موقع الفرقان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دعاء من أصابته مصيبة ما من مسلم تصيبه مصيبة فيقول كما أمره الله إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مصيبتي واخلف لي خيراً منها إلا أخلف الله له خيراً منها (رواه مسلم632/2) دعاء الهم والحزن ما أصاب عبداُ هم و لا حزن فقال : اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضِ في حكمك ، عدل في قضاؤك أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك ، أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ، ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي " . إلا أذهب الله حزنه وهمه وأبدله مكانه فرحاً رواه أحمد وصححها لألباني.لكلم الطيب ص74 اللهم إني أعوذ بك من الهم والخزن ، والعجز والكسل والبخل والجبن ، وضلع الدين وغلبة الرجال ". كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يكثر من هذا الدعاء دعاء الغضب أعوذ بالله من الشيطان الرجيم رواة مسلم .2015/4 دعاء الكرب لاإله إلا الله العظيم الحليم ، لاإله إلا الله رب العرش العظيم ، لاإله إلا الله رب السموات ورب العرش الكريم متفق عليه قال صلى الله عليه وسلم دعاء المكروب : اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ِ وأصلح لي شأني كله لاإله إلا أنت الله ، الله ربي لاأشرك به شيئاً صحيح . صحيح سنن ابن ماجه(959/3) قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" دعوة النون إذ دعا بها وهو في بطن الحوت :" لاإله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين لم يدع بها رجل مسلم في شئ قط إلا استجاب الله له . صحيح .صحيح الترمذي 168/3 دعاء الفزع لا إله إلا الله متفق عليه ما يقول ويفعل من أذنب ذنباً ما من عبد يذنب ذنباً فيتوضأ فيحسن الطهور ، ثم يقوم فيصلي ركعتين ، ثم يستغفر الله لذلك الذنب إلا غُفر له صحيح صحيح الجامع 173/5 من استصعب عليه أمر اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً رواة ابن السني وصححه الحافظ . الأذكار للنووي ص 106 ما يقول ويفعل من أتاه أمر يسره أو يكرهه كان رسول الله عليه وسلم إذا أتاه أمر ه قال :الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات و إذا أتاه أمر يكرهه قال : الحمد الله على كل حال صحيح صحيح الجامع 201/4 كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا أتاه أمر يسره أو يُسر به خر ساجداً شكراً لله تبارك وتعالى حسن . صحيح ابن ماجه 233/1) مايقول عند التعجب والأمر السار سبحان الله متفق عليه الله أكبر البخاري الفتح441/8 في الشيء يراه ويعجبه ويخاف عليه العين إذا رأى أحدكم من نفسه أو ماله أو أخيه ما يعجبه فليدع له بالبركة ، فإن العين حق صحيح. صحيح الجامع 212/1.سنن أبي داود286/1 . اللهم اكفنيهم بما شئت رواه مسلم 2300/4 حاب ، وهازم الأحزاب ، اهزمهم وانصرنا عليهم رواه مسلم 1363/3 دعاء صلاة الاستخارة قال جابر بن عبدالله رضي الله عنهما : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يُعلمنا الاستخارة في الأمور كلها كما يعلمُنا السورة من القرآن ، يقول : إذا هم أحدكم بالأمر فليركع ركعتين من غير الفريضة ، ثم ليقل : اللهم إني أستخيرك بعلمك ، و أ ستقدرك بقدرتك ، وأسألك من فضلك العظيم فإنك تقدِرُ ولا أقدِرُ ، وتعلم ولا أعلم ، وأنت علام الغيوب ، اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر -يسمي حاجته - خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجلة و اجله - فاقدره لي ويسره لي ، ثم بارك لي فيه ، وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجله و أجله - فاصرفه عني واصرفني عنه ، واقدر لي الخير حيث كان ، ثم أرضني به رواه البخاري146/8 كفارة المجلس من جلس في مجلس فكثر فيه لغطه ؟ فقال قبل أن يقوم من مجلسه ذلك : " سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك . إلا غفر له ما كان في مجلسه ذلك . صحيح. صحيح الترمذي 153/3 دعاء القنوت اللهم أهدني فيمن هديت ، وعافني فيمن عافيت ، وتولني فيمن توليت ، وبارك لي فيما أعطيت ، وقني شر ما قضيت ، فإنك تقضي و لا يقضى عليك ، إنه لا يذل من واليت ، تباركت ربنا وتعاليت صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك وأعوذ بمعافاتك من عقوبتك ، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناء عليك ، أنت كما أثنيت على نفسك " صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إياك نعبد ، و لك نُصلي ونسجد ، وإليك نسعى ونحقدُ ، نرجُو رحمتك ، ونخشى عذابك ، إن عذابك بالكافرين ملحق ، اللهم إنا نستعينك ، ونستغفرك ، ونثني عليك الخير ، ولا نكفرك ، ونؤمن بك ونخضع لك ، ونخلع من يكفرك . وهذا موقف على عمر رضي الله عنه . إسناد صحيح . الأوراد171/2-428 مايقال للمتزوج بعد عقد النكاح بارك الله لك ، وبارك عليك ، وجمع بينكما في خير صحيح. صحيح سنن أبي داود 400/2 اللهم بارك فيهما وبارك لهما في أبنائهما رواه الطبراني في الكبير وحسنه الألباني. آداب الزفاف ص77) على الخير والبركة وعلى خير طائر رواه البخاري 36/7 ( طائر : أي على أفضل حظ ونصيب ، وطائر الإنسان : نصيبه) ما يقول ويفعل المتزوج إذا دخلت على زوجته ليله الزفاف يأخذ بناصيتها ويقول : اللهم إني أسألك من خيرها وخير ما جلبت عليه وأعوذ بك من شرها وشر ما جُلبت عليه حسن . صحيح ابن ماجه 324/1 الدعاء قبل الجماع لو أن أحدكم إذا أراد أن يأتي أهله قال : بسم الله ، اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا ، فإنه يقدر بينهما ولد في ذلك لم يضره شيطان أبداً متفق عليه الدعاء للمولود عند تحنيكه كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يؤتي بالصبيان فيدعو لهم بالبركة ويحنكهم صحيح . صحيح سنن أبي داود 961/3) (التحنيك : أن تمضغ التمر حتى يلين ، ثم تدلكه بحنك الصبي) ما يعوذ به الأولاد أعوذ بكلمات الله التامة ، من كل شيطان وهامه ، وكل عينِ لامه رواه البخاري الفتح 408/6 من أحس وجعاً في جسده ضع يدك على الذي تألم من جسدك وقل : بسم الله ، ثلاثاً ، وقل سبع مرات : أعوذ بالله وقُدرته من شر ما أجد وأحاذر رواه مسلم1728/4 مايقال عند زيارة المريض ومايقرأ عليه لرقيته لابأس طهور إن شاء الله رواه البخاري 118/4 اللهم اشف عبدك ينكأ لك عدواً ، أو يمشي لك إلى جنازة صحيح . صحيح سنن أبي داود 600/2 مامن عبد مسلم يعود مريضاً لم يحضر أجله فيقول سبعة مرات : أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك إلا عوفي صحيح . صحيح الترمذي 210/2 بسم الله أرقيك من كل شئ يؤذيك ، من شر كل نفس ، وعين حاسدة بسم الله أرقيك ، والله يشفيك صحيح . صحيح الترمذي 287/1 أذهب الباس ، رب الناس ، إشف وأنت الشافي لاشفاء إلا شفاء لايُغادر سقماُ رواه البخاري الفتح 131/10 تذكرة في فضل عيادة المريض قال صلى الله عليه وسلم : إن المسلم إذا عاد أخاه لم يزل في خرفة الجنة صحيح. صحيح الترمذي 285/1 قيل ما خُرفة الجنة ؟ قال : جناها . وقال صلى الله عليه وسلم :" مامن مُسلم يعود مُسلماً غُدوة ، إلا صل عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُمسي ، وإن عاده عشيةَ إلا صلى عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُصبح وكان له خريف في الجنة صحيح . صحيح الترمذي 286/1 مايقول من يئس من حياته اللهم اغفر لي وارحمني وألحقني بالرفيق متفق عليه اللهم الرفيق الأعلى رواه مسلم1894/4 كراهية تمني الموت لضر نزل بالإنسان لايدعون أحدكم بالموت لضر نزل به ولكن ليقل : اللهم أحيني ماكنت الحياة خيراً لي ، وتوفني إذا كانت الوفاة خيراً لي متفق عليه من رأى مببتلى من رأى مُبتلى فقال : الحمد لله الذي عافاني مما ابتلاك به ، وفضلني على كثير ممن خلق تفضيلاً لم يُصبه ذلك البلاًء صحيح. صحيح الترمذي 153/3 تلقين المحتضر قال صلى الله عليه وسلم : لقنوا موتاكم قول : لاإله إلا الله رواه مسلم 631/2 من كان آخر كلامه لاإله إلا الله دخل الجنة صحيح . صحيح سنن أبي داود 602/2 الدعاء عند إغماض الميت اللهم اغفر ( لفلان) ورفع درجته في المهديين واخلفه في عقبه في الغابرين واغفر لنا وله يارب العالمين وافسح له في قبره ونور له فيه رواه مسلم 634/2 مايقول من مات له ميت مامن عبد تصيبه مصيبة فيقول :" إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مُصيبتي واخلف لي خيراً منها . إلا آجره الله تعالى في مصيبته وأخلف له خيراً منها رواه مسلم 632/2 الدعاء للميت في الصلاة عليه اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نُزُله . ووسع مُدخلهُ . واغسله بالماء والثلج والبرد ، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ، وأبدله داراً خيراً من داره ، وأهلاً خيراً من أهله وزوجاً خيراً من زوجه وأدخله الجنة وأعذه من عذاب القبر ( ومن عذاب النار ) رواه مسلم 663/2 اللهم اغفر لحينا وميتنا ، وشاهدنا وغائبنا ، وصغيرنا وكبيرنا ، وذكرنا وأُنثانا ، اللهم من أحييته منا فأحييه على الإسلام ، ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان ، اللهم لاتحرمنا أجره ولاتضلنا بعده صحيح. صحيح ابن ماجه 251/1 اللهم إن فلان بن فلان في ذمتك ، وحبل جوارك فقه من فتنة القبر وعذاب النار ، أنت الغفور الرحيم صحيح . صحيح ابن ماجه 25/1 اللهم عبدك وابن عبدك وابن امتك إحتاج إلى رحمتك ، وأنت غني عن عذابه ، إن كان مُحسناً فزده في حسناته ، وإن كان مُسئاً فتجاوز عنه واه الحاكم ووافقه الذهبي . انظر أحكام الجنائز للألباني ص159 وإن كان الميت صبياً اللهم أعذه من عذاب القبر حسن . أحكام الجنائز للألباني ص161. اللهم اجعله فرطاً وسلفاً ، وأجراً موقوف على الحسن - البخاري تعليقاً عند ادخال الميت القبر بسم الله وبالله ، وعلى ملة رسول الله ( أو على سُنة رسول الله ) صحيح. صحيح الترمذي 306/1 مايقال بعد الدفن كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا فرغ من دفن الميت وقف عليه فقال :" استغفروا لأخيكم وسلوا له التثبيت فإنه الآن يُسأل دعاء زيارة القبور السلام عليكم أهل الديار ، من المؤمنين والمسلمين ويرحم الله المُستقدمين منا والمستأخرين وإنا ، أن شاء الله بكم للاحقون رواه مسلم 671/2 دعاء التعزية .. إن لله ماأخذ وله ماأعطى . وكل شئ عنده بأجل مُسمى ...فلتصبر ولتحتسب متفق عليه

شاطر
 

 السيدة مريم ليست عذراء

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عابر سبيل
عابر سبيل


♣♣♣« المدير العام »♣♣♣

معلومات اضافيه للعضو
♣♣ الجنس» ♣♣ الجنس» : ذكر
♣♣ مشَارَڪاتْي » ♣♣ مشَارَڪاتْي » : 33128
♣ ♣ نقاط» ♣ ♣ نقاط» : 98890
♣ ♣ العـمْرّ» ♣ ♣ العـمْرّ» : 39

السيدة مريم ليست عذراء Empty
https://alforqan.ahlamontada.com

السيدة مريم ليست عذراء Empty
مُساهمةموضوع: السيدة مريم ليست عذراء   السيدة مريم ليست عذراء Emptyالأربعاء 7 مايو 2014 - 13:28

السيدة مريم ليست عذراء

قد يكون العنوان غريب بعض الشيء لكنني أرجو من الطرفين مسلمين ومسيحيين أن يقرأوا للنهاية ثم يحكموا على مدي صحة أو فساد دعواي التي أدعمها بالنصوص..مع ملاحظة احترامي الشديد للسيدة مريم أم السيد المسيح علية السلام عبد الله ورسوله.. وكلامي لصالح قداستها وليس نجاستها.. والمقال لإثبات أنه لا السيدة مريم استمرت عذراء ولا المسيح هو ابنها الوحيد.

المسيحيون فقط يطلقون عليها العذراء رغم زواجها كما يقولون من يوسف النجار وإنجابها على الأقل للسيد المسيح فقط .. ورغم أن النص المسيحي أطلق عليها اسم عذراء قبل أن تلد فقط.. ولا يوجد نص يقول أنها استمرت عذراء لأن المقولة وما حدث ( عذراء متزوجة ) واضح جداً أنهما لا يتفقان "إِلَى عَذْرَاءَ مَخْطُوبَةٍ لِرَجُل مِنْ بَيْتِ دَاوُدَ اسْمُهُ يُوسُفُ. وَاسْمُ الْعَذْرَاءِ مَرْيَمُ.‏" لوقا 1-27/"هُوَذَا الْعَذْرَاءُ تَحْبَلُ وَتَلِدُ ابْنًا، وَيَدْعُونَ اسْمَهُ عِمَّانُوئِيلَ" الَّذِي تَفْسِيرُهُ: اَللهُ مَعَنَا."‏ متى 1-23/ ومن المعروف أنه بعد الولادة تصبح العذراء سيدة ومعروف أيضاً أنها ولدت السيد المسيح ولم تبيضه.

ولم يرد في القرآن أنها عذراء لأنها لم تعد عذراء بعد الولادة ويُطلق عليها في القرآن والسنة مريم بلا ألقاب.. أما قبل الولادة فقد كانت بالفعل عذراء لأن كل أنثي مولودة عذراء وهي بديهية كشروق الشمس من المشرق وغير ضروري ورود البديهيات في القرآن.

حتى الأناجيل غيرت اسمها من عذراء قبل الولادة إلي امرأة بعد الولادة وعلى لسان السيد المسيح نفسه "وَلَمَّا فَرَغَتِ الْخَمْرُ، قَالَتْ أُمُّ يَسُوعَ لَهُ:"لَيْسَ لَهُمْ خَمْرٌ".‏ 4قَالَ لَهَا يَسُوعُ:"مَا لِي وَلَكِ يَا امْرَأَةُ؟ لَمْ تَأْتِ سَاعَتِي بَعْدُ".‏" يوحنا 2-3 "فَلَمَّا رَأَى يَسُوعُ أُمَّهُ، وَالتِّلْمِيذَ الَّذِي كَانَ يُحِبُّهُ وَاقِفًا، قَالَ لأُمِّهِ:"يَا امْرَأَةُ، هُوَذَا ابْنُكِ". يوحنا 19-26 هذا بخلاف النصوص التي ورد بها أنها أمه بالنص أمك وأمي ومعروف أن الأم ليست عذراء..؟؟ لأن العذراء هي التي تحتفظ بغشاء بكارتها ومعروف أن التي ولدت لا تحتفظ به.

سيقول السفهاء من الناس أن عذريتها معنوية لأنها لم تمارس الجنس مع أحد .. ونقول إن الأناجيل نفسها تقول إنها مارست الجنس بعد ولادة المسيح رغم أن القرآن لم يتطرق لمسألة الجنس بعد ولادتها للمسيح لأنها مسألة غير مهمة حتى وإن مارست وأنجبت بعد ولادة المسيح لأن المسيح فقط هو الآية وليس أخوته.. والقرآن لم ينفي ذلك لكنه نفي ممارستها للجنس فقط قبل حمل المسيح بقولها " لم يمسسني بشر"

وقد يكون إطلاق لقب عذراء عليها من قبيل اللقب الصفة الذي قد يستمر مع صاحبه حتى بعد أن يفقد الصفة مثل إطلاق اسم العقيد على القذافي حتى الآن.. وقد يكون في استمرار اللقب ( عذراء ) عليها حتى بعد زواجها من أجل المبالغة في إظهار طهارتها حتى بعد زواجها وإنجابها لمزيد من الأبناء .. ومع مرور الزمن تحولت المبالغة إلي عقيدة .. مع إيماننا بأن زواج المرأة لا يسلبها طهارتها بدليل أن جدتها حواء تزوجت من آدم وأنجبا نوح وإبراهيم وداود اللذين هم أجدادها الأطهار وأجداد المسيح نفسه كما يُقال.

ولأول مرة يخجل المسيحيون من أن يقولوا على السيدة أنها كانت راهبة لأنهم يعلمون أنه لا رهبانية في اليهودية حتى ولو كان هناك نذراً لله من البشر بالبشر بدليل قولهم إنها هي نفسها تم نذرها للهيكل وكانت مخطوبة.

في الإسلام:

النص القرآني نفي عنها على لسانها أن تكون باغية ونحن نصدقها ونصدق القرآن.. {قَالَتْ أَنَّى يَكُونُ لِي غُلَامٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ وَلَمْ أَكُ بَغِيّاً }مريم20 ولولا ورود حديثها في القرآن ما صدقنا ولخضنا مع الخائضين.. كما أن القرآن ذهب إلي أبعد من ذلك في تطهير هذه السيدة حين لم يذكر خطوبتها ولا زواجها من يوسف النجار قبل ولادتها للمسيح.. ونكرر أن مسألة زواجها وإنجابها بعد ولادة المسيح بل وزواج المسيح نفسه ليست مسألة مهمة( لذلك غفلها القرآن) لأنهما بشر يجري عليهما ما يجري على البشر.

وإذا قلنا إن للمسيح أخوة من أمه قيل إن أخوته الوارد ذكرهم في الأناجيل( يوسي ويعقوب ويهوذا وسمعان) هم أبناء خالته وليسوا أخوته .. وحتى لا يطول الجدل سنقبل هذا التبرير بصفة مؤقتة لأن له قرينُهُ في القرآن في زمن متقارب حين أطلق على آزر عم إبراهيم أبوه.. رغم أن الأناجيل لم تنفي أمومة أم يسوع ليوسي " وَكَانَتْ مَرْيَمُ الْمَجْدَلِيَّةُ وَمَرْيَمُ أُمُّ ‍يُوسِي تَنْظُرَانِ أَيْنَ وُضِعَ." مرقس 15-47 حيث لم يحدد النص أن مريم أم يوسي ليست هي أم يسوع..!!!

وهل من المعقول أن المسيح وهو على الصليب يوصي تلميذه يوحنا برعاية أمه ولا يوصي أبناء خالته الذين هم أخوته بلغة اليهود كما يقولون..؟؟ "فَلَمَّا رَأَى يَسُوعُ أُمَّهُ، وَالتِّلْمِيذَ الَّذِي كَانَ يُحِبُّهُ وَاقِفًا، قَالَ لأُمِّهِ:"يَا امْرَأَةُ، هُوَذَا ابْنُكِ". يوحنا 19-26 ويُستخدم هذا النص ليبرهنوا أن السيدة مريم لم يكن لها أبناء غيره ونسوا أن الأقرب لها والأولي بالوصية برعايتها هم أبناء أختها إن كان لها أخت وليس تلميذه الأجنبي يوحنا.. أما المقصود بالنص السابق هما زوجته المجدلية وابنه يهوذا.. لأنه يوصي الابن بأمه والأم بابنها.

كما أنه ليس من السهل تصديق بقاء رجل وامرأة أجنبيين ( مريم ويوحنا ) في شريعة اليهود معاً بلا زواج 11 سنة وبلا رجم.. مع ملاحظة أن السيطرة كانت لليهود وليس للمسيحيين..وملاحظة أن السيدة مريم متهمة من قبل اليهود منذ أيام حملها بالمسيح.

ثم هل من المنطقي أن تذهب إلي القبر بعد الصلب المزعوم للمسيح ودفنه مريم المجدلية وخالته مريم وأمه تختفي ..؟؟ وأليس من الغريب أن تكون أمه مريم وخالته أيضاً مريم ..؟؟ هل كانت هناك أزمة في الأسماء ..؟؟ أم أن الأسماء الأخرى كان عليها جزية..؟؟ ومن غير المنطقي الإقتناع بأن تسمية الأخ باسم أخيه بسبب نذره لله كما ورد في التبارير الملقبة تفاسير.

وهل يُعقل أن يتزوجها يوسف النجار ويصبر عليها حتى تلد ثم يهرب بالرضيع ويمكث طوال عمره معها تحت سقف واحد ولا يقربها إلي أن يموت..؟؟ وهل من المنطقي أن تعيش هي معه دون أن تراودها نفسها أو تراوده عن نفسه مدة ثلاثين سنة هي عمر المسيح وقت بعثه..؟؟

وإذا قيل إن المسيح نصف إله فمن المؤكد أنها ليست كذلك وأنها عاشت ثلاثين عاماً لا تعرف عن ابنها إلا أن اسمه يسوع وأن زوجها وليس أخيها يوسف النجار.. ولم يرد في الكتب المسيحية أنه كان عنيناً أو حصوراً أو راهباً ولا ملاكاً وكذلك السيدة مريم لم تكن كذلك أيضاً

لكن الدليل الذي لا يقبل الشك أن السيد يوسف النجار(عرفها) أي دخل عليها بعد ولادة ابنها البكر أن كلمة البكر نفسها تفيد أن هناك أبناء آخرين "وَلَمْ يَعْرِفْهَا حَتَّى وَلَدَتِ ابْنَهَا الْبِكْرَ. وَدَعَا اسْمَهُ يَسُوعَ." متى 1-25

ولو أن السيد يوسف النجار لم يدخل عليها لكان النص كالتالي: "وَلَمْ يَعْرِفْهَا حَتَّى بعد أن وَلَدَتِ ابْنَهَا الْبِكْرَ. وَدَعَا اسْمَهُ يَسُوعَ." ومعروف أن حتى تفيد تغير الوضع بعدها .. لكن طبقاً للتفسير التبريري التلفيقي الليلاوي يقال العكس وهو غير صحيح بالمرة.

وهذه أمثلة لغوية من عندي تفيد تغير الوضع بعد حتى:

1- " تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِمْ مِنْ كُلِّ أَمْرٍ سَلَامٌ هِيَ حَتَّى مَطْلَعِ الْفَجْرِ " فهل يعنى وجود حتى أن الملائكة تظل تنزل بعد طلوع الفجر..؟؟

2- " انتظرت القطار حتى وصل" فهل يعنى وجود حتى أنني مازلت أنتظر القطار حتى الآن..؟؟

3- "أكلت حتى شبعت" فهل يعنى وجود حتى أنني ظللت آكل بعد أن شبعت..؟؟

وعكس ما سبق يضرب لنا أنطونيوس فكري ومن قبله القديس جيروم أمثله لاستخدام حتى تفيد أن حتى لا تفيد تغير الوضع بعدها .. وأورد لنا الأمثلة التالية:

1- "لأنه يجب أن يملك حتى يضع جميع الأعداء تحت قدميه"(1كو25:15) فهل بعد أن يضع أعداؤه تحت قدميه سيتوقف ملكه..؟ الرد/ النص خيالي ولم يضع أعدائه تحت قدميه ولم يكن له ملك أصلاً وإن كان حدث افتراضاً فقد توقف ملكه بالصلب وبعد حتى .

2- "ولم يكن لميكال ولد إلى يوم موتها"(2صم23:6) فهل ولدت بعد موتها..؟ الرد / إلي أو حتى تفيد تغير الوضع بموتها.

3- "عيوننا نحو الرب إلهنا حتى يتراءف علينا" (مز2:123) فهل تطلع النبي إلى الله حتى ينال الرأفة وعندئذ يحول عينيه عنه إلى الأرض..؟ الرد/ العين نحو الرب يعنى الدعاء وقد توقف الدعاء في الموضوع بعد أن تراءف الرب.

وهذه ثلاث أمثلة فقط من بين آلاف مؤلفة في الكتاب المقدس تفيد تغير الوضع بعد حتى:

" فَبَقِيَ يَعْقُوبُ وَحْدَهُ، وَصَارَعَهُ إِنْسَانٌ ‍حَتَّى طُلُوعِ الْفَجْرِ." التكوين 32-24 فهل يعنى بالمفهوم السابق أن المصارعة لم تتوقف..؟؟ بالعكس توقفت عند طلوع الفجر.

"وَأَمَّا هُوَ فَاجْتَازَ قُدَّامَهُمْ وَسَجَدَ إِلَى الأَرْضِ سَبْعَ مَرَّاتٍ ‍حَتَّى اقْتَرَبَ إِلَى أَخِيهِ." التكوين 33-3 فهل يعنى بالمفهوم السابق أن السجود استمر..؟؟ بل توقف سجود يعقوب لأخيه بعدما اقترب منه.

"فَقَالَ يَهُوذَا لِثَامَارَ كَنَّتِهِ: "اقْعُدِي أَرْمَلَةً فِي بَيْتِ أَبِيكِ ‍حَتَّى يَكْبُرَ شِيلَةُ ابْنِي". التكوين 38-11 فهل يعني بالمفهوم السابق أن ثامار ظلت أرملة في بيت أبيها إلى أن ماتت ..؟؟ بالعكس كبر شيلة ولم يتزوجها وزنت مع يهوذا نفسه وولدت فارص وزارح.

ويقول القس منيس عبد النور في كتابه شبهات وهمية في تبريره لكلمة البكر.. أن البكر هو كل فاتح رحم ولا يشترط للبكر أن يكون له أخوة .

ونقول للقس والمسيحيين تبعه إن كلمة بكر في أي لغة تشير إلي الأول الذي بعده آخرين ..البكر يعني المبكر قبل آخرين.. أي الأول الذي له ثان.. وفي كل اللغات أيضاً هناك لفظ جامع مانع من عمله أن ينهي هذا اللغط ويشير إلى ابن واحد ليس له أخوة .. واستخدم إنجيل يوحنا 1-18 هذا اللفظ في إضافة اسم المسيح لله " ابنه الوحيد " فلماذا لم نقرأ إضافة واحدة في أي إنجيل للمسيح على السيدة مريم باسم ابنها الوحيد..؟؟

أتحدي من يجيب إجابة مقنعة.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
السيدة مريم ليست عذراء
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1



صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع الفرقان :: Known to the islam :: ركـــن النصـرانيه :: الحوار النصراني-
انتقل الى: