موقع الفرقان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دعاء من أصابته مصيبة ما من مسلم تصيبه مصيبة فيقول كما أمره الله إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مصيبتي واخلف لي خيراً منها إلا أخلف الله له خيراً منها (رواه مسلم632/2) دعاء الهم والحزن ما أصاب عبداُ هم و لا حزن فقال : اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضِ في حكمك ، عدل في قضاؤك أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك ، أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ، ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي " . إلا أذهب الله حزنه وهمه وأبدله مكانه فرحاً رواه أحمد وصححها لألباني.لكلم الطيب ص74 اللهم إني أعوذ بك من الهم والخزن ، والعجز والكسل والبخل والجبن ، وضلع الدين وغلبة الرجال ". كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يكثر من هذا الدعاء دعاء الغضب أعوذ بالله من الشيطان الرجيم رواة مسلم .2015/4 دعاء الكرب لاإله إلا الله العظيم الحليم ، لاإله إلا الله رب العرش العظيم ، لاإله إلا الله رب السموات ورب العرش الكريم متفق عليه قال صلى الله عليه وسلم دعاء المكروب : اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ِ وأصلح لي شأني كله لاإله إلا أنت الله ، الله ربي لاأشرك به شيئاً صحيح . صحيح سنن ابن ماجه(959/3) قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" دعوة النون إذ دعا بها وهو في بطن الحوت :" لاإله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين لم يدع بها رجل مسلم في شئ قط إلا استجاب الله له . صحيح .صحيح الترمذي 168/3 دعاء الفزع لا إله إلا الله متفق عليه ما يقول ويفعل من أذنب ذنباً ما من عبد يذنب ذنباً فيتوضأ فيحسن الطهور ، ثم يقوم فيصلي ركعتين ، ثم يستغفر الله لذلك الذنب إلا غُفر له صحيح صحيح الجامع 173/5 من استصعب عليه أمر اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً رواة ابن السني وصححه الحافظ . الأذكار للنووي ص 106 ما يقول ويفعل من أتاه أمر يسره أو يكرهه كان رسول الله عليه وسلم إذا أتاه أمر ه قال :الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات و إذا أتاه أمر يكرهه قال : الحمد الله على كل حال صحيح صحيح الجامع 201/4 كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا أتاه أمر يسره أو يُسر به خر ساجداً شكراً لله تبارك وتعالى حسن . صحيح ابن ماجه 233/1) مايقول عند التعجب والأمر السار سبحان الله متفق عليه الله أكبر البخاري الفتح441/8 في الشيء يراه ويعجبه ويخاف عليه العين إذا رأى أحدكم من نفسه أو ماله أو أخيه ما يعجبه فليدع له بالبركة ، فإن العين حق صحيح. صحيح الجامع 212/1.سنن أبي داود286/1 . اللهم اكفنيهم بما شئت رواه مسلم 2300/4 حاب ، وهازم الأحزاب ، اهزمهم وانصرنا عليهم رواه مسلم 1363/3 دعاء صلاة الاستخارة قال جابر بن عبدالله رضي الله عنهما : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يُعلمنا الاستخارة في الأمور كلها كما يعلمُنا السورة من القرآن ، يقول : إذا هم أحدكم بالأمر فليركع ركعتين من غير الفريضة ، ثم ليقل : اللهم إني أستخيرك بعلمك ، و أ ستقدرك بقدرتك ، وأسألك من فضلك العظيم فإنك تقدِرُ ولا أقدِرُ ، وتعلم ولا أعلم ، وأنت علام الغيوب ، اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر -يسمي حاجته - خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجلة و اجله - فاقدره لي ويسره لي ، ثم بارك لي فيه ، وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجله و أجله - فاصرفه عني واصرفني عنه ، واقدر لي الخير حيث كان ، ثم أرضني به رواه البخاري146/8 كفارة المجلس من جلس في مجلس فكثر فيه لغطه ؟ فقال قبل أن يقوم من مجلسه ذلك : " سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك . إلا غفر له ما كان في مجلسه ذلك . صحيح. صحيح الترمذي 153/3 دعاء القنوت اللهم أهدني فيمن هديت ، وعافني فيمن عافيت ، وتولني فيمن توليت ، وبارك لي فيما أعطيت ، وقني شر ما قضيت ، فإنك تقضي و لا يقضى عليك ، إنه لا يذل من واليت ، تباركت ربنا وتعاليت صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك وأعوذ بمعافاتك من عقوبتك ، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناء عليك ، أنت كما أثنيت على نفسك " صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إياك نعبد ، و لك نُصلي ونسجد ، وإليك نسعى ونحقدُ ، نرجُو رحمتك ، ونخشى عذابك ، إن عذابك بالكافرين ملحق ، اللهم إنا نستعينك ، ونستغفرك ، ونثني عليك الخير ، ولا نكفرك ، ونؤمن بك ونخضع لك ، ونخلع من يكفرك . وهذا موقف على عمر رضي الله عنه . إسناد صحيح . الأوراد171/2-428 مايقال للمتزوج بعد عقد النكاح بارك الله لك ، وبارك عليك ، وجمع بينكما في خير صحيح. صحيح سنن أبي داود 400/2 اللهم بارك فيهما وبارك لهما في أبنائهما رواه الطبراني في الكبير وحسنه الألباني. آداب الزفاف ص77) على الخير والبركة وعلى خير طائر رواه البخاري 36/7 ( طائر : أي على أفضل حظ ونصيب ، وطائر الإنسان : نصيبه) ما يقول ويفعل المتزوج إذا دخلت على زوجته ليله الزفاف يأخذ بناصيتها ويقول : اللهم إني أسألك من خيرها وخير ما جلبت عليه وأعوذ بك من شرها وشر ما جُلبت عليه حسن . صحيح ابن ماجه 324/1 الدعاء قبل الجماع لو أن أحدكم إذا أراد أن يأتي أهله قال : بسم الله ، اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا ، فإنه يقدر بينهما ولد في ذلك لم يضره شيطان أبداً متفق عليه الدعاء للمولود عند تحنيكه كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يؤتي بالصبيان فيدعو لهم بالبركة ويحنكهم صحيح . صحيح سنن أبي داود 961/3) (التحنيك : أن تمضغ التمر حتى يلين ، ثم تدلكه بحنك الصبي) ما يعوذ به الأولاد أعوذ بكلمات الله التامة ، من كل شيطان وهامه ، وكل عينِ لامه رواه البخاري الفتح 408/6 من أحس وجعاً في جسده ضع يدك على الذي تألم من جسدك وقل : بسم الله ، ثلاثاً ، وقل سبع مرات : أعوذ بالله وقُدرته من شر ما أجد وأحاذر رواه مسلم1728/4 مايقال عند زيارة المريض ومايقرأ عليه لرقيته لابأس طهور إن شاء الله رواه البخاري 118/4 اللهم اشف عبدك ينكأ لك عدواً ، أو يمشي لك إلى جنازة صحيح . صحيح سنن أبي داود 600/2 مامن عبد مسلم يعود مريضاً لم يحضر أجله فيقول سبعة مرات : أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك إلا عوفي صحيح . صحيح الترمذي 210/2 بسم الله أرقيك من كل شئ يؤذيك ، من شر كل نفس ، وعين حاسدة بسم الله أرقيك ، والله يشفيك صحيح . صحيح الترمذي 287/1 أذهب الباس ، رب الناس ، إشف وأنت الشافي لاشفاء إلا شفاء لايُغادر سقماُ رواه البخاري الفتح 131/10 تذكرة في فضل عيادة المريض قال صلى الله عليه وسلم : إن المسلم إذا عاد أخاه لم يزل في خرفة الجنة صحيح. صحيح الترمذي 285/1 قيل ما خُرفة الجنة ؟ قال : جناها . وقال صلى الله عليه وسلم :" مامن مُسلم يعود مُسلماً غُدوة ، إلا صل عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُمسي ، وإن عاده عشيةَ إلا صلى عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُصبح وكان له خريف في الجنة صحيح . صحيح الترمذي 286/1 مايقول من يئس من حياته اللهم اغفر لي وارحمني وألحقني بالرفيق متفق عليه اللهم الرفيق الأعلى رواه مسلم1894/4 كراهية تمني الموت لضر نزل بالإنسان لايدعون أحدكم بالموت لضر نزل به ولكن ليقل : اللهم أحيني ماكنت الحياة خيراً لي ، وتوفني إذا كانت الوفاة خيراً لي متفق عليه من رأى مببتلى من رأى مُبتلى فقال : الحمد لله الذي عافاني مما ابتلاك به ، وفضلني على كثير ممن خلق تفضيلاً لم يُصبه ذلك البلاًء صحيح. صحيح الترمذي 153/3 تلقين المحتضر قال صلى الله عليه وسلم : لقنوا موتاكم قول : لاإله إلا الله رواه مسلم 631/2 من كان آخر كلامه لاإله إلا الله دخل الجنة صحيح . صحيح سنن أبي داود 602/2 الدعاء عند إغماض الميت اللهم اغفر ( لفلان) ورفع درجته في المهديين واخلفه في عقبه في الغابرين واغفر لنا وله يارب العالمين وافسح له في قبره ونور له فيه رواه مسلم 634/2 مايقول من مات له ميت مامن عبد تصيبه مصيبة فيقول :" إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مُصيبتي واخلف لي خيراً منها . إلا آجره الله تعالى في مصيبته وأخلف له خيراً منها رواه مسلم 632/2 الدعاء للميت في الصلاة عليه اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نُزُله . ووسع مُدخلهُ . واغسله بالماء والثلج والبرد ، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ، وأبدله داراً خيراً من داره ، وأهلاً خيراً من أهله وزوجاً خيراً من زوجه وأدخله الجنة وأعذه من عذاب القبر ( ومن عذاب النار ) رواه مسلم 663/2 اللهم اغفر لحينا وميتنا ، وشاهدنا وغائبنا ، وصغيرنا وكبيرنا ، وذكرنا وأُنثانا ، اللهم من أحييته منا فأحييه على الإسلام ، ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان ، اللهم لاتحرمنا أجره ولاتضلنا بعده صحيح. صحيح ابن ماجه 251/1 اللهم إن فلان بن فلان في ذمتك ، وحبل جوارك فقه من فتنة القبر وعذاب النار ، أنت الغفور الرحيم صحيح . صحيح ابن ماجه 25/1 اللهم عبدك وابن عبدك وابن امتك إحتاج إلى رحمتك ، وأنت غني عن عذابه ، إن كان مُحسناً فزده في حسناته ، وإن كان مُسئاً فتجاوز عنه واه الحاكم ووافقه الذهبي . انظر أحكام الجنائز للألباني ص159 وإن كان الميت صبياً اللهم أعذه من عذاب القبر حسن . أحكام الجنائز للألباني ص161. اللهم اجعله فرطاً وسلفاً ، وأجراً موقوف على الحسن - البخاري تعليقاً عند ادخال الميت القبر بسم الله وبالله ، وعلى ملة رسول الله ( أو على سُنة رسول الله ) صحيح. صحيح الترمذي 306/1 مايقال بعد الدفن كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا فرغ من دفن الميت وقف عليه فقال :" استغفروا لأخيكم وسلوا له التثبيت فإنه الآن يُسأل دعاء زيارة القبور السلام عليكم أهل الديار ، من المؤمنين والمسلمين ويرحم الله المُستقدمين منا والمستأخرين وإنا ، أن شاء الله بكم للاحقون رواه مسلم 671/2 دعاء التعزية .. إن لله ماأخذ وله ماأعطى . وكل شئ عنده بأجل مُسمى ...فلتصبر ولتحتسب متفق عليه

شاطر
 

 فيما يعتقدون الیهود في دين الإسلام

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عابر سبيل
عابر سبيل


♣♣♣« المدير العام »♣♣♣

معلومات اضافيه للعضو
♣♣ الجنس» ♣♣ الجنس» : ذكر
♣♣ مشَارَڪاتْي » ♣♣ مشَارَڪاتْي » : 33128
♣ ♣ نقاط» ♣ ♣ نقاط» : 98890
♣ ♣ العـمْرّ» ♣ ♣ العـمْرّ» : 39

فيما يعتقدون الیهود في دين الإسلام Empty
https://alforqan.ahlamontada.com

فيما يعتقدون الیهود في دين الإسلام Empty
مُساهمةموضوع: فيما يعتقدون الیهود في دين الإسلام   فيما يعتقدون الیهود في دين الإسلام Emptyالسبت 10 مايو 2014 - 9:29

فيما يعتقدون الیهود في دين الإسلام

هم يزعمون أن المصطفى ، صلى اللّه عليه وسلم وشرف وعظَّم وكرَّم ، كان قد رأى أحلامًا تدل على كونِه صاحب دولة وأنه سافر إلى الشام في تجارة

لخديجة ، رضوان اللّه عليها ، واجتمع بأحبار اليهود ، وقصَّ عليهم أحلامه ،

فعلموا أنه صاحب دولة ، فأصحبوه عبد اللّه بن سلام فقرأ عليه علوم التوراة

وفقهها مدةً ، زعموا. وأفرطوا في دعواهم إلى أن نسبوا الفصاحة المعجزة التي فى القرآن إلى تأليف عبد اللّه بن سلام ، وأنه قرر في شرع النكاح أن الزوجة لا تستحل بعد الطلاق الثلاث إلا بنكاح آخر ، ليجعل بزعمهم أولاد المسلمين "ممزرير " ، وهذه كلمة جميع واحدة (ممزير) ، وهو اسم لولد الزنا ، لأن في شرعهم أن الزوج إذا راجع زوجته بعد أن نكحت غيره ، كان أولادهما معدودين من أولاد الزنا.

فلما كان النسخ مما لا ينطبع فهمه في عقولهم ، ذهبوا إلى أن هذا الحكم فى

النكاح من موضوعات عبد اللّه بن سلام ، قصد به أن يجعل أولاد المسلمين

)ممزريم) - بزعمهم.

ثم أكثر العجب منهم أنهم جعلوا داود النبي ، عليه السلام ، (ممزيز)

من وجهين ، وجعلوا منتظرهم (ممزير) من وجهين ، وذلك أنهم لا يشكون فى

أن داود بن بيشاى بن عابد ، أبو هذا عابد يقال : له (بوعز) من سبط يهوذا ، وأمه يقال لها : روث الموابية من بنى مؤاب ، وهذا مؤاب منسوب عندهم في نصِّ التوراة فى هذه القصة. وهى أنه لما أهلك اللّه أمة لوط لفسادها ، ونجا بابنتيه فقط "

قالت ابنتاه : إن الأرض قد خلت ممن يستبقين منه نسلاً. فقالت الكبرى

للصغرى : إن أبانا لشيخ ، وإنسان لم يبق في الأرض ليأتينا كسبيل البشر ،

فهلمي بنا نسقي أبانا خمرًا ونضاجعه ، لنستبقي من أبينا نسلاً.

ففعلتا ذلك - بزعمهم.

وجعلوا ذلك النبي قد شرب الخمر ، حتى سكر ، ولم يعرف ابنتيه ثم وطأهما ،

فأحبلهما وهو لا يعرفهما ، فولدت أحدهما ولدًا سمته (مؤاب) ، يعنى أنه من الأب ، والثانية سمت ولدها (بن عمىِّ) ، يعنى أنه من الأب ، وذلك الولدان

عند اليهود من (الممزريم) ضرورة ، لأنهما من الأب وابنتيه .

فإن أنكروا ذلك لأن التوراة لم تكن نزلت ، لزمهم ذلك ، لأنَّ عندهم أن إبراهيم الخليل ، عليه السلام ، لما خاف في ذلك العصر من أن يقتله المصريون بسبب زوجته ، أخفى

نكاحها ، وقال : "هى أختى". علمًا منه بأنه إذا قال ذلك لم يبق للظنون إليها سبيل ، وهذا دليل على أن حظر نكاح الأخت كان في ذلك الزمان مشروعًا!

فما ظنك بنكاح البنت الذي لم يجز ولا في زمن آدم ، عليه السلام ؟!.

وهذه الحكاية منسوبة إلى لوطٍ النبي ، في التوراة الموجودة بأيدى اليهود ، فلن يقدروا على جحدانها.

فيلزمهم من ذلك أن الولدين المنسوبين إلى لوط "ممزريم" إذ توليدهما على

خلاف المشروع ، وإذا كانت "روث " من ولد مؤاب ، وهى جدة داود ، عليه السلام ، وجدة مسيحهم المنتظر ، فقد جعلوهما جميعًا من نسل الأصل الذى يطعنون فيه.

وأيضًا فمن أفحش المحال أن يكون شيخ كبير قد قارب المائة سنة ، قد سقى

الخمر حتى سكر سكرًا حال بينه وبين معرفة ابنتيه فضاجعته أحديهما ،

واستنزلت فيه ، وقامت عنه ، وهو لا يشعر كما نطق كتابهم في قوله ،

" ولو يا داع بشنخبا ويقوماه ".

تفسيره : ولم يشعر باضطجاعها وقيامها .

وهذا حديث من لا يعرف كيفية الحبل ، لأنه من المحال أن تعلق المرأة من شيخ طاعن في السن قد فات حسه لفرطِ سكره.

مما يؤكد استحالة ذلك أنهم زعموا أن ابنته الصغرى فعلت كذلك به في الليلة

الثانية ، فعلقت أيضًا!

وهذا ممتنع من المشايخ الكبار أن تعلق المرأة من أحدهم في ليلة ، وتعلق منه

أيضًا الأخرى في الليلة الثانية ، إلا أن العداوة التي مازالت بين بنى عمون

ومؤاب ، وبين بنى إسرائيل بعثت واضع هذا الفصل على تلفيق هذا المحال ، ليكون أعظم الأخبار فحشًا في حق بنى عمون ومؤاب.

وأيضًا فإن عندهم أن موسى جعل الإمامة في الهارونيين فلما ولى طالوت ،

وثقلتْ وطأته على الهارونيين ، وقتل منهم مقتلةً عظيمة ، ثم انتقل الأمر

إلى داود بقى في نفوس الهارونيين التشوف إلى الأمر الذي زال عنهم ، وكان

" عزرا " خادمًا لملك القدس حظيًا لديه ، فتوصل إلى بناء بيت المقدس ، وعمل لهم هذه التوراة التي بأيديهم.

فلما كان هارونيًا كره أن يتولى عليهم في الدولة الثانية داودي ، فأضاف في التوراة فصلين طاعنين في نسب داود ، أحدهما قصة بناتِ لوطٍ ، والآخر قصة تاماد ، وسيأتي ذكرها.

ولقد بلغ - لعمرى - غرضه ، فإن الدولة الثانية التي كانت لهم في بيت المقدس ، لم يملك عليهم فيها داوديون ، بل كانت ملوكهم هارونيين ، وهذا عزرا ليس هو العزير كما يظن ، لأن العزير هو تعريب العازر ، فأما عزرا فإنه إذا عُرِّبَ لم يتغير عن حاله ، لأنه اسم خفيف الحركات والحروف ، ولأن عزرا عندهم ليس بنبى ، وإنما يسمونه عزيرة "هسوفير "

وتفسيره : " الناسخ ".

وأيضًا فإن عندهم في التوراة قصة أعجب من هذه ، وهى أن يهوذا بن

يعقوب النبي عليه السلام زوج ولده الأكبر من امرأةٍ يقال لها تاماد ، فكان يأتيها مستدبرًا ، فغضب اللّه من فعله ، فأماته ، فزوجها يهوذا من ولده الآخر ، فكان إذا دخل بها أمنى على الأرض ، علمًا منه بأنه إن أولدها كان أول الأولاد مدعوًا باسم أخيه ، ومنسوبًا إلى أخيه ، فكره اللّه ذلك من فعله ، فأماته أيضًا ، فأمرها يهوذا باللحاق بأهلها إلى أن يكبر "شبلا" ولده ، ويتم عقله ، حذرًا من أن يصيبه ما أصاب أخويه. فأقامت في بيت أبيها ، فماتت من بعد زوجة يهوذا ، وأصعدَ إلى منزلٍ يقالُ له : " تمناث " ليجزَّ غنمه ، فلما أخبرت تاماد بإصعاد حميها إلى تمناث لبست زي الزواني ، وجلست في مستشرف على طريقه لعلمها بشيمته فلما مرَّ بها خالها زانيةً ، فراودها ، فطالبته بالأجرة ، فوعدها بجدى ، ورهن عندها عصاه وخاتمه ، ودخل بها ، فعلقت منه بفارض وزارح ، ومن نسل فارض هذا كان بوعز المتزوج بروث التي من نسل مؤاب ، ومن ولدهما كان داود النبى ، عليه السلام .

وأيضًا : ففى هذه الحكاية دقيقة ملزمة بالنسخ ، وهى أن يهوذا لما أخبر بأن كفته قد علقت من الزنا أفتى بإحراقها ، فبعثت إليه بخاتمه وعصاه ، وقالت : من ، رب هذين أنا حامل. فقال : صدقت منى ذلك. واعتذر بأنه لم يعرفها ، ولم يعاودها.

وهذا يدل على أن شريعة ذلك الزمان كانت مقتضية إحراق الزواني ، وأن التوراة أتت بنسخ ذلك ، وأوجبت الرجم عليهن.

وفيه أيضًا : نسبتهم الزنا والكفر إلى بيت النبوة ، ما يقارب ما نسبوه إلى لوط النبى عليه السلام ، وهذا كله عندهم في نصِّ كتابهم ، وهم يجعلون هذا نسبًا لداود وسليمان ، ولمسيحهم المنتظر!.

ثم يرون أن المسلمين أحق بهذا اللقب من منتظرهم ، وكذبهم في هذا القول

من أظهر الأمور وأبينها.

فأما دفعهم لإعجاز القرآن للفصحاء ، فلست أعجب منه ، إذ كانوا

لا يعرفون من العربية ما يفرقون به بين الفصاحة والعى ، مع طول مكثهم فيما بين المسلمين!

وأيضًا : فمن اعتراضهم على المسلمين أنهم يقولون : كيف يجوز أن ينسب إلى اللّه كتاب ينقض بعضه بعضًا ؟!..

يريدون بذلك : ينسخ بعضه بعضًا.

فنقول لهم : أما تحسين جواز ذلك ، فقد ذكرناه في أول هذه الكلمة ، وأما

تعجبكم منه وتشنيعكم به ، فإن كتابكم غير خال من مثله.

فإن أنكروا ذلك ، قلنا لهم : ما تقولون في السبت ، أيما أقدم ، افتراضها

عليكم ، أو افتراض الصوم الأكبر ؟!

فيقولون : السبت أقدم. لأنهم إن قالوا : الصوم أقدم. كذبناهم بأن السبت

فرضت عليهم في أول إعطائهم المنَّ ، والصوم الأكبر فرض عليهم بعد نزول

اللوحين ، ومخالفتهم وعبادتهم العجل ، ولما رفع عنهم عقاب ذنبهم ذلك في هذا اليوم ، ففرض عليهم صومه وتعظيمه.

فإذا أقروا بتقدم السبت. قلنا لهم : ما تقولون في يوم السبت ، هل فرضت فيه عليكم الراحة والدعة وتحريم المشقات أم لا ، فيقولون بلى.

فنقول لهم : فلمَ فرضتم فيه الصوم إذا اتفق صومكم الأكبر يوم السبت ، مع كون صومكم فُرِضَ بعد فريضة السبت ، ولكم في ذلك الصوم أنواع من المشقة ، منها القيام جميع النهار ، أليس هذا أيضًا قد نسخ فريضة السبت ؟!

وأما سيدنا رسول اللّه - صلى الله عليه وسلم - ، وعظم وكرم ، فله فيما بينهم اسمان فقط ، فعليهم لعنة اللّه والملائكة والناس أجمعين :

أحدهما : " فاسول ".. وتفسيره " الساقط ".

والثا نى : " موشكا " وتأويله " المجنون ".

وأما القرآن العظيم ، فإنهم يسمونه - فيما بينهم - " قالون " وهو اسم

للسوأة بلسانهم ، يعنون بذلك أنه عورة المسلمين وسوأتهم ، وبذلك وأمثاله

صاروا أشدَّ عداوة للذين آمنوا ، فكيف لا يلعنهم اللّه ، ويلعنهم اللاعنون ؟!



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فيما يعتقدون الیهود في دين الإسلام
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1



صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع الفرقان :: Known to the islam :: ركـــن اليهــوديه :: الحــوار اليهودي-
انتقل الى: