موقع الفرقان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دعاء من أصابته مصيبة ما من مسلم تصيبه مصيبة فيقول كما أمره الله إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مصيبتي واخلف لي خيراً منها إلا أخلف الله له خيراً منها (رواه مسلم632/2) دعاء الهم والحزن ما أصاب عبداُ هم و لا حزن فقال : اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضِ في حكمك ، عدل في قضاؤك أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك ، أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ، ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي " . إلا أذهب الله حزنه وهمه وأبدله مكانه فرحاً رواه أحمد وصححها لألباني.لكلم الطيب ص74 اللهم إني أعوذ بك من الهم والخزن ، والعجز والكسل والبخل والجبن ، وضلع الدين وغلبة الرجال ". كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يكثر من هذا الدعاء دعاء الغضب أعوذ بالله من الشيطان الرجيم رواة مسلم .2015/4 دعاء الكرب لاإله إلا الله العظيم الحليم ، لاإله إلا الله رب العرش العظيم ، لاإله إلا الله رب السموات ورب العرش الكريم متفق عليه قال صلى الله عليه وسلم دعاء المكروب : اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ِ وأصلح لي شأني كله لاإله إلا أنت الله ، الله ربي لاأشرك به شيئاً صحيح . صحيح سنن ابن ماجه(959/3) قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" دعوة النون إذ دعا بها وهو في بطن الحوت :" لاإله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين لم يدع بها رجل مسلم في شئ قط إلا استجاب الله له . صحيح .صحيح الترمذي 168/3 دعاء الفزع لا إله إلا الله متفق عليه ما يقول ويفعل من أذنب ذنباً ما من عبد يذنب ذنباً فيتوضأ فيحسن الطهور ، ثم يقوم فيصلي ركعتين ، ثم يستغفر الله لذلك الذنب إلا غُفر له صحيح صحيح الجامع 173/5 من استصعب عليه أمر اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً رواة ابن السني وصححه الحافظ . الأذكار للنووي ص 106 ما يقول ويفعل من أتاه أمر يسره أو يكرهه كان رسول الله عليه وسلم إذا أتاه أمر ه قال :الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات و إذا أتاه أمر يكرهه قال : الحمد الله على كل حال صحيح صحيح الجامع 201/4 كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا أتاه أمر يسره أو يُسر به خر ساجداً شكراً لله تبارك وتعالى حسن . صحيح ابن ماجه 233/1) مايقول عند التعجب والأمر السار سبحان الله متفق عليه الله أكبر البخاري الفتح441/8 في الشيء يراه ويعجبه ويخاف عليه العين إذا رأى أحدكم من نفسه أو ماله أو أخيه ما يعجبه فليدع له بالبركة ، فإن العين حق صحيح. صحيح الجامع 212/1.سنن أبي داود286/1 . اللهم اكفنيهم بما شئت رواه مسلم 2300/4 حاب ، وهازم الأحزاب ، اهزمهم وانصرنا عليهم رواه مسلم 1363/3 دعاء صلاة الاستخارة قال جابر بن عبدالله رضي الله عنهما : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يُعلمنا الاستخارة في الأمور كلها كما يعلمُنا السورة من القرآن ، يقول : إذا هم أحدكم بالأمر فليركع ركعتين من غير الفريضة ، ثم ليقل : اللهم إني أستخيرك بعلمك ، و أ ستقدرك بقدرتك ، وأسألك من فضلك العظيم فإنك تقدِرُ ولا أقدِرُ ، وتعلم ولا أعلم ، وأنت علام الغيوب ، اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر -يسمي حاجته - خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجلة و اجله - فاقدره لي ويسره لي ، ثم بارك لي فيه ، وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجله و أجله - فاصرفه عني واصرفني عنه ، واقدر لي الخير حيث كان ، ثم أرضني به رواه البخاري146/8 كفارة المجلس من جلس في مجلس فكثر فيه لغطه ؟ فقال قبل أن يقوم من مجلسه ذلك : " سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك . إلا غفر له ما كان في مجلسه ذلك . صحيح. صحيح الترمذي 153/3 دعاء القنوت اللهم أهدني فيمن هديت ، وعافني فيمن عافيت ، وتولني فيمن توليت ، وبارك لي فيما أعطيت ، وقني شر ما قضيت ، فإنك تقضي و لا يقضى عليك ، إنه لا يذل من واليت ، تباركت ربنا وتعاليت صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك وأعوذ بمعافاتك من عقوبتك ، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناء عليك ، أنت كما أثنيت على نفسك " صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إياك نعبد ، و لك نُصلي ونسجد ، وإليك نسعى ونحقدُ ، نرجُو رحمتك ، ونخشى عذابك ، إن عذابك بالكافرين ملحق ، اللهم إنا نستعينك ، ونستغفرك ، ونثني عليك الخير ، ولا نكفرك ، ونؤمن بك ونخضع لك ، ونخلع من يكفرك . وهذا موقف على عمر رضي الله عنه . إسناد صحيح . الأوراد171/2-428 مايقال للمتزوج بعد عقد النكاح بارك الله لك ، وبارك عليك ، وجمع بينكما في خير صحيح. صحيح سنن أبي داود 400/2 اللهم بارك فيهما وبارك لهما في أبنائهما رواه الطبراني في الكبير وحسنه الألباني. آداب الزفاف ص77) على الخير والبركة وعلى خير طائر رواه البخاري 36/7 ( طائر : أي على أفضل حظ ونصيب ، وطائر الإنسان : نصيبه) ما يقول ويفعل المتزوج إذا دخلت على زوجته ليله الزفاف يأخذ بناصيتها ويقول : اللهم إني أسألك من خيرها وخير ما جلبت عليه وأعوذ بك من شرها وشر ما جُلبت عليه حسن . صحيح ابن ماجه 324/1 الدعاء قبل الجماع لو أن أحدكم إذا أراد أن يأتي أهله قال : بسم الله ، اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا ، فإنه يقدر بينهما ولد في ذلك لم يضره شيطان أبداً متفق عليه الدعاء للمولود عند تحنيكه كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يؤتي بالصبيان فيدعو لهم بالبركة ويحنكهم صحيح . صحيح سنن أبي داود 961/3) (التحنيك : أن تمضغ التمر حتى يلين ، ثم تدلكه بحنك الصبي) ما يعوذ به الأولاد أعوذ بكلمات الله التامة ، من كل شيطان وهامه ، وكل عينِ لامه رواه البخاري الفتح 408/6 من أحس وجعاً في جسده ضع يدك على الذي تألم من جسدك وقل : بسم الله ، ثلاثاً ، وقل سبع مرات : أعوذ بالله وقُدرته من شر ما أجد وأحاذر رواه مسلم1728/4 مايقال عند زيارة المريض ومايقرأ عليه لرقيته لابأس طهور إن شاء الله رواه البخاري 118/4 اللهم اشف عبدك ينكأ لك عدواً ، أو يمشي لك إلى جنازة صحيح . صحيح سنن أبي داود 600/2 مامن عبد مسلم يعود مريضاً لم يحضر أجله فيقول سبعة مرات : أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك إلا عوفي صحيح . صحيح الترمذي 210/2 بسم الله أرقيك من كل شئ يؤذيك ، من شر كل نفس ، وعين حاسدة بسم الله أرقيك ، والله يشفيك صحيح . صحيح الترمذي 287/1 أذهب الباس ، رب الناس ، إشف وأنت الشافي لاشفاء إلا شفاء لايُغادر سقماُ رواه البخاري الفتح 131/10 تذكرة في فضل عيادة المريض قال صلى الله عليه وسلم : إن المسلم إذا عاد أخاه لم يزل في خرفة الجنة صحيح. صحيح الترمذي 285/1 قيل ما خُرفة الجنة ؟ قال : جناها . وقال صلى الله عليه وسلم :" مامن مُسلم يعود مُسلماً غُدوة ، إلا صل عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُمسي ، وإن عاده عشيةَ إلا صلى عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُصبح وكان له خريف في الجنة صحيح . صحيح الترمذي 286/1 مايقول من يئس من حياته اللهم اغفر لي وارحمني وألحقني بالرفيق متفق عليه اللهم الرفيق الأعلى رواه مسلم1894/4 كراهية تمني الموت لضر نزل بالإنسان لايدعون أحدكم بالموت لضر نزل به ولكن ليقل : اللهم أحيني ماكنت الحياة خيراً لي ، وتوفني إذا كانت الوفاة خيراً لي متفق عليه من رأى مببتلى من رأى مُبتلى فقال : الحمد لله الذي عافاني مما ابتلاك به ، وفضلني على كثير ممن خلق تفضيلاً لم يُصبه ذلك البلاًء صحيح. صحيح الترمذي 153/3 تلقين المحتضر قال صلى الله عليه وسلم : لقنوا موتاكم قول : لاإله إلا الله رواه مسلم 631/2 من كان آخر كلامه لاإله إلا الله دخل الجنة صحيح . صحيح سنن أبي داود 602/2 الدعاء عند إغماض الميت اللهم اغفر ( لفلان) ورفع درجته في المهديين واخلفه في عقبه في الغابرين واغفر لنا وله يارب العالمين وافسح له في قبره ونور له فيه رواه مسلم 634/2 مايقول من مات له ميت مامن عبد تصيبه مصيبة فيقول :" إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مُصيبتي واخلف لي خيراً منها . إلا آجره الله تعالى في مصيبته وأخلف له خيراً منها رواه مسلم 632/2 الدعاء للميت في الصلاة عليه اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نُزُله . ووسع مُدخلهُ . واغسله بالماء والثلج والبرد ، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ، وأبدله داراً خيراً من داره ، وأهلاً خيراً من أهله وزوجاً خيراً من زوجه وأدخله الجنة وأعذه من عذاب القبر ( ومن عذاب النار ) رواه مسلم 663/2 اللهم اغفر لحينا وميتنا ، وشاهدنا وغائبنا ، وصغيرنا وكبيرنا ، وذكرنا وأُنثانا ، اللهم من أحييته منا فأحييه على الإسلام ، ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان ، اللهم لاتحرمنا أجره ولاتضلنا بعده صحيح. صحيح ابن ماجه 251/1 اللهم إن فلان بن فلان في ذمتك ، وحبل جوارك فقه من فتنة القبر وعذاب النار ، أنت الغفور الرحيم صحيح . صحيح ابن ماجه 25/1 اللهم عبدك وابن عبدك وابن امتك إحتاج إلى رحمتك ، وأنت غني عن عذابه ، إن كان مُحسناً فزده في حسناته ، وإن كان مُسئاً فتجاوز عنه واه الحاكم ووافقه الذهبي . انظر أحكام الجنائز للألباني ص159 وإن كان الميت صبياً اللهم أعذه من عذاب القبر حسن . أحكام الجنائز للألباني ص161. اللهم اجعله فرطاً وسلفاً ، وأجراً موقوف على الحسن - البخاري تعليقاً عند ادخال الميت القبر بسم الله وبالله ، وعلى ملة رسول الله ( أو على سُنة رسول الله ) صحيح. صحيح الترمذي 306/1 مايقال بعد الدفن كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا فرغ من دفن الميت وقف عليه فقال :" استغفروا لأخيكم وسلوا له التثبيت فإنه الآن يُسأل دعاء زيارة القبور السلام عليكم أهل الديار ، من المؤمنين والمسلمين ويرحم الله المُستقدمين منا والمستأخرين وإنا ، أن شاء الله بكم للاحقون رواه مسلم 671/2 دعاء التعزية .. إن لله ماأخذ وله ماأعطى . وكل شئ عنده بأجل مُسمى ...فلتصبر ولتحتسب متفق عليه

شاطر
 

 تاريخ اليهود المظلم

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عابر سبيل
عابر سبيل


♣♣♣« المدير العام »♣♣♣

معلومات اضافيه للعضو
♣♣ الجنس» ♣♣ الجنس» : ذكر
♣♣ مشَارَڪاتْي » ♣♣ مشَارَڪاتْي » : 33128
♣ ♣ نقاط» ♣ ♣ نقاط» : 98890
♣ ♣ العـمْرّ» ♣ ♣ العـمْرّ» : 39

تاريخ اليهود المظلم Empty
https://alforqan.ahlamontada.com

تاريخ اليهود المظلم Empty
مُساهمةموضوع: تاريخ اليهود المظلم   تاريخ اليهود المظلم Emptyالجمعة 6 يونيو 2014 - 11:51

تاريخ اليهود المظلم

إن الحمد لله نحمده ونستعينه، ونستغفره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه والتابعين، ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.

أيها المسلمون:

فما فتئ أعداء الله من اليهود يكيلون المؤامرات تلو المؤامرات لإبعاد البشرية عن منهج الله.. فلقد حارب اليهود الإسلام منذ بعث الله نبيه محمداً، وكادوا لهذا الدين المكائد والدسائس الخبيثة فمن ذلك:

أولاً: تظاهروا بالدخول في الإسلام نفاقاً، ليعملوا على تخريبه من الداخل، وليطّلعوا على أسرار المسلمين، فينقلوها إلى جماعتهم، وليحموا أنفسهم من القتل ونقمة المسلمين، وذلك بالتعوذ بإعلان الإسلام..

ثانياً: محاولة الدخول في الإسلام ثم الخروج منه، ليفتنوا بعض المسلمين عن دينهم، فيرتدوا مثلهم، وليظهروا أمام العرب أن بعض الذين يدخلون الإسلام يرتدون عنه سخطة عليه، وبذلك يجعلون بعض الذين تميل قلوبهم إلى الإسلام من مشركي العرب يحجمون أو يتريثون..

ثالثاً: إحراج الرسول -صلى الله عليه وسلم- بسيل من الأسئلة التي يتعنتونه فيها، والتي يُلْبِسون فيها الحق بالباطل، ولعلهم يوهمون بها العرب أنهم أعلم من الرسول، وأنه غير صادق في رسالته..

رابعاً: محاولة استدراج الرسول -صلى الله عليه وسلم- بأسئلة وعروض المزالق، بغية فتنته عن دينه ودعوته ورسالته، وهم في هذا ينسون أن الأنبياء محفوظون بالعصمة الإلهية عن كل فتنة في الدين، أو بغية المسلمين عن دينهم، وصد المقبلين على الإسلام عن الدخول فيه..

خامساً: الحرب الدعائية القائمة على الضغط بالتعيير والتنقيص والشتائم لمن شرح الله صدره منهم للإسلام فأسلم، وقَبِل هدى الله الذي جاء به النبي -عليه الصلاة والسلام-.

سادساً: الغدر ونقض العهود والمواثيق التي يبرمونها بينهم وبين الرسول كلما اشتدت الأزمة على المسلمين، وظن يهود أن نقض عهودهم والغدر بالمسلمين قد يوقع بالرسول وبالمسلمين نكاية بالغة.

سابعاً: دفع بعض فئات من العرب الوثنيين الذين لم يكونوا يعرفون النفاق من قبل إلى التظاهر بالإسلام نفاقاً، والدخول في صفوف المسلمين، ليكونوا أنصارهم إذا اشتدت عليهم الأزمة، ولينقلوا إليهم أنباء المسلمين عند كل حادثة، وليمكروا بالرسول، وذلك بالتخاذل عن مناصرته عند الشدائد وليدسوا في صفوف المسلمين بدسائس الكفر، وذلك ليضعفوا ثقة المسلمين بالرسول وحماستهم في الدفاع والجهاد لنشر دينه.

ثامناً: الهزء والسخرية والطعن في الإسلام كلما سنحت الفرصة بذلك، بغية الصد عن الدخول فيه وإضعاف حماسة المسلمين له، إذ يحذر ضعفاؤهم من هجمات حرب الهزء والسخرية والطعن والتجريح.

تاسعاً: الحرب الاقتصادية، وذلك بإيجاد نوع من الضغط المالي على المسلمين حتى ينفضوا عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم-.

عاشراً: التفريق بين المسلمين، وتشقيق وحدة جماعتهم، لضرب بعضهم ببعض، وإضعاف قوتهم.

الحادي عشر: ألوان من الحرب المباشرة الإعلامية والقتالية، ومحاولات اغتيال الرسول -صلى الله عليه وسلم-.

الثاني عشر: تأليب القبائل العربية التي لم تدخل في الإسلام، على الرسول والمسلمين معه، وتحريضهم على قتالهم، وتوهين أمر المسلمين في نفوسهم.

الثالث عشر: الاتفاقات السرية بينهم وبين القبائل المعادية للمسلمين، التي اشتبكت معهم في معارك حربية،وذلك بالاتفاق معهم على أن ينصروهم ويغدروا بالرسول- صلى الله عليه وسلم-، ويطعنوا المسلمين في ظهورهم، بينما يكون المسلمون غافلين عنهم واثقين بأمانهم، مصدقين عهودهم ومواثيقهم.

إلى غير ذلك من مكايد عرف بها يهود في تاريخهم الطويل، والتي ما زالت تجر عليهم ويلات كثيرة، وبلاء عظيم1 ومعظم ما سجله التاريخ عليهم يعود إلى هذه المنطلقات من قواعد المكر والكيد والفتنة، التي يكفي بعضها لأن يعطي الصورة القبيحة لشياطين الإنس هؤلاء الذين حاربوا الدين من أول وهلة.. اللهم رد كيد يهود في نحورهم..

هذا وأستغفر الله العظيم لي ولكم ولسائر المسلمين والمسلمات إنه هو الغفورُ الرحيم.

الخطبة الثانية:

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على نبينا محمد وآله وصحبه أجمعين، أما بعد:-

أيها المسلمون: وما زالت المؤامرات والدسائس اليهودية تلاحق المسلمين بعد وفاة الرسول -صلى الله عليه وسلم- فإنه يمكن القول بأن مقتل عمر بن الخطاب قد كان نتيجة مؤامرة خبيثة دبرها النفاق اليهودي بالاشتراك مع الحاقدين من غيرهم، ونفذها عبد مجوسي يقال له: أبو لؤلؤة فيروز، ولم يكن عذره فيها إلا عذراً ملفقاً أريد به كتم مدبري الجريمة الحقيقيين.

ولا ينكر عاقل أن الفتنة التي حدثت في عهد عثمان -رضي الله عنه- التي انتهت بمقتله كان وراءها ذلك الخبيث اليهودي عبد الله بن سبأ، وهو الذي بث الشبهات والدسائس على دين الله -تعالى-، وهو رأس الفرق الضالة المنحرفة، وهو أول من أتى بضلالات استقاها من الديانات المحرفة فمن ذلك:- أنه أخذ يبشر برجعة محمد -صلى الله عليه وسلم- ويقول: عجب ممن يزعم أن عيسى سيرجع ويُكذب بأن محمداً سيرجع، ومن ذلك أيضاً: أنه قال: "إن لكل نبي وصياً، وعليٌ وصيٌ لمحمد، ومحمد خاتم الأنبياء وعلي خاتم الأوصياء، ومن أظلم ممن لم يُجِز وصية رسول الله ووثب على حق وصيه، وتناول أمر الأمة".

وبعد أن قُتل عثمان بسببه في قصة لا يتسع المقام لذكرها، وصارت الخلافة إلى علي اندس في محبيه، وارتقى بدسيسته على الإسلام، فصار يبث في السر دون علم الخليفة -رضي الله عنه- دعوى نبوة علي، ونظراً إلى قربه من الخليفة انخدع بكلامه ودسائسه بعض الأغرار من العامة، ولشدة خبثه جعل يتظاهر أمام علي -رضي الله عنه- بالتقوى وحسن الحال، ثم أسرع فارتقى بدسيسته مرة أخرى ونقلها إلى طور جديد، فصار يبث بين المنخدعين به ألوهية علي -رضي الله عنه-، ونقل فكرة حلول الإله بالأشخاص ودسها بين الجاهليين من أهل الكوفة، فغلوا في علي غلواً فاحشاً وكفروا بذلك، وصنع هذا اليهودي ابن سبأ في علي -رضي الله عنه- مثلما صنع من قبله أستاذ الدسائس على الأديان اليهودي الأسبق (بولس) في عيسى -عليه السلام-.

ولم يكن الدافع لابن سبأ إلى كل هذه الدسائس والفتن إلا عداؤه للإسلام، ومكره بالمسلمين وحقده عليهم، ورغبته بتنفيذ حلقة من سلسلة مكايد اليهود على الإسلام وعلى الأديان السماوية كلها، وعلى جميع أمم الأرض. وإذا قلنا: إن روح التمرد في الخوارج قد كانت بسبب مكايد ابن سبأ ودسائسه كان لنا أن نقول: إن مقتل علي -رضي الله عنه- قد كان أثراً من آثار هذه الدسائس أيضاً، ومن الجهل بمكان: استصغار مقدمات الشر، واحتقار أوائل الفتن، فمعظم أحداث التاريخ الكبرى التي تحول فيها تاريخ الأمم قد بدأت بنواة صغيرة لم يلق لها الناس بالاً في أول الأمر، ثم نمت فكانت شجرة كبرى ذات جذور متغلغلة، وفروع ممتدة، وآثار عظيمة.2

فهذه مكائد أعداء الله عبر التاريخ، وقد وصل الأمر في زماننا إلى ما يراه المسلمون ويسمعونه من الانتهاكات الصارخة التي يمارسها اليهود في الشام، في بيت المقدس. فالواجب على المسلم تجاه هؤلاء العداء المطلق ومجاهدتهم بالمال والنفس.. وأن لا ينجر وراء تلك الأصوات التي تنادي بضرورة السلام معهم، هل يحل لمسلم أن يسالم عدواً لدوداً هذه جرائمه عبر التاريخ؟! هل يحل لمسلم أن يمد يده لأعداء الله الذين وصفوه بالأوصاف القبيحة فضلاً عن البشر؟!! فيا عباد الله اتقوا الله واخرجوا من هذه الحياة وأنتم سليمي المعتقد، سليمي الولاء، سليمي البراء..

اللهم أعز الإسلام والمسلمين، وأذل الشرك والمشركين، ودمر أعداءك أعداء الدين، اللهم احمِ بيضة الدين من المتآمرين عليه، يا رب العالمين.

وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

1- انظر كتاب مكايد اليهود عبر التاريخ لعبد الرحمن الميداني ص47-50.

2- مكايد يهود عبر التاريخ لعبد الرحمن الميداني (155-157).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تاريخ اليهود المظلم
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» اليهود: تاريخ و عقيدة
» اليهود في تاريخ الحضارات الأولى
» اليهود ومعاداة السامية .. تاريخ وحقائق
» اليهود ومعاداة السامية... تاريخ وحقائق
» تاريخ الطبري ( تاريخ الأمم والملوك) موافق للمطبوع



صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع الفرقان :: المقالات والشخصيات والقصص :: الخطب والمحاضرات :: الخطب-
انتقل الى: