موقع الفرقان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دعاء من أصابته مصيبة ما من مسلم تصيبه مصيبة فيقول كما أمره الله إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مصيبتي واخلف لي خيراً منها إلا أخلف الله له خيراً منها (رواه مسلم632/2) دعاء الهم والحزن ما أصاب عبداُ هم و لا حزن فقال : اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضِ في حكمك ، عدل في قضاؤك أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك ، أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ، ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي " . إلا أذهب الله حزنه وهمه وأبدله مكانه فرحاً رواه أحمد وصححها لألباني.لكلم الطيب ص74 اللهم إني أعوذ بك من الهم والخزن ، والعجز والكسل والبخل والجبن ، وضلع الدين وغلبة الرجال ". كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يكثر من هذا الدعاء دعاء الغضب أعوذ بالله من الشيطان الرجيم رواة مسلم .2015/4 دعاء الكرب لاإله إلا الله العظيم الحليم ، لاإله إلا الله رب العرش العظيم ، لاإله إلا الله رب السموات ورب العرش الكريم متفق عليه قال صلى الله عليه وسلم دعاء المكروب : اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ِ وأصلح لي شأني كله لاإله إلا أنت الله ، الله ربي لاأشرك به شيئاً صحيح . صحيح سنن ابن ماجه(959/3) قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" دعوة النون إذ دعا بها وهو في بطن الحوت :" لاإله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين لم يدع بها رجل مسلم في شئ قط إلا استجاب الله له . صحيح .صحيح الترمذي 168/3 دعاء الفزع لا إله إلا الله متفق عليه ما يقول ويفعل من أذنب ذنباً ما من عبد يذنب ذنباً فيتوضأ فيحسن الطهور ، ثم يقوم فيصلي ركعتين ، ثم يستغفر الله لذلك الذنب إلا غُفر له صحيح صحيح الجامع 173/5 من استصعب عليه أمر اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً رواة ابن السني وصححه الحافظ . الأذكار للنووي ص 106 ما يقول ويفعل من أتاه أمر يسره أو يكرهه كان رسول الله عليه وسلم إذا أتاه أمر ه قال :الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات و إذا أتاه أمر يكرهه قال : الحمد الله على كل حال صحيح صحيح الجامع 201/4 كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا أتاه أمر يسره أو يُسر به خر ساجداً شكراً لله تبارك وتعالى حسن . صحيح ابن ماجه 233/1) مايقول عند التعجب والأمر السار سبحان الله متفق عليه الله أكبر البخاري الفتح441/8 في الشيء يراه ويعجبه ويخاف عليه العين إذا رأى أحدكم من نفسه أو ماله أو أخيه ما يعجبه فليدع له بالبركة ، فإن العين حق صحيح. صحيح الجامع 212/1.سنن أبي داود286/1 . اللهم اكفنيهم بما شئت رواه مسلم 2300/4 حاب ، وهازم الأحزاب ، اهزمهم وانصرنا عليهم رواه مسلم 1363/3 دعاء صلاة الاستخارة قال جابر بن عبدالله رضي الله عنهما : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يُعلمنا الاستخارة في الأمور كلها كما يعلمُنا السورة من القرآن ، يقول : إذا هم أحدكم بالأمر فليركع ركعتين من غير الفريضة ، ثم ليقل : اللهم إني أستخيرك بعلمك ، و أ ستقدرك بقدرتك ، وأسألك من فضلك العظيم فإنك تقدِرُ ولا أقدِرُ ، وتعلم ولا أعلم ، وأنت علام الغيوب ، اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر -يسمي حاجته - خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجلة و اجله - فاقدره لي ويسره لي ، ثم بارك لي فيه ، وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجله و أجله - فاصرفه عني واصرفني عنه ، واقدر لي الخير حيث كان ، ثم أرضني به رواه البخاري146/8 كفارة المجلس من جلس في مجلس فكثر فيه لغطه ؟ فقال قبل أن يقوم من مجلسه ذلك : " سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك . إلا غفر له ما كان في مجلسه ذلك . صحيح. صحيح الترمذي 153/3 دعاء القنوت اللهم أهدني فيمن هديت ، وعافني فيمن عافيت ، وتولني فيمن توليت ، وبارك لي فيما أعطيت ، وقني شر ما قضيت ، فإنك تقضي و لا يقضى عليك ، إنه لا يذل من واليت ، تباركت ربنا وتعاليت صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك وأعوذ بمعافاتك من عقوبتك ، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناء عليك ، أنت كما أثنيت على نفسك " صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إياك نعبد ، و لك نُصلي ونسجد ، وإليك نسعى ونحقدُ ، نرجُو رحمتك ، ونخشى عذابك ، إن عذابك بالكافرين ملحق ، اللهم إنا نستعينك ، ونستغفرك ، ونثني عليك الخير ، ولا نكفرك ، ونؤمن بك ونخضع لك ، ونخلع من يكفرك . وهذا موقف على عمر رضي الله عنه . إسناد صحيح . الأوراد171/2-428 مايقال للمتزوج بعد عقد النكاح بارك الله لك ، وبارك عليك ، وجمع بينكما في خير صحيح. صحيح سنن أبي داود 400/2 اللهم بارك فيهما وبارك لهما في أبنائهما رواه الطبراني في الكبير وحسنه الألباني. آداب الزفاف ص77) على الخير والبركة وعلى خير طائر رواه البخاري 36/7 ( طائر : أي على أفضل حظ ونصيب ، وطائر الإنسان : نصيبه) ما يقول ويفعل المتزوج إذا دخلت على زوجته ليله الزفاف يأخذ بناصيتها ويقول : اللهم إني أسألك من خيرها وخير ما جلبت عليه وأعوذ بك من شرها وشر ما جُلبت عليه حسن . صحيح ابن ماجه 324/1 الدعاء قبل الجماع لو أن أحدكم إذا أراد أن يأتي أهله قال : بسم الله ، اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا ، فإنه يقدر بينهما ولد في ذلك لم يضره شيطان أبداً متفق عليه الدعاء للمولود عند تحنيكه كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يؤتي بالصبيان فيدعو لهم بالبركة ويحنكهم صحيح . صحيح سنن أبي داود 961/3) (التحنيك : أن تمضغ التمر حتى يلين ، ثم تدلكه بحنك الصبي) ما يعوذ به الأولاد أعوذ بكلمات الله التامة ، من كل شيطان وهامه ، وكل عينِ لامه رواه البخاري الفتح 408/6 من أحس وجعاً في جسده ضع يدك على الذي تألم من جسدك وقل : بسم الله ، ثلاثاً ، وقل سبع مرات : أعوذ بالله وقُدرته من شر ما أجد وأحاذر رواه مسلم1728/4 مايقال عند زيارة المريض ومايقرأ عليه لرقيته لابأس طهور إن شاء الله رواه البخاري 118/4 اللهم اشف عبدك ينكأ لك عدواً ، أو يمشي لك إلى جنازة صحيح . صحيح سنن أبي داود 600/2 مامن عبد مسلم يعود مريضاً لم يحضر أجله فيقول سبعة مرات : أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك إلا عوفي صحيح . صحيح الترمذي 210/2 بسم الله أرقيك من كل شئ يؤذيك ، من شر كل نفس ، وعين حاسدة بسم الله أرقيك ، والله يشفيك صحيح . صحيح الترمذي 287/1 أذهب الباس ، رب الناس ، إشف وأنت الشافي لاشفاء إلا شفاء لايُغادر سقماُ رواه البخاري الفتح 131/10 تذكرة في فضل عيادة المريض قال صلى الله عليه وسلم : إن المسلم إذا عاد أخاه لم يزل في خرفة الجنة صحيح. صحيح الترمذي 285/1 قيل ما خُرفة الجنة ؟ قال : جناها . وقال صلى الله عليه وسلم :" مامن مُسلم يعود مُسلماً غُدوة ، إلا صل عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُمسي ، وإن عاده عشيةَ إلا صلى عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُصبح وكان له خريف في الجنة صحيح . صحيح الترمذي 286/1 مايقول من يئس من حياته اللهم اغفر لي وارحمني وألحقني بالرفيق متفق عليه اللهم الرفيق الأعلى رواه مسلم1894/4 كراهية تمني الموت لضر نزل بالإنسان لايدعون أحدكم بالموت لضر نزل به ولكن ليقل : اللهم أحيني ماكنت الحياة خيراً لي ، وتوفني إذا كانت الوفاة خيراً لي متفق عليه من رأى مببتلى من رأى مُبتلى فقال : الحمد لله الذي عافاني مما ابتلاك به ، وفضلني على كثير ممن خلق تفضيلاً لم يُصبه ذلك البلاًء صحيح. صحيح الترمذي 153/3 تلقين المحتضر قال صلى الله عليه وسلم : لقنوا موتاكم قول : لاإله إلا الله رواه مسلم 631/2 من كان آخر كلامه لاإله إلا الله دخل الجنة صحيح . صحيح سنن أبي داود 602/2 الدعاء عند إغماض الميت اللهم اغفر ( لفلان) ورفع درجته في المهديين واخلفه في عقبه في الغابرين واغفر لنا وله يارب العالمين وافسح له في قبره ونور له فيه رواه مسلم 634/2 مايقول من مات له ميت مامن عبد تصيبه مصيبة فيقول :" إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مُصيبتي واخلف لي خيراً منها . إلا آجره الله تعالى في مصيبته وأخلف له خيراً منها رواه مسلم 632/2 الدعاء للميت في الصلاة عليه اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نُزُله . ووسع مُدخلهُ . واغسله بالماء والثلج والبرد ، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ، وأبدله داراً خيراً من داره ، وأهلاً خيراً من أهله وزوجاً خيراً من زوجه وأدخله الجنة وأعذه من عذاب القبر ( ومن عذاب النار ) رواه مسلم 663/2 اللهم اغفر لحينا وميتنا ، وشاهدنا وغائبنا ، وصغيرنا وكبيرنا ، وذكرنا وأُنثانا ، اللهم من أحييته منا فأحييه على الإسلام ، ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان ، اللهم لاتحرمنا أجره ولاتضلنا بعده صحيح. صحيح ابن ماجه 251/1 اللهم إن فلان بن فلان في ذمتك ، وحبل جوارك فقه من فتنة القبر وعذاب النار ، أنت الغفور الرحيم صحيح . صحيح ابن ماجه 25/1 اللهم عبدك وابن عبدك وابن امتك إحتاج إلى رحمتك ، وأنت غني عن عذابه ، إن كان مُحسناً فزده في حسناته ، وإن كان مُسئاً فتجاوز عنه واه الحاكم ووافقه الذهبي . انظر أحكام الجنائز للألباني ص159 وإن كان الميت صبياً اللهم أعذه من عذاب القبر حسن . أحكام الجنائز للألباني ص161. اللهم اجعله فرطاً وسلفاً ، وأجراً موقوف على الحسن - البخاري تعليقاً عند ادخال الميت القبر بسم الله وبالله ، وعلى ملة رسول الله ( أو على سُنة رسول الله ) صحيح. صحيح الترمذي 306/1 مايقال بعد الدفن كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا فرغ من دفن الميت وقف عليه فقال :" استغفروا لأخيكم وسلوا له التثبيت فإنه الآن يُسأل دعاء زيارة القبور السلام عليكم أهل الديار ، من المؤمنين والمسلمين ويرحم الله المُستقدمين منا والمستأخرين وإنا ، أن شاء الله بكم للاحقون رواه مسلم 671/2 دعاء التعزية .. إن لله ماأخذ وله ماأعطى . وكل شئ عنده بأجل مُسمى ...فلتصبر ولتحتسب متفق عليه

شاطر
 

 من أشهر النبوءات عن يسوع

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عابر سبيل
عابر سبيل


♣♣♣« المدير العام »♣♣♣

معلومات اضافيه للعضو
♣♣ الجنس» ♣♣ الجنس» : ذكر
♣♣ مشَارَڪاتْي » ♣♣ مشَارَڪاتْي » : 33128
♣ ♣ نقاط» ♣ ♣ نقاط» : 98890
♣ ♣ العـمْرّ» ♣ ♣ العـمْرّ» : 39

من أشهر النبوءات عن يسوع Empty
https://alforqan.ahlamontada.com

من أشهر النبوءات عن يسوع Empty
مُساهمةموضوع: من أشهر النبوءات عن يسوع   من أشهر النبوءات عن يسوع Emptyالجمعة 7 مارس 2014 - 7:02

من أشهر النبوءات عن يسوع

إشعياء 7 عدد14: ولكن يعطيكم السيد نفسه آية.ها العذراء تحبل وتلد ابنا وتدعو اسمه عمانوئيل. (SVD)

إشعياء 7 عدد15: زبدا وعسلا ياكل متى عرف ان يرفض الشر ويختار الخير. (SVD)

إشعياء 7 عدد16: لانه قبل ان يعرف الصبي ان يرفض الشر ويختار الخير تخلى الارض التي انت خاش من ملكيها (SVD)

يدعي أصدقائنا ان هذه العبارات السابقة في إشعياء هي نبؤة عن يسوع, ولكن ما علينا فقط إلا أن نكمل القليل من الفقرات من نفس السفر و نراجع الاصحاح رقم 8 وهو الاصحاح الذي يلي ذلك مباشرة لنرى أن النبؤة قد تحققت بالفعل قبل زمن يسوع بمئات السنين, كما أن يسوع لم يدعى أبداً إسمه عمانوئيل ولم يكن إسمه الله معنا أبداً وعلى العموم إقرأ باقي الفقرات في نفس الاصحاح السابع 17-25 أنقلها كما يلي:

إشعياء 7 عدد17: يجلب الرب عليك وعلى شعبك وعلى بيت ابيك اياما لم تأتي منذ يوم اعتزال افرايم عن يهوذا اي ملك اشور. (18) ويكون في ذلك اليوم ان الرب يصفر للذباب الذي في اقصى ترع مصر وللنحل الذي في ارض اشور (19) فتأتي وتحل جميعها في الاودية الخربة وفي شقوق الصخور وفي كل غاب الشوك وفي كل المراعي. (20) في ذلك اليوم يحلق السيد بموسى مستأجرة في عبر النهر بملك اشور الراس وشعر الرجلين وتنزع اللحية ايضا. (21) ويكون في ذلك اليوم ان الانسان يربي عجلة بقر وشاتين. (22) ويكون انه من كثرة صنعها اللبن يأكل زبدا فان كل من أبقي في الارض يأكل زبدا وعسلا. (23) ويكون في ذلك اليوم ان كل موضع كان فيه الف جفنة بالف من الفضة يكون للشوك والحسك. (24) بالسهام والقوس يؤتى الى هناك لان كل الارض تكون شوكا وحسكا. (25) وجميع الجبال التي تنقب بالمعول لا يؤتى اليها خوفا من الشوك والحسك فتكون لسرح البقر ولدوس الغنم (SVD)

الفقرات الماضية هي باقي الإصحاح السابع بداية من الفقرة 17 إلى الفقرة 25 كما ترون فبالله عليكم هل لهذا الكلام أي علاقة بيسوع ؟ هل فعل يسوع أي من هذه الافعال التي تكمل باقي النبؤة ؟ هل الرب صفر للذباب الذي في أقصى ترع مصر ؟ وهل حل الذباب في عهد يسوع في الاودية الخربة وشقوق الصخور وفي كل غاب الشوك وفي المراعي ؟ وهل حلق السيد بموسى مستأجرة في عبر النهر بأشور الرؤوس والرجلين واللحية ؟ هل حدث أي من هذا في عصر يسوع ؟

وعلى العموم انا أدعوك أن تقرأ الآن الفقرات في إشعياء الإصحاح الثامن أنقل منه ما يلي :

إشعياء 8 عدد3: فاقتربت الى النبية فحبلت وولدت ابنا.فقال لي الرب ادعو اسمه مهير شلال حاش بز. (SVD)

إشعياء 8 عدد4: لانه قبل ان يعرف الصبي ان يدعو يا ابي ويا امي تحمل ثروة دمشق وغنيمة السامرة قدام ملك اشور (SVD)

إشعياء 8 عدد10: تشاوروا مشورة فتبطل.تكلموا كلمة فلا تقوم.لان الله معنا. (SVD)

إشعياء 8 عدد7: لذلك هوذا السيد يصعد عليهم مياه النهر القوية والكثيرة ملك اشور وكل مجده فيصعد فوق جميع مجاريه ويجري فوق جميع شطوطه (SVD)

إشعياء 8 عدد8: ويندفق الى يهوذا.يفيض ويعبر.يبلغ العنق ويكون بسط جناحيه ملء عرض بلادك يا عمانوئيل (SVD)

ألا ترى هنا أن النبؤة قد تحققت وهي واضحة جداً للعيان ولا يحتاج الأمر أن نلصق نبؤات لنركبها على مزاجنا لتناسب أهوائنا ؟ قارن النصوص والأفعال في كلا النصين خاصة أن ذلك السفر يتبع السفر السابق مباشرة وهو يحكي في موضوع واحد وليس فيه أي إشارة للمستقبل البعيد ولكن هو قول تبعه فعل مباشرة كما يتضح لك , فهل النبؤة كانت عن يسوع أم أنها تحققت في نفس الزمان وفي إطار نفس الاحداث ؟ وبالتأكيد أنت تعلم أن القوم يتعلقون كعادتهم دائماً بأذيال الكلام وليس لهم سند يستندون عليه وقد تعلقوا بلفظة هاهي العذراء تحبل وتلد ابنا وفسروا العذراء أنها أم يسوع ولكن المشكلة أن اللفظ في النسخة الأصلية والتي ترجم منها إلى العربية لا يعني أبداً عذراء وإنما اللفظ وارد بمعنى المرأة الصغيرة وليس فيه أي إشارة لعذريتها ! وفي التراجم اليونانية الثلاث ترجمة أيكوئلا سنة 129م , وترجمة تهيودشن سنة 175م , وترجمة سميكس سنة 200 م , ترجمتها بالإمرأة الشابة ولا إشارة أبداً كونها عذراء أو غير عذراء , فلماذا وضعها أصدقائنا أنها عذراء بخلاف الحقيقة في النصوص الأصلية ؟

والقصة باختصار أن أرام وفاقاح ملك إسرائيل جاءا إلى أورشليم لمحاربة آحاز بن يوثان ملك يهوذا , فخاف خوفاً شديداً من إتفاقهما , فأوحى الله إلى إشعياء أن تقول للتخفيف عن آحاز وتسليته : لا تخف فإنهما لا يقدران عليك وستزول مملكتهما , وبين علامة خراب ملكهما أن إمرأة شابة تحبل وتلد إبناً وتصير أرض هذين الملكين خراباً قبل أن يعرف ويميز هذا الصبي المولود الخير من الشر , وقد ثبت أن أرض فاقاح قد خربت في مدة إحدى وعشرين عاماً من هذه النبوءة , فلا بد أن يولد إبن قبل هذه المدة وتخرب الأرض قبل أن يميز , وعيسى عليه السلام ولد بعد هذه النبوءة بمدة 721سنة من خرابها ,

بالطبع أنت الآن تتعجب وتقول لماذا إذاً نسبوا الأمر أنه نبوؤة بيسوع !

أريد أن أسأل أي نصراني ما معنى(مهير شلال حاش بز ) إسألوهم حتى تكتمل النبؤة .. هل تدرون ما معنى مهير شلال حاش بز الواردة في النبؤة والتي سمي بها المولود الذي سيولد من المرأة الصغيرة ؟ هل تعلمون ؟ الترجمة هي ( أسرع إلى السلب .. أسرع إلى النهب ) هل علمتم لماذا لم يترجموا هذه العبارة في النسخة العربية ؟ هل تأكدتم أن النبؤة لم تكن عن يسوع ؟

هل ليسوع تمثال في الكنائس ؟

تثنية4 عدد15: فاحتفظوا جدا لانفسكم.فانكم لم تروا صورة ما يوم كلمكم الرب في حوريب من وسط النار. (16) لئلا تفسدوا وتعملوا لانفسكم تمثالا منحوتا صورة مثال ما شبه ذكر او انثى (17) شبه بهيمة ما مما على الارض شبه طير ما ذي جناح مما يطير في السماء (SVD)

تثنية5 عدد8: لا تصنع لك تمثالا منحوتا صورة ما مما في السماء من فوق وما في الارض من اسفل وما في الماء من تحت الارض. (SVD)

تثنية27 عدد15: ملعون الانسان الذي يصنع تمثالا منحوتا او مسبوكا رجسا لدى الرب عمل يدي نحات ويضعه في الخفاء.ويجيب جميع الشعب ويقولون آمين. (SVD)

مسحت ملكي على صهيون ـ أنت ابني أنا اليوم ولدتك

من المزامير المزمور الثاني 2 عدد6- 12 أنقلها كما يلي :

مزمور 2 عدد6: اما انا فقد مسحت ملكي على صهيون جبل قدسي (7) اني اخبر من جهة قضاء الرب.قال لي انت ابني.انا اليوم ولدتك (Cool اسألني فاعطيك الامم ميراثا لك واقاصي الارض ملكا لك. (9) تحطمهم بقضيب من حديد.مثل اناء خزّاف تكسّرهم (10) فالآن يا ايها الملوك تعقلوا.تأدبوا يا قضاة الارض. (11) اعبدوا الرب بخوف واهتفوا برعدة. (12) قبّلوا الابن لئلا يغضب فتبيدوا من الطريق لانه عن قليل يتقد غضبه.طوبى لجميع المتكلين عليه (SVD)

يدعي النصارى أن هذه الفقرات هي نبوءة عن يسوع ولكن لنا عدة أسئلة في هذا الأمر حتى نرى هل النبؤة منطبقة على يسوع أم لا .

لو فرضنا جدلاً أن هذه النبؤة عن يسوع كما تدعون فهل الله ولد يسوع ؟ أعني هل الله يلد ؟

وهل كل إبن الله معناها المولود من الله أي أن الله انتجه بطريقة الولادة ؟

هل أعطيت الامم ميراثاً له وأقاصي الارض ملكاً ليسوع ؟

هل يسوع حطم الأمم بقضيب من حديد ؟ هل كسرهم مثل إناء خزف ؟

هل المسيح كان ملكاً على صهيون ؟

هل كلمة مسيح الرب تطلق على المسيح فقط أم على كل من مسحه الله ملكاً على اليهود ؟

من كاتب هذه الفقرات ؟ إذا كان داوود هو كاتبها إذاً فالكلام لداوود وليس ليسوع , لأن الفقرات تقول (( قال لي أنت إبني أنا اليوم ولدتك ,,,إسألني فاعطيك الامم .. وهكذا )) لو أن الكلام نبؤة عن يسوع لقال (( قال له أنت إبني ,,, ولم يقل قال لي )) ولم يقل إسألني أعطيك ,, أليس هذا هو المنطق والعقل ؟ لو كانت هذه نبؤة عن يسوع فيجب أن يكون يسوع هو قائل هذه الكلمات حتى يستقيم الامر وحتى نقبل لفظ ( أنت إبني اليوم ولدتك) ( قال لي) ( وإسألني أعطيك) وهكذا , ولكن الكلام كله من بين كاتب الكلمات وبين من يقول له أنت إبني ,, فيا من تقولون أنها نبؤة أعطوني شئ واحد في هذه الكلمات ينطبق على يسوع ولا ينطبق على غيره الكثير ,, هذا إن كان فيه أي إشارة ليسوع أساساً . AYOOP2

إن هذه الفقرات ولا شك عن داوود وراجع المزمور رقم 18 ثمانية عشر كل الأوصاف تنطبق على داوود وقارن في المزمور الثاني الذي يدعون أن الكلام فيه عن يسوع هكذا في الفقرة السادسة :

مزمور2 عدد6: اما انا فقد مسحت ملكي على صهيون جبل قدسي (SVD)

أما في المزمور الثامن عشر الفقرة خمسين 18 عدد50 فهو يؤكد أن الكلام على داود فيقول :

مزمور18 عدد50: برج خلاص لملكه والصانع رحمة لمسيحه لداود ونسله الى الابد (SVD)

وفي المزمور الثاني الفقرة الثامنة والتاسعة على التوالي يقول 2 عدد8-9 كما يلي :مزمور2 عدد8: اسألني فاعطيك الامم ميراثا لك واقاصي الارض ملكا لك. (9) تحطمهم بقضيب من حديد.مثل اناء خزّاف تكسّرهم (SVD)

ولو راجعنا المزمور الثامن عشر الفقرات من 18 عدد37,38,43 , 47 لتأكد لكل عاقل أن الكلام بعينه عن داود ولا شك أبداً في ذلك فأنظر الفقرات كما نقلتها لك :

مزمور18 عدد43: تنقذني من مخاصمات الشعب.تجعلني راسا للامم.شعب لم اعرفه يتعبد لي. (SVD)

مزمور18 عدد47: الاله المنتقم لي والذي يخضع الشعوب تحتي (SVD)

مزمور18 عدد37: اتبع اعدائي فادركهم ولا ارجع حتى افنيهم. (38) اسحقهم فلا يستطيعون القيام.يسقطون تحت رجليّ (SVD)

هل الكلام هنا عن داوود أم يسوع المصلوب المضروب المبصوق في وجهه الذي عراه اليهود و الذي لم يستطيع حتى أن يدافع عن نفسه ؟

مزمور45 عدد17: اذكر اسمك في كل دور فدور.من اجل ذلك تحمدك الشعوب الى الدهر والابد (SVD)

إشعياء43 عدد1: والآن هكذا يقول الرب خالقك يا يعقوب وجابلك يا اسرائيل .لا تخف لاني فديتك.دعوتك باسمك.انت لي. (SVD)

وحتى تتأكد أنه يتحدث عن داوود أو عن شعب إسرائيل بصفة عامة فهاك الدليل

هوشع11 عدد1: لما كان اسرائيل غلاما احببته ومن مصر دعوت ابني. (SVD)

وحتى لا يلصق أحد هذه النبوءة أيضاً بيسوع فقد جاءت في طبعة سنة 1811م هكذا : (( إن إسرائيل منذ كان طفلاً أنا أحببته ومن مصر دعوت أولاده )) فهنا يقصد الفضل الذي مَنَّ الله به على شعب إسرائيل عند إخراجه من مصر , وقد حرف مترجم العربية مرة أخرى في طبعة سنة 1844م هكذا : (( إسرائيل صبيي وأحببته , ومن مصر دعوت إبني )) وفي طبعة سنة 1865 م وما بعدها هكذا : (( لما كان إسرائيل غلاماً أحببته ومن مصر دعوت إبني )) .

فحتى إن حرف أصدقائنا كما هو معتاد منهم وكما تدفعهم جيناتهم الوراثية فإن الفقرة 11 عدد2 التي تليها مباشرة تكذب هذا التحريف والكذب لا بد أن يظهر ويتضح .

هوذا فتاي الحبيب

أنقل من متى 12 عدد17-18 إحدى نبوءات متى التي يدعي فيها أنها موجودة عن يسوع في العهد القديم فأنقلها كما يلي : متى12 عدد17: لكي يتم ما قيل باشعياء النبي القائل. (18) هوذا فتاي الذي اخترته حبيبي الذي سرّت به نفسي.اضع روحي عليه فيخبر الامم بالحق. (SVD)

والفقرة التي يقصدها متى هي في كتاب إشعياء الإصحاح 42 عدد1 وأنقلها كما يلي :

إشعياء42 عدد1: هوذا عبدي الذي اعضده مختاري الذي سرّت به نفسي.وضعت روحي عليه فيخرج الحق للامم. (SVD)

الآن بعد مطالعة النص في إشعياء كما رأيتم فليس أمامنا سوى إختياران ,,,

أولهما : إما أن يكون متى كاذب ومُدَلِس وأراد أن يخدع الناس بتبديل كلمة( عبدي ) ووضع مكانها ( فتاي ) وبدل كلمة ( يخرج الحق للأمم فوضع ) مكانها ( فيخبر الأمم بالحق ) وهذا مُشّتَهِر عند متى كما قال من قبل أن داوود أكل خُبْز التقدمة هو ومن معه في عهد أخيمالك بينما داوود كان وحيداً ولم يكن معه احد, وكما حكى لنا قصة قيام القديسين من الأموات عند صلب يسوع وهي القصة التي كَذَّبَها كل المحققين في الكتاب المقدس بل وكذبتها كل الروايات الواردة في الكتاب المقدس وتؤكد الروايات أن يسوع هو باكورة القائمين من الأموات وكذبها أيضاً باقي كتبة الأناجيل الأخرى .

والثاني أن يكون النص في إشعياء محرف وكان النص الحقيقي هو فتاي ثم حوله اليهود إلى عبدي .

فأي الاختياران صحيح ؟ وهل هي نبؤة عن يسوع فعلا ؟ سأصدقك أنها نبؤة عن يسوع سأوافقك في هذا الامر ...... لكن يجب أن نأخذ النبؤة من مصدرها أليس كذلك ؟ مصدر النبؤة هو إشعياء وإشعياء يقول عبدي ... فهل يسوع هو عبد أم رب ؟ المصيبة يا قوم أن يسوع نفسه لم يقل أبداً ولا مرة أنه رب معبود أو إله فمن أين تأتون بهذا الكلام ؟ والسؤال هو لماذا غير متى عمداً كلمة عبدي إلى فتاي ؟ ثم إن متى لم ينقل النص بأمانة فقد غير أيضاً في آخر النص من( كلمة يخرج الحق للأمم )إلى (فيخبر الأمم بالحق ) فلماذا يفعل متى هذا ؟

النقطة الثانية هو سؤال بسيط جداً لماذا لا يكون هذا النص نبوءة عن الرسول محمد - صلى الله عليه وسلم - فمن المعروف أنه كان عبداً لله ووصْف أضع عليه روحي هو روح الله جبريل وأنه أخرج الحق للأمم فأبطل كل شِرْك بالله وأخرج للناس العقيدة الصحيحة وإذا أردت أن تتأكد من كلامي فإليك نص النبوءة كاملاً ولك أنت الحكم على ما ستقرأ في إشعياء الإصحاح 42 عدد1-21

إشعياء42 عدد1:هوذا عبدي الذي اعضده مختاري الذي سرّت به نفسي.وضعت روحي عليه فيخرج الحق للامم. (2) لا يصيح ولا يرفع ولا يسمع في الشارع صوته. (3) قصبة مرضوضة لا يقصف وفتيلة خامدة لا يطفئ.الى الامان يخرج الحق. (4) لا يكل ولا ينكسر حتى يضع الحق في الارض وتنتظر الجزائر شريعته (5) هكذا يقول الله الرب خالق السموات وناشرها باسط الارض ونتائجها معطي الشعب عليها نسمة والساكنين فيها روحا. (6) انا الرب قد دعوتك بالبر فامسك بيدك واحفظك واجعلك عهدا للشعب ونورا للامم (7) لتفتح عيون العمي لتخرج من الحبس المأسورين من بيت السجن الجالسين في الظلمة (Cool انا الرب هذا اسمي ومجدي لا اعطيه لآخر ولا تسبيحي للمنحوتات. (9) هوذا الاوليات قد اتت والحديثات انا مخبر بها.قبل ان تنبت اعلمكم بها. (10) غنوا للرب اغنية جديدة تسبيحه من اقصى الارض.ايها المنحدرون في البحر وملؤه والجزائر وسكانها. (11) لترفع البرية ومدنها صوتها الديار التي سكنها قيدار.لتترنم سكان سالع.من رؤوس الجبال ليهتفوا. (12) ليعطوا الرب مجدا ويخبروا بتسبيحه في الجزائر. (13) الرب كالجبار يخرج.كرجل حروب ينهض غيرته.يهتف ويصرخ ويقوى على اعدائه (SVD)

إشعياء42 عدد21: الرب قد سرّ من اجل بره.يعظّم الشريعة ويكرمها. (SVD)

من غير الرسول - صلى الله عليه وسلم - من الأنبياء لا يكل ولا ينكسر حتى يضع الحق في الأرض وله شريعة جديدة أكرمها فوضع الحق في الأرض ونشر الشريعة في كل البلاد,, من غيره ؟ إن الله أمرنا أن نجاهد لنشر دين الحق ونشر الشريعة وإن يسوع قال ما أرسلت إللا إلى خراف بيت إسرائيل الضالة كما في متى 15 عدد24:فاجاب وقال لم أرسل الا الى خراف بيت اسرائيل الضالة. (SVD) والنص هنا يقول أجعلك عهداً للشعب ونوراً للأمم والرسول محمد - صلى الله عليه وسلم - أُرسل إلى الناس كافة كما يقول القرآن ((وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا كَافَّةً لِلنَّاسِ بَشِيراً وَنَذِيراً وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لا يَعْلَمُونَ (28) سبأ,, ويقول الله ((وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ (107) الأنبياء ويقول في إشعياء أنه يفتح عيون العمي ويخرج من الحبس المأسورين ويصفهم بأنهم جالسين في الظلمة والله يقول في القرآن مخطاباً الرسول - صلى الله عليه وسلم - أنه يخرج الناس من الظلمات إلى النور فيقول : (( الر كِتَابٌ أَنْزَلْنَاهُ إِلَيْكَ لِتُخْرِجَ النَّاسَ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ بِإِذْنِ رَبِّهِمْ إِلَى صِرَاطِ الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ (1) سورة إبراهيم

ويقول عز وجل (رَسُولاً يَتْلُو عَلَيْكُمْ آيَاتِ اللَّهِ مُبَيِّنَاتٍ لِيُخْرِجَ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ وَمَنْ يُؤْمِنْ بِاللَّهِ وَيَعْمَلْ صَالِحاً يُدْخِلْهُ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً قَدْ أَحْسَنَ اللَّهُ لَهُ رِزْقاً (11) الطلاق

وقال عز وجل واصفاً الذين ضلوا من الناس وتاهوا عن شريعة رب العالمين بأنهم في الظلمات (((وَالَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا صُمٌّ وَبُكْمٌ فِي الظُّلُمَاتِ مَنْ يَشَأِ اللَّهُ يُضْلِلْهُ وَمَنْ يَشَأْ يَجْعَلْهُ عَلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ (39)الانعام ,, فهذا بلا جدال وصف الرسول - صلى الله عليه وسلم - ولا يوجد عاقل ينكر أن هذه كانت من صفاته ويسوع لم يأت لعبدة الأصنام ولكنه جاء لليهود والرسول - صلى الله عليه وسلم - أول ما خاطب خاطب الكفار عبدة الأصنام وإشعيا يقول إسمي ومجدي لا أعطيه لآخر ولا للمنحوتات أي الأصنام المنحوتة من الحجر كما يقول التفسير , ويقول واصفاً إياه هذه الأوليات قد أتت والحديثات أنا مخبر بها والرسول - صلى الله عليه وسلم - هو من أخبر عن أنباء الأمم الأولى وأخبر عن نفاذ سنة الله في الكون فحكى عن عاد وثمود وعن قوم نوح ولوط وصالح ويونس وعن قوم إبراهيم وعن قوم فرعون وهو من نبأ عن ما سيأتي من الأمور فتحققت نبوءاته - صلى الله عليه وسلم - وما زالت تتحقق , وإشعيا يطالب بتسبيح الرب تسبيحاً جديدا وهذا مالا ينطبق إلا على على أمة الإسلام فنحن أكثر أهل الأرض تسبيحاً لله ولم تسبقنا أمة في أن يكون التسبيح لله فرضاً عليها كل يوم أكثر من مائة مرة في الصلوات الخمس وهذا في الفرائض فقط من الصلوات ويليها تسبيح الله أكثر من ثلاثة وثلاثين مرة بعد كل صلاة هذا فقط في الفرائض ولم أقل في السنة عن الرسول - صلى الله عليه وسلم - وهذا تسبيح جديد لم تسبقنا به أمة من الأمم ويأمرنا الله ويأمر نبيه في القرآن بالتسبيح فيقول سبحانه ((وَاصْبِرْ لِحُكْمِ رَبِّكَ فَإِنَّكَ بِأَعْيُنِنَا وَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ حِينَ تَقُومُ (48) وَمِنَ اللَّيْلِ فَسَبِّحْهُ وَإِدْبَارَ النُّجُومِ (49) الطور , ويقول ((فَاصْبِرْ عَلَى مَا يَقُولُونَ وَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ قَبْلَ طُلُوعِ الشَّمْسِ وَقَبْلَ غُرُوبِهَا وَمِنْ آنَاءِ اللَّيْلِ فَسَبِّحْ وَأَطْرَافَ النَّهَارِ لَعَلَّكَ تَرْضَى (130) طه ,, ويقول عز وجل ((فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَكُنْ مِنَ السَّاجِدِينَ (98) الحجر ,, ويقول سبحانه وتعالى ((وَتَوَكَّلْ عَلَى الْحَيِّ الَّذِي لا يَمُوتُ وَسَبِّحْ بِحَمْدِهِ وَكَفَى بِهِ بِذُنُوبِ عِبَادِهِ خَبِيراً (58) الفرقان , وهناك العشرات من الآيات في القرآن تأمرنا بالتسبيح فظهر يقيناً أنه لا أمة أمرت بالتسبيح كما أمرنا نحن ولم يفرض على أمة تسبيحاً جديداً غير أمة محمد - صلى الله عليه وسلم - ,

أما قول إشعياء: إشعياء42 عدد11:لترفع البرية ومدنها صوتها الديار التي سكنها قيدار.لتترنم سكان سالع.من رؤوس الجبال ليهتفوا. (SVD) فهذا مما لا يدع أي مجالاً للشك بعد الآن أن المقصود بتلك النبوءة إلا الرسول محمد وأمته وذلك أن رجال بني قيدار هم ربيعة ومضر أبناء عدنان وهما جميعا من ولد قيدار بن إسماعيل والعرب كلهم من بني عدنان وبني قحطان فعدنان أبو ربيعة ومضر وأنمار من ولد إسماعيل باتفاق الناس وأما قحطان فقيل هم من ولد إسماعيل وقيل هم من ولد هود ومضر ولد إلياس بن مضر وقريش هم من ولد إلياس بن مضر وهوازن مثل عقيل وكلاب وسعد بن بكر وبنو نمير وثقيف وغيرهم هم من ولد إلياس بن مضر * وهؤلاء انتشروا في الأرض فصار لهم أرض الشام والجزيرة ومصر والعراق وغيرها حتى إنهم لما سكنوا الجزيرة بين الفرات ودجلة سكنت مضر في حران وما قرب منها فسميت ديار مضر وسكنت ربيعة في الموصل وما قرب منها فسميت ديار ربيعة , فهذا تصريح بأن هذه النبوءة لا تنطبق على أي أمة غير الرسول وأمته بلا منازع فكيف يقولون أنها عن يسوع ؟ أما عن قول إشعياء إشعياء42 عدد13: الرب كالجبار يخرج.كرجل حروب ينهض غيرته.يهتف ويصرخ ويقوى على اعدائه (SVD) وهذا تصريح آخر بأنه عن أمة محمد الأمة التي جاهدت وحاربت لتعلي كلمة لا إله إلا الله وتعلوا الشريعة فوق كل شريعة للباطل ولا أعتقد أن أصدقائنا النصارى يخالفوني في هذا الأمر وأعتقد أن يسوع لم يحارب ولم يخرج بالرب كرجل حروب ينهض غيرته ولم يقوى على أعدائه فالنصارى يسموننا أمة الحرب والجهاد فهي بعيدة كل البعد عن يسوع الذي مات مصلوباً مقهوراً مغلوباً على أمره وسيق كشاة إلى الذبح لم يفتح فاه كما يقول كتابهم إنما الأهم في تلك النبؤة هو قول إشعياء إشعياء42 عدد21: الرب قد سرّ من اجل بره.يعظّم الشريعة ويكرمها. (SVD) من المعروف عن النصارى أنه ليس عندهم شريعة وقد تركوا شريعة موسى وإعتبروها موتاً للجسد ولم تعظم الشريعة أمة بعد أمة موسى غير أمة الإسلام والنبي محمد صلی الله علیه وسلم نبوؤة إشعياء كشاة سيق إلى الذبح

يدعي المنصرين أن هذا النص الذي سأضعه هو نبؤة عن يسوع وهو وارد في إشعياء 53 عدد7 كما يلي :

إشعياء:53:7: ظلم اما هو فتذلل ولم يفتح فاه كشاة تساق الى الذبح وكنعجة صامتة امام جازيها فلم يفتح فاه. (SVD)

طبعاً تتسائل عن ردي على هذا الكلام وما وجه إعتراضي عليه ؟ هههه : هههه فقط كل ما أطلبه منك هو أن تقرأ بعض الفقرات قبله وبعض الفقرات بعده لتعلم هل الصفات والكلام الوارد في هذا النص تنطبق على يسوع ام ان المنصرين تاهو وبدأوا يُخرفون ولا يجدوا اي شئ يثبتوا به قصة الخرافة المسماة الصلب والفداء فقط إقرأ العبارات وبعدها إرفع حاجبيك لأعلى وأقطب جبينك وإفتح فاك وعيناك من شدة العجب وقل كيف ينطبق هذا النص على يسوع؟ في إشعياء الإصحاح 53 عدد1-14أنقل ما يلي :

1. من صدق خبرنا ولمن استعلنت ذراع الرب. 2 نبت قدامه كفرخ وكعرق من ارض يابسة لا صورة له ولا جمال فننظر اليه ولا منظر فنشتهيه. 3 محتقر ومخذول من الناس رجل اوجاع ومختبر الحزن وكمستر عنه وجوهنا محتقر فلم نعتد به. 4. لكن احزاننا حملها واوجاعنا تحملها ونحن حسبناه مصابا مضروبا من الله ومذلولا. 5 وهو مجروح لاجل معاصينا مسحوق لاجل آثامنا تاديب سلامنا عليه وبحبره شفينا.

6 كلنا كغنم ضللنا ملنا كل واحد الى طريقه والرب وضع عليه اثم جميعنا ظلم. 7 . اما هو فتذلل ولم يفتح فاه كشاة تساق الى الذبح وكنعجة صامتة امام جازيها فلم يفتح فاه. 8 من الضغطة ومن الدينونة أخذ.وفي جيله من كان يظن انه قطع من ارض الاحياء انه ضرب من اجل ذنب شعبي. 9 وجعل مع الاشرار قبره ومع غني عند موته.على انه لم يعمل ظلما ولم يكن في فمه غش. 10. اما الرب فسرّ بان يسحقه بالحزن.ان جعل نفسه ذبيحة اثم يرى نسلا تطول ايامه ومسرة الرب بيده تنجح.

11 من تعب نفسه يرى ويشبع.وعبدي البار بمعرفته يبرر كثيرين وآثامهم هو يحملها.

12 لذلك اقسم له بين الاعزاء ومع العظماء يقسم غنيمة من اجل انه سكب للموت نفسه وأحصي مع أثمة وهو حمل خطية كثيرين وشفع في المذنبين.

13. هوذا عبدي يعقل يتعالى ويرتقي ويتسامى جدا.

14 كما اندهش منك كثيرون.كان منظره كذا مفسدا اكثر من الرجل وصورته اكثر من بني آدم. 15 هكذا ينضح امما كثيرين.من اجله يسد ملوك افواههم لانهم قد ابصروا ما لم يخبروا به وما لم يسمعوه فهموه

وباتفاق النصارى فهم لا يتبعون شريعة موسى شريعة اليهود إنما إعتبروا موت يسوع هو خلاصاً لهم من لعنة الناموس والشريعة فمَن مِن الناس يقول أن هذه النبوءة عن يسوع وليست عن الرسول محمد ؟ فليأت بدليل إن كان من الصادقين .

يقول في الفقرة الثانية نبت قدامه كفرخ فهل يسوع كفرخ ؟ ويقول في نفس الفقرة لا صورة له ولا جمال ولا منظر فننظر إليه هل يسوع كان بلا صورة ولا جمال ولا منظر ؟ في الفقرة الثالثة يقول أنه محتقر ومخذول من الناس ! ويسوع لم يكن محتقر ولا مخذول ولكن أتباعه كانوا بالآلاف كما هو وارد في الكتاب المقدس وقد كان يجوب المدن فيؤمن به كثيرون ويقولون له يا سيد ويامعلم وكانوا يقبلون قدمه فكيف كان محتقراً ومخذولاً ؟ لقد كان يسوع محبوباً مُبَجَّلاً من تلاميذه وأتباعه إلا من مجموعة قليلة من الكهنة واليهود فلماذا نقبل أنه كان موصوفاً بأنه مخذول ؟ الفقرة السادسة يقول أن الرب وضع عليه إثم جميعنا , ولربي إنه من الحماقة أن نصدق ذلك في الله فكيف نصف الله بأنه ظالم لدرجة أن يُحَّمِل عبده البار ذنب جميع البشر وليس ذنب آدم وحده ؟ إنهم هكذا يصفون الله بأنه ظالم قاسي القلب لا يعدل بين الناس فبدل أن يحمل كل إنسان ذنبه وخطيأته كما يقول الكتاب الأب لا يحمل من إثم الإبن والإبن لا يحمل من إثم الأب بر البار عليه يكون وشر الشرير عليه يكون , صار يسوع هو من يحمل كل الذنوب بدل الناس فهل هذا يُعقَل يا عباد الله ؟ في الفقرة السابعة يقول أنه سيق للذبح كشاة ولم يفتح فاه بينما لو راجعنا الأناجيل لوجدنا أنه كان يصلي ويدعوا وقد زاد تألمه ورفضه للصلب وقال على الصليب إيلي إيلي لما شبقتني ؟ ويقول هنا أنه مع الأشرار قبره فهل كان قبر يسوع مع الأشرار ؟ نعم يسوع صلب مع لصين كانا يعيرانه كما يقول رواة الأناجيل ولكن أحدهما تاب وهو على الصليب حسب قول الأناجيل والآخر لم يتب ثم أنه لم يدفن معهما أساساً فإقرا ما جاء في إنجيل لوقا23 عدد53 :وانزله ولفه بكتان ووضعه في قبر منحوت حيث لم يكن احد وضع قط. (SVD) ويقول كاتب إنجيل يوحنا 19 عدد41:وكان في الموضع الذي صلب فيه بستان وفي البستان قبر جديد لم يوضع فيه احد قط. (SVD) فأين أنه كان مع الأشرار قبره ؟إنه دفن وحيدا في قبر جديد فكيف تقولون أنه نبؤة عنه؟

يقول في الفقرة العاشرة يرى نسلاً تطول أيامة فهل رأى يسوع أي نسل وهل أنجب يسوع ؟ فهل ينطبق هذا النص عليه أيضا ؟

يقول في الفقرة الحادية عشر وهي الكارثة الكبرى للنصارى والتي يجب أن لا يذكروا هذا النص مرة أخرى بسببها, يقول من تعب نفسه يرى ويشبع ثم يقول (وعبدي البار )فهل يسوع كان عبد أم رب أم إله أم أب أم إبن أم ماذا كان بالضبط ؟ أنتم تقولون أنه الله والعياذ بالله فهل يقول عنه أنه عبد ؟ من المفروض الان أن تظهر عليكم الدهشة والتعجب ! النص ينطبق على يسوع تماماً فهو يقول عنه انه عبد ويقول عنه انه مع الاشرار قبره ويقول عنه انه يرى نسلاً تطول أيامه وييقول أنه لا منظر له ولا جمال كل هذه الاوصاف تنطبق على يسوع اليس هذا صحيحا؟ والكارثة أنه يقول انه كان منظره مفسدا اكثر من الرجل وصورته أكثر من بني آدم هل كان يسوع سئ المنظر إلى هذه الدرجة وشكله منفر أكثر من الرجل وأكثر من بني آدم ؟ . هوذا عبدي يعقل يتعالى ويرتقي ويتسامى جدا. 14 كما اندهش منك كثيرون.كان منظره كذا مفسدا اكثر من الرجل وصورته اكثر من بني آدم بالله عليكم هل هذا معقول انه عن يسوع المصلوب ؟

}نبوءة إرميا كما حكاها لوقا{

لوقا4 عدد17: فدفع اليه سفر اشعياء النبي.ولما فتح السفر وجد الموضع الذي كان مكتوبا فيه (18)روح الرب عليّ لانه مسحني لابشر المساكين ارسلني لاشفي المنكسري القلوب لانادي للمأسورين بالاطلاق وللعمي بالبصر وارسل المنسحقين في الحرية (19) واكرز بسنة الرب المقبولة. (20) ثم طوى السفر وسلمه الى الخادم وجلس.وجميع الذين في المجمع كانت عيونهم شاخصة اليه. (SVD)

لو قارن أي إنسان عاقل بين النص في إشعياء والنص الذي يحكيه لوقا لأدرك التدليس الذي يقع فيه الناس نتيجة هذا التحريف بالزيادة والنقصان وما عليك إلا أن تلاحظ ما هي الكلمات الناقصة والزائدة وحاول ان تفهم لماذا أنقصها كتبة الإنجيل أو بدلوها كل ما أطلبه من العقلاء أن يقارنوا النص في لوقا وفي إشعياء61 عدد1-2:

إشعياء61 عدد1:روح السيد الرب عليّ لان الرب مسحني لابشر المساكين ارسلني لاعصب منكسري القلب لانادي للمسبيين بالعتق وللماسورين بالاطلاق. (2) لانادي بسنة مقبولة للرب وبيوم انتقام لالهنا لأعزي كل النائحين (SVD)

هاهنا ليس أمامنا إلا إختياران أحلاهما مر :

أولاً :- إما أن لوقا مدلس كاذب يريد خداع الناس فحرف النص الوارد في إشعياء بهذه الطريقة وتذكر أنه رفع عمداً كلمة (وبيوم انتقام لالهنا ) وبالطبع السبب معروف لأنه لو ذكر هذا لما تمت هذه النبوءة على يسوع لأن يسوع جاء ليخلص وليس للإنتقام , فرفعت هذه الجملة عمداً من كتاب لوقا مع أنها موجودة في إشعياء هذا فضلاً عن باقي الإختلافات بين النصين فهذا إحتمال أن يكون لوقا هو الكذاب .

ثانياً :- أن النص الذي يشير إليه لوقا في إشعياء كان كما ذكره لوقا بالضبط ولكن اليهود حرفوه , ليظهروا لوقا كذاباً كما هو معروف , وأنا أعتقد أن هذا ليس صحيح لأن من يقرأ باقي الإصحاح 61 في إشعياء يدرك تماماً أن الكلام ليس له علاقة بيسوع لا من قريب ولا من بعيد , فأن يكون اليهود هم المحرفين في هذا النص فهذا ممتنع بشدة .

إفراته الصغيرة

متى 2 عدد6: { وانت يا بيت لحم ارض يهوذا لست الصغرى بين رؤساء يهوذا .لان منك يخرج مدبر يرعى شعبي اسرائيل.}

يستميت المنصرون ليقنعوا الناس أن هذا النص في إنجيل متى 2 عدد6 هو نبوءة عن يسوع من العهد القديم , لأن بيت لحم هي موطن المسيح ومخرجه والعهد القديم يقول أنه يخرج منها مدبر يرعى شعب إسرائيل , المشكلة أن المنصر حينما يتدحدث بهذه العبارات يتحدث وهو في قمة الثقة وفي قمة السعادة , معتقداً أنه قد وجد ضالته وحجته التي لا يرد عليه فيها أحد , وما أتعس المنصر إن وجد من يخرج له النص الأصلي من العهد القديم فيظهر للناس بطلان ما يحاول المنصر أن يدعيه , فلماذا لا أخرج في هذا الكتاب المتواضع نص العبارة الأصلية من العهد القديم ونلقي عليها مجرد نظرة بسيطة نرى ما فيها في سفر ميخا 5 عدد2-6 ا هكذا :

ميخا 5 عدد 2: { اما انت يا بيت لحم افراتة وانت صغيرة ان تكوني بين الوف يهوذا فمنك يخرج لي الذي يكون متسلطا على اسرائيل ومخارجه منذ القديم منذ ايام الازل.3 لذلك يسلّمهم الى حينما تكون قد ولدت والدة ثم ترجع بقية اخوته الى بني اسرائيل.4 ويقف ويرعى بقدرة الرب بعظمة اسم الرب الهه ويثبتون.لانه الآن يتعظم الى اقاصي الارض.5 ويكون هذا سلاما.اذا دخل اشور في ارضنا واذا داس في قصورنا نقيم عليه سبعة رعاة وثمانية من امراء الناس.6 فيرعون ارض اشور بالسيف وارض نمرود في ابوابها فينقذ من اشور اذا دخل ارضنا واذا داس تخومنا.}

وهكذا كما إعتدنا من كاتب إنجيل متى المجهول خاصة ومن الإنجيليين عامة أنهم يحرفون كلام العهد القديم أو يأخذون كلام مقتطع منه ويلفقون النبوءات عن يسوع حسب فهمهم أو توهمهم , إن مقارنة النصين يتضح منها عدة أمور منها :

أولاً : التحريف الواضح بين النصين فنص عبارة متى هكذا : (وانت يا بيت لحم ارض يهوذا لست الصغرى بين رؤساء يهوذا .لان منك يخرج مدبر يرعى شعبي اسرائيل ) بينما نص عبارة ميخا والتي إقتبس منها كاتب إنجيل متى هكذا : (اما انت يا بيت لحم افراتة وانت صغيرة ان تكوني بين الوف يهوذا فمنك يخرج لي الذي يكون متسلطا على اسرائيل ومخارجه منذ القديم منذ ايام الازل ) فالفرق شاسع بين العبارتين وبينهما من التناقض ما يجزم بتحريف أحدهما والأغلب أن عبارة متى هي المحرفة ,

متى يصف بيت لحم أرض يهوذا بأنها ليست الصغرى بينما في ميخا يصف بيت لحم إفراته بأنها صغيرة. ومتى يقول في عبارته بين رؤساء يهوذا , بينما العبارة الأصلية في ميخا هي بين ألوف يهوذا .

متى يقول ( منك يخرج مدبر يرعى شعبي إسرائيل ) , بينما العبارة الأصلية في ميخا تقول (فمنك يخرج لي الذي يكون متسلطا على اسرائيل ).

ولا يغيب على لبيب عادة كاتب إنجيل متى في هذا الأمر وباقي الإنجيليين , هذا فضلاً عن أن أي إنسان يقرأ باقي عبارات ميخا ولو حتى إلى الفقرة السادسة يدرك أنها قطعاً لم يخطر على بال كاتب هذه العبارات في ميخا ولو في الرؤيا أو على سبيل الحظ والصدفة أن تنطبق منها كلمة واحدة على يسوع , فالذي نفهمه من عبارات سفر ميخا عدة أمور منها :

أنه من المستحيل أن يكون المقصود هو عيسى عليه السلام لأنه لم يكن يوماً متسلطاً على بني إسرائيل , بل تسلط عليه اليهود وأهانوه وضربوه بل بصقوا في وجهه وقتلوه كما يعتقد النصارى .

أن هذا الذي يتحدث عنه ميخا في نبوءته هو رجل محارب متسلط كما قلنا والمسيح لم يحارب ولم يحمل سيف ولم يكن له جيش ولم يغزو يوماً بل كان دافعاً للجزية .

أن نص النبوءة في الفقرة الخامسة هكذا : { ويكون هذا سلاما.اذا دخل اشور في ارضنا واذا داس في قصورنا نقيم عليه سبعة رعاة وثمانية من امراء الناس } فالمنتظر هذا هو يهدد الأشوريين إن دخلوا أرض بني إسرائيل وهذا لم يحدث بل كان اليهود تحت سلطة الرومان وما فعل المسيح شئ بل بأمر الوالي قتل وصلب .

ونص الفقرة السادسة هكذا { 6 فيرعون ارض اشور بالسيف وارض نمرود في ابوابها فينقذ من اشور اذا دخل ارضنا واذا داس تخومنا.} وأكتفي بهذه بلا تعليق عليها وللعقلاء أن يحكموا عقولهم .

وأقول هؤلاء حالهم كحال القائل هكذا :

دع المساجد للعباد تسكنها ,,,,,,, ومِل بنا إلى خَمَّار ليسقينا

ما قال ربك ويلٌ لإلي سكرى ,,,,,,, بل قال ويلُ للمصلينَ

بينما الآيات في كتاب الله هكذا : { فَوَيْلٌ لِلْمُصَلِّينَ (4) الَّذِينَ هُمْ عَنْ صَلَاتِهِمْ سَاهُونَ (5)} الماعون

وهذه عادة الإنجيليين كما هو معلوم يقتطعون النصوص إقتطاعاً ثم يحرفونها لتناسب أهوائهم فما تركوا عادتهم وما تخلوا عنها وإقتدى بهم من بعدهم فيها, فالله المستعان .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من أشهر النبوءات عن يسوع
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» هل يسوع بلا خطية؟
» هل أدعى يسوع الألوهية ؟
» هل أرسل يسوع إلى اليهود .. أم إلى ( كل الأمم )؟
» هل يسوع النصارى كان شاذ جنسياً ؟
» نحن في الحق إذ نحن في ابنه يسوع المسيح



صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع الفرقان :: Known to the islam :: ركـــن النصـرانيه :: الحوار النصراني-
انتقل الى: