موقع الفرقان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دعاء من أصابته مصيبة ما من مسلم تصيبه مصيبة فيقول كما أمره الله إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مصيبتي واخلف لي خيراً منها إلا أخلف الله له خيراً منها (رواه مسلم632/2) دعاء الهم والحزن ما أصاب عبداُ هم و لا حزن فقال : اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضِ في حكمك ، عدل في قضاؤك أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك ، أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ، ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي " . إلا أذهب الله حزنه وهمه وأبدله مكانه فرحاً رواه أحمد وصححها لألباني.لكلم الطيب ص74 اللهم إني أعوذ بك من الهم والخزن ، والعجز والكسل والبخل والجبن ، وضلع الدين وغلبة الرجال ". كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يكثر من هذا الدعاء دعاء الغضب أعوذ بالله من الشيطان الرجيم رواة مسلم .2015/4 دعاء الكرب لاإله إلا الله العظيم الحليم ، لاإله إلا الله رب العرش العظيم ، لاإله إلا الله رب السموات ورب العرش الكريم متفق عليه قال صلى الله عليه وسلم دعاء المكروب : اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ِ وأصلح لي شأني كله لاإله إلا أنت الله ، الله ربي لاأشرك به شيئاً صحيح . صحيح سنن ابن ماجه(959/3) قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" دعوة النون إذ دعا بها وهو في بطن الحوت :" لاإله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين لم يدع بها رجل مسلم في شئ قط إلا استجاب الله له . صحيح .صحيح الترمذي 168/3 دعاء الفزع لا إله إلا الله متفق عليه ما يقول ويفعل من أذنب ذنباً ما من عبد يذنب ذنباً فيتوضأ فيحسن الطهور ، ثم يقوم فيصلي ركعتين ، ثم يستغفر الله لذلك الذنب إلا غُفر له صحيح صحيح الجامع 173/5 من استصعب عليه أمر اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً رواة ابن السني وصححه الحافظ . الأذكار للنووي ص 106 ما يقول ويفعل من أتاه أمر يسره أو يكرهه كان رسول الله عليه وسلم إذا أتاه أمر ه قال :الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات و إذا أتاه أمر يكرهه قال : الحمد الله على كل حال صحيح صحيح الجامع 201/4 كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا أتاه أمر يسره أو يُسر به خر ساجداً شكراً لله تبارك وتعالى حسن . صحيح ابن ماجه 233/1) مايقول عند التعجب والأمر السار سبحان الله متفق عليه الله أكبر البخاري الفتح441/8 في الشيء يراه ويعجبه ويخاف عليه العين إذا رأى أحدكم من نفسه أو ماله أو أخيه ما يعجبه فليدع له بالبركة ، فإن العين حق صحيح. صحيح الجامع 212/1.سنن أبي داود286/1 . اللهم اكفنيهم بما شئت رواه مسلم 2300/4 حاب ، وهازم الأحزاب ، اهزمهم وانصرنا عليهم رواه مسلم 1363/3 دعاء صلاة الاستخارة قال جابر بن عبدالله رضي الله عنهما : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يُعلمنا الاستخارة في الأمور كلها كما يعلمُنا السورة من القرآن ، يقول : إذا هم أحدكم بالأمر فليركع ركعتين من غير الفريضة ، ثم ليقل : اللهم إني أستخيرك بعلمك ، و أ ستقدرك بقدرتك ، وأسألك من فضلك العظيم فإنك تقدِرُ ولا أقدِرُ ، وتعلم ولا أعلم ، وأنت علام الغيوب ، اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر -يسمي حاجته - خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجلة و اجله - فاقدره لي ويسره لي ، ثم بارك لي فيه ، وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجله و أجله - فاصرفه عني واصرفني عنه ، واقدر لي الخير حيث كان ، ثم أرضني به رواه البخاري146/8 كفارة المجلس من جلس في مجلس فكثر فيه لغطه ؟ فقال قبل أن يقوم من مجلسه ذلك : " سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك . إلا غفر له ما كان في مجلسه ذلك . صحيح. صحيح الترمذي 153/3 دعاء القنوت اللهم أهدني فيمن هديت ، وعافني فيمن عافيت ، وتولني فيمن توليت ، وبارك لي فيما أعطيت ، وقني شر ما قضيت ، فإنك تقضي و لا يقضى عليك ، إنه لا يذل من واليت ، تباركت ربنا وتعاليت صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك وأعوذ بمعافاتك من عقوبتك ، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناء عليك ، أنت كما أثنيت على نفسك " صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إياك نعبد ، و لك نُصلي ونسجد ، وإليك نسعى ونحقدُ ، نرجُو رحمتك ، ونخشى عذابك ، إن عذابك بالكافرين ملحق ، اللهم إنا نستعينك ، ونستغفرك ، ونثني عليك الخير ، ولا نكفرك ، ونؤمن بك ونخضع لك ، ونخلع من يكفرك . وهذا موقف على عمر رضي الله عنه . إسناد صحيح . الأوراد171/2-428 مايقال للمتزوج بعد عقد النكاح بارك الله لك ، وبارك عليك ، وجمع بينكما في خير صحيح. صحيح سنن أبي داود 400/2 اللهم بارك فيهما وبارك لهما في أبنائهما رواه الطبراني في الكبير وحسنه الألباني. آداب الزفاف ص77) على الخير والبركة وعلى خير طائر رواه البخاري 36/7 ( طائر : أي على أفضل حظ ونصيب ، وطائر الإنسان : نصيبه) ما يقول ويفعل المتزوج إذا دخلت على زوجته ليله الزفاف يأخذ بناصيتها ويقول : اللهم إني أسألك من خيرها وخير ما جلبت عليه وأعوذ بك من شرها وشر ما جُلبت عليه حسن . صحيح ابن ماجه 324/1 الدعاء قبل الجماع لو أن أحدكم إذا أراد أن يأتي أهله قال : بسم الله ، اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا ، فإنه يقدر بينهما ولد في ذلك لم يضره شيطان أبداً متفق عليه الدعاء للمولود عند تحنيكه كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يؤتي بالصبيان فيدعو لهم بالبركة ويحنكهم صحيح . صحيح سنن أبي داود 961/3) (التحنيك : أن تمضغ التمر حتى يلين ، ثم تدلكه بحنك الصبي) ما يعوذ به الأولاد أعوذ بكلمات الله التامة ، من كل شيطان وهامه ، وكل عينِ لامه رواه البخاري الفتح 408/6 من أحس وجعاً في جسده ضع يدك على الذي تألم من جسدك وقل : بسم الله ، ثلاثاً ، وقل سبع مرات : أعوذ بالله وقُدرته من شر ما أجد وأحاذر رواه مسلم1728/4 مايقال عند زيارة المريض ومايقرأ عليه لرقيته لابأس طهور إن شاء الله رواه البخاري 118/4 اللهم اشف عبدك ينكأ لك عدواً ، أو يمشي لك إلى جنازة صحيح . صحيح سنن أبي داود 600/2 مامن عبد مسلم يعود مريضاً لم يحضر أجله فيقول سبعة مرات : أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك إلا عوفي صحيح . صحيح الترمذي 210/2 بسم الله أرقيك من كل شئ يؤذيك ، من شر كل نفس ، وعين حاسدة بسم الله أرقيك ، والله يشفيك صحيح . صحيح الترمذي 287/1 أذهب الباس ، رب الناس ، إشف وأنت الشافي لاشفاء إلا شفاء لايُغادر سقماُ رواه البخاري الفتح 131/10 تذكرة في فضل عيادة المريض قال صلى الله عليه وسلم : إن المسلم إذا عاد أخاه لم يزل في خرفة الجنة صحيح. صحيح الترمذي 285/1 قيل ما خُرفة الجنة ؟ قال : جناها . وقال صلى الله عليه وسلم :" مامن مُسلم يعود مُسلماً غُدوة ، إلا صل عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُمسي ، وإن عاده عشيةَ إلا صلى عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُصبح وكان له خريف في الجنة صحيح . صحيح الترمذي 286/1 مايقول من يئس من حياته اللهم اغفر لي وارحمني وألحقني بالرفيق متفق عليه اللهم الرفيق الأعلى رواه مسلم1894/4 كراهية تمني الموت لضر نزل بالإنسان لايدعون أحدكم بالموت لضر نزل به ولكن ليقل : اللهم أحيني ماكنت الحياة خيراً لي ، وتوفني إذا كانت الوفاة خيراً لي متفق عليه من رأى مببتلى من رأى مُبتلى فقال : الحمد لله الذي عافاني مما ابتلاك به ، وفضلني على كثير ممن خلق تفضيلاً لم يُصبه ذلك البلاًء صحيح. صحيح الترمذي 153/3 تلقين المحتضر قال صلى الله عليه وسلم : لقنوا موتاكم قول : لاإله إلا الله رواه مسلم 631/2 من كان آخر كلامه لاإله إلا الله دخل الجنة صحيح . صحيح سنن أبي داود 602/2 الدعاء عند إغماض الميت اللهم اغفر ( لفلان) ورفع درجته في المهديين واخلفه في عقبه في الغابرين واغفر لنا وله يارب العالمين وافسح له في قبره ونور له فيه رواه مسلم 634/2 مايقول من مات له ميت مامن عبد تصيبه مصيبة فيقول :" إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مُصيبتي واخلف لي خيراً منها . إلا آجره الله تعالى في مصيبته وأخلف له خيراً منها رواه مسلم 632/2 الدعاء للميت في الصلاة عليه اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نُزُله . ووسع مُدخلهُ . واغسله بالماء والثلج والبرد ، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ، وأبدله داراً خيراً من داره ، وأهلاً خيراً من أهله وزوجاً خيراً من زوجه وأدخله الجنة وأعذه من عذاب القبر ( ومن عذاب النار ) رواه مسلم 663/2 اللهم اغفر لحينا وميتنا ، وشاهدنا وغائبنا ، وصغيرنا وكبيرنا ، وذكرنا وأُنثانا ، اللهم من أحييته منا فأحييه على الإسلام ، ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان ، اللهم لاتحرمنا أجره ولاتضلنا بعده صحيح. صحيح ابن ماجه 251/1 اللهم إن فلان بن فلان في ذمتك ، وحبل جوارك فقه من فتنة القبر وعذاب النار ، أنت الغفور الرحيم صحيح . صحيح ابن ماجه 25/1 اللهم عبدك وابن عبدك وابن امتك إحتاج إلى رحمتك ، وأنت غني عن عذابه ، إن كان مُحسناً فزده في حسناته ، وإن كان مُسئاً فتجاوز عنه واه الحاكم ووافقه الذهبي . انظر أحكام الجنائز للألباني ص159 وإن كان الميت صبياً اللهم أعذه من عذاب القبر حسن . أحكام الجنائز للألباني ص161. اللهم اجعله فرطاً وسلفاً ، وأجراً موقوف على الحسن - البخاري تعليقاً عند ادخال الميت القبر بسم الله وبالله ، وعلى ملة رسول الله ( أو على سُنة رسول الله ) صحيح. صحيح الترمذي 306/1 مايقال بعد الدفن كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا فرغ من دفن الميت وقف عليه فقال :" استغفروا لأخيكم وسلوا له التثبيت فإنه الآن يُسأل دعاء زيارة القبور السلام عليكم أهل الديار ، من المؤمنين والمسلمين ويرحم الله المُستقدمين منا والمستأخرين وإنا ، أن شاء الله بكم للاحقون رواه مسلم 671/2 دعاء التعزية .. إن لله ماأخذ وله ماأعطى . وكل شئ عنده بأجل مُسمى ...فلتصبر ولتحتسب متفق عليه

شاطر
 

 تناقض رسائل الإنجيل

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عابر سبيل
عابر سبيل


♣♣♣« المدير العام »♣♣♣

معلومات اضافيه للعضو
♣♣ الجنس» ♣♣ الجنس» : ذكر
♣♣ مشَارَڪاتْي » ♣♣ مشَارَڪاتْي » : 33128
♣ ♣ نقاط» ♣ ♣ نقاط» : 98890
♣ ♣ العـمْرّ» ♣ ♣ العـمْرّ» : 39

تناقض رسائل الإنجيل Empty
https://alforqan.ahlamontada.com

تناقض رسائل الإنجيل Empty
مُساهمةموضوع: تناقض رسائل الإنجيل   تناقض رسائل الإنجيل Emptyالأربعاء 7 مايو 2014 - 10:05

تناقض رسائل الإنجيل

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله وكفى وسلام على عباده الذين اصطفى وبعد :
هذا كتاب تناقض رسائل الإنجيل وهو يعرض التناقض بين كل من :
-الرسالة ونفسها – الرسالة والرسائل الأخرى – الرسالة والكتب المسماة الأناجيل والتناقض يعرض بالطريقة التالية :
-ذكر النص فى الرسالة – ذكر النصوص الأخرى المعارضة لها سواء كانت فى الرسالة نفسها أو فى الرسائل الأخرى أو فى الكتب الأخرى – تعليق مختصر على النصين أو النصوص لإظهار وجوه التعارض والاختلاف .
ومن الجدير بالذكر أن الرسائل التى خلت من التناقض مع نفسها أو مع غيرها عددها قليل هو ثلاثة رسائل وإن كنا تركنا رسالة أو أكثر غيرهما دون ذكر لوجود التعارض فيهم لأنه تناقض واحد ناقشناه مرارا وتكرارا فى رسائل أخرى وقد حاولنا فى هذا الكتاب تلافى التكرار قدر الإمكان وإن كان الكتاب فيه تكرار نظرا لتكرار الأخطاء نفسها بكثرة فى معظم الرسائل ولم نعرض لأى أخطاء أخرى غير التناقض رغم وجود أخطاء كثيرة فى الرسائل يجب ذكرها فى كتاب أخر .

أعمال الرسل :
كتاب أعمال الرسل مؤلفه هو الطبيب لوقا وذلك حسب قول النصارى وهو نفسه صاحب الكتاب المسمى إنجيل لوقا وهو موجه لحاكم يسمى ثاوفيلس ليتعرف على أعمال الرسل .
1-ذكر لوقا أن يسوع تعرض للآلام ولم يذكر أنه قتل وبالطبع الموت ليس آلاما لأن الموت يعنى عدم وجود الإحساس الدنيوى فى الميت وفى هذا قال "وخلال فترة أربعين يوما بعد آلامه ظهر لهم مرات عديدة (1-3)وقوله "ولكن الله أتم بذلك ما كان قد أوحى به إلى جميع أنبيائه من أن المسيح سيلاقى الآلام فتوبوا وارجعوا ليمحو الله خطاياكم (3-18)وملاقاة الآلام هى الأذى ولكنها لا تعنى الموت لأن الموت يعنى انقطاع الألم وهذا يتعارض مع ذكر لوقا لقتل يسوع مرات كثيرة منها قوله "ومع ذلك فقد سمح الله وفقا لمشيئته المحتومة وعلمه السابق أن تقبضوا عليه وتصلبوه وتقتلوه بأيدى الآثمة (2-23)وقوله "فليعلم يقينا بنو إسرائيل جميعا أن الله قد جعل يسوع هذا الذى صلبتموه أنتم ربا ومسيحا (2-36) وأيضا الفقرات (3-15:14)و(4-10)و(5-30)و(7-52)و(10-39)و(13- 30:29).
2- قال لوقا إن الداعى باسم الرب وهو يسوع كما هو الغالب أو الدائم فى الترجمة وعلى هذا فإن يسوع هو المخلص وفى هذا قال "ولكن كل من يدعو باسم الرب يخلص (2-21)وهذا يتعارض مع مواضع عدة فى الرسائل منها أن الله هو المخلص وفى هذا قال بولس فى الرسالة لتيطس "بل مظهرين أمانة كلية صالحة لكى يزينوا فى كل شىء تعليم مخلصنا الله (2-10)وقوله فى نفس الرسالة "ولكن لما ظهر لطف مخلصنا الله ومحبته للناس خلصنا لا على أساس اعمال بر قمنا نحن وإنما بموجب رحمته (3-5:4).
3-قال لوقا "فإن داود يقول فيه كنت أرى الرب أمامى دائما فإنه عن يمينى لئلا أتزعزع "(2-25)هذه العبارة الاستشهاد بها على كون داود (ص)يتكلم بها عن يسوع باطل لأن العبارة متناقضة والتناقض هو أن الرب أمام داود (ص)وذلك قوله "كنت أرى الرب أمامى دائما "فكيف يكون أمامه وفى نفس عن يمينه كما بقوله "فإنه عن يمينى ؟والأمام واليمين لا يجتمعان أبدا لأن كل منهما جهة منفصلة وهذه العبارة المفهوم منها هو أن الرب على يمين داود(ص)لقوله "فإنه عن يمينى "وهذا ما يتناقض من تقرير لوقا فى أماكن أخرى أن يسوع على يمين الله كما فى قوله "فرأى مجد الله ويسوع واقفا عن يمين الله (7-55).
4-قال لوقا "لأنك لن تترك نفسى فى هوة الأموات ولن تدع وحيدك القدوس ينال منه الفساد (2-27)نقل لوقا هذا القول عن داود(ص)مستشهدا به على أنه يقصد يسوع والحق أنه استشهاد خاطىء للأتى :
قول داود(ص)"لن تترك نفسى "فهو يتكلم عن نفسه لقوله "نفسى "ومعنى العبارة هو لأنك لن تدخل ذاتى فى نار الكفار ولن تدع رسولك القدوس ينال منه العذاب .
5-ادعى لوقا أن يسوع هو إله الناس وقد جاء هذا الإدعاء فيما حكاه لوقا على لسان بطرس وهو "لأن الوعد هو لكم ولأولادكم وللبعيدين يناله كل من يدعوه الرب إلهنا (2-39)وهذا يتعارض مع ذكر الرسائل وغيرها للحقيقة الآتية :
أن الإله واحد فقط هو الله ومن ذلك قول بولس فى الرسالة الأولى لتيموثاوس "هذا الظهور سوف يتممه الله فى وقته الخاص هو السيد المبارك الأوحد ملك الملوك ورب الأرباب (6-15)وقد بين بولس أن الله واحد وأن يسوع هو إنسان بقوله فى نفس الرسالة "فإن الله واحد والوسيط بين الله والناس واحد وهو الإنسان المسيح يسوع (2-5)وقوله "الله الواحد غير المنظور وغير الفانى (1-17)وقول بولس فى الرسالة لمؤمنى كور نثوس "وأنه لا وجود إلا لإله واحد (8-4).
6-ادعى لوقا أن استفانوس رأى مجد الله ويسوع وهو واقف عن يمين الله فقال إنى أرى السماء مفتوحة وابن الإنسان واقفا عن يمين الله (7-56:55)وهذا يعنى رؤيته لله وهذا ما يتعارض مع ما أتى فى الرسائل وغيرها من أن الله لا يراه أحد وهو غير منظور ومن ذلك قول بولس لتيموثاوس فى الرسالة الأولى "الساكن فى نور لا يدنى منه الذى لم يره أى إنسان ولا يقدر أن يراه (6-16)وقوله بنفس الرسالة "الله الواحد غير المنظور وغير الفانى (1-17).
7-زعم لوقا أن اليهود قد دبروا مؤامرة لقتل شاول الذى سمى فيما بعد بولس وأنه نجا عن طريق النزول فى سل من على سور دمشق وفى هذا قال "وبعد عدة أيام حاك اليهود فى دمشق مؤامرة لقتل شاول فعلم بها وكانوا يراقبون أبواب نهارا وليلا ليقتلوه وهو يخرج منها فأخذه بعض التلاميذ ليلا ووضعوه فى سل وأنزلوه بالحبال من على سور المدينة (9- 25:23)إذا فمدبر المؤامرة ومريد القتل هنا هم اليهود وهذا ما يتعارض مع ما جاء فى رسالة بولس الثانية لمؤمنى كورنثوس حيث زعم أن حاكم دمشق هو الذى دبر المؤامرة للقبض عليه ولكنه نجا عن طريق السل المذكور وفى ذلك قال "فإن الحاكم الذى أقامه الملك الحارث على ولاية دمشق شدد الحراسة على مدينة دمشق رغبة فى القبض على ولكنى تدليت فى سل من نافذة فى السور فنجوت من يده (11- 33:32).
8-بين لوقا أن يسوع هو من نسل داود(ص)وعلى ذلك فهو بشر وقد ورد ذلك على لسان بطرس حيث قال "لأن داود كان نبيا وعارفا أن الله أقسم له يمينا بأن يجىء المسيح من نسله ويجلس على عرشه (2-30)وذكر لوقا على لسان بطرس أيضا ما يتعارض مع ذلك وهو أن يسوع فتى الله بمعنى ابن الله وفى ذلك قال "إن إله إبراهيم وإسحاق ويعقوب إله أبائنا قد مجد فتاه يسوع (3-13)وقد قال بولس أن يسوع هو ابن الله عندما استشهد على ذلك بالمزمور الثانى وفى ذلك قال لوقا "قد أتمه لنا نحن أبناءهم إذ أقام يسوع من الموت وفقا لما كتب فى المزمور الثانى أنت ابنى أنا اليوم ولدتك (13-33)وهذا يتعارض مع أن استفانوس قد بين أن يسوع هو ابن الإنسان وقد حكى ذلك لوقا فى قوله "فقال إنى أرى السماء مفتوحة وابن الإنسان واقفا عن يمين الله (7-56)وقد تكرر هذا التعارض فى مواضع أخرى .
الرسالة لمؤمنى روما :
مؤلف الرسالة هو بولس حسب قول النصارى :
1-قال بولس برسالته "وهو يختص بابنه الذى جاء من نسل داود من الناحية البشرية ومن ناحية روح القداسة تبين بقوة أنه ابن الله بالقيامة من بين الأموات (1-4:3)يوجد تناقض هنا حيث زعم بولس أن يسوع هو ابن الله ثم زعم أنه ابن داود(ص)أى ابن الإنسان وطبعا لا يمكن أن يكون الشىء ابن لشيئين مختلفين تماما فهو إما ابن الله أو ابن الإنسان ويتعارض زعم بولس أن الدليل على كون يسوع هو ابن الله هو قيامته من بين الأموات مع ما جاء فى الكتب الأربعة – متى ومرقس ولوقا ويوحنا – من أن هناك أناس قاموا على يد المسيح (ص)من الموت فإذا كان هو ابن الله لذلك فهم أبناء الله ومنهم لعازر وهم يسبقونه زمنيا فى ذلك أى فى القيام من الموت .
2- زعم بولس أن الله هو الذى يدين وفى هذا قال "وتكون الدينونة يوم يدين الله خفايا الناس (2-16)وقال "يوم تعلن دينونة الله العادلة (2-5)ثم ناقض بولس نفسه فزعم أن يسوع هو الذى يدين وفى هذا قال "فمن ذا يدين ؟إن المسيح هو الذى مات بل بالأحرى قام "(8-34)وهذا تعارض لاشك فيه .
3- زعم بولس أن الإنجيل هو إنجيل الله وفى هذا قال "الرسول المدعو والمفرز لإنجيل الله (1-1)ثم زعم أن الإنجيل هو إنجيل ابن الله وفى هذا قال "فإن الله الذى أخدمه بروحى فى التبشير بإنجيل ابنه (1-9)ثم زعم أن الإنجيل هو إنجيل بولس وفى هذا قال"يوم يدين الله خفايا الناس وفقا لإنجيلى (2-16)وهذا تعارض فالإنجيل منسوب هنا إلى الله ويسوع وبولس وهذا لا يمكن حدوثه وإذا كان لبولس إنجيل كما هو ثابت من قوله "وفقا لإنجيلى "فأين هو ؟
4-زعم بولس أن المجازاة تكون العمل وفى هذا قال "يوم تعلن دينونة الله العادلة فإنه سيجازى كل إنسان بحسب أعماله فتكون الحياة الأبدية للذين يسعون إلى المجد والكرامة والخلود مثابرين على العمل الصالح ويكون الغضب والسخط للمخاصمين الذين يرفضون الطاعة للحق ولكنهم يخضعون للإثم (2-8:5)ثم زعم أن التبرير وهو دخول الحياة الأبدية يكون حسب الإيمان وليس حسب الأعمال المطلوب فى الشريعة وفى هذا قال "لأننا قد استنتجنا أن الإنسان يتبرر بالإيمان بمعزل عن الأعمال المطلوبة فى الشريعة (3-28)وقال أيضا "فبما أننا قد تبررنا على أساس الإيمان صرنا فى سلام مع الله بربنا يسوع المسيح وبه أيضا لنا الدخول بالإيمان إلى هذه النعمة التى نقيم فيها الآن (5- 2:1)وهذا تعارض .
5-زعم بولس أنه يعمل ما لا يريد وفى هذا قال "فما دمت أعمل ما لا أريده فإنى أصادق على صواب الشريعة (7-16)ثم زعم أنه ليس هو الفاعل أى العامل لذلك وفى هذا قال "فالآن إذن ليس بعد أنا من يفعل ذلك (7-17)وهذه النصوص متناقضة فهو يعمل وفى نفس الوقت لا يعمل مع أنه هناك عمل فى كل حال هو عمله .
6-زعم بولس أنه عبد لسيدين الأول شريعة الله والثانى ناموس الخطيئة وفى هذا قال "أنا نفسى من حيث العقل أخدم شريعة الله عبدا لها ولكننى من حيث الجسد أخدم ناموس الخطيئة عبدا لها (7-25)وهو ما يتعارض مع قول يسوع أن الإنسان لا يمكن عبدا لسيدين فى وقت واحد وفى هذا قال إنجيل لوقا "ما من خادم يقدر أن يكون عبدا لسيدين فإنه إما أن يبغض أحدهما فيحب الأخر وإما أن يلتحق بأحدهما فيهجر الأخر (16-13).
7-زعم بولس أن بنى إسرائيل الذين لا يطيعون الله سينالون الرحمة أيضا مع المطيعين لله وفى هذا قال "فكذلك الآن هم غير مطيعين لينالوا هم أيضا الرحمة من جزاء الرحمة التى نلتموها أنتم (11-31)وقد زعم ما يتعارض مع هذا وهو أن السخط والغضب على من لا يطيعون الحق ويخضعون للإثم بلا استثناء وفى هذا قال "ويكون الغضب والسخط للمخاصمين الذين يرفضون الطاعة للحق ولكنهم يخضعون للإثم (2- Cool.
8- زعم بولس أن الله سيرحم كل من لم يطيعوه وفى هذا قال "فإن الله حسب الجميع معا فى عدم الطاعة لكى يرحمهم جميعا (11-32)كما زعم أن غضب الله على من لم يطع وعصى وفعل الشر وفى هذا قال "فالشدة والضيق على نفس كل إنسان يعمل الشر اليهودى أولا ثم اليونانى (2-9)وقال "ويكون الغضب والسخط للمخاصمين الذين يرفضون الطاعة للحق ولكنهم يخضعون للإثم (2-Coolوهذا تعارض فكل من لا يطيع لا يرحمون بدليل وجود العقاب لمن لا يطيع الله.
9- طلب بولس من النصارى ألا يردوا الشر بالشر وهذا قوله "لا تردوا لأحد شرا مقابل شر بل اجتهدوا فى تقديم ما هو حسن أمام جميع الناس (12-179وهو ما يعارض قول يسوع فى إنجيل متى "إذن كل ما تريدون أن يعاملكم الناس به فعاملوهم أنتم به أيضا (7-12)فهنا يطالب بالمعاملة بالمثل إن خيرا فخير وإن شرا فشر كما بين يسوع أن الذى يستعمل السيف بالسيف يهلك وهذا يعنى أن الذى يعمل الشر يرد عليه بنفس العمل وفى هذا قال بإنجيل متى "رد سيفك إلى غمده فإن الذين يلجأون إلى السيف بالسيف يهلكون (26-52).
10- طلب بولس من النصارى الخضوع للسلطات الحاكمة وفى هذا قال "على كل نفس أن تخضع للسلطات الحاكمة فلا سلطة إلا من عند الله والسلطات القائمة من قبل الله (13-1)وعارض نفسه حيث طالبهم أن يحاربوا الرئاسات والسلطات والحكام فقال "فإن حربنا ليست ضد ذوى اللحم والدم بل ضد الرئاسات ضد السلطات ضد آسياد هذا العالم حكام هذا الظلام (6-12)وقد طلب منهم عدم مقاومة السلطة فقال "حتى إن من يقاوم السلطة يقاوم ترتيب الله والمقاومون سيجلبون العقاب على أنفسهم (13-2)ثم طلب منهم فى رسالة أفسس اتخاذ السلاح الكامل لمقاومة الشر شر الرئاسات والسلطات والآسياد حيث قال "لذلك اتخذوا سلاح الله الكامل لتتمكنوا من المقاومة فى يوم الشر ومن الصمود أيضا بعد تحقيق كل هدف (6-13).
الرسالة الأولى لمؤمنى كورنثوس :
مؤلفها عند النصارى بولس حسب قول النصارى .
1-زعم بولس أن من احترق عمله يخسر ورغم ذلك سيخلص ولن يقيم فى النار وفى هذا قال "ومن احترق عمله يخسر إلا أنه هو سيخلص ولكن كمن يمر فى النار (3-15)وهو يتعارض مع زعمه فى رسالته لمؤمنى روما أن كل من يعمل الشر له الشدة والضيق فى الأخرة وفى هذا قال "فالشدة والضيق على نفس كل إنسان يعمل الشر (2-9).
2- طلب بولس من المؤمنين أن يسلموا جسد الزانى للشيطان كى يهلكه وزعم أنه سيخلص يوم الرب رغم ذلك وفى هذا قال "فبسلطة ربنا يسوع المسيح تقررون تسليم مرتكب هذا الفعل إلى الشيطان ليهلك جسده أما روحه فتخلص فى يوم الرب يسوع (5-5:4)وإذا كان بولس يزعم هنا خلاص الزانى فى يوم الرب فإنه فى موضع أخر "لا تغلطوا فإن ملكوت الله لن يرثه الزناة(6-9)فإذا كان الزانى هنا لا يدخل ملكوت الله فهذا معناه أنه لا يخلص أبدا .
3- بين بولس للمؤمنين أن القديسين سيدينون العالم وأيضا سيدينون الملائكة وفى هذا قال "إما تعلمون أن القديسين سيدينون العالم 000أما تعلمون أننا سندين الملائكة 000(6-3:1)وهذا يتعارض مع زعمه فى رسالته لمؤمنى روما أن يسوع هو الذى يدين وفى هذا قال "فمن ذا يدين ؟إنه المسيح يسوع (8-34)وأيضا مع زعمه فى نفس الرسالة أن الله هو الذى يدين بقوله "وتكون الدينونة يوم يدين الله خفايا الناس (2-16).
4- طلب بولس من المؤمنين ألا يسعوا لمصلحة أنفسهم وإنما لمصلحة غيرهم وفى هذا قال "فلا يسع أحد إلى مصلحة نفسه بل إلى مصلحة غيره (10-24)وهذا يتعارض مع طلب المسيح من الناس أن يحبوا الناس كأنفسهم الذى يعنى أن يسعوا لمصلحة الناس بنفس القدر الذى يسعوا به لمصلحة أنفسهم وفى هذا قال بإنجيل مرقس "وهناك ثانية مثلها وهى أن تحب قريبك كنفسك (12-31).
5-قال بولس أن معرفة الناس ونبوءاتهم جزئية حيث قال "فإن معرفتنا جزئية ونبوءتنا جزئية (13-9)وهذا ما يتعارض مع قوله بنفس الرسالة "أما الإنسان الروحى فهو يميز كل شىء (2-15)فهنا الإنسان يعرف كل شىء فكيف تكون معرفته جزئية ؟هذا تناقض .
6-قال بولس "فهكذا أيضا قد كتب "صار الإنسان الأول آدم نفسا حية "وأما آدم الأخير فهو روح باعث للحياة (15-45)هذا القول به تناقض حيث زعم أن آدم الأول حى وزعم أن آدم الأخير وهو يسوع عنده هو باعث الحياة وطبعا آدم (ص)واحد وليس اثنين وكلاهما حى وليس بباعث للحياة وبدليل أنه زعم أن يسوع حى يقدرة الله فإذا كان حى بقدرة غيره فكيف يكون هو باعث الحياة وقد استمدها من غيره ؟وقد جاء هذا برسالة بولس الثانية لمؤمنى كورنثوس حيث قال "فمع أنه قد صلب فى ضعف فهو الآن حى بقدرة الله (13-4).
الرسالة الثانية لمؤمنى كور نثوس :
مؤلفها عند النصارى بولس والتناقضات هى :
-قال بولس "وما نحن إلا عبيد لكم من أجل يسوع (4-5)وهذا يعنى أنه عبد للبشر وهذا يتعارض مع التالى :
زعمه أنه عبد ليسوع بقوله برسالة روما "من بولس عبد يسوع المسيح (1-1) .
زعمه أنه عبد لشريعة الله بقوله "أنا نفسى من حيث العقل أخدم شريعة الله عبدا لها (7-25).
زعمه أنه عبد للخطيئة بقوله "ولكننى من حيث الجسد أخدم ناموس الخطيئة عبدا لها (7-25).
-قال بولس "فإن الحاكم الذى أقامه الملك الحارث على ولاية دمشق شدد الحراسة على مدينة دمشق رغبة فى القبض على ولكنى تدليت فى سل من نافذة فى السور فنجوت من يده (11-33:32)وعلى هذا فمريد الشر ببولس هو حاكم دمشق من قبل الملك الحارث بينما لوقا زعم أن مريد الشر ببولس هم اليهود فقال بأعمال الرسل "وبعد عدة أيام حاك اليهود فى دمشق مؤامرة لقتل شاول فعلم بها وكانوا يراقبون أبواب المدينة ليلا ونهارا ليقتلوه وهو يخرج منها فأخذه بعض التلاميذ ليلا ووضعوه فى سل وأنزلوه بالحبال من على سور المدينة (9-25:23)وهو تناقض .
-قال بولس "أعرف إنسانا فى المسيح خطف إلى السماء الثالثة قبل 14 سنة كان ذلك بجسده لا أعلم أم كان بغير جسده لا أعلم الله يعلم (11-2)هنا لا يعرف بولس هل كان الصعود للسماء بالجسد أو بغيره ومع هذا ناقض نفسه فبين أنه يعرف بقوله "وأنا أعرف أن هذا الإنسان أبجسده أم بغير جسده (11-3)وفى العبارة الأولى دليل على صعوده للسماء وهذا يتناقض مع ما نسب ليسوع من أن ابن الإنسان وحده هو الذى صعد للسماء وفى هذا قال بإنجيل يوحنا "وما صعد أحد إلى السماء إلا الذى نزل من السماء الذى هو فى السماء (3-13).
-قال بولس "لا تدخلوا مع غير المؤمنين تحت نير واحد فأى ارتباط بين البر والإثم وأية شركة بين النور والظلام وأى تحالف للمسيح مع إبليس وأى نصيب للمؤمن مع غير المؤمن وأى وفاق لهيكل الله مع الأصنام (6-16:14)وهذا يعنى النهى عن التعامل مع الكفار عن طريق الاشتراك فى أى ارتباط أو شركة أو تحالف أو وفاق ومع ذلك فقد بين للقوم فى رسالته الأولى جواز الارتباط بين المؤمن والكافرة والكافر والمؤمنة من خلال الزواج فقال "إن كان لأخ زوجة غير مؤمنة وترتضى أن تساكنه فلا يتركها وإن كان لإمرأة زوج غير مؤمن ويرتضى أن يساكنها فلا تتركه (7-13:12).
الرسالة لمؤمنى غلاطية :
مؤلفها بولس عند النصارى والتناقضات هى :
-قال بولس "وبما أنكم أبناء له أرسل الله إلى قلوبنا روح ابنه مناديا أبا يا أبانا إذن أنت لست عبدا بعد الآن بل أنت ابن وما دمت ابنا فقد جعلك الله وريثا أيضا (4-7:6)وهذا القول يعنى أن النصارى أولاد لله كما أن يسوع ولد الله وليسوا عبيدا لأحد ولكن بولس يعارض نفسه حيث طلب من النصارى برسالته لمؤمنى روما أن يكونوا عبيدا ليسوع فقال "بل كونوا ملتهبين فى الروح عبيدا للرب (12-11)والرب كلمة تطلق على يسوع فى الإنجيل .
-قال بولس "إن المسيح حررنا بالفداء من لعنة الشريعة إذ صار لعنة عوضا عنا لأنه قد كتب ملعون كل من علق على خشبة (3-13)وهو قول به تناقض حيث زعم أن المسيح محرر بقوله "إن المسيح حررنا بالفداء "ثم زعم أن المسيح ملعون بقوله "ملعون كل من علق على خشبة "وهذا لا شك تضارب لأنه لا يمكن أن يكون محررا وملعونا فى نفس الوقت .
-قال بولس "عجبا كيف تتحولون بمثل هذه السرعة عن الذى دعاكم بنعمة المسيح وتنصرفون إلى إنجيل غريب ؟لا أعنى أن هنالك انجيلا أخر (1-7:6)وهو هنا ينفى وجود إنجيل أخر بينما هو قد زعم وجود إنجيل غير الإنجيل الذى قبلوه بقوله "أكرر القول الآن أيضا إن كان أحد يبشركم بإنجيل غير الذى قبلتموه فليكن ملعونا (1-9)
-قال بولس "لكن لما جاء تمام الزمان أرسل الله ابنه وقد ولد من امرأة وكان خاضعا للشريعة (4-4)فهنا يسوع ابن الله من امرأة بشرية وهو تناقض ويتناقض مع إقرار لوقا بأعمال الرسل أن المسيح نسل داود بقوله "لأن داود كان نبيا وعارفا أن الله أقسم له يمينا بأن يجىء المسيح من نسله ويجلس على عرشه (2-30).
الرسالة لمؤمنى أفسس :
مؤلفها عند النصارى بولس والتناقضات هى :
-قال بولس "لا تسكروا بالخمر (5-18)فهذا نهى عن شرب الخمر ومع هذا طالب تيموثاوس فى الرسالة الأولى بشرب الخمر قليلا كعلاج وهو تناقض فقال "لا تشرب الماء فقط بعد الآن وإنما خذ قليلا من الخمر مداويا معدتك وأمراضك التى تعاودك كثيرا (5-23).
-قال بولس "إذ أبطل بجسده شريعة الوصايا ذات الفرائض (2-15:14)فهنا الشريعة لاغية باطلة بينما أثبتها بقوله فى رسالة روما "إذن هل نبطل الشريعة بالإيمان ؟حاشا بل إننا به نثبت الشريعة (3-31
)وهو تناقض .
-قال بولس "وإله وآب واحد للجميع وهو فوق الجميع وبالجميع وفى الجميع (4-6)وهو قول يناقض بعضه فالله مرة خارج الكون بقوله "وهو فوق الجميع "ومرة فى الجميع وبالجميع" أى فى الكون وهذا تناقض فإما داخل أو خارج .
-قال بولس "فإن حربنا ليست ضد ذوى اللحم والدم بل ضد الرئاسات ضد آسياد العالم حكام هذا الظلام ضد قوى الشر الروحية 000لذلك اتخذوا سلاح الله الكامل لتتمكنوا من المقاومة فى يوم الشر ومن الصمود أيضا بعد تحقيق كل هدف (6-13:12)فهنا مطلوب حرب ومقاومة قوى الشر وفى نص أخر طالب القوم بالخضوع لقوى الشر وعدم المقاومة لأن من يقاوم يقاوم الله فقال "على كل نفس أن تخضع للسلطات الحاكمة فلا سلطة إلا من عند الله والسلطات القائمة من قبل الله حتى إن من يقاوم السلطة يقاوم ترتيب الله والمقاومون سيجلبون العقاب على أنفسهم (13-2:1).
الرسالة لمؤمنى فيلبى :
مؤلفاها بولس وتيموثاوس عند النصارى والتناقضات هى :
قالا"إذ أنه وهو الكائن فى هيئة الله لم يعتبر مساواته لله خلسة أو غنيمة يتمسك بها (2-6)وهذا يعنى أن يسوع مساوى لله وهو ما يعارض اعتراف يسوع أن الله أعظم منه بقوله بإنجيل يوحنا "لأن الآب اعظم منى (14-28) وأن الإله وحده هو الله بقوله بنفس الكتاب "والحياة الأبدية هى أن يعرفوك أنت الإله الحق وحدك (17-3)كما يوجد داخل القول تناقض داخلى فيسوع وهو غير الله كائن فى هيئة الله وهذا يعنى أن الله "وهو الكائن فى هيئة الله"وهو غير الله لأنه مساوى لله "لم يعتبر مساواته لله خلسة".
-قالا"بلى أخلى نفسه متخذا صورة عبد صائرا شبيها بالبشر (2-7)وهذا يناقض زعم بولس أن يسوع ابن لله بقوله فى رسالة روما "أتمه الله إذ أرسل ابنه(8-3)وزعم فى نص أخر أنه بشر بقوله بنفس الرسالة لروما "وهو يختص بابنه الذى جاء من نسل داود من الناحية البشرية (1-3).
الرسالة لمؤمنى كولوسى :
مؤلفها عندهم بولس والتناقضات هى :
-قال بولس "فإنه فيه سر الله أن يحل بكل ملئه (1-19)وهذا يعنى أن الله هو يسوع لحلول الله فى يسوع وهو ما يخالف إقرار يسوع بأن الآب غيره لأنه أعظم منه بقوله بإنجيل يوحنا "الآب أعظم منى "(14-28).
-قال بولس "إننا دائما نرفع الشكر لله أبى ربنا يسوع (1-3)فهنا الله أبو يسوع وهو ما يعارض قوله فى سفر الرؤيا ليوحنا "أنا أصل داود ونسله (22-16)فهو هنا ابن أى حفيد لداود وفى نفس الوقت والد داود .
-قال بولس "إذ قد محا صك الفرائض المكتوب علينا والمناقض لمصلحتنا بل إنه قد أزاله من الوسط مسمرا إياه على الصليب (2-14)وهذا يعنى أن يسوع ألغى الشريعة وهو ما يناقض قوله عند متى "ما جئت لألغى الشريعة بل لأكمل (5-17)ومع إثبات بولس للشريعة بقوله برسالة روما "بل إننا به نثبت الشريعة (3-31).
الرسالة الأولى لمؤمنى تسالونيكى :
مؤلفها بولس عندهم والتناقضات هى :
-قال بولس "وكيف تحولتم إلى الله عن الأصنام لتصيروا عبيدا يخدمون الله الحى الحق (1-9)وهذا يعنى أن المؤمنين عبيد لله وهو ما يناقض قوله برسالة روما "بل كونوا ملتهبين عبيدا خادمين للرب (12-11)فهنا يطالبهم بالعبودية ليسوع ويناقض قوله برسالة غلاطية "لست عبدا بعد الآن بل أنت ابن "(4-7)فهنا نفى العبودية عنهم وجعلهم أولاد لله وهو تناقض بين .
-قال بولس "وتنتظروا من السموات ابنه الذى أقامه من بين الأموات يسوع مخلصنا من الغضب الآتى (1_10)فهنا يسوع ابن الله وهو يناقض قول بولس برسالته الثانية لتيمو ثاوس "وهو من نسل داود كما أعلنه فى إنجيلى "(2-Coolفهو هنا ابن داود وهو إنسان لقول بولس برسالة تيمو ثاوس الأولى "والوسيط بين الله والناس واحد وهو الإنسان المسيح يسوع (2-5).
-قال بولس "ثم إننا نحن الباقين أحياء نختطف جميعا فى السحب للإجتماع بالرب فى الهواء وهكذا نبقى مع الرب على الدوام (4-17)وهذا وجود لمجموعة لا تموت أبدا منهم بولس وهم الباقين أحياء وهذا ما يتعارض مع زعم بولس برسالته الأولى لتيموثاوس أن الله وحده هو الذى لا يفنى ولا يموت وفى هذا قال "الذى وحده لا فناء له (6-16).
الرسالة الثانية لمؤمنى تسالونيكى :
مؤلفها بولس والتناقضات هى :
قال بولس "حتى يتمجد اسم ربنا يسوع فيكم وتتمجدوا أنتم فيه وفقا لنعمة إلهنا وربنا يسوع المسيح (1-12)هنا يدعى بولس أن المسيح هو الإله وكان قد قال برسالته لمؤمنى كورنثوس "وأنه لا وجود إلا
لإله واحد (8-4)وهو الآب وفى هذا قال بنفس الرسالة "فليس عندنا نحن إلا إله واحد هو الآب الذى منه كل شىء (8-6) .
الرسالة الأولى لتيموثاوس :
مؤلفها بولس عندهم والتناقضات هى :
-قال بولس "لم يكن آدم هو الذى انخدع بمكر الشيطان بل المرأة انخدعت فوقعت فى المعصية (2-14)وهذا يعنى أن المرأة هى التى ارتكبت الخطيئة الأولى وليس آدم (ص)وقد ناقض بولس نفسه بقوله برسالة روما "حتى على الذين لم يرتكبوا خطيئة شبيهة بمخالفة آدم (5-14)فهو هنا زعم أن الرجل آدم (ص)هو الذى ارتكب الخطيئة .
-قال بولس "الله ظهر فى الجسد شهد الروح لبره شاهدته الملائكة بشر به بين الأمم أومن به من فى العالم ثم رفع فى المجد (3-16)فى القول تناقضين مع أقوال أخرى الأول أن الله أصبح ظاهرا أى مرئيا وهو ما يعارض قول بولس "الذى لم يره أى إنسان ولا يقدر أن يراه (6-16)فهنا الله لم يره أحد والثانى أن الله هو نفسه يسوع المرفوع للمجد وهذا ما يعارض اعتراف يسوع نفسه بأن الله غيره بدليل أنه أعظم منه وفى هذا قال بإنجيل يوحنا "الآب أعظم منى (14-28).
-قال بولس "لا تشرب الماء فقط بعد الآن وإنما خذ قليلا من الخمر مداويا معدتك وأمراضك التى تعاودك كثيرا (5-23)فهنا يبيح الخمر كدواء بينما حرمها كلها بقوله "لا تسكروا بالخمر (5-18).
الرسالة الثانية لتيموثاوس :
مؤلفها بولس عندهم والتناقضات هى :
-قال بولس"متوكلا على قدرة الله فهو قد خلصنا (1-9:Coolفهنا المخلص هو الله بينما قال "والتى أعلنت الآن بظهور مخلصنا يسوع المسيح (1-10)فهنا المخلص هنا هو يسوع وهو تناقض .
-قال بولس "اذكر يسوع المسيح الذى أقيم من الموت وهو من نسل داود كما أعلنه فى إنجيلى (2-Coolفهنا يسوع بشر من نسل بشر هو داود بينما بقوله برسالة تسالونيكى "وتنتظروا من السموات ابنه (1-1)وبرسالة فيلبى "أتمه الله إذ أرسل ابنه (8-3).
الرسالة لتيطس :
مؤلفها عندهم بولس والتناقضات هى :
ادعى بولس أن الله هو مخلص المؤمنين حيث قال "بالبشارة التى وضعت أمانة بين يدى بموجب أمر مخلصنا الله (1-3)ثم عارض نفسه فادعى أن يسوع هو مخلص المؤمنين بقوله "ثم الظهور العلنى لمجد إلهنا ومخلصنا العظيم يسوع المسيح (2-13).
الرسالة للعبرانيين :
كاتب الرسالة مجهول لعدم وجود اسم لها والتناقضات هى :
- قال الكاتب "ولكنه يخاطب الابن قائلا إن عرشك يا الله ثابت إلى أبد الآبدين وصولجان حكمك عادل ومستقيم إنك أحببت البر وأبغضت البر وأبغضت الإثم لذلك مسحك الله إلهك ملكا إذ صب عليك زيت البهجة أكثر من رفقائك (1-9:Coolفى هذا النص تناقض داخلى هو أن الله يخاطب الابن بقوله "إن عرشك يا الله "فهو هنا لا يخاطب الابن بل غيره لقوله "يا الله "وإذ صح القول- وهو غير صحيح – فإن الله هنا يكون هو نفسه الابن ،وإذا اعتبرنا أن الله هو يسوع فقد ناقض القائل نفسه حيث قال "لذلك مسحك الله إلهك "فالماسح هو الله وهو إله الممسوح الذى هو الإبن وعلى هذا فهو غير الإبن .
-قال الكاتب "كما يخاطب الابن أيضا بقوله أنت يا رب وضعت أساس الأرض فى البداية والسموات هى صنع يديك (1-10)وهو هنا يدعى أن الإبن خالق كل شىء بينما هو يعارض نفسه حين يدعى أن الله هو بانى أى خالق كل شىء بقوله "والله نفسه هو بانى كل شىء (3-4)كما يعارض اعتراف بطرس فى رسالته الثانية بأن الله خالق كل شىء بقوله "أنه بكلمة أمر من الله وجدت السموات منذ القديم وتكونت الأرض من الماء وبالماء (3-5).
-قال الكاتب "إذ من الواضح تاريخيا أن ربنا يرجع بأصله البشرى إلى يهوذا (7-14)وهو هنا يقر أن يسوع من نسل البشر فهو بشر ولكنه يعود فيناقض نفسه بجعله ابنا لله بقوله "فهم يجنون على انفسهم إذ يصلبون ابن الله (6-6).
-قال الكاتب "والوحى لا يذكر شيئا عن ولادته أو موته (7-3)فهو يقول أن ملكى صادق لم يمت ولن يموت وهو ما يعارض قول بولس عن الله فى رسالته الأولى لتيمو ثاوس "الذى وحده لا فناء له(6-16)فالله وحده لا يموت .
-قال الكاتب "انتقل أخنوخ إلى حضرة الله دون أن يموت وقد اختفى من على هذه الأرض لأن الله أخذه إليه (11-5) يكرر هنا نفس الخطأ السابق الذى يعارضه قول بولس فى رسالته الأولى لتيموثاوس عن الله"الذى لا فناء له (6-16) .
-قال الكاتب "اجعلوا هدفكم أن تسالموا جميع الناس وتعيشوا حياة مقدسة فبغير قداسة لا يقدر أحد أن يرى الرب (12-14)يدعى الكاتب هنا أن المقدس يرى الرب وهو الله وهو ما يخالف قول بولس برسالته الأولى لتيموثاوس "الذى لم يره إنسان ولا يقدر أن يراه (6-16) .
رسالة يعقوب :
مؤلفها عندهم يعقوب والتناقض هو :
قال يعقوب "لنأخذ أبانا إبراهيم مثلا كيف تبرر ؟أليس بأعماله000فبالأعمال قد اكتمل الإيمان (2-22:21)وقال "فترون إذن أن الإنسان لا يتبرر بإيمانه فقط بأعماله أيضا (2-24)فهنا التبرر بايمان والعمل وهو يناقض إدعاء بولس أن التبرر يكون يالإيمان فقط بقوله برسالة روما "إذن أين الافتخار ؟إنه قد أبطل وعلى أى اساس ؟أعلى أساس الأعمال ؟لا بل على أساس الإيمان (3-27)و"فإن أحدا من البشر لا يتبرر أمامه بالأعمال المطلوبة فى الشريعة (3-20)فهنا نفى للتبرر بالعمل .
رسالة بطرس الأولى :
مؤلفها عندهم بطرس والتناقضات هى :
-قال بطرس "اخضعوا لكل نظام يدير شؤون الناس للملك باعتباره صاحب السلطة العليا وللحكام باعتبارهم ممثلى الملك (2-14:13)فهنا يطالب المؤمنين بالخضوع للملوك والحكام وهو ما يخالف طلب بطرس فى رسالة أفسس محاربة الملوك والرئاسات بقوله "فإن حربنا ليست ضد ذوى اللحم والدم بل ضد الرئاسات ضد السلطات ضد آسياد العالم حكام هذا الظلام (6-12).
-قال بطرس "ولكنهم سوف يؤدون الحساب أمام المسيح المستعد أن يدين الأحياء والأموات (4-5) وهذا يعنى أن يسوع هو المحاسب المدين وهو ما يناقض أن الله المحاسب كما برسالة العبرانيين "ليس هنالك مخلوق واحد محجوب عن نظر الله بل كل شىء عريان ومكشوف أمام عينيه هو الذى سنؤدى له حسابا (4-13).
رسالة يوحنا الأولى :
مؤلفها عندهم يوحنا والتناقضات هى :
-قال يوحنا "وهكذا يفتح الله لكم الباب واسعا للدخول إلى الملكوت الأبدى ملكوت ربنا ومخلصنا يسوع المسيح (1-11)و"ببر إلهنا ومخلصنا يسوع (1-1)فهنا يسوع الإله والمخلص وفى إنجيل يوحنا الإله هو الله وحده بقوله "والحياة الأبدية هى أن يعرفوك أنت الإله الحق وحدك (17-3)وقول بولس فى رسالته الأولى لتيموثاوس "فإن الله واحد وقول بولس برسالته لتيطس "بموجب أمر مخلصنا الله (1_3).
-قال يوحنا "وقد أظهر الله محبته لنا إذ أرسل ابنه الأوحد (4-9)فهنا ابن واحد لله بينما لله أولاد كثيرين بقوله "تأملوا ما أعظم المحبة التى أحبنا بها الآب حتى صرنا ندى أولاد الله ونحن أولاده حقا (3-1).
-قال يوحنا "فإن هنالك ثلاثة شهود فى السماء الآب والكلمة والروح القدس وهؤلاء الثلاثة واحد (5-7)فى هذا القول تناقض داخلى هو أن الثلاثة واحد فإذا كانوا ثلاثة متفرقين كيف أصبحوا واحدا ؟وكونهم واحد يعارض قول يسوع فى إنجيل يوحنا "الآب أعظم منى (14-28)فهنا يعترف بكونه غير الآب والدليل أن الآب أعظم منه ولو كانا واحدا لتساويا .
-قال يوحنا "إن الله لم يره أحد من الناس قط (4-12)فهنا لم يشاهد إنسانا الله وهو يناقض قول يوحنا أن يسوع رأى الله " فما رآه إلا الذى كان مع الله هو وحده رأى الآب (16-46)ورؤية استفانوس لله ويسوع معا وهذا قول لوقا بأعمال الرسل "فرأى مجد الله ويسوع واقفا عن يمين الله فقال إنى أرى السماء مفتوحة وابن الإنسان واقفا عن يمين الله (7-56-55).
الرؤيا :
مؤلفها هو يوحنا عندهم والتناقضات هى :
-قال يوحنا "فلما رأيته ارتميت عند قدميه كالميت فلمسنى بيده اليمنى وقال لا تخف أنا الأول والأخر أنا الحى كنت ميتا ولكن ها أنا حى إلى أبد الآبدين (1-18:17)يوجد بالقول تناقض داخلى هو أن القائل يزعم أنه الأول ثم يزعم أنه كان ميتا وطبعا لو كان أولا ما كان ميتا لضرورة وجوده حيا حتى تثبت له الأولية وأن القائل يزعم أنه حى بقوله "أنا الحى "والحى لا يموت ثم يزعم أنه كان ميتا بقوله "كنت ميتا "وهذا تناقض .
-قال يوحنا "ثم يحاربون الحمل ولكن الحمل يهزمهم لأنه رب الأرباب وملك الملوك (17-14)وهذا يعنى أن يسوع هو رب الأرباب وملك الملوك وهذا يتعارض مع أن الله ملك الملوك ورب الأرباب وفى هذا قال بولس برسالته الأولى لتيموثاوس "هذا الظهور سوف يتممه الله فى وقته الخاص هو السيد المبارك الأوحد ملك الملوك ورب الأرباب (6-15).
-قال يوحنا "أنا يسوع أرسلت ملاكى لأشهد لكم بهذه الأمور فى الكنائس أنا أصل داود ونسله (22-16)فى النص تناقض داخلى هو أن القائل زعم أنه أصل داود (ص)أى أبو داود (ص)ثم زعم أنه نسله أى أنه هو ابن داود ويناقض النصوص التى التى تزعم أنه ابن لله مثل قول رسالة العبرانيين "إذ يصلبون ابن الله (6-6).


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تناقض رسائل الإنجيل
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» القراءة في الإنجيل
» هل كتب يوحنا الإنجيل المنسوب له ؟؟
» هل اقتبس القرآن من الإنجيل؟
» حقيقة المسيح في نظر الإنجيل
» لا تناقض بين الحديث والقاعدة



صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع الفرقان :: Known to the islam :: ركـــن النصـرانيه :: الحوار النصراني-
انتقل الى: