موقع الفرقان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دعاء من أصابته مصيبة ما من مسلم تصيبه مصيبة فيقول كما أمره الله إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مصيبتي واخلف لي خيراً منها إلا أخلف الله له خيراً منها (رواه مسلم632/2) دعاء الهم والحزن ما أصاب عبداُ هم و لا حزن فقال : اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضِ في حكمك ، عدل في قضاؤك أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك ، أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ، ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي " . إلا أذهب الله حزنه وهمه وأبدله مكانه فرحاً رواه أحمد وصححها لألباني.لكلم الطيب ص74 اللهم إني أعوذ بك من الهم والخزن ، والعجز والكسل والبخل والجبن ، وضلع الدين وغلبة الرجال ". كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يكثر من هذا الدعاء دعاء الغضب أعوذ بالله من الشيطان الرجيم رواة مسلم .2015/4 دعاء الكرب لاإله إلا الله العظيم الحليم ، لاإله إلا الله رب العرش العظيم ، لاإله إلا الله رب السموات ورب العرش الكريم متفق عليه قال صلى الله عليه وسلم دعاء المكروب : اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ِ وأصلح لي شأني كله لاإله إلا أنت الله ، الله ربي لاأشرك به شيئاً صحيح . صحيح سنن ابن ماجه(959/3) قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" دعوة النون إذ دعا بها وهو في بطن الحوت :" لاإله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين لم يدع بها رجل مسلم في شئ قط إلا استجاب الله له . صحيح .صحيح الترمذي 168/3 دعاء الفزع لا إله إلا الله متفق عليه ما يقول ويفعل من أذنب ذنباً ما من عبد يذنب ذنباً فيتوضأ فيحسن الطهور ، ثم يقوم فيصلي ركعتين ، ثم يستغفر الله لذلك الذنب إلا غُفر له صحيح صحيح الجامع 173/5 من استصعب عليه أمر اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً رواة ابن السني وصححه الحافظ . الأذكار للنووي ص 106 ما يقول ويفعل من أتاه أمر يسره أو يكرهه كان رسول الله عليه وسلم إذا أتاه أمر ه قال :الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات و إذا أتاه أمر يكرهه قال : الحمد الله على كل حال صحيح صحيح الجامع 201/4 كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا أتاه أمر يسره أو يُسر به خر ساجداً شكراً لله تبارك وتعالى حسن . صحيح ابن ماجه 233/1) مايقول عند التعجب والأمر السار سبحان الله متفق عليه الله أكبر البخاري الفتح441/8 في الشيء يراه ويعجبه ويخاف عليه العين إذا رأى أحدكم من نفسه أو ماله أو أخيه ما يعجبه فليدع له بالبركة ، فإن العين حق صحيح. صحيح الجامع 212/1.سنن أبي داود286/1 . اللهم اكفنيهم بما شئت رواه مسلم 2300/4 حاب ، وهازم الأحزاب ، اهزمهم وانصرنا عليهم رواه مسلم 1363/3 دعاء صلاة الاستخارة قال جابر بن عبدالله رضي الله عنهما : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يُعلمنا الاستخارة في الأمور كلها كما يعلمُنا السورة من القرآن ، يقول : إذا هم أحدكم بالأمر فليركع ركعتين من غير الفريضة ، ثم ليقل : اللهم إني أستخيرك بعلمك ، و أ ستقدرك بقدرتك ، وأسألك من فضلك العظيم فإنك تقدِرُ ولا أقدِرُ ، وتعلم ولا أعلم ، وأنت علام الغيوب ، اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر -يسمي حاجته - خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجلة و اجله - فاقدره لي ويسره لي ، ثم بارك لي فيه ، وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجله و أجله - فاصرفه عني واصرفني عنه ، واقدر لي الخير حيث كان ، ثم أرضني به رواه البخاري146/8 كفارة المجلس من جلس في مجلس فكثر فيه لغطه ؟ فقال قبل أن يقوم من مجلسه ذلك : " سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك . إلا غفر له ما كان في مجلسه ذلك . صحيح. صحيح الترمذي 153/3 دعاء القنوت اللهم أهدني فيمن هديت ، وعافني فيمن عافيت ، وتولني فيمن توليت ، وبارك لي فيما أعطيت ، وقني شر ما قضيت ، فإنك تقضي و لا يقضى عليك ، إنه لا يذل من واليت ، تباركت ربنا وتعاليت صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك وأعوذ بمعافاتك من عقوبتك ، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناء عليك ، أنت كما أثنيت على نفسك " صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إياك نعبد ، و لك نُصلي ونسجد ، وإليك نسعى ونحقدُ ، نرجُو رحمتك ، ونخشى عذابك ، إن عذابك بالكافرين ملحق ، اللهم إنا نستعينك ، ونستغفرك ، ونثني عليك الخير ، ولا نكفرك ، ونؤمن بك ونخضع لك ، ونخلع من يكفرك . وهذا موقف على عمر رضي الله عنه . إسناد صحيح . الأوراد171/2-428 مايقال للمتزوج بعد عقد النكاح بارك الله لك ، وبارك عليك ، وجمع بينكما في خير صحيح. صحيح سنن أبي داود 400/2 اللهم بارك فيهما وبارك لهما في أبنائهما رواه الطبراني في الكبير وحسنه الألباني. آداب الزفاف ص77) على الخير والبركة وعلى خير طائر رواه البخاري 36/7 ( طائر : أي على أفضل حظ ونصيب ، وطائر الإنسان : نصيبه) ما يقول ويفعل المتزوج إذا دخلت على زوجته ليله الزفاف يأخذ بناصيتها ويقول : اللهم إني أسألك من خيرها وخير ما جلبت عليه وأعوذ بك من شرها وشر ما جُلبت عليه حسن . صحيح ابن ماجه 324/1 الدعاء قبل الجماع لو أن أحدكم إذا أراد أن يأتي أهله قال : بسم الله ، اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا ، فإنه يقدر بينهما ولد في ذلك لم يضره شيطان أبداً متفق عليه الدعاء للمولود عند تحنيكه كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يؤتي بالصبيان فيدعو لهم بالبركة ويحنكهم صحيح . صحيح سنن أبي داود 961/3) (التحنيك : أن تمضغ التمر حتى يلين ، ثم تدلكه بحنك الصبي) ما يعوذ به الأولاد أعوذ بكلمات الله التامة ، من كل شيطان وهامه ، وكل عينِ لامه رواه البخاري الفتح 408/6 من أحس وجعاً في جسده ضع يدك على الذي تألم من جسدك وقل : بسم الله ، ثلاثاً ، وقل سبع مرات : أعوذ بالله وقُدرته من شر ما أجد وأحاذر رواه مسلم1728/4 مايقال عند زيارة المريض ومايقرأ عليه لرقيته لابأس طهور إن شاء الله رواه البخاري 118/4 اللهم اشف عبدك ينكأ لك عدواً ، أو يمشي لك إلى جنازة صحيح . صحيح سنن أبي داود 600/2 مامن عبد مسلم يعود مريضاً لم يحضر أجله فيقول سبعة مرات : أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك إلا عوفي صحيح . صحيح الترمذي 210/2 بسم الله أرقيك من كل شئ يؤذيك ، من شر كل نفس ، وعين حاسدة بسم الله أرقيك ، والله يشفيك صحيح . صحيح الترمذي 287/1 أذهب الباس ، رب الناس ، إشف وأنت الشافي لاشفاء إلا شفاء لايُغادر سقماُ رواه البخاري الفتح 131/10 تذكرة في فضل عيادة المريض قال صلى الله عليه وسلم : إن المسلم إذا عاد أخاه لم يزل في خرفة الجنة صحيح. صحيح الترمذي 285/1 قيل ما خُرفة الجنة ؟ قال : جناها . وقال صلى الله عليه وسلم :" مامن مُسلم يعود مُسلماً غُدوة ، إلا صل عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُمسي ، وإن عاده عشيةَ إلا صلى عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُصبح وكان له خريف في الجنة صحيح . صحيح الترمذي 286/1 مايقول من يئس من حياته اللهم اغفر لي وارحمني وألحقني بالرفيق متفق عليه اللهم الرفيق الأعلى رواه مسلم1894/4 كراهية تمني الموت لضر نزل بالإنسان لايدعون أحدكم بالموت لضر نزل به ولكن ليقل : اللهم أحيني ماكنت الحياة خيراً لي ، وتوفني إذا كانت الوفاة خيراً لي متفق عليه من رأى مببتلى من رأى مُبتلى فقال : الحمد لله الذي عافاني مما ابتلاك به ، وفضلني على كثير ممن خلق تفضيلاً لم يُصبه ذلك البلاًء صحيح. صحيح الترمذي 153/3 تلقين المحتضر قال صلى الله عليه وسلم : لقنوا موتاكم قول : لاإله إلا الله رواه مسلم 631/2 من كان آخر كلامه لاإله إلا الله دخل الجنة صحيح . صحيح سنن أبي داود 602/2 الدعاء عند إغماض الميت اللهم اغفر ( لفلان) ورفع درجته في المهديين واخلفه في عقبه في الغابرين واغفر لنا وله يارب العالمين وافسح له في قبره ونور له فيه رواه مسلم 634/2 مايقول من مات له ميت مامن عبد تصيبه مصيبة فيقول :" إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مُصيبتي واخلف لي خيراً منها . إلا آجره الله تعالى في مصيبته وأخلف له خيراً منها رواه مسلم 632/2 الدعاء للميت في الصلاة عليه اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نُزُله . ووسع مُدخلهُ . واغسله بالماء والثلج والبرد ، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ، وأبدله داراً خيراً من داره ، وأهلاً خيراً من أهله وزوجاً خيراً من زوجه وأدخله الجنة وأعذه من عذاب القبر ( ومن عذاب النار ) رواه مسلم 663/2 اللهم اغفر لحينا وميتنا ، وشاهدنا وغائبنا ، وصغيرنا وكبيرنا ، وذكرنا وأُنثانا ، اللهم من أحييته منا فأحييه على الإسلام ، ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان ، اللهم لاتحرمنا أجره ولاتضلنا بعده صحيح. صحيح ابن ماجه 251/1 اللهم إن فلان بن فلان في ذمتك ، وحبل جوارك فقه من فتنة القبر وعذاب النار ، أنت الغفور الرحيم صحيح . صحيح ابن ماجه 25/1 اللهم عبدك وابن عبدك وابن امتك إحتاج إلى رحمتك ، وأنت غني عن عذابه ، إن كان مُحسناً فزده في حسناته ، وإن كان مُسئاً فتجاوز عنه واه الحاكم ووافقه الذهبي . انظر أحكام الجنائز للألباني ص159 وإن كان الميت صبياً اللهم أعذه من عذاب القبر حسن . أحكام الجنائز للألباني ص161. اللهم اجعله فرطاً وسلفاً ، وأجراً موقوف على الحسن - البخاري تعليقاً عند ادخال الميت القبر بسم الله وبالله ، وعلى ملة رسول الله ( أو على سُنة رسول الله ) صحيح. صحيح الترمذي 306/1 مايقال بعد الدفن كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا فرغ من دفن الميت وقف عليه فقال :" استغفروا لأخيكم وسلوا له التثبيت فإنه الآن يُسأل دعاء زيارة القبور السلام عليكم أهل الديار ، من المؤمنين والمسلمين ويرحم الله المُستقدمين منا والمستأخرين وإنا ، أن شاء الله بكم للاحقون رواه مسلم 671/2 دعاء التعزية .. إن لله ماأخذ وله ماأعطى . وكل شئ عنده بأجل مُسمى ...فلتصبر ولتحتسب متفق عليه

شاطر
 

 السياط الجلية على إشكالات الرافضية [إما الصحابة فرطوا في الدين و إما الشيعة على حق] ..

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عابر سبيل
عابر سبيل


♣♣♣« المدير العام »♣♣♣

معلومات اضافيه للعضو
♣♣ الجنس» ♣♣ الجنس» : ذكر
♣♣ مشَارَڪاتْي » ♣♣ مشَارَڪاتْي » : 33128
♣ ♣ نقاط» ♣ ♣ نقاط» : 98890
♣ ♣ العـمْرّ» ♣ ♣ العـمْرّ» : 39

السياط الجلية على إشكالات الرافضية [إما الصحابة فرطوا في الدين و إما الشيعة على حق] .. Empty
https://alforqan.ahlamontada.com

السياط الجلية على إشكالات الرافضية [إما الصحابة فرطوا في الدين و إما الشيعة على حق] .. Empty
مُساهمةموضوع: السياط الجلية على إشكالات الرافضية [إما الصحابة فرطوا في الدين و إما الشيعة على حق] ..   السياط الجلية على إشكالات الرافضية [إما الصحابة فرطوا في الدين و إما الشيعة على حق] .. Emptyالسبت 13 سبتمبر 2014 - 22:41

السياط الجلية على إشكالات الرافضية [إما الصحابة فرطوا في الدين و إما الشيعة على حق] ..

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين , محمد بن عبد الله وعلى أله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً إلي يوم الدين .

طرحت إحدى الجاهلات إشكالاً حول رواية [ أتي علي رضي الله عنه بزنادقة فأحرقهم ] وقالت ما قالت من السخافات التي لا يمكنُ لطالب العلم أن يتغاضى عنها , ووضعت إشكالات حول هذه الرواية بعدما أوردت تصحيحها , ولكن لا أدري ما الداعي لتصحيح هذه الأخبار , فحرق علي لهؤلاء وارد في كثير من المواطن , فهل لأشكالاتها محل في الميزان العلمي , أم أنها سخيفة كما هو الحال بسخافة إشكالات قومها .. ؟

6524 حدثنا أبو النعمان محمد بن الفضل حدثنا حماد بن زيد عن أيوب عن عكرمة قال أتي علي رضي الله عنه بزنادقة فأحرقهم فبلغ ذلك ابن عباس فقال لو كنت أنا لم أحرقهم لنهي رسول الله صلى الله عليه وسلم لا تعذبوا بعذاب الله ولقتلتهم لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم من بدل دينه فاقتلوه . فمن الذين حرقهم علي بن أبي طالب رضي الله تعالى عنهم , يحاول الرافضة نفي كون عبد الله بن سبأ اليهودي من شيعة علي بن أبي طالب , ومن إدعى فيه النبوة , ولكن الغريب ما قاله عبد الله بن سبأ اليهودي هو موافق لما تقوله الرافضة هذه الأيام من الولاية لأمير المؤمنين والنص , وبقية الخرفات فمن الذين أحرقهم علي بن أبي طالب رضي الله تعالى عنهُ .. ؟

لنعرف من حرق علي بن أبي طالب أولاً من كتب الرافضة :
عليه السلام: (أن عبد الله بن سبأ كان يدعي النبوة ويزعم أن أمير المؤمنين هو الله -تعالى عن ذلك- فبلغ ذلك أمير المؤمنين عليه السلام فدعاه وسأله فأقر بذلك وقال: نعم أنت هو، وقد كان قد ألقى في روعي أنت الله وأني نبي، فقال أمير المؤمنين عليه السلام: ويلك قد سخر منك الشيطان، فارجع عن هذا ثكلتك أمك وتب، فأبى، فحبسه، واستتابه ثلاثة أيام، فلم يتب، فأحرقه بالنار وقال: \"إن الشيطان استهواه، فكان يأتيه ويلقي في روعه ذلك\"). وعن أبي عبد الله أنه قال: (لعن الله عبد الله بن سبأ، إنه ادعى الربوبية في أمير المؤمنين عليه السلام، وكان والله أمير المؤمنين عليه السلام عبداً لله طائعاً، الويل لمن كذب علينا، وإن قوماً يقولون فينا ما لا نقوله في أنفسنا نبرأ إلى الله منهم، نبرأ إلى الله منهم)، (معرفة أخبار الرجال) للكشي (70-71)، وهناك روايات أخرى. وقال المامقاني: (عبد الله بن سبأ الذي رجع إلى الكفر وأظهر الغلو) وقال: (غال ملعون، حرقه أمير المؤمنين عليه السلام بالنار، وكان يزعم أن علياً إله، وأنه نبي) (تنقيح المقال في علم الرجال)، (2/183، 184). قلتُ : سبحان رب العباد ما أشبه البارحة باليوم , فالرافضة تأله علي بن أبي طالب رضي الله عنه وأهل البيت , فهل إختلف حالهم عن حال عبد الله بن سبأ اليهودي حيث كان يغلوا بأهل البيت رضي الله تعالى عنهم أجمعين , فمن حرق علي رضي الله عنهُ , وبكل بساطة أقول حرق من قال بالنص عليه وتفضيله على الشيخين رضي الله عنهم .

وقال النوبختي: (السبئية قالوا بإمامة علي وأنـها فرض من الله عز وجل وهم أصحاب عبد الله بن سبأ، وكان ممن أظهر الطعن على أبي بكر وعمر وعثمان والصحابة وتبرأ منهم وقال: "إن علياً عليه السلام أمره بذلك" فأخذه عليّ فسأله عن قوله هذا، فأقر به فأمر بقتله فصاح الناس إليه: يا أمير المؤمنين أتقتل رجلاً يدعو إلى حبكم أهل البيت وإلى ولايتك والبراءة من أعدائك؟ فصيره إلى المدائن. وحكى جماعة من أهل العلم أن عبد الله بن سبأ كان يهودياً فأسلم ووالى علياً وكان يقول وهو على يهوديته في يوشع بن نون بعد موسى عليه السلام بـهذه المقالة، فقال في إسلامه في علي بن أبي طالب بمثل ذلك، وهو أول من شهر القول بفرض إمامة علي عليه السلام وأظهر البراءة من أعدائه .. فمن هنا قال من خالف الشيعة: إن أصل الرفض مأخوذ من اليهودية) (فرق الشيعة)، (32-44). سبحان الله كان عبد الله بن سبأ اليهودي ممن أظهر الطعن في أبي بكر وعمر وعثمان , فهل إختلف عبد الله بن سبأ عن رافضة اليوم فالعقيدة واحدة , وقد أحرق علي المرتدين وهؤلاء المرتدين من كتبكم يا عبدة القبور , عبد الله بن سبأ جدكم فإن قال القائل بأنه خرافة فنقول لماذا يثبت موقفه النوبختي في فرق الشيعة , وما قاله في علي هو ما تقولونه أنتم في علي رضي الله عنه , فكيف بعد ذلك ينكر الرافضة حرق علي رضي الله عنهُ لهم ... !!

قال علي رضي الله عنه: "سيهلك في صنفان محب مفْرط يذهب به الحب إلى غير الحق، ومبغض مفرط يذهب به البغض إلى غير الحق وخير الناس فِيَّ حالاً النمط الأوسط فالزموه السواد الأعظم فإن يد الله على الجماعة " نهج البلاغة (2/306). فهؤلاء الهالكين هم الرافضة أخزاهم الله تعالى ولعنهم إلي يوم يبعثون , فقد أحرق علي عبد الله بن سبأ مؤسس الدين الرافضي , فالغريب أن أصحاب العقول إن نظروا إلي ما قال عبد الله بن سبأ اليهودي سيعرفون أنهُ مؤسس هذا الدين الجديد الذي لا أساس لهُ , فأول من قال بالنص عبد الله بن سبأ ولكن ألم يقولوا بذلك هم .

الإجابة على الإشكالات التي طرحتها الرافضية في كلامها .

الإشكال الأول : لماذا لم يقوم الامام علي بن أبي طالب عليه السلام باستتابة الشيعة أو احراقهم أو قتلهم كما فعل مع هؤلاء المرتدين الزنادقة ؟ ...

قلتُ : والإجابة على هذا أن علياً إستتاب من قال بالنص عليه وهم شيعتهُ كما في كتبكم , فالناس في علي بن أبي طالب رضي الله تعالى عنهُ إلي ثلاث أقسام , والراجح من النصوص التي أوردت في الكلام حول عبد الله بن سبأ اليهودي هو إعتقاد الرافضة في النص علي علي بن أبي طالب , والطعن في الشيخين رضي الله تعالى عنهما , فهذا يثبت أن علياً أحرق شيعته , والذين إستتابهم من قالوا بالنص عليه .. !!

ينقسم الناس في علي رضي الله عنه إلى ثلاثة أقسام: القسم الأول: مبغض، وهؤلاء هم الذين تكلموا فيه بل غالى بعضهم فقالوا بكفره كالخوارج.

والقسم الثاني: أفرط في حبه وذهب به الإفراط إلى الغلو حتى جعلوه بمنـزلة النبي بل ازدادوا في غيهم فقالوا بألوهيته: وأما السواد الأعظم فهم أهل السنة والجماعة من السلف الصالح حتى الوقت الحاضر فهم الذين أحبوا علياً وآل بيته المحبة الشرعية، أحبوهم لمكانتهم من النبي صلى الله عليه وسلم. وفي تهذيب تاريخ إبن عساكر رحمه الله تعالى (7/430) : " ابن عساكر أيضاً: أنه لما بلغ علي بن أبي طالب أن ابن السوداء ينتقص أبابكر وعمر دعا به، ودعا بالسيف وهمّ بقتله، فشفع فيه أناس فقال: والله لا يُساكنني في بلد أنا فيه، فسيره إلى المدائن " . فهذا موقف علي بن أبي طالب ممن يطعن في الشيخين , والغريب أن الرافضة يطعنون في أبي بكر وعمر رضي الله عنهما , كما كان عبد الله بن سبأ اليهودي لكن الإشكال الذي يطرح نفسه , هل تشابه العقائد مثلاً مصادفة ...

لم يسكت عنهم , فقد أحرق علي بن أبي طالب من قال بألوهيتهِ وهذا النص في كتبكم , وأما الحسن والحسين فكلام أهل البيت فيكم كثير أيتها الجاهلة فموقف أهل البيت من شيعتهم الطعن فيهم , وتكذيب موالاتهم المزعومة لأهل البيت , ولا أستغرب إنكار الجاهلة لمثل هذا فوالله الذي لا إله إلا هو إن علياً أحرق شيعتهُ كما نرى في النصوص الروائية , التي تثبت أن القائل بالنص على علي هو مؤسس ملة الكفر عبد الله بن سبأ اليهودي , فكيف بموافقة الإعتقاد هل هذا إنكار أيضاً لشخصية عبد الله بن سبأ .

(لكنكم استسرعتم إلى بيعتنا كطيرة الدبا، وتـهافتم كتهافت الفراش، ثم نقضتموها، سفهاً وبعداً وسحقاً لطواغيت هذه الأمة وبقية الأحزاب ونبذة الكتاب، ثم انتم هؤلاء تتخاذلون عنا وتقتلوننا، ألا لعنة الله على الظالمين) (الاحتجاج 2/24). عن الامام الرضا عليه السلام أنه قال :” ان ممن ينتحل مودتنا أهل البيت من هو أشد فتنة على شيعتنا من الدجال وسائل الشيعة 11/441.. قال الإمام زين العابدين لأهل الكوفة: (هل تعلمون أنكم كتبتم إلى أبي وخدعتموه وأعطيتموه من أنفسكم العهد والميثاق ثم قاتلتموه وخذلتموه .. بأي عين تنظرون إلى رسول الله صلى الله عليه وآله وهو يقول لكم: قاتلتم عترتي وانتهكتم حرمتي فلستم من أمتي) (الاحتجاج 2/32).

بل أنتم كفارٌ مشركين خارجين عن ملة هذا الدين العظيم .

ولكن لنجيب على الإشكال الذي طرحتهِ , سنردُ بحول الله تعالى وقوتهِ .

قالت زينب بنت أمير رضي الله عنها لأهل الكوفة تقريعاً لهم: (أما بعد يا أهل الكوفة ، يا أهل الختل والغدر والخذل .. إنما مثلكم كمثل التي نقضت غزلها من بعد قوة أنكاثاً، هل فيكم إلا الصلف والعجب والشنف والكذب .. أتبكون أخي؟! أجل والله فابكوا كثيراً واضحكوا قليلاً فقد ابليتم بعارها .. وانى ترخصون قتل سليل خاتم النبوة ..) (الاحتجاج 2/29-30). فهذا موقف أهل البيت منكم فكيف تنكرين هذا الأمر وهو من المسلمات , ولا أعلم كيف تقول إما الرافضة على حق , بالمناسبة لا تسمون شيعة بل رافضة , فتعستم أينما حلت أقدامكم وخذلكم الله كما خذلتم أهل البيت يا مدعي المحبة , سبحان الله أخبركِ بأمر عندما أظهر عبد الله بن سبأ اليهودي النص على علي بن أبي طالب في زمانهِ رضي الله عنهُ , أحرق من قال بمثل هذا , فكيف تقولون لماذا لم يقل علي والحسن والحسين ما قالوا فينا نحن شيعتهم ..!

غريب أم تقرأي النصوص التي وردت عنهم في ذمكم .. ؟

نعم تبرأوا منكم ومما تنسبونه إليهم , فلله العجب متى يتعلم الأغبياء .

وروى - أيضا - عن أبان بن عثمان قال : سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول : " لعن الله عبد الله بن سبأ ! إنه ادعى الربوبية في أمير المؤمنين عليه السلام وكان والله أمير المؤمنين عليه السلام عبدا لله طائعا ، الويل لمن كذب علينا ، وإن قوما يقولون فينا مالا نقوله في أنفسنا ، نبرأ إلى الله منهم ، نبرأ إلى الله منهم ! " . مرتصى العسكري عبد الله بن سبأ (2/172) . أين مذهب أهل البيت بحق هل الروايات التي نسبت إليهم في الطعن بأبي بكر وعمر رضي الله عنهم , من قولهم أم أنهُ من كذب الرافضة على أهل البيت .. !! وهل المتعة يقول بها أهل البيت أين حياء أهل البيت يا عبدة القبور , وهل الرجعة من قول أهل البيت وهل التطبير من فعل أهل البيت تكذبون على أهل البيت فويلٌ لكم أيها الكفرة الملحدين .

تقول الرافضية /
اقتباس



و من المعروف أن الصحابة و منهم الأئمة علي و الحسن و الحسين عليهم السلام
يأمرون بالمعروف و ينهون عن المنكر و لا يخافون في الله لومة لائم ...



واااعجبي من هذا القول , من المعروف أن علي والحسن والحسين يأمرون بالمعروف هل أمرتم بالمعروف ونهيتم عن المنكر , أم أمرتم بالمنكر ونهيتم عن المعروف , هل كان السب واللعن والطعن في الصحابة من عقيدة أهل البيت ومن الأمر بالمعروف , غريب أمر هذاا لإشكال الهالك , الحقيقة أن ردي عليكِ من باب إراحة النفس مما أنتم فيه من غمرات الجهل , إن كانوا لا يخافون فلماذا كان عصرهم عصر تقية وخوف , ولماذا إختبئ الجبان في سرداب سامراء خوفاً من القتل هل هؤلاء الذين تدعون فيهم لا يخافون في الله لومة لائمة , في عقيدتنا هم كذلك والنصوص تدل على عدلهم وشجاعتهم وفضلهم , لكن الذي يجر للبيعة وتضرب زوجهُ هل هذه شجاعة والله المستعان هم منكم براء وأنا على يقين بهذا فتعستم ولعنكم الله أينما حللتم أيها الجاهلة , وإشكالكِ هذا غبي .

من قال أن أهل السنة سكتوا عن ضلالكم , بل نرد شبهاتكم ونبين زيف معتقدكم .

سبحان الله هل لكل واحد من أهل البيت شيعة ..

عن أي صحابةٍ تتكلمي , أيتها المسكينة بل أين أصولكم في زمن النبي صلى الله عليه وسلم , هل كان لكم أصل في ذلك الوقت , ام أنكم قومٌ مبتدعون خرجتم للطعن في الدين العظيم فتعستِ ما هذه بإشكالات تذكر حتى الله تعالى المستعان .

لله العجب " حطم مملكة كسرى " وكيف لم يقضي على المجوسية في ذلك الوقت , الذي أنا على يقين منه الأن أن الرافضية أجهل من بعير أهلها وأضل منهم بكثير فالحمد لله تعالى على سلامة المنهاج , والدين ونسأل الله تعالى العافية والسلامة من البهتان .

كتبه

أهل الحديث
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
السياط الجلية على إشكالات الرافضية [إما الصحابة فرطوا في الدين و إما الشيعة على حق] ..
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  إعتراف علماء الشيعة بأن الشيعة الأوائل لم يكونوا يسبون الصحابة رضي الله عنهم ..
»  روايات فضائل الصحابة لا تثبت من طرق الشيعة
» الفوائد البديعة في فضل الصحابة وذم الشيعة
» أراء الشيعة الإمامية في الصحابة ..
» مدح الصحابة رضي الله عنهم من كتب الشيعة ..



صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع الفرقان :: Known to the islam :: الحـوار الشيعــي :: شبهات الشيعه وردها :: شبهات حول الصحابه-
انتقل الى: