موقع الفرقان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دعاء من أصابته مصيبة ما من مسلم تصيبه مصيبة فيقول كما أمره الله إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مصيبتي واخلف لي خيراً منها إلا أخلف الله له خيراً منها (رواه مسلم632/2) دعاء الهم والحزن ما أصاب عبداُ هم و لا حزن فقال : اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضِ في حكمك ، عدل في قضاؤك أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك ، أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ، ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي " . إلا أذهب الله حزنه وهمه وأبدله مكانه فرحاً رواه أحمد وصححها لألباني.لكلم الطيب ص74 اللهم إني أعوذ بك من الهم والخزن ، والعجز والكسل والبخل والجبن ، وضلع الدين وغلبة الرجال ". كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يكثر من هذا الدعاء دعاء الغضب أعوذ بالله من الشيطان الرجيم رواة مسلم .2015/4 دعاء الكرب لاإله إلا الله العظيم الحليم ، لاإله إلا الله رب العرش العظيم ، لاإله إلا الله رب السموات ورب العرش الكريم متفق عليه قال صلى الله عليه وسلم دعاء المكروب : اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ِ وأصلح لي شأني كله لاإله إلا أنت الله ، الله ربي لاأشرك به شيئاً صحيح . صحيح سنن ابن ماجه(959/3) قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" دعوة النون إذ دعا بها وهو في بطن الحوت :" لاإله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين لم يدع بها رجل مسلم في شئ قط إلا استجاب الله له . صحيح .صحيح الترمذي 168/3 دعاء الفزع لا إله إلا الله متفق عليه ما يقول ويفعل من أذنب ذنباً ما من عبد يذنب ذنباً فيتوضأ فيحسن الطهور ، ثم يقوم فيصلي ركعتين ، ثم يستغفر الله لذلك الذنب إلا غُفر له صحيح صحيح الجامع 173/5 من استصعب عليه أمر اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً رواة ابن السني وصححه الحافظ . الأذكار للنووي ص 106 ما يقول ويفعل من أتاه أمر يسره أو يكرهه كان رسول الله عليه وسلم إذا أتاه أمر ه قال :الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات و إذا أتاه أمر يكرهه قال : الحمد الله على كل حال صحيح صحيح الجامع 201/4 كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا أتاه أمر يسره أو يُسر به خر ساجداً شكراً لله تبارك وتعالى حسن . صحيح ابن ماجه 233/1) مايقول عند التعجب والأمر السار سبحان الله متفق عليه الله أكبر البخاري الفتح441/8 في الشيء يراه ويعجبه ويخاف عليه العين إذا رأى أحدكم من نفسه أو ماله أو أخيه ما يعجبه فليدع له بالبركة ، فإن العين حق صحيح. صحيح الجامع 212/1.سنن أبي داود286/1 . اللهم اكفنيهم بما شئت رواه مسلم 2300/4 حاب ، وهازم الأحزاب ، اهزمهم وانصرنا عليهم رواه مسلم 1363/3 دعاء صلاة الاستخارة قال جابر بن عبدالله رضي الله عنهما : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يُعلمنا الاستخارة في الأمور كلها كما يعلمُنا السورة من القرآن ، يقول : إذا هم أحدكم بالأمر فليركع ركعتين من غير الفريضة ، ثم ليقل : اللهم إني أستخيرك بعلمك ، و أ ستقدرك بقدرتك ، وأسألك من فضلك العظيم فإنك تقدِرُ ولا أقدِرُ ، وتعلم ولا أعلم ، وأنت علام الغيوب ، اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر -يسمي حاجته - خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجلة و اجله - فاقدره لي ويسره لي ، ثم بارك لي فيه ، وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجله و أجله - فاصرفه عني واصرفني عنه ، واقدر لي الخير حيث كان ، ثم أرضني به رواه البخاري146/8 كفارة المجلس من جلس في مجلس فكثر فيه لغطه ؟ فقال قبل أن يقوم من مجلسه ذلك : " سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك . إلا غفر له ما كان في مجلسه ذلك . صحيح. صحيح الترمذي 153/3 دعاء القنوت اللهم أهدني فيمن هديت ، وعافني فيمن عافيت ، وتولني فيمن توليت ، وبارك لي فيما أعطيت ، وقني شر ما قضيت ، فإنك تقضي و لا يقضى عليك ، إنه لا يذل من واليت ، تباركت ربنا وتعاليت صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك وأعوذ بمعافاتك من عقوبتك ، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناء عليك ، أنت كما أثنيت على نفسك " صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إياك نعبد ، و لك نُصلي ونسجد ، وإليك نسعى ونحقدُ ، نرجُو رحمتك ، ونخشى عذابك ، إن عذابك بالكافرين ملحق ، اللهم إنا نستعينك ، ونستغفرك ، ونثني عليك الخير ، ولا نكفرك ، ونؤمن بك ونخضع لك ، ونخلع من يكفرك . وهذا موقف على عمر رضي الله عنه . إسناد صحيح . الأوراد171/2-428 مايقال للمتزوج بعد عقد النكاح بارك الله لك ، وبارك عليك ، وجمع بينكما في خير صحيح. صحيح سنن أبي داود 400/2 اللهم بارك فيهما وبارك لهما في أبنائهما رواه الطبراني في الكبير وحسنه الألباني. آداب الزفاف ص77) على الخير والبركة وعلى خير طائر رواه البخاري 36/7 ( طائر : أي على أفضل حظ ونصيب ، وطائر الإنسان : نصيبه) ما يقول ويفعل المتزوج إذا دخلت على زوجته ليله الزفاف يأخذ بناصيتها ويقول : اللهم إني أسألك من خيرها وخير ما جلبت عليه وأعوذ بك من شرها وشر ما جُلبت عليه حسن . صحيح ابن ماجه 324/1 الدعاء قبل الجماع لو أن أحدكم إذا أراد أن يأتي أهله قال : بسم الله ، اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا ، فإنه يقدر بينهما ولد في ذلك لم يضره شيطان أبداً متفق عليه الدعاء للمولود عند تحنيكه كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يؤتي بالصبيان فيدعو لهم بالبركة ويحنكهم صحيح . صحيح سنن أبي داود 961/3) (التحنيك : أن تمضغ التمر حتى يلين ، ثم تدلكه بحنك الصبي) ما يعوذ به الأولاد أعوذ بكلمات الله التامة ، من كل شيطان وهامه ، وكل عينِ لامه رواه البخاري الفتح 408/6 من أحس وجعاً في جسده ضع يدك على الذي تألم من جسدك وقل : بسم الله ، ثلاثاً ، وقل سبع مرات : أعوذ بالله وقُدرته من شر ما أجد وأحاذر رواه مسلم1728/4 مايقال عند زيارة المريض ومايقرأ عليه لرقيته لابأس طهور إن شاء الله رواه البخاري 118/4 اللهم اشف عبدك ينكأ لك عدواً ، أو يمشي لك إلى جنازة صحيح . صحيح سنن أبي داود 600/2 مامن عبد مسلم يعود مريضاً لم يحضر أجله فيقول سبعة مرات : أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك إلا عوفي صحيح . صحيح الترمذي 210/2 بسم الله أرقيك من كل شئ يؤذيك ، من شر كل نفس ، وعين حاسدة بسم الله أرقيك ، والله يشفيك صحيح . صحيح الترمذي 287/1 أذهب الباس ، رب الناس ، إشف وأنت الشافي لاشفاء إلا شفاء لايُغادر سقماُ رواه البخاري الفتح 131/10 تذكرة في فضل عيادة المريض قال صلى الله عليه وسلم : إن المسلم إذا عاد أخاه لم يزل في خرفة الجنة صحيح. صحيح الترمذي 285/1 قيل ما خُرفة الجنة ؟ قال : جناها . وقال صلى الله عليه وسلم :" مامن مُسلم يعود مُسلماً غُدوة ، إلا صل عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُمسي ، وإن عاده عشيةَ إلا صلى عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُصبح وكان له خريف في الجنة صحيح . صحيح الترمذي 286/1 مايقول من يئس من حياته اللهم اغفر لي وارحمني وألحقني بالرفيق متفق عليه اللهم الرفيق الأعلى رواه مسلم1894/4 كراهية تمني الموت لضر نزل بالإنسان لايدعون أحدكم بالموت لضر نزل به ولكن ليقل : اللهم أحيني ماكنت الحياة خيراً لي ، وتوفني إذا كانت الوفاة خيراً لي متفق عليه من رأى مببتلى من رأى مُبتلى فقال : الحمد لله الذي عافاني مما ابتلاك به ، وفضلني على كثير ممن خلق تفضيلاً لم يُصبه ذلك البلاًء صحيح. صحيح الترمذي 153/3 تلقين المحتضر قال صلى الله عليه وسلم : لقنوا موتاكم قول : لاإله إلا الله رواه مسلم 631/2 من كان آخر كلامه لاإله إلا الله دخل الجنة صحيح . صحيح سنن أبي داود 602/2 الدعاء عند إغماض الميت اللهم اغفر ( لفلان) ورفع درجته في المهديين واخلفه في عقبه في الغابرين واغفر لنا وله يارب العالمين وافسح له في قبره ونور له فيه رواه مسلم 634/2 مايقول من مات له ميت مامن عبد تصيبه مصيبة فيقول :" إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مُصيبتي واخلف لي خيراً منها . إلا آجره الله تعالى في مصيبته وأخلف له خيراً منها رواه مسلم 632/2 الدعاء للميت في الصلاة عليه اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نُزُله . ووسع مُدخلهُ . واغسله بالماء والثلج والبرد ، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ، وأبدله داراً خيراً من داره ، وأهلاً خيراً من أهله وزوجاً خيراً من زوجه وأدخله الجنة وأعذه من عذاب القبر ( ومن عذاب النار ) رواه مسلم 663/2 اللهم اغفر لحينا وميتنا ، وشاهدنا وغائبنا ، وصغيرنا وكبيرنا ، وذكرنا وأُنثانا ، اللهم من أحييته منا فأحييه على الإسلام ، ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان ، اللهم لاتحرمنا أجره ولاتضلنا بعده صحيح. صحيح ابن ماجه 251/1 اللهم إن فلان بن فلان في ذمتك ، وحبل جوارك فقه من فتنة القبر وعذاب النار ، أنت الغفور الرحيم صحيح . صحيح ابن ماجه 25/1 اللهم عبدك وابن عبدك وابن امتك إحتاج إلى رحمتك ، وأنت غني عن عذابه ، إن كان مُحسناً فزده في حسناته ، وإن كان مُسئاً فتجاوز عنه واه الحاكم ووافقه الذهبي . انظر أحكام الجنائز للألباني ص159 وإن كان الميت صبياً اللهم أعذه من عذاب القبر حسن . أحكام الجنائز للألباني ص161. اللهم اجعله فرطاً وسلفاً ، وأجراً موقوف على الحسن - البخاري تعليقاً عند ادخال الميت القبر بسم الله وبالله ، وعلى ملة رسول الله ( أو على سُنة رسول الله ) صحيح. صحيح الترمذي 306/1 مايقال بعد الدفن كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا فرغ من دفن الميت وقف عليه فقال :" استغفروا لأخيكم وسلوا له التثبيت فإنه الآن يُسأل دعاء زيارة القبور السلام عليكم أهل الديار ، من المؤمنين والمسلمين ويرحم الله المُستقدمين منا والمستأخرين وإنا ، أن شاء الله بكم للاحقون رواه مسلم 671/2 دعاء التعزية .. إن لله ماأخذ وله ماأعطى . وكل شئ عنده بأجل مُسمى ...فلتصبر ولتحتسب متفق عليه

شاطر
 

 التنصير (2)

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عابر سبيل
عابر سبيل


♣♣♣« المدير العام »♣♣♣

معلومات اضافيه للعضو
♣♣ الجنس» ♣♣ الجنس» : ذكر
♣♣ مشَارَڪاتْي » ♣♣ مشَارَڪاتْي » : 33128
♣ ♣ نقاط» ♣ ♣ نقاط» : 98890
♣ ♣ العـمْرّ» ♣ ♣ العـمْرّ» : 39

التنصير (2) Empty
https://alforqan.ahlamontada.com

التنصير (2) Empty
مُساهمةموضوع: التنصير (2)   التنصير (2) Emptyالخميس 5 يونيو 2014 - 19:29

التنصير (2)

هامل لخضر

الحمد لله الذي اهتدى بهديه ورحمته المهتدون،وضلّ بعدله وحكمته الضالون لا يُسأل عما يفعل وهم يُسألون وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له،وأشهد أن محمداً عبده ورسوله،بلّغ الرسالة،وأدّى الأمانة،ونصح الأمّة،وجاهد في الله حقّ جهاده، وتركنا على المحجّة البيضاء،ليلُها كنهارها،لا يزيغ عنها إلا هالك،صلى الله عليه،وعلى آله وصحبه وأتباعه وسلّم تسليماً كثيراً إلى يوم الدين.أما بعد:

فأوصيكم عباد الله ونفسي بتقوى الله عز وجل،فاتقوه على الدوام،واغتبطوا بما هداكم للإسلام، وازدلِفوا إليه بإتباع سيّد الأنام،ويا بُشرى لكم عند ذلك بصلاح الأحوال وزكاء القلوب والأعمال وحصول السعادة والفلاح في الحال والمآل.

أيها المسلمون:

إنّ أعداء الإسلام منذ بزوغ شمسه، وظهوره وانتشار ضيائه، وجماله وسنائه،وهيمنته على الأديان كلها,ما فتئوا يكيدون للإسلام وأهله،ويتربصون بهم الدوائر {وَدُّواْ لَوْ تَكْفُرُونَ كَمَا كَفَرُواْ فَتَكُونُونَ سَوَاء } (89) سورة النساء. إنّ كيد الأعداء لن ينقطع ما بقي إسلام على وجه الأرض،وهذه حقيقة لا نشك فيها،وهي مصداق قوله تعالى:{وَلاَ يَزَالُونَ يُقَاتِلُونَكُمْ حَتَّىَ يَرُدُّوكُمْ عَن دِينِكُمْ إِنِ اسْتَطَاعُواْ} (217) سورة البقرة، والفعل المضارع يقاتلونكم عند أهل اللغة،يدل على التجدد والاستمرار.

فالحملات لن تهدئ عن الإسلام وأهله، وما نشهده اليوم من حملة مسعورة على الإسلام وتعاليمه،في بلادنا الجزائر،أكبر دليل على صدق كلام الله، فلم يكفهم ما فعلوه من حملات الصليب ومحاكم التفتيش بعدها، مرورا بحقبة الاستعمار المريرة، وما يفعله اليوم النصارى في المسلمين من تقتيل وتشريد،تحت مُسمى محاربة الإرهاب،وهو في الحقيقة محاربة للإسلام وأهله، لتَخرج لنا قوى الظلم والكفر والإلحاد، بثوب آخر تحت مُسمى التبشير أو التنصير.

أيها الإخوة الكرام:

إن ما يحملنا على القلق من هذه الحملة المسعورة،هو ذلك الأثر الذي تحاول خَطَه في بلادنا،فقد وجدت بالفعل آذانا صاغية فملأتها،وقلوبا واهية فاستهوتها، وأفئدة خالية من الدين فعمرتها، وضمائر غائبة فاحتلتها، وعقولا سخيفة فألغتها وغيبتها، وشخصيات تافهة فاستعمرتها وحركتها، وفق خطط ممنهجة ومدروسة، فما تركوا من سبيل إلاّ سلكوه ليردوا شبابنا عن دينهم، فوزعوا الأناجيل بالغتين العربية والفرنسية، ومعها بعض المنشورات التي تدعوا أو بها تعاليم النصرانية، بل وأقاموا من أجل هدفهم محطات إذاعية وتلفزيونية موجهة، تقول إحدى الإحصائيات أن هناك أكثر من 1900 إذاعة تبث إلى أكثر من 100 دولة وبلغاتها،لا هَمَّ لها سوى الدعوةِ إلى دينهم المشوّه،وهم يقيمون لقاءات يومية مع من خُدع واغتَرَّ بهم،ليشهدوا أمام من بقي من شباب الإسلام عموما والجزائري خصوصا،بأنهم وجدوا ضالتهم،وعرفوا السكينة لما دخلوا في دين النصارى، والله أعلم كم دفعوا لهؤلاء حتى يقولوا هذا الكلام؟ الذي لو نزل أحدنا إلى أرض الواقع لوجده سرابا، بل سيجد الضنك واللئواء في حياتهم ومعاشهم {وَمَنْ أَعْرَضَ عَن ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى} (124) سورة طـه ، ولو كان الأمر فيه راحة وسكينة، فكيف نفسر ارتفاع نسبة المنتحرين عند المسيحيين، وارتفاع عدد مدمني الكحول والمخدرات، وزيادة في نسبة الأمراض النفسية والعصبية، رغم ما هم عليه من طفرة اقتصادية، ورغد معيشي،إننا نحن المسلمون، وعلى الرغم من كل المشاكل والهموم، إلاّ أننا أقل الشعوب من حيث نسبة المنتحرين والمدمنين،ومن كان من المسلمين مدمنا،أو يعاني من مرض نفسي، إنما هو راجع لبعده عن الدين،وعدم رضاه بما قسمه رب العالمين،ولن يُلام الإسلام بسبب سلوك بعض المسلمين.

أيها الإخوة الكرام لقد استطاع النصارى أن يغروا بعض الشباب،فما كان من هؤلاء الشباب إلاّ أن بدلوا دينهم، ودخلوا النصرانية، ولكل واحد منهم غرض أو هدف، فهم يتعللون بأسباب سخيفة وشبه واهية لا قيمة لها، فمن الشباب من بدل دينه بسبب طمع دنيوي (كسيارة أو مال أو وظيفة أو سكن أو تأشيرة أو غيرها) ومنهم من بدل دينه بسبب الحالة النفسية التي يعاني منها العاصي، فالعاصي في كآبة وغمّ وهمّ،أو باختصار ضنك معيشي، وهو يعتقد أنه سيتخلص من الحمل الثقيل،الحمل النفسي المصاحب للمعصية، وهذا الأمر وإن بدا للغافل حجة، غير أنه كالمستجير بالرمضاء من النار، أو كمن ضرّه إصبَعُه فقتل نفسه ليرتاح من الألم، وهذا الأمر لا يفعله سوى من خلا عقله من رأسه، إذ أن سبب الغم والهم هو بُعد العاصي عن الله،وإعراضه عن ذكر الله،وحاشا للدين أن يكون سببا للغم والهم،والآية صريحة في هذا المقام{وَمَنْ أَعْرَضَ عَن ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى (124) سورة طـه . {قَالَ كَذَلِكَ أَتَتْكَ آيَاتُنَا فَنَسِيتَهَا وَكَذَلِكَ الْيَوْمَ تُنسَى} (126) سورة طـه،ومن الناس من اغتر بمعاملة النصارى وآدابهم، فتأثر بهم وأحبهم، فأحب دينهم،ومما ابتلي به المسلمون أهل القرآن اليوم،ومن جُعِلَت الجنة جزاءا لأحسنهم أخلاقا،أننا أصبحنا معجبون بل نَتَنَدَّرُ بأخلاق النصارى وآدابهم،والأطم من الإعجاب بهم تَعيِيرُ بعضنا بما للنصارى من أخلاق،وجعل أخلاقهم أسنى المطالب، حتى من رأيناه من المسلمين ذا أخلاق فاضلة قلنا هذا عنده معاملة النصارى،وأنا أقول لكم من أراد أن يعرف أخلاق النصارى الحقيقية، فليعش معهم ويخالطهم ثم ليأتنا بنبإ يقين عنهم إنهم من أفسد مخلوقات الله، وما يظهر لنا من أخلاق فاضلة ومواعيد دقيقة، فهي عبارة عن مساحيق تجميلية سرعان ما تزول،لينكشف الوجه الحقيقي للنصارى،الذين عاثوا في بلادنا فسادا فقتلوا وشردوا وعذبوا ولا زالت آثار التعذيب باقية على أجساد آباءنا، كوسام لتضحياتهم وعلامة على خلق النصراني الفظ،

ورد في مجلة الإصلاح العدد 93 ما يلي: 14 ألف ألماني يقدم على الانتحار وتزداد النسبة في الرجال بين 25 و29 عاماً ويعتبر أغنى إقليم في إيطاليا من أكثر الأماكن في العالم انتحارا. وفي العدد 104 من المجلة ورد ما يلي:7.2 مليون أمريكي يعانون من مرض الأرق،3.5 مليون مدمن(تسوق) في الولايات المتحدة، ومدمنو التسوق بعضهم أفلس وباع كل ما عنده..فانتشرت عيادات مكافحة الإدمان!

بارك الله لي ولكم في القرآن العظيم ونفعني وإياكم بما فيه من الآيات والذكر الحكيم...

الخطبة الثانية :

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أفضل الأنبياء وسيد المرسلين، نبينا محمد وآله وصحبه والتابعين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين،وبعد:

أيها الإخوة الكرام:زد على ذلك ما تبثه المحطات التلفزيونية من مسلسلات مدبلجة،التي تتلاعب بمشاعر المسلمين،وتربي في من يشاهدها حب النصارى ودينهم،فهم يضعون الممثل في مأزق أو مشكلة لا يستطيع حلها، فإذا صلى لليسوع المسيح في الكنيسة حدثت معجزة،فانفكت عقدته،وانحلت مشكلته،وعاش هنيئا بلا مشاكل،وكأن المشاكل في لحظة تبخرت وتلاشت بسبب صلاتهم للمسيح، وصدقوني أن هذا ما جعل إحدى الجزائريات تعترف أن هذا هو سبب الذي جعلها تتنصر وتبدل دينها. وصدق الله القائل{مَن يُضْلِلِ اللّهُ فَلاَ هَادِيَ لَهُ وَيَذَرُهُمْ فِي طُغْيَانِهِمْ يَعْمَهُونَ} (186) سورة الأعراف، ومن زعم أن المسلسلات والأفلام لا تأثر على المسلمين، فلينظر إلى ملابس المسلمين أنفسهم كيف هي وما هو مرسوم عليها أو مكتوب فيها، وانظروا إلى النساء المسلمات وما فعلت بهن المسلسلات.

أيها الإخوة الأفاضل:

ومن الشباب من تنصر بدعوى أن المسيح جاء بالمحبة والتسامح، فهم يقولون مثلا أن المسيح قال: لو ضربك أحد على الخد الأيمن فقدم له خدك الأيسر، كما زعموا أن الله أحبنا فافتدنا بابنه تكفيرا لخطايانا(تعالى الله عن ذلك علوا كبيرا)وهذا والله إن لم يكن جنونا فما هو الجنون إذن؟وأنّى للنصارى من مستند لينسبوا عيسى عبد الله ورسوله إليه سبحانه،ثم ماذا عن هذه الأغلوطة الكبرى؟ أغلوطة دين المحبة؟ من أين لهم بالمحبة أصلا؟ ألم يقرأوا التاريخ فيروا حروب الصليب،ومحاكم التفتيش في أوروبا،وهلاّ تركنا التاريخ لننظر إلى عالمنا اليوم، فمن يقتل من؟ ومن يشرد من؟ ومن يحاصر من؟ ومن يجوع من؟ ومن يحتل ويغزوا من؟ ثم مَن قال أن الإسلام دين العنف والغلظة؟

إن الإسلام دين المحبة والإخاء،ألم يجعل الإسلام المسلمين كلهم بمختلف جنسياتهم وألوانهم وأعراقهم إخوة في الدين؟ ألم يجعل الإسلام من المحبة سببا لدخول الجنة:(لن تدخلوا الجنة حتى تومنوا ولن تومنوا حتى تحابوا ألا أدلكم على شيء إذا فعلتموه تحاببتم أفشوا السلام بينكم)1والنبي صلى الله عليه وسلم حين فتح مكة وأمكنه الله من أهلها،الذين قاتلوه وطردوه وأخذوا أمواله غصبا وظلما،فلما أتوا إليه يطلبون العفو،قال لا تثريب عليكم اليوم يغفر الله لكم،إذهبوا فأنتم الطلقاء.

أيها الإخوة الأفاضل:

وبعض الشباب مِن مَن بدل دينه،تعلل بكونه لم يفهم الإسلام،وتشوشت في فكره الأحكام،فهو لا يدري حلالا مِن حرام،وحتى المسلمين أنفسهم تفرقوا واختلفوا اختلافا ظاهرا بينا،فما تجده عند البعض حلالا،تجده عند البعض حراما،وبعض المسلمين يكفر بعضا أو يفسق بعضا،بل ويقتل المسلم أخوه المسلم،فأي دين هذا الذي يأمر بهذا؟ فحكم على الدين بالبطلان بسبب أهله وما يفعلونه؟ فنقول لهؤلاء الذين سكنهم الوسواس،

اعلموا أيها المسلمون وغيركم،لا دخل للإسلام في أفعال المسلمين،ولو كان الأمر كذلك لكنت أول من يدان بهذا، فلا يوجد على مدى الدهور والعصور،من بني آدم أكثر قتلا من هتلر الذي قتل30 مليون شخص،ثم من قال أن المسلمين اليوم يمثلون الإسلام الحقيقي، إن الإسلام ما قال الله ورسوله،لا ما يفعله المسلمون،أما سبب اختلافهم في التحليل والتحريم، فهو راجع إلى فهم النصوص، لا إلى النصوص أنفسها، فلا يوجد على وجه الأرض من مسلم لا يسلم بقول الله ورسوله، ومن لم يسلم بقول الله ورسوله فلا يعد مع المسلمين،فمشكلة المسلمين فهم النصوص واستنباط الأحكام،أما تفسيق المسلمين وتبديعهم فهذا لا يفعله إلاّ شخص جاهل مغرور لا خلق ولا خلاق له،اللهم إلا عالما بهذا الفن فهو مخول شرعا بهذا الأمر،وما بقي فمتنطعون يريدون التقوّل والتلسّن فقط، وجاهل الشيء لا يعطيه كما قيل قديما.

أيها الإخوة الكرام: أما عن محاسن الإسلام فسنتكلم عنها في الخطب القادمة إن شاء الله، كما سنتكلم أيضا عن سبب تركيزهم في حملاتهم على مناطق معينة دون مناطق، وسنتكلم إن شاء الله أيضا عن الإنجيل أو بالأحرى الأناجيل التي يعتمد عليها المسيحيون، وأقوال العلماء فيها، وحجج النصارى وما قيل في نقضها، ومقارنة بين الإسلام والنصرانية، نسأل الله أن يوفقنا للحق وأن يرزقنا اتباعه، ونسأله سبحانه وتعالى أن يرد من ضل عن السبيل القويم إلى الحق، في بلدنا خاصة وكل بلاد المسلمين. اللهم اغفر لنا ولوالدينا ولجميع المسلمين والمسلمات الأحباء منهم والأموات يا أرحم الراحمين يا رب العالمين اللهم اجمع كلمة هذه الأمة على الهدى وقلوبها على التقى وعزائمها على عمل الخير وخير العمل، اللهم لا تهلكنا بما فعل السفهاء منا، ولا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا، وارفع مقتك وغضبك عنا، واجعل هذا البلد آمناً مطمئناً سخاء رخاء وسائر بلاد المسلمين، ربنا اغفر لنا ذنوبنا وإسرافنا في أمرنا وثبت أقدامنا وانصرنا على القوم الكافرين،اللهم فرِّج هم المهمومين من المسلمين، ونفـِّس كرب المكروبين، واقض الدين عن المدينين، واشف مرضانا ومرضى المسلمين، برحمتك يا أرحم الراحمين. اللهم آمنا في أوطاننا، وأصلح أئمتنا وولاة أمورنا، اللهم أنت الله لا إله إلا أنت، أنت الغني ونحن الفقراء، أنزل علينا الغيث ولا تجعلنا من القانطين. اللهم سُقيا رحمة، لا سقيا هدم ولا بلاء، ولا عذاب ولا غرق ولا استدراك، يا ذا الجلال والإكرام. ربنا آتنا في الدنيا حسنة، وفي الآخرة حسنة، وقنا عذاب النار، ربنا تقبل منا صلاتنا وصيامنا وقيامنا، اللهم اغفر للمسلمين و المسلمات الأحياء منهم و الأموات برحمتك يا قريب يا مجيب الدعوات، اللهم إنا نسألك الإصلاح في الولد و العافية في الجسد... اللهم استرنا فوق الأرض و استرنا تحت الأرض...



1 سنن أبي داود 4519 .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التنصير (2)
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» التنصير(3)
» التنصير
» مدخل الى تاريخ حركة التنصير
»  مفهوم التنصير لغةً واصطلاحًا
» التنصير عالم خطير لا نرى منه إلا القليل



صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع الفرقان :: المقالات والشخصيات والقصص :: الخطب والمحاضرات :: الخطب-
انتقل الى: