موقع الفرقان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دعاء من أصابته مصيبة ما من مسلم تصيبه مصيبة فيقول كما أمره الله إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مصيبتي واخلف لي خيراً منها إلا أخلف الله له خيراً منها (رواه مسلم632/2) دعاء الهم والحزن ما أصاب عبداُ هم و لا حزن فقال : اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضِ في حكمك ، عدل في قضاؤك أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك ، أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ، ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي " . إلا أذهب الله حزنه وهمه وأبدله مكانه فرحاً رواه أحمد وصححها لألباني.لكلم الطيب ص74 اللهم إني أعوذ بك من الهم والخزن ، والعجز والكسل والبخل والجبن ، وضلع الدين وغلبة الرجال ". كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يكثر من هذا الدعاء دعاء الغضب أعوذ بالله من الشيطان الرجيم رواة مسلم .2015/4 دعاء الكرب لاإله إلا الله العظيم الحليم ، لاإله إلا الله رب العرش العظيم ، لاإله إلا الله رب السموات ورب العرش الكريم متفق عليه قال صلى الله عليه وسلم دعاء المكروب : اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ِ وأصلح لي شأني كله لاإله إلا أنت الله ، الله ربي لاأشرك به شيئاً صحيح . صحيح سنن ابن ماجه(959/3) قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" دعوة النون إذ دعا بها وهو في بطن الحوت :" لاإله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين لم يدع بها رجل مسلم في شئ قط إلا استجاب الله له . صحيح .صحيح الترمذي 168/3 دعاء الفزع لا إله إلا الله متفق عليه ما يقول ويفعل من أذنب ذنباً ما من عبد يذنب ذنباً فيتوضأ فيحسن الطهور ، ثم يقوم فيصلي ركعتين ، ثم يستغفر الله لذلك الذنب إلا غُفر له صحيح صحيح الجامع 173/5 من استصعب عليه أمر اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً رواة ابن السني وصححه الحافظ . الأذكار للنووي ص 106 ما يقول ويفعل من أتاه أمر يسره أو يكرهه كان رسول الله عليه وسلم إذا أتاه أمر ه قال :الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات و إذا أتاه أمر يكرهه قال : الحمد الله على كل حال صحيح صحيح الجامع 201/4 كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا أتاه أمر يسره أو يُسر به خر ساجداً شكراً لله تبارك وتعالى حسن . صحيح ابن ماجه 233/1) مايقول عند التعجب والأمر السار سبحان الله متفق عليه الله أكبر البخاري الفتح441/8 في الشيء يراه ويعجبه ويخاف عليه العين إذا رأى أحدكم من نفسه أو ماله أو أخيه ما يعجبه فليدع له بالبركة ، فإن العين حق صحيح. صحيح الجامع 212/1.سنن أبي داود286/1 . اللهم اكفنيهم بما شئت رواه مسلم 2300/4 حاب ، وهازم الأحزاب ، اهزمهم وانصرنا عليهم رواه مسلم 1363/3 دعاء صلاة الاستخارة قال جابر بن عبدالله رضي الله عنهما : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يُعلمنا الاستخارة في الأمور كلها كما يعلمُنا السورة من القرآن ، يقول : إذا هم أحدكم بالأمر فليركع ركعتين من غير الفريضة ، ثم ليقل : اللهم إني أستخيرك بعلمك ، و أ ستقدرك بقدرتك ، وأسألك من فضلك العظيم فإنك تقدِرُ ولا أقدِرُ ، وتعلم ولا أعلم ، وأنت علام الغيوب ، اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر -يسمي حاجته - خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجلة و اجله - فاقدره لي ويسره لي ، ثم بارك لي فيه ، وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجله و أجله - فاصرفه عني واصرفني عنه ، واقدر لي الخير حيث كان ، ثم أرضني به رواه البخاري146/8 كفارة المجلس من جلس في مجلس فكثر فيه لغطه ؟ فقال قبل أن يقوم من مجلسه ذلك : " سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك . إلا غفر له ما كان في مجلسه ذلك . صحيح. صحيح الترمذي 153/3 دعاء القنوت اللهم أهدني فيمن هديت ، وعافني فيمن عافيت ، وتولني فيمن توليت ، وبارك لي فيما أعطيت ، وقني شر ما قضيت ، فإنك تقضي و لا يقضى عليك ، إنه لا يذل من واليت ، تباركت ربنا وتعاليت صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك وأعوذ بمعافاتك من عقوبتك ، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناء عليك ، أنت كما أثنيت على نفسك " صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إياك نعبد ، و لك نُصلي ونسجد ، وإليك نسعى ونحقدُ ، نرجُو رحمتك ، ونخشى عذابك ، إن عذابك بالكافرين ملحق ، اللهم إنا نستعينك ، ونستغفرك ، ونثني عليك الخير ، ولا نكفرك ، ونؤمن بك ونخضع لك ، ونخلع من يكفرك . وهذا موقف على عمر رضي الله عنه . إسناد صحيح . الأوراد171/2-428 مايقال للمتزوج بعد عقد النكاح بارك الله لك ، وبارك عليك ، وجمع بينكما في خير صحيح. صحيح سنن أبي داود 400/2 اللهم بارك فيهما وبارك لهما في أبنائهما رواه الطبراني في الكبير وحسنه الألباني. آداب الزفاف ص77) على الخير والبركة وعلى خير طائر رواه البخاري 36/7 ( طائر : أي على أفضل حظ ونصيب ، وطائر الإنسان : نصيبه) ما يقول ويفعل المتزوج إذا دخلت على زوجته ليله الزفاف يأخذ بناصيتها ويقول : اللهم إني أسألك من خيرها وخير ما جلبت عليه وأعوذ بك من شرها وشر ما جُلبت عليه حسن . صحيح ابن ماجه 324/1 الدعاء قبل الجماع لو أن أحدكم إذا أراد أن يأتي أهله قال : بسم الله ، اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا ، فإنه يقدر بينهما ولد في ذلك لم يضره شيطان أبداً متفق عليه الدعاء للمولود عند تحنيكه كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يؤتي بالصبيان فيدعو لهم بالبركة ويحنكهم صحيح . صحيح سنن أبي داود 961/3) (التحنيك : أن تمضغ التمر حتى يلين ، ثم تدلكه بحنك الصبي) ما يعوذ به الأولاد أعوذ بكلمات الله التامة ، من كل شيطان وهامه ، وكل عينِ لامه رواه البخاري الفتح 408/6 من أحس وجعاً في جسده ضع يدك على الذي تألم من جسدك وقل : بسم الله ، ثلاثاً ، وقل سبع مرات : أعوذ بالله وقُدرته من شر ما أجد وأحاذر رواه مسلم1728/4 مايقال عند زيارة المريض ومايقرأ عليه لرقيته لابأس طهور إن شاء الله رواه البخاري 118/4 اللهم اشف عبدك ينكأ لك عدواً ، أو يمشي لك إلى جنازة صحيح . صحيح سنن أبي داود 600/2 مامن عبد مسلم يعود مريضاً لم يحضر أجله فيقول سبعة مرات : أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك إلا عوفي صحيح . صحيح الترمذي 210/2 بسم الله أرقيك من كل شئ يؤذيك ، من شر كل نفس ، وعين حاسدة بسم الله أرقيك ، والله يشفيك صحيح . صحيح الترمذي 287/1 أذهب الباس ، رب الناس ، إشف وأنت الشافي لاشفاء إلا شفاء لايُغادر سقماُ رواه البخاري الفتح 131/10 تذكرة في فضل عيادة المريض قال صلى الله عليه وسلم : إن المسلم إذا عاد أخاه لم يزل في خرفة الجنة صحيح. صحيح الترمذي 285/1 قيل ما خُرفة الجنة ؟ قال : جناها . وقال صلى الله عليه وسلم :" مامن مُسلم يعود مُسلماً غُدوة ، إلا صل عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُمسي ، وإن عاده عشيةَ إلا صلى عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُصبح وكان له خريف في الجنة صحيح . صحيح الترمذي 286/1 مايقول من يئس من حياته اللهم اغفر لي وارحمني وألحقني بالرفيق متفق عليه اللهم الرفيق الأعلى رواه مسلم1894/4 كراهية تمني الموت لضر نزل بالإنسان لايدعون أحدكم بالموت لضر نزل به ولكن ليقل : اللهم أحيني ماكنت الحياة خيراً لي ، وتوفني إذا كانت الوفاة خيراً لي متفق عليه من رأى مببتلى من رأى مُبتلى فقال : الحمد لله الذي عافاني مما ابتلاك به ، وفضلني على كثير ممن خلق تفضيلاً لم يُصبه ذلك البلاًء صحيح. صحيح الترمذي 153/3 تلقين المحتضر قال صلى الله عليه وسلم : لقنوا موتاكم قول : لاإله إلا الله رواه مسلم 631/2 من كان آخر كلامه لاإله إلا الله دخل الجنة صحيح . صحيح سنن أبي داود 602/2 الدعاء عند إغماض الميت اللهم اغفر ( لفلان) ورفع درجته في المهديين واخلفه في عقبه في الغابرين واغفر لنا وله يارب العالمين وافسح له في قبره ونور له فيه رواه مسلم 634/2 مايقول من مات له ميت مامن عبد تصيبه مصيبة فيقول :" إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مُصيبتي واخلف لي خيراً منها . إلا آجره الله تعالى في مصيبته وأخلف له خيراً منها رواه مسلم 632/2 الدعاء للميت في الصلاة عليه اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نُزُله . ووسع مُدخلهُ . واغسله بالماء والثلج والبرد ، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ، وأبدله داراً خيراً من داره ، وأهلاً خيراً من أهله وزوجاً خيراً من زوجه وأدخله الجنة وأعذه من عذاب القبر ( ومن عذاب النار ) رواه مسلم 663/2 اللهم اغفر لحينا وميتنا ، وشاهدنا وغائبنا ، وصغيرنا وكبيرنا ، وذكرنا وأُنثانا ، اللهم من أحييته منا فأحييه على الإسلام ، ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان ، اللهم لاتحرمنا أجره ولاتضلنا بعده صحيح. صحيح ابن ماجه 251/1 اللهم إن فلان بن فلان في ذمتك ، وحبل جوارك فقه من فتنة القبر وعذاب النار ، أنت الغفور الرحيم صحيح . صحيح ابن ماجه 25/1 اللهم عبدك وابن عبدك وابن امتك إحتاج إلى رحمتك ، وأنت غني عن عذابه ، إن كان مُحسناً فزده في حسناته ، وإن كان مُسئاً فتجاوز عنه واه الحاكم ووافقه الذهبي . انظر أحكام الجنائز للألباني ص159 وإن كان الميت صبياً اللهم أعذه من عذاب القبر حسن . أحكام الجنائز للألباني ص161. اللهم اجعله فرطاً وسلفاً ، وأجراً موقوف على الحسن - البخاري تعليقاً عند ادخال الميت القبر بسم الله وبالله ، وعلى ملة رسول الله ( أو على سُنة رسول الله ) صحيح. صحيح الترمذي 306/1 مايقال بعد الدفن كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا فرغ من دفن الميت وقف عليه فقال :" استغفروا لأخيكم وسلوا له التثبيت فإنه الآن يُسأل دعاء زيارة القبور السلام عليكم أهل الديار ، من المؤمنين والمسلمين ويرحم الله المُستقدمين منا والمستأخرين وإنا ، أن شاء الله بكم للاحقون رواه مسلم 671/2 دعاء التعزية .. إن لله ماأخذ وله ماأعطى . وكل شئ عنده بأجل مُسمى ...فلتصبر ولتحتسب متفق عليه

شاطر
 

 رواية البخاري عن النواصب والخوارج

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عابر سبيل
عابر سبيل


♣♣♣« المدير العام »♣♣♣

معلومات اضافيه للعضو
♣♣ الجنس» ♣♣ الجنس» : ذكر
♣♣ مشَارَڪاتْي » ♣♣ مشَارَڪاتْي » : 33128
♣ ♣ نقاط» ♣ ♣ نقاط» : 98890
♣ ♣ العـمْرّ» ♣ ♣ العـمْرّ» : 39

رواية البخاري عن النواصب والخوارج Empty
https://alforqan.ahlamontada.com

رواية البخاري عن النواصب والخوارج Empty
مُساهمةموضوع: رواية البخاري عن النواصب والخوارج   رواية البخاري عن النواصب والخوارج Emptyالأربعاء 10 سبتمبر 2014 - 18:59

رواية البخاري عن النواصب والخوارج
22 - قال التيجاني ص325:
(ثم قال إن البخاري ولّى وجهه شطر النواصب والخوارج الذين حاربوا أهل البيت وقتلوهم فتراه يروي عن معاوية وعمروبن العاص وعن أبي هريرة وعن مروان بن الحكم وعن مقاتل بن سليمان الذي عرف بالدجال ... كما كان يحتج بحديث الخوارج والمرجئة والمجسمة وبعض المجاهيل الذين لا يعرف الدهر لهم وجودا).
قلت: أما معاوية وعمرووأبوهريرة فهؤلاء صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ومروان مختلف فيه والجمهور على أنه ليس بصحابي ولكنه غير متهم في حديثه.
وأما مقاتل بن سليمان فلم يروعنه البخاري ولا مسلم ولا الترمذي ولا أبوداود ولا ابن ماجة. ووالله الذي لا إله إلا هوإن التيجاني كذّاب أشر يكذب الكذبة وكأن أحدا لن يراجعه. وأعجب ويزداد عجبي من عاقل شيعي كيف يرضى لنفسه أن يتابع كذّابا أفّاكا أشراً. وكذا قوله إن البخاري يروي عن المجسمة والمجاهيل كذب.
وأما الخوارج والمرجئة والشيعة أيضا فيروي عنهم أهل السنة ولنا صدقهم وعليهم بدعتهم هذا إن كانوا صادقين.
هل كان البخاري من النواصب

هل يصح ما يقال إن الإمام البخاري كان من النواصب ومن أعداء أهل بيت النبي صلى الله عليه وسلم، لأنه روى عن النواصب
ومن عرف بلعنه علياً رضي الله عنه، مثل حريز بن عثمان الحمصي الذي كان يلعن علياً في اليوم والليلة مائة واربعين مرة ([1]) واسحاق بن سويد بن هبيرة ([2]) وثور بن يزيد الحمصي ([3]) وحصين بن نمير الواسطي ([4]) وزياد بن علاقة الثعلبي الذي كان يسب الحسنين رضي الله عنهما ([5]) وسائب بن فروخ الذي كان من أعداء أهل بيت النبي صلى الله عليه وسلم والذي استهزأ بهم وهجاهم في شعره ([6]) وعمران بن حطان الذي مدح ابن ملجم قاتل سيدنا علي بن أبي طالب رضي الله عنه ([7]) وقيس بن أبي حازم ([8]) وغيرهم ما يزيد على الثلاثين، فهوبالرغم من روايته عن هؤلاء النواصب والخوارج لم يروولا حديثاً واحداً عن الإمام جعفر بن محمد رضي الله عنه الذي نعدَّه نحن السنة من العظماء ([9]).
[1]. تهذيب التهذيب 2: 2.7 ـ مقدمة فتح البارى (كان ينتقص من علي وينال منه).
[2]. تهذيب التهذيب 3: 3.3.
[3]. تهذيب التهذيب4: 3. ـ كان اذ ذكر عليا يقول: لا أحب رجلا قتل جدي.
[4]. تهذيب التهذيب 2: 337 (كان يحمل على علي (رضي الله عنه)).
[5]. تهذيب التهذيب 7: 3.8 كان يقع في الحسن والحسين ـ رضى الله عنهما ـ.
[6]. تهذيب التهذيب 3: 39. كان هجّاءا خبيثا فاسقا مبغضاً لآل الرسول مائلا إلى بني امية مادحاً لهم ـ العتب الجميل: 115.
[7]. تهذيب التهذيب 8: 113.
[8]. تهذيب التهذيب 8: 347.
[9]. سير أعلام النبلاء ج6 ص2.5.
إذا كان كل من روى عن ناصبي فهوناصبي
إذا ً حتى علمائك نواصب وكفار وضراطين على لحية الإمام وملحدين
لأنهم يروون عن نواصب وكفار و***** على لحية الإمام وملحدين وغيرها من الملل والنحل الباطلة
وفي الأساس فالناصبي أفضل من الرافضي
لأن الناصبي يطعن في شخص واحد
ولكن الرافضي يطعن في أشخاص بل في أفضل ثلاث أشخاص في الإسلام بعد النبي صلى الله عليه وآله وسلم
نبدأ بالرواية راوي راوي:
1 - حريز بن عثمان الحمصي
يقول أبوحاتم الرازي: حسن الحديث، ولم يصح عندي ما يقال في رأيه، ولا أعلم بالشام أثبت منه، وهوثقة متقن
قال الحكم بن نافع البهراني: كان حريز يتناول من رجل علي بن أبي طالب ثم ترك ذلك
قال علي بن عياش البكاء: سمعت حريز بن عثمان يقول لرجل: ويحك تزعم أني أشتم علي بن أبي طالب والله ما شتمت عليا قط
قال البخاري: قال أبواليمان كان حريز يتناول من رجل ثم ترك
هذا أحد الأقوال فيه
والأقوال الأخرى هي التي نقلتها
فالقول السديد هوقولين
أنه لم يكن يناصب عليا ً
والقول الثاني أنه كان ينل منه ثم ترك كما قال البخاري
والبخاري أخرج له حديثين فقط.
والقول الثالث
أنه كان ثقة ولم يتطرق أحد منهم إلى أنه ناصبي أوغيره
فإذا أردنا أن نجمع الأقوال سنقول إما أنه لم يكن ناصبي أوأنه كان ناصبي وترك النصب أوأحد الأمرين ولكنه ثقه صدوق ولا يروج لبدعته لوكان ناصبي
ولوكان يروج لكان عرف من جميع أهل العلم.
----------------------------------------------------------------------------
2 - اسحاق بن سويد بن هبيرة
قال أبوحاتم الرازي: صالح الحديث
قال أبوحفص عمر بن شاهين: ثقة
قال أحمد بن حنبل: شيخ ثقة
قال أحمد بن شعيب النسائي: ثقة
قال محمد بن سعد كاتب الواقدي: ثقة إن شاء الله
قالوا مصنفوا تحرير تقريب التهذيب: ثقة
قال يحيى بن معين: ثقة
تركت هل هؤلاء يا رافضي وتعلقت بقشّت قول ابن العربي ومن نقل عنه؟
المهم البخاري أخرج له مقرونا ً بغيره
----------------------------------------------------------------------
3 - ثور بن يزيد الحمصي
الله يشفيك أن شاء الله
هذا قدري ولكنه صدوق ولا يروج لبدعته فيصح الحديث عنه
واما نصبه لم يروي أنه رمي بالنصب سوى ابن حجر العسقلاني وتفرد بهذا القول
وقدريته أجمعوا عليها
وأجمع أهل العلم على صحّة حديثه وصدقه في الحديث
وهم:
أبوأحمد بن عدي الجرجاني - أبوحاتم الرازي - أبودواد السجستاني - أحمد بن حنبل - أحمد بن شعيب النسائي - أحمد بن صالح الجيلي - أحمد بن صالح المصري - ابن حجر العسقلاني - الذهبي - سفيان الثوري (وكان يحذر من رأيه وليس من حديثه)
ويثبت أنك مدلس
قال يحيى بن معين:
ثقة، وقال: كان يجالس قوما ينالون من علي لكنه هوكان لا يسب
----------------------------------------------------------------------
4 - حصين بن نمير الواسطي
رمي بالنصب عند النسائي والعسقلاني
تركه النسائي
وقال فيه العسقلاني لا بأس به
أخرج له البخاري حديث واحد
اجاز حديثه كل ٌ من:
أبوحاتم الرازي - أبودواد السجستاني - أبوزرعة الرازي - أحمد بن صالح الجيلي - الذهبي - ولم يذكروا نصبه
-----------------------------------------------------------------------
4 - زياد بن علاقة الثعلبي
تقول أنه كان يسب الحسين
أقول لك روح سولف في هالقصص في حسينايتك يا رافضي
أثبت ثم انقش
هذه ترجمته الصحيحة
ابن مالك أبومالك الثعلبي الكوفي، من الثقات المعمرين. يقال: إنه أدرك ابن مسعود.
وقد حدث عن عمه قطبة بن مالك، وجرير بن عبد الله البجلي، والمغيرة بن شعبة، وأسامة بن شريك، وعمروبن ميمون الأودي، وجماعة. حدث عنه شعبة، وسفيان الثوري، وشيبان النحوي، وزائدة، وزهير بن معاوية، وإسرائيل، وأبوعوانة، وأبوالأحوص، وسفيان بن عيينة وطائفة، وهوأكبر شيخ لابن عيينة.
قال ليث بن أبي سليم: أدرك ابن مسعود، وقال النسائي وغيره: ثقة.
قال أبوحاتم: صدوق. قيل: مات سنة خمس وعشرين ومائة، وقيل: مات بعد ذلك بيسير. قلت: أحسبه جاوز المائة، وقع لي حديثه عاليا. قرأت على علي بن عيسى المعدل، أخبركم محمد بن إبراهيم الفارسي أنبأنا أحمد بن محمد، أنبأنا أبوعبد الله الثقفي، أنبأنا أبوالحسين بن بشران، أنبأنا إسماعيل الصفار، حدثنا سعدان، حدثنا ابن عيينة، عن زياد بن علاقة سمع أسامة بن شريك يقول: شهدت الأعراب يسألون النبي -صلى الله عليه وسلم-: هل علينا من جناح في كذا وكذا؟. فقال: عبادَ اللهِ! وضع الله الحرج إلا امرءا اقترض من عرض أخيه شيئا، فذاك الذي حرج. قالوا: يا رسول الله، ما خير ما أعطي العبد؟ قال: خلق حسن.
هل مصدرك صحيح الذي نقلته منه هذا الكلام؟
------------------------------------------------------------------------------
5 - سائب بن فروخ
الذي كان من أعداء أهل بيت النبي صلى الله عليه وسلم والذي استهزأ بهم وهجاهم في شعره
ممكن تتأكد من الأسم يا رافضي
وهل أنت متأكد منه أم بدأت بالتخريف؟
لا يوجد سوى
علاء بن السائب بن فروخ
وهو: شيعي!!!
تفرد بتوثيقه يحيى بن معين
وقال ابوحاتم الرازي: من عتق الشيعة
--------------------------------------
7 - عمران بن حطان
يقول ابن حجر العسقلاني:
صدوق إلا أنه كان على مذهب الخوارج ويقال رجع عن ذلك، ومرة: رمى برأي القعدية من الخوارج
اما قولك بالقصيده فلا يهم
فلوكان خارجيا ً فعلى من خرج يا رافضي؟
أكيد على أي واحد يستلم الخلافة
مثل ما خرج الرافضة اجدادك وقتلوا عثمان
المهم مختصر الكلام فيه
انه ثقه وصدوق ورمي بالخروج وقيل عاد منه
وياليت تترك التظلم
فلست أكثر حبا ً لعلي منا
8 - قيس بن أبي حازم
وثق بالإجماع
لم يثبت نصبه
رمي بالنصب
وثقه كل من:
أبوحاتم بن حبان البستي
أبودواد السجستاني
إسماعيل بن أبي خالد
ابن أبي عاصم النبيل
ابن حجر العسقلاني
الذهبي
المزي
سبط ابن العجمي
سفيان بن عيينة
عبد الرحمن بن يوسف بن خراش
يحيى بن معين
يعقوب بن شيبة السدوسي قال:
والمشهور أنه كان يقدم عثمان ولذلك تجنب كثير من قدماء الكوفيين الرواية عنه
(هذا ميزان النصب عند الرافضة وأدنى درجاته)
-------------------------------------------------------------
اقتباس:
لم يروولا حديثاً واحداً عن الإمام جعفر بن محمد رضي الله عنه الذي نعدَّه نحن السنة من العظماء ([9]).
لا تتمسح بأهل السنة يا كاذب
وأسأل الرافضة هل لديهم حديث واحد في أمهات كتبهم عن فاطمة الزهراء؟
وإن كنت تقول ليس له حديث واحد عند البخاري فهوخارجي
فالإمام أحمد بن حنبل أخرج أسانيد لآل البيت
ومع ذلك ناصبي وكافر في معتقد الروافض
كتاب المفيد من معجم رجال الحديث:
اشتمل على 15678 ترجمة
مجهول: 7982 مرة
مجهولة: 87 مرة
ضعيف: 792 مرة
الملعون: 18 مرة
ضعفه: 17 مرة
الكذاب: 17 مرة
كذاب: 12 مرة
فطحي: 14 مرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رواية البخاري عن النواصب والخوارج
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» رواية عمران بن حطان والخوارج ..
» تفسير ابن كثير واحد من عشرات الكتب التي حرفها النواصب ..
» رواية تقديم فاطر السموات أرجح من رواية عالم الغيب
» الكواكب الدراري في شرح صحيح البخاري (شرح الكرماني على البخاري) نسخة مصورة
» شرح النووي لصحيح البخاري ( ما تمس اليه حاجة القاري لصحيح الإمام البخاري ) نسخة مصورة



صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع الفرقان :: Known to the islam :: الحـوار الشيعــي :: شبهات الشيعه وردها :: حول الحديث والمحدثون-
انتقل الى: