موقع الفرقان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دعاء من أصابته مصيبة ما من مسلم تصيبه مصيبة فيقول كما أمره الله إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مصيبتي واخلف لي خيراً منها إلا أخلف الله له خيراً منها (رواه مسلم632/2) دعاء الهم والحزن ما أصاب عبداُ هم و لا حزن فقال : اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضِ في حكمك ، عدل في قضاؤك أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك ، أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ، ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي " . إلا أذهب الله حزنه وهمه وأبدله مكانه فرحاً رواه أحمد وصححها لألباني.لكلم الطيب ص74 اللهم إني أعوذ بك من الهم والخزن ، والعجز والكسل والبخل والجبن ، وضلع الدين وغلبة الرجال ". كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يكثر من هذا الدعاء دعاء الغضب أعوذ بالله من الشيطان الرجيم رواة مسلم .2015/4 دعاء الكرب لاإله إلا الله العظيم الحليم ، لاإله إلا الله رب العرش العظيم ، لاإله إلا الله رب السموات ورب العرش الكريم متفق عليه قال صلى الله عليه وسلم دعاء المكروب : اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ِ وأصلح لي شأني كله لاإله إلا أنت الله ، الله ربي لاأشرك به شيئاً صحيح . صحيح سنن ابن ماجه(959/3) قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" دعوة النون إذ دعا بها وهو في بطن الحوت :" لاإله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين لم يدع بها رجل مسلم في شئ قط إلا استجاب الله له . صحيح .صحيح الترمذي 168/3 دعاء الفزع لا إله إلا الله متفق عليه ما يقول ويفعل من أذنب ذنباً ما من عبد يذنب ذنباً فيتوضأ فيحسن الطهور ، ثم يقوم فيصلي ركعتين ، ثم يستغفر الله لذلك الذنب إلا غُفر له صحيح صحيح الجامع 173/5 من استصعب عليه أمر اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً رواة ابن السني وصححه الحافظ . الأذكار للنووي ص 106 ما يقول ويفعل من أتاه أمر يسره أو يكرهه كان رسول الله عليه وسلم إذا أتاه أمر ه قال :الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات و إذا أتاه أمر يكرهه قال : الحمد الله على كل حال صحيح صحيح الجامع 201/4 كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا أتاه أمر يسره أو يُسر به خر ساجداً شكراً لله تبارك وتعالى حسن . صحيح ابن ماجه 233/1) مايقول عند التعجب والأمر السار سبحان الله متفق عليه الله أكبر البخاري الفتح441/8 في الشيء يراه ويعجبه ويخاف عليه العين إذا رأى أحدكم من نفسه أو ماله أو أخيه ما يعجبه فليدع له بالبركة ، فإن العين حق صحيح. صحيح الجامع 212/1.سنن أبي داود286/1 . اللهم اكفنيهم بما شئت رواه مسلم 2300/4 حاب ، وهازم الأحزاب ، اهزمهم وانصرنا عليهم رواه مسلم 1363/3 دعاء صلاة الاستخارة قال جابر بن عبدالله رضي الله عنهما : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يُعلمنا الاستخارة في الأمور كلها كما يعلمُنا السورة من القرآن ، يقول : إذا هم أحدكم بالأمر فليركع ركعتين من غير الفريضة ، ثم ليقل : اللهم إني أستخيرك بعلمك ، و أ ستقدرك بقدرتك ، وأسألك من فضلك العظيم فإنك تقدِرُ ولا أقدِرُ ، وتعلم ولا أعلم ، وأنت علام الغيوب ، اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر -يسمي حاجته - خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجلة و اجله - فاقدره لي ويسره لي ، ثم بارك لي فيه ، وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجله و أجله - فاصرفه عني واصرفني عنه ، واقدر لي الخير حيث كان ، ثم أرضني به رواه البخاري146/8 كفارة المجلس من جلس في مجلس فكثر فيه لغطه ؟ فقال قبل أن يقوم من مجلسه ذلك : " سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك . إلا غفر له ما كان في مجلسه ذلك . صحيح. صحيح الترمذي 153/3 دعاء القنوت اللهم أهدني فيمن هديت ، وعافني فيمن عافيت ، وتولني فيمن توليت ، وبارك لي فيما أعطيت ، وقني شر ما قضيت ، فإنك تقضي و لا يقضى عليك ، إنه لا يذل من واليت ، تباركت ربنا وتعاليت صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك وأعوذ بمعافاتك من عقوبتك ، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناء عليك ، أنت كما أثنيت على نفسك " صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إياك نعبد ، و لك نُصلي ونسجد ، وإليك نسعى ونحقدُ ، نرجُو رحمتك ، ونخشى عذابك ، إن عذابك بالكافرين ملحق ، اللهم إنا نستعينك ، ونستغفرك ، ونثني عليك الخير ، ولا نكفرك ، ونؤمن بك ونخضع لك ، ونخلع من يكفرك . وهذا موقف على عمر رضي الله عنه . إسناد صحيح . الأوراد171/2-428 مايقال للمتزوج بعد عقد النكاح بارك الله لك ، وبارك عليك ، وجمع بينكما في خير صحيح. صحيح سنن أبي داود 400/2 اللهم بارك فيهما وبارك لهما في أبنائهما رواه الطبراني في الكبير وحسنه الألباني. آداب الزفاف ص77) على الخير والبركة وعلى خير طائر رواه البخاري 36/7 ( طائر : أي على أفضل حظ ونصيب ، وطائر الإنسان : نصيبه) ما يقول ويفعل المتزوج إذا دخلت على زوجته ليله الزفاف يأخذ بناصيتها ويقول : اللهم إني أسألك من خيرها وخير ما جلبت عليه وأعوذ بك من شرها وشر ما جُلبت عليه حسن . صحيح ابن ماجه 324/1 الدعاء قبل الجماع لو أن أحدكم إذا أراد أن يأتي أهله قال : بسم الله ، اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا ، فإنه يقدر بينهما ولد في ذلك لم يضره شيطان أبداً متفق عليه الدعاء للمولود عند تحنيكه كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يؤتي بالصبيان فيدعو لهم بالبركة ويحنكهم صحيح . صحيح سنن أبي داود 961/3) (التحنيك : أن تمضغ التمر حتى يلين ، ثم تدلكه بحنك الصبي) ما يعوذ به الأولاد أعوذ بكلمات الله التامة ، من كل شيطان وهامه ، وكل عينِ لامه رواه البخاري الفتح 408/6 من أحس وجعاً في جسده ضع يدك على الذي تألم من جسدك وقل : بسم الله ، ثلاثاً ، وقل سبع مرات : أعوذ بالله وقُدرته من شر ما أجد وأحاذر رواه مسلم1728/4 مايقال عند زيارة المريض ومايقرأ عليه لرقيته لابأس طهور إن شاء الله رواه البخاري 118/4 اللهم اشف عبدك ينكأ لك عدواً ، أو يمشي لك إلى جنازة صحيح . صحيح سنن أبي داود 600/2 مامن عبد مسلم يعود مريضاً لم يحضر أجله فيقول سبعة مرات : أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك إلا عوفي صحيح . صحيح الترمذي 210/2 بسم الله أرقيك من كل شئ يؤذيك ، من شر كل نفس ، وعين حاسدة بسم الله أرقيك ، والله يشفيك صحيح . صحيح الترمذي 287/1 أذهب الباس ، رب الناس ، إشف وأنت الشافي لاشفاء إلا شفاء لايُغادر سقماُ رواه البخاري الفتح 131/10 تذكرة في فضل عيادة المريض قال صلى الله عليه وسلم : إن المسلم إذا عاد أخاه لم يزل في خرفة الجنة صحيح. صحيح الترمذي 285/1 قيل ما خُرفة الجنة ؟ قال : جناها . وقال صلى الله عليه وسلم :" مامن مُسلم يعود مُسلماً غُدوة ، إلا صل عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُمسي ، وإن عاده عشيةَ إلا صلى عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُصبح وكان له خريف في الجنة صحيح . صحيح الترمذي 286/1 مايقول من يئس من حياته اللهم اغفر لي وارحمني وألحقني بالرفيق متفق عليه اللهم الرفيق الأعلى رواه مسلم1894/4 كراهية تمني الموت لضر نزل بالإنسان لايدعون أحدكم بالموت لضر نزل به ولكن ليقل : اللهم أحيني ماكنت الحياة خيراً لي ، وتوفني إذا كانت الوفاة خيراً لي متفق عليه من رأى مببتلى من رأى مُبتلى فقال : الحمد لله الذي عافاني مما ابتلاك به ، وفضلني على كثير ممن خلق تفضيلاً لم يُصبه ذلك البلاًء صحيح. صحيح الترمذي 153/3 تلقين المحتضر قال صلى الله عليه وسلم : لقنوا موتاكم قول : لاإله إلا الله رواه مسلم 631/2 من كان آخر كلامه لاإله إلا الله دخل الجنة صحيح . صحيح سنن أبي داود 602/2 الدعاء عند إغماض الميت اللهم اغفر ( لفلان) ورفع درجته في المهديين واخلفه في عقبه في الغابرين واغفر لنا وله يارب العالمين وافسح له في قبره ونور له فيه رواه مسلم 634/2 مايقول من مات له ميت مامن عبد تصيبه مصيبة فيقول :" إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مُصيبتي واخلف لي خيراً منها . إلا آجره الله تعالى في مصيبته وأخلف له خيراً منها رواه مسلم 632/2 الدعاء للميت في الصلاة عليه اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نُزُله . ووسع مُدخلهُ . واغسله بالماء والثلج والبرد ، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ، وأبدله داراً خيراً من داره ، وأهلاً خيراً من أهله وزوجاً خيراً من زوجه وأدخله الجنة وأعذه من عذاب القبر ( ومن عذاب النار ) رواه مسلم 663/2 اللهم اغفر لحينا وميتنا ، وشاهدنا وغائبنا ، وصغيرنا وكبيرنا ، وذكرنا وأُنثانا ، اللهم من أحييته منا فأحييه على الإسلام ، ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان ، اللهم لاتحرمنا أجره ولاتضلنا بعده صحيح. صحيح ابن ماجه 251/1 اللهم إن فلان بن فلان في ذمتك ، وحبل جوارك فقه من فتنة القبر وعذاب النار ، أنت الغفور الرحيم صحيح . صحيح ابن ماجه 25/1 اللهم عبدك وابن عبدك وابن امتك إحتاج إلى رحمتك ، وأنت غني عن عذابه ، إن كان مُحسناً فزده في حسناته ، وإن كان مُسئاً فتجاوز عنه واه الحاكم ووافقه الذهبي . انظر أحكام الجنائز للألباني ص159 وإن كان الميت صبياً اللهم أعذه من عذاب القبر حسن . أحكام الجنائز للألباني ص161. اللهم اجعله فرطاً وسلفاً ، وأجراً موقوف على الحسن - البخاري تعليقاً عند ادخال الميت القبر بسم الله وبالله ، وعلى ملة رسول الله ( أو على سُنة رسول الله ) صحيح. صحيح الترمذي 306/1 مايقال بعد الدفن كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا فرغ من دفن الميت وقف عليه فقال :" استغفروا لأخيكم وسلوا له التثبيت فإنه الآن يُسأل دعاء زيارة القبور السلام عليكم أهل الديار ، من المؤمنين والمسلمين ويرحم الله المُستقدمين منا والمستأخرين وإنا ، أن شاء الله بكم للاحقون رواه مسلم 671/2 دعاء التعزية .. إن لله ماأخذ وله ماأعطى . وكل شئ عنده بأجل مُسمى ...فلتصبر ولتحتسب متفق عليه

شاطر
 

 فضح الكذاب على الرسول فقال هَذَا أَخِي وَوَصِيِّي وَخَلِيفَتِي فِيكُمْ فَاسْمَعُوا لَهُ وَأَطِيعُوا ..

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عابر سبيل
عابر سبيل


♣♣♣« المدير العام »♣♣♣

معلومات اضافيه للعضو
♣♣ الجنس» ♣♣ الجنس» : ذكر
♣♣ مشَارَڪاتْي » ♣♣ مشَارَڪاتْي » : 33128
♣ ♣ نقاط» ♣ ♣ نقاط» : 98890
♣ ♣ العـمْرّ» ♣ ♣ العـمْرّ» : 39

فضح الكذاب على الرسول فقال هَذَا أَخِي وَوَصِيِّي وَخَلِيفَتِي فِيكُمْ فَاسْمَعُوا لَهُ وَأَطِيعُوا .. Empty
https://alforqan.ahlamontada.com

فضح الكذاب على الرسول فقال هَذَا أَخِي وَوَصِيِّي وَخَلِيفَتِي فِيكُمْ فَاسْمَعُوا لَهُ وَأَطِيعُوا .. Empty
مُساهمةموضوع: فضح الكذاب على الرسول فقال هَذَا أَخِي وَوَصِيِّي وَخَلِيفَتِي فِيكُمْ فَاسْمَعُوا لَهُ وَأَطِيعُوا ..   فضح الكذاب على الرسول فقال هَذَا أَخِي وَوَصِيِّي وَخَلِيفَتِي فِيكُمْ فَاسْمَعُوا لَهُ وَأَطِيعُوا .. Emptyالأحد 14 سبتمبر 2014 - 23:20

فضح الكذاب على الرسول فقال هَذَا أَخِي وَوَصِيِّي وَخَلِيفَتِي فِيكُمْ فَاسْمَعُوا لَهُ وَأَطِيعُوا ..

وقال أَخِي وَوَزِيرِي وَوَصِيِّي وَخَلِيفَتِي فِي أَهْلِي
سلسلة كشف الاثر التخريبى للرواة الشيعة والوضاعين والكذابين لدس عقائد الشيعة فى الحديث والتاريخ والسيرة - 6
إِنَّمَا يَفْتَرِي الْكَذِبَ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِآيَاتِ اللَّهِ وَأُولَئِكَ هُمُ الْكَاذِبُونَ (1.5) النحل
(ومن كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار الحديث) صحيح البخارى ومسلم
فى هذه الروايات عصابة من رواة متشيعة + روافض + وضاعين كذابين حرصوا على تدليس اختراع حكاية الوصى واسباب ضياع الملك من بنى عبد المطلب لتبرئه الشيعة من تخاذلهم وغدرهم ونقضهم لعهودهم لاهل البيت بل وقتلهم بالاضافة الى ادانه اهل السنة لتركهم وصية ووصى رسول الله؟!!:
1 - اظهار ان الغرض من الاجتماع ان يعلن رسول الله على عشيرته الاقربين عن اختياره لوصية ووزيره وخليفته فى اهله من بعده لحفظ الامر فى بنى عبد المطلب.
2 - اظهار اهمية وخطورة الوصى وانه الامين الوحيد والحافظ للدين والملك من بعد رسول الله والا انفرط العقد وضاعت الدعوة والامة. (واضح ان اختراع دور مهدى الشيعة الحافظ للشريعة والامة لم يكن ظهر فى ذلك الوقت وتحديد دوره الخطير والمتتد عبر كل الزمان الى ما لانهاية)
3 - اظهار ضرورة فرض الطاعة على الجميع للوصى وخليفة رسول الله وضرورة تسليم الامر له من بعد رسول الله والا ضاع منهم الامر ليوم القيامة ويكونوا اذنابا.
4 - اظهار استخفاف بنى عبد المطلب رسول الله صلى الله عليه وسلم بنبوءة رسول الله الا على رضى الله عنه.
5 - اظهار ان تخاذل عشيرة الرسول عن الوقوف خلف على رضى الله عنه لانه الوصى والخليفة سبب ضياع الملك وذهابه الى بنى اميه وهوما حدث (وفيه الكذب الجلي لتبرئه الشيعة من تخاذلهم وكذبهم وغرهم وغدرهم وخيانتهم وقتلهم اهل البيت من اول الامام على والامام الحسين رضى الله عنهم وما تلاهم)
6 - اظهار الراوى ان بنى العباس لا حق لهم فى الملك لانهم تخلفوا عن الوصى مما ادى الى استيلاء بنى امية على الحكم فلا شرعية لدولة بنى العباسى لمخالفتهم الله ورسوله فى توليه الوصىى والائمة من بعده
7 - اظهار ادانة كل الصحابة والمسلمين وكل من يتخلف عن التشيع لمساندة الوصى وتوليته الحكم بانه مشارك فى ضياع الدين والامة وعدم مناصره من اختاره الله ورسوله بل واتباعهم ائمة الدنيا من بنى امية والعباس ضد ارادة الله ورسوله فى توليه الوصي الحكم دون منازع اوشريك ....
تعالوا سويا نبحر ونتتبع الروايات من كتب السنة وفى كتب الشيعة وحتى المستبصرين للتعرف على كذب ووضع الشيعة بعد ان قطع علماء الحديث دابره ولكنه ظل حديث يروى فى كتب السيرة والتاريخ وفى كتب الدعوة لمذهب الشيعة وتاثيره على المستبصرين والمتشيعين باختراع الرواة المتشيعة حكاية الوصى من بعدى والقائم عليها دين الشيعة كله ومظلومياته ولطمياته
(43772) أَخْبَرَنَا أَبُوعَبْدِ اللَّهِ مُحَمَّدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ بْنِ جَعْفَرٍ، أنا أَبُوالْفَضْلِ أَحْمَدُ بْنُ عَبْدِ الْمُنْعِمِ بْنِ أَحْمَدَ بْنِ بُنْدَارٍ، أنا أَبُوالْحَسَنِ الْعَتِيقِيُّ، أنا أَبُوالْحَسَنِ الدَّارَقُطْنِيُّ، نا أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ سَعِيدٍ، نا جَعْفَرُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ جَعْفَرٍ الْمُحَمَّدِيُّ، نا عُمَرُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ عُمَرَ بْنِ عَلِيِّ بْنِ الْحُسَيْنِ بْنِ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ، عَنْ أَبِيهِ، عَنْ أَبِيهِ، عَنْ عَلِيِّ بْنِ الْحُسَيْنِ، عَنْ أَبِي رَافِعٍ، قَالَ: كُنْتُ قَاعِدًا بَعْدَمَا بَايَعَ النَّاسُ أَبَا بَكْرٍ، فَسَمِعْتُ أَبَا بَكْرٍ، يَقُولُ لِلْعَبَّاسِ: أُنْشِدُكَ اللَّهَ هَلْ تَعْلَمُ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ جَمَعَ بَنِي عَبْدِ الْمُطَّلِبِ وَأَوْلادَهُمْ وَأَنْتَ فِيهِمْ وَجَمَعَكُمْ دُونَ قُرَيْشٍ، فَقَالَ: " يَا بَنِي عَبْدِ الْمُطَّلِبِ إِنَّهُ لَمْ يَبْعَثِ اللَّهُ نَبِيًّا إِلا جَعَلَ لَهُ مِنْ أَهْلِهِ أَخًا وَوَزِيرًا وَوَصِيًّا، وَخَلِيفَةً فِي أَهْلِهِ فَمَنْ يَقُومُ مِنْكُمْ يُبَايِعُنِي عَلَى أَنْ يَكُونَ أَخِي وَوَزِيرِي وَوَصِيِّي وَخَلِيفَتِي فِي أَهْلِي "؟ فَلَمْ يَقُمْ مِنْكُمْ أَحَدٌ، فَقَالَ: " يَا بَنِي عَبْدِ الْمُطَّلِبِ كُونُوا فِي الإِسْلامِ رُءُوسًا وَلا تَكُونُوا أَذْنَابًا، وَاللَّهِ لَيَقُومَنَّ قَائِمُكُمْ أَوْ لَتَكُونَنَّ فِي غَيْرِكُمْ ثُمَّ لَتَنْدَمُنَّ، فَقَامَ عَلِيٌّ مِنْ بَيْنِكُمْ فَبَايَعَهُ عَلَى مَا شَرَطَ لَهُ وَدَعَاهُ إِلَيْهِ، أَتَعْلَمُ هَذَا لَهُ مِنْ رَسُولِ اللَّهِ قَالَ: نَعَمْ
تاريخ دمشق لابن عساكر
أَبُوعَبْدِ اللَّهِ مُحَمَّدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ بْنِ جَعْفَرٍ هومحمد بن إبراهيم الكردي النشابى مجهول الحال
أَبُوالْفَضْلِ أَحْمَدُ بْنُ عَبْدِ الْمُنْعِمِ بْنِ أَحْمَدَ بْنِ بُنْدَارٍ هوأحمد بن عبد المنعم القائد الكريدى ثقة من الطبقة 2.
أَبُوالْحَسَنِ الْعَتِيقِيُّ هوأحمد بن أبي جعفر القطيعي البغدادى ثقة من الطبقة 18
أَبُوالْحَسَنِ الدَّارَقُطْنِيُّ هوالدارقطني الحافظ البغدادى ثقة حافظ حجة من الطبقة 16
أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ سَعِيدٍ هوأبوالعباس بن عقدة الحراني شيعىى متهم بالكذب رغم كونه حافظ من الطبقة 14
جَعْفَرُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ جَعْفَرٍ الْمُحَمَّدِيُّ هوأبوعبد الله رأس المذري من رواة الامامية ذكره الحافظ فى لسان الميزان انه من رجال النجاشى
عُمَرُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ عُمَرَ بْنِ عَلِيِّ بْنِ الْحُسَيْنِ بْنِ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ هومجهول الحال من الطبقة1.
أَبِيهِ هوعلي بن عمر القرشي الهاشمى مقبول من الطبقة8
أَبِيهِ هوعمر بن علي القرشي صدوق حسن الحديث من الطبقة7
عَلِيِّ بْنِ الْحُسَيْنِ هوعلي زين العابدين الهاشمى ثقة ثبت من الطبقة3
أَبِي رَافِعٍ هوأبورافع القبطي صحابى
أَبَا بَكْرٍ هوالامام ابوبكر الصديق القرشى صحابى
لِلْعَبَّاسِ هوعم رسول الله صلى الله عليه وسلم صحابى
الشاهد من كتب السنة:
(1385) -[127] حَدَّثَنَا ابْنُ حُمَيْدٍ، قَالَ: حَدَّثَنَا سَلَمَةُ بْنُ الْفَضْلِ، قَالَ: حَدَّثَنِي مُحَمَّدُ بْنُ إِسْحَاقَ، عَنْ عَبْدِ الْغَفَّارِ بْنِ الْقَاسِمِ، عَنِ الْمِنْهَالِ بْنِ عَمْرٍو، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الْحَارِثِ بْنِ نَوْفَلِ بْنِ الْحَارِثِ بْنِ عَبْدِ الْمُطَّلِبِ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَبَّاسٍ، عَنْ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ: " يَا بَنِي عَبْدِ الْمُطَّلِبِ، إِنِّي قَدْ جِئْتُكُمْ بِخَيْرِ الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ، وَقَدْ أَمَرَنِي اللَّهُ أَنْ أَدْعُوَكُمْ إِلَيْهِ، فَأَيُّكُمْ يُؤَازِرُنِي عَلَى هَذَا الأَمْرِ عَلَى أَنْ يَكُونَ أَخِي، وَوَصِيِّي، وَخَلِيفَتِي فِيكُمْ؟ " قَالَ: فَأَحْجَمَ الْقَوْمُ عَنْهَا جَمِيعًا، وَقُلْتُ: أَنَا يَا نَبِيَّ اللَّهِ، أَكُونُ وَزِيرَكَ عَلَيْهِ، فَأَخَذَنِي بِرَقَبَتِي، وَقَالَ: " هَذَا أَخِي، وَوَصِيِّي، وَخَلِيفَتِي فِيكُمْ، فَاسْمَعُوا لَهُ وَأَطِيعُوا "
تهذيب الاثار للطبرى
ابْنُ حُمَيْدٍ هومحمد بن حميد التميمي الرازى حافظ ضعيف كذاب متروك الحديث من الطبقة 1.
سَلَمَةُ بْنُ الْفَضْلِ هوسلمة بن الفضل الأنصاري الازرق صدوق كثير الخطأ من الطبقة 9
مُحَمَّدُ بْنُ إِسْحَاقَ هوابن إسحاق القرشي شيعى صدوق كثير التدليس من الطبقة 5
عَبْدِ الْغَفَّارِ بْنِ الْقَاسِمِ هوعبد الغفار بن القاسم النجاري رافضى متروك يضع الحديث من الطبقة 6
الْمِنْهَالِ بْنِ عَمْرٍوهوالمنهال بن عمروالأسدي الكوفى ثقة من الطبقة 5
موثق كراوى امامى فى مراجع الشيعة وله روايات فى كامل الزيارات وامالى الصدوق والطوسى والمفيد!!!؟
عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الْحَارِثِ بْنِ نَوْفَلِ بْنِ الْحَارِثِ بْنِ عَبْدِ الْمُطَّلِبِ هوعبد الله بن الحارث الهاشمي الفقيه ثقة من الطبقة 2
عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَبَّاسٍ هوعبد الله بن العباس القرشي صحابى
عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ هوامير المؤمنين على بن ابى طالب صحابى
الشاهد الاول والثانى من كتب ومراجع الشيعة:
هَذَا أَخِي وَوَصِيِّي وَخَلِيفَتِي فِيكُمْ فَاسْمَعُوا لَهُ وَأَطِيعُوا
لاحظ مدى انطباق النص مع الروايات الوارده فى كتب السنة ولاحظ مدى انتشار هذه الرواية فى كتب الشيعة وخاصة الكتب الموجه للدعوة لدين الشيعة والمناظرات وكذلك كتابات المستبصرين الذين تركوا مذهب السنة وتشيعوا بسبب مثل هذه الروايات الموضوعة لتشيد ونشر دين الشيعة
بحار الأنوار المجلسي - 18/ 239
7 - ع: الطالقاني عن الجلودي، عن المغيرة بن محمد، عن إبراهيم بن محمد الازدي عن قيس بن الربيع وشريك بن عبد الله، عن الاعمش، عن المنهال بن عمرو، عن عبد الله بن الحارث بن نوفل، عن علي بن أبي طالب (عليه السلام) قال: لما نزلت (5): " وأنذر عشيرتك الاقربين " أي رهطك المخلصين، دعا رسول الله (صلى الله عليه وآله) بني عبد المطلب وهم إذ ذاك أربعون رجلا يزيدون رجلا أوينقصون رجلا، فقال: أيكم يكون أخي ووارثي ووزيري ووصيي وخليفتي فيكم بعدي؟ فعرض عليهم ذلك رجلا رجلا كلهم يأبى ذلك حتى أتى علي، فقلت: أنا يا رسول الله، فقال: يا بني عبد المطلب هذا أخي ووارثي ووصيي ووزيري وخليفتي فيكم بعدي، ف
قام القوم يضحك بعضهم إلى بعض ويقولون لابي طالب: قد أمرك أن تسمع وتطيع لهذا الغلام (1).
بحار الأنوار المجلسي - 28/ 131
2 - عزوجل في بدء الاسم حين نزل قوله تعالى: " وأنذر عشيرتك الاقربين " فجمع رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) قومه خاصة ثم تكلم فقال: يا بنى عبد المطلب! انى والله ما أعلم شابا في العرب جاء قومه بأفضل مما جئتكم به، انى قد جئتكم بخير الدنيا والاخرة وقد أمرنى الله أن أدعوكم إليه، فأيكم يوازرني على هذا الامر على أن يكون أخى ووصيي وخليفتي فيكم؟
قال على: فأحجم القوم جميعا
وقلت - وانى لا حدثهم سنا وأرمصهم عينا وأعظمهم بطنا وأحمشم ساقا -: أنا يا نبى الله! أكون وزيرك عليه،
فأخذ برقبتى ثم قال: ان هذا أخى ووصيي وخليفتي فيكم فاسمعوا له وأطيعوا.
راجع تاريخ الطبري 2/ 321 ; كامل ابن الاثير 2/ 24، تاريخ ابى الفداء 1/ 116 والنهج الحديدي 3/ 254، مسند الامام ابن حنبل 1/ 159 جمع الجوامع ترتيبه 6/ 4.8، كنز العمال 6/ 4.1.
بحار الأنوار المجلسي - 18/ 239
بحار الأنوار المجلسي - 28/ 131
جواهر البحار حبيب الكاظمي - 2/ 142
آيات الغدير مركز المصطفى - 1/ 19
آيات الغدير مركز المصطفى - 1/ 191
أحاديث أم المؤمنين عائشة مرتضى العسكري - 2/ 81
أحاديث أم المؤمنين عائشة مرتضى العسكري - 2/ 119
أضواء على الصحيحين صادق النجمي - 1/ 141
الإمام علي أحمد الرحماني الهمداني - 1/ 2.
الإمام علي أحمد الرحماني الهمداني - 1/ 234
الحديث النبوي بين الرواية والدراية جعفر السبحاني - 1/ 27
الحديث النبوي بين الرواية والدراية جعفر السبحاني - 1/ 19.
الحديث النبوي بين الرواية والدراية جعفر السبحاني - 1/ 297
الحديث النبوي بين الرواية والدراية جعفر السبحاني - 1/ 36.
السقيفة محمد رضا المظفر - 1/ 25
الشيعة في أحاديث الفريقين مرتضى الأبطحي - 1/ 7
الغدير عبد الحسين الأميني - 1/ 226
الغدير عبد الحسين الأميني - 2/ 191
الغدير عبد الحسين الأميني - 2/ 194
الغدير عبد الحسين الأميني - 2/ 197
الكليني والكافي عبد الرسول الغفاري - 1/ 28
الكليني والكافي عبد الرسول الغفاري - 1/ 29
المراجعات عبد الحسين شرف الدين - 1/ 155
المراجعات عبد الحسين شرف الدين - 1/ 156
المراجعات عبد الحسين شرف الدين - 1/ 179
المراجعات عبد الحسين شرف الدين - 1/ 289
المراجعات عبد الحسين شرف الدين - 1/ 379
المناظرات في الإمامة عبدالله الحسن - 1/ 2.9
المناقب الموفق الخوارزمي - 1/ 3
النص والإجتهاد شرف الدين الموسوي - 1/ 11
النص والإجتهاد شرف الدين الموسوي - 1/ 12
النص والإجتهاد شرف الدين الموسوي - 1/ 249
جواهر المطالب في مناقب الإمام علي ابن الدمشقي - 1/ 3.
حديث الثقلين نجم الدين العسكري - 1/ 4
حديث الدار الحسيني الميلاني - 1/ 3
حديث الدار الحسيني الميلاني - 1/ 5
حديث الدار الحسيني الميلاني - 1/ 7
حديث الدار الحسيني الميلاني - 1/ 11
حديث المنزلة الحسيني الميلاني - 1/ 13
سبيل النجاة في تتمة المراجعات حسين الراضي - 1/ 1.6
سبيل النجاة في تتمة المراجعات حسين الراضي - 1/ 1.7
سبيل النجاة في تتمة المراجعات حسين الراضي - 1/ 118
سبيل النجاة في تتمة المراجعات حسين الراضي - 1/ 214
سبيل النجاة في تتمة المراجعات حسين الراضي - 1/ 267
سبيل النجاة في تتمة المراجعات حسين الراضي - 1/ 42
سبيل النجاة في تتمة المراجعات حسين الراضي - 1/ 43
سبيل النجاة في تتمة المراجعات حسين الراضي - 1/ 48
سبيل النجاة في تتمة المراجعات حسين الراضي - 1/ 88
سبيل النجاة في تتمة المراجعات حسين الراضي - 1/ 1.9
طرق حديث الأئمة الإثنا عشر كاظم آل نوح - 1/ 34
غاية المرام وحجة الخصام هاشم البحراني - 1/ 281
غاية المرام وحجة الخصام هاشم البحراني - 2/ 226
غاية المرام وحجة الخصام هاشم البحراني - 2/ 227
غاية المرام وحجة الخصام هاشم البحراني - 3/ 322
غاية المرام وحجة الخصام هاشم البحراني - 3/ 323
فهرس قواعد الحديث الموسوي الغريفي - 1/ 165
كشف اليقين فى فضائل لابن داود الحلي - 1/ 4
لمحات لطف الله الصافى - 1/ 1.6
لمحات لطف الله الصافى - 1/ 1.7
لمحات لطف الله الصافى - 1/ 113
لمحات لطف الله الصافى - 1/ 115
مجموعة الرسائل لطف الله الصافي - 1/ 27
مجموعة الرسائل لطف الله الصافي - 1/ 33
مجموعة الرسائل لطف الله الصافي - 1/ 34
مجموعة الرسائل لطف الله الصافي - 1/ 35
مسند الإمام علي حسن القبانجى - 2/ 18.
مسند الإمام علي حسن القبانجى - 2/ 182
مسند الإمام علي حسن القبانجى - 7/ 275
معالم المدرستين مرتضى العسكري - 1/ 229
معالم المدرستين مرتضى العسكري - 1/ 244
معالم المدرستين مرتضى العسكري - 1/ 283
معالم المدرستين مرتضى العسكري - 1/ 298
معالم المدرستين مرتضى العسكري - 1/ 3..
معالم المدرستين مرتضى العسكري - 1/ 365
مكاتيب الرسول الأحمدي الميانجي - 1/ 251
مناقب آل ابي طالب ابن شهر آشوب - 1/ 154
موسوعة عبد الله بن عباس حسن الموسوي - 1/ 517
ميزان الحكمة محمدي الريشهري - 1/ 55
نتائج الأفكار1 الگلپايگاني - 1/ 95
نشأة التشيع والشيعة محمد باقر الصدر - 1/ 39
نهج الايمان ابن جبر - 1/ 9.
نهج السعادة المحمودي - 2/ 165
وضوء النبي علي الشهرستاني - 1/ 64
الأمثل في تفسير مكارم الشيرازي - 11/ 46.
القرآن الكريم في روايات المدرستين - 1/ 76
تدوين القرآن علي الكوراني - 1/ 2.
تدوين القرآن علي الكوراني - 1/ 21
تفسير الميزان لطباطبائي - 29/ 434
تفسير نور الثقلين العروسى الحويزى - 4/ 33
فهرس نصوص في علوم القرآن زاده الخراساني - 1/ 411
نصوص في علوم القرآن زاده الخراساني - 1/ 417
نفحات القرآن 9 مكارم الشيرازي - 1/ 1.2
نفحات القرآن 9 مكارم الشيرازي - 1/ 15.
نفحات القرآن 9 مكارم الشيرازي - 1/ 151
شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 3/ 4.6
شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 4/ 59
شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 14/ 256
شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 15/ 1.4
شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 15/ 1.5
شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 15/ 133
شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 2./ 116
شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 22/ 31
شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 22/ 32
شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 22/ 146
شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 23/ 252
شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 3./ 85
من عقائد الشيعة المركز العالمى لاهل البيت - 1/ 119
من عقائد الشيعة المركز العالمى لاهل البيت - 1/ 813
حكم ومواعظ من حياة الانبياء مرتضى الميلاني - 1/ 1..
سيد المرسلين الجزء الأول جعفر السبحاني - 1/ 285
مناقب أمير المؤمنين محمد بن سليمان الكوفي - 1/ 133
أعيان الشيعة محسن الأمين - 1/ 162
أعيان الشيعة محسن الأمين - 1/ 497
أعيان الشيعة محسن الأمين - 1/ 499
أعيان الشيعة محسن الأمين - 1/ 8.7
أعيان الشيعة محسن الأمين - 1/ 8.8
أعيان الشيعة محسن الأمين - 1/ 81.
أعيان الشيعة محسن الأمين - 8/ 568
أعيان الشيعة محسن الأمين - 8/ 569
أعيان الشيعة محسن الأمين - 1./ 1757
الدرجات الرفيعة علي ابن معصوم - 1/ 71
الدرجات الرفيعة في طبقات الشيعة - 1/ 78
موسوعة طبقات الفقهاء اللجنة العلمية - 2/ 492
الأئمة الاثنا عشر دراسة موجزة جعفر السبحاني - 1/ 37
الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله - 1/ 6
السيرة المحمدية جعفر السبحاني - 1/ 84
السيرة المحمدية جعفر السبحاني - 1/ 317
الشيعة في الميزان محمد جواد مغنية - 1/ 17
الشيعة في الميزان محمد جواد مغنية - 1/ 585
الصحابة في القرآن والسنة والتأريخ مركز الرسالة - 1/ 113
المحسن السبط حسن الموسوي الخرسان - 1/ 238
تاريخ التشيع الفكري والسياسي صدر الدين القبانچي - 1/ 81
تاريخ التشيع الفكري والسياسي صدر الدين القبانچي - 1/ 82
شيخ البطحاء أبوطالب حسين الشاكري - 1/ 67
فدك في التأريخ محمد باقر الصدر - 1/ 49
مناقب أهل البيت حيدر الشيرواني - 1/ 39
مناقب أهل البيت حيدر الشيرواني - 1/ 4.
الإمام علي سيرة وتاريخ مركز الرسالة - 1/ 47
الامام على من المهد الى اللحد محمد كاظم القزويني - 1/ 286
العقد الثمين في اثبات وصاية امير المؤمنين محمد الشوكاني - 1/ 15
الحقيقة الضائعة معتصم سيد أحمد - 1/ 2.9
أضواء على عقائد الشيعة الإمامية وتاريخهم جعفر السبحاني - 1/ 142
أضواء على عقائد الشيعة الإمامية وتاريخهم جعفر السبحاني - 1/ 143
الامامة والخلافة وقضية النص مركز الرسالة - 1/ 36
الحميري وشعره في الغدير الأميني - 1/ 59
الحميري وشعره في الغدير الأميني - 1/ 62
الحميري وشعره في الغدير الأميني - 1/ 66
الشافي في الإمامة الشريف المرتضى - 2/ 59
الشافي في الإمامة الشريف المرتضى - 3/ 124
الشيعة تجيب سيد رضا - 1/ 24
الشيعة تجيب سيد رضا - 2/ 27
الشيعة في الاسلام حسين الطباطبائي - 1/ 12
الصحابة في القرآن والسنة والتأريخ - 1/ 49
العقيدة الإسلامية جعفر سبحاني - 1/ 151
العقيدة في 1. دروس رياض الحكيم - 1/ 17
الفصول المهمة عبد الحسين شرف الدين 2 - 1/ 232
المقالة الفاطمية في نقض الرسالة العثمانية لابن طاوس - 1/ 1.9
المقالة الفاطمية في نقض الرسالة العثمانية لابن طاوس - 1/ 372
المواجهة مع رسول الله وآله حسين يعقوب - 1/ 25
المواجهة مع رسول الله وآله حسين يعقوب - 1/ 288
النفيس في بيان رزية الخميس ج 2 عبدالله دشتى - 1/ 386
بحوث في الملل والنحل جعفر السبحاني - 1/ 46
بحوث في الملل والنحل جعفر السبحاني - 5/ 44
ثم اهتديت التيجاني - 1/ 1.6
خلافة الرسول بين الشورى والنص - 1/ 53
دفع اباطيل الكاتب مرتضى المهري - 1/ 18
دفع اباطيل الكاتب مرتضى المهري - 1/ 19
دلائل الصدق لنهج الحق المظفر - 1/ 124
دلائل الصدق لنهج الحق المظفر - 6/ 21
سلسلة سيرة العظماء حسين الشاكرى - 1/ 4.
سلسلة سيرة العظماء حسين الشاكرى - 1/ 1351
سلسلة سيرة العظماء حسين الشاكرى - 1/ 1434
فدك في التأريخ محمد باقر الصدر - 1/ 47
مطارحات في الفكر والعقيدة مركز الرسالة - 1/ 19
معالم الفتن سعيد أيوب - 1/ 254
معالم الفتن سعيد أيوب - 1/ 376
معالم الفتن سعيد أيوب - 1/ 394
منهج في الانتماء المذهبي صائب عبدالحميد - 1/ 75
منهج في الانتماء المذهبي صائب عبدالحميد - 1/ 11.
مودة أهل البيت عليهم السلام في الكتاب والسنة - 1/ 66
موسوعة الإمام على بن أبى طالب - 1/ 117
موسوعة الإمام على بن أبى طالب - 1/ 121
موسوعة الإمام على بن أبى طالب - 2/ 13
موسوعة المصطفى والعترة حسين الشاكري - 1/ 26
موسوعة عبد الله بن عباس حسن الموسوي - 1/ 32.
موسوعة من حياة المستبصرين - 1/ 94
موسوعة من حياة المستبصرين - 2/ 523
موسوعة من حياة المستبصرين - 4/ 199
موسوعة من حياة المستبصرين - 4/ 428
موسوعة من حياة المستبصرين - 5/ 443
نشأة التشيع والشيعة محمد باقر الصدر - 1/ 49
نشأة الشيعة الامامية نبيلة عبد المنعم - 1/ 72
نفحات الأزهار علي الحسيني الميلاني - 9/ 273
نفحات الأزهار علي الحسيني الميلاني - 9/ 274
هوية التشيع أحمد الوائلي - 1/ 18
هوية التشيع أحمد الوائلي - 1/ 92
الإنتصار على الكورانى - 3/ 182
الإنتصار على الكورانى - 6/ 333
الإنتصار على الكورانى - 7/ 19
العقائد الإسلامية الجزء الثالث - 1/ 476
بشارة النبي بالأئمة الإثني عشر للكورانى - 1/ 18
جواهر التاريخ السيرة النبوية على الكورانى - 1/ 6.
أين سنة الرسول وماذا فعلوا بها المستبصر أحمد حسين يعقوب - 1/ 85
مجلة تراثنا العدد 43 - 44 - 1/ 223
مجلة تراثنا العدد 47 - 48 - 1/ 24
مجلة تراثنا العدد 65 - 1/ 242
مجلة تراثنا العدد 66 - 67 - 1/ 5
مجلة تراثنا العدد 66 - 67 - 1/ 13
مجلة تراثنا العدد 66 - 67 - 1/ 46
مجلة تراثنا العدد 73 - 74 - 1/ 281
مجلة تراثنا العدد 75 - 76 - 1/ 21
مجلة تراثنا العدد 75 - 76 - 1/ 36:
الشاهد الثالث من مراجع الشيعة:
يا معشر الخلائق هذا علي بن أبي طالب خليفة الله في أرضه، وحجته على عباده
السادس عشر: الشيخ أبوجعفر الطوسي في أماليه، قال: أخبرنا أبوعبد الله محمد بن محمد بن النعمان قال: حدثنا أحمد بن محمد بن الحسن بن الوليد - رحمه الله - قال: حدثني أبي (3) قال:
حدثنا سعد بن عبد الله، عن أيوب بن نوح، عن صفوان بن يحيى، عن أبان بن عثمان، عن أبي عبد الله جعفر بن محمد (عليهما السلام) قال: " إذا كان يوم القيامة نادى مناد من بطنان العرش:
أين خليفة الله في أرضه؟
فيقوم داود النبي (عليه السلام) فيأتي النداء من عند الله عز وجل: لسنا إياك أردنا وإن كنت لله تعالى خليفة؟!!!!!!
ثم ينادي مناد ثانيا: أين خليفة الله في أرضه؟
فيقوم أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (عليه السلام) فيأتي النداء من قبل الله عز وجل يا معشر الخلائق هذا علي بن أبي طالب خليفة الله في أرضه، وحجته على عباده، فمن تعلق بحبله في دار الدنيا فليتعلق بحبله في هذا اليوم، يستضئ بنوره، وليتبعه إلى الدرجات العلى من الجنات.
قال: فيقوم الناس الذين تعلقوا بحبله في الدنيا فيتبعونه إلى الجنة، (يقصد الشيعة)
ثم يأتي النداء من عند الله عز وجل ألا من ائتم بإمام في دار الدنيا فليتبعه إلى حيث يذهب (يقصد المسلمين من اهل السنة وباقى المذاهب)،
فحينئذ * (يتبرأ الذين اتبعوا من الذين اتبعوا ورأوا العذاب وتقطعت بهم الأسباب وقال الذين اتبعوا لوأن لنا كرة فنتبرأ منهم كما تبرؤا منا كذلك يريهم الله أعمالهم حسرات عليهم وما هم بخارجين من النار) *
الأمالي الطوسي - 1/ 86
الأمالي الطوسي - 1/ 121
الأمالي المفيد - 1/ 364
بحار الأنوار المجلسي - 31/ 294
الجواهر السنية الحر العاملي - 1/ 255
الجواهر السنية الحر العاملي - 1/ 27.
الفصول المهمة في أصول الأئمة الحر العاملي - 1/ 143
المحتضر حسن بن سليمان الحلي - 1/ 39
شرح الزيارة الجامعة عبد الله الشبر - 1/ 22
غاية المرام وحجة الخصام هاشم البحراني - 1/ 292
غاية المرام وحجة الخصام هاشم البحراني - 7/ 26
مناقب آل ابي طالب ابن شهر آشوب - 2/ 12.
مناقب آل ابي طالب ابن شهر آشوب - 3/ 14
نهج الايمان ابن جبر - 1/ 147
نهج الايمان ابن جبر - 1/ 2.3
إرشاد القلوب ج2 الدّيلمي
تفسير نور الثقلين العروسى الحويزى - 1/ 121
الصراط المستقيم إلى مستحقي التقديم يونس العاملي - 2/ 83
العقائد الحقة على الحسيني الصدر - 1/ 273
بشارة المصطفى لشيعة المرتضى أبي القاسم الطبري - 1/ 24
الشاهد الرابع والخامس فى مراجع الشيعة:
فإن وصيي وموضع سري وخير من أترك بعدي وينجز عدتي ويقضي ديني علي بن أبي طالب
1 - عن أبي سعيد الخدري عن سلمان الفارسي قال:
قلت يا رسول الله لكل نبي وصي فمن وصيك؟
فقال: هل تعلم من وصي موسى. قلت: نعم يوشع بن نون.
قال: لم؟ قلت: لأنه كان أعلمهم.
قال: فإن وصيي وموضع سري وخير من أترك بعدي وينجز عدتي ويقضي ديني علي بن أبي طالب.
2 - عن أبي سعيد الخدري، عن سلمان قلت:
يا رسول الله! لكل نبي وصي، فمن وصيك؟ فسكت عني،
فلما كان بعد قال: يا سلمان!
إن وصيي وموضع سري وخير من أترك بعدي ينجز موعدي ويقضي ديني علي بن أبي طالب (1).
معالم المدرستين مرتضى العسكري - 1/ 244
معالم المدرستين مرتضى العسكري - 1/ 29.
معالم المدرستين مرتضى العسكري - 1/ 292
أجوبة مسائل جار الله شرف الدين - 1/ 97
أحاديث أم المؤمنين عائشة مرتضى العسكري - 2/ 81
أمان الأمة من الإختلاف لطف الله الصافي - 1/ 74
المراجعات عبد الحسين شرف الدين - 1/ 39.
النص والإجتهاد شرف الدين الموسوي - 1/ 251
سبل الهدى والرشاد الصالحي الشامي - 11/ 155
سبيل النجاة في تتمة المراجعات حسين الراضي - 1/ 214
سبيل النجاة في تتمة المراجعات حسين الراضي - 1/ 275
سبيل النجاة في تتمة المراجعات حسين الراضي - 1/ 88
سبيل النجاة في تتمة المراجعات حسين الراضي - 1/ 113
كتاب الأربعين القمي الشيرازي - 1/ 19
مجموعة الرسائل لطف الله الصافي - 2/ 18
ميزان الحكمة محمدي الريشهري - 1/ 55
شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 4/ 67
شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 15/ 1.8
شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 15/ 1.9
شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 21/ 264
شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 23/ 225
شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 23/ 237
شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 23/ 254
شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 31/ 11
شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 31/ 135
من عقائد الشيعة المركز العالمى لاهل البيت - 1/ 824
أعيان الشيعة محسن الأمين - 6/ 138.
الإكمال في أسماء الرجال الخطيب التبريزي - 1/ 168
الإكمال في أسماء الرجال الخطيب التبريزي - 1/ 347
قاموس الرجال ج 1. محمد تقي التستري - 1/ 4.4
الامام على من المهد الى اللحد محمد كاظم القزويني - 1/ 286
الإمامة في أهم الكتب الكلامية الحسيني الميلاني - 1/ 27.
الإمامة في أهم الكتب الكلامية وعقيدة الشيعة الإمامية علي الحسيني الميلاني - 1/ 156
المقالة الفاطمية في نقض الرسالة العثمانية لابن طاوس - 1/ 367
المواجهة مع رسول الله وآله حسين يعقوب - 1/ 3.8
المواجهة مع رسول الله وآله حسين يعقوب - 1/ 314
النفيس في بيان رزية الخميس ج 1 عبدالله دشتي - 1/ 29.
موسوعة الإمام على بن أبى طالب - 2/ 74
موسوعة الإمام على بن أبى طالب - 8/ 73
موسوعة من حياة المستبصرين - 4/ 364
الشاهد السادس من مراجع الشيعة
أخي ووزيري ووارثي دون أهلي، ووصيي وخليفتي في أهلي
41 - فر: الحسن بن علي بن عفان معنعنا عن أبي رافع - رضي الله عنه - أن رسول الله (صلى الله عليه وآله) جمع ولد عبد المطلب في الشعب وهم يومئذ - ولده لصلبه وأولادهم - أربعون رجلا (2)، فصنع لهم رجل شاة، وثرد لهم ثريدة فصب عليه (3) ذلك المرق واللحم، ثم قدموها إليهم فأكلوا منه حتى شبعوا (4)، ثم سقاهم عسا واحدا (5)، فشربوا كلهم من ذلك العس حتى رووا، ثم قال أبولهب: والله وإن منا نفر يأكل أحدهم الجفرة وما يصلحها فما يكاد يشبعه، ويشرب الفرق من النبيذ فما يرويه،
وإن ابن أبي كبشة دعانا على رجل شاة وعس من شراب فشبعنا وروينا، إن هذا لهوالسحر المبين، قال: ثم دعاهم
فقال لهم: إن الله أمرني أن انذر عشيرتي الاقربين، ورهطي المخلصين، وإنكم عشيرتي الاقربون (6)، ورهطي المخلصون (7)،
وإن الله لم يبعث نبيا إلا جعل له أخا من أهله ووارثا ووصيا ووزيرا،
فأيكم يقوم فيبا يعني على أنه أخي ووزيري ووارثي دون أهلي، ووصييوخليفتي في أهلي، ويكون مني بمنزلة هارون من موسى غير أنه لا نبي بعدي فأمسك القوم،
فقال: والله ليقومن قائمكم أولتكونن (8) في غير كم ثم لتندمن،
فقام علي (عليه السلام) وهم ينظرون إليه كلهم فبايعه وأجابه إلى ما دعاه إليه،
فقال: ادن مني، فدنا منه
فقال: افتح فاك فمج في فيه من ريقه، وتفل بين كتفيه وبين ثدييه،
قال أبولهب لبئس ما حبوت به ابن عمك، أجابك (9) فملات فاه ووجهه بزاقا،
قال: فقال النبي (صلى الله عليه وآله) بل ملاته علما وحلما وفهما (1).
بحار الأنوار المجلسي - 18/ 214
غاية المرام وحجة الخصام هاشم البحراني - 2/ 13.
غاية المرام وحجة الخصام هاشم البحراني - 3/ 326
كنزالفوائد أبوالفتح الكراجكي - 1/ 283
موسوعة الإمام على بن أبى طالب - 1/ 114
فهل يا اخى / اختى مازال احد لا يلاحظ التنظيم الجيد والمتعمد
من هؤلاء الرواة للوضع والدس فى حديث رسول الله
لتشيد ونشر بدعة/مذهب/دين الشيعة
وبذر الفتن والشقاق والشك فى عقول وقلوب المسلمين
بهذه الاكاذيب وجذبه لدين للتشيع
فمن لم يتاكد بعد ان شاء الله يتبع سويا لنواصل الابحار باذن الله وتوفيقه
ولنتتبع الرويات الظاهر فى نصوصها عقائد الشيعة فى كتب السنة
حتى ينتهى اثرها المؤكد على كل من ترك دين الله والتوحيد وتشيع ليشرك بالله عباد الله
لانه يعتقد فى صدق هذه الروايات الموجودة فى كتب السنة
وَاللَّهُ يَقُولُ الْحَقَّ وَهُوَ يَهْدِي السَّبِيلَ
اللهم انى اسالك التوفيق والتسير
قَالَ رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي
وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي
وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِنْ لِسَانِي
يَفْقَهُوا قَوْلِي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فضح الكذاب على الرسول فقال هَذَا أَخِي وَوَصِيِّي وَخَلِيفَتِي فِيكُمْ فَاسْمَعُوا لَهُ وَأَطِيعُوا ..
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1



صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع الفرقان :: Known to the islam :: الحـوار الشيعــي :: شبهات الشيعه وردها :: الإمامه وأفضلية علي-
انتقل الى: