أثر أيام الأسبوع في تقليم الأظافر
الرسالة كما وصلتني اليوم و الله المستعان
نسب إلى النبي صلى الله عليه و سلم
من قلم أظافره يوم السبت وقعت الآكله في أصبعه
و من قلم أظافره يوم الاحد ذهبت بالبركة فيه
و من قلم أظافره يوم الأثنين يكون حافظاً و قارئاً و كاتباً
و من قلم أظافره يوم الثلاثاء أجاف الهلاك عليه
و من قلم أظافره يوم الأربعاء يصير سئ الخلق
و من قلم أظافره يوم الخميس يخرج الداء منه و يدخل فيه الشفاء
و من قلم أظافره يوم الجمعة زيد في عمره.أهــــ
أنتهت سلسلة الكذب على النبي صلى الله عليه وسلم و ان كان يكفينا ركاكة الالفاظ
قال أبو يوسف و بالله التوفيق
أولاً الكذاب الذي نشر هذا الكلام و نسبه الى النبي صلى الله عليه و سلم لم يكن أميناً حتى و هو ينقل من الكتب فكذب مرتين و كفته الاولي أن يكون ممكن قال فيه رسول الله صلى الله عليه و سلم مَنْ تَعَمَّدَ عَلَىَّ كَذِبًا فَلْيَتَبَوَّأْ مَقْعَدَهُ مِنَ النَّارِ
ثانياً
قال ابن القيسراني رحمه الله في تذكرة الحفاظ 346
عن عائشة أن النبي صلى الله عليه و سلم قال
من قلم أظافره يوم الجمعة عافاه الله من الشر كله إلى الجمعة الأخرى.أهـ
و ذكر رحمه الله أن فيه راوي يقلب الأسانيد ويغير الأسماء لا يحتج به بحال.
و ليس كما ذكر الرجل يزيد في العمر و على كل حال هذا في قسم الحديث المردود
قال السخاوي رحمه الله في الأجوبة المرضية
عن أبو هريرة عن النبي صلى الله عليه و سلم ن أراد أن يأمن الفقر وشكاية العمى والبرص والجنون فليقلم أظافره يوم الخميس بعد العصر وليبدأ بخنصر اليسرى.
ثم قال رحمه الله عن الحديث أنه واهٍ جداً مع أن في سنده من لم أعرفه.أهــ
و قال أيضاً رحمه الله في موضوع قص الأظافر:لم يثبت في كيفيته ولا في تعيين يوم له عن النبي صلى الله عليه وسلم شيء. انتهى
يعنى ما في يخرج الداء و يدخل الشفاء و على كل الحديث واهٍ جداً كما ذكر السخاوي و في سنده من لم يعرفه.
و قال الالباني رحمه الله في ضعيف الجامع عبدالله بن عمر أن النبي صلى الله عليه و سلم ان يتنور في كل شهر ، و يقلم أظافره في كل خمسة عشر يوما.
و قال الشيخ الالباني رحمه الله ضعيف
و قال أيضاً رحمه الله من حديث أبي هريرة أن النبي صلى الله عليه و سلم كان يقلم أظافره ، و يقص شاربه يوم الجمعة ، قبل أن يروح إلى الصلاة .
قال الشيخ الالباني رحمه الله ضعيف
إذاً أين هذا الحديث المكذوب ؟!!
مرة اخرى الكذاب ما عجبه الحديث المنسوب الى النبي صلى الله عليه و سلم فألف عليه على هواه
رواه العجلوني رحمه الله في كشف الخفاء و قال إسناده واه
عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه و سلم من قلم أظافره يوم السبت خرج منه الداء و دخل فيه الشفاء , و من قلم أظافره يوم الأحد خرج منه الفاقة و دخل فيه الغنى , و من قلمها يوم الاثنين خرج منه الجنون و دخلت فيه الصحة , و من قلمها يوم الثلاثاء خرج منه المرض و دخل فيه الشفاء , و من قلمها يوم الأربعاء خرج منه الوسواس والخوف و دخل فيه الأمن والشفاء , و من قلمها يوم الخميس خرج منه الجذام ودخلت فيه العافية , و من قلمها يوم الجمعة دخلت فيه الرحمة و خرجت منه الذنوب .
و الحديث كما ذكر العجلوني في قسم المردود أيضاً .
فكيف ينسب أي من هذا الى النبي صلى الله عليه و سلم و هو كما بينا لم يصح شئ منه ,نعوذ بالله من الكذب و التضليل.
و الله أعلم