والثلج والبرد ، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ، وأبدله داراً خيراً من داره ، وأهلاً خيراً من أهله وزوجاً خيراً من زوجه وأدخله الجنة وأعذه من عذاب القبر ( ومن عذاب النار ) رواه مسلم 663/2 اللهم اغفر لحينا وميتنا ، وشاهدنا وغائبنا ، وصغيرنا وكبيرنا ، وذكرنا وأُنثانا ، اللهم من أحييته منا فأحييه على الإسلام ، ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان ، اللهم لاتحرمنا أجره ولاتضلنا بعده صحيح. صحيح ابن ماجه 251/1 اللهم إن فلان بن فلان في ذمتك ، وحبل جوارك فقه من فتنة القبر وعذاب النار ، أنت الغفور الرحيم صحيح . صحيح ابن ماجه 25/1 اللهم عبدك وابن عبدك وابن امتك إحتاج إلى رحمتك ، وأنت غني عن عذابه ، إن كان مُحسناً فزده في حسناته ، وإن كان مُسئاً فتجاوز عنه واه الحاكم ووافقه الذهبي . انظر أحكام الجنائز للألباني ص159 وإن كان الميت صبياً اللهم أعذه من عذاب القبر حسن . أحكام الجنائز للألباني ص161. اللهم اجعله فرطاً وسلفاً ، وأجراً موقوف على الحسن - البخاري تعليقاً عند ادخال الميت القبر بسم الله وبالله ، وعلى ملة رسول الله ( أو على سُنة رسول الله ) صحيح. صحيح الترمذي 306/1 مايقال بعد الدفن كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا فرغ من دفن الميت وقف عليه فقال :" استغفروا لأخيكم وسلوا له التثبيت فإنه الآن يُسأل دعاء زيارة القبور السلام عليكم أهل الديار ، من المؤمنين والمسلمين ويرحم الله المُستقدمين منا والمستأخرين وإنا ، أن شاء الله بكم للاحقون رواه مسلم 671/2 دعاء التعزية .. إن لله ماأخذ وله ماأعطى . وكل شئ عنده بأجل مُسمى ...فلتصبر ولتحتسب متفق عليه

شاطر
 

 المرأة في مجتمعنا

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عابر سبيل
عابر سبيل


♣♣♣« المدير العام »♣♣♣

معلومات اضافيه للعضو
♣♣ الجنس» ♣♣ الجنس» : ذكر
♣♣ مشَارَڪاتْي » ♣♣ مشَارَڪاتْي » : 33128
♣ ♣ نقاط» ♣ ♣ نقاط» : 98890
♣ ♣ العـمْرّ» ♣ ♣ العـمْرّ» : 39

المرأة في مجتمعنا Empty
https://alforqan.ahlamontada.com

المرأة في مجتمعنا Empty
مُساهمةموضوع: المرأة في مجتمعنا   المرأة في مجتمعنا Emptyالإثنين 3 مارس 2014 - 22:33

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله المرأة في مجتمعنا Article_sallaوبعد:
من الملاحظة أن للمرأة في مجتمعنا وضعاً طيباً ومكانه مرموقة وضعه لها إسلامها بتشريعاته العظيمة وكفله مجتمعنا المحافظ على تعاليمه الغراء المباركة، لذا لن يلج دعاة التحرير والتغريب إليها ؛ لأنها في حصن حصين ؛ وذلك لأمور عدة منها:
أولاً: أن المرأة في مجتمعنا تعود ثقافتها إلى أصول ومرتكزات لا هوامش و فراغات، فهي قد رضعت منذ الصغر الحشمة وشربت لما كبرت كأس العفاف، فهي ترجع في ذلك لكتاب ربها وسنة رسولها، فهي قد علمت أن الحجاب والعفاف واجب أن التستر عن الأجانب هو الحل والقيام به هو الحق المبين فكيف بمن رضيت بالله ربا وبمحمد المرأة في مجتمعنا Article_sallaرسولا أن تخلع جلبابها، وتخدش حياءها، وتعصي ربها ورسولها، هذا أمر عجيب، ما تفعله من كان عندها عقل نجيب.
ثانياً: أن المرأة في مجتمعنا تعلم علم اليقين أن الدعوات التي تثار ضد حجابها وعفافها وحيائها هي دعوات صادرة من أفواه ملئت قلوبها من ثقافة الغرب بل أترعت من تلك الثقافة الجرباء التي لا ترقب في مؤمن ولا مؤمنة إلاً ولا ذمة فأنى لها وهي المسلمة العالمة أن تستسلم لتلك الأفواه المريضة، فتخلع جلبابها، وتخدش حياءها وتعصي ربها ورسولها، هذا أمر بعيد المنال لمن وفقها الله لطاعته.
ثالثاً: أن المرأة في مجتمعنا لها أب وابن وأخ وزوج قد كفلوها وأكرموها ورعوها وقضوا لها حوائجها، فهي عندهم أغلى من الذهب، فأحدهم يقوم بذلك لأنه أمر عليه لازم، وفعله عليه متحتم واجب ؛ لأن الموجب له رب العالمين، فكيف بمن هذه حالها من الكفالة والتكريم وقضاء الحوائج والتدليل أن ترغب عن هذا النعيم وتستبدل به ألوان الجحيم من استجابة لدعوة التحرير، فتخلع جلبابها وتخدش حياءها وتعصي ربها ورسولها هذا أمر بعيد وإن صدر منها فإنه يدل على ضعف اليقين وتغليب اتباع العبيد المرأة في مجتمعنا Braket_rأتستبدلون الذي هو أدنى بالذي هو خير المرأة في مجتمعنا Braket_l[البقرة:61].
رابعاً: أن المرأة في مجتمعنا تعلم أن الخوض في مسائل الحجاب وطرحه على أنه قضية تقبل الأخذ والعطاء أمر غير مسوغ النقاش فيه، وليس عرضه لإبداء الآراء فيه أمر مرغوب ؛ لأن أمر الحجاب والحشمة والتستر والعفاف والتسربل بالفضيلة أمر مطبق عليه منذ فجر الإسلام ومتفق عليه بين العلماء، فهي تعلم علم اليقين أن مسألة الحجاب والحشمة والعفاف والتستر لم تكن عند سلفها مثار الخوض والنقاش ؛ لأن القضية عندهن من الوضوح بمكان وأنه عندهم على مرور العصور والأزمان أن تخالف تاريخها؛ هي لن تفعل لأنها تأوي إلى ركن شديد قال ابن أرسلان "اتفاق المسلمين على منع النساء أن يخرجن سافرات الوجوه"، "لم تزل عادة النساء قديما وحديثا يسترن وجوهن عن الأجانب".
فكيف بمن تعلم ذلك أن تسترسل مع الهوى وتستجيب لداعيه فتخلع جلبابها وتخدش حياءها وتعصي ربها ورسوله، أمر غريب ما يصدر إلا من قلب باع العاجل القريب بالنعيم المقيم العظيم، ولكن إن استجابت لداعي الهوى فهي في الواقع تسعى لضر نفسها وهتك سترها وإيقاع نفسها في مهاوي الردى لا أظن ذلك؛ لأنها تعلم أن ربها يقول: المرأة في مجتمعنا Braket_rولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة المرأة في مجتمعنا Braket_l[البقرة:195] فأي هلاك أعظم من هذا في حق نفسها ومجتمعها.
خامساً: المرأة في مجتمعنا تعلم أن دعاة الإسلام وحراس الفضيلة هم الذين يريدون لها الخير، وأن مايفعلونه في شأنها هو عين المصلحة؛ لأنه من معين الهدى وخارج من صلب الرسالة المحمدية فأنى لها وهي تعلم أن الواجب عليها طاعتهم أنى لها وهي تعلم أنها تغضب ربها ورسولها وتخدش حياءها وتخلع جلبابها، هذا أمر منها بعيد، والعمل به يغضب رب العبيد.
سادساً: المرأة في مجتمعنا تعلم أن هناك من بني جنسها من النساء الفاضلات من لهن مواقف طيبة وأقوال نيرة بها يرددون على دعاة التحرير والسفه، فأنى لها وهي تعلم ذلك أن تكون عنهم منشقة تسمع لدعاة الباطل ما يزخرفونه من القول، وأن الذي يدعونه إليه هو الباطل، أنى لها وهي تعلم ذلك أن تخلع جلبابها وتخدش حياءها وتعصي ربها ورسولها أمر عجيب فكيف المرأة في مجتمعنا Braket_rأتعجبين من أمر الله المرأة في مجتمعنا Braket_l[هود:73]. سابعاً: المرأة في مجتمعنا تعلم أن هناك من النساء من انساق وراء دعاة التحرير والسفه وجرين في طريق الغواية و الانحراف فخلعن الحجاب وجربن الاختلاط فما وجدن غير الشقاء فعدن القهقري يلتمسن النور بعد الظلمة والهدى بعد الضلال فعدن وهن لله يستغفرن ولحكمه مذعنات فأنى لمرأة عرفت ذلك أن تعصي ربها وتنكب عن دعوة رسوله، فتخلع جلبابها وتخدش حياءها أظن من تفعل ذلك قد أهلكت نفسها.
واعلمي يا أخية أن الأمة إذا أسندت مناصبها الكبيرة إلى صغار النفوس كبرت بها رذائلهم لا نفوسهم.
فإياك ومتابعة الهوى وصغار النفوس، فتصيبك منهم رذيلة فتصبحين في مجتمعك ذليلة، ومن صاحب الأشرار لم يسلم من الدخول في جملتهم.
و إياك أن تظني أن التحضر والتمدن هو الانسياق وراء عادات وتقاليد الغرب؛ لأن لكل مجتمع عاداته وتقاليده الموروثة و المستقاة من عقيدته فكيف بك تتنكبين عن عاداتك وتقاليدك وعقيدتك وتصرفين وجهك إلى غير قبلة؟
اسمعي رعاك الله إلى امرأة أمريكية خبرت الشرق وعرفت مشاكله وطافت بلدانه، فهي وإن كانت على غير هدى إلا إنها ناصحة وحق النصيحة أن تستمع، فهي تنصحك بالحجاب والتمسك بالأخلاق والبعد عن الاختلاط خذيها من غير رام أخية واتعظي، فو الله قد بلغتك الحجة وإياك والتردي في اللجة: إن المجتمع العربي كامل وسليم، ومن الخليق بهذا المجتمع أن يتمسك بتقاليده التي تقيد الفتاة والشاب في حدود المعقول، وهذا المجتمع يختلف عن المجتمع الأوروبي والأمريكي فعندكم تقاليد موروثة تحتم تقييد المرأة وتحتم احترام الأب والأم وتحتم أكثر من ذلك عدم الإباحية الغربية التي تهدد اليوم المجتمع والأسرة في أوروبا وأمريكا، ولذلك فإن القيود التي يفرضها المجتمع العربي على الفتاة الصغيرة _ وأقصد ما تحت سن العشرين_ هذه القيود صالحة ونافعة، لهذا أنصح بأن تتمسكوا بتقاليدكم وأخلاقكم، وامنعوا الاختلاط وقيدوا حرية المرأة، بل ارجعوا إلى عصر الحجاب، فهذا خير لكم من إباحية وانطلاق ومجون أوروبا وأمريكا، امنعوا الاختلاط قبل سن العشرين، فقد عانينا منه في أمريكا الكثير، لقد أصبح المجتمع الأمريكي مجتمعا معقدا مليئا بكل صور الإباحية والخلاعة، وأن ضحايا الاختلاط والحرية قبل سن العشرين يملؤون السجون والأرصفة والبارات والبيوت السرية، إن الحرية التي أعطيناها لفتياتنا وأبنائنا الصغار قد جعلت منهم عصابات أحداث وعصابات (جيمس دين) وعصابات للمخدرات، والرقيق.. إن الاختلاط والإباحية والحرية في المجتمع الأوروبي والأمريكي قد هددت الأسر وزلزلت القيم الأخلاقية، فالفتاة الصغيرة تحت سن العشرين في المجتمع الحديث تخالط الشبان، وترقص (تشاتشا) وتشرب الخمر والسجائر وتتعاطى المخدرات باسم المدنية والحرية والإباحية.
والعجيب في أوروبا وأمريكا أن الفتاة الصغيرة تحت العشرين تلعب.. تلهو وتعاشر من تشاء تحت سمع عائلتها وبصرها، بل وتتحدى والديها ومدرسيها والمشرفين عليها، تتحداهم باسم الحرية والاختلاط، تتحداهم باسم الإباحية والانطلاق تتزوج في دقائق.. وتطلق بعد ساعات، ولا يكلفها هذا أكثر من إمضاء وعشرين قرشا وعريس ليلة _أو بضع ليال _ وبعدها الطلاق.. وربما الزواج فالطلاق مرة أخرى.
وبعد هل فهمت أخية مافي الخطاب عن الحرية والاختلاط وكيف أن أهله ينأون منه ويطلبون المخرج، ويعلمون أنهم على غير هدى، فقد تكونت ضحايا ملئت منهم السجون وباتت البيوت والأسر مهددة فلا قيم ولا أخلاق بل لهو ومجون ورقص وتمرد على القيم والأخلاق باسم الحرية والانطلاق والإباحية هذا هو ضريبة التخلي عن الهدى والتنكب عن طريق الرشاد، فكان الحصاد مر الطعم خبيث النكهة.
فهل لك أخية أن تصمي أذنيك وتحفظي قلبك عن سماع نداءات التحرير والاختلاط، فتكونين في بيتك مصونة وعن التبذل والابتزاز محفوظة وعلى تربية أبنائك وحفظ حقوق زوجك صبورة فما جزاء الصابرين إلا جنات النعيم جعلك الله منهم آمين. وقفات معك أيتها الأخت:
1_الخلوة والاختلاط قد ثبت أنها موصلة إلى الفاحشة وأن لم تؤد إليه اللحظة أو الفترة الزمنية القصيرة، لكن حتما في نهاية المطاف يحصل هذا وهو ما يثبته التاريخ في كل أمة خرجت عن مسار الفضيلة وغلبت جانب الاختلاط وفسحت للخلوة أن تحل مكان الحجاب.
2_ لا تصدقي الوهم القاتل أن الاختلاط لن ينتج عنه إلا الخير أو القول بأن الاختلاط سبب في الحجاب، هذه مغالطات لا تثبت في العقل ولا في الدين فكوني عاقلة.
3_ الدعوة إلى التحرير هي دعوة تتضمن في طيها محاكاة المرأة الغربية مما يسبب فقدان شخصيتك أختي الكريمة ويسقط ما يميزك من كونك مسلمة مستسلمة لله رب العالمين.
4_لتعلمي أنه لن يكون وراء الدعوة إلى التحرر رجال مجندات لجرك إلى الاختلاط باسم الظلم للمرأة والاعتداء عليها وأن لها حقوقاً لا بد من إعطائها إياها فلا حظي أنهما فريقان يزحفان إليك ليرداك في أودية التحرر والإختلاط ، رجال يطالبون بتوظيفك وخروجك وكشف وجهك حتى تخالطي الرجال.. فيوهمونك أنهم يدافعون عن حقوقك، ونساء يطالبون بأخذ الحقوق المزعومة فأنت الضحية، فلا تكوني الضحية وعليك بالتمسك بحبل الله المتين.
5_أخية: حقوقك قد كفلها الله لك فشرعه _ كتاب وسنة _قد تضمنا تلك الحقوق، فيعطي للمرأة ما اعطاها ربها ، لماذا نطالب بحقوق المرأة ومن ثم نلتفت نحو الغرب نستوحي تلك الحقوق المرأة في مجتمعنا Braket_rفما جزاء من يفعل ذلك منكم الا خزي في الحياة الدنيا المرأة في مجتمعنا Braket_l[البقرة:85].
6_ أختي هل الحقوق في الأمة في جوانبها الاقتصادية والاجتماعية والسياسية قد كملت، ولم يبق إلا النظر في حقوقك؟ أعتقد أن الجواب (لا) إذا مايفعله الفريقان من الرجال والنساء ان هو الا جرك إلى التحرر والاختلاط ؛ فكوني على حذر والا فستوضعين في كارثة لا تبقى ولا تذر.
7_أختي الكريمة دعاة السفور والتحرر هم يروجون لدعاية ان الحجاب صناعة محلية، وانه لم يكن الا منذ عقدين من الزمن، فهل انت لهذا الكذب مصدقة ولتاريخك المجيد مكذبة، حجابك له تاريخ عريق موغل في القدم، له اكثر من ثلاثة عشر قرنا وهو يرفرف على اجساد ووجوه الطاهرات العفيفات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المرأة في مجتمعنا
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» المرأة المُجدِّدة 3/1 الجزء الأول (المرأة في مختلف العصور).
» شرح حديث .. لا تزوج المرأة المرأة ولا تزوج المرأة نفسها
» لباس المرأة عند المرأة وعند محارمها
»  لا تباشر المرأة المرأة ، فتنعتها لزوجها
»  سفر المرأة مع المرأة بدون محرم



صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع الفرقان :: المقالات والشخصيات والقصص :: المقالات والمطـويات :: المرأة و الأسرة-
انتقل الى: