موقع الفرقان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دعاء من أصابته مصيبة ما من مسلم تصيبه مصيبة فيقول كما أمره الله إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مصيبتي واخلف لي خيراً منها إلا أخلف الله له خيراً منها (رواه مسلم632/2) دعاء الهم والحزن ما أصاب عبداُ هم و لا حزن فقال : اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضِ في حكمك ، عدل في قضاؤك أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك ، أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ، ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي " . إلا أذهب الله حزنه وهمه وأبدله مكانه فرحاً رواه أحمد وصححها لألباني.لكلم الطيب ص74 اللهم إني أعوذ بك من الهم والخزن ، والعجز والكسل والبخل والجبن ، وضلع الدين وغلبة الرجال ". كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يكثر من هذا الدعاء دعاء الغضب أعوذ بالله من الشيطان الرجيم رواة مسلم .2015/4 دعاء الكرب لاإله إلا الله العظيم الحليم ، لاإله إلا الله رب العرش العظيم ، لاإله إلا الله رب السموات ورب العرش الكريم متفق عليه قال صلى الله عليه وسلم دعاء المكروب : اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ِ وأصلح لي شأني كله لاإله إلا أنت الله ، الله ربي لاأشرك به شيئاً صحيح . صحيح سنن ابن ماجه(959/3) قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" دعوة النون إذ دعا بها وهو في بطن الحوت :" لاإله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين لم يدع بها رجل مسلم في شئ قط إلا استجاب الله له . صحيح .صحيح الترمذي 168/3 دعاء الفزع لا إله إلا الله متفق عليه ما يقول ويفعل من أذنب ذنباً ما من عبد يذنب ذنباً فيتوضأ فيحسن الطهور ، ثم يقوم فيصلي ركعتين ، ثم يستغفر الله لذلك الذنب إلا غُفر له صحيح صحيح الجامع 173/5 من استصعب عليه أمر اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً رواة ابن السني وصححه الحافظ . الأذكار للنووي ص 106 ما يقول ويفعل من أتاه أمر يسره أو يكرهه كان رسول الله عليه وسلم إذا أتاه أمر ه قال :الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات و إذا أتاه أمر يكرهه قال : الحمد الله على كل حال صحيح صحيح الجامع 201/4 كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا أتاه أمر يسره أو يُسر به خر ساجداً شكراً لله تبارك وتعالى حسن . صحيح ابن ماجه 233/1) مايقول عند التعجب والأمر السار سبحان الله متفق عليه الله أكبر البخاري الفتح441/8 في الشيء يراه ويعجبه ويخاف عليه العين إذا رأى أحدكم من نفسه أو ماله أو أخيه ما يعجبه فليدع له بالبركة ، فإن العين حق صحيح. صحيح الجامع 212/1.سنن أبي داود286/1 . اللهم اكفنيهم بما شئت رواه مسلم 2300/4 حاب ، وهازم الأحزاب ، اهزمهم وانصرنا عليهم رواه مسلم 1363/3 دعاء صلاة الاستخارة قال جابر بن عبدالله رضي الله عنهما : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يُعلمنا الاستخارة في الأمور كلها كما يعلمُنا السورة من القرآن ، يقول : إذا هم أحدكم بالأمر فليركع ركعتين من غير الفريضة ، ثم ليقل : اللهم إني أستخيرك بعلمك ، و أ ستقدرك بقدرتك ، وأسألك من فضلك العظيم فإنك تقدِرُ ولا أقدِرُ ، وتعلم ولا أعلم ، وأنت علام الغيوب ، اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر -يسمي حاجته - خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجلة و اجله - فاقدره لي ويسره لي ، ثم بارك لي فيه ، وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجله و أجله - فاصرفه عني واصرفني عنه ، واقدر لي الخير حيث كان ، ثم أرضني به رواه البخاري146/8 كفارة المجلس من جلس في مجلس فكثر فيه لغطه ؟ فقال قبل أن يقوم من مجلسه ذلك : " سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك . إلا غفر له ما كان في مجلسه ذلك . صحيح. صحيح الترمذي 153/3 دعاء القنوت اللهم أهدني فيمن هديت ، وعافني فيمن عافيت ، وتولني فيمن توليت ، وبارك لي فيما أعطيت ، وقني شر ما قضيت ، فإنك تقضي و لا يقضى عليك ، إنه لا يذل من واليت ، تباركت ربنا وتعاليت صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك وأعوذ بمعافاتك من عقوبتك ، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناء عليك ، أنت كما أثنيت على نفسك " صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إياك نعبد ، و لك نُصلي ونسجد ، وإليك نسعى ونحقدُ ، نرجُو رحمتك ، ونخشى عذابك ، إن عذابك بالكافرين ملحق ، اللهم إنا نستعينك ، ونستغفرك ، ونثني عليك الخير ، ولا نكفرك ، ونؤمن بك ونخضع لك ، ونخلع من يكفرك . وهذا موقف على عمر رضي الله عنه . إسناد صحيح . الأوراد171/2-428 مايقال للمتزوج بعد عقد النكاح بارك الله لك ، وبارك عليك ، وجمع بينكما في خير صحيح. صحيح سنن أبي داود 400/2 اللهم بارك فيهما وبارك لهما في أبنائهما رواه الطبراني في الكبير وحسنه الألباني. آداب الزفاف ص77) على الخير والبركة وعلى خير طائر رواه البخاري 36/7 ( طائر : أي على أفضل حظ ونصيب ، وطائر الإنسان : نصيبه) ما يقول ويفعل المتزوج إذا دخلت على زوجته ليله الزفاف يأخذ بناصيتها ويقول : اللهم إني أسألك من خيرها وخير ما جلبت عليه وأعوذ بك من شرها وشر ما جُلبت عليه حسن . صحيح ابن ماجه 324/1 الدعاء قبل الجماع لو أن أحدكم إذا أراد أن يأتي أهله قال : بسم الله ، اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا ، فإنه يقدر بينهما ولد في ذلك لم يضره شيطان أبداً متفق عليه الدعاء للمولود عند تحنيكه كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يؤتي بالصبيان فيدعو لهم بالبركة ويحنكهم صحيح . صحيح سنن أبي داود 961/3) (التحنيك : أن تمضغ التمر حتى يلين ، ثم تدلكه بحنك الصبي) ما يعوذ به الأولاد أعوذ بكلمات الله التامة ، من كل شيطان وهامه ، وكل عينِ لامه رواه البخاري الفتح 408/6 من أحس وجعاً في جسده ضع يدك على الذي تألم من جسدك وقل : بسم الله ، ثلاثاً ، وقل سبع مرات : أعوذ بالله وقُدرته من شر ما أجد وأحاذر رواه مسلم1728/4 مايقال عند زيارة المريض ومايقرأ عليه لرقيته لابأس طهور إن شاء الله رواه البخاري 118/4 اللهم اشف عبدك ينكأ لك عدواً ، أو يمشي لك إلى جنازة صحيح . صحيح سنن أبي داود 600/2 مامن عبد مسلم يعود مريضاً لم يحضر أجله فيقول سبعة مرات : أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك إلا عوفي صحيح . صحيح الترمذي 210/2 بسم الله أرقيك من كل شئ يؤذيك ، من شر كل نفس ، وعين حاسدة بسم الله أرقيك ، والله يشفيك صحيح . صحيح الترمذي 287/1 أذهب الباس ، رب الناس ، إشف وأنت الشافي لاشفاء إلا شفاء لايُغادر سقماُ رواه البخاري الفتح 131/10 تذكرة في فضل عيادة المريض قال صلى الله عليه وسلم : إن المسلم إذا عاد أخاه لم يزل في خرفة الجنة صحيح. صحيح الترمذي 285/1 قيل ما خُرفة الجنة ؟ قال : جناها . وقال صلى الله عليه وسلم :" مامن مُسلم يعود مُسلماً غُدوة ، إلا صل عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُمسي ، وإن عاده عشيةَ إلا صلى عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُصبح وكان له خريف في الجنة صحيح . صحيح الترمذي 286/1 مايقول من يئس من حياته اللهم اغفر لي وارحمني وألحقني بالرفيق متفق عليه اللهم الرفيق الأعلى رواه مسلم1894/4 كراهية تمني الموت لضر نزل بالإنسان لايدعون أحدكم بالموت لضر نزل به ولكن ليقل : اللهم أحيني ماكنت الحياة خيراً لي ، وتوفني إذا كانت الوفاة خيراً لي متفق عليه من رأى مببتلى من رأى مُبتلى فقال : الحمد لله الذي عافاني مما ابتلاك به ، وفضلني على كثير ممن خلق تفضيلاً لم يُصبه ذلك البلاًء صحيح. صحيح الترمذي 153/3 تلقين المحتضر قال صلى الله عليه وسلم : لقنوا موتاكم قول : لاإله إلا الله رواه مسلم 631/2 من كان آخر كلامه لاإله إلا الله دخل الجنة صحيح . صحيح سنن أبي داود 602/2 الدعاء عند إغماض الميت اللهم اغفر ( لفلان) ورفع درجته في المهديين واخلفه في عقبه في الغابرين واغفر لنا وله يارب العالمين وافسح له في قبره ونور له فيه رواه مسلم 634/2 مايقول من مات له ميت مامن عبد تصيبه مصيبة فيقول :" إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مُصيبتي واخلف لي خيراً منها . إلا آجره الله تعالى في مصيبته وأخلف له خيراً منها رواه مسلم 632/2 الدعاء للميت في الصلاة عليه اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نُزُله . ووسع مُدخلهُ . واغسله بالماء والثلج والبرد ، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ، وأبدله داراً خيراً من داره ، وأهلاً خيراً من أهله وزوجاً خيراً من زوجه وأدخله الجنة وأعذه من عذاب القبر ( ومن عذاب النار ) رواه مسلم 663/2 اللهم اغفر لحينا وميتنا ، وشاهدنا وغائبنا ، وصغيرنا وكبيرنا ، وذكرنا وأُنثانا ، اللهم من أحييته منا فأحييه على الإسلام ، ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان ، اللهم لاتحرمنا أجره ولاتضلنا بعده صحيح. صحيح ابن ماجه 251/1 اللهم إن فلان بن فلان في ذمتك ، وحبل جوارك فقه من فتنة القبر وعذاب النار ، أنت الغفور الرحيم صحيح . صحيح ابن ماجه 25/1 اللهم عبدك وابن عبدك وابن امتك إحتاج إلى رحمتك ، وأنت غني عن عذابه ، إن كان مُحسناً فزده في حسناته ، وإن كان مُسئاً فتجاوز عنه واه الحاكم ووافقه الذهبي . انظر أحكام الجنائز للألباني ص159 وإن كان الميت صبياً اللهم أعذه من عذاب القبر حسن . أحكام الجنائز للألباني ص161. اللهم اجعله فرطاً وسلفاً ، وأجراً موقوف على الحسن - البخاري تعليقاً عند ادخال الميت القبر بسم الله وبالله ، وعلى ملة رسول الله ( أو على سُنة رسول الله ) صحيح. صحيح الترمذي 306/1 مايقال بعد الدفن كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا فرغ من دفن الميت وقف عليه فقال :" استغفروا لأخيكم وسلوا له التثبيت فإنه الآن يُسأل دعاء زيارة القبور السلام عليكم أهل الديار ، من المؤمنين والمسلمين ويرحم الله المُستقدمين منا والمستأخرين وإنا ، أن شاء الله بكم للاحقون رواه مسلم 671/2 دعاء التعزية .. إن لله ماأخذ وله ماأعطى . وكل شئ عنده بأجل مُسمى ...فلتصبر ولتحتسب متفق عليه

شاطر
 

 قبر فاطمة رضي الله عنها ..

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عابر سبيل
عابر سبيل


♣♣♣« المدير العام »♣♣♣

معلومات اضافيه للعضو
♣♣ الجنس» ♣♣ الجنس» : ذكر
♣♣ مشَارَڪاتْي » ♣♣ مشَارَڪاتْي » : 33128
♣ ♣ نقاط» ♣ ♣ نقاط» : 98890
♣ ♣ العـمْرّ» ♣ ♣ العـمْرّ» : 39

قبر فاطمة رضي الله عنها .. Empty
https://alforqan.ahlamontada.com

قبر فاطمة رضي الله عنها .. Empty
مُساهمةموضوع: قبر فاطمة رضي الله عنها ..   قبر فاطمة رضي الله عنها .. Emptyالثلاثاء 23 سبتمبر 2014 - 21:26

قبر فاطمة رضي الله عنها ..

المحقق آية الله الشيخ حسين الراضي
قبر فاطمة
البند الثالث: (موضع قبر فاطمة)
النقطة الثالثة وهي في الواقع الأولى من حيث ترتيب الإشكالات تاريخياً ولكن أجلنا الحديث فيها باعتبار أن اللعن أهم نقطة أثيرت حول الشيخ.
نعود ونقول ما هوالإشكال المطروح حول الشيخ في هذه النقطة؟
قالوا: أنه يحدد قبرها وهذا ظلم لها فقبرها مخفي وغير معروف فكيف يحدد مكانها فهذا عين الظلم للسيدة الطاهرة سلام الله عليها.
نقول: من يشكل هذا الإشكال للأسف لم يكن لديه رأي مخالف ولا بحث سابق أولاحق ينفي كلام الشيخ وليس له القدرة على طرح هذا البحث بشكل علمي يطرح فيها الروايات الضعيفة والصحيحة فما يملكه هوالكلام وهورده العلمي فقط لا غير.
أما الشيخ فقد درس هذا الموضوع بحثاً علمياً لم يسبقه به أحد واستخلص من جملة الروايات الصحيحة أن قبر فاطمة عليها السلام في بيتها وليس في مكان آخر أوغير معروف.
وأما عن الظلم فقد قال الشيخ الراضي: وما يحاوله بعض الموالين من تحبيذ استمرارية إخفاء قبرها بين الأقوال الثلاثة المتقدمة وجعل ذلك دليلاً على ظلامتها في حال حياتها. فهذه المحاولة غير صحيحة ولا تستند إلى دليل شرعي ولا اعتبار عرفي.
بل هذه المحاولة والتعتيم على الحقائق ومحاولة إخفائها هي بدورها واحدة من تلك الظلامات للسيدة فاطمة صلوات الله عليها.
وإذا كان البعض يريد أن يبعدها عن قبر أبيها وعن منزلها لمصالح سياسية ومكاسب معينة، فلماذا بعض المؤمنين يساير هذه المحاولة من حيث أن يشعر أولا يشعر بحجة المظلومية؟
تساؤل: هل أن الشيخ هوأول من قال بهذا الرأي وخالف المشهور أم لا؟!
ثم أدرج سماحته في بحث بهذا الخصوص رأي علماء الإمامية وعلماء السنة فيمن يقول بأن السيدة الزهراء عليها السلام قبرت في بيتها فهل قالوا على علماء الإمامية الذين يتفق معهم الشيخ الراضي في الرأي مثل ما قالوه في الشيخ الراضي؟
وإليك أقولهم كما نقلها الشيخ الراضي في بحثه:
وأكثر علمائنا على هذا القول:
1 - فقد تقدم-في بحثه- عن الشيخ الصدوق أن هذا القول هوالصحيح عنده.
2 - وقال السيد ابن طاووس المتوفى سنة 664 هـ: والظاهر أن ضريحها المقدس في بيتها المكمّل بالآيات والمعجزات لأنها أوصت أن تدفن ليلا ولا يصلي عليها من كانت هاجرة لهم الى حين الممات وقد ذكر حديث دفنها وستره عن الصحابة، البخاري ومسلم فيما شهدا أنه من صحيح الروايات، ولوكان أخرجت جنازتها الطاهرة الى بقيع الغرقد أوبين الروضة والمنبر في المسجد ما كان يخفى آثار الحفر والعمارة عمن كان قد أراد كشف ذلك بأدنى اشارة؛ فاستمرار ستر حال ضريحها الكريم يدل على أنها ما أخرجت من بيتها أوحجرة والدها الرؤوف الرحيم ويقتضي أن يكون دفنها في البيت الموصوف بالتعظيم كما قدمناه. [1]
وقال أيضا: " ما سئل عنه مولانا علي بن محمد الهادي عليه السلام قال فيه ما هذا لفظه، أبوالحسن إبراهيم بن محمد الهمداني قال: كتبت إليه إن رأيت أن تخبرني عن بيت أمك فاطمة عليها السلام، أهي في طيّبة أوكما يقول الناس في البقيع؟ فكتب: (هي مع جدي صلى الله عليه وآله).
قلت أنا: وهذا النص كاف في أنها عليها السلام مع النبي صلى الله عليه وآله. [2]
3 - السيد صاحب المدارك حيث قال: والأصح أنها دفنت في بيتها. [3]
4 - العلامة المجلسي قال: قد بينا في كتاب المزار أن الأصح أنها مدفونة في بيتها. [4]
وقال الشيخ عباس القمي المتوفى 1359هـ بعد أن نقل القولين الأوليين قال: والبعض قال: أنها دفنت في منزلها وهوأصح الأقوال حيث دلت على ذلك الروايات الصحيحة. [5]
وان كان في المفاتيح رجح القول الثاني-كما تقدم -.
هذا رأي علماء الشيعة في دفن السيدة الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء عليها السلام في منزلها
تساؤلات: فهل يقول من يعارضون الشيخ ويقفون بوجهه دفاعاً عن المذهب (؟) في الشيخ الصدوق وفي ابن طاووس وفي العلامة المجلسي وفي الشيخ القمي وفي صاحب المدارك ما قالوه في الشيخ بأنهم ظلموا السيدة الزهراء في تحديد قبرها. أم هؤلاء أخطأوا فلهم أجر والشيخ الكبير أخطأ فعليه ذنوب لا تعد ولا تحصى.
علماء السنة ودفنها في منزلها
وأما رأي علماء السنة حول هذا القول فبعضهم روى هذا القول، والبعض منهم قد ألف فيه كتاباً بهذا الخصوص.
فقد روى ابن شبّه النميري البصري المتوفى 262هـ في كتابه تاريخ المدينة روايتين:
1 - بسنده عن الإمام محمد بن علي الباقر - عليه السلام - قال:
(دفن عليٌّ فاطمة رضي الله عنها ليلاً في منزلها الذي دخل في المسجد، فقبرها عند باب المسجد [6] المواجه دار أسماء بنت حسين بن عبدالله بن عبيدالله بن عباس) [7]
وإن كان ابن شبّه لم يختر هذا القول حيث اختار الدفن في البقيع كما علق على هذا الخبر، ونحن نأخذ بما روى وندع ما رأى.
2 - روى ابن شبّه بسنده عن جعفر بن محمد أنه كان يقول:
قُبِرَت فاطمة رضي الله عنها في بيتها الذي أدخله عمر بن عبد العزيز في المسجد. [8]
وقال ابن شبّه بعد هذا الخبر وبعد أن نقل الروايات التي تقول أنها دفنت في البقيع والروايات التي تقول أنها دفنت في منزلها:
" فهذا ما حدثني به أبوغسان في قبر فاطمة، ووجدت كتاباً كتب عنه يذكر فيه أن عبدالعزيز بن عمران كان يقول: إنها دفنت في موضع فراشها، ويحتج بأنها دفنت ليلاً، ولا يعلم بها كثير من الناس " [9]
ويؤيد هذا القول ما ذكره ابن حِبَّان في كتابه الثقات بقوله: وأوصى [يعني الإمام الحسن] إلى أخيه الحسين: إذا أنا متُ فأحفر لي مع أبي [يعني جده رسول الله صلى الله عليه وآله] وإلا ففي بيت علي وفاطمة، وإلا ففي البقيع ولا ترفعن في ذلك صوتاً ... ثم أمر الحسين أن يحفر له في بيت علي وفاطمة فبلغ ذلك بني أمية فأقبلوا [و] عليهم السلاح ... إلى آخر ما تقدم.
فهذه الوصية من الإمام الحسن - عليه السلام - إلى أخيه الحسين - عليه السلام - ورغبته أن يدفن مع جده رسول الله صلى الله عليه وآله وبجواره؛ فإن لم يمكن فالأقرب إلى رسول الله صلى الله عليه وآله أن يدفن في بيت أبيه وأمه، فإن لم يمكن ففي البقيع ولكن لماذا هذا الترتيب؟ ألا يدلل ذلك على أن أمه فاطمة عليها السلام مدفونة في بيتها وهويريد أن يدفن إلى جوارها، وإذا كانت أمه مدفونة في البقيع لماذا يوصي أن يدفن هوفي منزلها؟ إذا تعذر أن يدفن مع جده.
كل الدلائل تشير إلى أن فاطمة عليها السلام مقبورة في منزلها. وكفى.
(1) اقبال الأعمال للسيد ابن طاووس ص 111. (من حاشية الشيخ الكبير في بحثه)
(2) إقبال الأعمال ص 1.9. (من حاشية الشيخ الكبير في بحثه)
([3]) المدارك ج8 ص 279. (من حاشية الشيخ الكبير في بحثه)
([4]) البحار ج43 ص 188، وصاحب الوسائل كما تقدم. (من حاشية الشيخ الكبير في بحثه)
([5]) وقائع الأيام ص 279. (من حاشية الشيخ الكبير في بحثه)
([6]) قال السمهودي في وفاء الوفاء ج3 ص 9.2: وهوالباب الذي كان تسمى باب النساء في المشرق.
([7]) تاريخ المدينة لابن شبّه ج1 ص 1.6. (من حاشية الشيخ الكبير في بحثه)
([8]) تاريخ المدينة لابن شبّه ج1 ص 1.7. (من حاشية الشيخ الكبير في بحثه)
([9]) تاريخ المدينة لابن شبّه ج1 ص 1.8.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قبر فاطمة رضي الله عنها ..
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  عند الشيعة الله عزوجل يتراءى في منزل فاطمة رضي الله عنها ويضع يده على رأس الحسين رضي الله عنه ..
» فاطمة بنت أسد رضي الله عنها - أم رسول الله صلى الله عليه و سلم بالكفالة
»  عند الشيعة فاطمة رضي الله عنها تهدد بنشر شعرها إذا لم يخلوا عن علي رضي الله عنه ..
» هل ثبت أن فاطمة رضي الله عنها سُحرت ؛ فرغب عليّ رضي الله عنه في الزواج بغيرها ؟!
»  فاطمة رضي الله عنها



صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع الفرقان :: Known to the islam :: الحـوار الشيعــي :: شبهات الشيعه وردها :: شبهات متفرقات-
انتقل الى: