موقع الفرقان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دعاء من أصابته مصيبة ما من مسلم تصيبه مصيبة فيقول كما أمره الله إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مصيبتي واخلف لي خيراً منها إلا أخلف الله له خيراً منها (رواه مسلم632/2) دعاء الهم والحزن ما أصاب عبداُ هم و لا حزن فقال : اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضِ في حكمك ، عدل في قضاؤك أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك ، أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ، ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي " . إلا أذهب الله حزنه وهمه وأبدله مكانه فرحاً رواه أحمد وصححها لألباني.لكلم الطيب ص74 اللهم إني أعوذ بك من الهم والخزن ، والعجز والكسل والبخل والجبن ، وضلع الدين وغلبة الرجال ". كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يكثر من هذا الدعاء دعاء الغضب أعوذ بالله من الشيطان الرجيم رواة مسلم .2015/4 دعاء الكرب لاإله إلا الله العظيم الحليم ، لاإله إلا الله رب العرش العظيم ، لاإله إلا الله رب السموات ورب العرش الكريم متفق عليه قال صلى الله عليه وسلم دعاء المكروب : اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ِ وأصلح لي شأني كله لاإله إلا أنت الله ، الله ربي لاأشرك به شيئاً صحيح . صحيح سنن ابن ماجه(959/3) قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" دعوة النون إذ دعا بها وهو في بطن الحوت :" لاإله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين لم يدع بها رجل مسلم في شئ قط إلا استجاب الله له . صحيح .صحيح الترمذي 168/3 دعاء الفزع لا إله إلا الله متفق عليه ما يقول ويفعل من أذنب ذنباً ما من عبد يذنب ذنباً فيتوضأ فيحسن الطهور ، ثم يقوم فيصلي ركعتين ، ثم يستغفر الله لذلك الذنب إلا غُفر له صحيح صحيح الجامع 173/5 من استصعب عليه أمر اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً رواة ابن السني وصححه الحافظ . الأذكار للنووي ص 106 ما يقول ويفعل من أتاه أمر يسره أو يكرهه كان رسول الله عليه وسلم إذا أتاه أمر ه قال :الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات و إذا أتاه أمر يكرهه قال : الحمد الله على كل حال صحيح صحيح الجامع 201/4 كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا أتاه أمر يسره أو يُسر به خر ساجداً شكراً لله تبارك وتعالى حسن . صحيح ابن ماجه 233/1) مايقول عند التعجب والأمر السار سبحان الله متفق عليه الله أكبر البخاري الفتح441/8 في الشيء يراه ويعجبه ويخاف عليه العين إذا رأى أحدكم من نفسه أو ماله أو أخيه ما يعجبه فليدع له بالبركة ، فإن العين حق صحيح. صحيح الجامع 212/1.سنن أبي داود286/1 . اللهم اكفنيهم بما شئت رواه مسلم 2300/4 حاب ، وهازم الأحزاب ، اهزمهم وانصرنا عليهم رواه مسلم 1363/3 دعاء صلاة الاستخارة قال جابر بن عبدالله رضي الله عنهما : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يُعلمنا الاستخارة في الأمور كلها كما يعلمُنا السورة من القرآن ، يقول : إذا هم أحدكم بالأمر فليركع ركعتين من غير الفريضة ، ثم ليقل : اللهم إني أستخيرك بعلمك ، و أ ستقدرك بقدرتك ، وأسألك من فضلك العظيم فإنك تقدِرُ ولا أقدِرُ ، وتعلم ولا أعلم ، وأنت علام الغيوب ، اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر -يسمي حاجته - خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجلة و اجله - فاقدره لي ويسره لي ، ثم بارك لي فيه ، وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجله و أجله - فاصرفه عني واصرفني عنه ، واقدر لي الخير حيث كان ، ثم أرضني به رواه البخاري146/8 كفارة المجلس من جلس في مجلس فكثر فيه لغطه ؟ فقال قبل أن يقوم من مجلسه ذلك : " سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك . إلا غفر له ما كان في مجلسه ذلك . صحيح. صحيح الترمذي 153/3 دعاء القنوت اللهم أهدني فيمن هديت ، وعافني فيمن عافيت ، وتولني فيمن توليت ، وبارك لي فيما أعطيت ، وقني شر ما قضيت ، فإنك تقضي و لا يقضى عليك ، إنه لا يذل من واليت ، تباركت ربنا وتعاليت صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك وأعوذ بمعافاتك من عقوبتك ، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناء عليك ، أنت كما أثنيت على نفسك " صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إياك نعبد ، و لك نُصلي ونسجد ، وإليك نسعى ونحقدُ ، نرجُو رحمتك ، ونخشى عذابك ، إن عذابك بالكافرين ملحق ، اللهم إنا نستعينك ، ونستغفرك ، ونثني عليك الخير ، ولا نكفرك ، ونؤمن بك ونخضع لك ، ونخلع من يكفرك . وهذا موقف على عمر رضي الله عنه . إسناد صحيح . الأوراد171/2-428 مايقال للمتزوج بعد عقد النكاح بارك الله لك ، وبارك عليك ، وجمع بينكما في خير صحيح. صحيح سنن أبي داود 400/2 اللهم بارك فيهما وبارك لهما في أبنائهما رواه الطبراني في الكبير وحسنه الألباني. آداب الزفاف ص77) على الخير والبركة وعلى خير طائر رواه البخاري 36/7 ( طائر : أي على أفضل حظ ونصيب ، وطائر الإنسان : نصيبه) ما يقول ويفعل المتزوج إذا دخلت على زوجته ليله الزفاف يأخذ بناصيتها ويقول : اللهم إني أسألك من خيرها وخير ما جلبت عليه وأعوذ بك من شرها وشر ما جُلبت عليه حسن . صحيح ابن ماجه 324/1 الدعاء قبل الجماع لو أن أحدكم إذا أراد أن يأتي أهله قال : بسم الله ، اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا ، فإنه يقدر بينهما ولد في ذلك لم يضره شيطان أبداً متفق عليه الدعاء للمولود عند تحنيكه كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يؤتي بالصبيان فيدعو لهم بالبركة ويحنكهم صحيح . صحيح سنن أبي داود 961/3) (التحنيك : أن تمضغ التمر حتى يلين ، ثم تدلكه بحنك الصبي) ما يعوذ به الأولاد أعوذ بكلمات الله التامة ، من كل شيطان وهامه ، وكل عينِ لامه رواه البخاري الفتح 408/6 من أحس وجعاً في جسده ضع يدك على الذي تألم من جسدك وقل : بسم الله ، ثلاثاً ، وقل سبع مرات : أعوذ بالله وقُدرته من شر ما أجد وأحاذر رواه مسلم1728/4 مايقال عند زيارة المريض ومايقرأ عليه لرقيته لابأس طهور إن شاء الله رواه البخاري 118/4 اللهم اشف عبدك ينكأ لك عدواً ، أو يمشي لك إلى جنازة صحيح . صحيح سنن أبي داود 600/2 مامن عبد مسلم يعود مريضاً لم يحضر أجله فيقول سبعة مرات : أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك إلا عوفي صحيح . صحيح الترمذي 210/2 بسم الله أرقيك من كل شئ يؤذيك ، من شر كل نفس ، وعين حاسدة بسم الله أرقيك ، والله يشفيك صحيح . صحيح الترمذي 287/1 أذهب الباس ، رب الناس ، إشف وأنت الشافي لاشفاء إلا شفاء لايُغادر سقماُ رواه البخاري الفتح 131/10 تذكرة في فضل عيادة المريض قال صلى الله عليه وسلم : إن المسلم إذا عاد أخاه لم يزل في خرفة الجنة صحيح. صحيح الترمذي 285/1 قيل ما خُرفة الجنة ؟ قال : جناها . وقال صلى الله عليه وسلم :" مامن مُسلم يعود مُسلماً غُدوة ، إلا صل عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُمسي ، وإن عاده عشيةَ إلا صلى عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُصبح وكان له خريف في الجنة صحيح . صحيح الترمذي 286/1 مايقول من يئس من حياته اللهم اغفر لي وارحمني وألحقني بالرفيق متفق عليه اللهم الرفيق الأعلى رواه مسلم1894/4 كراهية تمني الموت لضر نزل بالإنسان لايدعون أحدكم بالموت لضر نزل به ولكن ليقل : اللهم أحيني ماكنت الحياة خيراً لي ، وتوفني إذا كانت الوفاة خيراً لي متفق عليه من رأى مببتلى من رأى مُبتلى فقال : الحمد لله الذي عافاني مما ابتلاك به ، وفضلني على كثير ممن خلق تفضيلاً لم يُصبه ذلك البلاًء صحيح. صحيح الترمذي 153/3 تلقين المحتضر قال صلى الله عليه وسلم : لقنوا موتاكم قول : لاإله إلا الله رواه مسلم 631/2 من كان آخر كلامه لاإله إلا الله دخل الجنة صحيح . صحيح سنن أبي داود 602/2 الدعاء عند إغماض الميت اللهم اغفر ( لفلان) ورفع درجته في المهديين واخلفه في عقبه في الغابرين واغفر لنا وله يارب العالمين وافسح له في قبره ونور له فيه رواه مسلم 634/2 مايقول من مات له ميت مامن عبد تصيبه مصيبة فيقول :" إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مُصيبتي واخلف لي خيراً منها . إلا آجره الله تعالى في مصيبته وأخلف له خيراً منها رواه مسلم 632/2 الدعاء للميت في الصلاة عليه اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نُزُله . ووسع مُدخلهُ . واغسله بالماء والثلج والبرد ، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ، وأبدله داراً خيراً من داره ، وأهلاً خيراً من أهله وزوجاً خيراً من زوجه وأدخله الجنة وأعذه من عذاب القبر ( ومن عذاب النار ) رواه مسلم 663/2 اللهم اغفر لحينا وميتنا ، وشاهدنا وغائبنا ، وصغيرنا وكبيرنا ، وذكرنا وأُنثانا ، اللهم من أحييته منا فأحييه على الإسلام ، ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان ، اللهم لاتحرمنا أجره ولاتضلنا بعده صحيح. صحيح ابن ماجه 251/1 اللهم إن فلان بن فلان في ذمتك ، وحبل جوارك فقه من فتنة القبر وعذاب النار ، أنت الغفور الرحيم صحيح . صحيح ابن ماجه 25/1 اللهم عبدك وابن عبدك وابن امتك إحتاج إلى رحمتك ، وأنت غني عن عذابه ، إن كان مُحسناً فزده في حسناته ، وإن كان مُسئاً فتجاوز عنه واه الحاكم ووافقه الذهبي . انظر أحكام الجنائز للألباني ص159 وإن كان الميت صبياً اللهم أعذه من عذاب القبر حسن . أحكام الجنائز للألباني ص161. اللهم اجعله فرطاً وسلفاً ، وأجراً موقوف على الحسن - البخاري تعليقاً عند ادخال الميت القبر بسم الله وبالله ، وعلى ملة رسول الله ( أو على سُنة رسول الله ) صحيح. صحيح الترمذي 306/1 مايقال بعد الدفن كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا فرغ من دفن الميت وقف عليه فقال :" استغفروا لأخيكم وسلوا له التثبيت فإنه الآن يُسأل دعاء زيارة القبور السلام عليكم أهل الديار ، من المؤمنين والمسلمين ويرحم الله المُستقدمين منا والمستأخرين وإنا ، أن شاء الله بكم للاحقون رواه مسلم 671/2 دعاء التعزية .. إن لله ماأخذ وله ماأعطى . وكل شئ عنده بأجل مُسمى ...فلتصبر ولتحتسب متفق عليه

شاطر
 

  علماء أهل السنة والتقية

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عابر سبيل
عابر سبيل


♣♣♣« المدير العام »♣♣♣

معلومات اضافيه للعضو
♣♣ الجنس» ♣♣ الجنس» : ذكر
♣♣ مشَارَڪاتْي » ♣♣ مشَارَڪاتْي » : 33128
♣ ♣ نقاط» ♣ ♣ نقاط» : 98890
♣ ♣ العـمْرّ» ♣ ♣ العـمْرّ» : 39

 علماء أهل السنة والتقية Empty
https://alforqan.ahlamontada.com

 علماء أهل السنة والتقية Empty
مُساهمةموضوع: علماء أهل السنة والتقية    علماء أهل السنة والتقية Emptyالأربعاء 17 سبتمبر 2014 - 18:10

علماء أهل السنة والتقية
هل صحيح أن الإمام الشافعي والإمام الرازي والإمام يحيى بن معين وكثير من علمائنا نحن السنة قالوا بجواز التقية حتى مع المسلمين، كما صرح بذلك الفخر الرازي في ذيل تفسيره لقوله تعالى (إلاّ أن تتقوا منهم تقاة) ([1]) وهوينقل عن الشافعي قوله: ظاهر الأية يدل على أنَّ التقيه انما تحلّ مع الكفار الغالبين إلا أن مذهب الشافعى رضي الله عنه أن الحالة بين المسلمين اذا شاكلت الحالة بين المسلمين والمشركين حلت التقية محاماة على النفس ([2]).
وكان يحيى بن معين قد تبنى رأي الدولة في وقته في قضية خلق القرآن الكريم والإمام الذهبي حينما يدافع عنه يقول: هذا أمرٌ ضيق ولا حرج على من أجاب في المحنة، بل ولا على من اُكره على صريح الكفر، عملا بالآية. وهذا هوالحق وكان يحيى ـ رحمه الله ـ من أئمة السنة، فخاف من سطوة الدولة، وأجاب تقية ([3]).
فإذا كانت التقية جائزة حتى مع المسلم فلماذا نلوم الشيعة حينما يعملون بالتقية؟ فإن قيل إن التقية لا تكون إلا مع الكافر، قيل لهم وهل كانت حكومة بني العباس كافرة حتى يعمل ابن معين بالتقية معها؟
[1]. آل عمران: 28.
[2]. التفسير الكبير 8: 13.
[3]. سير اعلام النبلاء 11: 87
اقتباس:
كما صرح بذلك الفخر الرازي في ذيل تفسيره لقوله تعالى (إلاّ أن تتقوا منهم تقاة) ([1]) وهوينقل عن الشافعي قوله: ظاهر الأية يدل على أنَّ التقيه انما تحلّ مع الكفار الغالبين إلا أن مذهب الشافعى رضي الله عنه أن الحالة بين المسلمين اذا شاكلت الحالة بين المسلمين والمشركين حلت التقية محاماة على النفس ([2])
هذه من التقية والخيانة العلمية والنفاق
لماذا لم تنقل الراجح من الأقوال؟
وهوما رجّحه من نقلت من عنده أيها الرافضي المتمسح بأهل السنة
ثم رجّح بعد هذا قول الحسن البصري (التقية جائزة للمؤمنين إلى يوم القيامة) على قول من قال بأنّها كانت في أول الاِسلام، وقال: (هذا القول أولى؛ لاَن دفع الضرر عن النفس واجب بقدر الامكان) 1 - التفسير الكبير | الفخر الرازي 8: 13.
فهل تريد أن تقنعني أن قول الإمام لديكم (التقيه ديني ودين آبائي) (ومن لا تقية له لا دين له) يشابه هذا القول؟
أنتم تستخدمون التقية وانتم في منعه للحفاظ على كفركم
فأبن سبأ مؤسس مذهبكم جعل هذا الأصل الأصيل من دينكم لكي يتم بث سمومكم ودينكم الباطل وفكركم الدخيل في الظلام وليس في النور
فهي مباحه للحفاظ على النفس
وليست مباحة للكذب على الناس والتدليس عليهم وبهتانهم
فلوكانت دينا ً وحرام لمن لا يفعلها
لما صبر الإمام أحمد بن حنبل على الأذى ليثبت الحق ويأخذ أجر الأذى
فهي ليست واجبة
ولوكانت واجبة لسقط الجهاد كما أسقطموه لضعف دينكم وحبكم للدنيا
فأنتم جهادكم من تحت الطاولة فقط
وبالكذب والنفاق وهودينك جدكم ابن سبأ والدليل عدم جلبك للراجح من أقوال أصحاب المذاهب أهل السنة والجماعة
اقتباس:
وكان يحيى بن معين قد تبنى رأي الدولة في وقته في قضية خلق القرآن الكريم والإمام الذهبي حينما يدافع عنه يقول: هذا أمرٌ ضيق ولا حرج على من أجاب في المحنة، بل ولا على من اُكره على صريح الكفر، عملا بالآية. وهذا هوالحق وكان يحيى ـ رحمه الله ـ من أئمة السنة، فخاف من سطوة الدولة، وأجاب تقية ([3])
لا نرى أحد يكرهكم في المناظرات على الكذب!
فهودينكم وليس إكراها ً تأخذونه كما هوأصل التقية المباح وليس الواجب
بل وهوجهاد كما كان جهاد الإمام أحمد بلسانه وقول الحق عند سلطان جائر قائل بالكفر
واما من نقلت عنه فلا يعيبه عدم ثباته لثباته على الحق والطريق المستقيم وشهادته لمن ثبت في المحنة
وقال عَبَّاس بْن مُحَمَّد الدوري: سمعت يَحْيَى بْن معين، يَقُول: القرآن كلام الله، وليس بمخلوق، سمعت هذا منه مرارا.
وحينما عوتب يحيى بن معين في المحنة، قال:
"أراد النَّاس منَّا أن نكون مثل أحمد بن حنبل، لا والله لا نقدر على أحمد ولا على طريق أحمد".
والله يقول في كتابه (لا يكلف الله نفسا ً إلا وسعها. . .) الآية
ولكن أنتم تستخدمون التقية مع المسلمين بمعاونة الكفار وهي النفاق والخيانة
كما فعلتم في إدخال التتار على يد جدكم ابن العلقمي حبيب ابن حديد الرافضي المعتزلي آخر حياته
وأيضا ً تكرر السيناريوفي العراق لتأخذون الحكم ولوبتلميع جزم الأمريكان وأهدائهم حريمكم كما نرى ونسمع
ولم تلقوا بالا ً للمجاهدين المدافعين عن الإسلام والمسلمين والأعراض
بل والله إنكم في صف الأمريكان وقتالكم وقتالهم واحد في أرض الحرب
وأن أي شرارة حرب تحصل بيننا وبين إيران (السعودية) سنجدكم مساندين لهم كما ظهرت تقيت أبناء عمومتكم من الرافضة الاسماعيلية في الجيش السعودي في حرب الحوثي
اقتباس:
فإذا كانت التقية جائزة حتى مع المسلم فلماذا نلوم الشيعة حينما يعملون بالتقية؟ فإن قيل إن التقية لا تكون إلا مع الكافر، قيل لهم وهل كانت حكومة بني العباس كافرة حتى يعمل ابن معين بالتقية معها؟
نعم قولهم قول كفر وهوقول المعتزلة فمن جاهدهم فهومجاهد قوي الإيمان
ومن سالمهم تقية فهومسلم ينكر بقلبه
ومن خاض معهم وعاونهم على فتنتهم مطمئنا ً قلبه بالكفر فهوكافر مثلهم
واما الرافضة فالتقية نفاق
ولكن هم يفعلون أشنع منها ولهم أعتقادات أفضع منها
فليس بعد الكفر ذنب وهوتحريف كتاب رب الأرباب سبحانه وتعالى والتقيه في إظهار ذلك حتى فضحهم الله على الفضائيات ومن كتبهم وممن تسنن وركب سفينة النجاة
وسار على درب محمد صلى الله عليه وآله وسلم ودرب آله من الأقارب والزوجات وصحبة رضوان الله عليهم جميعا ً
وهذا أحد الأمثلة لتقية الرافضة الذي تخفيها لأنك منهم
والتقية التي تسخدمها أنت وقومك
1 - كذبك ونفاق وإخفاءك أنك من الرافضة المشركين في طرح أسئلتك حتى وجدنا أسئلتك في مواقع رافضية رسمية
2 - القول بتحريف القرآن وأخفاء ذلك وانتم في منعه ففي إيران يخرج علمائك ليقولوا بعدم التحريف وثم نرى الكوراني يقول بالتحريف ويجزم وهومن هوفي علم الرفض والكفر والزندقة
3 - القول بالإفك على السيدة عائشة ولم نكتشف ذلك إلا قريبا ً من بعض الرافضة الصادحين بالباطل والمعطلين للتقية النفاق ولله الحمد فقد تم إثبات ما يقوله جدكم الأول ابن سبأ وهومن قال الله فيه (والذي تولى كبره. .) الآية
4 - قولكم بعقائد الفرق الفاسدة الأخرى والمبتدعه وعند الحوار تنكرونها
5 - تكفيركم لجميع الصحابة وعند الحوار يخرج لنا تابعين صحابة! لتكثروا العدد وترقعوا دينكم الذي يكفر من نقل الدين لنا!.
6 - تكفيركم من نقل الدين وفي نفس الوقت الأخذ عنهم في الدين؟ (وهذه من آثار التقية)
7 - وضع بعض الروايات التي يقولها النبي صلى الله عليه وآله وسلم فيما يدينكم ويدين مذهبكم موضع التقية وتنسون أن الله قال لنبيه صلى الله عليه وآله وسلم (ا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ وَإِن لَّمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ وَاللَّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الْكَافِرِينَ ?المائدة: 67?
فهل يتقي الرسول صلى الله عليه وآله وسلم القول بالحق والبلاغ في الشريعة لتثبتوا عقيدتكم الفاسدة (النفاق) بإسم أتقاء الشر والله قد عصمه من الناس! ّ؟ وهل غاب عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم ذلك لكي يتأذى ذلك الأذى بداية الجهر بالدعوة ويتأذى أصحابة؟ وأما ما تستشهدون به من فعل عمار بن ياسر فهل تقيسون عمل صحابي على عمل الرسول صلى الله عليه ووآلة وسلم أم يقتدى بالرسول صلى الله عليه وآله وسلم في الصدح ويؤخذ من الًأصل لا من الفرع؟
8 - ردّكم لروايات علي رضي الله عنه وهوخليفة في مدحه للخلفاء الراشدين وأخذ مسمار جحا التقية لتكون محلها رغم أنه هوصاحب القوة والمنعة والخليفة فهل هوعلى باطل أوأنتم على باطل وكاذبين عليه ونسيتم أن تشطبوا كل ما هوصحيح!؟
9 - لماذا تتجاهلون الروايات التي تدينكم وتغيبونها على العوام هل هذه تقيه أيضا ً؟
1. - الواضح أنكم توسعتم في التقية حتى أصبح دينكم تقيه وقال فيه كذابيكم عن آل البيت (صفات الشيعة) عن جعفر بن محمد بن مسرور، عن الحسين بن محمد بن عامر، عن عبدالله بن عامر، عن محمد بن أبي عمير، عن أبان بن عثمان، عن الصادق (عليه السلام) انه قال: لا دين لمن لا تقية له، ولا ايمان لمن لا ورع له.
التقية كما عرفها المفيد: (التقية كتمان الحق، وستر الاعتقاد فيه، وكتمان المخالفين، وترك مظاهرتهم بما يعقب ضرراً في الدين) [شرح عقائد الصدوق: ص261].
فهنا توسع في الضرر
فحتى إثبات كذبكم ضرر!؟
11 - ان التقية التي يمارسها الشيعة تخفي من اعمالهم المنكرة الكثيرة ونحن لا نرى منها الا ما ظهرعلى السطح
مثل أنكاركم للمتعة
انكاركم لتكفير الجميع ما عدى الشيعة
انكار كل ما في كتبكم إذا بلغت الحلقوم في الدنيا
فلا تبلغ الحلقوم وتحرمون التوبة
فتوبوا قبل أن تموتوا
حتى الفتوى على التقية
عن زرارة بن أعين قال» سألت أبا جعفر عن مسألة فأجابني، ثم جاءه رجل فسأله عنها فأجابه بخلاف ما أجابني. ثم جاءه رجل آخر فأجابه بخلاف ما أجابني وما أجاب صاحبي. فلما خرج الرجلان قلت: ياابن رسول الله: رجلان من أهل العراق من شيعتكم قدما يسألان فأجبتَ كل واحد منهمابغير ما أجبت به صاحبه؟ فقال: يا زرارة إن هذا خير لنا وأبقى لنا ولكم، ولواجتمعتمعلى أمر واحد لصدّقكم الناس علينا ولكان أقل لبقائنا وبقائكم «(الكافي 1/ 53 كتابفضل العلم باب: البدع والرأي والمقاييس).
عن أبي جعفر أنه قال لأبي عبيدة» يا زياد: ما تقول لوأفتينا رجلا ممن يتولانا بشيء من التقية؟ قال: أنت أعلم. فقال أبوجعفر: إن أخذ به فهوخير له وأعظم أجرا. وأن تركه والله أثِم «(الكافي 1/ 52كتاب فضل العلم باب: البدع والرأي والمقاييس).
عن أبي عبد الله في قولهتعالى: " ولا تستوي الحسنة ولا السيئة " قال: الحسنة: التقية، والسيئة: الإذاعة. وقوله تعالى: " ادفع بالتي هي أحسن السيئة " قال: التي هي أحسن التقية، فإذا الذيبينك وبينه عداوة كأنه ولي حميم " (الكافي 2/ 173 كتاب الإيمان والكفر باب التقية).
- وعن أبي عبد الله فيقوله تعالى: " ويدرؤون بالحسنة السيئة " قال: " الحسنة التقية، والسيئة الإذاعة " (الكافي 2/ 172 كتاب الإيمان والكفر باب التقية).
وهذا يتعارض مع تفسيرهملهذه الآية في الكافي نفسه عن علي في قوله تعالى "من جاء بالحسنة فله خير منها " الحسنة معرفة الولاية" ومن جاء بالسيئة فكبت وجوههم في النار "السيئة إنكار الولايةوبغضنا أهل البيت" (الكافي 1/ 142) فأي التفسيرين التفسير الصحيح: الحسنة التقية أمالولاية؟
ثم هل يجوز وصف الكذببأنه حسنة؟ فإذا صار الكذب هوالحسنة لزم أن تصير السيئة ترك الكذب يعني الصدق. فأسأل حينئذ: بأي ميزان يفقه هؤلاء الدين؟
عن أبي عبد الله: " والله ما عبد الله بشيء أحب إليه من الخبء، قلت: وما الخبء؟ قال: التقية" (الكافي 2/ 174 كتاب الإيمان والكفر باب التقية).
- عن أبي عبد الله " لاوالله ما على وجه الأرض شيء أحب إلى من التقية «(الكافي 2/ 172 كتاب الإيمان والكفرباب التقية).
وهكذا صار الكذب من أقربما يتقرب به الشيعي الى الله تعالى. بل هومن أحب الأشياء إلى الله تعالى. وهذهالشعيرة المقدسة عند الشيعة أقبح مما عند اليهود والنصارى الذين لا يجيزون الكذب.
وقد يحتج الشيعة بقولهتعالى] إلا أن تتقوا منهم تقاه [والاستثناء بعد التحريم يدل على الجواز لا علىالوجوب. والآية نص في أن التقية رخصة عند الإكراه والتعذيب. وكيف صارت هذه الرخصةمن أركان الدين حتى يصير تاركها لا إيمان ولا دين له؟
فأكل الخنزير رخصة يبيحها الشرع لمن خاف على نفسه الهلاك جوعا. ولكن هل يجوز أن يقال: أكل الخنزيرديني ودين آبائي، ومن لم يأكل الخنزير فلا دين له. وتسعة أعشار الدين في أكل الخنزير؟
======
دينهم مبني على الكتمان
قال أبوعبد الله: " ياسليمان إنكم على دين من كتمه أعزه الله ومن أذاعه أذله الله " (الكافي 2/ 176 كتابالإيمان والكفر باب الكتمان).
- عن أبي جعفر قال: دخلنا عليه جماعة، فقلنا يا ابن رسول الله إنا نريد العراق فأوصنا، فقال أبوجعفرعليه السلام: لا تبثوا سرنا ولا تذيعوا أمرنا" (الكافي 2/ 176 كتاب الإيمان والكفرباب الكتمان).
- يقول أبي جعفر: " أحبأصحابي إلي أكتمهم لحديثنا " (الكافي 2/ 177 كتاب الإيمان والكفر باب الكتمان).
- قال أبوعبد الله "منأذاع علينا حديثنا سلبه الله الإيمان" (الكافي 2/ 275 كتاب الإيمان والكفر بابالإذاعة).
- عن أبي عبدالله "ماقتلنا من أذاع حديثنا قتل خطأ ولكن قتلنا قتل عمد " (الكافي 2/ 275 كتاب الإيمانوالكفر باب الإذاعة).
- قال أبوعبدالله: " يامعلى اكتم أمرنا ولا تذعه، فإنه من كتم أمرنا ولم يذعه أعزه الله، من أذاع أمرناولم يكتمه أذله الله به في الدنيا ونزع النور من بين عينيه في الآخرة وجعل ظلمةتقوده إلى النار، إن التقية من ديني ودين آبائي ولا دين لمن لا تقية له، إن المذيعلأمرنا كالجاحد له " (الكافي 2/ 177 كتاب الإيمان والكفر باب الكتمان).
- قال أبوجعفر: " ولايةالله أسرها إلى جبرئيل عليه السلام وأسرها جبرئيل إلى حمد صلى الله عليه وسلموأسرها محمد إلى علي عليه السلام وأسرها علي إلى من شاء الله، ثم أنتم تذيعون ذلك " (الكافي 2/ 178 كتاب الإيمان والكفر باب الكتمان).
هل قالتا لملائكة لابراهيم أم لزوجته
عن أمير المؤمنين قال " لا تجاوزوا بنا مثل ما قالت الملائكة لأبينا إبراهيم. إنما قالوا: رحمة اللهوبركاته عليكم أهل البيت" (الكافي 2/ 473 كتاب العشرة: باب من يجب أن يبدأبالسلام).
اغسل يدك من مصافحة الناصبي والكافر
عن وهيب بن حفص عن أبيبصير عن أحدهما عليه السلام في مصافحة المسلم اليهوديَ والنصرانيَ قال: من وراءالثوب، فإن صافحك بيده فاغسل يدك" (الكافي 2/ 475 كتاب العشرة: باب التسليم على أهلالملل).
عن خالد القلانسي قال "قلت لأبي عبد الله: ألقى الذميَ فيصافحني. قال: إمسحها بالتراب وبالحائط. قلت: فالناصب؟ قال: إغسلها" (الكافي 2/ 475 كتاب العشرة: باب التسليم على أهلالملل).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
علماء أهل السنة والتقية
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» البداء والتقية : شرح وتفصيل
»  من خلق علماء ومراجع الشيعة مع أهل السنة ..
» الزعم أن حب الدنيا منع الكثير من علماء السنة من إظهار تشيعهم ..
» حقيقة الخلاف بين علماء الشيعة و جمهور علماء المسلمين
»  الصحابة والتقية



صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع الفرقان :: Known to the islam :: الحـوار الشيعــي :: شبهات الشيعه وردها :: شبهات متفرقات-
انتقل الى: