ادعاء الشيعة أن الشيخ محمد بن عبد الوهاب قال: عصاي هذه أفضل من محمد
الحمد لله وكفى والصلاة والسلام على عباده الذين اصطفى .. اما بعد
ما ان يخرج في الامة عالم يحثها على الرجوع الى كتاب الله وما صح من سنة المصطفى ففففففف ويبين حقيقة عقائد الفرق الضالة وعلى راسها فرقة الرافضة ... الا وانبرت هذه الفرق في اختلاق التهم والاقاويل والاباطيل على هذا العالم ...
وقد تميزت فرقة الرافضة منذ القدم بهذا الاسلوب الوضيع في التعامل مع خصومهم من العلماء واالدعاة ... فاي عالم يتصدى لبيان اباطيل الرافضة فانهم لا يرقبون في عرضه الا ولا ذمة , ويختلقون الاشاعات والاباطيل عليه وينشرونها بين الناس حتى يصدوا عوام الناس عن سماع حجة هذا العالم وبرهانه فيما يقوله ويدعيه
والعلماء الذين تعرضوا لهذا الافك الرافضي كثيرون جدا , ابتداءا من الشيخين ابي بكر وعمر رضي الله عنهما وانتهاءا بالشيخ الشيعي علي الامين حفظه الله ومرورا بابي حنيفة وابن تيمية والامام البخاري والشيخ محمد بن عبدالوهاب ...
ومن اكثر الاباطيل التي يروجها علماء الشيعة ما ينسبوه للامام محمد بن عبدالوهاب رحمه الله انه قال: عصاي هذه أفضل من محمد
فلنبحث عن اصل هذا القول وهل قاله الشيخ محمد بن عبدالوهاب فعلا؟
ولنترك الشيخ عبدالرحمن دمشقية حفظه يجيب عن هذه المسالة فيقول:
زعمت يا شيخ علي الكوراني أن الشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمه الله كان يقول: عصاي هذه أفضل من محمد.
أين قال ذلك؟
هل قاله في كتاب؟ هل أسنده لك أحد عنه؟
لقد رأيناك تقول لنا ما نصه في كتابك الانتصارات5/ 351:
وكتب (العاملي) بتاريخ 31 - 3 - 2، الواحدة صباحاً:
وأشهد أننا ما عرفنا علومقامك عند ربك (يعني رسول الله صلى الله عليه وسلم) وأن الأذهان المسطحة والمشاعر الخشنة والأرواح الغليظة، قد ظلمتك وقالت إن بدنك الطاهر قد بلي، وإنك لا تنفع ميتاً، وأن عصا شيخهم تنفع أكثر منك!!!
فهل حقا ما نسبته إلى الشيخ وشهدت به أمام الله يا ظالم نفسك أنه كلام الشيخ محمد بن عبد الوهاب؟
وسمعناك تقول يوم أن زرتنا في غرفة السرداب: الذي حكى ذلك عن شيخكم ابن عبد الوهاب ثلاثة:
حنفيان وشافعي!!!
لكننا وجدناهم شافعيا وحنفيين وزدت عليهم رافضيا. فقد قلت في كتابك (ألف سؤال وإشكال تحت المسألة رقم32) ما يلي:
قال الشيخ أحمد زيني دحلان شيخ الشافعية في الدرر السنية:1/ 42، في حديثه عن محمد بن عبد الوهاب: (حتى أن بعض أتباعه كان يقول: عصاي هذه خير من محمد، لأنها ينتفع بها في قتل الحية ونحوها، ومحمد قد مات ولم يبق فيه نفع أصلاً!!). انتهى.
ونقله أيضاً الشيخ الزهاوي شيخ الأحناف في العراق، في كتابه الفجر الصادق ص18. والشيخ أبوحامد الإستانبولي من علماء الأحناف في تركيا في كتابه التوسل بالنبي ص245. والسيد محسن الأمين من علماء الشيعة في كتابه كشف الإرتياب ص127.
ومع التحفظ على شخصية هذا الشافعي المخرف دحلان الصوفي الذي يزعم أولية نور النبي وأنه أول المخلوقات وغير ذلك من الغلوالمشترك بينكم وبينه هووأمثاله من المتعصبين.
فإنني أود كشف تناقضك وكذبك أمام الناس: فإن روايتك عن دحلان تدل على أن هذا كلام ليس كلام محمد بن عبد الوهاب وإنما كلام بعض أتباعه. فماذا تقول يا شيخ وأنت تروي لنا في غرفة السرداب عن دحلان أن هذا كلام محمد بن عبد الوهاب؟
فما هذا الاضطراب في نقل الأقوال يا شيخ؟
كما أود تنبيهك إلى أمر مهم كنت قد نبهتك عليه من قبل:
فأقول لقد وقعت يا شيخ من حيث المنهج العلمي في تناقض كبير. فقد قلت من قبل - مما لم تلتزم به- وهوأن:
" المذاهب يجب أن تؤخذ من أفواه قائليها وأصحابهم المختصين بهم ومن هومأمون في الحكاية عنهم، ولا يرجع فيها إلى دعاوى الخصوم» (الوهابية والتوحيد ص299).
فهل نقلك عن محسن الأمين أقوال محمد بن عبد الوهاب يتفق مع قولك هذا؟
غير أنك لا ترى في ذلك تناقضا بحسب مذهبك لأنه يجوز في مذهبك الافتراء على الخصم ونسبة الأكاذيب كما روى الشيعة عن النبي صلى الله عليه وآله أنه قال: "إذا رأيتم أهل البدع والريب من بعدي فأظهروا البراءة منهم وأكثروا من سبهم والقول فيهم والوقيعة وباهتوهم كي لا يطعموا في الفساد في الإسلام ويحذرهم الناس» (الفصول المهمة في أصول الأئمة2/ 232 مجمع الفائدة13/ 163 منهاج الفقاهة1/ 378).
وذكر النراقي أن هذه الرواية وردت في صحيحة داود بن سرحان (مستند الشيعة14/ 162).
وأخرج الرواية شيخكم أبوالحسين الأشري المتوفي سنة 65هـ في تنبيه الخواطر ونزهة المعروف بمجموعة ورام 2/ 162مؤسسة الأعلمي، وسائل الشيعة11/ 58).
وذكر هذه الرواية شيخكم الصادق الموسوي عن الإمام السجاد في كتابه (نهج الانتصار) وعلق عليها (هامش ص 152) بقوله: "إن الإمام السجاد يجيز كل تصرف بحق أهل البدع من الظالمين ومستغلي الأمة الإسلامية من قبيل البراءة منهم وسبهم وترويج شائعات السوء بحقهم والوقيعة والمباهتة كل ذلك حتى لا يطمعوا في الفساد في الإسلام وفي بلاد المسلمين وحتى يحذرهم الناس لكثرة ما يرون وما يسمعون من كلام سوء عنهم هكذا يتصرف أئمة الإسلام لإزالة أهل الكفر والظلم والبدع فليتعلم المسلمون من قادتهم وليسيروا على نهجهم". انتهى كلامه.
وعلق الأنصاري والروحاني على قول أبي عبد الله في حق المبتدعة: «باهتوهم كيلا يطمعوا في إضلالكم» قائلا:
محمول على اتهامهم وسوء الظن بهم بما يحرم اتهام المؤمن به بأن يقال: لعله زان أوسارق .. ويحتمل إبقاؤه على ظاهره بتجويز الكذب عليهم لأجل المصلحة» (كتاب المكاسب للأنصاري2/ 118 منهاج الفقاهة2/ 228).
علق الأنصاري على الرواية بأن فيها «دلالة على جواز الافتراء وهوالقذف على كراهة» (كتاب المكاسب للأنصاري2/ 119).
الحاصل: نريد دليلا واضحا من سند إلى محمد بن عبد الوهاب ترويه عنه أومن كتاب قال فيه هذا الافتراء الذي نسبته إليه.
فإن لم تفعل: ولن تفعل:
فليعلم الشيعة أن مشايخهم كذابون متمتعون مخمسون أفاكون يفترون على خصومهم ويتقربون إلى الله بذلك.
ودين الله بريء من هذا المنهج الظالم.
قال تعالى (ولا يجرمنكم شنآن قوم على أن لا تعدلوا إعدلوا هوأقرب للتقوى)
وقوله تعالى: لا يجرمنكم أي لا يدفعنكم ولا يحملنكم.
وأرجوأن يكون هذا المقال توعية وتنويرا لكل شيعي منصف يرى الحق ولوعلى نفسه أن يعي حقيقة هؤلاء المتاجرين بالمذهب الذين نسبوا الى الأئمة القول بتحريف القرآن والذين رأيناهم كما في هذا المقال ينسبون إليهم جواز الافتراء على خصومهم واتهامهم زورا وبهتانا بالسرقة والزنا.
الشيخ عبدالرحمن الدمشقية
من مقالات الشيخ في منتدى الدفاع عن السنة
المصدر: شبكة الزهراء الإسلامية
هكذا هودأب الروافض لايقومون الا على الكذب
فلم يسلم من اكاذبيهم الله عز وجل
ايسلم عالم من البشر من اكاذبيهم
ان كانوا صادقين وبعدأ لهم فليأتوا بما يثبت ذلك
فجزا الله الشيخ الفاضل عبدالرحمن دمشقيه الجنان
وجزاك الله خير ورفع قدرك اخي منصور
شرح الأخبار - القاضي النعمان المغربي ج 3 ص 56.
*****
قال جعفر الصادق رحمه الله
«ما أنزل الله آية في المنافقين إلا وهي فيمن ينتحل التشيع». [رجال الكشي الصفحة رقم 154]
******
ثبت بنقل الأئمة عنه أنه قال: (لم أر أحداً من أصحاب الأهواء، أكذب في الدعوى، ولا أشهد بالزور من الرافضة).أخرجه ابن بطة في الإبانة الكبرى 2/ 545، واللالكائي في شرح السنة 8/ 1457.
اخي هؤلاء هم الرافضة لا تقوم لهم قائمة الا بالكذب والتدليس والمخدوعين بدجل كفرهم
نعم والله هم كذلك يفعلون امام رب العالمين ولايفرطون فى التقية والكذب ولايستحون حتى فى اعظم موقف للمخاوقات عندما يكونون امام خالقهم يومها يخشع ويستحى حتى ابليس من الكذب امام الله الا هم الملاعنه لامدى محدود لكفرهم واستكبارهم وكذبهم
وكما قال الإمام القاسم بن سلام رحمه الله
عاشرت الناس وكلمت أهل الكلام وكذى، فما رأيت أوسخ وسخاً، ولا أكذب كذبا ولا أقذر قذراً، ولا أضعف حجة، ولا أحمق حمقا ولااحقد حقدا من الرافضة احد
كنت وشاهد احدى قنواتهم واحد مراجعهم انبرى يشرح ويوضح الادلة على خرافة وكذبة مهديهم المسردب ليبتلع الناس كذبهم ويصدقونهم كانت كل استشهداته الذى استغرق فيها طويلا من كتب اهل السنه وويوضح مؤكذا هذه الادله من كتبهم يعنى من اهل السنه والغريب لشدة وقاحة كذبه واستحقاره لعقول اتباعه لم اجد حديث واحد ذكره ان المهدى عند السنه هوكذبة السرداب
ا مهديهم ذاته المقصود عند اهل السنه لكنه يحاول ان يجعل من ذلك وتلبيساته ان اهل السنه يقرون بؤجود المهدى موحى بايحاته اى مهديهم الكذبة ويقول لكن الوهابيه التكفيريه وهلم جر من العبرات
السوقيه هم يسعون للفتنة والفرقه وتشويه الحقائق مااخس كذبه ووقاحته وقلبه للحقائق راس على عقب
…
محمدع
ثبت بنقل الأئمة عنه أنه قال: (لم أر أحداً من أصحاب الأهواء، أكذب في الدعوى، ولا أشهد بالزور من الرافضة).أخرجه ابن بطة في الإبانة الكبرى 2/ 545، واللالكائي في شرح السنة 8/ 1457.
اخي هؤلاء هم الرافضة لا تقوم لهم قائمة الا بالكذب والتدليس والمخدوعين بدجل كفرهم
نعم والله هم كذلك يفعلون امام رب العالمين ولايفرطون فى التقية والكذب ولايستحون حتى فى اعظم موقف للمخاوقات عندما يكونون امام خالقهم يومها يخشع ويستحى حتى ابليس من الكذب امام الله الا هم الملاعنه لامدى محدود لكفرهم واستكبارهم وكذبهم
وكما قال الإمام القاسم بن سلام رحمه الله
عاشرت الناس وكلمت أهل الكلام وكذى، فما رأيت أوسخ وسخاً، ولا أكذب كذبا ولا أقذر قذراً، ولا أضعف حجة، ولا أحمق حمقا ولااحقد حقدا من الرافضة احد
كنت وشاهد احدى قنواتهم واحد مراجعهم انبرى يشرح ويوضح الادلة على خرافة وكذبة مهديهم المسردب ليبتلع الناس كذبهم ويصدقونهم كانت كل استشهداته الذى استغرق فيها طويلا من كتب اهل السنه وويوضح مؤكذا هذه الادله من كتبهم يعنى من اهل السنه والغريب لشدة وقاحة كذبه واستحقاره لعقول اتباعه لم اجد حديث واحد ذكره ان المهدى عند السنه هوكذبة السرداب
ا مهديهم ذاته المقصود عند اهل السنه لكنه يحاول ان يجعل من ذلك وتلبيساته ان اهل السنه يقرون بؤجود المهدى موحى بايحاته اى مهديهم الكذبة ويقول لكن الوهابيه التكفيريه وهلم جر من العبرات
السوقيه هم يسعون للفتنة والفرقه وتشويه الحقائق مااخس كذبه ووقاحته وقلبه للحقائق راس على عقب.