موقع الفرقان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دعاء من أصابته مصيبة ما من مسلم تصيبه مصيبة فيقول كما أمره الله إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مصيبتي واخلف لي خيراً منها إلا أخلف الله له خيراً منها (رواه مسلم632/2) دعاء الهم والحزن ما أصاب عبداُ هم و لا حزن فقال : اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضِ في حكمك ، عدل في قضاؤك أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك ، أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ، ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي " . إلا أذهب الله حزنه وهمه وأبدله مكانه فرحاً رواه أحمد وصححها لألباني.لكلم الطيب ص74 اللهم إني أعوذ بك من الهم والخزن ، والعجز والكسل والبخل والجبن ، وضلع الدين وغلبة الرجال ". كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يكثر من هذا الدعاء دعاء الغضب أعوذ بالله من الشيطان الرجيم رواة مسلم .2015/4 دعاء الكرب لاإله إلا الله العظيم الحليم ، لاإله إلا الله رب العرش العظيم ، لاإله إلا الله رب السموات ورب العرش الكريم متفق عليه قال صلى الله عليه وسلم دعاء المكروب : اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ِ وأصلح لي شأني كله لاإله إلا أنت الله ، الله ربي لاأشرك به شيئاً صحيح . صحيح سنن ابن ماجه(959/3) قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" دعوة النون إذ دعا بها وهو في بطن الحوت :" لاإله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين لم يدع بها رجل مسلم في شئ قط إلا استجاب الله له . صحيح .صحيح الترمذي 168/3 دعاء الفزع لا إله إلا الله متفق عليه ما يقول ويفعل من أذنب ذنباً ما من عبد يذنب ذنباً فيتوضأ فيحسن الطهور ، ثم يقوم فيصلي ركعتين ، ثم يستغفر الله لذلك الذنب إلا غُفر له صحيح صحيح الجامع 173/5 من استصعب عليه أمر اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً رواة ابن السني وصححه الحافظ . الأذكار للنووي ص 106 ما يقول ويفعل من أتاه أمر يسره أو يكرهه كان رسول الله عليه وسلم إذا أتاه أمر ه قال :الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات و إذا أتاه أمر يكرهه قال : الحمد الله على كل حال صحيح صحيح الجامع 201/4 كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا أتاه أمر يسره أو يُسر به خر ساجداً شكراً لله تبارك وتعالى حسن . صحيح ابن ماجه 233/1) مايقول عند التعجب والأمر السار سبحان الله متفق عليه الله أكبر البخاري الفتح441/8 في الشيء يراه ويعجبه ويخاف عليه العين إذا رأى أحدكم من نفسه أو ماله أو أخيه ما يعجبه فليدع له بالبركة ، فإن العين حق صحيح. صحيح الجامع 212/1.سنن أبي داود286/1 . اللهم اكفنيهم بما شئت رواه مسلم 2300/4 حاب ، وهازم الأحزاب ، اهزمهم وانصرنا عليهم رواه مسلم 1363/3 دعاء صلاة الاستخارة قال جابر بن عبدالله رضي الله عنهما : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يُعلمنا الاستخارة في الأمور كلها كما يعلمُنا السورة من القرآن ، يقول : إذا هم أحدكم بالأمر فليركع ركعتين من غير الفريضة ، ثم ليقل : اللهم إني أستخيرك بعلمك ، و أ ستقدرك بقدرتك ، وأسألك من فضلك العظيم فإنك تقدِرُ ولا أقدِرُ ، وتعلم ولا أعلم ، وأنت علام الغيوب ، اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر -يسمي حاجته - خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجلة و اجله - فاقدره لي ويسره لي ، ثم بارك لي فيه ، وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجله و أجله - فاصرفه عني واصرفني عنه ، واقدر لي الخير حيث كان ، ثم أرضني به رواه البخاري146/8 كفارة المجلس من جلس في مجلس فكثر فيه لغطه ؟ فقال قبل أن يقوم من مجلسه ذلك : " سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك . إلا غفر له ما كان في مجلسه ذلك . صحيح. صحيح الترمذي 153/3 دعاء القنوت اللهم أهدني فيمن هديت ، وعافني فيمن عافيت ، وتولني فيمن توليت ، وبارك لي فيما أعطيت ، وقني شر ما قضيت ، فإنك تقضي و لا يقضى عليك ، إنه لا يذل من واليت ، تباركت ربنا وتعاليت صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك وأعوذ بمعافاتك من عقوبتك ، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناء عليك ، أنت كما أثنيت على نفسك " صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إياك نعبد ، و لك نُصلي ونسجد ، وإليك نسعى ونحقدُ ، نرجُو رحمتك ، ونخشى عذابك ، إن عذابك بالكافرين ملحق ، اللهم إنا نستعينك ، ونستغفرك ، ونثني عليك الخير ، ولا نكفرك ، ونؤمن بك ونخضع لك ، ونخلع من يكفرك . وهذا موقف على عمر رضي الله عنه . إسناد صحيح . الأوراد171/2-428 مايقال للمتزوج بعد عقد النكاح بارك الله لك ، وبارك عليك ، وجمع بينكما في خير صحيح. صحيح سنن أبي داود 400/2 اللهم بارك فيهما وبارك لهما في أبنائهما رواه الطبراني في الكبير وحسنه الألباني. آداب الزفاف ص77) على الخير والبركة وعلى خير طائر رواه البخاري 36/7 ( طائر : أي على أفضل حظ ونصيب ، وطائر الإنسان : نصيبه) ما يقول ويفعل المتزوج إذا دخلت على زوجته ليله الزفاف يأخذ بناصيتها ويقول : اللهم إني أسألك من خيرها وخير ما جلبت عليه وأعوذ بك من شرها وشر ما جُلبت عليه حسن . صحيح ابن ماجه 324/1 الدعاء قبل الجماع لو أن أحدكم إذا أراد أن يأتي أهله قال : بسم الله ، اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا ، فإنه يقدر بينهما ولد في ذلك لم يضره شيطان أبداً متفق عليه الدعاء للمولود عند تحنيكه كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يؤتي بالصبيان فيدعو لهم بالبركة ويحنكهم صحيح . صحيح سنن أبي داود 961/3) (التحنيك : أن تمضغ التمر حتى يلين ، ثم تدلكه بحنك الصبي) ما يعوذ به الأولاد أعوذ بكلمات الله التامة ، من كل شيطان وهامه ، وكل عينِ لامه رواه البخاري الفتح 408/6 من أحس وجعاً في جسده ضع يدك على الذي تألم من جسدك وقل : بسم الله ، ثلاثاً ، وقل سبع مرات : أعوذ بالله وقُدرته من شر ما أجد وأحاذر رواه مسلم1728/4 مايقال عند زيارة المريض ومايقرأ عليه لرقيته لابأس طهور إن شاء الله رواه البخاري 118/4 اللهم اشف عبدك ينكأ لك عدواً ، أو يمشي لك إلى جنازة صحيح . صحيح سنن أبي داود 600/2 مامن عبد مسلم يعود مريضاً لم يحضر أجله فيقول سبعة مرات : أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك إلا عوفي صحيح . صحيح الترمذي 210/2 بسم الله أرقيك من كل شئ يؤذيك ، من شر كل نفس ، وعين حاسدة بسم الله أرقيك ، والله يشفيك صحيح . صحيح الترمذي 287/1 أذهب الباس ، رب الناس ، إشف وأنت الشافي لاشفاء إلا شفاء لايُغادر سقماُ رواه البخاري الفتح 131/10 تذكرة في فضل عيادة المريض قال صلى الله عليه وسلم : إن المسلم إذا عاد أخاه لم يزل في خرفة الجنة صحيح. صحيح الترمذي 285/1 قيل ما خُرفة الجنة ؟ قال : جناها . وقال صلى الله عليه وسلم :" مامن مُسلم يعود مُسلماً غُدوة ، إلا صل عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُمسي ، وإن عاده عشيةَ إلا صلى عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُصبح وكان له خريف في الجنة صحيح . صحيح الترمذي 286/1 مايقول من يئس من حياته اللهم اغفر لي وارحمني وألحقني بالرفيق متفق عليه اللهم الرفيق الأعلى رواه مسلم1894/4 كراهية تمني الموت لضر نزل بالإنسان لايدعون أحدكم بالموت لضر نزل به ولكن ليقل : اللهم أحيني ماكنت الحياة خيراً لي ، وتوفني إذا كانت الوفاة خيراً لي متفق عليه من رأى مببتلى من رأى مُبتلى فقال : الحمد لله الذي عافاني مما ابتلاك به ، وفضلني على كثير ممن خلق تفضيلاً لم يُصبه ذلك البلاًء صحيح. صحيح الترمذي 153/3 تلقين المحتضر قال صلى الله عليه وسلم : لقنوا موتاكم قول : لاإله إلا الله رواه مسلم 631/2 من كان آخر كلامه لاإله إلا الله دخل الجنة صحيح . صحيح سنن أبي داود 602/2 الدعاء عند إغماض الميت اللهم اغفر ( لفلان) ورفع درجته في المهديين واخلفه في عقبه في الغابرين واغفر لنا وله يارب العالمين وافسح له في قبره ونور له فيه رواه مسلم 634/2 مايقول من مات له ميت مامن عبد تصيبه مصيبة فيقول :" إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مُصيبتي واخلف لي خيراً منها . إلا آجره الله تعالى في مصيبته وأخلف له خيراً منها رواه مسلم 632/2 الدعاء للميت في الصلاة عليه اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نُزُله . ووسع مُدخلهُ . واغسله بالماء والثلج والبرد ، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ، وأبدله داراً خيراً من داره ، وأهلاً خيراً من أهله وزوجاً خيراً من زوجه وأدخله الجنة وأعذه من عذاب القبر ( ومن عذاب النار ) رواه مسلم 663/2 اللهم اغفر لحينا وميتنا ، وشاهدنا وغائبنا ، وصغيرنا وكبيرنا ، وذكرنا وأُنثانا ، اللهم من أحييته منا فأحييه على الإسلام ، ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان ، اللهم لاتحرمنا أجره ولاتضلنا بعده صحيح. صحيح ابن ماجه 251/1 اللهم إن فلان بن فلان في ذمتك ، وحبل جوارك فقه من فتنة القبر وعذاب النار ، أنت الغفور الرحيم صحيح . صحيح ابن ماجه 25/1 اللهم عبدك وابن عبدك وابن امتك إحتاج إلى رحمتك ، وأنت غني عن عذابه ، إن كان مُحسناً فزده في حسناته ، وإن كان مُسئاً فتجاوز عنه واه الحاكم ووافقه الذهبي . انظر أحكام الجنائز للألباني ص159 وإن كان الميت صبياً اللهم أعذه من عذاب القبر حسن . أحكام الجنائز للألباني ص161. اللهم اجعله فرطاً وسلفاً ، وأجراً موقوف على الحسن - البخاري تعليقاً عند ادخال الميت القبر بسم الله وبالله ، وعلى ملة رسول الله ( أو على سُنة رسول الله ) صحيح. صحيح الترمذي 306/1 مايقال بعد الدفن كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا فرغ من دفن الميت وقف عليه فقال :" استغفروا لأخيكم وسلوا له التثبيت فإنه الآن يُسأل دعاء زيارة القبور السلام عليكم أهل الديار ، من المؤمنين والمسلمين ويرحم الله المُستقدمين منا والمستأخرين وإنا ، أن شاء الله بكم للاحقون رواه مسلم 671/2 دعاء التعزية .. إن لله ماأخذ وله ماأعطى . وكل شئ عنده بأجل مُسمى ...فلتصبر ولتحتسب متفق عليه

شاطر
 

 هكذا يزيف الأقباط التاريخ فضيحة "موثقة "!!

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عابر سبيل
عابر سبيل


♣♣♣« المدير العام »♣♣♣

معلومات اضافيه للعضو
♣♣ الجنس» ♣♣ الجنس» : ذكر
♣♣ مشَارَڪاتْي » ♣♣ مشَارَڪاتْي » : 33128
♣ ♣ نقاط» ♣ ♣ نقاط» : 98890
♣ ♣ العـمْرّ» ♣ ♣ العـمْرّ» : 39

هكذا يزيف الأقباط التاريخ فضيحة "موثقة "!! Empty
https://alforqan.ahlamontada.com

هكذا يزيف الأقباط التاريخ فضيحة "موثقة "!! Empty
مُساهمةموضوع: هكذا يزيف الأقباط التاريخ فضيحة "موثقة "!!   هكذا يزيف الأقباط التاريخ فضيحة "موثقة "!! Emptyالأربعاء 7 مايو 2014 - 13:07

هكذا يزيف الأقباط التاريخ فضيحة "موثقة "!!
بقلم : خليل أبو الشوارب

يروّج الأقباط في مواقعهم لكتاب يبدو ذو أهمية عندهم
ويسوّقون له بكلمات فيها الكثير من الجاذبية والإغراء لذوي العقول النيّرة الذين يحسنون إلى جيرانهم ويحبون أعداءهم كما أمرهم الههم الذي يعبدون.
الكتاب هو ( تاريخ الأمة القبطية وكنيستها لمؤلفته الإنجليزية إديث.ل.بتشر),
وهو مطبوع في عام 1897 ونشرت ترجمته العربية عام 1900.

يصف الإقباط الكتاب بأنه الكتاب الاثري الذي فضح الإسلام وماذا فعل المسلمون عند فتح مصر,
ويتضح من بحث قصير في مواقع الأقباط, أنهم يتبنّون ما ورد في الكتاب ويروّجون له ويضعون روابط للتنزيل في معظم مواقعهم ومنتدياتهم,

ويوجد منه نسخة الكترونية باللغة الانجليزية للتنزيل,

ونسخة أخرى للتصفح على الانترنت ( وهي النسخة التي صوّرت بعض صفحاتها هنا), عدا عن نسخة مصورة عن الترجمة العربية المتوفرة للتنزيل في كل مواقع الاقباط تقريبا
ما أن بدأت القراءة حتى اتضح لي أن بعض النصوص لا يمكن أن تكون مترجمة؟ اذ أن الإطناب والمط والتلاعب بالالفاظ يبدو واضحاً من الصفحات الاولى, عدا عن ما يروى على لسان الشخصيات من شعر فائق الجودة,

ما كان للسيدة بتشر مؤلفة الكتاب أن تطلع عليه بالعربية
عندما بحثت عن النص الانجليزي الأصلي للكتاب, لم أجد فيه لا شعر ولا زجل مما أضافه المترجم الأمين الذي يفترض به أن يترجم جملة بأخرى لأن الكتاب يروي أحداثاً تاريخية. , لكن يبدو أن هذا القبطي لا يعرف الفرق بين كتاب تاريخ وبين قصة علي بابا والأربعين حرامي فأعطى نفسه الحق بالاضافة والحذف والتعديل كما يشاء حتى استحق أن يكون الحرامي الحادي والأربعين في عصابة علي بابا
وسأضع أمامكم هنا بعض فقرات الكتاب العربية, وأقارنها بالنصوص الاصلية في الكتاب لتشهدوا على الأمانة القبطية والصدق الأصيل في نفوسهم. ولنبدأ بهذا النص الانجليزي



في الأعلى صورة فقرة من نص الكتاب الأصلي ترجمتها كالتالي:
إن العرب الأقحاح في مصر والذين تمثلهم القبائل البدوية المعاصرة, لا زالوا زاهدين بالترف الشخصي ( غير مهتمين بالترف) , أما العرب الذين حكموا بين القرن الثامن والحادي عشر فقد تدهوروا بسرعة مثل الاتراك الذين أتوا بعدهم.
في الأسفل صورة لنفس الفقرة كما ترجمها ونشرها الأقباط لتشهدوا على الأمانة في النقل



كما يتضح من المقارنه أعلاه, لقد قام الأقباط بقلب النص رأساً على عقب
الكاتب الانجليزي يقول ان العرب لا يحبون الترف, والمترجم القبطي عكس المعنى فجعل العرب يميلون كل الميل الى الترف والبهرجه والبذخ والاميال الحيوانية ويقول عن العرب أنهم انحطوا وانهمكوا في الملذات...ولا أصل لكل هذه الشتائم والاتهامات في الكتاب الأصلي إطلاقا.
علماً أن المترجم كان قد ترجم كلمة (سوبريور تو) بمعنى (زاهدين أو مترفعين) وذلك في صفحة 373 من الكتاب, وترجم نفس الكلمات هنا بعكسها, مما يدل على أن قلب المعنى هنا كان متعمداً بقصد الحط من كرامة العرب وتشويه صورتهم!!
ولنتذكر أن هذه ترجمة وليس تأليفا, والكتاب تأريخ وليس كلمات أغنية (شعوري ناحيتك) المهداة من الأقباط الى المسلمين
واليكم صورة أخرى من مكان أخر من الكتاب



النص الانجليزي في الفقرة المصورة أعلاه ترجمتها كالتالي
بزغ في صحراء الجزيرة العربية عدو جديد أكثر مهابة ليتحدى الامبراطورية الرومانية, وهو القوة الشرقية التي ظهرت حديثا وتحركها الحماسة التي لا تقاوم لدين جديد, ونبيهم محمد كان قد توفي
الصورة أدناه هي الترجمة القبطية لنفس الفقرة



أنظروا كيف زجّ بالأمة العربية في النص ووصفها بالعدو اللدود, علماً أن الأصل الانجليزي لم يذكر الأمة العربية , بل استخدم مصطلحاً يعود الى عصر الحروب الصليبية ( ساراسين) ويعني ( الشرقيين) من غير نسل سارة زوجة إبراهيم
لم يكتف بالزج بالامة العربية, بل زاد على النص كلمات قوية من قبيل يحط من المملكة وينزل بها الى الحضيض, وهي كلمات غير موجودة في النص الانجليزي. وأكثر من ذلك وصف محمدا صلى الله عليه وسلم ب ( واضع) هذا الدين, بينما هو في النص الاصلي نبي Prophet
واليكم مثالاً أخر



الفقرة الانجليزية في الصورة أعلاه ترجمتها كالتالي
ان العرب ومن بعدهم الأتراك كانوا جنوداً رائعين, ولديهم صفات يجدر بالمصريين تبنيها, لكنهم يعتقدون في قلوبهم أن الحكم هو التوسع, ويعتقدون أن الحضارة هي الترف الشخصي
الصورة أدناه هي لنفس الفقرة كما ترجمها الأقباط ونشروها في مواقعهم وهي صفحة 146



وهذا مثال أخر على أمانة الاقباط, حيث أكرموا المسلمين بلائحة أخرى مما جادت به أنفسهم من الشتائم وصفات التحقير مثل الخشونة والهمجية والوحشية والتحكم في رقاب العباد والعجرفة والغطرسة والاسراف وإطلاق النفس للشهوات المذمومة؟؟؟؟؟؟
لا وجود لكل هذه الشتائم والذم والهجاء في الأصل الانجليزي للكتاب بالمرة, وصور الكتابين أمامكم وهما موجودان على الانترنت للتنزيل.
وتذكروا أن هذه ترجمة؟ وهذا يفترض به أن يكون كتاب تأريخ!!
وهكذا هو حال النص العربي صفحة بعد صفحة, شتائم وتحقير وقلب للحقائق بشكل يصل الى حد الوقاحة!!
في أحد الفصول مثلا يتهم جنود المسلمين بأنهم انتشروا مثل الجراد يعتدون على الأعراض ويغتصبون, دون أصل لتلك الشتائم والادعاءات في الكتاب الانجليزي... وهكذا على طول الكتاب, حتى أشكال العرب لا تعجب الاقباط, فيصف وجوههم بالعبوسة, وفي موضع أخر يصفهم ب(الحرافيش) وهذه كلها مكرمات قبطية عملا بالوصايا العشر, وزيادة على النص الإنجليزي الأصلي للكتاب
مقارنة النصوص التي تتحدث عن اليهود
تروي مؤلفة الكتاب قصة مذبحة اليهود في مصر وسوريا, حيث أن هرقل كان قد أعطى الأمان لليهود وأقسم لهم ألا يغدر بهم, الا أن الرهبان والبطاركة والقسيسين قاموا يجادلون هرقل لإقناعه بإفناء اليهود, وزعموا أن القسم لا يصح لأنه لم يكن على دراية بهم عند القسم, وتعهدوا أن يصوموا ويحثوا أتباعهم على الصوم كل عام للتكفير عن ذنب هرقل عندما يحنث بيمينه.. فانصاع لهم هرقل وقام بذبح اليهود في مملكة روما ومصر وسوريا حتى لم يبق منهم الا من تمكن من الاختباء أو الهرب بجلده.
علماً أن عدد اليهود في مصر زمن الفتح الروماني بلغ مليون يهودي في مصر وحدها, حسبما تروي الكاتبة في الجزء الأول من الكتاب وقدمت تفاصيل أخرى عن عدد العبيد الذين تم تحريرهم من اليهود وبلغوا مئة وعشرين ألفا .. الخ
عند البحث عن نص الكتاب الأصلي , وجدته في موقع غوغل بوكس, ومنه قمت بتصوير الفقرة التي تتحدث عن مذبحة اليهود في الصورة أدناه. لاحظوا الفقرة المشار اليها بالأقواس





الصورة أعلاه هي لصفحة من الكتاب الاصلي الموجودة في غوغل بوكس
في الصوره أدناه نفس الصفحة من نفس الكتاب كما هي موجودة في مواقع الاقباط
لاحظوا أن الفقرة بين الأقواس في الأعلى قد تم حذفها من نص الكتاب في الاسفل... ومكانها حيث يشير السهم




عند المقارنه بين الصوره العليا والسفلى, نجد أن الأقباط قد قاموا بحذف الفقرة التي تتحدث عن قتل اليهود على يد هرقل وإفنائهم في روما ومصر وسوريا بتحريض من القساوسة والبطاركة والرهبان , وكأن المذبحة لم تحدث!!
كما تم حذف نفس الفقرة من النسخة الأخرى التي نشرها الاقباط هنا
فقرة محذوفة من نسختين مختلفتين موجودتين على مواقع الاقباط, تعني أنها حذفت قصداً وكلا النسختين موجودتان على الانترنت ويعرفها الاقباط. قارنوا ذلك مع النسخة الموجودة في غوغل وسترون الفرق
هؤلاء الاقباط, لا يريدون الاعتراف أن قساوستهم حرضوا الرومان على ارتكاب هولوكوست ضد اليهود وأن القساوسة المسيحيين قاموا بحث هرقل على الحنث بقسم وخيانة تعهداته لليهود, لأن النص الانجليزي سيطلع عليه المهتمين بالتاريخ القبطي من الاوروبيين والامريكيين, وليس في صالح الاقباط الاعتراف بمذبحة بينما هم يستعطفون الغرب ويستعدونهم على المسلمين!!
وهل سيقولون للأمريكان والنبي تتعاطفوا معانا, أصلنا من يوم ما قتلنا مليون يهودي مقتلناش ولا مليون بعدهم؟)
انتبهوا أننا نتحدث فيما سبق عن النسخة الإنجليزية الموجهة الى القارئ الغربي.
أما الترجمة العربية للكتاب فقد روت المذبحة كما هي الصورة في الاسفل



عند مقارنة النص العربي مع النص الانجليزي, الموجود على موقع غوغل, نجد أن الأقباط المعاصرين قد تعاطفوا مع اليهود, ونشروا بكائية لما أصابهم, لاحظوا قولهم أن جبين الانسانية يحمر خجلا, وهي كلمات غير موجودة في النص الأصلي للكتاب!!
لكن المثير في الأمر أنهم يظهرون الحزن والأسف على الحملة نفسها وكأن المليون إنسان ماتوا في حادث مرور, وليس على التحريض على القتل الذي مارسه القساوسة ولا على استغلال المكانة الدينية والذي لا نجد كلمة واحدة تدينه بالعربية
ولاحظوا كيف يوصف اليهود بالمساكين.. وهو ما لا أصل له في الكتاب الانجليزي, بينما وصف العرب بالشهوانيين والهمجيين في الصفحات السابقة

ما سر هذا التعاطف والتحالف القبطي اليهودي؟؟؟
هل أفنى الأقباط كل ما في جعبتهم من شتائم خصّوا بها العرب والمسلمين ثم نزلت عليهم ملائكة الرحمة وحمامة الرأفة والحب عند الحديث عن اليهود؟؟
ومما يحزّ في النفس ويزيد من المرارة, أن الأقباط نشروا في مقدمة النسخة الانجليزية على مواقعهم استبراءاً من النص الانجليزي للكتاب والتي برروها بأنها اللغة الفكتورية التي كانت سائدة في القرن التاسع عشر, وهذا اعتذار لليهود عن بعض الجمل التي تتهمهم بالجشع والسيطرة واستغلال المناصب وما الى ذلك من عبارات تعتبر معادية للسامية في أوروبا وأمريكا.
أما في مقدمة النسخة العربية, فلا اعتذار , بل هناك تبنياً واضحاً لمحتويات الكتاب, وإغراء بقراءته على علاته التي يعرفونها, مما يمثّل اغتصاباً لعقول القراء.
اعتذروا لليهود في النسخة الانجليزية, ووصفوه بالعربية أنه الكتاب الذي فضح الإسلام
بل هو الكتاب الذي يفتح أعين المسلمين على حقيقة الأقباط وكيف يزيّفون النصوص ويعهّرون التاريخ الذي يرضعونه لأبنائهم
قال لهم من يعبدون ( أحبوا أعداءكم) فعمل الاقباط على خلق الأعداء أولا, ولم يبق لديهم وقت لتوزيع حب على أحد.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هكذا يزيف الأقباط التاريخ فضيحة "موثقة "!!
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» كتاب النصيحة الايمانية في فضيحة الملة النصرانية
» قس يطالب الأقباط بنشر تاريخ "عمرو بن العاص" الذي حررهم من الرومان
» كن هكذا ولا تكن هكذا
» هكذا الناس
» هكذا فلتكن العدالة



صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع الفرقان :: Known to the islam :: ركـــن النصـرانيه :: الحوار النصراني-
انتقل الى: