موقع الفرقان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دعاء من أصابته مصيبة ما من مسلم تصيبه مصيبة فيقول كما أمره الله إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مصيبتي واخلف لي خيراً منها إلا أخلف الله له خيراً منها (رواه مسلم632/2) دعاء الهم والحزن ما أصاب عبداُ هم و لا حزن فقال : اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضِ في حكمك ، عدل في قضاؤك أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك ، أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ، ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي " . إلا أذهب الله حزنه وهمه وأبدله مكانه فرحاً رواه أحمد وصححها لألباني.لكلم الطيب ص74 اللهم إني أعوذ بك من الهم والخزن ، والعجز والكسل والبخل والجبن ، وضلع الدين وغلبة الرجال ". كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يكثر من هذا الدعاء دعاء الغضب أعوذ بالله من الشيطان الرجيم رواة مسلم .2015/4 دعاء الكرب لاإله إلا الله العظيم الحليم ، لاإله إلا الله رب العرش العظيم ، لاإله إلا الله رب السموات ورب العرش الكريم متفق عليه قال صلى الله عليه وسلم دعاء المكروب : اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ِ وأصلح لي شأني كله لاإله إلا أنت الله ، الله ربي لاأشرك به شيئاً صحيح . صحيح سنن ابن ماجه(959/3) قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" دعوة النون إذ دعا بها وهو في بطن الحوت :" لاإله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين لم يدع بها رجل مسلم في شئ قط إلا استجاب الله له . صحيح .صحيح الترمذي 168/3 دعاء الفزع لا إله إلا الله متفق عليه ما يقول ويفعل من أذنب ذنباً ما من عبد يذنب ذنباً فيتوضأ فيحسن الطهور ، ثم يقوم فيصلي ركعتين ، ثم يستغفر الله لذلك الذنب إلا غُفر له صحيح صحيح الجامع 173/5 من استصعب عليه أمر اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً رواة ابن السني وصححه الحافظ . الأذكار للنووي ص 106 ما يقول ويفعل من أتاه أمر يسره أو يكرهه كان رسول الله عليه وسلم إذا أتاه أمر ه قال :الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات و إذا أتاه أمر يكرهه قال : الحمد الله على كل حال صحيح صحيح الجامع 201/4 كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا أتاه أمر يسره أو يُسر به خر ساجداً شكراً لله تبارك وتعالى حسن . صحيح ابن ماجه 233/1) مايقول عند التعجب والأمر السار سبحان الله متفق عليه الله أكبر البخاري الفتح441/8 في الشيء يراه ويعجبه ويخاف عليه العين إذا رأى أحدكم من نفسه أو ماله أو أخيه ما يعجبه فليدع له بالبركة ، فإن العين حق صحيح. صحيح الجامع 212/1.سنن أبي داود286/1 . اللهم اكفنيهم بما شئت رواه مسلم 2300/4 حاب ، وهازم الأحزاب ، اهزمهم وانصرنا عليهم رواه مسلم 1363/3 دعاء صلاة الاستخارة قال جابر بن عبدالله رضي الله عنهما : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يُعلمنا الاستخارة في الأمور كلها كما يعلمُنا السورة من القرآن ، يقول : إذا هم أحدكم بالأمر فليركع ركعتين من غير الفريضة ، ثم ليقل : اللهم إني أستخيرك بعلمك ، و أ ستقدرك بقدرتك ، وأسألك من فضلك العظيم فإنك تقدِرُ ولا أقدِرُ ، وتعلم ولا أعلم ، وأنت علام الغيوب ، اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر -يسمي حاجته - خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجلة و اجله - فاقدره لي ويسره لي ، ثم بارك لي فيه ، وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجله و أجله - فاصرفه عني واصرفني عنه ، واقدر لي الخير حيث كان ، ثم أرضني به رواه البخاري146/8 كفارة المجلس من جلس في مجلس فكثر فيه لغطه ؟ فقال قبل أن يقوم من مجلسه ذلك : " سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك . إلا غفر له ما كان في مجلسه ذلك . صحيح. صحيح الترمذي 153/3 دعاء القنوت اللهم أهدني فيمن هديت ، وعافني فيمن عافيت ، وتولني فيمن توليت ، وبارك لي فيما أعطيت ، وقني شر ما قضيت ، فإنك تقضي و لا يقضى عليك ، إنه لا يذل من واليت ، تباركت ربنا وتعاليت صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك وأعوذ بمعافاتك من عقوبتك ، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناء عليك ، أنت كما أثنيت على نفسك " صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إياك نعبد ، و لك نُصلي ونسجد ، وإليك نسعى ونحقدُ ، نرجُو رحمتك ، ونخشى عذابك ، إن عذابك بالكافرين ملحق ، اللهم إنا نستعينك ، ونستغفرك ، ونثني عليك الخير ، ولا نكفرك ، ونؤمن بك ونخضع لك ، ونخلع من يكفرك . وهذا موقف على عمر رضي الله عنه . إسناد صحيح . الأوراد171/2-428 مايقال للمتزوج بعد عقد النكاح بارك الله لك ، وبارك عليك ، وجمع بينكما في خير صحيح. صحيح سنن أبي داود 400/2 اللهم بارك فيهما وبارك لهما في أبنائهما رواه الطبراني في الكبير وحسنه الألباني. آداب الزفاف ص77) على الخير والبركة وعلى خير طائر رواه البخاري 36/7 ( طائر : أي على أفضل حظ ونصيب ، وطائر الإنسان : نصيبه) ما يقول ويفعل المتزوج إذا دخلت على زوجته ليله الزفاف يأخذ بناصيتها ويقول : اللهم إني أسألك من خيرها وخير ما جلبت عليه وأعوذ بك من شرها وشر ما جُلبت عليه حسن . صحيح ابن ماجه 324/1 الدعاء قبل الجماع لو أن أحدكم إذا أراد أن يأتي أهله قال : بسم الله ، اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا ، فإنه يقدر بينهما ولد في ذلك لم يضره شيطان أبداً متفق عليه الدعاء للمولود عند تحنيكه كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يؤتي بالصبيان فيدعو لهم بالبركة ويحنكهم صحيح . صحيح سنن أبي داود 961/3) (التحنيك : أن تمضغ التمر حتى يلين ، ثم تدلكه بحنك الصبي) ما يعوذ به الأولاد أعوذ بكلمات الله التامة ، من كل شيطان وهامه ، وكل عينِ لامه رواه البخاري الفتح 408/6 من أحس وجعاً في جسده ضع يدك على الذي تألم من جسدك وقل : بسم الله ، ثلاثاً ، وقل سبع مرات : أعوذ بالله وقُدرته من شر ما أجد وأحاذر رواه مسلم1728/4 مايقال عند زيارة المريض ومايقرأ عليه لرقيته لابأس طهور إن شاء الله رواه البخاري 118/4 اللهم اشف عبدك ينكأ لك عدواً ، أو يمشي لك إلى جنازة صحيح . صحيح سنن أبي داود 600/2 مامن عبد مسلم يعود مريضاً لم يحضر أجله فيقول سبعة مرات : أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك إلا عوفي صحيح . صحيح الترمذي 210/2 بسم الله أرقيك من كل شئ يؤذيك ، من شر كل نفس ، وعين حاسدة بسم الله أرقيك ، والله يشفيك صحيح . صحيح الترمذي 287/1 أذهب الباس ، رب الناس ، إشف وأنت الشافي لاشفاء إلا شفاء لايُغادر سقماُ رواه البخاري الفتح 131/10 تذكرة في فضل عيادة المريض قال صلى الله عليه وسلم : إن المسلم إذا عاد أخاه لم يزل في خرفة الجنة صحيح. صحيح الترمذي 285/1 قيل ما خُرفة الجنة ؟ قال : جناها . وقال صلى الله عليه وسلم :" مامن مُسلم يعود مُسلماً غُدوة ، إلا صل عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُمسي ، وإن عاده عشيةَ إلا صلى عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُصبح وكان له خريف في الجنة صحيح . صحيح الترمذي 286/1 مايقول من يئس من حياته اللهم اغفر لي وارحمني وألحقني بالرفيق متفق عليه اللهم الرفيق الأعلى رواه مسلم1894/4 كراهية تمني الموت لضر نزل بالإنسان لايدعون أحدكم بالموت لضر نزل به ولكن ليقل : اللهم أحيني ماكنت الحياة خيراً لي ، وتوفني إذا كانت الوفاة خيراً لي متفق عليه من رأى مببتلى من رأى مُبتلى فقال : الحمد لله الذي عافاني مما ابتلاك به ، وفضلني على كثير ممن خلق تفضيلاً لم يُصبه ذلك البلاًء صحيح. صحيح الترمذي 153/3 تلقين المحتضر قال صلى الله عليه وسلم : لقنوا موتاكم قول : لاإله إلا الله رواه مسلم 631/2 من كان آخر كلامه لاإله إلا الله دخل الجنة صحيح . صحيح سنن أبي داود 602/2 الدعاء عند إغماض الميت اللهم اغفر ( لفلان) ورفع درجته في المهديين واخلفه في عقبه في الغابرين واغفر لنا وله يارب العالمين وافسح له في قبره ونور له فيه رواه مسلم 634/2 مايقول من مات له ميت مامن عبد تصيبه مصيبة فيقول :" إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مُصيبتي واخلف لي خيراً منها . إلا آجره الله تعالى في مصيبته وأخلف له خيراً منها رواه مسلم 632/2 الدعاء للميت في الصلاة عليه اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نُزُله . ووسع مُدخلهُ . واغسله بالماء والثلج والبرد ، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ، وأبدله داراً خيراً من داره ، وأهلاً خيراً من أهله وزوجاً خيراً من زوجه وأدخله الجنة وأعذه من عذاب القبر ( ومن عذاب النار ) رواه مسلم 663/2 اللهم اغفر لحينا وميتنا ، وشاهدنا وغائبنا ، وصغيرنا وكبيرنا ، وذكرنا وأُنثانا ، اللهم من أحييته منا فأحييه على الإسلام ، ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان ، اللهم لاتحرمنا أجره ولاتضلنا بعده صحيح. صحيح ابن ماجه 251/1 اللهم إن فلان بن فلان في ذمتك ، وحبل جوارك فقه من فتنة القبر وعذاب النار ، أنت الغفور الرحيم صحيح . صحيح ابن ماجه 25/1 اللهم عبدك وابن عبدك وابن امتك إحتاج إلى رحمتك ، وأنت غني عن عذابه ، إن كان مُحسناً فزده في حسناته ، وإن كان مُسئاً فتجاوز عنه واه الحاكم ووافقه الذهبي . انظر أحكام الجنائز للألباني ص159 وإن كان الميت صبياً اللهم أعذه من عذاب القبر حسن . أحكام الجنائز للألباني ص161. اللهم اجعله فرطاً وسلفاً ، وأجراً موقوف على الحسن - البخاري تعليقاً عند ادخال الميت القبر بسم الله وبالله ، وعلى ملة رسول الله ( أو على سُنة رسول الله ) صحيح. صحيح الترمذي 306/1 مايقال بعد الدفن كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا فرغ من دفن الميت وقف عليه فقال :" استغفروا لأخيكم وسلوا له التثبيت فإنه الآن يُسأل دعاء زيارة القبور السلام عليكم أهل الديار ، من المؤمنين والمسلمين ويرحم الله المُستقدمين منا والمستأخرين وإنا ، أن شاء الله بكم للاحقون رواه مسلم 671/2 دعاء التعزية .. إن لله ماأخذ وله ماأعطى . وكل شئ عنده بأجل مُسمى ...فلتصبر ولتحتسب متفق عليه

شاطر
 

 التربة الحسينية ..

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عابر سبيل
عابر سبيل


♣♣♣« المدير العام »♣♣♣

معلومات اضافيه للعضو
♣♣ الجنس» ♣♣ الجنس» : ذكر
♣♣ مشَارَڪاتْي » ♣♣ مشَارَڪاتْي » : 33128
♣ ♣ نقاط» ♣ ♣ نقاط» : 98890
♣ ♣ العـمْرّ» ♣ ♣ العـمْرّ» : 39

التربة الحسينية .. Empty
https://alforqan.ahlamontada.com

التربة الحسينية .. Empty
مُساهمةموضوع: التربة الحسينية ..   التربة الحسينية .. Emptyالأربعاء 17 سبتمبر 2014 - 18:57

التربة الحسينية ..

الصحابة كانوا يأخذون الحصى ويصلون عليها

أقول سوف أنقل الرواية كاملة حتى تتبين لنا الأمانة التي ألتزم بها القوم!! جاء في سنن أبي داود وغيره عن جابر بن عبد الله، قال: كنت أصلِّي الظهر مع رسول الله -صلى الله عليه وسلم- فآخذ قبضةً من الحصى لتبرد في كفي، أضعها لجبهتي أسجد عليها لشدة الحر (!!) وعند البيهقي عن أنس في شدّة الحرّ فيأخذ أحدنا الحصباء في يده فإذا برد وضعه وسجد عليه (!) فهذه الأحاديث واضحة بفضل الله ولا تحتاج إلى شرح طويل , فصحابة الكرام لم يفعلوا ذلك تقرباً إلى الله كما يفعل الرافضة المبطلة, إنما فعلوا ذلك لأجل حاجة والتي هي شّدة الحّر.
"وجعلت لي الأرض مسجداً" دليل على جواز الصلاة على التربة

قال العراقي: أراد بالطيبة الطاهرة وبالطهور المطهر لغيره فلوكان معنى طهوراً طاهراً لزم تحصيل الحاصل وفيه أن الأصل في الأشياء الطهارة وإن غلب ظن النجاسة وأن الصلاة بالمسجد لا تجب وإن أمكن بسهولة وكان جاراً بالمسجد وخبر لا صلاة لجار المسجد إلا في المسجد لم يثبت وبفرضه المراد لا صلاة كاملة وهذا الخبر وما بعده قد احتجت به الحنفية على جواز التيمم بسائر ما على وجه الأرض ولوغير تراب وأخذ منه بعض المجتهدين أنه يصح التيمم بنية الطهارة المجردة لأنه لولم يكن طهارة لم تجز الصلاة به وخالف الشافعي وردَّ ذلك بأنه مجاز لتبادر غيره والأحكام تناط باسم الحقيقة دون المجاز وبأنه لا يلزم من نفي الطهارة الحقيقية نفي المجازية.
"أن النبي كان يصلي على الخمرة" دليل على جواز الصلاة على التربة

يقول الملا علي القاري: ((قد روى أحمد وأبوداود والحاكم عن المغيرة أنه عليه الصلاة والسلام كان يصلي على الحصيرة والفروة المدبوغة، وروى ابن ماجه عن ابن عباس أنه عليه الصلاة والسلام كان يصلي على بساط، وفيه رد على الرافضة حيث لا يجوزون الصلاة والسجدة إلا على الأرض، وجنسها وإن كان هوالأفضل اتفاقاً)). شرح مسند أبي حنيفة ص (42). وقال الشوكاني في النيل: ((والحديث يدل على أنه لا بأس بالصلاة على السجادة سواء كان من الخرق والخوص أوغير ذلك، سواء كانت صغيرة أوكانت كبيرة كالحصير والبساط لما ثبت من صلاته صلى الله عليه وسلم على الحصير والبساط والفروة. وقد أخرج أحمد في مسنده من حديث أم سلمة أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لأفلح: يا أفلح ترب وجهك أي في سجوده. قال العراقي: والجواب عنه أنه لم يأمره أن يصلي على التراب وإنما أراد به تمكين الجبهة من الأرض وكأنه رآه يصلي ولا يمكن جبهته من الأرض فأمره بذلك لا أنه رآه يصلي على شيء يستره من الأرض فأمره بنزعه)) نيل الأوطار جـ 2 ص (13).أما من حمله على الكراهة فيحمل على كراهة التنزيه كما قال الحافظ.
التربة الحسينية
(وسألته (يعني باقر الصدر) عن التربة التي يسجدون عليها.
فأجاب قائلا: يجب أن يُعرف قبل كل شيء أننا نسجد على التراب ولا نسجد للتراب.
والثابت عندنا وعند أهل السنة أيضا أن أفضل السجود على الأرض. أوما أنبتت الأرض من غير المأكول ولا يصح السجود على غير ذلك).
قلت: هذا كذب على أهل السنة.
قال الإمام ابن قدامة:
ولا تجب مباشرة المصلي بشيء من هذه الأعضاء. (يعني أعضاء السجود) قال القاضي عياض:
إذا سجد على كور عمامته أوكمه أوذيله فالصلاة صحيحة رواية واحدة وهذا مذهب مالك وأبي حنيفة [65].ا. هـ.
ونحن ننكر على الشيعة تعظيمهم لهذه التربة حتى رووا فيها الأحاديث المكذوبة على أئمة أهل البيت ورسول الله صلى الله عليه وسلم وعلي والحسن أفضل من الحسين عند
السنة والشيعة ومع هذا لا يعظم ترابهم عند الشيعة كما يعظم تراب الحسين.
وليت الأمر توقف عند السجود على التراب كما يقول الصدر بل الأمر تعدى هذا إلى تقديس هذا التراب.
قال موسى الموسوي: كثير من الذين يسجدون على التربة يقبلونها ويتبركون بها وفي بعض الأحيان يأكلون قليلا من تربة كربلاء للشفاء!!
ولست أدري متى دخلت هذه البدعة في صفوف الشيعة فالرسول الكريم صلى الله عليه وسلم ما سجد قط على تربة كربلاء ولا الإمام علي ولا الأئمة من بعده سجدوا على شيء اسمه تربة كربلاء [66].
وهذه شهادة من عالم شيعي على واقع الشيعة.
إن من اعتقادات الشيعة أن تربة الحسين هي الكفيلة لشفاء الأدواء والأسقام بشتى أنواعها وأشكالها .. مخالفين بذلك قول الله: (وإن يمسسك الله بضر فلا كاشف له إلا
هو) [67].
وقوله: (أمن يجيب المضطر إذا دعاه ويكشف السوء) [68].
وقوله: (وإذا مرضت فهويشفين) [69].
فهم باعتقادهم بهذا التراب الدواء والشفاء قد شابهوا المشركين في اعتقادهم بأحجار النفع والضر.
ومن رواياتهم في التربة:-
1 - ينسبون إلى جعفر الصادق أنه قال: طينة قبر الحسين شفاء من كل داء وإذا أكلته تقول: بسم الله وبالله اللهم اجعله رزقا واسعا وعلما نافعا وشفاء من كل داء [7].
2 - ينسبون إلى محمد الباقر أنه قال: طينة قبر الحسين شفاء من كل داء وأمان من كل خوف وهولما أخذ له [71].
وهناك روايات أخرى كثيرة بوّب لها المجلسي باب كاملا في كتابه بحار الأنوار [72].
[65] المغني1/ 35.
[66] الشيعة والتصحيح115.
[67] يونس آية17.
[68] النمل62.
[69] الشعراء8.
[7] بحار الأنوار98/ 129.
[71] بحار الأنوار98/ 131.
[72] بحار الأنوار98/ 118. باسم الله تربة أرضنا وريق بعضنا - التربة الحسينية
علينا وقد راجعت فتوى للشيخ الجبرين فقال هذا عام في كل أرض وكل ريق
فكيف نرد عليهم
وكيف نرد عليهم بقولهم أن السجود على الطيبن والتراب سنة
ويستدولون
بالأتي
الحمد لله رب العالمين أما الصلاة على السجادة بحيث يتحرى المصلى ذلك فلم تكن هذه سنة السلف من المهاجرين والأنصار ومن بعدهم من التابعين لهم بإحسان على عهد رسول الله بل كانوا يصلون فى مسجده على الأرض لا يتخذ أحدهم سجادة يختص بالصلاة عليها.
وقد روى أن عبدالرحمن بن مهدى لما قدم المدينة بسط سجادة فأمر مالك بحبسه فقيل له إنه عبدالرحمن بن مهدى فقال: أما علمت أن بسط السجادة فى مسجدنا بدعة، وفى الصحيح عن أبى سعيد الخدرى فى حديث إعتكاف النبى (ص) قال: إعتكفنا مع رسول الله (ص) فذكر الحديث وفيه قال من إعتكف فليرجع إلى معتكفه فإنى رأيت هذه الليلة ورأيتنى أسجد فى ماء وطين، وفى آخره، فلقد رأيت يعنى صبيحة إحدى وعشرين على أنفه وأرنبته أثر الماء والطين، فهذا بين أن سجوده كان على الطين وكان مسجده مسقوفا بجريد النخل ينزل منه المطر فكان مسجده من جنس الأرض وربما وضعوا فيه الحصى كما فى سنن أبى داود عن عبدالله بن الحارث قال: سألت إبن عمر (ر) عن الحصى الذى كان فى المسجد فقال مطرنا ذات ليلة فأصبحت الأرض مبتلة فجعل الرجل ياتى بالحصى فى ثوبه فيبسطه تحته فلما قضى رسول الله الصلاة قال: ما أحسن هذا.
إبن تيمية - مجموع الفتاوي - الجزء 22 - ص163
وفي البخاري
حدثنا مسلم بن إبراهيم قال حدثنا هشام عن يحيى عن أبي سلمة قال سألت أبا سعيد الخدري فقال جاءت سحابة فمطرت حتى سال السقف وكان من جريد النخل فأقيمت الصلاة فرأيت رسول الله (ص) يسجد في الماء والطين حتى رأيت أثر الطين في جبهته.
وفي مسند احمد
حدثنا طلق بن غنام بن طلق حدثنا سعيد بن عثمان الوراق عن أبي صالح قال دخلت على أم سلمة فدخل عليها إبن أخ لها فصلى في بيتها ركعتين فلما سجد نفخ التراب فقالت له أم سلمة إبن أخي لا تنفخ فإني سمعت رسول الله (ص) يقول لغلام له يقال له يسار ونفخ ترب وجهك لله.
وروى الطبراني
حدثنا علي بن عبد العزيز ثنا عارم ثنا حماد بن زيد عن ميمون أبي حمزة عن أبي صالح عن أم سلمة أن رسول الله (ص) رأى غلاما لها يصلي فقال رسول الله (ص) ترب وجهك يا رباح ..........
حدثنا إسحاق بن إبراهيم عن عبد الرزاق عن الثوري عن عبد الكريم الجزري عن أبي عبيدة قال كان بن مسعود لا يصلي أوقال ولا يسجد إلا على الأرض
وفي مصنف ابن ابي شيبه
حدثنا أبوبكر قال حدثنا وكيع قال حدثنا يزيد بن إبراهيم عن إبن سيرين قال نبئت أن مسروقا كان إذا سافر حمل معه في السفينة لبنة يسجد عليها
وايضا في مصنف عبدالرزاق الصنعاني
عبد الرزاق عن الثوري عن عاصم عن إبن سيرين أن مسروقا كان يحمل معه لبنة في السفينة ليسجد عليها
وكان الرسول صلى الله عليه واله وسلم يرفع العمامه عن جبهته اذا سجد لكي تلامس جبهته التراب
حدثنا أبوبكر قال نا حماد بن خالد عن معاوية بن صالح عن عياض بن عبد الله القرشي قال رأى النبي (ص) رجلا يسجد على كور العمامة فأومأ بيده أن أرفع عمامتك فأومأ إلى جبهته مصنف ابن ابي شيبه
وروى ابن سعد في الطبقات الكبرى
عن صالح بن خيوان، أن النبي (ص) كان إذا سجد رفع العمامة عن جبهته.
وروى البيهقي عن علي عليه السلام
إبن ابى ليلى عن على قال إذا كان احدكم يصلى فيحسر العمامة عن جبهته.
ويقولون إذا لماذا تلومونا على التبرك بالتربة الحسينية وأنتم بأي تربة
ولماذا تنتقدونا على السجود على الحسينية والسجود على التراب سنة
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
شكر الله لكم جهدكم في الدفاع عن الحق وكبت الباطل
عدنان الحبيشي
===================
أقول:
===================
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله (صحبه واتباعه أجمعين)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الحبيب // لم ينكر أهل السنة السجود على الرمل - الأرض
ولكن الإنكار مبني على ما يعتقده الإثنى عشرية - خصوصا بالتربة التي يأتون بها من كربلاء يعني يعتقد الإمامية أن الذي يسجد على التربة الحسينية دون غيرها فإنها تخرق الحجب السبع و.... الخ من الكلام البدعي فإسألهم - لماذا لا يسجدون على الطين إذن أوالحصى!!؟ فليأخذوا طينا - تربة من أي مكان على وجه الأرض ثم السجود عليها
فلماذا التخصيص!!؟
لكنهم لا يفعلون هذا فهم لا يسجدون إلا على التربة الحسينية أوالحصير أوالمحارم إذا لم يجدوا تربة حسينية
والروايتين التي تكلمة عن أخذ اللبنة لا تصح
فالصحابة كان كثير السفر - والسفر من أجل الحروب ومع هذا لم يأخذوا معهم لبنة!!!
ثم لماذا لا تكون مساجدهم من الرمل بدلا من السجاد!!؟
لقد رأيت الكثير منهم يضع على السجاد " كلينكس - محارم " مكان السجود فقط
ثم لوتمعنت بالروايات جيدا لرأيت أن جبهة النبي وأنفه عليه الصلاة والسلام يصبها الطين والتربة التي يضعونها - صغيرة جدا يستحيل فيها أن تصيب الجبهة والأنف سويا
عموما يا أخي الحبيب
إنكارنا هوعلى ما نسب لفوائد وفضائل التربة الحسينية دون غيرها إنكارنا على بدعية السجود على التربة دون حاجة
لقد كان لرسول الله عليه الصلاة والسلام سجادة من الحصير يصلي عليها لا يضع تحتها تربة
وكذلك الصحابة بما فيهم علي رضي الله عنهم لم يضعوا تربة وكذلك فعل الحسن والحسين رضي الله عنهما لم يضعا تربة.
التربة الحسينية
التربه واشكالكم في السجود عليها كيف ولماذا؟
قال الرافضي القدس:
تنتقدون على الشيعة إنهم يصلون على التربة وهذا شرك بالرغم من أن الشيعة في كتبهم يستشهدون بأدلة كثير جدا إن السجود على غير أديم الأرض يستوجب فساد الصلاة الأحاديث كثيرة جدا بهذا الشأن عند المسلمين وقال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم (( ... جعلت لي الأرض مسجدا وطهورا ... )) وهناك كثير من الأحاديث تمنع السجود على السجادة وتأمر بالسجود على أديم الأرض فلماذا تهاجمون الشيعة لأنهم يتبعون السنة النبوية الصحيحة وانتم المنُقِضِين تخالفون السنة النبوية.
من قال أن السجود على التربة شرك؟ هذه الكذبة الأولى للقدس ونفس الأسلوب يستعمله كما فعل في التوسل حيث كذب على السنة وقال أنتم تكفرون من توسل؟
ساق القدس وبعض الأحاديث التي تقول بجواز الصلاة على الحصير مثال:
وقد اخرج الترمذي بسند صحيح في سننه قال: حدثنا نصر بن علي، حدثنا عيسى بن يونس، عن الأعمش، عن أبي سفيان، عن جابر، عن أبي سعيد، أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم صلى على حصير
وأدلة على السجود على الأرض مثال:
واخرج الطبراني في الأوسط بسند صحيح على شرط الشيخين قال: حدثنا إسحاق بن إبراهيم، عن عبد الرزاق، عن الثوري، عن عبد الكريم الجزري، عن أبي عبيدة، قال: كان ابن مسعود لا يصلي، أوقال ولا يسجد إلا على الأرض.
وروى الطبراني بسند من أعلى درجات الصحة عن الثوري بالإسناد المتقدم، قال: قال الثوري، وأخبرني محمد بن ابراهيم أنه كان يقوم عن البردي ويسجد على الأرض، فقلنا: ما البردي؟ قال: الحصير.
وعلق قائلا:
بعد كل هذه الأدلة على الحث على السجود على الأرض وانتم تكفرون المسلمين بحجة إنهم يصلون على التربة , والصلاة على التربة هي من أديم الأرض وانتم خالفتم سنة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم
بالله عليكم ألا يستحي هذا الكذاب من قال أن من سجد على التربة كافر؟
ثم أقول للرافضي هل تصلون على التربة كلها أم تربة معينة؟
وسيأتي ذكر هذه التربة وفضائلها عند القوم إن شاء الله
ذكر الرافضي القدس قولا من المدونة للإمام مالك يكره فيها الصلاة على الطنافس - البِساط الذي له خَمْلٌ رقيق- ليقول لنا بعدم جواز السجود على أي شيء غير التربة:
ونص الكلام المنسوب للإمام مالك في المدونة: (وكان مالك يكره أن يسجد الرجل على الطنافس وبسط الشعر والثياب والأدم وكان يقولك لا بأس أن يقوم عليها ويركع عليها ويقعد عليها ولا يسجد عليها ولا يضع كفيه عليها)
علق ابن حزم رحمه الله عليها بقوله: (هذا قول لا دليل على صحته والسجود واجب على سبعة أعضاء: الرجلين والركبتين واليدين والجبهة والأنف وهويجيز وضع جميع هذه الأعضاء على ما ذكرنا حاشا الجبهة فأي فرق بين أعضاء السجود؟ ولا سبيل إلى وجود فرق بينها لا من قرآن ولا سنة صحيحة ولا سقيمة ولا من إجماع ولا من قياس ولا من قول صاحب ولا من رأي له وجه)
قال الألباني رحمه الله في الثمر المستطاب 1/ 446 بعدما ذكر مجموعة من الأحاديث في جواز السجود علي ما يبسط دون الأرض: في هذه الأحاديث دلالة واضحة على جواز الصلاة والسجود على كل ما يبسط دون الأرض وقد حكاه الترمذي عن أكثر أهل العلم من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم ومن بعدهم ولم يروا بالصلاة على البساط والطنفسة بأسا وهوقول الأوزاعي والشافعي وأحمد وإسحاق وجمهور الفقهاء. ففيها رد على منكره ذلك من المتقدمين كالأسود وأصحابه ووافقهم مالك فقد قال في (المدونة): ..........
ولعل مالكا ومن وافقه لم تبلغهم هذه الأحاديث الصحيحة وإلا فالقول بكراهة ما فعله عليه الصلاة والسلام مرارا وتكرارا مشكل إذ هوعليه الصلاة والسلام لا يفعل المكروه إلا للبيان في بعض الأحيان عن بعض العلماء كأن ينهى عن شيء ثم يفعله دلالة على أن النهي ليس للتحريم بل للتنزيه فأين النهي هنا؟
فالحق ما ذهب إليه الجمهور من الجواز بدون أدنى كراهة {لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة} [الأحزاب / 21].
وقد ذكر القدس نفسه روايات في جواز بعضها.
على العموم يجوز السجود على ما يبسط على الأرض لوجود أدلة من السنة وما نقل على أهل العلم في هذا الباب ودليلهم:
عن ابن عباس: (أن النبي صلى اللَّه عليه وآله وسلم صلى على بساط). رواه أحمد وابن ماجه.
وعن المغيرة بن شعبة قال: (كان رسول اللَّه صلى اللَّه عليه وآله وسلم يصلي على الحصير والفروة المدبوغة). رواه أحمد وأبوداود.
وعن أبي سعيد: (أنه دخل على رسول اللَّه صلى اللَّه عليه وآله وسلم قال: فرأيته يصلي على حصير يسجد عليه). رواه مسلم.
وعن ميمونة قالت: (كان رسول اللَّه صلى اللَّه عليه وآله وسلم يصلي على الخمرة). رواه الجماعة إلا الترمذي لكنه له من رواية ابن عباس رضي اللَّه عنه.
وعن أبي الدرداء قال: (ما أبالي لوصليت على خمس طنافس). رواه البخاري في تاريخه
يعيد القدس الكذاب ترهاته فيقول:
بعد كل هذه الأدلة على الحث على السجود على الأرض وانتم تكفرون المسلمين بحجة إنهم يصلون على التربة , والصلاة على التربة هي من أديم الأرض وانتم خالفتم سنة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم.
هل تريدونا أن نخالف سنة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم حتى نصبح مسلمين؟.
من خالف السنة؟.
نحن لا نكفر من صلى على التربة لأننا نصلي عليها فلا أظن أن هناك من يكفر نفسه هههه
السؤال لك أنت
هل تصلي على التربة كلها أم تربة مخصصة؟
الجواب على السؤال عندنا نحن
أنت تسجد على تربة قبر الحسين رضي الله عنه وهذا الأمر يعرفه العامي ويعرف العالم من المسلمين يعرف أنكم تصلون على قرص من تربة الحسين لما تعتقدون من كراماتها وأنه لا تصح صلاة إلا عليها وهذه كتبك تروي الفضائل المزعومة لهذه التربة:
قال الصادق عليه السلام: " السجود على طين قبر الحسين عليه السلام ينوّر إلى الأرضين السبعة, ومن كانت معه سبحة من طين قبر الحسين عليه السلام كتب مسبّحاً وإن لم يسبح بها "، الوسائل 3/ 6.7, من لا يحضره الفقيه 1/ 268.
عن أبي الحسن عليه السلام: " لا يستغني شيعتنا عن أربع: خمرة يصلي عليها, وخاتم يتختم به, وسواك يستاك به, وسبحة من طين قبر الحسين عليه السلام "، الوسائل 3/ 6.3 و1./ 421, والبحار 1.1/ 132.
كان لأبي عبد الله جعفر بن محمد عليه السلام خريطة من ديباج صفراء فيها من تربة أبي عبد الله عليه السلام, فكان إذا حضرته الصلاة صبّه على سجادته وسجد عليه قال عليه السلام: " ان السجود على تربة أبي عبد الله عليه السلام تخرق الحجب السبع "، الوسائل 3/ 6.8, البحار 1.1/ 135 و85/ 153.
كان الصادق عليه السلام لا يسجد إلا على تربة الحسين عليه السلام تذللاً لله واستكانة له. الوسائل 3/ 6.8, البحار 85/ 158.
سئل أبوعبد الله عليه السلام عن استعمال التربتين من طين قبر حمزة وقبر الحسين عليه السلام والتفاضل بينهما فقال عليه السلام: " السبحة التي من طين قبر الحسين عليه السلام تسبح بيد الرجل من غير أن يسبح ". الوسائل 4/ 1.33, البحار 1.1/ 133.
قال الحميري: ((كتبت إلى الفقيه أسأله هل يجوز أن يسبح الرجل بطين القبر؟!! وهل فيه من فضل؟!! .. فأجاب وقرأت التوقيع ومنه نسخت: تسبح به, فما في شيء من السبح أفضل منه)). الوسائل 1./ 421, البحار 1.1/ 132و133
محمد بن عبد الله بن جعفر الحميري عن صاحب الزمان عليه السلام: إنه كتب إليه يسأله عن السجدة على لوح من طين القبر هل فيه فضل؟!! .. فأجاب عليه السلام: " يجوز ذلك, وفيه الفضل ". الوسائل 2/ 6.8 و4/ 1.34 و1./ 421, البحار 85/ 149.
أفضل ما يفطر عليه الصائم وغيره , طين قبر الحسين عليه السلام انظر بحار الأنوار ج88/ 132.
إنَّ تراب وطين قبر الحسين عليه السلام شفاء من كل داء. انظر في بحار الأنوار ج1.1/ 118 - 14.: ما يصل إلى 83 رواية عن تربة الحسين رضي الله عنه وفضلها وآداب أكلها , وأحكامها.
رويتم عن المعصوم: فإنَّ فيه شفاءً من كل داء , وأمناً من كل خوف. انظر أمالي الطوسي ج1/ 326.
وقال أبوعبدالله: حَنِّكوا أولادكم بتربة الحسين عليه السلام فإنه أمان. انظر بحار الأنوار ج1.1/ 124 , وكامل الزيارات ص278 لأبي القاسم جعفر بن محمد بن جعفر لابن قولويه القمي المتوفى سنة 367هـ.
الخميني يقول: ولا يُلحق به طين غير قبره , حتى قبر النبي ص والأئمة عليهم السلام. انظر تحرير الوسيلة ج2/ 164.
وغيرها من الفضائل المزعومة لهذه التربة .....
هذا ما نؤاخذكم عليه أنت تقول
لماذا تشنعون على من يتبع رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وانتم لا تتبعون رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم؟
هل النبي صلى الله عليه وسلم صلى على التربة الحسينية؟
أوعلى الأحوط وجوبا التربة الكربلائية كما يقول مرجعكم الصامت؟
نريد دليلاااااااااااااااااااااااااااااااااااا يا من تزعم اتباعك للسنة
لا نؤاخذك على كلامك وكذبك علينا لأننا نعرف أن السبب هوالتربة التي تأكلونها صباحا مساءا.
التربة الحسينية
السؤال 34: هل يصح ما يقال إن النبي صلى الله عليه وسلم كان يسجد على الحجر والحصى والتراب أوعلى قطعة حصير تسمى خمرة وكذا أصحابه الكرام؟
قال انس: كان رسول اللّه يُصلي على الخمرة ويَسجد عليها. ([1])
وقال جابر بن عبد الله الأنصاري: كنت أصلي مع رسول اللّه ـ صلى الله عليه وسلّم ـ الظهر فآخذ قبضة من الحَصى في كفّي حتى تبْردُ، واَضعها بجبهتي اذا سجدت من شدة الحر. ([2])
وإني إتساءل: مع وضوح الأخبار المتقدمة لماذا نعيب على الشيعة تقيّدهم في حكم السجود على التراب وما يسمى أرضا؟!
وسؤال آخر: إننا بأي دليل نسجد على غير الأرض من المفروشات وما شابه والحال أن النبي صلى الله عليه وسلم وصحابته الكرام كانوا لا يسجدون عليها وكان سجودهم على التراب أوالحجارة أوالحصاة أوالرمل ... ؟!
[1]. مسلم 1: 1.1. مجمع الزوائد 2: 57.
[2]. السنن الكبرى 2: 439 (دارالفكر)
ويعود إلى التقية واستخدام لماذا نعيب على الشيعة يا رافضي والله لا يقول ما قلت قبل هذا مسلم
بل لايقوله إلا رافضي زنديق يعلم الحق لماجاءه ويكابر وينافح عن الباطل
نعم يصح أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم يسجد على الأرض والفرش والصوف والحجر والشجر والحصى وغيرها ما دام طاهر
وقال صلى الله عليه وآله وسلم (جعلت لي الأرض مسجدا ً وطهورا ً)
ولكن لم يقل أصنعوا من أرض كربلاء ورملها تربة لتصلوا عليها
وما نقلت صحيح
ولكن لم أفهم المقصد منه!؟
هل المقصد منه أن تتاجر بإسم الدين وتصنع تربة من كربلاء خاصة (وكأنها أطهر من مكة والمدينة) وتبيعها على الموالين الجحوش؟
أعطني دليل على أن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم صلى عليها وصنعها!
أوأحد صحابته
ثم تعال وقل لماذا تعيبون على المبتدعة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التربة الحسينية ..
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  من فضائل التربة الحسينية عند الشيعة ..



صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع الفرقان :: Known to the islam :: الحـوار الشيعــي :: شبهات الشيعه وردها :: شبهات التوحيد والفقه-
انتقل الى: