موقع الفرقان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دعاء من أصابته مصيبة ما من مسلم تصيبه مصيبة فيقول كما أمره الله إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مصيبتي واخلف لي خيراً منها إلا أخلف الله له خيراً منها (رواه مسلم632/2) دعاء الهم والحزن ما أصاب عبداُ هم و لا حزن فقال : اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضِ في حكمك ، عدل في قضاؤك أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك ، أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ، ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي " . إلا أذهب الله حزنه وهمه وأبدله مكانه فرحاً رواه أحمد وصححها لألباني.لكلم الطيب ص74 اللهم إني أعوذ بك من الهم والخزن ، والعجز والكسل والبخل والجبن ، وضلع الدين وغلبة الرجال ". كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يكثر من هذا الدعاء دعاء الغضب أعوذ بالله من الشيطان الرجيم رواة مسلم .2015/4 دعاء الكرب لاإله إلا الله العظيم الحليم ، لاإله إلا الله رب العرش العظيم ، لاإله إلا الله رب السموات ورب العرش الكريم متفق عليه قال صلى الله عليه وسلم دعاء المكروب : اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ِ وأصلح لي شأني كله لاإله إلا أنت الله ، الله ربي لاأشرك به شيئاً صحيح . صحيح سنن ابن ماجه(959/3) قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" دعوة النون إذ دعا بها وهو في بطن الحوت :" لاإله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين لم يدع بها رجل مسلم في شئ قط إلا استجاب الله له . صحيح .صحيح الترمذي 168/3 دعاء الفزع لا إله إلا الله متفق عليه ما يقول ويفعل من أذنب ذنباً ما من عبد يذنب ذنباً فيتوضأ فيحسن الطهور ، ثم يقوم فيصلي ركعتين ، ثم يستغفر الله لذلك الذنب إلا غُفر له صحيح صحيح الجامع 173/5 من استصعب عليه أمر اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً رواة ابن السني وصححه الحافظ . الأذكار للنووي ص 106 ما يقول ويفعل من أتاه أمر يسره أو يكرهه كان رسول الله عليه وسلم إذا أتاه أمر ه قال :الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات و إذا أتاه أمر يكرهه قال : الحمد الله على كل حال صحيح صحيح الجامع 201/4 كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا أتاه أمر يسره أو يُسر به خر ساجداً شكراً لله تبارك وتعالى حسن . صحيح ابن ماجه 233/1) مايقول عند التعجب والأمر السار سبحان الله متفق عليه الله أكبر البخاري الفتح441/8 في الشيء يراه ويعجبه ويخاف عليه العين إذا رأى أحدكم من نفسه أو ماله أو أخيه ما يعجبه فليدع له بالبركة ، فإن العين حق صحيح. صحيح الجامع 212/1.سنن أبي داود286/1 . اللهم اكفنيهم بما شئت رواه مسلم 2300/4 حاب ، وهازم الأحزاب ، اهزمهم وانصرنا عليهم رواه مسلم 1363/3 دعاء صلاة الاستخارة قال جابر بن عبدالله رضي الله عنهما : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يُعلمنا الاستخارة في الأمور كلها كما يعلمُنا السورة من القرآن ، يقول : إذا هم أحدكم بالأمر فليركع ركعتين من غير الفريضة ، ثم ليقل : اللهم إني أستخيرك بعلمك ، و أ ستقدرك بقدرتك ، وأسألك من فضلك العظيم فإنك تقدِرُ ولا أقدِرُ ، وتعلم ولا أعلم ، وأنت علام الغيوب ، اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر -يسمي حاجته - خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجلة و اجله - فاقدره لي ويسره لي ، ثم بارك لي فيه ، وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجله و أجله - فاصرفه عني واصرفني عنه ، واقدر لي الخير حيث كان ، ثم أرضني به رواه البخاري146/8 كفارة المجلس من جلس في مجلس فكثر فيه لغطه ؟ فقال قبل أن يقوم من مجلسه ذلك : " سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك . إلا غفر له ما كان في مجلسه ذلك . صحيح. صحيح الترمذي 153/3 دعاء القنوت اللهم أهدني فيمن هديت ، وعافني فيمن عافيت ، وتولني فيمن توليت ، وبارك لي فيما أعطيت ، وقني شر ما قضيت ، فإنك تقضي و لا يقضى عليك ، إنه لا يذل من واليت ، تباركت ربنا وتعاليت صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك وأعوذ بمعافاتك من عقوبتك ، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناء عليك ، أنت كما أثنيت على نفسك " صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إياك نعبد ، و لك نُصلي ونسجد ، وإليك نسعى ونحقدُ ، نرجُو رحمتك ، ونخشى عذابك ، إن عذابك بالكافرين ملحق ، اللهم إنا نستعينك ، ونستغفرك ، ونثني عليك الخير ، ولا نكفرك ، ونؤمن بك ونخضع لك ، ونخلع من يكفرك . وهذا موقف على عمر رضي الله عنه . إسناد صحيح . الأوراد171/2-428 مايقال للمتزوج بعد عقد النكاح بارك الله لك ، وبارك عليك ، وجمع بينكما في خير صحيح. صحيح سنن أبي داود 400/2 اللهم بارك فيهما وبارك لهما في أبنائهما رواه الطبراني في الكبير وحسنه الألباني. آداب الزفاف ص77) على الخير والبركة وعلى خير طائر رواه البخاري 36/7 ( طائر : أي على أفضل حظ ونصيب ، وطائر الإنسان : نصيبه) ما يقول ويفعل المتزوج إذا دخلت على زوجته ليله الزفاف يأخذ بناصيتها ويقول : اللهم إني أسألك من خيرها وخير ما جلبت عليه وأعوذ بك من شرها وشر ما جُلبت عليه حسن . صحيح ابن ماجه 324/1 الدعاء قبل الجماع لو أن أحدكم إذا أراد أن يأتي أهله قال : بسم الله ، اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا ، فإنه يقدر بينهما ولد في ذلك لم يضره شيطان أبداً متفق عليه الدعاء للمولود عند تحنيكه كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يؤتي بالصبيان فيدعو لهم بالبركة ويحنكهم صحيح . صحيح سنن أبي داود 961/3) (التحنيك : أن تمضغ التمر حتى يلين ، ثم تدلكه بحنك الصبي) ما يعوذ به الأولاد أعوذ بكلمات الله التامة ، من كل شيطان وهامه ، وكل عينِ لامه رواه البخاري الفتح 408/6 من أحس وجعاً في جسده ضع يدك على الذي تألم من جسدك وقل : بسم الله ، ثلاثاً ، وقل سبع مرات : أعوذ بالله وقُدرته من شر ما أجد وأحاذر رواه مسلم1728/4 مايقال عند زيارة المريض ومايقرأ عليه لرقيته لابأس طهور إن شاء الله رواه البخاري 118/4 اللهم اشف عبدك ينكأ لك عدواً ، أو يمشي لك إلى جنازة صحيح . صحيح سنن أبي داود 600/2 مامن عبد مسلم يعود مريضاً لم يحضر أجله فيقول سبعة مرات : أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك إلا عوفي صحيح . صحيح الترمذي 210/2 بسم الله أرقيك من كل شئ يؤذيك ، من شر كل نفس ، وعين حاسدة بسم الله أرقيك ، والله يشفيك صحيح . صحيح الترمذي 287/1 أذهب الباس ، رب الناس ، إشف وأنت الشافي لاشفاء إلا شفاء لايُغادر سقماُ رواه البخاري الفتح 131/10 تذكرة في فضل عيادة المريض قال صلى الله عليه وسلم : إن المسلم إذا عاد أخاه لم يزل في خرفة الجنة صحيح. صحيح الترمذي 285/1 قيل ما خُرفة الجنة ؟ قال : جناها . وقال صلى الله عليه وسلم :" مامن مُسلم يعود مُسلماً غُدوة ، إلا صل عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُمسي ، وإن عاده عشيةَ إلا صلى عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُصبح وكان له خريف في الجنة صحيح . صحيح الترمذي 286/1 مايقول من يئس من حياته اللهم اغفر لي وارحمني وألحقني بالرفيق متفق عليه اللهم الرفيق الأعلى رواه مسلم1894/4 كراهية تمني الموت لضر نزل بالإنسان لايدعون أحدكم بالموت لضر نزل به ولكن ليقل : اللهم أحيني ماكنت الحياة خيراً لي ، وتوفني إذا كانت الوفاة خيراً لي متفق عليه من رأى مببتلى من رأى مُبتلى فقال : الحمد لله الذي عافاني مما ابتلاك به ، وفضلني على كثير ممن خلق تفضيلاً لم يُصبه ذلك البلاًء صحيح. صحيح الترمذي 153/3 تلقين المحتضر قال صلى الله عليه وسلم : لقنوا موتاكم قول : لاإله إلا الله رواه مسلم 631/2 من كان آخر كلامه لاإله إلا الله دخل الجنة صحيح . صحيح سنن أبي داود 602/2 الدعاء عند إغماض الميت اللهم اغفر ( لفلان) ورفع درجته في المهديين واخلفه في عقبه في الغابرين واغفر لنا وله يارب العالمين وافسح له في قبره ونور له فيه رواه مسلم 634/2 مايقول من مات له ميت مامن عبد تصيبه مصيبة فيقول :" إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مُصيبتي واخلف لي خيراً منها . إلا آجره الله تعالى في مصيبته وأخلف له خيراً منها رواه مسلم 632/2 الدعاء للميت في الصلاة عليه اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نُزُله . ووسع مُدخلهُ . واغسله بالماء والثلج والبرد ، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ، وأبدله داراً خيراً من داره ، وأهلاً خيراً من أهله وزوجاً خيراً من زوجه وأدخله الجنة وأعذه من عذاب القبر ( ومن عذاب النار ) رواه مسلم 663/2 اللهم اغفر لحينا وميتنا ، وشاهدنا وغائبنا ، وصغيرنا وكبيرنا ، وذكرنا وأُنثانا ، اللهم من أحييته منا فأحييه على الإسلام ، ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان ، اللهم لاتحرمنا أجره ولاتضلنا بعده صحيح. صحيح ابن ماجه 251/1 اللهم إن فلان بن فلان في ذمتك ، وحبل جوارك فقه من فتنة القبر وعذاب النار ، أنت الغفور الرحيم صحيح . صحيح ابن ماجه 25/1 اللهم عبدك وابن عبدك وابن امتك إحتاج إلى رحمتك ، وأنت غني عن عذابه ، إن كان مُحسناً فزده في حسناته ، وإن كان مُسئاً فتجاوز عنه واه الحاكم ووافقه الذهبي . انظر أحكام الجنائز للألباني ص159 وإن كان الميت صبياً اللهم أعذه من عذاب القبر حسن . أحكام الجنائز للألباني ص161. اللهم اجعله فرطاً وسلفاً ، وأجراً موقوف على الحسن - البخاري تعليقاً عند ادخال الميت القبر بسم الله وبالله ، وعلى ملة رسول الله ( أو على سُنة رسول الله ) صحيح. صحيح الترمذي 306/1 مايقال بعد الدفن كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا فرغ من دفن الميت وقف عليه فقال :" استغفروا لأخيكم وسلوا له التثبيت فإنه الآن يُسأل دعاء زيارة القبور السلام عليكم أهل الديار ، من المؤمنين والمسلمين ويرحم الله المُستقدمين منا والمستأخرين وإنا ، أن شاء الله بكم للاحقون رواه مسلم 671/2 دعاء التعزية .. إن لله ماأخذ وله ماأعطى . وكل شئ عنده بأجل مُسمى ...فلتصبر ولتحتسب متفق عليه

شاطر
 

 حديث إبليس الطويل باطل لا أصل له

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عابر سبيل
عابر سبيل


♣♣♣« المدير العام »♣♣♣

معلومات اضافيه للعضو
♣♣ الجنس» ♣♣ الجنس» : ذكر
♣♣ مشَارَڪاتْي » ♣♣ مشَارَڪاتْي » : 33128
♣ ♣ نقاط» ♣ ♣ نقاط» : 98890
♣ ♣ العـمْرّ» ♣ ♣ العـمْرّ» : 39

حديث إبليس الطويل باطل لا أصل له Empty
https://alforqan.ahlamontada.com

حديث إبليس الطويل باطل لا أصل له Empty
مُساهمةموضوع: حديث إبليس الطويل باطل لا أصل له   حديث إبليس الطويل باطل لا أصل له Emptyالثلاثاء 6 مايو 2014 - 6:21


مامدى صحة الحديث عن ابن عباس في قصة ابليس مع الرسول صلى الله عليه وسلم والقصة هي كما وردت: عن ابن عباس رضي الله عنهما انه قال: فيينما نحن جلوس مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في بيت ابي ايوب الانصاري رحمه الله حتى سمعنا مناديا ينادي من وراء المنزل وهو يقول افتحوا فإن الحاجة لنا بكم قال صلى الله عليه وسلم : هل تدرون من هذا ؟ فقلنا الله ورسوله اعلم فقال إن ذلك إبليس لعنه الله قال عمر رضي الله عنه: هل تأذن لي يا رسول الله أن أقتله قال عليه السلام إنه منتظر إلى الوقت المعلوم ولكنه عبد مأمور افتحوا له الباب ففتحوا له ودخل اللعين فإذا هو شيخ أعور في لحيته سبع شعرات مثل ذيل الفرس وعينه مشقوقة من قباله على طول وجهه ورأسه كرأس البعير وظهره محني إلى صدره وأنيابه كأنياب الفيل فلما دخل اللعين قال السلام عليك يا .. محمد فسكت عنه عليه الصلاة والسلام ولم يرد عليه السلام فقال اللعين: السلام لله يا محمد فقال نعم ولكنك أنت عدو الله يا ملعون ما جاء بك إلينا يا ملعون فقال ما جئت اختيارا بنفسي ولكنني جئتك اضطرارا حين سمعت مناديا من السماء يقول: يا إبليس أجب محمدا وامض إليه واصدق له في كلامك فبعزتى وجلالي لئن كذبت عليه كذبة واحدة لجعلتك رمادا وأتاني أيضا ملك عظيم من ملائكة العرش وقال لي أجب واصدق له في كلامك وأنا جئتك يا محمد طائع إليك اسأل عما شئت وانا أصدق لك فو الله لا نزيد عليك حرفا واحدا ولا ننقصه فقال عليه السلام: إن كنت صادقا اخبرني ما أبغض الناس إليك قال أنت يا محمد ففرح النبي صلى الله عليه وسلم وقال: الحمد لله على ذلك ثم قال عليه السلام من هو الذي له ثواب مثل ثواب السنة قال العالم العامل بما علمه والرجل المتوصى بالطاعة حتى لا يكون له عذر يشغله عن طاعة ربه ثم قال عليه السلام :من بعد ذلك يالعين ؟ قال: الفقير الصابر الذي لا يشتكي بفقره للناس ثم قال عليه السلام: ما تقول في أصحابي أبى بكر وعمر قال: ما أطاعوني في الجاهلية وكيف يطيعوني فى الإسلام وإذا لقيتهما في الطريق فاطلب منهما السلامة ثم قال عليه السلام: ما تقول في عثمان بن عفان قال اللعين: كيف لا نستحي من الذي استحيت منه الملائكة في السماء ثم قال عليه السلام: ما تقول في علي بن أبي طالب فقال اللعين: ليتني لم أره فإذا رايته في الطريق نسلك من طريق آخر ونطلب منه السلامة ونخضع له فعسى أكون هاربا منه ثم قال عليه السلام اللهم اسعد أمتي ولا تشاركهم ياعدو الله. فقال اللعين: اين السعداء من أمتك يا محمد وأنا حيالهم وكيف ينجون وأنا أدخل عليهم من مئتين وسبعين بابا ونجري فيهم كجري الدم في اللحم فو الله الذي خلقني لأغوينهم أجمعين علماءهم وجهلاءهم وعبادهم وقراءهم وإمامهم إلا عباد الله المخلصين ثم قال الصلاة عليه والسلام من هم المخلصين يا عدو الله قال : هم الذين تركوا الدنيا لأهلها ويبغضون دراهمها والدنانير ولا يشبعون بطونهم ويتصدقون على الفقراء والمساكين يا محمد ما دام العبد يبغى البدلة وفي قلبه حب الدنيا وحب الشهوات وترك الاخرة فهو طابع لي لان حب الدنيا والمال من الكبائر يا محمد الم تعلم يولد لي في كل يوم الف ولد وكل ولد يولد له الف شيطان في كل يوم فمنهم من وكلته بالعلماء حتى اشتغلوا بحب الدنيا ومنهم من وكلته على حملة القرآن ومنهم من وكلته على الشيوخ ومنهم من وكلته على العجائز ومنهم من وكلته على الصبيان والصبيات وهم تحت اقدامي نلعب بهم كيف نشاء ومنهم من وكلته على التجار ومنهم من وكلته على العباد الذين يعبدون في قرون الجبال يدخلون عليهم من أي باب شاءوا فقال عليه السلام: اخبرني على: تباعك يالعين فقال له: الذين يأكلون الربا والحرام ويتركون الصلاة ولا يصلونها في وقتها والذين يبغضون العلماء ثم قال عليه السلام: من هو وكيلك منهم قال له اللعين آكل الربا ثم قال عليه السلام: من هو ضيفك منهم ؟ قال : السكران ثم قال عليه السلام: من هو قرينك ؟ قال: الذي يؤخر الصلاة عن اوقاتها ويقرنها أو ينقرها كنقر الديك للحبة ثم قال عليه السلام : من هو اشرف الناس عندك ؟ قال: من يبغضك ويبغض اصحابك يا محمد ثم قال عليه السلام: من هو كريمك؟ قال: من يكرم نفسه ويبخل عياله ثم قال عليه السلام: من هو رفيقك الى النار ؟ فقال الذين يحكمون من غير حق يحكمون بالباطل ثم قال عليه السلام: من هو حبيبك ؟ قال: النمام القاطع بين الاحباب قال عليه السلام : من هو رسولك قال : السحار (السحرة) ثم قال عليه السلام من هو كاتبك؟ قال: الوشام ثم قال عليه السلام: من هم قراؤك ؟ قال الشعراء والنائحون والنائحات ثم قال عليه السلام: من هو اذانك ؟ قال: الزمار ثم قال عليه السلام: ما هو مجلسك ؟ قال: الاسواق. ثم قال عليه السلام وما شرابك ؟ قال: كل مسكر ثم قال عليه السلام: وما هو ظلك ؟ قال : ظلي الاظفار (الاظافر) وظل شعر العانة والابطين اذا طال ثم قال عليه السلام: وما تحميدك ؟ قال: شهادة الزور ثم قال عليه السلام: من هو المخلص اليك ؟ فقال: تارك الصلاة عمدا ثم قال عليه السلام: ما هلاك امتي ؟ قال: البخل والشح واولادي يجعلون الفقر بين اعين امتك فيكون احدهم شحيح مانع للسائل مستهزء عن العطاء فيطلب حاجة عنده السائل ولا يعطيها له فيهلك ويدل على ذلك قول تعالى: (الشيطان يعدكم الفقر ويأمركم بالفحشاء والله يعدكم مفغرة منه وفضلا والله واسع عليم) البقر (268)( ثم قال عليه السلام فاخبرني من هو عدوك من امتي ؟ قال: التائبون المخلصون لله عملهم لا يعودون للذنب كما لا يعود اللبن الى الضرع ثم قال عليه السلام: ما يحرق وجهك ؟ قال: الصدقة الى الفقراء ثم قال عليه السلام: ما يكسر ظهرك ؟ قال: صهيل الخيل في سبيل الله ثم قال عليه السلام: ما يقلل جهدك ؟ قال: مجالسة العلماء ثم قال عليه السلام: ما يبطل عملك ؟ قال: الذكر بالعشي والابكار ثم قال عليه السلام ؟ فما يعمي عينيك ؟ قال اخراج الزكاة ثم قال عليه السلام: ما يرجمك ؟ قال : كثرة السجود. ثم قال عليه السلام: ما يذوب فؤادك ؟ قال: الصلاة عليك يا محمد ثم قال عليه السلام: وما يسود وجهك ؟ قال الاستغفار بالعشي والابكار ثم قال عليه السلام: وما يخيب رجاءك ؟ قال: قراءة قل هو الله احد لان قرأتها عصمة من الشياطين ومنجاة العبد من النار ثم قال عليه السلام: من هو خليك من امتي ؟ قال: الشيخ الزاني ثم قال عليه السلام: من هو صديقك؟ قال: مانع الزكاة ثم قال عليه السلام: من هو نصيحك ؟ قال: صاحب الايمان الكاذبة هو الحانث ثم قال عليه السلام: من هو قرة عينك ؟ قال: الحالف بالطلاق على كل حال ثم قال عليه السلام: من هو قرينك ؟ قال: الذين ذكرهم في كتابه العزيز ( وقيضنا لهم قرناء فزينوا لهم ما بين ايديهم وما خلفهم) الذين يقرنون الصلاة ويعجلون يركوعهم وسجودهم استحفافا عن حق الله تعالى فاذا فعلوا ذلك كانوا اخوان الشياطين وقرناؤهم ثم قال عليه السلام: من هو افضل الناس عندك؟ قال: من جعل لله شريكا والذين يتكبرون عن كتاب الله عزوجل اعاذنا الله من الشرك ومن الشيطان الرجيم والذين يرقدون على وجوههم للفاعل فيه فعل قوم لوط ويلعبون بهم كما يلعب الرجل مع زوجته والذين ينظرون عورات النساء المحصنات حتى يكون الناظر والمنظور ملعونين لان النظر في وجوه النساء حرام ثم قال اللعين: يا محمد لو اسلمت امتك من الكذب وظن السوء فيما بينهم وحلفهم بالله بالكذب لسالت عليهم وديان من العسل ولو اسلموا من أكل الربا لاستجاب الله تعالى لكل داع دعوته ولو اسلمو من طفيف المكيال والميزان لمات الشياطين من الجوع وينالون البركة في مكسبهم لو اسلموا امتك من منع الزكاة لكانت البركة في اموالهم لا تنفذ ثم قال عليه السلام: هل كلمت احدا من الانبياء قبلي ؟ قال كلمت نوحا في يوم من الايام

الإجابــة

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد: فهذا الحديث لا أصل له، بل هو مكذوب بيِّن الكذب لا تجوز حكايته إلا على سبيل التحذير منه والتنفير عنه، وفيه من الكذب السامج ما ينزه صاحب الرسالة صلى الله عليه وسلم عن أن ينسب إليه مثله.

والله أعلم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حديث إبليس الطويل باطل لا أصل له
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» حديث إبليس باطل شديد القبح
» حديث إبليس باطل شديد القبح
» معنى زيادة"حلوه ومره" في حديث جبريل الطويل
» حديث : ( مَن حدّث حديثا فعُطس عنده فهو حق ) حديث باطل .
» حديث : ( مَن حدّث حديثا فعُطس عنده فهو حق ) حديث باطل .



صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع الفرقان :: القران الكريم والسنه النبويه :: السيره النبويه والحديث :: الضعـــيف والمــوضــوع-
انتقل الى: