موقع الفرقان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دعاء من أصابته مصيبة ما من مسلم تصيبه مصيبة فيقول كما أمره الله إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مصيبتي واخلف لي خيراً منها إلا أخلف الله له خيراً منها (رواه مسلم632/2) دعاء الهم والحزن ما أصاب عبداُ هم و لا حزن فقال : اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضِ في حكمك ، عدل في قضاؤك أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك ، أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ، ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي " . إلا أذهب الله حزنه وهمه وأبدله مكانه فرحاً رواه أحمد وصححها لألباني.لكلم الطيب ص74 اللهم إني أعوذ بك من الهم والخزن ، والعجز والكسل والبخل والجبن ، وضلع الدين وغلبة الرجال ". كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يكثر من هذا الدعاء دعاء الغضب أعوذ بالله من الشيطان الرجيم رواة مسلم .2015/4 دعاء الكرب لاإله إلا الله العظيم الحليم ، لاإله إلا الله رب العرش العظيم ، لاإله إلا الله رب السموات ورب العرش الكريم متفق عليه قال صلى الله عليه وسلم دعاء المكروب : اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ِ وأصلح لي شأني كله لاإله إلا أنت الله ، الله ربي لاأشرك به شيئاً صحيح . صحيح سنن ابن ماجه(959/3) قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" دعوة النون إذ دعا بها وهو في بطن الحوت :" لاإله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين لم يدع بها رجل مسلم في شئ قط إلا استجاب الله له . صحيح .صحيح الترمذي 168/3 دعاء الفزع لا إله إلا الله متفق عليه ما يقول ويفعل من أذنب ذنباً ما من عبد يذنب ذنباً فيتوضأ فيحسن الطهور ، ثم يقوم فيصلي ركعتين ، ثم يستغفر الله لذلك الذنب إلا غُفر له صحيح صحيح الجامع 173/5 من استصعب عليه أمر اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً رواة ابن السني وصححه الحافظ . الأذكار للنووي ص 106 ما يقول ويفعل من أتاه أمر يسره أو يكرهه كان رسول الله عليه وسلم إذا أتاه أمر ه قال :الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات و إذا أتاه أمر يكرهه قال : الحمد الله على كل حال صحيح صحيح الجامع 201/4 كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا أتاه أمر يسره أو يُسر به خر ساجداً شكراً لله تبارك وتعالى حسن . صحيح ابن ماجه 233/1) مايقول عند التعجب والأمر السار سبحان الله متفق عليه الله أكبر البخاري الفتح441/8 في الشيء يراه ويعجبه ويخاف عليه العين إذا رأى أحدكم من نفسه أو ماله أو أخيه ما يعجبه فليدع له بالبركة ، فإن العين حق صحيح. صحيح الجامع 212/1.سنن أبي داود286/1 . اللهم اكفنيهم بما شئت رواه مسلم 2300/4 حاب ، وهازم الأحزاب ، اهزمهم وانصرنا عليهم رواه مسلم 1363/3 دعاء صلاة الاستخارة قال جابر بن عبدالله رضي الله عنهما : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يُعلمنا الاستخارة في الأمور كلها كما يعلمُنا السورة من القرآن ، يقول : إذا هم أحدكم بالأمر فليركع ركعتين من غير الفريضة ، ثم ليقل : اللهم إني أستخيرك بعلمك ، و أ ستقدرك بقدرتك ، وأسألك من فضلك العظيم فإنك تقدِرُ ولا أقدِرُ ، وتعلم ولا أعلم ، وأنت علام الغيوب ، اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر -يسمي حاجته - خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجلة و اجله - فاقدره لي ويسره لي ، ثم بارك لي فيه ، وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجله و أجله - فاصرفه عني واصرفني عنه ، واقدر لي الخير حيث كان ، ثم أرضني به رواه البخاري146/8 كفارة المجلس من جلس في مجلس فكثر فيه لغطه ؟ فقال قبل أن يقوم من مجلسه ذلك : " سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك . إلا غفر له ما كان في مجلسه ذلك . صحيح. صحيح الترمذي 153/3 دعاء القنوت اللهم أهدني فيمن هديت ، وعافني فيمن عافيت ، وتولني فيمن توليت ، وبارك لي فيما أعطيت ، وقني شر ما قضيت ، فإنك تقضي و لا يقضى عليك ، إنه لا يذل من واليت ، تباركت ربنا وتعاليت صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك وأعوذ بمعافاتك من عقوبتك ، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناء عليك ، أنت كما أثنيت على نفسك " صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إياك نعبد ، و لك نُصلي ونسجد ، وإليك نسعى ونحقدُ ، نرجُو رحمتك ، ونخشى عذابك ، إن عذابك بالكافرين ملحق ، اللهم إنا نستعينك ، ونستغفرك ، ونثني عليك الخير ، ولا نكفرك ، ونؤمن بك ونخضع لك ، ونخلع من يكفرك . وهذا موقف على عمر رضي الله عنه . إسناد صحيح . الأوراد171/2-428 مايقال للمتزوج بعد عقد النكاح بارك الله لك ، وبارك عليك ، وجمع بينكما في خير صحيح. صحيح سنن أبي داود 400/2 اللهم بارك فيهما وبارك لهما في أبنائهما رواه الطبراني في الكبير وحسنه الألباني. آداب الزفاف ص77) على الخير والبركة وعلى خير طائر رواه البخاري 36/7 ( طائر : أي على أفضل حظ ونصيب ، وطائر الإنسان : نصيبه) ما يقول ويفعل المتزوج إذا دخلت على زوجته ليله الزفاف يأخذ بناصيتها ويقول : اللهم إني أسألك من خيرها وخير ما جلبت عليه وأعوذ بك من شرها وشر ما جُلبت عليه حسن . صحيح ابن ماجه 324/1 الدعاء قبل الجماع لو أن أحدكم إذا أراد أن يأتي أهله قال : بسم الله ، اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا ، فإنه يقدر بينهما ولد في ذلك لم يضره شيطان أبداً متفق عليه الدعاء للمولود عند تحنيكه كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يؤتي بالصبيان فيدعو لهم بالبركة ويحنكهم صحيح . صحيح سنن أبي داود 961/3) (التحنيك : أن تمضغ التمر حتى يلين ، ثم تدلكه بحنك الصبي) ما يعوذ به الأولاد أعوذ بكلمات الله التامة ، من كل شيطان وهامه ، وكل عينِ لامه رواه البخاري الفتح 408/6 من أحس وجعاً في جسده ضع يدك على الذي تألم من جسدك وقل : بسم الله ، ثلاثاً ، وقل سبع مرات : أعوذ بالله وقُدرته من شر ما أجد وأحاذر رواه مسلم1728/4 مايقال عند زيارة المريض ومايقرأ عليه لرقيته لابأس طهور إن شاء الله رواه البخاري 118/4 اللهم اشف عبدك ينكأ لك عدواً ، أو يمشي لك إلى جنازة صحيح . صحيح سنن أبي داود 600/2 مامن عبد مسلم يعود مريضاً لم يحضر أجله فيقول سبعة مرات : أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك إلا عوفي صحيح . صحيح الترمذي 210/2 بسم الله أرقيك من كل شئ يؤذيك ، من شر كل نفس ، وعين حاسدة بسم الله أرقيك ، والله يشفيك صحيح . صحيح الترمذي 287/1 أذهب الباس ، رب الناس ، إشف وأنت الشافي لاشفاء إلا شفاء لايُغادر سقماُ رواه البخاري الفتح 131/10 تذكرة في فضل عيادة المريض قال صلى الله عليه وسلم : إن المسلم إذا عاد أخاه لم يزل في خرفة الجنة صحيح. صحيح الترمذي 285/1 قيل ما خُرفة الجنة ؟ قال : جناها . وقال صلى الله عليه وسلم :" مامن مُسلم يعود مُسلماً غُدوة ، إلا صل عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُمسي ، وإن عاده عشيةَ إلا صلى عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُصبح وكان له خريف في الجنة صحيح . صحيح الترمذي 286/1 مايقول من يئس من حياته اللهم اغفر لي وارحمني وألحقني بالرفيق متفق عليه اللهم الرفيق الأعلى رواه مسلم1894/4 كراهية تمني الموت لضر نزل بالإنسان لايدعون أحدكم بالموت لضر نزل به ولكن ليقل : اللهم أحيني ماكنت الحياة خيراً لي ، وتوفني إذا كانت الوفاة خيراً لي متفق عليه من رأى مببتلى من رأى مُبتلى فقال : الحمد لله الذي عافاني مما ابتلاك به ، وفضلني على كثير ممن خلق تفضيلاً لم يُصبه ذلك البلاًء صحيح. صحيح الترمذي 153/3 تلقين المحتضر قال صلى الله عليه وسلم : لقنوا موتاكم قول : لاإله إلا الله رواه مسلم 631/2 من كان آخر كلامه لاإله إلا الله دخل الجنة صحيح . صحيح سنن أبي داود 602/2 الدعاء عند إغماض الميت اللهم اغفر ( لفلان) ورفع درجته في المهديين واخلفه في عقبه في الغابرين واغفر لنا وله يارب العالمين وافسح له في قبره ونور له فيه رواه مسلم 634/2 مايقول من مات له ميت مامن عبد تصيبه مصيبة فيقول :" إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مُصيبتي واخلف لي خيراً منها . إلا آجره الله تعالى في مصيبته وأخلف له خيراً منها رواه مسلم 632/2 الدعاء للميت في الصلاة عليه اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نُزُله . ووسع مُدخلهُ . واغسله بالماء والثلج والبرد ، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ، وأبدله داراً خيراً من داره ، وأهلاً خيراً من أهله وزوجاً خيراً من زوجه وأدخله الجنة وأعذه من عذاب القبر ( ومن عذاب النار ) رواه مسلم 663/2 اللهم اغفر لحينا وميتنا ، وشاهدنا وغائبنا ، وصغيرنا وكبيرنا ، وذكرنا وأُنثانا ، اللهم من أحييته منا فأحييه على الإسلام ، ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان ، اللهم لاتحرمنا أجره ولاتضلنا بعده صحيح. صحيح ابن ماجه 251/1 اللهم إن فلان بن فلان في ذمتك ، وحبل جوارك فقه من فتنة القبر وعذاب النار ، أنت الغفور الرحيم صحيح . صحيح ابن ماجه 25/1 اللهم عبدك وابن عبدك وابن امتك إحتاج إلى رحمتك ، وأنت غني عن عذابه ، إن كان مُحسناً فزده في حسناته ، وإن كان مُسئاً فتجاوز عنه واه الحاكم ووافقه الذهبي . انظر أحكام الجنائز للألباني ص159 وإن كان الميت صبياً اللهم أعذه من عذاب القبر حسن . أحكام الجنائز للألباني ص161. اللهم اجعله فرطاً وسلفاً ، وأجراً موقوف على الحسن - البخاري تعليقاً عند ادخال الميت القبر بسم الله وبالله ، وعلى ملة رسول الله ( أو على سُنة رسول الله ) صحيح. صحيح الترمذي 306/1 مايقال بعد الدفن كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا فرغ من دفن الميت وقف عليه فقال :" استغفروا لأخيكم وسلوا له التثبيت فإنه الآن يُسأل دعاء زيارة القبور السلام عليكم أهل الديار ، من المؤمنين والمسلمين ويرحم الله المُستقدمين منا والمستأخرين وإنا ، أن شاء الله بكم للاحقون رواه مسلم 671/2 دعاء التعزية .. إن لله ماأخذ وله ماأعطى . وكل شئ عنده بأجل مُسمى ...فلتصبر ولتحتسب متفق عليه

شاطر
 

  قول عائشة رضي الله عنها: (لقد رأيت النبي صلى الله عليه وسلم وأني لمسندته الى صدري فدعا بالطست فانخنث فمات، فما شعرت، فكيف أوصي الى عليّ؟)

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عابر سبيل
عابر سبيل


♣♣♣« المدير العام »♣♣♣

معلومات اضافيه للعضو
♣♣ الجنس» ♣♣ الجنس» : ذكر
♣♣ مشَارَڪاتْي » ♣♣ مشَارَڪاتْي » : 33128
♣ ♣ نقاط» ♣ ♣ نقاط» : 98890
♣ ♣ العـمْرّ» ♣ ♣ العـمْرّ» : 39

 قول عائشة رضي الله عنها: (لقد رأيت النبي صلى الله عليه وسلم وأني لمسندته الى صدري فدعا بالطست فانخنث فمات، فما شعرت، فكيف أوصي الى عليّ؟) Empty
https://alforqan.ahlamontada.com

 قول عائشة رضي الله عنها: (لقد رأيت النبي صلى الله عليه وسلم وأني لمسندته الى صدري فدعا بالطست فانخنث فمات، فما شعرت، فكيف أوصي الى عليّ؟) Empty
مُساهمةموضوع: قول عائشة رضي الله عنها: (لقد رأيت النبي صلى الله عليه وسلم وأني لمسندته الى صدري فدعا بالطست فانخنث فمات، فما شعرت، فكيف أوصي الى عليّ؟)    قول عائشة رضي الله عنها: (لقد رأيت النبي صلى الله عليه وسلم وأني لمسندته الى صدري فدعا بالطست فانخنث فمات، فما شعرت، فكيف أوصي الى عليّ؟) Emptyالإثنين 15 سبتمبر 2014 - 22:30

قول عائشة رضي الله عنها: (لقد رأيت النبي صلى الله عليه وسلم وأني لمسندته الى صدري فدعا بالطست فانخنث فمات، فما شعرت، فكيف أوصي الى عليّ؟)

وهوقوله: (قد تعلم أن الشيخين رويا في هذا الحديث وصية النبي إلى عليّ من حيث لا يقصدان, فإن الذين ذكروا يومئذ أن النبي أوصى الى علي لم يكونوا خارجين من الأمة، بل كانوا من الصحابة أوالتابعين الذين لهم الجرأة على المكاشفة بما يسوء أم المؤمنين ويخالف السياسة في ذلك العهد، ولذلك ارتكبت رضي الله عنهما، عندما سمعت حديثهم إرتباكا عظيما يمثله ردها عليهم بأوهى الردود وأوهنها) .. ونحن نسأل الله السلامة والعافية من مثل هذا البلاء الذي يمثله تخبط هذا المدعوعبد الحسين وتشبثه بما يظنه حجة ودليلا وليس هوإلا من خياله وهواه ولا أرى مثله إلا (كباسط كفيه الى الماء ليبلغ فاه وما هوببالغه وما دعاء الكافرين إلا في ضلال) أوكما وصفه الله تعالى: (كسراب بقيعة يحسبه الظمآن ماء حتى إذا جاءه لم يجده شيئا ووجد الله عنده فوفّاه حسابه والله سريع الحساب أوكظلمات في بحر لجّيٍ يغشاه موج من فوقه موج من فوقه سحاب ظلمات بعضها فوق بعض) وهي كذلك والله حججه وأدلته ظلمات بعضها فوق بعض، لكن كما قدر الله تعالى (ومن لم يجعل الله له نور فما له من نور). وإلا فأي عقل يقبل مثل قوله هذا: (لذلك ارتبكت رضي الله عنهما عندما سمعت حديثهم إرتباكا عظيما) فما أدراك يا هذا؟ ثم قوله عن جوابها بأنه أوهى الردود وأوهنها, مكابرة واضحة
فاضحة , فإنها أرادت رضي الله عنهما قطع حجة من يزعم أن النبي صلى الله عليه وسلم توفي وهومسند رأسه الى عليّ وأوصاه بما أوصاه حينها ومنها أنه علمّه ألف باب يفتح من كل باب منها ألف باب، وغير ذلك مما سنرد عليه إن شاء الله حين نأتي على ذكره في الفقرة الثالثة من المراجعة (76)، ويدل على ذلك ذكرها نفي الوصية عند سكرات موته صلى الله عليه وسلم - وبأبي هووأمي - كما نقل الحافظ في (الفتح) (5/ 455) عن القرطبي قوله: (كانت الشيعة قد وضعوا أحاديث في أن النبي صلى الله عليه وسلم أوصى بالخلافة لعليّ، فرد عليهم جماعة من الصحابة ذلك وكذا من بعدهم، فمن ذلك ما استدلت به عائشة كما سيأتي ... - ثم قال الحافظ -: وقال غيره: الذي يظهر أنهم ذكروا عندها أنه أوصى له بالخلافة في مرض موته فلذلك ساغ لها انكار ذلك، واستندت الى ملازمتها له في مرض موته الى أن مات في حجرها ولم يقع منه شيء من ذلك فساغ لها نفي ذلك) إ. ه.
قلت: فحجتنا في إنكار ما يزعمون من الوصية على ضربين .. الأول: الوصية المطلقة خلال حياته - كما يزعمون - صلى الله ليه وسلم، وهذه دحضناها بحمد الله ببيان كذب كل تلك الأحاديث التي ذكرها وقد تقدمت، أما الضرب الثاني: فالوصية عند سكرات موته صلى الله عليه وسلم، وهي مردودة أيضا بعدم ثبوت النصوص بها بل كلها مكذوبة موضوعة - كما سيأتي -، وأيضا بقول عائشة رضي الله عنهما هذا مع آخرين من الصحابة والتابعين في نفي ذلك أيضا وقد ساق طرفا منها الحافظ ابن حجر في (فتح الباري) (5/ 455 - 456) فليراجع، ومنها قوله: (وأخرج أحمد والبيهقي في الدلائل من طريق الأسود بن قيس عن عمروبن أبي سفيان عن عليّ أنه لمّا ظهر يوم الجمل قال: يا أيها الناس إن رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يعهد إلينا في هذه الإمارة شيئا) إ. ه.
وكفى بذلك حجة عن علي رضي الله عنه نفسه في نفي الوصية عند سكرات الموت أوقبل ذلك. ومثل هذا أيضا ينطبق على كلام الإمام السندي الذي ساقه في نفس الهامش، وهوقوله: (ولا يخفي أن هذا لا يمنع الوصية قبل ذلك ولا يقتضي أنه مات فجأة بحيث لا تمكن منه الوصية ولا تتصور، فكيف وقد علم أنه علم بقرب أجله قبل المرض ثم مرض أياما) ثم وصف عبد الحسين هذا الكلام بأنه في غاية المتانة، وهولا يخلوا أما أن يكون مقتنعا بهذا الكلام ومحتواه أوغير مقتنع، فإن كان غير مقتنع فهذا تمويه منه وتضليل وهوما ألفناه منه في كتابه هذا فهوالذي نرجحه هنا وسنبينه إن شاء الله، وإن كان مقتنعا به فيلزمه إذاً أن يقر بدلالة خبر عائشة هذا بأن النبي صلى الله عليه وسلم قبض ورأسه في حجر عائشة رضي الله عنهما إذ هذا هوالذي فعله السندي وبين أنه مع عدم دلالته على نفي الوصية - برأيه وزعمه - فهوصحيح وثابت، وهذا الأمر يخالف تماما معتقد الشيعة ومعتقد عبد الحسين هذا نفسه فيما سيأتي التصريح به في الفقرة الثالثة من المراجعة (76)، وهذا غاية في التخبط والإضطراب. أما نحن فنثبت قول عائشة رضي الله عنهما ولا نرده، وهودليل يبطل قول كل من زعم أن النبي صلى الله عليه وسلم قبض ورأسه في حجر عليّ وأنه أوصى له في حينها , وأما قول الإمام السندي - رحمه الله - فلا حجة به علينا إذ قد بينّا قول من هوأعلم منه بذلك وهوالموافق لمقتضى هذه النصوص، كقول القرطبي والحافظ ابن حجر رحمهما الله تعالى.
وقبل أن أنهي كلامي هنا لا بد من ذكر أمر كان أولا قد لفت إنتباهي ودفعني الفضول للتحري عنه حتى تبين لي وجه الحقيقة، وهوقول عبد الحسين حين ساق قول الامام السندي عقبه ( ... الى آخر كلامه) مما يدل على أن لكلام الامام السندي تكملة قد حذفها هذا الرافضي، فرجعت الى نفس الموضع الذي ذكره صفحة (241) من الجزء السادس من (سنن النسائي) فرأيت تتمة كلامه أن قال: (نعم هويوصي إلى علي بما إذا كان الكتاب والسنة فالوصية بهما لا تختص بعلي بل يعم المسلمين كلهم، وإن كان المال فما ترك مالا حتى يحتاج إلى وصية إليه والله تعالى أعلم) إ. ه. فأقدم عبد الحسين هذا على حذف كلام الإمام السندي هذا لتضمنه نفي وجود وصية خاصة بعلي من النبي صلى الله عليه وسلم, وأنه إن وجدت هناك وصية منه إليه فبكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم لا غيرها، وهوما يعم كل المسلمين ولا يختص به وحده رضي الله عنه. فإن كان عبد الحسين هذا يقول عن كلام الامام السندي هنا بأنه في غاية المتانة فيلزمه الإقرار بما ينقض أصله وإلا فما حمله على حذفه وإقتطاعه -قطع الله ذكره - غير إنعدام الامانة عنده؟
ثم إبتدأ عبد الحسين مراجعته هذه بقول كذب فقال: (وصية النبي صلى الله عليه وسلم الى عليّ لا يمكن جحودها) ونحن نقول: بل لا يمكن إثباتها لما قدمنا ولما سيأتي إن شاء الله.
ثم أشار إلى نصوص الوراثة المزعومة بقوله: (بعد أن أورثه العلم والحكمة) وقد حققنا سقوطها وبطلانها كلها في صفحة (8 - 82) ثم قوله أن النبي صلى الله عليه وسلم عهد الى عليّ بأن يغسله ويجهزه ويدفنه، وهذا صحيح ثابت من أن عليا رضي الله عنه كان من جملة من غسّل رسول الله صلى الله عليه وسلم وجهزه ودفنه وهوفضل له رضي الله عنه ..
نعم لكنّه لم ينفرد به بل شاركه فيه كل من العباس بن عبد المطلب والفضل بن عباس وقثم بن العباس وأسامة بن زيد وصالح مولى رسول الله صلى الله عليه وسلم، كما هوثابت ومقرر في كل من (السيرة النبوية لإبن هشام) (4/ 312 - 315)، (تاريخ الطبري) (3/ 211 - 214)، (الطبقات الكبرى لإبن سعد) (2/ 277) (1/ 298، 297)، (تاريخ الإسلام للذهبي) (2/ 575 - 576)، (البداية والنهاية لإبن كثير) (5/ 26 - 263)، وغيرها أيضا.
فإن كان غسل النبي صلى الله عليه وسلم وتكفينه ودفنه يستلزم الوصية منه لفاعله، لكان ذلك مستحقا أيضا لكل هؤلاء، العبّاس وابنيه الفضل وكذا أسامة وصالح، وهذا ما يؤدي إليه قول عبد الحسين هذا ومقدمته التي إستند إليها، فاتضح بطلانها ولله الحمد، مع أننا لا نشك بأن أحدا لا يخالفنا بأن لا علاقة بغسل النبي صلى الله عليه وسلم وتكفينه ودفنه وبين الوصاية منه لمن غسّله في أمور الإمامة وغيرها.
أما قوله بأن النبي صلى الله عليه وسلم عهد إلى عليّ بذلك، فهذا لا يصح أبدا والنصوص التي تذكر ذلك مما ساقه في الهامش (2/ 242) ضعيفة ساقطة كلها وأولها قول علي: (أوصى النبي صلى الله عليه وسلم أن لا يغسله أحد غيري) أخرجه ابن سعد (2/ 278)، والبزار - كما في (البداية والنهاية) (5/ 261)، (مجمع الزوائد) (9/ 36) - وساقه الحافظ الذهبي في (تاريخه) (2/ 576) من طريق أبي عمروكيسان عن مولاه يزيد بن بلال عن علي، وكيسان القصّار وشيخه يزيد كلاهما ضعيف، كما في (التقريب) وغيره.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قول عائشة رضي الله عنها: (لقد رأيت النبي صلى الله عليه وسلم وأني لمسندته الى صدري فدعا بالطست فانخنث فمات، فما شعرت، فكيف أوصي الى عليّ؟)
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ما صجة قول السيدة عائشة: ما رأيت عورة النبي صلى الله عليه وسلم قط ولا رآه مني
» عن عائشة رضي الله عنها "أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يصلي إحدى عشرة ركعة
» شبهة استقباله صلى الله عليه وسلم للناس بمرط عائشة رضى الله عنها
» معنى قول النبي صلى الله عليه وسلم " ما رأيت من ناقصات عقل ودين ..."
»  قول عليّ: (أوصاني النبي صلى الله عليه وسلم فقال: (إذا أنا مت فغسلني بسبع قرب ... )



صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع الفرقان :: Known to the islam :: الحـوار الشيعــي :: شبهات الشيعه وردها :: الإمامه وأفضلية علي-
انتقل الى: